Friday, December 10, 2010

احدث واخر اخبار فى "سيمنس" تخصص 100 مليون دولار لمحاربة الفساد

خصصت شركة سيمنس الألمانية 100 مليون دولار بهدف تهيئة أسواق نظيفة وممارسات سليمة للأعمال التجارية، من خلال إطلاق أول مبادرة لمكافحة الاحتيال والفساد فى إطار مبادرة النزاهة.

وتعد المبادرة جزءا من التسوية الشاملة التى تمت بين شركة سيمنس بألمانيا والبنك الدولى العام الماضى، والتى تقضى بتوزيع 40 مليون دولار كدفعة أولى لدعم 30 مبادرة فى أكثر من 20 دولة وقع عليها الاختيار.

وكانت 300 منظمة من المنظمات غير الهادفة للربح من 66 دولة من مختلف أنحاء العالم قد تقدمت للحصول على التمويل فى المرحلة الأولى من مبادرة سيمنس للنزاهة.

وأكد بيتر سولمسن، عضو مجلس الإدارة والمستشار العام لشركة سيمنس بألمانيا، أن الشركة ترمز إلى الأداء المتميز، بالإضافة إلى الالتزام بأعلى المعايير والمبادئ الأخلاقية، لافتا إلى أن سيمنس تعمل مع البنك الدولى لتشجيع نزاهة الشركات والمنافسة العادلة فى كل بلدان العالم.

ورحب ليونارد مكارثى، نائب رئيس البنك الدولى للنزاهة، بالمبادرة والتزام الشركة الواضح بمبدأ الأنشطة التجارية النظيفة، والتى تعتبر هى الأنشطة السليمة والمستدامة.

كشف اسرار برلنتى عبد الحميد المشير عامر تم اصطياده لأنه لم يكن جباناً لينتحر

قالت الفنانة برلنتى عبد الحميد، زوجة المشير عبد الحكيم عامر، إن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عرض على زوجها بعد نكسة يونيه 1967 أن يكون رئيسا للجمهورية على أن يتولى عبد الناصر رئاسة الاتحاد الاشتراكى، إلا أنه رفض لكى لا يكرر ما حدث مع رئيس الجمهورية الأول محمد نجيب، معتبرة أن كل ما تردد عن المشير شائعات أطلقتها مراكز القوى للنيل من سمعته والتشهير به بعد الشعبية التى وصل إليها وحب الجيش له.

ونفت برلنتى عبد الحميد، خلال أول حوار تليفزيونى لها فى برنامج واحد من الناس قبل رحيلها، أن يكون المشير انتحر لأنه، وعلى حد قولها، "قلبه ميت ولا يخشى شيئا"، مؤكدة أن الرئيس عبد الناصر أرسل إليه بعد النكسة محمد حسنين هيكل ليعرض عليه عدم محاكمة الجيش مقابل عودته إلى القاهرة قائلة "استدرجوه ليقتلوه".

وتحدثت برلنتى عن بداية تعرفها على المشير عامر قائلة، كان فى إحدى الندوات التى دعتها إليها إحدى صديقاتها، وعندما قالت لى زميلتى إنه سيحضرها مسئولون ليتعرفوا على آراء الناس فى الثورة ليصححوا أى أخطاء فى قراراتهم، استغربت وقلت إحنا هنرجع زمن عمر بن الخطاب، وعندما ذهبت حضر المشير عامر، وعباس رضوان، وصلاح نصر، وعلى شفيق وكان طبيعى جدا، على عكس اعتقادى، أن عامر تصرفاته مختلفة أو شكله مختلف، ورغم كل ما كنت أراه من مشاكل فى البلد وجدت الحضور يشكر فى الثورة، فقمت وسألته عن سجن والد صديقتى بدون سبب، والغريب أنه لم يغضب وقابل كلامى بهدوء ووعدنى بالنظر فيه".

وتابعت برلنتى قائلة، إنها عادت إلى بيتها مقررة ألا تحضر مثل هذه الاجتماعات مرة أخرى لأنها لم تستهوها، إلا أنها فوجئت بمكالمة صلاح نصر مدير المخابرات المصرية فى اليوم التالى يدعوها إلى اجتماع آخر، وأعلمها بحضور المشير، قائلة، "كان هذا الاجتماع بداية مكالماتى المستمرة مع المشير، وأعجبت فيه بمنطقه وتفكيره عندما أخبرنى أن المثقف هو من يتعرف على محيطه أولا، ويومها شعرت أننى جاهلة لعدم قدرتى على الرد على الأسئلة التى وجهها إلىّ، وبعدها بيوم أرسل لى عباس رضوان بمصحف وكتاب عن العقاد".

وكشفت برلنتى عبد الحميد عن رفضها لدعوة صلاح نصر العمل فى المخابرات لأنها لا تفهم فى السياسة، الأمر الذى أيده المشير بعد ذلك، قائلا لها، "أنت متنفعيش"، موضحة أن المشير لم يعرض عليها الزواج، إلا بعد دخولها فى العديد من الاختبارات التى نسجها لها دون أن تعلم.

وقالت برلنتى، "كان الناس يظهرون فى حياتى فجأة، ومررت بالعديد من المواقف مثل حضور ممثل أجنبى إلى بيتى وبصجبته سيدة عرضت على ذهبا وألماس كهدية لكنى رفضته، ثم حضر ممثل أجنبى آخر وطلب منى الذهاب معه لأقيم ثمن فيلا سيشتريها، وعندما تعدى حدوده فى التعامل معى عنفته، ويومها كنت فى حالة سيئة، اتصل بعدها المشير وطلب مقابلتى، وقال لى يا عروستى، لم أفهم فى البداية لكنه بعد ذلك أوضح لى أن كل تحركاتى كانت مراقبة، وأن كل المواقف السابقة كانت اختبارات ليطمئن الرئيس على زوجة وزير الدفاع".

وأوضحت برلنتى أن المشير طلب منها التوقف عن التمثيل بعد الزواج، معتبرة أن زواجها لم يكن سريا لأن عائلتها وعائلة المشير كانا على علم بالأمر، قائلة، "يهمنى أيه فى الناس، المهم أنه كان على سنة الله ورسوله".

وأبدت برلتنى تعجبها ممن يشككوا فى معرفة عبد الناصر بزواجها من المشير قائلة، "الريس كان عارف كل تحركات المشير وكان بيتصل بيه وهو عندى الساعة 2 بالليل، وهو اللى اختار اسم ابنى عمر بعدما كان عبد الحكيم يريد أن يسميه على، وما حدث من بعض مراكز القوة وقتها فى الاتحاد الاشتراكى أساء لعبد لناصر أكثر مما فاده، كما كانوا يتوقعون، فكانوا يشهرون بالمشير من خلال منشورات عن زواجه منى وتسجيل صوتى معه فى غرفة نومنا".

وحول تعاطى المشير عبد الحكيم المخدرات قالت برلنتى، "كان المشير يقضى طول الوقت مع الرئيس عبد الناصر فلو كان هو بيحشش يبقى المشير كان بيحشش"، أما ما تردد عن حضوره الحفلات، قالت، "ده كلام عبيط، والمشير لم يكن يتنقل سوى مع شلته عند عبد المنعم أمين، وأقصى ما يفعلونه مقابلتهم عند الريس لكى يشاهدوا السينما".

وأكدت برلنتى أن هزيمة 67 كان وقعها سىء على زوجها لدرجة جعلته يقرر الابتعاد عن الحياة السياسية بعدما رفض الرئيس عبد الناصر أن يعلن فى الإذاعة أسباب الهزيمة والتغييرات التى وقعت فى القوات المسلحة وإعلان محمد فوزى قائد الجيش، قائلة، "كان القرار أن يستقيل الاثنان وتفاجأ المشير برجوع عبد الناصر وقال إنه يكره الكذب والخداع وقرر العودة إلى قريته ليستكمل فيها حياته، إلا أن عبد الناصر طلب منه الرجوع، وأخبره أن قرار إثناءه بسبب رفض الروس التعامل مع مصر، إلا إذا ابتعد عامر، نظرا لموقفه السىء معهم وطرده للسفير الروسى".

وأضافت، "رفض المشير كلام عبد الناصر بخصوص موقف الروس، وقال هما ليه بيدخلوا فى سياستنا وأنهم السبب فى خديعة الحرب، وعندما سافر لم يتصل بى وكان يعلم أنه سيتم التخلص من جميع القادة الأقوياء فى الجيش وقت النكسة الذين يكرهون الروس، وبعث الرئيس بصلاح نصر يعرض عليه أن يتولى رئاسة الجمهورية لكنه رفض لكى لا يكون طرطورا وبمجرد أن يصدر قرار يعترض عليه الاتحاد الاشتراكى ويكرر مأساة محمد نجيب، لكن الأستاذ هيكل هو الذى استطاع الضغط عليه فى نقطة ضعفه من خلال إقناعه بالعودة إلى القاهرة، مقابل ألا يتم محاكمة الجنود فى الجيش والذين اعتبرهم المشير بمثابة أبنائه، فاستطاعوا أن يستدرجوه إلى القاهرة ويقتلوه".

سعر حديد عز فى مصر 10/12/2010

سعر حديد عز اليوم = 4200 جنية
سعر الحديد التركي = 4100
سعر طن الأسمنت 450 جنية

سعر الذهب والفضة فى مصر 10/12/2010

متوسط سعر جرام الدهب فى مصر بعملة جنيه مصرى
الوحدةجنيه مصرىدولار أمريكى
عيار 24258.0544.58 $
عيار 22236.5440.87 $
عيار 21225.7939.01 $
عيار 18193.5433.44 $
عيار 14150.5326.01 $
عيار 10107.5218.58 $
أوقية الذهب8026.221386.7 $
جنيه الذهب1806.32312.08 $
كيلو الذهب258042.9644582.41 $

احدث واهم اخبار فى عروض بندة و هايبر بندة هذا الأسبوع

Panda promotion time
Panda-HyperPanda-HQ_Page_01
Panda-HyperPanda-HQ_Page_02
Panda-HyperPanda-HQ_Page_03
Panda-HyperPanda-HQ_Page_04
Panda-HyperPanda-HQ_Page_05
Panda-HyperPanda-HQ_Page_06
Panda-HyperPanda-HQ_Page_07
Panda-HyperPanda-HQ_Page_08
Panda-HyperPanda-HQ_Page_09
Panda-HyperPanda-HQ_Page_10
Panda-HyperPanda-HQ_Page_11
Panda-HyperPanda-HQ_Page_12
Panda-HyperPanda-HQ_Page_13
Panda-HyperPanda-HQ_Page_14
Panda-HyperPanda-HQ_Page_16

احدث واخر اخبار فى ويكليكس :أخر تسريبات ويكليكس اليوم الجمعة 10/12/2010

الولايات المتحدة ضغطت على ألمانيا في قضية المصري

أظهرت وثائق سرية نشرها موقع ويكيليكس الإلكتروني أن الولايات المتحدة ضغطت على ألمانيا لمنع اعتقال عملاء الاستخبارات الأمريكية (سي آي إيه) المطلوبين في قضية خالد المصري، وهو مواطن ألماني يقول إنه اعتقل خطأ للاشتباه في أنه إرهابي، وعذب على يد مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، في وقت متأخر أمس الأربعاء، استنادا إلى وثائق ويكيليكس، أن جون كوينج، الدبلوماسي الأمريكي في السفارة ببرلين، حذر الحكومة الألمانية من التصرف وفقا لمذكرات اعتقال بحق 13 عميلا لـ(سي آي إيه) مشتبه بهم. وأضافت الصحيفة أنه دعا المسؤولين الألمان "للتفكير مليا في كل خطوة وآثار ذلك على العلاقات مع الولايات المتحدة".

ويقال إن الاستخبارات الأمريكية اختطفت المصري في عام 2004، ونقلته إلى أفغانستان، حيث قال إنه تعرض هناك لتعذيب واحتجز لنحو ستة أشهر.

ويبدو أن التقرير جاء ليؤكد تكهنات في ألمانيا مفادها أن الحكومة لم تتابع القضية تجنبا لتكدير العلاقات مع الولايات المتحدة.

واشنطن حثت بكين على إطلاق سراح ليو تشياوبو


أفادت تسريبات جديدة لموقع ويكيليكس الإلكتروني بأن المسؤولين الأمريكيين حثوا السلطات الصينية على إطلاق سراح المنشق ليو تشياوبو الحائز مؤخرا على جائزة نوبل للسلام، في الأسابيع الأولى لاعتقاله عام 2008.

كما حث السفير الأمريكي الحالي لدى بكين مجددا على إطلاق سراح ليو، إلا أن الصين طلبت من واشنطن الكف عن استخدام حقوق الإنسان كذريعة للتدخل في شؤونها الداخلية.

وأفادت البرقية بأن واشنطن كثفت ضغطها على الصين للإفراج عن ليو تشياوبو بعد نيله جائزة نوبل للسلام هذا العام.


تسريبات ويكيليكس القادمة قد تضم ملفات جوانتانامو


ربما يسلط هجوم ويكيليكس التالي على واشنطن الضوء على تقارير الحكومة الأمريكية بشأن المتشددين المشتبه بهم المحتجزين في معتقل جوانتانامو.

ويخشى بعض المسؤولين الأمريكيين من أن بعض البرقيات قد تظهر أنه تم الإفراج عن بعض المعتقلين رغم تقارير المخابرات التي تشير الى أنهم ما زالوا يمثلون خطورة.

وقد تسبب هذه التسريبات حرجا لإدارة الرئيس باراك أوباما التي أثار حفيظتها تسريب موقع ويكيليكس لبرقيات تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية في الوقت الذي تسعى فيه الى تنفيذ وعد قطعته منذ عامين بإغلاق السجن والإفراج عن الأجانب المشتبه في صلاتهم بالإرهاب أو نقلهم إلى أماكن أخرى.

وقال جوليان أسانج، مؤسس ويكيليكس الذي ألقي القبض عليه في بريطانيا هذا الأسبوع، لشخصيات متصلة بوسائل الإعلام: إن بحوزته مجموعة كبيرة من تقارير الحكومة الأمريكية عن السجناء المحتجزين في معتقل جوانتانامو.

وقال شخص كان على اتصال بأسانج في وقت سابق هذا العام: "لديه الملفات الشخصية لكل سجين في جوانتانامو".

ولم يعلق مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أو وكالات المخابرات الأمريكية على الفور.

وقال أشخاص مطلعون على تعاملات أسانج مع وسائل الإعلام، إنهم لا يعتقدون أنه سلم البرقيات الخاصة بجوانتانامو لصحفيين. وفيما مضى كانت كميات الوثائق الكبيرة التي يوفرها موقع ويكيليكس تتاح في البداية لمجموعة محدودة من وسائل الإعلام.


تونس: تسريبات ويكيليكس لن تؤثر في العلاقات مع واشنطن


قال كمال مرجان، وزير الخارجية التونسي، اليوم الخميس، إن التسريبات على موقع ويكليكيس المتعلقة بتونس لن تؤثر على علاقات بلاده مع الولايات المتحدة.

وأشارت وثائق نشرها موقع ويكليكيس، نقلا عن تقارير سرية لسفراء أمريكيين في تونس، إلى أن النظام التونسي لا يقبل النصح، سواء من الداخل أو الخارج، وأن الفساد آخذ في الازدياد.

وقال مرجان، اليوم الخميس، متحدثا أمام مجلس المستشارين: "هذه التسريبات لن يكون لها تأثيرات على العلاقات بين البلدين".

وأضاف أن هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، أبلغته -في محادثة هاتفية- بأن هذه التسريبات تقييمات شخصية لسفراء أمريكيين، "ولا تعبر عن مواقف أمريكا".

ومضى يقول: إن محتوى بعض التقارير "هو مجرد نقل لأقاويل وافتراءات لبعض المناوئين المتحاملين دوما على بلادنا، ولا قيمة لها، ولا يمكن أن تعكس واقع تونس".

سفير أمريكا في كينيا حذر من حدوث المزيد من العنف جراء الحكم غير الرشيد
كشفت برقية أمريكية سربها موقع ويكيليكس أن مايكل رانيبرجر، السفير الأمريكي في كينيا، حذر من أن ثقافة "الإفلات" من العقاب وارتفاع معدلات الفساد قد يؤديان إلى تجدد العنف خلال الانتخابات المقررة عام 2012 .

وفي رسالة وصلت إلى واشنطن بتاريخ 12 يناير الماضي، حذر رانيبرجر من أنه في حال عدم تنفيذ بعض الإصلاحات، فإن ثمة "احتمالات كبيرة بوقوع أزمة عنيفة عام 2012".

وأضاف أن"تنفيذ أجندة الإصلاحات نفسه يشكل تحديا كبيرًا لأنه يهدد ثقافة الإفلات من العقاب والطبقة السياسية المسيطرة في كينيا منذ الاستقلال".

وتسبب العنف الذي أعقب الانتخابات الرئاسية الأخيرة في مقتل أكثر من 1300 شخص فضلا عن تشريد مئات الآلاف، ويرى المراقبون أن السبب الأكبر في تلك الفوضى الدموية كان رغبة النخبة السياسية التشبث بالسلطة.

وتوصل الرئيس مواي كيباكي ورئيس الوزراء رايلا أودينجا إلى اتفاق لتقاسم السلطة كان الهدف منه إنهاء العنف، ورغم هذا أدرجهما رانيبرجر على قائمة "الشخصيات المذنبة".

وحذر الدبلوماسي الأمريكي من"تفشي" الفساد في الطبقة العليا في تلك الدولة، وفي نفس الوقت من عدم وجود خطوات جادة للسيطرة عليه.


حلف الأطلسي: العلاقات مع روسيا ما زالت تتطور رغم تسريبات ويكيليكس
قال حلف شمال الأطلسي، اليوم الخميس، إنه يحرز تقدما في العلاقات مع روسيا على الرغم من انتقادات موسكو لخطط الحلف للدفاع عن دول البلطيق في مواجهة أي تهديد روسي.

وذكرت صحيفة الجارديان البريطانية، يوم الثلاثاء الماضي، نقلا عن برقيات دبلوماسية أمريكية حصل عليها موقع ويكيليكس، أن قرارا بوضع مسودة خطط طوارئ للدفاع عن الدول السوفيتية سابقا أعضاء حلف شمال الأطلسي استونيا ولاتفيا وليتوانيا، اتخذ سرا هذا العام بناء على توجيه من الولايات المتحدة والمانيا.

وقال ديمتري روجوزين، مندوب روسيا لدى حلف شمال الأطلسي، هذا الأسبوع: إن روسيا تشعر "بالحيرة" بسبب المعلومات التي أشارت إلى وجود توترات تحت السطح بين عدوي الحرب الباردة السابقين على الرغم من تصريح حلف الأطلسي بأنه لا يعتبر روسيا تهديدا.

ونقلت وكالة ايتار تاس للأنباء عن سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، قوله: إن موسكو تريد بعض الإجابات من حلف الأطلسي.

وقال: "نعتقد أن هذا من حقنا."

وقال اندرس فو راسموسن، أمين عام حلف شمال الأطلسي، إنه لن يعلق على وثائق سرية مسربة، لكنه أكد مجددا أن حلف الأطلسي لا يعتبر روسيا تهديدا، او أن الحلف يمثل تهديدا لروسيا.

وأضاف قائلا للصحفيين: "على النقيض نريد تطوير شراكة استراتيجية حقيقية بين حلف الأطلسي وروسيا."

ووصف راسموسن اجتماعا، عقد أمس الأربعاء، بين سفراء حلف الأطلسي وروسيا يضم دول الحلف الثماني والعشرين وروسيا، بأنه "إيجابي وبناء للغاية".

المحكمة الخاصة بلبنان طلبت مساعدة أمريكا في التحقيق بمقتل الحريري

أظهرت برقيات دبلوماسية أمريكية نشرها موقع ويكيليكس الإلكتروني ووسائل إعلام لبنانية، اليوم الخميس، أن محكمة دولية تحقق في اغتيال رفيق الحريري، رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، طلبت من الولايات المتحدة مساعدتها في التحقيق.

وتتزايد حدة التوتر في لبنان، حيث تتحدث تقارير أن المحكمة الخاصة بلبنان ستصدر قريبا لائحة الاتهام في عملية قتل الحريري عام 2005، وأنها بصدد اتهام أعضاء من حزب الله.
وتضمنت البرقيات مناشدات متكررة من محققين تابعين للأمم المتحدة لطلب المساعدة الأمريكية.

ونقلت إحدى البرقيات عن دانيال بلمار، المدعي العام للمحكمة الخاصة بلبنان، طلبه من ميشيل سيسون، السفيرة الأمريكية آنذاك لدى لبنان، معلومات عن سوريا.

كما نقلت برقية أخرى عن بلمار طلبه من اثنين من المحللين الأمريكيين سيقوم مكتب التحقيقات الاتحادي (إف. بي. أي) دفع أجورهما ضمن آخرين.

شل كانت تطلع على المعلومات الحكومية في نيجيريا

أفادت برقية دبلوماسية كشف عنها موقع ويكيليكس، اليوم الخميس، بأن مسؤولا كبيرا في شركة شل البريطانية - الهولندية العملاقة، قال للسفير الأمريكي في العاصمة النيجيرية، إن الشركة كانت تطلع على كل ما يدور في بعض الوزارات النيجيرية.

وتحمل هذه البرقية الدبلوماسية الأمريكية التي نشرتها صحيفة الغارديان البريطانية تاريخ 20 أكتوبر 2009.

وأضافت البرقية أن آن بيكارد التي كانت آنذاك نائبة رئيس شل لأفريقيا جنوب الصحراء، قد التقت روبين ريني ساندرز، السفير الأمريكي المعتمد في تلك الفترة، وناقشت معه بضع مسائل.

وجاء في البرقية الدبلوماسية أن بيكارد قدمت هذه المعلومات المتعلقة بالحكومة النيجيرية أثناء مناقشة بشأن الأطماع الصينية في الحقول النفطية في نيجيريا.

وأضافت البرقية: "أوضحت أن (الحكومة النيجيرية) نسيت أن شل وضعت أشخاصا في كل الوزارات المعنية، وأنها كانت بالتالي تطلع على كل ما يحصل في تلك الوزارات".

وشل واحدة من أهم المجموعات النفطية في نيجيريا العضو في منظمة البلدان المصدرة للنفط والمصدر العالمي الثامن للنفط.

أوغندا تنفي خشية موسيفني من محاولة اغتيال القذافي له

نفي ناطق باسم الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، اليوم الخميس، ما أوردته برقية دبلوماسية نشرها موقع ويكيليكس بأنه (موسيفيني) خشي أن يكون الزعيم الليبي معمر القذافي حاول قتله.

وجاء في برقية تعود إلى يونيو 2008 أرسلها دبلوماسي أمريكي بعدما التقى موسيفيني مع الدبلوماسية الأمريكية البارزة إلى أفريقيا جنداي فريزر أن "موسيفيني ذكر أن التوترات مع القذافي تتزايد، ونتيجة لذلك يخشى أن يهاجم القذافي طائرته أثناء التحليق في المجال الدولي".

وأضافت البرقية: "طالب موسيفيني الحكومتين الأمريكية والأوغندية بالتنسيق معا لتوفير معلومات إضافية عبر الرادار عن الطائرة أثناء تحليقها في المجال الجوي الدولي".

وساد خلاف طويل الأمد بين الرئيس الأوغندي والقذافي، اثنان من الزعماء الأقوياء الطاعنين في السن في القارة الأفريقية، بسبب فكرة الزعيم الليبي لإقامة "الولايات المتحدة الأفريقية"؛ الأمر الذي يعتقد موسيفيني أنه أمر غير قابل للتنفيذ.

وقال جوزيف تامال ميروندي، الناطق باسم موسيفيني، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ): "تلك التعليقات تبدو خارج السياق لأن الرئيس زار ليبيا الكثير من المرات، وكان هناك بمفرده مؤخرا".

وأضاف: "هذه الإشارة عن ليبيا تتطلب رد فعل من جانب الرئيس نفسه لأنه ليس لها أساس".

وذكرت البرقيات المكتوبة بين عامي 2007 و2008 أن موسيفيني اعتقد أن السودان كانت تساعد جيش الرب للمقاومة الذي خاض تمردا طويلا في شمال أوغندا.

احدث واخر اخبار فى اسعار جميع منتجات الكمبيوتر بالسوق المصرى

اسعار معالج بروسيسور AMD Processors فى مصر

قائمه باسعار معالج AMD Processors فى السوق المصرى 2010
الشركة المصنعةالموديل/النوعالترددL2/L3 CacheHT Busالسعر
AMDPhenom II X3 7102.6GHz1.5MB/6MB4000MT/s610
AMDPhenom II X3 720 BE2.8GHz1.5MB/6MB4000MT/s730
AMDPhenom II X4 945 BE3.0GHz2MB/6MB4000MT/s960
AMDPhenom II X4 965 BE3.4GHz2MB/6MB4000MT/s1125
AMDPhenom II X4 955 BE3.2GHz2MB/6MB4000MT/s1025
AMDPhenom II X2 550 BE3.1GHz1MB/6MB4000MT/s610
AMDAthlon II X4 6202.6GHz2MB4000MT/s600
AMDAthlon64 LE 16402.7GHz512KB2000MT/s225
AMDSempron LE 12502.2GHz512KB2000MT/s190
AMDAthlon II X2 2402.8GHz2MB4000MT/s340
AMDAthlon II X2 2452.9GHz2MB4000MT/s400
AMDAthlon II X3 4252.7GHz1.5MB4000MT/s460
AMDAthlon II X2 2503.0GHz2MB4000MT/s420

اسعار معالج انتل Intel Processors فى مصر

قائمه باسعار معالج Intel Processors فى السوق المصرى
ManufacturerFamily/ModelFrequencyL2/L3 CacheHT BusPrice
IntelCore i7 9202.66GHz1MB/8MB4800MT/s1650
IntelCore2Quad Q95502.83GHz12MB1333MT/s1370
IntelCore2Duo Q94002.66GHz6MB1333MT/s1130
IntelCore2Duo Q82002.33GHz4MB1333MT/s950
IntelCore2Quad Q66002.4GHz8MB1066MT/s1110
IntelCore2Duo E84003.0GHz6MB1333MT/s940
IntelCore2Duo E74002.8GHz3MB1066MT/s625
IntelCore2Duo E73002.66GHz3MB1066MT/s620
IntelPentium DualCore E53002.6GHz2MB800MT/s365
IntelPentium DualCore E52002.5GHz2MB800MT/s360
IntelPentium Dual Core E22002.2GHz1MB800MT/s330

اسعار مازربورد AMD Motherboards فى مصر

قائمة باسعار اللوحات الام AMD Motherboards فى السوق المصرى
BrandModelChipset NB/SBPrice
ASRockA780G FullHDAMD 780G/SB700300
GIGABYTEGA-MA74GM-S2AMD 740G/SB700310
GIGABYTEGA-MA770T-UD3PAMD 770/SB710535
GIGABYTEGA-MA785GM-US2HAMD 785G/SB710510
GIGABYTEGA-MA785GT-UD3HAMD 785G/SB710565
GIGABYTEGA-MA790X-UD4PAMD 790X/SB750730
GIGABYTEGA-MA790GP-UD4HAMD 790GX/SB750800
GIGABYTEGA-MA790XT-UD4PAMD 790X/SB750850
GIGABYTEGA-MA790GPT-UD3HAMD 790GX/SB750840
GIGABYTEGA-MA790FXT-UD5PAMD 790FX/SB7501120
MSI770-C45AMD 770/SB710450
MSI790GX-G65AMD 790GX/SB750775
MSI790FX-GD70AMD 790FX/SB7501000

اسعار مازربورد Intel Motherboards فى مصر

قائمه باسعار مازربورد Intel Motherboards فى السوق المصرى
الشركة المصنعةالموديل/النوعChipset NB/SBالسعر
ASUSP6TIntel X58/ICH10R1450
EVGAX58 SLi ClassifiedIntel X58/ICH10R2800
EVGAX58 SLi LEIntel X58/ICH10R1700
GIGABYTEGA-G31M-S2CIntel G31/ICH7290
GIGABYTEGA-P31-ES3GIntel P31/ICH7330
GIGABYTEGA-EP41-UD3LIntel P41/ICH7350
GIGABYTEGA-EP43-UD3LIntel P43/ICH10530
GIGABYTEGA-EP45-UD3LIntel P45/ICH10685
GIGABYTEGA-EP45-UD3RIntel P45/ICH10R725
GIGABYTEGA-EP45T-UD3LRIntel P45/ICH10R700
GIGABYTEGA-EX58-UD3RIntel X58/ICH10R1250

اسعار فيجا ATI Graphics Cards PCI-Express فى مصر

قائمه باسعار كروت شاشة ATI Graphics Cards PCI-Express فى السوق المصرى
الشركة المصنعةالموديل/النوعMemory SizeMemory Typeالسعر
GIGABYTEHD 4350512MBDDR2200
GIGABYTEHD 4550512MBDDR3300
GIGABYTEHD 46501GBDDR2400
GIGABYTEHD 4670 Zalman1GBDDR3475
GIGABYTEHD 47701GBGDDR5930
GIGABYTEHD 4890 OC1GBGDDR51350
GIGABYTEHD 57701GBGDDR51200
GIGABYTEHD 58501GBGDDR51850
GIGABYTEHD 58701GBGDDR52600
MSIHD 46701GBDDR3430
PowercolorHD 4350512MB / 1GBDDR2190 / 280
PowercolorHD 4670 PCS1GBDDR3460
PowercolorHD 4870 S.T.A.L.K.E.R1GBGDDR51050
PowercolorHD 48901GBGDDR51200
PowercolorHD 4890 BattleForge1GBGDDR51325
PowercolorHD 4870 X21GBGDDR52050
PowercolorHD 57501GBGDDR5900
PowercolorHD 57701GBGDDR51100
PowercolorHD 58501GBGDDR51700
PowercolorHD 58701GBGDDR52475
SAPPHIREHD 4670512MBGDDR3400
SAPPHIREHD 4730512MBGDDR5570
SAPPHIREHD 4770512MBGDDR5750
SAPPHIREHD 4850 Vapor-X512MBGDDR3800
SAPPHIREHD 48501GBGDDR3880
SAPPHIREHD 58501GBGDDR51700
SAPPHIREHD 58701GBGDDR52450
VTX3DHD 4730512MBGDDR5550
VTX3DHD 48501GBGDDR3770
VTX3DHD 48701GBGDDR51000
VTX3DHD 48901GBGDDR51350
XFXHD 4350512MB / 1GBDDR2240 / 320
XFXHD 46501GBDDR2430
XFXHD 4770512MBGDDR5765
XFXHD 48901GBGDDR51450
XFXHD 57701GBGDDR51250
XFXHD 58501GBGDDR51725
XFXHD 58701GBGDDR52450

اسعار فيجا NVIDIA GEFORCE Graphics Cards PCI-Express فى مصر

قائمه باسعار كروت شاشة NVIDIA GEFORCE Graphics Cards PCI-Express فى السوق المصرى
الشركة المصنعةالموديل/النوعMemory sizeMemory typeالسعر
EVGA9400GT1GBDDR2380
EVGA9500GT1GBDDR2440
EVGAGTX 275 SSC1792MBGDDR31850
EVGAGTX 295 CO-OP1792MBGDDR33050
GIGABYTE9400GT512MB / 1GBDDR2300 / 350
GIGABYTE9500GT1GBDDR3475
GIGABYTE9600GT1GBGDDR3675
GIGABYTE9800GT1GBGDDR3875
GIGABYTEGTS 250 OC1GBGDDR31000
GIGABYTEGTX 260 SOC896MBGDDR31350
GIGABYTEGTX 275 OC896MBGDDR31550
GIGABYTEGTX 2852GBGDDR32750
XFX9400GT1GBDDR2370
XFX9500GT1GBDDR2480
XFX9600GT512MBGDDR3625
XFXGTS 250 Core Edition1GBGDDR31040
XFXGTX 260 Black896MBGDDR31450
XFXGTX 275896MBGDDR31490

اسعار الرامات DDR2 Memory فى مصر

قائمه باسعار الرامات DDR2 Memory فى السوق المصرى
الشركة المصنعةالموديل/النوعSizeBus [MT/s]CAS Latency (CL)السعر
A-Data2GB8006200
KingstonValue RAM1GB8006125
KingstonValue RAM2GB8006235
KingstonHyperX2GB10665280
OCZGold2GB8005260
OCZTitanium2GB8004280
OCZGold4GB (2x2GB)8005520
OCZTitanium4GB (2x2GB)8004560
OCZGold4GB (2x2GB)10665620

اسعار الرامات DDR3 Memory فى مصر

قائمه باسعار الرامات DDR3 Memory فى السوق المصرى
الشركة المصنعةالموديل/النوعSizeBus [MT/s]CAS Latency (CL)السعر
Elixir2GB13339270
KingstonValue RAM2GB13339270
KingstonHyperX2GB18009340
KingstonHyperX4GB (2x2GB)20009750
OCZPlatinum4GB (2x2GB)13337650
OCZReaper HPC4GB (2x2GB)13339670
OCZPlatinum6GB (3x2GB)160071150
A-DataG-Series4GB (2x2GB)16009950

اسعار الهارد ديسك Hard disk Drives فى مصر

قائمه باسعار الهارد ديسك Hard disk Drives فى السوق المصري
Western Digital (WD1001FALS) 1000GB, 32MB Buffer, SATA = 580 EGP
Western Digital (WD10EADS) 1000GB, 32MB Buffer, SATA = 465 EGP
SAMSUNG (HD1035i) 1000GB, 32MB Buffer, SATA = 450 EGP
Western Digital (WD6401AALS) 640GB, 32MB Buffer, SATA = 430 EGP
Western Digital (WD5001AALS) 500GB, 32MB Buffer, SATA = 400 EGP
Western Digital (WD6400AACS) 640GB, 16MB Buffer, SATA = 315 EGP
Western Digital (WD5000AADS) 500GB, 32MB Buffer, SATA = 285 EGP
Western Digital (WD3200AAJS) 320GB, 8MB Buffer, SATA = 235 EGP
Western Digital (WD1600AABS) 160GB, 2MB Buffer, SATA = 210 EGP
External Hard disk Drives Toshiba 320GB / 500GB = 420 / 600 EGP

اسعار الديفيدى DVD Drives فى مصر

قائمه باسعار الديفيدى DVD Drives فى السوق المصري
Sony Optiarc AD7240S 24X = 120 EGP
SAMSUNG 22X = 120 EGP

اسعار Cases فى مصر

قائمه باسعار Cases فى السوق المصري
Cooler Master Elite 310 / 332 / 333 / 334 / 335 = 280 EGP
Cooler Master Elite 334 NVIDIA Edition + eXtreme PP 390W = 500 EGP
Cooler Master Centurion 5 = 360 EGP
Cooler Master Ammo 533 = 475 EGP
Cooler Master Storm Scout = 525 EGP
Cooler Master Gladiator w/ 460W = 540 EGP
Cooler Master NV690 = 700 EGP
Cooler Master HAF922 / Sniper / Cosmos S = 750 / 1150 / 1400 EGP
Antec Nine Hundred / P182 / Twelve Hundred = 750 / 1000 / 1100 EGP
GIGABYTE Sumo 4192 (3D Aurora) / Sumo 5115 (3D Aurora 570) = 640 / 810 EGP
GIGABYTE Setto 1000 = 270 EGP
GAMMA 350W / 450W / 500W = 285 / 590 / 720 EGP

اسعار البور سبلاى Power Supplies فى مصر

قائمه باسعار البورسبلاى Power Supplies فى السوق المصري
Antec EarthWatts 650W = 600 EGP
Antec TruePower Quattro 850W = 1130 EGP
Antec TruePower Quattro 1000W = 1850 EGP
eXtreme Power Plus 350W / 390W / 500W / 650W = 170 / 215 / 375 / 525 EGP
Real Power Pro 850W / 1250W = 1150 / 1550 EGP
GIGABYTE Superb 450W = 350 EGP
GIGABYTE Odin GT 800W / 1200W = 1115 / 1750 EGP
HEC 300W / 350W / 450W / 500W / 600W = 120 / 155 / 310 / 360 / 425 EGP
HEC Cougar 700W / 1000W = 650 / 850 EGP
OCZ StealthXSream 500W / 600W = 380 / 480 EGP
OCZ GameXStream 700W / 850W = 670 / 850 EGP
PC Power and Cooling Silencer 750W = 860 EGP

اسعار الشاشات LCDs فى مصر

قائمه باسعار الشاشات LCDs فى السوق المصري
SAMSUNG 943NWX = 700 EGP 19
BenQ G900WAD = 675 EGP 19
Viewsonic VA1918WM = 690 EGP 19
Philips 190CW9 = 725 EGP 19
Philips 190VW9 = 670 EGP 19
BenQ T2200HD = 900 EGP 22
HP L2208W = 1000 EGP 22
Samsung 2333SW = 1050 EGP 23
Samsung P2370 = 1450 EGP 23
Samsung 2494HS = 1160 EGP 24
BenQ G2410HD = 1230 EGP 24
BenQ E2400HD = 1450 EGP 24

اسعار السماعات Speakers فى مصر

قائمه باسعار السماعات Speakers فى السوق المصرى
Creative Inspire M2600 2.1 = 180 EGP
Creative Inspire T6200 5.1 = 650 EGP
Creative GigaWorks G500 5.1 = 1500 EGP
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة