Tuesday, December 14, 2010

احدث واخر اخبار بلاتر :أنصح الشواذ ألا يمارسوا الجنس في مونديال قطر

تعرض سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا،" لعدد من الانتقادات خلال مؤتمر صحفي في جنوب أفريقيا، الأحد، بسبب منح الاتحاد حق تنظيم نهائيات كأس العالم لعام 2022 لدولة قطر، بدعوى القيود على عدد من الحريات في هذه الدولة الخليجية.ومن بين الأسئلة التي وجهت لبلاتر خلال المؤتمر الصحفي، تساؤل عن المشاكل التي قد تواجه المثليين الذين يريدون حضور كأسي العالم في قطر، وهو سؤال جاهد بلاتر لإخفاء ضحكته خلال الإجابة عليه.ونقلت وسائل إعلام دولية عن بلاتر قوله "أنصحهم (المثليين) بعدم ممارسة الناشط الجنسي،" خلال وجودهم في مونديال قطر، الدولة الإسلامية الواقعة في منطقة الخليج المحافظة.ويوم الجمعة الماضي، دافع بلاتر بشدة، عن قرار الاتحاد منح حق استضافة نهائيات كأس العام 2018 و2022 لكل من روسيا وقطر، قائلا إن ذلك يعني فتح أسواق جديدة لتطوير اللعبة.ولم يستبعد بلاتر في تصريحات لصحيفة "ليكيب،" الفرنسية أن يتم تنظيم بعض مباريات مونديال قطر عام 2022 في بعض الدول المجاورة. وقال عن قرار منح تنظيم المونديال لقطر "فتحنا لكرة القدم عالما جديدا وثقافة جديدة.. لقد حاول العالم العربي عدة مرات استضافة الحدث في دول مثل المغرب ومصر،" مضيفا أن قطر جزء من العالم الإسلامي الذي يبلغ تعداده مليار شخص.ونفى بلاتر الصلة بين قرار منح تنظيم المونديال لقطر وكونها تقع في منطقة الخليج الغنية، وقال لو كنا نريد كسب المال، لذهبنا إلى الولايات المتحدة وليس إلى هذا البلد.. يجب علينا ألا ننسى أن قطر نظمت حتى الآن مسابقات تحت مظلة الاتحاد الدولي."

احدث واخر اخبار فى أخر تسريبات ويكليكس اليوم الثلاثاء

مؤسس ويكيليكس" يحاول إقناع المحكمة في لندن بالإفراج عنه بكفالة
من المتوقع أن يحاول الأسترالي جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، إقناع المحكمة بالإفراج عنه بكفالة، وذلك بعد أسبوع من إلقاء القبض عليه في لندن.

سيبذل أسانج (39 عاما)، الذي اعتقل في السابع من ديسمبر الجاري، أقصى جهده في وجه المحاولات التي تهدف لترحيله الى السويد على خلفية اتهامه بقضية اغتصاب، وذلك عندما يمثل أمام جلسة استماع محكمة ويستمينستر في وقت لاحق اليوم.

وفي حال قوبل طلبه بالإفراج عنه بكفالة بالرفض، فإنه من المتوقع أن يستأنف الطلب أمام المحكمة العليا. وقد عرض نشطاء بارزون، بينهم المنتج السينمائي كين لواش، وناشطة حقوق الإنسان جيميما خان دفع مبلغ الكفالة.

كان القاضي رفض الأسبوع الماضي الإفراج عن أسانج بكفالة، معللا قراره بأن أسانج متهم بارتكاب جرائم خطيرة، ويمكن أن يهرب.

تشمل الاتهامات الموجهة لأسانج الاغتصاب والتحرش في قضية أقيمت ضده، والتحرش والإكراه غير المشروع في قضية أخرى.

ليس للاتهامات علاقة بعملية نشر عشرات الآلاف من وثائق دبلوماسية أمريكية سرية على موقع ويكيليكس.

ونفى أسانج هذه الاتهامات التي قال إنها نبعت من الخلاف حول "ممارسة جنس برضا من الطرفين ولكن بصورة غير وقائية".


أسانج يندد بشركات فيزا وماستركارد وبايبال لوقفها التحويلات المالية لوكيليكس
حمل جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس بشدة الثلاثاء على شركتي فيزا وماستركارد الأميركيتين لبطاقات الائتمان وشركة بايبال للدفع على الإنترنت، لوقفها التحويلات المالية لموقعه، في بيان أصدره من سجنه في لندن.

وقال أسانج في البيان الذي أملاه على والدته كريستين أسانج ووجهه إلى القناة السابعة في التلفزيون الأسترالي "نعرف الآن أن فيزا وماستركارد وبايبال هي من أدوات السياسة الخارجية الأميركية. هذا أمر كنا نجهله حتى اليوم".

وتابع أسانج الأسترالي "أدعو العالم إلى حماية عملي وأقربائي من هذه الأعمال غير القانونية وغير الأخلاقية".

وقال "إن قناعاتي لن تضعف. أبقى وفيا للمثل العليا التي أعربت عنها"، مؤكدا أنها "صحيحة وصائبة"، وأضاف أن "الظروف الحالية.. زادت تصميمي".


والدة مؤسس موقع ويكيليكس: ابني ما زال ملتزما بنشر الوثائق السرية
قال التلفزيون الأسترالي، اليوم الثلاثاء، إن جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس، أبلغ والدته من زنزانته بالسجن في لندن أنه ما زال ملتزما بنشر البرقيات الأمريكية السرية.

وطلبت محطة (نتوورك سفن) الأسترالية من كريستين أسانج أن تسأل ابنها البالغ من العمر 39 عاما سؤالا واحدا خلال زيارتها له في سجنه، وهو.. هل الأمر يستحق كل هذا العناء؟

ونقلت والدة أسانج عن ابنها قوله "قناعاتي راسخة.. ما زلت ملتزما بالمبادئ التي عبرت عنها. وهذا الظرف لن يهزها".

وأضافت "إذا كان هناك أي تأثير لهذا الأمر، فهو أنه زاد من يقيني بصحتها وصوابها". وقدمت والدته للمحطة نصا مكتوبا لرد أسانج.


نائب مؤسس موقع ويكيليكس يتعهد بإنشاء موقع جديد أكثر شفافية
تعهد نائب سابق لمؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، بأن يطلق موقعا منافسا في وقت قريب، قال إنه سيكون أكثر شفافية من الموقع الأساسي.

وأشار دانيال دومشيت - بيرج إلى أن الموقع الذى سيحمل اسم أوبنليكس (التسريبات المفتوحة)، خال من المحتوى حاليا، باستثناء شعار الموقع ورسالة "يصل قريبا".

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، اليوم الثلاثاء، أن دومشيت- بيرج رفض الخوض في تفاصيل خلافه مع ويكيليكس، لكنه اعتبر أنه خرج عن مساره.

وقال: "لم تعد المنظمة في الشهور الأخيرة منفتحة كما في السابق، فقد فقدت وعدها بأن تكون مصدرا مفتوحا للمعلومات".

ولفت في المقابل إلى أن موقع "أوبنليكس" يخطط لتوفير كل الوسائل لنشر المعلومات المسربة، بدون أن يكون بحد ذاته الناشر.

وأوضح دومشيت- بيرج، الذي سبق أن تورط مع مجموعة قرصنة إلكترونية ألمانية في ناد تخريبي، أن أوبنليكس سيبدأ النشر التجريبي في مطلع العام 2011، لتتحول لاحقا إلى وسيلة إعلام كبيرة.

وأكد أن فريق عمله يضم حاليا 10 أفراد، وختم بالقول: "إننا حاليا غارقون في التطبيقات".


أمازون تنفي تعطل مواقعها الإلكترونية في أوروبا بسبب هجمات القراصنة
نفت شركة "أمازون" الأمريكية المتخصصة في البيع بالتجزئة على شبكة الإنترنت، أن يكون تعطل مواقعها الإلكترونية في كل من بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا لمدة نصف الساعة يوم الأحد الماضي، بسبب هجمات اختراق من قبل القراصنة الموالين لموقع "ويكيليكس".. مشيرة إلى أنه نتج عن مشكلة في أجهزة شبكة مركز البيانات الأوروبية التابعة لها، وليس هجمات حجب الخدمة "دي دوس".

وقد أثار ذلك الحادث التكهنات بشأن ضلوع جماعة "أنونيموس" المناصرة لموقع "ويكيليكس" المتخصص في نشر الوثائق السرية في شن تلك الهجمات.. لكن الجماعة أنكرت -عبر حساباتها المختلفة على شبكة "تويتر" للتدوين المصغر على الإنترنت- تورطها في تلك الهجمات.

وقالت الجماعة: "نكرر.. لا يمكننا مهاجمة موقع (أمازون دوت كوم)، ونناشد الصحفيين: برجاء التحقق من مصادركم".

وكانت "أمازون"، التي تقدم أحد أكبر خدمات استضافة المواقع الإلكترونية في العالم، أولى الشركات التي تقطع علاقاتها مع موقع "ويكيليكس" المثير للجدل.

وكان عملاق البيع بالتجزئة على الإنترنت قد أوقف دعمه للموقع، رافضاً استضافة "ويكيليكس" على خوادمه، مدعيا انتهاكه لشروط الاستخدام الخاصة به.


كاثرين أشتون غير مهتمة بتسريبات ويكيليكس

أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، أنها غير مهتمة بالجدل الدائر حول تسريب موقع ويكيليكس أكثر من 250 ألف وثيقة دبلوماسية أميركية.

وكانت أشتون تجيب عن سؤال بهذا الخصوص الاثنين، خلال مؤتمر صحافي في بروكسل، في ختام اجتماع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي، لمعرفة ما إذا كانت قضية ويكيليكس قد أثيرت في الاجتماع أو ما إذا كانت تشك بأنها ستكون الهدف المقبل للموقع.

وأجابت "لا، لم نتحدث بالأمر وأنا لا أعير الأمر أي اهتمام".


وسائل الإعلام الأسترالية تتضامن مع ويكيليكس ومؤسسة أسانج

أعلنت وسائل الإعلام الأسترالية الثلاثاء، وقوفها إلى جانب مؤسس موقع ويكيليكس الأسترالي جوليان أسانج، وحذرت من أنها ستتصدى بقوة لأي منع أو ملاحقات تطال نشر وثائق الموقع.

وفي رسالة مفتوحة إلى الحكومة ندد مديرو الصحافة المكتوبة والمرئية والمسموعة برد فعل كانبيرا "المزعج" بعد نشر عشرات الآلاف من البرقيات الدبلوماسية الأميركية على الإنترنت.

وكانت رئيسة الوزراء الأسترالية جوليا غيلارد وصفت أسانج في مطلع ديسمبر، بأنه "غير مسؤول" وموقع ويكيليكس بأنه "غير شرعي". وفكرت كانبيرا في أحد الأوقات في سحب جواز سفره.

واعتبر مديرو وسائل الإعلام الأسترالية في الرسالة أن ويكيليكس "يشكل قسما من الإعلام"، وليس هناك أي دليل على تعريضه أشخاصا أو الأمن الوطني للخطر عبر نشر هذه البرقيات الدبلوماسية.

وأضافوا "سنتصدى بشدة لأي محاولة لجعل نشر هذه الوثائق غير شرعي".

وجاء في الرسالة أيضا "أن محاولة إغلاق ويكليكس بالقوة أو تهديد الذين ينشرون هذه التسريبات بملاحقات أو الضغط على شركات لكي توقف أنشطتها التجارية مع ويكيليكس، يعتبر تهديدا خطيرا للديموقراطية التي تستند على أساس الصحافة الحرة والجريئة".


ويكيليكس: بريطانيا لم تبذل الجهد الكافي لتحقيق التعاون الجيد مع الجالية المسلمة

ذكرت وثائق "ويكيليكس" السرية أن دبلوماسيين أمريكيين يرون أن بريطانيا لم تبذل الجهد الكافي من أجل تحقيق تعاون جيد مع الجالية المسلمة في البلاد.

وذكرت وثيقة سرية نشرتها صحيفة "جارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة البريطانية استثمرت الكثير من الوقت والموارد من أجل استبعاد العناصر الإسلامية المتطرفة في أعقاب تفجيرات لندن التي وقعت في السابع من يوليو 2005 إلا أنها مع ذلك حققت "القليل من التقدم" في ربط الجالية المسلمة.

ووفقا للجارديان، يعود تاريخ هذه الوثيقة لعام 2006.

وذكرت وثيقة أخرى نشرتها الجارديان، نقلا عن ويكيليكس، ويعود تاريخها إلى خريف عام 2009، أن خبراء أمريكيين وبريطانيين في مجال الإرهاب يخشون إمكانية تعرض بريطانيا لهجمات وشيكة تشبه هجمات مومباي التي وقعت في نوفمبر 2008 وأودت بحياة حوالي 175 شخصا.

احدث واخر اخبار فى محاكمة ثلاثة قضاة تناوبوا علي إغتصاب طالبة لمدة 5 ساعات

القاهرة: فى سابقة تعد الأولى من نوعها، قررت محكمة الجنايات بمحافظة الجيزة المصرية تأجيل محاكمة قاضٍ متهم باغتصاب طالبة بالاشتراك مع صديقيه بعد استدراجها إلى منزله، وذلك لجلسة 12 مارس للاطلاع على تحليل "الدى ان ايه" الخاص بالمتهم .


وجاء فى تحقيقات القضية رقم 11178 لسنة 2007 جنايات العمرانية، أن "إسلام" ويعمل قاضيا بأحد الهيئات القضائية الهامة ، كان يقوم بالتدريس فى برنامج التعليم المفتوح بجامعة عين شمس، وتعرف على إحدى طالباته بالفرقة الثانية، وطلبت منه مساعدتها فى استذكار دروسها، وتطورت العلاقة بينهما إلى علاقة عاطفية.


وقالت المجنى عليها فى التحقيقات إن القاضى المتهم أخفى عنها عمله فى مجلس الدولة، وظنت أنه أحد أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس، ولما توطدت العلاقات بينهما، بدأ فى كتابة الملخصات لها ومقابلتها خارج الجامعة، وفى أحد الأيام اتصل بها، وطلب مقابلتها كى يسلمها ملخصات دراسية، وبالفعل توجهت إليه، واقترح عليها الذهاب إلى مكتب محام صديق له للجلوس فيه، وهناك فتح لهما الباب آخر، كان هو المتهم الثانى "أحمد" الذى يعمل قاضيا بإحدى المحاكم الابتدائية، وأغلق الباب، ثم شربا خمرا، واتصلا بقاض ثالث يدعى "عماد"، وتناوبوا الاعتداء على الطالبة من الساعة العاشرة وحتى الثالثة ليلا، قبل أن يتركوها تغادر الشقة.


وذكرت التحقيقات أن الطالبة انتابتها حالة هستيرية على باب العمارة، وانخرطت فى نحيب شديد، فحضر البواب، وتجمع المارة والجيران، واتصلوا بشرطة النجدة، وتضيف التحقيقات أن ضباط قسم العمرانية تحفظوا على ملابس المجنى عليها، ثم أمرهم مدير أمن الجيزة بالعودة للشقة، وعندما عادوا إلى الشقة محل الواقعة، لم يفتح لهم أحد، فلم يقتحموها لعدم وجود إذن من النيابة العامة بدخولها، وأحالت النيابة المجنى عليها وملابسها للطب الشرعى، فتبين أنها لا تزال بكرا، مع وجود آثار لثلاثة رجال على ملابسها، وأن روايتها للأحداث صحيحة، وطلب الطب الشرعى إرسال المتهمين الثلاثة للطب الشرعى لأخذ عينة من دمائهم، للوقوف على ما إذا كانت الآثار تخصهم .
وأمر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بتحرير 3 مذكرات لرفع الحصانة عن القضاة الثلاثة، ووافق مجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة عن القاضى الأول، ورفض المجلس الخاص رفع الحصانة عن الباقيين، وأحالهما إلى مجلس تأديب، عاقب أحدهما بالفصل من الخدمة، بينما لا يزال ينظر فى تأديب الثالث "عماد" .


وأكدت التحقيقات انه بعد فصل القاضيين "إسلام" و"أحمد"، استدعتهما النيابة، وحققت معهما فأنكرا الواقعة، وادعيا كذب المجنى عليها، فأحالتهما النيابة للطب الشرعى، لكنهما رفضا أخذ عينة من دمائهما لتحليلها، فأمر النائب العام بإحالتهما لمحكمة الجنايات .


وأوضح ملف القضية، أنه عقب إحالة القاضيين لمحكمة الجنايات، هربا إلى جهة غير معلومة، ولم يحضرا جلسة محاكمتهما، فصدر الحكم بمعاقبتهما بالسجن المؤبد، وتبين من واقع تحقيقات التفتيش القضائى أن القاضى "إسلام"، سبق اتهامه فى قضيتين صدر فيهما حكم ضده بحبسه 6 شهور بتهمة إصابته لموطن صدمه بسيارته .


وجاء فى التحقيقات أن القاضى المتهم كان يسير عكس الاتجاه، وصدم بسيارته محمد فكرى "26 سنة- مساعد كهربائى فى شركة بحرية" عند الكيلو 22 على طريق إسكندرية ـ مطروح، وأصابه بارتجاج فى المخ، ونزيف بالأذن اليمنى، وبكسر فى عظام الساق اليمنى.


كما تورط ذات القاضى فى نزاع على إيجار عقار فى حى العجوزة، وتبادل الطرفان تحرير المحاضر والشكاوى فى حى العجوزة وقسم شرطة العجوزة، على مدار أكثر من 10 سنوات.


وحررت جارته "عبير" مع شقيقاتها محضرا أكدن فيه أنه اقتحم الشقة وكسر بابها، ووجه إليهن السباب، وعندما نهرته إحداهن، قال لها: "أنا أعمل اللى أنا عاوزه، وما أسمعش منكم نفس".


وحاولت السيدات، كما جاء فى أوراق القضية، إخراجه بالقوة، وبدأن فى الصراخ والاستغاثة، فكسر زجاجة مياه غازية كبيرة، ورماها على إحداهن، فأصيبت فى الحال بقطع سطحى بقدمها اليسرى .


وعلى أصوات الصراخ والاستغاثة تجمع عشرات المواطنين أسفل العقار، فقفز القاضى المتهم عبر السطح إلى أحد العقارات المجاورة مبتعدا عن المواطنين الغاضبين الذين صعدوا أعلى العقار لاستطلاع الموقف .


ثم توجه "إسلام" على الفور إلى قسم شرطة العجوزة، وحرر المحضر 20763 لسنة 2005، بأن "عبير" وشقيقاتها قمن باحتجازه داخل شقتهن بالدور الرابع، ولم يتم الفصل فى النزاع بين الطرفين حتى الان، يذكر أن المتهم إسلام هو الذى قام بعمل إعادة إجراءات للحكم فقط .

احدث واخر اخبار فى زواج أحمد عز من أنغام

أكد الفنان أحمد عز في أنه مستاء جدا مما نشر مؤخرا حول تصريحات نشرتها إحدى الصحف مؤكده بأن شهود عيان شاهدوا أحمد عز والمطربة أنغام يقيمان معا بأحد الفنادق ببيروت وهو ما يؤكد زواج سرى بين الطرفين , وقد أكد عز بأن ما نشر ليس له أى أساس من الصحة قائلا " أقسم بالله لم أتزوج من أنغام و كل ما نشر غير صحيح ".


واعتبر أن الخوض في أعراض الناس واستباحه الحديث بالباطل عن أمور في حياتهم الشخصية يعتبر من الكبائر وأسلوب غير مهني من بعض الأقلام التي لا تعرف شئ عن أخلاق ونزاهة مهنه الصحافة ترغب في الشهرة على حساب سمعه الآخرين مهما تسببت شائعاتهم في مشاكل أسريه.

وأضاف الفنان أحمد عز بأنه إنسان واضح ولو أقدم على خطوة الزواج فهو لن يتردد في إعلان هذه الخطوة للجميع لأنها حقه ولن يعارضه احد في اختيار شريك حياته ولهذا فهو في حاله من الدهشة حول هذه الشائعة التي لا يعلم من هو مروجها وما هي مصلحته في العبث بسمعه أشخاص لم تؤذيه في شئ خاصة وأن أنغام فنانه لها أسمها ولها أسرتها ومن المؤكد بأن انتشار خبر كهذا سوف يؤثر عليها وعلى استقرار حياتها .

وأستكمل عز بأنه كل ما يهمه طوال الوقت هو البحث عن العمل الذي يقدمه لجمهوره والذي يقدم من خلاله رسالة مباشره أو مناقشه قضيه من القضايا الشائكة التي تهم المجتمع المصري والعربي على حد سواء . هذا وقد أنه انتهى عز من تصوير مشاهده الأخيرة من فيلم "365 يوم سعادة" والذي يجسد من خلاله شخصيه " هادى " وهى شخصيه أسم على مسمى ويبتعد دور عز في الفيلم عن ما قدمه سابقا من مشاهد أكشن وساسبينس مشيرا بان العمل يقترب من الرومانسي نوعا ما وهو من تأليف يوسف معاطى وإخراج سعيد الماروق.

أما الفيلم الثاني هو " المصلحة " وهو عمل أكشن إلا أنه يدور في إطار إنسانى والذي يشاركه البطولة فيه الفنان أحمد السقا والذي يقدم من خلاله عز دور تاجر المخدرات الذي يرهق الضابط الكفء" أحمد السقا".

و يعتمد النص على خطوط متوازية للبطلين. أما أحداث هذا الفيلم فتدور حول شخصية متناقضة لضابط شرطة قاصٍ جداً في حياته العملية ورومانسي جداً في حياته العاطفية , العمل قام بكتابته أحمد عبد لله وإخراج ساندرا نشأت وإنتاج وائل عبد الله .

وقد وقع الفنان أحمد عز مؤخرا مع المنتجة والفنانة إسعاد يونس صاحبة ورئيس مجله أداره الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي ,ومن المقرر أن يدخل عز فيلمه الجديد من إنتاج الشركة العربية منتصف يناير القادم , والفيلم من إخراج وائل إحسان وسيناريو وحوار وسام صبري .

احدث واخر اخبار فى توقعات الطقس اليوم :موجة شديدة من الصقيع و الأمطار الثلجية السبت

تحسنت أوضاع الطقس اليوم فى مصر وذلك بعد أن هدأت العواصف الترابية على مختلف المحافظات وكانت درجات الحرارة اليوم قد شهدت إرتفاعا ملحوظا مما بعث الطمأنينة فى نفوس المراقبين والمواطنين على حد سواء وذلك بعد موجة البرد القاسية التى عانت منها جميع محافظات مصر فى الأيام الأخيرة وأدت إلى العديد من الإنهيارات وحالات الوفاة والإصابات بين المواطنين ولكن اليوم فاجأنا العديد من خبراء الأرصاد بأن هذه الموجة سوف تعود يوم السبت القادم ولكن بصورة أكثر شراسة حيث من المتوقع تساقط أمطار ثلجية على بعض محافظات مصر وقد أكد الخبراء أن موجة من الصقيع الثلجى سوف تضرب محافظات مصر يوم السبت القادم .

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 14/12/2010

التوك شو.. النائب العام يفرج عن 70 متهماً فى أحداث العمرانية..وحمدين صباحى: أشعر بالراحة لعدم دخولى المجلس الذى ذبح المعارضة


تناولت برامج "التوك شو" مساء أمس، الاثنين، مجموعة من القضايا جاء على رأسها، متابعة حوادث وضحايا الطقس السيئ، فضلا عن البرلمان الشعبى الذى أسسه مجموعة من النواب القدامى بمجلس الشعب.


90 دقيقة.. محافظ الغربية لـ "معتز الدمرداش": كلمنى بعد بكرة وهتلاقى سكان منزل المحلة أخذوا الشقق.. ومعتز يرد: إحنا بنتعامل بنظام ولاد الحلال كتير.. وعبد الله كمال: البرلمان الموازى "هزار سياسى" والداعون له "نواب فاشلون".. وصباحى: المجلس الجديد باطل

شاهده رامى نوار

أهم الأخبار


- ارتفاع عدد ضحايا عمارة "محرم بك" إلى 13 قتيلاً.

- مصرع سيدة وإصابة 3 بـ"انهيار وغرق" بسبب سوء الأحوال الجوية.

- "المتضررون" فى انهيار منزل المحلة ينتظرون "مساكن بديلة".

وفى تقرير من مدينة المحلة والتى سقط فيها المنزل، أكد الأهالى عدم توافر سكن بديل لديهم، فما كانوا يمتلكونه هو السكن الذى عاشوا فيه طوال السنوات الماضية وانهار مؤخرًا، موضحين أن المحافظ أصدر قرارًا بتسكين الأهالى، ولكن لم يتم تسكين أى منهم، فيما أكد اللواء عبدالحميد الشناوى، محافظ الغربية، أنه تم تخصيص 8 شقق لأصحاب المنزل المنهار، موضحًا أنه يسابق الزمن لتسكين المواطنين المنكوبين، وأضاف "كلمنى بعد بكرة وهتلاقى سكان منزل المحلة أخذوا الشقق"، فيما رد معتز عليه قائلاً "إحنا بنتعامل بنظام ولاد الخير كتير".


- النائب العام يفرج عن 70 متهماً فى أحداث العمرانية.

- عطل مفاجئ بـ"كابل بحرى" يقطع الاتصالات بين مصر وأوروبا.

وفى مداخلة هاتفية مع عماد الأزهرى، نائب الرئيس التنفيذى للشئون التجارية بالشركة المصرية للاتصالات، أكد أن حركة الاتصالات الدولية تأثرت بتعطل الكابل البحرى، موضحًا أن العطل الذى حدث يتوقع إصلاحه خلال الأسبوعين القادمين، وأكد أنه لو استخدمت الشركات المصرية الكابلات الخاصة بها سيتم تلافى وقوع مثل هذه الحوادث.

- القبض على صاحب مصنع إسكندرية المنهار.. وارتفاع عدد الضحايا إلى 15.

وعرض البرنامج تقريراً، عن الأوقات العصيبة التى يقضيها أهالى العاملين بمصنع النسيج الذى انهار الأول أمس بمحافظة الإسكندرية، حيث ينتظر الأهالى خروج ذويهم من تحت الأنقاض.

وأكد أهالى المنطقة أن المصنع سبق وأن تم إغلاقه قبل ذلك ولكن تم إعادة فتحه مرة أخرى رغم قرارات الإزالة التى صدرت بحقه.

وفى مداخلة هاتفية من أهالى أحد الضحايا، أكد أن هناك مهازل تتم فى عمليات الإنقاذ، فيما قال اللواء محمود رمضان سكرتير عام محافظ الإسكندرية أن عمليات الإنقاذ مستمرة على مدار 24 ساعة، موضحاً أن عمليات البحث تتم بشكل جيد بمساعدة قطاعات من وزارة الداخلية والدفاع المدنى.


- فتحى سرور رئيساً لمجلس الشعب للعام الـ"21 على التوالى".

- أعضاء حزب الوفد ينظمون "وقفة احتاجية" أمام ضريح سعد زغلول.

- مصرع 6 من أسرة واحدة فى انهيار منزل بسوهاج.

- تزامناً مع انعقاد أول جلسات مجلس الشعب، أعلن عدد من النواب الخاسرين تشكيل برلمان مواز.. وطالب مصطفى بكرى، الرئيس مبارك بالتدخل لحل المجلس نتيجة عدد الطعون التى تم رفعها عليه، فيما وصف حمدين صباحى المجلس الجديد بـ"الباطل ولا أساس له".. أما عبد الله كمال، رئيس تحرير مجلة روز اليوسف وعضو لجنة الإعلام بالحزب الوطنى فرد على مطالب النواب السابقين بالدعوة لبرلمان مواز بأنهم نواب فاشلون، مضيفاً أن المجلس هو الوحيد الذى يفصل فى صحة عضوية أعضائه بعد انتهاء المخالفات القضائية، واصفاً البرلمان الموازى بـ"هزار سياسيى".

- استمرارًا لمسلسل أسماك القرش بشرم الشيخ..أكد اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ جنوب سيناء، أنه شكل لجنة من الخبراء توصلت لـ 5 أسباب رئيسية وراء مهاجمة القرش للسياح هى "إلقاء الخراف النافقة فى البحر فى عيد الأضحى، والممارسات الخاطئة من الصيادين، الممارسات الخاطئة من الغواصين والسياح، الطبيعة الجغرافية لمنطقة البحر، وارتفاع درجة حرارة المياه، وقلة غذاء الأسماك".

فقرة العناية بالبشرة "بشرتى"

الضيف: د. عاصم محمد فرج أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل


قال د. عاصم محمد فرج، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل، إن مشكلة الندبات بالوجه يعانى منها عدد كبير من الشباب تنتشر فى مراحلة الشباب تحاول الممثلات تغطيتها بالمكياج، موضحًا أن حب الشباب يترك نتواءت "حفر" فى البشرة إذا لم يتم علاجها بالطريقة السليمة.

وطالب فرج، الشباب والشابات بضرورة التحرك لعلاج حب الشباب بمجرد ظهوره تفاديا لتحول الحبوب الموجودة فى الوجه لـ"حفر" تؤثر على البشرة فيما بعد، داعياً الفتيات لتنظيف الوجوه دائما بالمستحضرات الطبية السليمة حتى لا تتحول أى حبوب فى الوجه إلى حفر فى البشرة.

ولفت أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل، إلى أنه لا يحاول منع ظهور الحبوب فى الوجه لكنه يحاول منع تحولها إلى حفر.



العاشرة مساء: حمدين صباحى يؤسس برلماناً شعبياً.. وعمر هريدى يصفه بالأفكار المستحدثة الفوضوية.. وزكريا عزمى يقدم طلباً لمجلس الشعب بمقاضاة جريدة "المصرى اليوم"

شاهده أكرم سامى

أهم الأخبار


- افتتاح أولى جلسات مجلس الشعب، وأحمد فتحى سرور يحصل على جميع الأصوات ماعدا صوت واحد كرئيس للبرلمان.

- الدكتور زكريا عزمى يتهم جريدة "المصرى اليوم" بتشويه صورة أعضاء مجلس الشعب بسبب كاريكاتير رسمه الفنان عمرو سليم، معبرًا فيه بكلب أمامه عدد من القطط، ومكتوب فوقه خير من يمثلكم، مما اعتبرها عزمى إهانة للأعضاء الجدد، ورد مجدى الجلاد، رئيس تحرير جريدة "المصرى اليوم"، فى مداخلة هاتفية، قائلا "هذا رسم كاريكاتيرى من المعروف أنه لا يرمز لشىء بعينه، فهو فن قائم على التعبير الرمزى، كما أن عمرو سليم لم يشر فى رسمه إلى أى مجلس ولم يذكر إطلاقا انتخابات مجلس الشعب أو أى برلمان بل كان الأمر مطلقا".

وأضاف الجلاد "ففى رأيى ورأى أى شخص يعمل فى مهنة الصحافة أن الرسم الكاريكاتيرى يمكن أن ينطبق على أى شىء، وهنا يمكن أن يطبق الرسم على أى مجلس فى العالم كله ولم نحدد مجلس الشعب المصرى بصفة خاصة، كما أن الكاريكاتير لم يكن أكثر من مزحة مثل أى كاريكاتير يومى، ومعروف أيضا أن كل يوم تجرى انتخابات فى كل مكان فى العالم، ولم نتوقع أن الكاريكاتير يحدث مثل هذه الأزمة، ولكن من الواضح أن المجلس الجديد دخل بداية ساخنة "وعايز يذبح لنا القطة".

- النائب العام يأمر بإخلاء 70 متهماً من المتهمين فى أحداث العمرانية.

- انهيار مصنع أقمشة بمحرم بك وداخله 50 عاملاً مما أسفر عن وفاة 14 عاملاً حتى الآن.

- إغلاق مكتب قناة الجزيرة بالكويت.

- عمرو دياب يزور مصابى حفل جامعة المستقبل فى معهد ناصر.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول فكرة تأسيس البرلمان الشعبى

الضيوف: النائب البرلمانى السابق حمدين صباحى

النائب البرلمانى الحالى عمر هريدى

وصف النائب عمر هريدى بعض الأفكار الغربية التى تخرج عن شرعية القانون بالأفكار الفوضوية، الخارجة عن الإطار العام للدستور والشرعية، قائلا "من حق أى مواطن ممارسة السياسة خارج مجلس الشعب بالطريقة التى يفضلها، لكن يجب أن تكون فى إطار الشرعية، وما نسمع عنه الآن حول البرلمان الموازى أو الوزارات الشعبية، هو أمر مستحدث على النظام المصرى".

وأضاف عمر هريدى "أنا أحترم أى فكرة مهما كانت، لكن بشرط طرحها من خلال قنوات شرعية، وفى رأيى بدلا من خلق أفكار جديدة يجب أن نفكر فى أسباب الفشل وكيفية تعديل الأمور مرة أخرى لمسارها الصحيح، وأن يعيد الآخرون حساباتهم وخطواتهم محاولين تعديل مسار الأمور والسيطرة عليها مرة أخرى".

وتساءل هريدى عن الدور الحالى للأحزاب، موضحا "الكل تراجع ولم يقفوا صامدين كى يحصلوا على حقوقهم كاملة، ففى الدورة السابقة كان للأحزاب دور أقوى من الدور الحالى".

أما النائب البرلمانى السابق حمدين صباحى قال "إن فكرة وجود كيانات بديلة، موجودة فى العالم كله، وكل نظم الديمقراطية تعرف الكيانات البديلة الموازية، ونحن وجدنا مجلس الشعب الآن أصبح صوتاً واحداً، فقد قدرته على التشريع وأصبح أداة سهلة فى يد الحكومة، فحاولنا إنشاء برلمان شعبى وليس موازياً يتكون من عدد كبير من أعضاء مجلس الشعب السابقين".

وأضاف حمدين صباحى أن عمر البرلمان الشعبى الذى تم تأسيسه مؤخرا سيكون أطول من البرلمان سيضاعف الرسمى الموجود الآن، طالما أنه سيحقق تمثيلا حقيقيا للسعب.

وقال صباحى "مصر تحتاج لتعدد الأصوات والآراء، وسيتم تشكيل البرلمان الشعبى من أعضاء مجلس الشعب فى الدورات السابقة، فضلا عن أعضاء من الحزب الوطنى أيضا، فنحن نقيم برلمانا شعبيا وليست جبهة سياسية".


بلدنا بالمصرى .. مجلس الشعب المصرى الجديد يبدأ أولى جلساته.. وتحسن حالة الطقس تدريجيا.. وارتفاع عدد ضحايا مصنع الملابس الجاهزة

شاهدته أسماء عبد العزيز

أهم الأخبار


- مجلس الشعب المصرى الجديد بدأ أولى جلساته، وأعضاؤه يحلفون اليمين بعد ما وصل عددهم إلى 518 بدلا من 454 واختيار الدكتور أحمد فتحى سرور رئيسا للمجلس.

- تحسن حالة الطقس تدريجيا بعد وقوع مجموعة من حوادث الطرق وانهيار مبان وتدمير البنية التحتية فى عدد من الأماكن مع إغلاق عدد كبير من الطرق الحيوية بمصر بسبب سوء الأحوال الشخصية.

- ارتفاع عدد ضحايا مصنع الملابس الجاهزة الذى انهار أمس فى محرم بك بالإسكندرية إلى عشرة مصابين وعشرة حالات وفاة من ضمنهم أحد قوات الحماية المدنية التى تقوم بعمليات الإنقاذ وانتشال الجثث.. واستمرار عمليات البحث والنيابة تبدأ التحقيق، فضلا عن انهيار جزء من بيت فى منطقة اللبان أدى إلى وفاة شخص وإصابة اثنين.. وغرق مركبين صيد فى منطقة المكس وحدوث هبوط أرضى تحت عمارة فى الحضرة.

- تأخر النائب يوسف بطرس غالى عن الحضور للمجلس لحلف اليمين.. وانتخاب النائبة زينب رضوان وكيلة للمجلس فئات والنائب عبد العزيز مصطفى وكيل للمجلس عمال.. أما الدكتور فتحى سرور فأصبح رئيس المجلس بـ505 أصوات من أصل506.

وقدم النائب الدكتور زكريا عزمى، تساؤلا حول ما إذا كانت الحكومة ملتزمة بتقديم برنامجها للمجلس الجديد أم لا، أما النائب محمد الصحفى ففاجأ المجلس والحكومة بطلبين إحاطة مرة واحدة.. الأول لرئيس الوزراء ووزير السياحة حول هجوم سمك القرش على شواطئ البحر الأحمر وشرم الشيخ، وتحديداً عن حقيقة ما يتردد بشأن دور إسرائيل هذا فى الموضوع، بهدف ضرب السياحة على اعتبار أنها من أهم مصادر الدخل القومى، وطلب الإحاطة التانى، لوزير الصحة حول اللائحة الموحدة للمستشفيات الحكومية التى تقسم مواعيد العمل فى المستشفيات ما بين العلاج المجانى من الساعة التاسعة صباحا.

- مجلس الشعب تلقى طلباً من النائب العام برفع الحصانة عن الدكتورة مؤمنة كامل، بعد ما اكتسبتها بعد حلف اليمين، تمهيدا لمحاكمتها يوم 18 ديسمبر بتهمة إهانة القضاء.

- شباب حزب الوفد ينظمون وقفة أمام ضريح سعد زغلول للشكوى من الانتخابات ونتائجها.

- النائب العام المستشار عبد المجيد محمود أمر بالإفراج عن 70 من أصل 154 متهماً فى أحداث العمرانية، بناء على التماس تقدمت به هيئة الدفاع عن المتهمين، وبعد فحص حالاتهم، قرر الإفراج عنهم إما لظروف صحية أو لأن عدداً منهم طلبة فى ثانوى أو فى الجامعة.. وتم إخطار مصلحة السجون لكى تبدأ فى تنفيذ قرار الإفراج.

- قررت نيابة مينا البصل حفظ التحقيقات فى وفاة السائق مصطفى عطية السيد، الذى توفى من حوالى عشرة أيام أثناء القبض عليه، واتهمت أسرته مخبراً من قوات تنفيذ الأحكام التابعة لقسم مينا البصل، بالاعتداء عليه والتسبب فى وفاته.. فيما حفظت النيابة التحقيق، بعد ما صدر تقرير الطب الشرعى الذى أكد أن الوفاة طبيعية وسببها إصابته بأزمة قلبية حادة، حيث إنه سبق وأجرى عملية جراحية لتغيير صمامات القلب، ولا وجود لأى شبهة جنائية فى الواقعة.

- انهار بيت من ثلاثة أدوار فى قرية كوم العرب فى مركز طما بسوهاج توفى منهم 6 أشخاص.

- أكدت كل التقارير الطبية والإشاعات والتحاليل لامرأة حامل أنها ستنجب توأم.. لكن عند ولادتها فى المستشفى اكتشفت إنجابها لطفل واحد فقط، وهى تبحث الآن على طفلها الثانى.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول اللائحة الموحدة للمستشفيات الحكومية

الضيوف: الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة

الدكتور مرتجى نجم أمين عام هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية

الدكتور محمد حسن خليل استشارى أمراض القلب ومنسق لجنة الدفاع عن الحق فى الصحة

أكد الضيوف أن هناك عدداً من الخطوط العريضة لـ"اللائحة" التى قام كل من وزير الصحة ووزير التنمية المحلية بالتوقيع عليها، متسائلين " ما الهدف من اللائحة ولمصلحة مين؟"، موضحين أن المواطن الذى يحق له العلاج على نفقة الدولة وفقا للدستور، سيخضع لـ"اللائحة الجديدة، مؤكدين أن وزارة الصحة ستقوم فى المرحلة المقبلة بالحديث عن فوائد اللائحة وأضرارها.

احدث واخر اخبار فى عودة قناة الفراعين منتصف ليل الخميس المقبل

صرح أحمد رفعت، المستشار الفنى ورئيس تحرير قناة "الفراعين"، لـ"اليوم السابع" بأنه بعد العديد من الاتصالات بين د.توفيق عكاشة رئيس قناة الفراعين ، ووزير الإعلام أنس الفقى تقرر عودة بث القناة فى تمام الساعة الثانية عشرة مساء بعد غد، الخميس، حيث تكون فترة العقوبة التى وقعت على القناة لمدة أسبوعين قد انتهت بالكامل، وهو ما تأكد منه عكاشة بشكل شخصى من وزير الإعلام.

وأضاف رفعت أن وزير الإعلام برهن على العلاقة المتميزة التى تربط بين القناة ووزارة الإعلام عندما وعد د. توفيق عكاشة بأن تكون القناة ضمن القنوات القليلة التى تغطى مهرجان الإعلام العربى بشكل مباشر، وهو ما يدل على مهنية القناة القوية، إضافة إلى متانة العلاقات بينها وبين وزارة الإعلام،
وصلاحية موقفها الإعلامى والتزامها المتواصل بميثاق الشرف الإعلامى.

وأخيرا أشار أحمد رفعت إلى أن إدارة القناة ستعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم، السبت، المقبل للإعلان عن كل تفاصيل الأزمة، والأسباب الحقيقية لها، وكيف تم التوصل لحل بشأنها، وهو المؤتمر الذى ينتظر أن يحضره العديد من الشخصيات الإعلامية الكبرى، والمؤثرة فى الحقل الإعلامى بشكل عام.

احدث واخر اخبار فى كلوديا تطلق ألبومها "الوقت ده" ليلة رأس السنة

تطلق الفنانة كلوديا ألبومها الغنائى الجديد "الوقت ده"، والذى يضم ستة أغان، تزامناً مع الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية، حيث تتعاون كلوديا فيه مع نخبة من الشعراء والملحنين، منهم: هانى عبد الكريم، حنان نصر، محمد خطاب، حامد الغرباوى، هانى يعقوب، عصام إسماعيل، ومظفر الأمير، وتتنوع الأغانى ما بين اللهجتين المصرية والعراقية، ويضم الألبوم 3 أغانى باللهجة المصرية وهى: "بندم أوى"، "أحبك"، "تجافينى"، وثلاثة باللهجة العراقية، وهى "أنت العراقى"، "يحنن"، و"الوقت ده".

وأكدت الفنانة كلوديا أنها تعمدت أن تكون أغانى الألبوم مناصفة بين لجهتها الأصلية العراقية واللهجة المصرية، فى رسالة مفادها أن الفن رسالة للتواصل والتقريب بين الشعوب، وأضافت أنها تعتز جداً بالغناء بلهجتها العراقية.

احدث واخر اخبار فى مصرع 3 وإصابة 11 فى حوادث متفرقة بالمنيا

لقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 8 آخرون، فى حوادث متفرقة بمحافظة المنيا. تلقى اللواء محسن مراد مدير أمن المنيا، بلاغا من مأمور مركز شرطة ملوى يفيد مصرع إسلام محمد مصطفى (17 سنة) من قرية المحرث مركز ملوى إثر حادث داخل معصرة، بينما لقى حنا سمير حنين (23 سنة) وآخر مجهول الاسم مصرعهما فى حادث طريق.

وأصيب 3 أشخاص آخرين إثر تصادم دراجة بخارية رقم 16893 المنيا مع سيارة رقم 1543 ن س ج أمام مساكن الشباب بمدينة المنيا الجديدة.

كما أصيب 8 أشخاص آخرين فى تصادم سيارة ميكروباص رقم 70412 أجرة المنيا مع سيارة أخرى ربع نقل رقم 8234 أمام قرية ماقوسة التابعة لمركز المنيا، وتم نقل المصابين والجثث إلى المستشفيات العامة بينما تولت النيابة التحقيق.

احدث واخر اخبار فى معرض القاهرة للكتاب فى 26 يناير القادم

أكد فاروق حسنى، وزير الثقافة، أن الدورة الثالثة والأربعين لمعرض القاهرة الدولى للكتاب التى تنطلق فى السادس والعشرين من شهر يناير المقبل، ستمثل نقلة جذرية فى عمر هذا المعرض العريق الذى يعد الأقدم فى المنطقة العربية، وأحد أكبر معارض الكتاب فى العالم.

وأضاف فاروق حسنى فى بيان صادر عن وزارة الثقافة صباح اليوم، أن المعرض سوف يتم تنظيمه فى مركز المؤتمرات الدولية فى مدينة نصر، وليس فى مكانه التقليدى الذى اعتاد عليه الزوار فى أرض المعارض بمدينة نصر، التى تخضع لمشروع تطوير حاليا، مشيراً إلى أن انتقال المعرض إلى مركز المؤتمرات لعدة سنوات يصب فى صالح الخروج بمعرض يتفق والمعايير الدولية للمعارض.

وأشار إلى أن الوزارة وفرت كافة الإمكانات، وتذلل كافة العقبات مع الوزارات الأخرى من أجل تنظيم معرض يليق باسم مصر، وباسم هذا المعرض الذى خرجت من رحمه كافة معارض الكتاب العربية، وفى هذا الإطار تم الاتفاق مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة لتعاون الأجهزة المعنية فى كلا الوزارتين لإنجاح المعرض، خاصة فيما يتعلق بالارتقاء بمستوى الخدمات، التى تقدم لزوار المعرض.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد صابر عرب، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، منظمة المعرض أن الاجتماعات تتواصل ليلاً نهاراً داخل الهيئة وخارجها، وبالتنسيق مع الهيئة المصرية العامة للمعارض واتحاد الناشرين لتنظيم معرض يخدم الحياة الثقافية المصرية والعربية.

وأضاف د. عرب أن نقل المعرض إلى قاعة المؤتمرات يمثل تحديا نسعى لأن نكون أهلا له، مشيراً إلى أن العرض سوف يقام على مسطح 40 ألف متر مربع، ما بين صالات مغطاة ومنطقة عرض مكشوف، وسوف يستمر المعرض حتى السادس من فبراير، وتحل فيه الصين كضيف شرف أسوة بما تم فى المعارض السابقة باتخاذ إحدى دول العالم كضيف شرف.

وقال إنه سوف يقام على هامش المعرض برنامج ثقافى وفنى يخدم كافة الأعمار، ويقدم متعة فكرية من خلال ندواته ومحاضراته، وأمسياته، وأنشطته المختلفة، مشيراً إلى اقتراب هيئة المعرض من وضع اللمسات النهائية على البرنامج الثقافى والفنى، الذى سيكون للأطفال فيه نصيب الأسد، جنباً إلى جنب مع المتخصصين والمترددين من كافة الأعمار.

وأضاف أن المحاور الأساسية للنشاط الثقافى سوف تكون حول المواطنة، والاحتفاء بمصريين نجحوا وبرزوا فى الخارج أمثال العالم الكبير فاروق الباز، والمهندس هانى عازر الذى صمم ونفذ أكبر محطة للقطارات فى أوروبا فى برلين، والعالم الكبير د. أحمد زويل.

ويخصص معرض الكتاب هذا العام محوراً للاحتفاء بمئوية أديب نوبل نجيب محفوظ، بالتعاون مع لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة، كما يخصص المعرض محوراً لمناقشة دور رموز الفكر والثقافة الذين رحلوا عن عالمنا خلال العام الجارى، وذلك تحت عنوان حضور الغائبين، على اعتبار أن تأثيرهم فى عالم الإبداع متصل بلا انقطاع، من خلال ما تركوه للأجيال القادمة من إبداعات.

وقال الدكتور عرب إن رواد المعرض من المهتمين والمثقفين سيكونون على موعد مع عدة موائد مستديرة تناقش صناعة النشر فى العالم العربى والصحافة الثقافية والملكية الفكرية، ولأن المعرض يقدم ما يمكن أن نسميه بالوجبة الثقافية والفنية، فسوف يكون فى استطاعة الزوار الاستمتاع بأنشطة ثقافية، تخاطب الشرائح المختلفة.

وأضاف رئيس هيئة الكتاب أنه سيتم الاحتفال بصورة مبتكرة بمرور خمسين عاماً على وفاة بيرم التونسى، ومرور 80 عاماً على ميلاد صلاح جاهين، كما يقدم عدد من الفائزين بجوائز الدولة شهاداتهم المختلفة لجمهور المعرض، باعتبارهم قدوة فى مجالاتهم المختلفة، كما يقدم المعرض العديد من الأمسيات الشعرية لكافة المدارس، وبمشاركة شعراء من الرواد والشباب.

ويقدم المقهى الثقافى أنشطته المتميزة لجمهور المعرض، كما كان فى السنوات الماضية، ولكن بمزيد من الانتقاء والتطوير، سواء عبر مستوى المشاركين أو العناوين التى يتم طرحها.

وقال د. عرب، إن المعرض سوف يتيح لجمهوره قرابة 19 ندوة مفردة تناقش القضايا الملحة فى مصر والعالم العربى بحضورعدد من المتخصصين، وبمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسئولين، وبحضور عدد من الرموز الفكرية، مشيراً إلى أن الاتصالات تتم على قدم وساق لدعوة عدد من المفكرين العرب، للمشاركة فى فعاليات المعرض، على اعتبار أنه أهم مظاهرة ثقافية عربية.

وتشارك الصين بنشاط ثقافى وفنى مكثف باعتبار أنها الدولة ضيف الشرف، وتتضمن المشاركة الصينية عروضاً للموسيقى الشعبية، وعروضا للأفلام الصينية، إضافة إلى العديد من الندوات المصرية - الصينية المشتركة فى مجالات النشر والترجمة.

احدث واخر اخبار فى بيع الوثيقة التاريخية لقواعد كرة السلة بنحو4.3 مليون دولار

بيعت فى مزاد علنى فى صالة سوثبيز بنيويورك بنحو4.3 مليون دولار، الوثيقة التاريخية التى تتضمن قواعد لعبة كرة السلة البالغ عددها 13 قاعدة، والتى يعود تاريخها إلى عام 1891 وتتكون من صفحتين بخط يد جيمس نايسميث مخترع لعبة كرة السلة.

وذكرت مجلة "لوبوان" الفرنسية أن نايسميث الذى كان يعمل أستاذا للتربية البدنية، اخترع كرة السلة منذ 113 عاما، حتى يشغل وقت فراغ الصبية فى ولاية ماساسوشيتس بشمال شرق الولايات المتحدة خلال فصل الشتاء، بعد أن لاحظ إهدار الشباب الصغير لوقت فراغه فى أشياء غير مفيدة، وأصبحت كرة السلة اليوم اللعبة الشعبية الأولى فى الولايات المتحدة.

ويذكر أن نايسميث توفى عام 1939 أى بعد مرور ثلاثة أعوام على إدراج كرة السلة التى اخترعها ضمن دورة الألعاب الأوليمبية التى جرت فى برلين عام 1936.

احدث واخر اخبار فى تحذير بريطانى من هجمات إلكترونية انتقاماً لمؤسس "ويكيلكس"

قالت صحيفة "ديلى تليجراف" إن مستشار الأمن الوطنى البريطانى حذر من تعرض المواقع التى تحمل بيانات شخصية حول دافعى الضرائب البريطانيين لهجمات القراصنة الموالين للموقع المثير للجدل "ويكيلكس" صاحب تسريبات البرقيات الدبلوماسية السرية.

وحذر بيتر ريكيتس الـ"وايت هول" مشدداً على ضرورة الاستعداد لمواجعة الغاضبين من السلطات البريطانية بسبب إلقائها القبض على جوليان أسانج، مؤسس ويكيلكس.

وكانت سلسلة من الشركات قد تعرضت لعدد من الهجمات الإلكترونية بعد سحب دعمها لويكيلكس فى إستجابة للشواغل القانونية على نشر البرقيات التابعة للخارجية الأمريكية.

احدث واخر اخبار فى "ويكيلكس": بريطانيا لم تحرز تقدماً فى التواصل مع المسلمين

كشفت وثائق المراسلات السرية الأمريكية المسربة على موقع ويكيلكس، عن أن بريطانيا لم تحرز تقدماً كبيراً فى التواصل مع الجاليات الإسلامية، على الرغم من أنها "استثمرت قدراً كبيراً من وقتها ومواردها"، بعد الهجمات الإرهابية التى ضربت لندن فى 7 يوليو عام 2005، من أجل هذا الهدف.

وأشارت صحيفة الـ"جارديان" البريطانية، إلى أن البرقية التى تنتقد جهود الحكومة البريطانية فى التواصل مع المسلمين على أراضيها، وتأتى فى الوقت الذى تحقق فيه الشرطة فى صلة المملكة المتحدة بالانتحارى الذى نفذ تفجير استوكهولم يوم السبت الماضى، قد أظهرت أن السفارة الأمريكية فى لندن توصلت إلى أن كلا الطرفين "الحكومة والمسلمين" يبدوان منفصلين.

ففى أغسطس عام 2006، كتب دبلوماسى فى السفارة الأمريكية برقية، قال فيها إنه منذ تفجيرات 7/7، استثمرت حكومة صاحبة الجلالة قدراً كبيراً من الوقت والموارد فى التواصل مع الجالية البريطانية المسلمة، وتظهر التوترات الحالية كيف أن قليلا من التقدم فقط تم إحرازه.
وربطت الصحيفة بين البرقية السرية وتيمور عبد الوهاب العبدلى، الانتحارى الذى فجر سيارة مفخخة فى السويد، وتم الكشف عن أنه حصل على شهادة جامعية من بريطانيا، وقالت إن المخاوف الأمريكية من التعامل البريطانى مع التشدد بعد عام من تفجيرات يوليو يتم تسليط الضوء عليها فى الوقت الذى لا تزال فيه الشرطة تبحث عن منزل فى لوتون كجزء من التحقيق الذى تجريه عن العبدلى، السويدى من أصل عراقى.

ونقلت الصحيفة عن شخصيات قيادية إسلامية فى لوتون حديثها عن كيف خرج العبدلى من مسجد محلى عندما تمت مواجهته بشأن أفكاره المتطرفة، فقال فاراسات لطيف، سكرتير المجلس الإسلامى بلوتون، إن العبدلى كان يحظى بشعبية عندما تردد على المسجد لبضعة أشهر فى يوليو 2006، وإن كانت هناك مخاوف من وجهات نظره العنيفة.

احدث واخر اخبار فى "ويكيليكس": برلسكونى سيطر على وسائل الإعلام لحجب فضائحه الجنسية

وسط تهديدات بحجب الثقة عن الحكومة الإيطالية من قبل قوة المعارضة بروما، بعد تعرض رئيس الحكومة الإيطالية "سيلفيو برلسكونى" للانتقادات بسبب فضائحه الجنسية، نشرت صحيفة "الباييس" الأسبانية وثيقة جديدة من وثائق موقع ويكيليكس المثيرة للجدل أشارت من خلالها إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم برلسكونى بالسعى للسيطرة على "الإنترنت" ووسائل الإعلام، بالإضافة إلى أنه استغل سلطته فى فرض قانون يسمح له بفرض الرقابة على استخدام الإنترنت والبرامج التليفزيونية باستثناء شركاته الإعلامية مثل شركة "ميدياست".

ووفقا للصحيفة، فإن سفير الولايات المتحدة الأمريكية فى روما "ديفيد ثورن" قال فى رسالة له أرسلها إلى وزارة الخارجية الأمريكية فى فبراير الماضى 2010، إن برلسكونى فرض قانونا جديدا معروفا بقانون"تكميم الأفواه" الذى يفرض رقابة على استخدام الإنترنت والقنوات التليفزيونية باستثناء الشركات التى يمتلكها برلسكونى، معتبرا هذا استغلالا للسلطة للمصلحة الشخصية.

وانتقد ثورن "قانون تكميم الأفواه"، حيث يرى أن استمرار هذا القانون سيتبعه العديد من البلدان الأخرى مثل الصين، لتبرير هجماتها فى حرية التعبير، فى حين أن رد الحكومة فى هذا أن هذا القانون لمكافحة القرصنة على الإنترنت وحماية حقوق النشر.

ولكن على النقيض تقول الوثيقة إن تصريحات الحكومة مشتبه بها، حيث إن هذا القانون يبدو أنه لإعطاء الحكومة الحرية فى فرض رقابة على أى محتوى على الإنترنت بحرية.


وتؤكد المذكرة أن هذا القانون يسمح باتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المؤسسات الإعلامية التى تنافس سياسيا وتجاريا أعضاء الحكومة، حيث إن هذا القانون يخدم المصالح التجارية لبرلسكونى.


وأشارت الوثيقة إلى أن فكرة فرض رقابة على وسائل الإعلام والسعى للسيطرة على الإنترنت بدأت من تخصيص صفحة على الموقع الاجتماعى "الفيس بوك"، التى طالب فيها العديد بقتل برلسكونى، ولكن تمكنت الحكومة فى نهاية المطاف من إزالة هذا الجروب الذى جمع أكثر من 350000 شخص يرغب فى قتل برلسكونى.

احدث واخر اخبار فى استطلاع لـ"CNN": نصف البريطانيين يعتبرون اعتقال أسانج "ذريعة" أمريكية

اعتقد نحو نصف المواطنيين البريطانيين أن التهم الجنسية الموجهة إلى جوليان أسانج مؤسس موقع "ويكيليكس"، مجرد ذريعة لاعتقاله حتى يتسنى للحكومة الأمريكية محاكمته بتهمة كشف برقيات دبلوماسية سرية دون أن ينكشف أمرها أمام العالم.

كشف استطلاع آراء بريطانى نفذته شبكة CNN الإخبارية ونشرت نتائجه، أمس الاثنين، فوجد الاستطلاع أن 44% من المستطلعين يعتقدون أن اتهام الحكومة السويدية لأسانج ليس سوى ذريعة، مقابل اعتراض 13%، فيما لم يحدد 43% آراءهم فى هذا الشأن.

ورأى 41% من المستطلعين مقابل 30% من الذين شملهم المسح، أنه لا ينبغى محاكمة أسانج لنشره البرقيات الدبلوماسية الأمريكية، فيما لم يحدد 29% موقفهم فى هذا الشأن.

وأجمعت شريحة من المستطلعين بلغت 42% على صواب نشر "ويكليكس" للبرقيات السرية، مقابل 33% رافضين للأمر.

ورغم إجماع الآراء بأن التهم ضد أسانج لا تتعدى كونها "خدعة" فقط، إلا أن قرابة نصف البريطانيين، أى 44%، قالوا إن على حكومة بلادهم تسليمه للسلطات السويدية بغرض استجوابه، مقابل رفض 29%.

وفى الولايات المتحدة الأمريكية، رأى معظم الأمريكيين المتابعين لأخبار "ويكيليس" أن نشر برقيات وزارة الخارجية ضرر للصالح العام، وفق مسح أجراه "مركز بيو للاستطلاع".

وقال 31% فقط من المتابعين لأحداث "ويكيليكس" إن النشر يخدم الصالح العام، مقابل أغلبية بلغت 60%، رأت فى الخطوة كضرر.

ويميز الأمريكيون بين موقع "ويكيليكس" وكيفية تعامل وسائل الإعلام مع الوثائق السرية المنشورة، فقد قال 38% منهم إن الإعلام تمادى كثيراً فى نشر تلك البرقيات الدبلوماسية، و39% اعتقد أن المؤسسات الإعلامية تعاملت معها بتوزان، و14% يظن بأنها أخفت الكثير عن الجمهور.

احدث واخر اخبار فى إسرائيل تهدد "حزب الله" بتدميره بقوة تفوق 10 أضعاف الحرب السابقة

قال ضابط إسرائيلى كبير فى قيادة المنطقة الشمالية بالجيش الإسرائيلى، إنه فى حالة نشوب حرب فى الجبهة اللبنانية، فإن المواجهة لن تكون شبيهة بما جرى فى صيف 2006، وستكون الحرب اللبنانية الأولى فى نظر "حزب الله" بمثابة نزهة قياسا بالحرب الجديدة.

وحذر الضابط الكبير فى حديث مقتضب مع صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية صباح اليوم، الثلاثاء، من أنه فى حال أقدم حزب الله على قصف العمق الإسرائيلى بصواريخ، فإن إسرائيل سترد بقوة أكبر بـ 10 أضعاف، حتى لا يجرؤ حزب الله على دراسة هذا الخيار بعد ذلك مرة أخرى.

وأضاف الضابط الإسرائيلى أنه لا يجوز تهويل الأمر للإسرائيليين وتخويفهم من أن حربا ستشمل تعرّض تل أبيب لصواريخ ستكون بمثابة نهاية العالم، على حد قوله.

وأكد الضابط الكبير أنه من الخطأ الجسيم الاعتقاد بأن إسرائيل لن تردّ بسبب تقرير "جولدستون"، مضيفا بأن العبر من هذا التقرير بالنسبة لعملية "الرصاص المصبوب" فى قطاع غزة لن تؤثر على النشاط الهجومى الذى سيقوم به الجيش الإسرائيلى فى الجولة الحربية المقبلة، موضحا أن ما سيقوم به الجيش على الجبهة اللبنانية لن يكون شبيها بما جرى فى قطاع غزة.

وزعم المسئول العسكرى أن حزب الله قام بتطوير قدرة صاروخية متقدمة داخل القرى اللبنانية المدنية بهدف قتل مدنيين فى إسرائيل، مضيفا أن تل أبيب ستقوم بتحذير سكان تلك القرى مسبقا لإخلائها ثم تقوم بمهاجمة تلك الأهداف لإصابة أفراد حزب الله المختبئين داخل هذه القرى.

وقال الضابط الإسرائيلى، الذى لم تكشف الصحيفة عن اسمه، بأنه يحتمل أن يسقط 800 صاروخ على إسرائيل خلال اليوم الأول من الحرب المقبلة، مضيفا " لكنه فى اليوم الثانى سينخفض عدد الصواريخ إلى 400 وفى اليوم الثالث إلى 200، حيث يجب الأخذ بالحسبان أن الحديث يدور هنا عن قذائف صاروخية غير دقيقة التصويب، فالجيش الإسرائيلى بدوره سيعرف كيفية إصابة آلاف الأهداف بواسطة السلاح دقيق التوجيه والتصويب".

وأكد الضابط الكبير فى قيادة المنطقة الشمالية، إن حزب الله حقق تعاظما عسكريا، غير أن إسرائيل قد رفعت مستوى قدراتها العسكرية فى الجبهة اللبنانية ، بالإضافة إلى تدريب القوات البرية وشراء معدات حربية ووسائل قتالية للوحدات النظامية والاحتياطية، مضيفا أنه فى المقابل قام الجيش الإسرائيلى أيضا بتعزيز قبضته الاستخبارية فى لبنان، وزاد بنسبة عدة آلاف بالمئة عدد أهداف حزب الله قياسا بما كان عليه فى الحرب اللبنانية الثانية، لافتا إلى أن معنى ذلك أنه فى حال اندلاع مواجهة جديدة فستكون للطيران الحربى الإسرائيلى – بخلاف الجولة السابقة – أهداف قوية لقصفها ولن تلقى القنابل على مبان خالية.

وأوضح الضابط الكبير أن حزب الله ترك معظم "المحميات الطبيعية" فى الجنوب اللبنانى، أى شبكة مخابئ حزب الله السرية تحت الأرض، وذلك لصالح قرى شيعية يبنى فيها قدراته ويركز فيها مراكز الثقل، حيث أصبحت هذه القرى أهدافا أكثر سهولة للهجوم وعاملا كابحا للجماح بشكل ملموس بالنسبة لحزب الله الذى يدرك أن العديد من المدنيين اللبنانيين قد يدفعون الثمن فى الحرب المقبلة، على حد قوله.

ومن جهة أخرى، رأى المصدر العسكرى الإسرائيلى، أنه رغم تعاظم قوة حزب الله إلا أنه وزعيمه حسن نصر الله يواجه أخطر أزمة منذ تأسيسه، تتمثل فى مشاكل قيادية واقتصادية وأزمة داخلية والنقص فى التدريبات، وأن الوضع فى الحزب إشكالى من عدة نواح، حيث تركت العقوبات الدولية المفروضة على إيران بصماتها وتم تقليص الدعم المالى الإيرانى لحزب الله بحوالى النصف، ولا يجرى تدريب قوات الحزب بالقدر المرغوب فيه، ومقاتلو الحزب يشتكون من انشغالهم فى مهام حراسة أكثر من اللازم وفى تدريبات تكتيكية أقل من اللازم.

وأوضح أنه منذ اغتيال عماد مغنية، لم يتم العثور على خلف له فى نفس المستوى التيكتيكى، كما أن "حسن مهدوى" قائد قوة لبنان فى "فيلق القدس" التابع للحرس الثورى الإيرانى، لم يحل محل مغنية من حيث مستواه العسكرى.

احدث واخر اخبار فى "معرفش ليه" أغنية جديدة لنوال الزغبى على ميلودى إف إم

تستعد النجمة اللبنانية، نوال الزغبى، لطرح أغنيتها الجديدة على إذاعة "ميلودى إف إم" بلبنان خلال الأسبوع الجارى.

والأغنية بعنوان "معرفش ليه" حيث تطرح حصريًا على " ميلودى أف.أم " قبل توزيعها على جميع الإذاعات اللبنانية، والأغنية من الألبوم الجديد الذى لم يطرح بعد ويحمل اسم الأغنية.

ومن المتوقع أن تقوم نوال الزغبى بتصوير الأغنية بطريقة الفيديو كليب مع المخرجة ليلى كنعان، وذلك بعدما حصلت على أعلى نسبة تصويت من معجبيها على موقع "الفيس بوك"، ويضم الألبوم 12 أغنية وهى "معرفش ليه"، "يا رايح" كلمات وألحان مروان خورى وتوزيع هادى شرارة، "بالدقيقة والثوانى"، كلمات أمير طعيمة وألحان رامى جمال، "قولها" كلمات وألحان راكان وتوزيع هادى شرارة، "أكتر من ألف ومية" كلمات فارس اسكندر وألحان سليم سلامة وتوزيع عمر صباغ، "هنا القاهرة" كلمات أيمن بهجت قمر، "يوم اللى مشى" كلمات وألحان مروان خورى وتوزيع هادى شرارة، "عندك"، "حقولك إيه"، إضافة إلى أغنيات "أمانة"، "فوق جروحى"، "منى عينه" والتى طرحتها من قبل بطريقة السينجل.

احدث واخر اخبار فى هانى شاكر: أغنيتى "الله حسيبى عليك" إهداء لأهل الخليج

صرح الفنان هانى شاكر لـ"اليوم السابع"، أنه ينوى تصوير كليب غنائى لأغنيته الخليجية الجديدة "الله حسيبى عليك" كلمات أسير الرياض وألحان خالد الجنيدى ومن توزيع حازم رأفت، وإخراج جميل المغازى، حيث يتم تصويرها فى مصر.

وأكد هانى شاكر، أن هذه أول مرة يصور فيها أغنية خليجية، حيث قدم من قبل إحدى الأغنيات الخليجية لكن لم يقم بتصويرها منذ 10 سنوات، مضيفا أنه قرر تصوير الكليب ليهديه لأهل الخليج.

وعن تجربته الدرامية الأولى، أكد أنه ينتظر السيناريست يوسف معاطى للانتهاء من كتابة السيناريو بالكامل ليبدأ جلسات العمل، لكنه لم يستقر على جهة الإنتاج التى ستنفذه حتى الآن، رغم العديد من العروض التى تلقاها مؤخرا من شركات إنتاج مختلفة.

احدث واخر اخبار فى أهالى قرية شبرا البهو بالدقهلية يشيعون جثمان مدير مباحث البحر الأحمر

شيع أهالى قرية شبرا البهو مركز أجا بمحافظة الدقهلية، مساء أمس بعد صلاة العشاء، جثمان العميد مصطفى شفيق عبد الهادى (52 سنة)، مدير إدارة البحث الجنائى بالبحر الأحمر بحضور لفيف من قيادات وضباط الشرطة بالبحر الأحمر، كما صاحب الجثمان من مستشفى الشرطة بالعجوزة حتى مقر بلدة الفقيد اللواء عماد نازك مدير أمن البحر الأحمر.

جدير بالذكر أن الفقيد كان يعمل رئيسًا لإدارة البحث الجنائى بالبحر الأحمر لمدة 3 سنوات ثم ترقى بعدها إلى منصب مدير المباحث لمدة 3 سنوات وكان قد شعر بضيق فى التنفس وارتفاع فى درجة الحرارة بعد الانتخابات مباشرة دخل على إثرها مستشفى النيل بالغردقة.

وتبين من الكشف عليه بأنه أصيب بالتهاب رئوى حاد وبعد أن ساءت حالته بالمستشفى تم تحويله إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة ومكث فيها 5 أيام إلى أن توفى صباح أمس الاثنين وقد أرسل اللواء مجدى قبيصى، محافظ البحر الأحمر، مندوبا عنه للعزاء فى الفقيد.

احدث واخر اخبار فى 4 حالات إصابة بـ"أنفلونزا الخنازير" فى الفيوم والدقهلية

كشفت تحاليل معامل وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، إصابة حالتين بأنفلونزا الخنازير فى محافظة الفيوم، بالإضافة إلى حالتين آخرين فى محافظة الدقهلية، فضلا عن الاشتباه فى إصابة 8 حالات أخرى.

وأثبتت تحاليل المعامل المركزية بمحافظة الفيوم ظهور حالتين إيجابيتين للأنفلونزا المستجدة (الخنازير)، الحالة الأولى كانت محتجزة بمستشفى الفيوم العام والأخرى بمستشفى الحميات. وكان الطفل نور أحمد قرنى والبالغ من العمر شهراً قد احتجز بمستشفى الفيوم العام لأخذ مسحة الحلق، وبإرسالها إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة، ثبت إصابته بالمرض. وتم نقل الطفل صباح اليوم من قسم الأطفال إلى عنبر العزل الخاص بمرض الأنفلونزا المستجدة، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية بالنسبة للمخالطين.

كما كشفت تحاليل المعامل المركزية أيضاً إصابة الطفل عبدالحليم كمال عبدالحليم البالغ من العمر 3 سنوات المقيم بقرية أبودفية بمركز أطسا التابعة للمحافظة.

فى السياق نفسه، أكدت المعامل المركزية لوزارة الصحة إصابة كل من محمد عبد الخالق من قرية أويش الحجر مركز المنصورة وحسام الدين عبد السلام من مدينة المنصورة بأنفلونزا الخنازير، وكان قد تم احتجازهما فى مستشفى الحميات بمحافظة الدقهلية، وإعطاؤهما عقار التاميفلو بعد الاشتباه فى إصابتهما.

كما احتجزت مستشفيات الدقهلية 8 حالات للاشتباه فى إصابتهم، وتم أخذ ماسحات من الحلق لإرسالها لمعامل وزارة الصحة لتحليها، وهم: دينا عبد العليم (11 سنة) من قرية نبروة وقدرية هاشم (65 سنة) من مدينة بلقاس وسهام عطية (51 سنة) من شارع الترعة بالمنصورة والسيد محمد السيد (62 سنة) من قرية طناح مركز المنصورة، وتم احتجازهم فى مستشفى الحميات. وبمستشفى ميت غمر: يوسف إبراهيم (6 سنوات) من ميت غمر وعيد فؤاد صابر (32 سنة) من ميت غمر وإسلام محمد على عمره سنة وثلاثة شهور من قرية المعصرة مركز بلقاس، وتم احتجازه بمستشفى التأمين الصحى بالمنصورة، واحتجزت المستشفى الدولى بالمنصورة أم محمد مسعد (53 سنة) من قرية ميت الأكراد مركز المنصورة.

احدث واخر اخبار فى "النعمانى" يقرر صرف تعويضات لضحايا انهيار منزل بمركز طما

كلف محافظ سوهاج محسن النعمانى، قطاع الشئون الاجتماعية بمديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة بصرف التعويضات العاجلة لأسر المتوفين، فى حادث انهيار منزل مكون من 3 طوابق بقرية كوم العرب بمركز طما.

وصرح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما، بأنه يتم حاليا التنسيق مع إدارة الشئون الاجتماعية بالمركز من أجل صرف التعويضات المقررة لأسر الضحايا..موضحا أنه سيتم صرف مبلغ 14 ألف جنيه تعويضات لأسر المتوفين الستة بواقع 5 آلاف جنيه لكل أسرة - و 1000 جنيه لكل طفل وربة منزل ، بالإضافة إلى صرف معاش شهرى للطفلين عبد الرحمن سيد عبد المريد عمره (عام) وشقيقه معاذ (7 شهور) اللذين فقدا
والديهما فى الحادث بواقع 100 جنيه شهريا لكل منهما.

وكانت النيابة العامة بمركز طما قد صرحت بدفن جثث الضحايا بعد استخراجها من أسفل الأنقاض.

احدث واخر اخبار فى الصحة" تؤكد وفاة 16 وإصابة 348 بأنفلونزا الخنازير

"الصحة" تؤكد وفاة 16 وإصابة 348 بأنفلونزا الخنازير.. الجبلى: الإصابات متوقعة وطبيعية ولا داعى للقلق منها.. ضعف المناعة والأمراض المزمنة سبب الوفاة بالمرض


أعلن الدكتور حاتم الجبلى، وزير الصحة، اكتشاف نحو ما يقرب من 348 حالة إصابة بالأنفلونزا المستجدة والمعروفة بأنفلونزا الخنازير، منذ أكتوبر الماضى حتى الآن توفى منهم 16 فقط، لافتا إلى أنه فى نفس التوقيت من العام الماضى، تم رصد ما يقرب من 10 آلاف، و955 إصابة بالفيروس، مات منهم 124 شخصاً، مما يؤكد أن الإصابات هذا العام لازالت فى المستوى الطبيعى، وأن المرض لازال تحت السيطرة ولا يثير القلق.

وأكد الجبلى خلال اجتماعه اليوم بالدكتور ديفيد نابارو، المنسق العام للأمم المتحدة لمقاومة الأنفلونزا، أن مصر هى إحدى الدول القليلة التى مازالت ترصد مرض أنفلونزا الطيور وh1n1، مشيرا إلى أن عدد الإصابات والوفيات به طبيعى ومتوقع فى هذه الفترة من انتشار فيروس الأنفلونزا الموسمية، والتى أصبحت تضم أنفلونزا الخنازير التى انتهت بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية فى 10 أغسطس الماضى، تحولها إلى أنفلونزا موسمية عادية.

وأرجع الجبلى الوفاة نتيجة المرض إلى ضعف مناعة الشخص أو إصابته بمرض مزمن، لافتاً إلى أن وزارة الصحة تعمل على رصد الوفيات بالأنفلونزا قائلا، إنه سوف يصدر تقرير أسبوعى بالموقف. أما فيما يتعلق بمرض أنفلونزا الطيور، فأوضح الجبلى أن مصر رصدت 113 حالة إصابة بالمرض منذ 2006، و37 حالة وفاة، وهو أقل معدل وفيات فى الكرة الأرضية، قائلا: إن الوقت الحالى من العام تنخفض فيه درجات الحرارة، وهو مناخ ينتشر فيه المرض بين الطيور، وبالتالى احتمالية انتقاله للبشر، مما يتطلب زيادة الجهود لمنع حدوث ذلك.

وأشار إلى أنه تم خلال الاجتماع بـ"ناباروا" تبادل وجهات النظر حول الخبرات التى اكتسبتها مصر من تجربة أنفلونزا الطيور h5n1 وh1n1، وشدد على أن تجربة العام الماضى أكدت أنه لا يوجد عدالة فى توزيع الأمصال بين الدول، فالغنية منها تمكنت من الحصول على الأمصال قبل الدول متوسطة الدخل، أو الفقيرة، وهذا فى حد ذاته كان عاملاً مثيراً للقلق بشدة، كما أن قدرة الدول فى إنتاج الأمصال كانت ضعيفة فى بداية الأزمة، ولازالت مصر مصرة على توزيع الأمصال بطريقة عادلة بين الدول إذا حدث أى نوع من الوباء فى المستقبل.

وأبدى الجبلى اعتراض مصر على الوسيلة التى قيمت بها منظمة الصحة العالمية شدة المرض، حيث كانت مبينة على التوزيع الجغرافى، مما أثار هلعاً وذعراً كان العالم فى غنى عنه، وأوضح أن مصر اختيرت فى لجنة من الخبراء سوف تصدر تقريراً يعرض على اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية فى شهر مايو القادم، وهذا التقرير يوضح وجهة مصر فى حالة حدوث وباء مستقبلى يقيم على أساس ضراوته فى إصابة الأشخاص، وإحداث الوفيات، وليس بسبب التوزيع الجغرافى الذى جعل الدول تتحمل أعباء مالية ضخمة كان يمكن تفاديها.

ومن جانبه، قال الدكتور ديفيد نابارو، إن مصر من الدول القليلة التى مازالت محتفظة بوسيلة لرصد مرض أنفلونزا الطيور وh1n1، وكثير من الدول تخلت عن البحث عن المرض، كما عبر عن ارتياحه الشديد لأداء وزارة الصحة فى مصر للتحكم فى الأنفلونزا بنوعيها، مؤكدا استمرار العمل مع الوزارة لمكافحة المرض، كما أشار إلى دعم منظمة الأغذية والزراعة واستمرار عملها مع وزارة الزراعة لتوفير الكواشف لتحليل أنفلونزا الطيور، وكذلك متابعة منتجى الدواجن فى الالتزام بالاشتراطات الصحية، مؤكداً ضمان استمرار التمويل خلال السنوات القادمة.

ومن ناحية أخرى، أكد الدكتور نصر السيد، أن أنفلونزا الخنازير هى المستجدة، ولكن حاليا أنفلونزا الخنازير ضمت فى الطعوم للأنفلونزا الموسمية، وأصبحت أحد الأنماط الموجودة فى الطعم، والمنظمة أعلنت فى 10 أغسطس أنها أصبحت أنفلونزا موسمية.

احدث واخر اخبار 7 سنوات لسجين قتل زميله بالفيوم

عاقبت محكمة جنايات الفيوم، اليوم، برئاسة المستشار عبد الناصر أبو الوفا أبو سحلى، "خالد.ر" (23 سنة) طالب بالمرحلة الثانوية الصناعية ومحكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية مخدرات بالسجن 7 سنوات لتعديه بالضرب على السجين "حسن.ف" النزيل معه بأحد عنابر سجن الفيوم العمومى، حيث سدد له طعنات بمغراز فى صدره أدت لوفاته بعد مشادة كلامية بينهما.

ترجع وقائع القضية إلى 20 يونيو الماضى، عندما وقعت مشادة كلامية بين المتهم والمجنى عليه بسبب مطالبة المتهم للمجنى عليه برفع حقيبته من المكان المتواجد فيه حيث ضربه المجنى عليه بسلك فى رقبته أصابه بجروح أدت إلى نزيف، وهنا طلب المتهم من مسئول السجن السماح له بالخروج إلى دورة المياه لغسل رقبته من آثار الدماء وتغيير ملابسه، حيث أحضر "مغرازا" وخبأه فى ملابسه ودخل إلى العنبر وتعدى به على زميله المجنى عليه فى صدره من الأمام وعدة طعنات من الخلف أودت بحياته.

أكدت تحريات الرائد خالد حسنى ضابط مباحث سجن الفيوم العمومى، صحة الواقعة فتحرر المحضر اللازم وإحالة المتهم إلى نيابة مركز الفيوم التى باشرت التحقيق وقررت إحالته إلى محكمة جنايات الفيوم التى أصدرت حكمها السابق.

احدث واخر اخبار فى بلاغ للنائب العام يطالب بعزل "عز" من مناصبه السياسية

تقدم المواطن محمد عنانى محمد، ضابط شرطة سابق، ببلاغ إلى النائب العام ضد المهندس أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى بشخصه وصفته، يتهمه فيه بإفساد الحياة السياسية فى مصر.

طالب مقدم البلاغ رقم 21040 عرائض النائب العام، بعزل عز من جميع مناصبه السياسية داخل الحزب الوطنى الحاكم أو مجلس الشعب، بسبب ما سماه بـ"الخلط بين المصالح الشخصية والسياسية"، مشيراً إلى أن عز لم يكتف بممارسة الاحتكار فى صناعة الحديد والصلب فاحتكر الحياة السياسية مستغلاً موقعه التنظيمى داخل الحزب الوطنى.

أوضح، مقدم البلاغ أنه تم تحرير محضر ضد أمين التنظيم حمل رقم 2699 قسم شرطة منوف لسنة 2010، أثناء سير العملية الانتخابية بسبب مخالفاته للقواعد المعمول بها فى الانتخابات التى حددتها اللجنة العليا للانتخابات، إلا أن أياً من الإجراءات لم تتخذ تجاه هذا المحضر.

احدث واخر اخبار فى العثور على جثة سائح روسى أمام فندق بشرم الشيخ

عثرت الشرطة اليوم الثلاثاء، على جثة لسائح روسى ملقاة أمام أحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ، تم نقل الجثة إلى ثلاجة مستشفى شرم الشيخ الدولى وتولت النيابة العامة التحقيق لمعرفة ملابسات الحادث.

كان اللواء محمد الخطيب مدير أمن جنوب سيناء، تلقى بلاغا من المواطنين بالعثور على جثة لسائح روسى ملقاة بالقرب من الفندق، فانتقل إلى موقع الحادث سيارة إسعاف ورجال المباحث.

تبين أن السائح يدعى سيرجى أوزينسوف -روسى الجنسية ويبلغ من العمر 37 عاما - وبه إصابات بسيطة بالرقبة والرأس.

احدث واخر اخبار فى حريق يلتهم أرشيف مكتب بريد الحى السادس بأكتوبر

اندلع حريق فى الأرشيف الخاص بمكتب بريد الحى السادس بمحافظة 6 أكتوبر، حيث التهمت النيران محتويات الطابقين الثالث والرابع، وجارى السيطرة على الحريق قبل امتداده إلى باقى الطوابق.

تحركت 8 سيارات مطافئ إلى مكان الواقعة، وجارى محاصرة النيران قبل امتداد ألسنتها إلى باقى الطوابق.

ورجح شهود العيان أن يكون ماس كهربائى وراء الحريق، فيما انتقلت النيابة إلى مكان الواقعة، وأمرت بانتداب المعمل الجنائى لبيان السبب الحقيقى للحريق الذى لم يسفر عن أى إصابات بشرية.

احدث واخر اخبار فى ننشر نص خطاب "مكرم" للبرادعى

قال مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين، فى الخطاب الذى أرسله مع أحد العاملين للدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، إنه علم بمحض الصدفة عن حضوره لمقر النقابة مساء اليوم، الثلاثاء، بدعوة بعض محررى الدستور المعتصمين بالنقابة، مضيفاً: "لست أشك أنكم تدركون أن زيارتكم لمؤسسة مهمة مثل نقابة الصحفيين لابد أن تأتى من بابها الشرعى، وبدعوة من النقيب ومجلس النقابة، احتراما لمكانتكم، وتقديراً للنقابة التى تحب أن تستقبلكم من بابها الشرعى".

وأضاف مكرم فى خطابه، "أن تأتوا دون علم النقيب أو قرار من المجلس، فإنه أمر أعلم جيدا أنه قد لا يصادف قبولكم لأنه يهدر شرعية العمل النقابى التى أخص ما يميزها الحرص على وحدة الصف النقابى، لا العمل على شقة، لأن النقابة شىء والحزب السياسى شىء آخر، خصوصا أن النقابة تعرف جيدا واجبها حيال حقوق الزملاء فى الدستور، وترى أن أكثر ما يفيد هؤلاء الزملاء وحده الصف النقابى وراء قضيتهم".

وجاء بالخطاب على لسان النقيب: "إننى أربأ بكم أن تتجاهلوا الباب الشرعى لنقابة الصحفيين، وأثق فى أنكم سوف تحترمون حق النقابة فى أن تعرف بقدومكم، وأن تكون زيارتكم بموافقة من النقيب والمجلس، وهو أمر ممكن وغير معتذر". وقال مكرم لـ"اليوم السابع" حول سؤاله عن سبب اتباع ذلك النهج مع الدكتور البرادعى، رغم أن هناك العديد من الشخصيات العامة التى حضرت سابقاً للتضامن مع صحيفة الدستور: "هناك مبادئ وأصول لابد أن تتبع".

احدث واخر اخبار ضبط أجهزة تنصت بمدينة نصر

فى إطار جهود وزارة الداخلية، التى تستهدف فى أحد محاورها مكافحة الظواهر الإجرامية المستحدثة، أكدت تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة عرض أحد الأشخاص كمية من أجهزة التنصت، وتسجيل الصوت والصورة، المموهة فى أشكال أقلام مزودة بكاميرات فيديو دقيقة، وأشكال أُخرى حديثة، بمدينة نصر.

عقب اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والأمنية، تم استهداف الشخص، وضبطه وبحوزته 10 أجهزة تنصت صينى الصنع أسود اللون، صغير الحجم، به موضع لشريحة تليفون محمول، وكل جهاز مزود بكابل للشحن، ووصلة USB، ويستخدم فى تسجيل الصوت فقط لمدة ساعتين متواصلتين أو أربع ساعات متقطعة، ويعمل تلقائيا بمجرد الاتصال برقم شريحة التليفون من أى مكانٍ آخر.

كما تم ضبط 5 أقلام جاف سوداء اللون، صينية الصنع، مزودة بذاكرة فلاش ميمورى تسع أربعة جيجا بايت، ووصلة USB، وبها كاميرا دقيقة جدا أعلى مشبك القلم بدقة 1.3 ميجا بكسل، تستخدم للتسجيل صوت وصورة إضافة إلى 2 جهاز أسود اللون، صينى الصنع، على شكل مفتاح سيارة BMW بالريموت، مزود بكاميرا دقيقة، وتستخدم للتسجيل صوت وصورة لمدة 45 دقيقة متواصلة، بالإضافة لوصلات USB، والشواحن الخاصة بها.

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمضبوطات بغرض الإتجار فيها، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 8903 لسنة 2010 جنح قسم ثان مدينة نصر، وتم عرض المتهم على النيابة بالمضبوطات.

احدث واخر اخبار فى زوجة تهرب من زوجها و تتخفي في صورة شاب و تخدع أسرة من 5 رجال لمدة شهرين

السعودية : - فى واقعة غريبة وجريئة تمكنت امراة سعودية في عقدها الثالث، هاربة من منزل زوجها في القنفذة في خداع أسرة في جدة مكونة من أربعة رجال، بعد تقمصها شخصية شاب إماراتي هارب من أسرته.

خداع لمدة شهرين


جريدة عكاظ ألقت الضوء على هذا الموضوع فى عددها الصادر اليوم وذكرت ان مسلسل الخداع الذي استمر لمدة شهرين، وانتهى بالقبض على الهاربة، طال كذلك داعية في مركز الدعوة والإرشاد في جدة، قصدته متخفية في زي رجالي، طلبا للتوجيه والمساعدة في مشكلة تعاني منها ووعدها خيرا دون أن يعي حقيقة كونها أنثى إلا بعد استدعائه للتحقيق.


نزعة رجولية


الزوجة الهاربة تساعدها النزعة الرجولية والزي الرجالي، مارست عقب هروبها من منزل الزوجية حياتها بشكل طبيعي، فكانت تخالط الرجال وتقود السيارة وتؤدي الصلاة في المسجد، حتى وقت انكشاف أمرها.


وقالت عكاظ نقلا عن مصادر مطلعة، أن الأجهزة الأمنية قبضت على الزوجة الهاربة وأودعتها السجن على ذمة قضية التغيب عن منزل زوجها وسرقة مبالغ مالية من حسابه وتشبهها بالرجال، فيما ألقت القبض على الأسرة التي استضافتها قبل أن يطلق سراحهم بالكفالة لحين مثولهم للمحاكمة.


ووفق المصادر، فإن الزوجة الهاربة، غادرت من منزل زوجها في القنفذة، بعد سرقتها بطاقة الصراف الآلي الخاصة بالزوج وسحب خمسة آلاف ريال من حسابه، وانتقالها مباشرة إلى مدينة جدة مرتديا زيا رجاليا، وهنا استعانت بخيالها الخصب في انتحال شخصية شاب إماراتي فار من الإمارات لسلوكه نهجا يختلف عن أسرته، إلا أن التنسيق الناجح بين شرطة القنفذة وشرطة جدة قاد إلى القبض عليها بعد تحديد موقعها.


وأشارت أثناء التحقيق، إلى سرقتها بطاقة زوجها وسحب مبلغ خمسة آلاف ريال، قبل أن تتوجه إلى محافظة جدة مرتدية زيا رجاليا إماراتيا، مبينة ممارسة حياتها الطبيعية بعد أن أوهمت الجميع بأنها شاب، حيث كانت تقود السيارة وتؤدي الصلاة في المسجد، وتخالط الرجال وتجلس معهم، وقالت: "بطبعي أميل إلى الرجولة وأعاني من ظهور الشعر في جسمي، خصوصا في الوجه والذقن". وبينت في التحقيق، أنها قصت شعر رأسها، وذهبت إلى مكتب الدعوة والإرشاد في جدة مدعية أنها شاب إماراتي لا يحمل ما يثبت هويته لوجود مشكلة مع أسرته التي تهدده بالقتل بسبب اختلاف فكري، حيث انطلت الخدعة على عضو مكتب الدعوة الذي صدق الرواية ووعد بحل مشكلتها، مبينة خداعهم بالأسرة التي عاشت وسطهم نحو شهرين دون أن يكشفوا أمرها.


الاسرة المخدوعة


وذكرت المصادر، أن الأسرة التي احتضنت الهاربة، بينت في التحقيق أنها تعاملت مع الهاربة على أساس أنها رجل، ولم يعرفوا حقيقة كونها أنثى إلا بعد القبض عليهم، فيما أقر عضو مركز الدعوة والإرشاد في جدة بالواقعة وصادق على حضور شاب إماراتي طلبا للمساعدة، وانتهى التحقيق إلى عدم توجيه الاتهام في الحق العام لأفراد الأسرة وبينهم حدث في السابعة عشرة من عمره، لثبوت عدم علمهما بحقيقة المرأة وفق التحقيقات والقرائن والأدلة، فيما حولت الزوجة الهاربة إلى السجن العام للنساء تمهيدا لمحاكمتها، إضافة إلى الرفع لمستشفى الصحة النفسية للكشف عليها.

احدث واخر اخبار فى الطقس غدا الأربعاء 15/12/2010

أعلنت موجة الطقس السيئ هدنة مع الأجواء المصرية، أطلت خلالها الشمس على معظم المحافظات، وانفرجت أزمة المواصلات، وأعيد افتتاح الموانئ البحرية والمطارات.

من ناحيته أكد مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية والمتحدث الرسمى باسمها على قطب، أن تحسن الأجواء سوف يستمر لمدة 72 ساعة على الأقل وفقا لتقديرات الأرصاد.

وأشار قطب إلى أن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية التى شهدتها مصر مؤخرا والتى اتسمت برياح قوية بلغت سرعتها أكثر من 60 كم فى الساعة وانخفاض شديد فى درجات الرياح، «هى أمر طبيعى فى فصل الخريف الذى يتسم بالتقلبات الجوية».

يأتى ذلك فيما تسببت توابع الطقس العاصف فى مقتل مواطنين فى كفر الشيخ وأسيوط، وإصابة 19 آخرين.

ووقعت عدة حوادث سير فى كفر الشيخ، أسفرت عن مصرع ربة منزل، ومدير عام جهاز تعمير الساحل الشمالى فى محافظة مرسى مطروح، وإصابة 18 آخرين، بسبب الأمطار الغزيرة، كما نشبت عدة حرائق، أحدها فى منزل سكنى، وآخر فى مزرعة دواجن.

ولقى شخص مصرعه، وأصيب ثمانية آخرون فى حادثتى تصادم بمركزى أسيوط والقوصية، فيما تصادمت سيارتان على الطريق الزراعى فى المنيا وأصيب فى الحادث 10 مواطنين.

وفى الإسكندرية تسببت العواصف والأمطار المصاحبة لنوة الفيضة الصغرى فى انهيار 13 سقف عقار وشرفة فى كرموز، دون وقوع إصابات، فيما تحولت الشوارع إلى برك مياه، وأصيبت أسواق المنشية والمولات ودور السينما بالشلل.

بينما ارتفع عدد ضحايا انهيار مصنع الملابس بمنطقة إمبروزوا بمحرم بك بالإسكندرية، إلى 13 قتيلا و11 مصابا، بعد انتشال 7 جثث من تحت أنقاض المصنع الذى انهار فجر أمس الأول، فيما تواصل قوات الحماية المدنية إنقاذ وانتشال باقى الضحايا من تحت الأنقاض.

وعلى الجانب الآخر، أعادت سلطات أمن الموانئ إعادة فتح مطار الغردقة الدولى أمام الطائرات، أمس، بعد تحسن الأحوال الجوية، بعد أن كانت قد ألغيت فى وقت سابق عشرات رحلات «الشارتر»، المتجهة إلى ألمانيا وروسيا.

وأدت الأحوال الجوية السيئة إلى غرق لنش سياحى، جنوب سفاجا، أثناء عودته من منطقة بورت غالب جنوب مرسى علم، فيما تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ طاقم اللنش وعددهم 4.

وأعادت هيئة موانئ البحر الأحمر فتح ثمانية موانئ مطلة على البحر الأحمر، بعد إغلاقها 48 ساعة، كما أعلنت هيئة قناة السويس عودة الملاحة بالمجرى الملاحى للقناة إلى طبيعتها، وانتظم العمل فى نفق الشهيد أحمد حمدى، وعادت أيضا الحياة إلى طبيعتها بطرق السويس القاهرة، والسويس البحر الأحمر.

احدث واخر اخبار فى عروض خير زمان من 12 ديسمبر الى 10 يناير 2011








سعر حديد عز فى مصر 14/12/2010

أسعار مواد البناء
4200 جنيهطن حديد عز
4200 جنيهطن حديد تركي
520-510 جنيهطن اسمنت القومية

احدث واخر اخبار فى صحافة الاردن 14/12/2010

الرأي
- الملكة رانيا : تعليم أبنائنا روح العمل يساهم بضمان الرخاء للمنطقة بأكملها
- الرفاعي يؤكد حرص الأردن على تعزيز العلاقات مع اليابان
- الفايز يدعو النواب لدور فاعل في محاربة العنف المجتمعي
- البنك المركزي: الاقتصاد الأردني قادر على التكيف مع الصدمات المحلية والخارجية
- مؤتمر النقل في الشرق الأوسط: مشروع ربط بحري عربي وشركة أردنية سورية للسكك الحديدية
- عين (الرأي)
- الحكومة تدين الإساءات لدور القوات المسلحة بمساعدة الشعب الأفغاني الشقيق
- ثلوج (مفاجئة) في عمان وارتفاع الحرارة اليوم
- الحكومة تدرس وصول حافلات ( التردد السريع) إلى الزرقاء
- الكويت : نواب يطلبون استجواب رئيس الوزراء والسلطات تغلق مكتب قناة الجزيرة
الدستور
- الأردن يعتز بدور قواته المسلحة وأجهزته الأمنية في مساعدة الأشقاء
- الأميرة بسمة: «اللجنة الوطنية» تواصل الجهود لإحداث تغييرات جوهرية على وضع المرأة
- الاردن يفوز بثلاثة بحوث مميزة في مسابقة انتل الدولية
- 60 ألف منزل فلسطيني داخل الخط الاخضر مهددة بالهدم
- رئيس الوزراء يرعى المؤتمر الأول للسلامة المرورية لطلبة الجامعات غدا
- فيروس «سيدة الانفلونزا».. عدوى من الخارج
- الموسم الشتوي يبدأ بالزائر الابيض وهطول مطري يبشر بموسم جيد
- الثلوج في عجلون 30 سم ... وانقطاعات للكهرباء في عدد من المحافظات
- سوء الأحوال الجوية يعطل الحياة في دول عربية
- طفلة تتوه في الصحراء بسبب حادث سير
- عقبات استقدام العاملات الاندونيسيات تتفاقم
- تسوق بـ «فيزا» مزورة وآخر سرق 10 آلاف دينار من متجر
- إنقاذ أربعة أشخاص أصيبوا بضيق تنفس
- تشريح جثة وافد قضى في حادث سير بالشونة الجنوبية
- 5 اصابات بحادث تصادم في الموقر
- اصابة 4 مواطنين بحادث سير في إربد
- وفاة 676 شخصا في 122 الف حادث سير بالمملكة العام الماضي
- إخلاء أسرة اثر انهيار جزء من منزلها
العرب اليوم
- الملك يؤكد دعم الأردن لاستقرار لبنان
- مليون متر مكعب حصيلة تخزين السدود في المملكة
- السرور وقائد (الدرك) أمام (الحريات النيابية) اليوم لبحث (أحداث القويسمة)
- (إنفلونزا الخنازير) تعود من جديد وسط مخاوف من مخاطرها
- الحكومة ترفض إدخال أي (مبعد) من إسرائيل
- (التخطيط) تكشف ملامح (التنفيذي - التنموي) خلال 2011-2013
- بعثة البنك الدولي تزور المملكة لبحث التأمينات الاجتماعية والصحية
- الرياح تقطع التيار الكهربائي عن مناطق في العاصمة
- الأردن يتطلع إلى زيادة عدد (سياح المبيت) إلى 4 ملايين
- 11 مليار دينار صافي ديون المملكة نهاية تشرين أول
- (تعليمات) لحماية قطاع العقار من غسل الأموال وتمويل الإرهاب
- أداء البورصة في 2011 رهن تحسن (الثقة) و(السيولة)
- واشنطن تتخلى عن جهود (تجميد الاستيطان) وتل أبيب ترحب
- المخاوف العربية من التقارب الايراني - الامريكي
الغد
- الملك يؤكد دعم الأردن لجهود تعزيز أمن واستقرار لبنان
- الملكة: تعليم أبنائنا قيمة المال وروح العمل يساهم في ضمان الرخاء
- الأمير علي: نسعى لإدخال مزيد من الشفافية على الـ"فيفا"
- الحكومة تدين الإساءات لدور القوات المسلحة
- الحرارة إلى ارتفاع اليوم وغدا
- تخزين مليون متر مكعب من المياه في السدود الشمالية
- السلطة البحرية تنفي حدوث كارثة بيئية بالعقبة جراء جنوح الباخرة "بنغاز"
- ارتفاع الطلب على المحروقات 20 %
- المملكة تشهد حركة نقل برية وبحرية وجوية طبيعية
- مقتل 6 أشخاص بهجوم انتحاري شمال بغداد
- مطالبة أوباما بمكافحة التراجع الأميركي في العالم أمام الهند والصين
- الأمير علي: نريد أن تكون قرارات "فيفا" واضحة
- آليات لتعزيز وزيادة سرعة الحاسوب المحمول
- الأميرة بسمة: "الوطنية للمرأة" أسهمت بتعديل تشريعات التمييز ضد النساء
- تسجيل 900 عطل في شبكة الكهرباء خلال المنخفض
- خطاب أوروبا المتردد يحبط مساعي انتزاع الاعتراف بفلسطين مستقلة
- حمد يلتقي لاعبي الوحدات في المنتخب ويشحذ همم النجوم
- مهرجان دبي السينمائي يلفت أنظار العالم وينتصر لصالح أكثر الفنون جماهيرية
السبيل
- طارق خوري: لا أحمل دكتوراة في معاني كلمة مجزرة وأتحمل مسئولية تصريحاتي
- 27.6 دينار سعر غرام الذهب محليا
- إخلاء40 شخصا حاصرتهم الثلوج بعجلون
- الزهار لــ السبيل: حماس حققت إنجازاتٍ عظيمة وفي طريقها للتحرير
- صور عواصف وثلوج حول العالم
- الحيــة: حمـاس الـ«23» لم تتغيـر أو تتبدل

اخر واحدث اخبار الاهلى فى الصحف المصرية 14/12/2010

جميع اخبار النادي الأهلي في الصحف الكبرى من اجل تواصل القراء مع الاخبار المحدثة لناديهم. مع الوضع في الاعتبار ان الموقع لا يضمن بصفة دائمة صحة هذه الاخبار ولكننا نقوم بنشر الاخبار كما جاءت في الصحف اليومية بصيغة النقل المباشر مع حفظ كامل حقوق الملكية الفكرية لهذه الصحف وكتابها بدون اي تغيير او تعديل من قبل الموقع في صيغة الاخبار.





الأهرام


الأهلى يتكتم على اسم المدير الفنى

باتت لجنة الكرة بالأهلي قريبة من الإعلان عن التعاقد مع المدير الفني الأجنبي بعد إتمام الاتفاق معه‏,‏ في الوقت الذي أكدت فيه وكالة الأنباء الألمانية اقتراب الالماني وينفرد شايفر من تولي المسئولية‏.
كما أن البعض طرح اسم الفرنسي روجيه لومير والبرتغالي باولو دوراتي‏.‏ وبعيدا عن الاجتهادات الصحفية والكشف عن اسم المدير الفني ونية التعاقد‏,‏ فإن الجهاز الفني الحالي ومجموعة اللاعبين في حالة ترقب لمعرفة قوام الجهاز المعاون‏..‏
ومن المقرر أن تعقد إدارة الأهلي مؤتمرا صحفيا بعدما تحصل علي توقيع المدير الفني‏.‏ ويملك الألماني شايفر‏(60عاما‏)‏ سجلا حافلا‏,‏ حيث عمل مدربا لبوروسيا مونشنجلادباخ وشتوتجارت الألمانيين‏,‏ كما كانت أبرز محطاته مع منتخب الكاميرون منذ عام‏2001 وحتي‏2004 وحصل معه علي كأس الأمم الإفريقية عام‏2002,‏ ثم عمل عام‏2006في الدوري الاماراتي مع فريقي العين وأهلي دبي‏,‏ وكانت آخر محطاته التدريبية في فريق باكو الاذربيجاني‏.‏
ومن المقرر ان يشاهد المدير الفني الجديد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك للتعرف علي شكل الأداء علي أن يتسلم المهمة رسميا عقب انتهاء الدور الأول‏.‏ علما بأن اجتماع مجلس الادارة يوم‏02‏ المقبل‏,‏ يأتي هذا في الوقت الذي استأنف فيه الفريق تدريباته اليومية في غياب محمد أبوتريكة ووائل جمعة وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي وناجي جدو‏,‏ المنضمين الي المنتخب الوطني لملاقاة نظيره القطري‏,‏ لذلك استعان عبدالعزيز عبدالشافي زيزو بعناصر فريق‏21 و‏19‏ سنة‏,‏ وكان الفريق قد أدي مرانه بملاعب مختار التيتش بعد تحسن حالة الطقس‏.‏
ومن المقرر أن يخوض الفريق مباراة ودية أمام فريق جولدي بعد غد‏,‏ استغلالا لفترة توقف مسابقة الدوري وهي فرصة جيدة أمام الجهاز الفني لمشاهدة اللاعبين الأقل مشاركة في المباريات‏,‏ وبصفة خاصة أحمد شكري‏,‏ والعائد بقوة شهاب الدين أحمد‏,‏ وأيمن أشرف‏,‏ ومحمد عبدالفتاح لاعبي منتخب الشباب اللذين عادا بعد المشاركة مع المنتخب أمام بوركينافاسو‏.‏
وتنتظر الجماهير الدفع بمجموعة الشباب خاصة بعد التعادل الثاني الذي جاء بعد تولي زيزو المسئولية‏,‏ لكنه مازال يصر علي المجموعة الأساسية التي تلعب بصفة مستمرة‏.‏ ويري الجهاز الفني ان نقاط الفوز علي حرس الحدود ستعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة قبل مباراتي المقاولون العرب والزمالك‏,‏ وهي الفترة التي تمثل أهمية خاصة وستحدد بشكل كبير ملامح المنافسة علي اللقب للاحتفاظ به‏.‏ وبعيدا عن التدريبات والاستعدادادت لمباراة حرس الحدود‏21 ديسمبر الحالي‏,‏ فقد فرض سيد عبدالحفيظ مدير الكرة غرامة مالية قدرها‏50 ألف جنيه علي أحمد حسن قائد الفريق بعدما خالف تعليمات الجهاز الفني بعدم الظهور في الوسائل الإعلامية‏.‏ وقال عبدالحفيظ إن الأهلي لديه لوائح يطبقها وأحمد حسن نجم كبير ويعرف ذلك جيدا‏,‏ وكان أحمد حسن قد ظهر في احدي القنوات الرياضية المتخصصة‏,‏ وتحدث عن المستوي الفني للأهلي ونوه عن أن مجلس الإدارة أو لجنة الكرة لم تتحدث معه حتي الآن لتجديد تعاقده‏,‏ وهو الأمر الذي اثار حفيظة الجهاز الفني وبصفة خاصة مدير الكرة‏.‏

الأخبار
لجنة الگرة بالأهلي مازالت تفاضل بين ٣ مدربين لتولي قيادة سفينة الگرة
الفريق يواصل الاستعداد للقاء الحرس ومباراة جولدي الودية ستكون بروفة

مازالت لجنة الكرة بالنادي الأهلي تفاضل بين عدد من المدربين الاجانب لاختيار احدهم لتولي مسئولية تدريب الفريق الاول بالاهلي في المرحلة القادمة وابرز المرشحين رغم ان اللجنة لم تستقر علي احدهم حتي الآن ثلاثة هم: وينفريد شيفر الالماني وباولو دوراتي البرتغالي روجيه لومير الفرنسي.. ولكن اللجنة لم تصل مع احد هؤلاء المدربين لاتفاق نهائي حتي الان. ولكن ذكرت وكالة الانباء الالمانية مؤخرا ان مفاوضات الاهلي مع شيفر قطعت شوطا كبيرا وان كانت لم تصل بعد للنهاية السعيدة ومن المنتظر ان تعلن اللجنة خلال الساعات القادمة اسم المدير الفني الجديد الذي طال انتظاره بسبب سوء نتائج وعروض الاهلي في الفترة الاخيرة ومنذ بداية الموسم الحالي. وابرزت الوكالة وكالة الانباء الألمانية الاهتمام الكبير الذي ابدته الاوساط الكروية بالاهلي بهذا المدرب.
ومن ناحية اخري يواصل الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي تدريباته كالمعتاد استعدادا للقاء حرس الحدود المؤجل في الدوري والذي يقام يوم ١٢ ديسمبر الحالي ويرفع فيه الاهلي شعار لابديل عن الفوز بالنقاط الثلاثة للاستمرار في دائرة المنافسة خاصة بعد ان خسر الاهلي كثيرا من النقاط في الفترة الاخيرة ابعدته نظريا ولكن ليس بشكل عملي عن التفكير في ذلك ولم يؤت التغيير الذي اجراه الاهلي حتي الان بتعيين عبدالعزيز عبدالشافي مديرا فنيا بشكل مؤقت لحين التعاقد مع المدير الفني الاجنبي.
وكان سيد عبدالحفظ مدير الكرة بالاهلي قد اعلن مساء امس الاول ان الجهاز الفني قرر خوض مباراة ودية امام فريق جولدي في الثانية من ظهر الخميس المقبل للاطمئنان علي حالة اللاعبين وخاصة العائدين من الاصابة .. وكان الاهلي قد ادي تدريبه بالصالة المغطاة بالنادي بسبب سوء الاحوال الجوية.
واعلن الاهلي ان حسام عاشور لاعب وسط الاهلي عاد للانتظام في التدريبات الجماعية اعتبارا من مران الامس الذي جري في الثالثة عصرا بعدما ادي اللاعب برنامجه العلاجي بنجاح طوال الفترة الماضية وكان عاشور قد تعرض للاصابة بجزع في الكاحل خلال احدي التدريبات اليومية للفريق وهو ما ابعده عن مباريات الفريق في الدوري امام الاسماعيلي وسموحة والاتحاد السكندري.. يذكر ان عاشور قد قام بتجديد عقده مع الاهلي لمدة ٣ سنوات خلال الاسبوع الماضي.
وتردد أمس ان الجهاز الفني للنادي الاهلي وقع غرامة مالية علي لاعب وسط الفريق أحمد حسن قدرها ٠٥ الف جنيه بسبب ظهوره في أحد البرامج التلفزيونية دون الحصول علي موافقة الجهاز الفني كما هو متبع في الاهلي. ولم يؤكد الاهلي ولم يقم أحد بنفي هذا الكلام.
الجمهورية
قيادة الأهلى.. بين شافير ودوراتى
الفريق يستعد للحرس.. بلقاء جولدى ودياً

تعقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى اجتماعا خلال الساعات القليلة المقبلة لمناقشة جميع التفاصيل الخاصة بالتعاقد مع المدير الفنى الجديد قبل الإعلان عن الصفقة التى شغلت الجميع خلال الفترة الأخيرة.
على الرغم من حالة السرية والتكتم الشديد الذى يفرضه أعضاء اللجنة على هوية المدرب الجديد ، تشير جميع المؤشرات إلى أن الألمانى وينفريد شافير المدير الفنى السابق للمنتخب الكاميرونى هو الأقرب إلى تولى المهمة بالإضافة إلى وجود البرتغالى دوراتى المدير الفنى لمنتخب بوركينا فاسو فى الصورة بقوة بينما خرج الفرنسى رينار المدير الفنى السابق لمنتخب زامبيا من الصورة بعد تعاقده مع النادى المصري.
كانت لجنة الكرة قد طرحت أسماء العديد من المدربين الأجانب وناقشت السير الذاتية لهم جميعا عقب استقالة حسام البدرى من منصب المدير الفنى للفريق ولكن ارتباط بعض المدربين بعقود مع أندية أخرى مثل البرازيلى ريكاردو فى أهلى طرابلس ومغالاة البعض فى المقابل المادى حصرت المنافسة بين عدد قليل من المدربين وكان أبرزهم شافير ورينار ودوراتى والأخير ما زال مرتبطا بعقد مع منتخب بوركينا فاسو ولكن عقده لا يتضمن أى شرط جزائى مما يتيح له الرحيل فى أى وقت.
على الرغم من توصل الأهلى إلى اتفاق شبه نهائى مع كل من شافير ودوراتى ، رفضت لجنة الكرة الإعلان عن الاتفاق مع أى منهما قبل توقيع العقد خشية حدوث أى مفاجآت تحول وجهة النادى إلى مدرب آخر فى اللحظات الأخيرة.
من ناحية أخرى ، قرر الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى بقيادة المدير الفنى المؤقت عبد العزيز عبد الشافى (زيزو) ، خوض مباراة ودية أمام فريق جولدى فى الثانية من ظهر بعد غد الخميس وذلك للاطمئنان على حالة اللاعبين وخاصة العائدين من الاصابة فى إطار الاستعدادات للقاء حرس الحدود فى الدورى المقرر له 21 ديسمبر الجاري.. وأوضح سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادى أن قرار منع اللاعبين من التصريحات الإعلامية لزيادة التركيز خلال هذه المرحلة المهمة فى مشوار الفريق فى بطولة الدوري.
فى نفس الوقت ، يواصل الفريق تدريباته عصر اليوم على ملعبه فى مقر النادى بالجزيرة علما بأنه أدى تدريباته أمس الأول بالصالة المغطاة داخل النادى نظرا لسوء الأحوال الجوية حيث قرر زيزو أن يؤدى اللاعبون المران بصالة الأمير عبد الله الفيصل.
كما اطمأن الجهاز الفنى على حسام عاشور لاعب وسط الفريق والذى عاد للانتظام فى التدريبات الجماعية بعدما أدى برنامجه العلاجى بنجاح طوال الفترة الماضية.. وكان عاشور قد تعرض للاصابة بجزع فى الكاحل خلال إحدى التدريبات اليومية للفريق وهو ما أبعده عن مباريات الفريق فى الدورى أمام الاسماعيلى وسموحه والاتحاد السكندري.. يذكر أن عاشور قد قام بتجديد عقده مع الأهلى لمدة 3 سنوات خلال الاسبوع الماضي.. كما أصبح مرشحا بقوة للعودة إلى تشكيل الفريق أمام حرس الحدود.



المدرب المصرى حقق للأهلى أكثر من الأجنبى .. والاحترام لجوزيه

توالى على تدريب الأهلى عشرات المدربين عبر قرن من الزمان, بعضهم من مصر والبعض الآخر من الخواجات ومن مختلف الجنسيات, والأهلى حقق خلال مسيرته الكروية 108 بطولات.. حقق المدربون المصريون أكثر من نصفها (57 بطولة) بينما حقق الأجانب 51 بطولة فقط.
والآن يبحث الأهلى عن مدرب أجنبى جديد ربما يصل خلال أيام لتولى المسئولية.. الجدير بالذكر أن أكثر المدربين الأجانب تحقيقا للبطولات مع الأهلى هو جوزيه البرتغالي.
قائمة بطولات الاجانب
1-البرتغالى مانويل جوزيه : 19 بطولة : 5 دورى , 2 كأس مصر , 4 سوبر مصرى , 4 دورى افريقيا , 4 سوبر إفريقي.
2- المجرى هيديكوتى : 6 بطولات : 5دورى , 1 كأس مصر
3- الإنجليزى آلان هاريس : 4 بطولات : 2 دورى , 1 كأس أفريقيا , 1 كأس عرب
4- الألمانى راينر هولمان : 4 بطولات : 2 دورى , 1 كأس مصر , 1 دورى العرب.
5- الألمانى راينر تسوبيل : 5 بطولات : 3 دورى , 2 نخبة عربية.
6- النمساوى فرتيز : 3 بطولات : 2دورى , 1 كأس مصر
7- الألمانى دتيريتش فايسا : 3بطولات : 1 دورى , 1 كأس مصر , 1 أفروأسيوي
8- المجرى تيتكوش : 2 بطولة : 1دورى , 1 كأس مصر
9- المجرى كالوتشاى : 2 بطولة : 1دورى , 1 كأس مصر
10- الإنجليزى جون ماكبرايد : بطولة واحدة دوري
11- الألمانى هانز ديكس : بطولة واحدة كأس مصر
12- البرتغالى تونى أوليفيرا : بطولة واحدة السوبر المصري
الإجمالى 51 بطولة أحرزها المدربون الأجانب مع الأهلى من جملة 108 بطولات حصيلة بطولات النادى الأهلى عبر تاريخه.ترى من الخواجة القادم وماذا سيقدم؟!.
المصرى اليوم


محاولات لإقناع «شيفر» بتخفيض راتب الـ«١٠٠» ألف يورو

اكتنف الغموض مصير المدير الفنى الجديد للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى والذى سيتم التعاقد معه لقيادة الفريق بداية من شهر يناير المقبل بعد خلافات مسؤولى لجنة الكرة على هويته.
وعلمت «المصرى اليوم» أن اللجنة تفاضل بين اسمين فقط، أحدهما الألمانى وينفريد شيفر، المدير الفنى السابق لمنتخب الكاميرون، الذى اشترط الحصول على ١٠٠ ألف يورو شهرياً.
وكانت اللجنة عرضت عليه ٥٠ ألف يورو شهرياً عن طريق أحد الوسطاء بما يتناسب مع إمكانيات النادى فى الوقت الحالى، ويحاول الوسيط إقناع شيفر بقبول العرض، خصوصاً أنه سيكون بمقدوره صناعة اسم كبير له فى الوطن العربى مثلما كان النادى سبباً رئيسياً فى ظهور نجم البرتغالى مانويل جوزيه.
يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه عضو مجلس إدارة بالنادى رفض ذكر اسمه أن اللجنة حتى هذه اللحظة لم تستقر على اسم المدير الفنى الجديد خاصة فى ظل الشروط الصعبة التى تريد توافرها فى المدير الفنى الجديد، وأهمها أن يكون صاحب شخصية حازمة، ويستطيع أن ينتشل الفريق من كبوته الحالية، بالإضافة إلى أن يكون راتبه مناسباً للإمكانيات المالية الحالية فى ظل الأزمة التى يمر بها النادى، وتردد فى الآونة الأخيرة عن الاقتراب من التعاقد مع البرتغالى «باولو دوراتو» المدير الفنى لبوركينا فاسو.
وترغب لجنة الكرة فى حسم المشكلة فى أسرع وقت ممكن حتى يمكن للمدير الفنى الجديد متابعة الفريق عن قرب خلال المباريات المتبقية من عمر الدور الأول، وكذلك تحديد الأسماء التى سيتم قيدها فى القائمة الأفريقية، خاصة أن اللجنة تخشى تكليف «زيزو» بتلك الخطوة والدخول فيما بعد فى أزمة جديدة مع المدير الفنى الجديد الذى قد يكون له رأى مغاير فى بعض الأسماء.
على صعيد متصل، قررت لجنة الكرة عدم التسرع فى تعيين مدير جديد لقطاع الناشئين بالنادى خلفاً لعماد النحاس الذى تولى مسؤولية مدير الكرة فى فريق المريخ السودانى مع حسام البدرى، وذلك لحين معرفة موقف زيزو المدير الفنى المؤقت للفريق من الاستمرار ضمن الجهاز الفنى مع المدرب الأجنبى أو العودة لقيادة قطاع الناشئين، وطالبته اللجنة بحسم موقفه فى هذا الأمر.
من ناحية أخرى، أصدر «زيزو» فرماناً للاعبى الفريق الأول بعدم الإدلاء بالتصريحات الإعلامية لجميع وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة حتى مباراة الفريق المقبلة أمام حرس الحدود لفرض مزيد من الاستقرار داخل الفريق خلال تلك المرحلة الحرجة.
ومن المقرر أن يستأنف الفريق اليوم «الثلاثاء» تدريباته استعداداً للمباراة، واستقر الجهاز الفنى على خوض مباراة ودية ظهر بعد غد أمام نظيره جولدى لتجربة بعض اللاعبين فى مراكز جديدة استعداداً للمباريات المقبلة.
وعلى صعيد المصابين يعود فى غضون يومين لاعبا الفريق حسام عاشور وفرانسيس للتدريبات الجماعية، فيما ينضم للمران اليوم الظهير الأيسر سيد معوض بعد حصوله على راحة يومين من التدريبات بسبب، الكدمة القوية التى تعرض لها خلال لقاء الاتحاد الأخير.

عبدالحفيظ: لا نفاوض «أوتوبونج».. والمهاجم الجديد سيصل الأسبوع المقبل

أكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق الكروى الأول للنادى الأهلى عدم وجود مفاوضات بين ناديه والكاميرونى أوتوبونج مهاجم فريق الاتحاد السكندرى،
مشيراً إلى أن كل ما تردد فى هذا الصدد مجرد اجتهادات.وكان مسؤولو نادى الاتحاد السكندرى قد أبدوا استياءهم من الجلسة التى عقدها سيد عبدالحفيظ مع اللاعب بحضور وكيله ليلة مباراة الفريقين بفندق شيراتون المنتزه،
وأوضحوا أن الفريق لم يدخل معسكراً مغلقاً، وأكدوا علمهم بالجلسة وتفاصيلها.وقال عبدالحفيظ: «كيف أجلس مع أوتوبونج ليلة مباراة الاتحاد، ومبادئ الأهلى لا تسمح لى بذلك»، وأضاف: «أوتوبونج مهاجم جيد ولفت الأنظار إليه هذا الموسم،
لكننا لا نفاوضه وإذا رغبنا فى ضمه فسنتقدم بطلب مباشر لإدارة نادى الاتحاد التى تربطنا بها علاقات قوية لأننا نتعامل باحترافية واحترام ونعترف بحقوق الأندية فى لاعبيها بدليل أننا تعاقدنا مع جدو عبر إدارة ناديه رغم أنه كان يمكننا الحصول عليه (ببلاش) فى يناير».
فى ذات السياق، أشار عبدالحفيظ إلى أن مهاجماً جديداً سيصل القاهرة الأسبوع المقبل للاختبار مع الفريق تمهيداً لضمه فى يناير، ورفض الكشف عن اسمه وجنسيته لحين وصوله.
وقال عبدالحفيظ إن اتحاد الكرة ظلم الأهلى هذا الموسم بعد أن وضع له كل مبارياته المؤجلة نتيجة مشاركته فى البطولة الأفريقية للأندية الأبطال بشكل متتال خارج ملعبه، وقال: «لعبنا أمام الجونة فى البحر الأحمر ثم الإسماعيلى فى الإسماعيلية وسموحة والاتحاد فى الإسكندرية وأخيراً المباراة المؤجلة الأخيرة أمام حرس الحدود على استاد القاهرة يوم ٢١ الجارى، وكان من الممكن أن يضع هذه المباراة فى منتصف هذه المباريات لمنح الفريق فرصة للراحة واللعب على أرضه وبين جمهوره».


محمد شوقى يخطط للرحيل وجمعة يبحث عن عرض خليجى

سادت حالة من القلق داخل النادى الأهلى خوفًا من انفراط عقد الفريق بعد نهاية الموسم لرغبة عدد من اللاعبين فى الرحيل لأسباب مختلفة.
ووصلت العلاقة بين محمد شوقى لاعب وسط الفريق والجهاز الفنى بقيادة زيزو إلى طريق مسدود بعد استبعاده من الحسابات فى المباريات الرسمية وآخرها أمام الاتحاد السكندرى.
ورغم المحاولات التى يبذلها سيد عبدالحفيظ مدير الكرة لاحتواء غضب اللاعب الذى عبر عن استيائه بشكل واضح أمام زملائه قبل مواجهة الاتحاد، إلا أن المعلومات تؤكد أن اللاعب حسم قراره بالرحيل عن النادى عقب نهاية الموسم، مستغلاً نسبة الـ١٠٪ التى تنص عليها لوائح الفيفا بمنح أى لاعب الحق فى الرحيل فى حالة عدم تحقيقه هذه النسبة فى المشاركة بالمباريات.
وكان شوقى تلقى عرضًا من نادى أوليمبياكوس أفولا اليونانى لضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل عن طريق وكيله أحمد سويلم، إلا أن لجنة الكرة رفضته، واتفق اللاعب مع وكيله على الانتظار حتى نهاية الموسم للرحيل.وفى المقابل، أبدى زيزو عدم قناعته بمستوى شوقى.
من ناحية أخرى، كلف وائل جمعة مدافع الفريق وكيل أعماله بالبحث له عن عرض احتراف خليجى بعد نهاية الموسم لتأمين مستقبله بعد الأنباء التى ترددت داخل النادى عن وجود نية لدى مسؤولى لجنة الكرة للإطاحة بعدد من نجوم الفريق الكبار. ورغم نفى عدلى القيعى مدير إدارة التسويق وجود هذا الاتجاه لدى اللجنة إلا أن جمعة يرى أن أيامه فى الملاعب لن تدوم طويلاً حيث بلغ ٣٥ عاما.
فى شأن مختلف، علمت «المصرى اليوم» أن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة حصل على الضوء الأخضر من لجنة الكرة للاجتماع مع أحمد حسن لاعب الوسط فى أقرب وقت لتحديد مصيره سواء بالاستمرار مع الفريق وتجديد عقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى موسمًا واحدًا فقط، أو الاعتزال مقابل إقامة مهرجان يليق به فضلاً عن توليه منصبًا داخل النادى كما حدث من قبل مع هادى خشبة، وسيد عبدالحفيظ نفسه. ويميل مسؤولو اللجنة إلى الحل الثانى، لكنه يتعارض مع رغبة اللاعب فى الاستمرار بالملاعب.
وينتظر أن تشهد الجلسة بين عبدالحفيظ وأحمد حسن بعض المعوقات بسبب مدة العقد وإصرار النادى على أن يكون التجديد لموسم واحد فقط.
من جانبه، أكد عبدالحفيظ لـ«المصرى اليوم» أنه سيجتمع مع أحمد حسن فى أقرب فرصة للتفاوض معه بخصوص التجديد، موضحًا أنه سيطرح خلال الجلسة ما هو فى صالح النادى وصالح اللاعب مشيرًا إلى عدم وجود مشكلة فى هذا الشأن.
وحول ما تردد عن تلقى اللاعب عرضًا من إحدى القنوات الفضائية الخاصة لتحليل المباريات لديها خلال فترة تأهيله البدنى قال عبدالحفيظ: إن هذا العرض مرفوض تمامًا ولن يتم الموافقة عليه من قبل إدارة النادى.
الشروق

الأهلي يصعد 9 ناشئين للتدريب مع الفريق الأول

صعد عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للنادي الأهلي أمس الأثنين تسعة لاعبين من فرق الشباب والناشئين إلي مران الفريق الأول
وأشار الموقع الرسمي للنادي الأهلي إلي أن زيزو صعد اللاعبين لسد النقص الناتج عن غياب الدوليين المنضمين لمعسكري المنتخبين الأول والأوليمبي
واللاعبين الذين تم تصعيدهم : هم علاء شعبان وعبد الرحمن أحمد من فريق تحت 21 عاماً، وأحمد نبيل (مانجا) وأحمد العش وكريم محفوظ وحسين غنيم وعبد الله عبد العظيم وحسين السيد من فريق تحت 19 عاماً ورامي هشام ربيعة من فريق تحت 17 عاماً. ويحتل الأهلي المركز الخامس في ترتيب جدول الدوري برصيد 20 نقطة بفارق 7 نقاط عن المتصدر الزمالك و يملك مباراتين مؤجلتين



المقاولون يرفض الاستعانة بحكام أجانب في لقاء الأهلي

نفي عمرو أبو المجد رئيس جهاز الكرة بنادي المقاولون أن يكون النادي قد تقدم بطلب إلي لجنة الحكام باتحاد الكرة للاستعانة بحكام أجانب لقيادة مباراة الفريق المقبلة أمام الأهلي
وأشار أبو المجد إلي احترام النادي للجنة والقائمين عليها بالإضافة إلي ثقتها في الحكام المصريين مؤكدا عدم وجود نية في التقدم بشان هذا الطلب
الجدير بالذكر أن عدد من الأندية في الدوري المصري قد طلبت أن تقام مبارياتها أمام الأهلي بتحكيم أجنبي ، منهم المصري البورسعيدي والإسماعيلي وسموحه والإتحاد السكندري ، ولم ينجح الأهلي في الفوز بأي لقاء منهم حيث تعادل مع سموحه والمصري 1-1 ومع الإتحاد 2-2 وخسر من الإسماعيلي 3-1


سيد عبد الحفيظ : تفاوضي مع أتوبونج (كلام فارغ)

نفى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي الأنباء التي ترددت مؤخرا حول تفاوضه مع الكاميروني اتوبونج مهاجم الاتحاد السكندري قبل مباراة الفريقين الماضية ب24 ساعة
وقال عبد الحفيظ " اقل مايقال عن هذا الأمر أنه (كلام فارغ ) ولا يجب أن يقال خاصة في مثل هذه الظروف ، لأن أخلاقي ومبادئ النادي الأهلي تمنع من عقد هذه الجلسة من الأساس
وتساءل عبد الحفيظ حول كيفية تركه لمعسكر الفريق ليلة المباراة ، ونفس الأمر بالنسبة لأتوبونج ، وكيف سيعقد جلسة مفاوضات مع مهاجم الاتحاد داخل أحد الفنادق في الإسكندرية دون ان يعلم احد شيئا عن هذه الجلسة
يذكر أن مباراة الأهلي و التحاد انتهت بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما في المباراة المؤجلة من الأسبوع الخامس

الأهلي يجدد لفتحي عقب مباراة قطر

أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن مفاوضات التجديد مع احمد فتحي لاعب الفريق بات أمرا محسوما بعدما اتفقنا على كافة التفاصيل العقدية الخاصة بها
وأشار عبدالحفيظ إلي أن الأمر متوقفا على توقيع فتحي للعقد والذي تم الإتفاق على توقيعه عقب عودته من قطر بعد انتهاء مشاركته مع المنتخب الوطني في المباراة الودية امام نظيره القطري المقرر إقامته الخميس المقبل
ويقع النادي الأهلي في المركز الخامس في ترتيب الجدول المصري برصيد 20 نقطة بفارق 7 نقاط عن المتصدر الزمالك ويملك مباراتين مؤجلتين


صحيفة سعودية:جوزيه يقترب من العودة للأهلي

فتحت لجنة الكرة في نادي الأهلي برئاسة حسن حمدي، خط المفاوضات من جديد مع مانويل جوزيه المدير الفني لنادي اتحاد جدة السعودي ، وذلك لإعادة قيادته للفريق خلال الفترة المقبلة بعدما اتفق أغلب أعضاء مجلس إدارة النادي عليه
وأشارت صحيفة "الاقتصادية السعودية" إلي أن إدارة الأهلي طلبت استعادة جوزيه لما يتمتع به من حب من قبل جماهير الأهلي بصورة كبيرة للغاية، وبالتالي سيلقى مساندتها ودعمها حتى يعود الفريق للوقوف على قدميه من جديد
وأضافت أن ما يسهل عودة جوزيه لقيادة الأهلي معرفته التامة بكل كبيرة وصغيرة عن الفريق والدوري المحلي، وبالتالي لن يهدر أي وقت في إعادة بناء الفريق من جديد، بينما المدرب الجديد سيحتاج إلى فترة من الوقت حتى يقود الفريق واللاعبين ولا أحد يعلم إذا كانت الجماهير ستتقبل الانتظار أم لا
وتابعت الصحيفة:" المثير أن جوزيه تم التحدث معه في الأيام الماضية وأبدى المدرب البرتغالي موافقة مبدئية على العودة للقاعة الحمراء مجددا، وذلك عن طريق بعض المقربين منه"
ومن المنتظر أن يحسم الأهلي هوية المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة ، خاصة وأن الفريق مقبل على مباراة هامة أمام حرس الحدود يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل ثم يخوض بعدها الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك في 30 ديسمبر الجاري
يحتل الأهلي المركز الخامس في الدوري برصيد 20 نقطة بفارق 7 نقاط عن المتصدر الزمالك و لديه مباراتين مؤجلتين

الألماني شايفر يقترب من تدريب الأهلي

اقترب المدرب الألماني وينفريد شايفر من تولي منصب المدير الفني للنادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري في الأعوام الستة الأخيرة
وترددت أنباء قوية داخل القلعة الحمراء حول اقتراب شايفر المدرب السابق للمنتخب الكاميروني من تولي تدريب الفريق
وكانت تكهنات كثيرة أثيرت في الفترة الأخيرة حول هوية المدرب الجديد للأهلي بعد رحيل حسام البدري وتوليه المهمة في المريخ السوداني وتنصيب عبد العزيز عبد الشافي في المنصب المؤقت
وكان الفرنسي هيرفي رينار المدرب السابق لمنتخب زامبيا دخل ضمن قائمة المرشحين لتدريب الشياطين الحمر ولكن ظهور المصري البورسعيدي في الصورة ومحاولته التعاقد مع المدرب الفرنسي ، بجانب ترشيح أسم شايفر ، قد حسم الأمور بنسبة كبيرة لصالح المدرب الألماني
ومن المنتظر أن يحسم الأهلي هوية المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة ، خاصة وأن الفريق مقبل على مباراة هامة أمام حرس الحدود يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل ثم يخوض بعدها الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك في 30 ديسمبر الجاري

إبراهيم حسن: لم نعترض علي تقديم القمة

أكد إبراهيم حسن مدير الكرة بنادي الزمالك أنه لم يعترض على تقديم مباراة القمة أمام الأهلي لمدة 24 ساعة لتقام يوم 30 ديسمبر الجاري بدلا من 31
وأشار حسن إلى أن المسئولين في اتحاد الكرة استطلعوا رأيه قبل اتخاذ قرار التقديم حيث أوضح أن الزمالك ليس لديه مانع في تقديم المباراة التي ستقام المباراة في السادسة من مساء يوم الخميس 30 ديسمبر وبناءا عليه تم اتخاذ القرار
روزاليوسف

الصحافة الألمانية تؤكد ترشيح «شيفر» لتدريب الأهلي

في سبق جديد لـ«روزاليوسف».. وبعد ساعات من إعلان «روزاليوسف» اقتراب الألماني شيفر من تولي مهمة المدير الفني في الأهلي أكدت وكالة الأنباء الألمانية أن المدرب الألماني وينفريد شيفر اقترب من تولي منصب المدير الفني للنادي الأهلي حامل لقب الدوري المصري لكرة القدم في الأعوام الستة الأخيرة.

وأوضحت أن هناك أنباء قوية ترددت داخل القلعة الحمراء حول اقتراب شيفر المدرب السابق للمنتخب الكاميروني من تولي تدريب الفريق.

ومن المنتظر أن يحسم الأهلي هوية المدرب الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة أن الفريق مقبل علي مباراة مهمة أمام حرس الحدود يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل ثم يخوض بعدها الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك في 30 ديسمبر الجاري والتي تكشف «روزاليوسف» عن أفكار حول حضور المدير الفني الجديد لمشاهدة هذه المباريات أو علي الأقل لقاء القمة.

وعلمت «روزاليوسف» أن هناك محاولات قوية من محمود الخطيب نائب رئيس النادي تسعي وبقوة لمنع الاتفاق مع شيفر عن قيادة المدير الفني الأهلي خاصة أن الاتفاق بين حسن حمدي والمدير الفني الألماني الذي ظهر له فجأة أكثر من وكيل للمطالبة بنسبة في العقد... بينما يسعي المقربون من حسن حمدي لتخفيض المقابل المالي الذي سيحصل عليه شيفر.

من جانب آخر تقدَّم النادي الأهلي باحتجاج رسمي إلي الاتحاد المصري لكرة القدم، ضد قرار تعديل موعد مباراة القمة المرتقبة أمام منافسه العنيد الزمالك، والمؤجّلة من المرحلة الثانية عشرة من الدوري الممتاز.

ويحتج الأهلي علي تعديل موعد المباراة مجددا من 31 إلي 30 ديسمبر الحالي، مؤكّدا أن ذلك يخلّ بمبدأ تكافؤ الفرص؛ حيث سيلعب الزمالك آخر مبارياته قبل لقاء القمة يوم 24 من الشهر نفسه أمام وادي دجلة، بينما يلعب الأهلي في اليوم التالي أمام المقاولون العرب، وهو ما يمنح الزمالك فرصة أكبر في الاستعداد للقاء، وتجهيز وتأهيل لاعبيه.

يشترط الأهلي في احتجاجه إلي اتحاد الكرة ألا يخوض مباراة القمة إلا في حالة إقامة مباراته مع المقاولون، ولقاء الزمالك مع دجلة في يوم واحد سواء يوم 24 أو 25 من نفس الشهر، حسب ما تري لجنة المسابقات في الاتحاد المصري للعبة، حتي لا يخلّ ذلك بمبدأ تكافؤ الفرص.

ويتعلل الأهلي في ذلك بأن حسام حسن -المدير الفني للزمالك- سبق له أن طالب بعدم إقامة المباراة بعد فتح باب الانتقالات؛ حتي لا يشرك الأهلي أي لاعب يتم التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية بشهر يناير المقبل، وكذلك اللاعب عماد متعب الذي يعود لصفوف الفريق رسميا في الشهر المقبل.

من ناحية أخري اتفق الجهاز الفني بقيادة عبد العزيز عبدالشافي المدير الفني علي إقامة مباراة ودية أمام جولدي في إطار تجهيز اللاعبين للمباريات المقبلة و تحديدا لقاء حرس الحدود المهم والقوي في مؤجلات الدوري العام.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة