Wednesday, December 29, 2010

احدث واخر اخبار سعيد الشحات حقائق وأوهام أحمد عز

طرح المهندس أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى، حزمة من الأسباب العجيبة التى أدت حسب وجهة نظره إلى الفوز الكاسح للحزب الوطنى فى الانتخابات البرلمانية، تحدث عز متسلحا بمجموعة من الأرقام حول سياسات الحكومة التى أدت إلى ارتفاع معدلات النمو، ودخل الفرد، وارتفاع مستوى معيشة الطبقة الوسطى بدليل ارتفاع معدلات شراء أفرادها للسيارات الخاصة، والتحاق نحو مليون و600 ألف طالب من أبنائها بالمدارس الخاصة.

ورغم أن هناك الكثير من الأرقام المضادة التى تفند ما ذهب اليه أحمد عز، فمن باب التذكير أنه ذكر مثل هذه الأسانيد قبل سنوات، فهو مولع بالتدليل على تحسن معيشة المصريين من زاوية ارتفاع نسبة شراء السيارات الخاصة والموبايلات، لكنه لا يتحدث مثلا عن أن الهجرة للتعليم الخاص تأتى لضعف التعليم العام، وإذا كان ملايين الناخبين يشكون كل يوم من مستوى هذا التعليم، فمن الأولى القول إنهم لا ينتخبون الحزب الوطنى، وينسحب هذا على الناخبين الذين لا يجدون غير المستشفيات الحكومية للعلاج فلا يجدون فيها غير الخدمة السيئة.

وإذا كان المهندس أحمد عز قد تجاهل الحديث عن نسب البطالة المرتفعة بين الشباب، فمن الطبيعى أن يتجاهل القول إن جيش العاطلين هو وقود حقيقى ضد الحزب الوطنى فى الانتخابات، ولو أضفنا إلى هؤلاء معاناة الفلاح المصرى، فمن الطبيعى القول إنهم جيش إضافى لناخبين غاضبين من سياسة الحكومة وحزبها، ويعنى ذلك أن ما يطرحه المهندس أحمد عز بأن مرشحى الوطنى نجحوا مكافأة من الناخبين على تحسن مستوى معيشتهم ليس صحيحا، ولو كان ما ذكره عن النهضة التى قادها الوطنى صحيحا ما رأينا هذه النسبة المتدنية التى ذهبت إلى الانتخابات، حيث بلغت نسبة المشاركة 25 % فى التقديرات الرسمية، فى حين أنها لا تتعدى 10 % بسبب تقفيل الصناديق التى تشمل أصواتا مزيفة، لكن يتم حسابها ضمن نسب المشاركة.

أما الأمثلة التى ساقها المهندس أحمد عز حول عدد من مرشحى المعارضة الذين فشلوا نتيجة أنهم نزلوا على دوائرهم بالباراشوت، فى مقابل إقامة مرشحى الوطنى فى هذه الدوائر، فهى لوى لعنق الحقيقة، لأن الحزب الوطنى فرض مرشحين أيضا بنفس الأسلوب، فوزراؤه الذين نجحوا خير مثال على ذلك، فلم يكن واحد منهم يعيش فى الدائرة التى نجح فيها، وامتد ذلك إلى آخرين، ففى محافظتى القليوبية مثلا فوجئ أبناء دائرة بنها بترشيح الحزب للدكتور أحمد سامح فريد الذى لا يعرفه أحد فى الدائرة، وذلك مع بدء ترشيحات المجمعات الانتخابية للحزب الذى ترك مرشحين يعيشون فى الدائرة وكان منهم نائب سابق للحزب، وفى تاريخ الانتخابات عموما الكثير من الأمثلة التى تنسف كلام عز، فهناك مرشحون يخوضون التجربة قبل الانتخابات بأسابيع قليلة وينجحون بنزاهة لأسباب يطول شرحها.

يبقى سؤال، لماذا نجح الحزب رغم ضعف التبريرات التى ذكرها المهندس أحمد عز، ويأتى الرد فى أسلوب تقفيل الصناديق بالقوة لصالح مرشحى الحزب، والذى قامت به أجهزة الدولة، بالإضافة إلى ترك البلطجية يقودون الانتخابات دون أى موقف رادع ضدهم. > >

احدث واخر اخبار عن محمد حمدى الدعارة والعاهرات

عن مركز الأهرام للنشر الترجمة والتوزيع صدر قبل أيام قليلة "كتاب وصف مصر فى أدب نجيب محفوظ.. الكتاب الرابع بعنوان الدعارة والعاهرات" للصديق الصحفى والكاتب المبدع مصطفى بيومى، بينما يصدر له خلال أيام الكـتـاب الخامس من نفس السلسلة بعنوان "المسيحية والمسيحيون".

والكتاب عبارة عن دراسة أدبية واجتماعية ونقدية مهمة فى أربعة فصول عبر شهادة متكاملة من نجيب محفوظ لجوانب الحياة المصرية، كما عاشها فى سنوات عمره، وكما أعطاها من خياله، وفى هذا الإطار يبدو الحديث عن رؤية الكاتب الكبير للدعارة والعاهرات ضروريا، كما يقول مصطفى بيومى، دون نظر إلى الموقف من الظاهرة التى تتعرض للإدانة من المنظورين الدينى والأخلاقى.

الدعارة مهنة عتيقة قديمة قدم التاريخ الإنسانى، وهى مثل كل المهن الأخرى تقوم بوظيفة اجتماعية لا يمكن إنكارها، ويحكمها بناء مؤسسى متعدد الأطراف، وتخضع لمنظومة صارمة من القواعد والأعراف، قد تجمع الأغلبية على النفور والاشمئزاز والتعالى، لكن أحدًا لا يملك أن ينكر وجودها وتأثيرها، بل إننا نجد فى أدب نجيب محفوظ، كما هو الحال فى الواقع، من يقدم دفاعا وتبريرًا، ويبدو أقرب إلى التعاطف والتفهم، ويعقد المقارنات الموضوعية الجادة، التى تحقق التوازن وتبتعد عن إطلاق الأحكام القاطعة المسرفة فى المثالية.

ويسعى بيومى فى الفصل الأول: "الدعارة بين الواقع والرمز"، إلى الإحاطة بالموقع الذى تحتله الدعارة فى عالم نجيب محفوظ، على المستويين الواقعى والرمزى، عبر معالجة تعتمد على الرؤى التى يقدمها الكاتب الكبير فى قصصه القصيرة.. وكيف تتحول الشهادة العميقة التى يقدمها إلى آفاق فلسفية تتجاوز المعطى الواقعى ولا تخاصمه؟ ومتى تتحول إلى رؤية يختلط فيها السياسى بالدينى، وصولا إلى أبعاد رمزية بالغة العذوبة؟!

وفى الفصل الثانى: "ملامح وسمات"، يضم مبحثين، أولهما عن "التجربة الأولى"، وثانيهما عن "السرى والعلنى".. يتوقف المبحث الأول أمام تجارب الشباب والمراهقين عند اقتحام دروب الدعارة العلنية، والتعرف على الأسرار والخبايا للمرة الأولى.

أما المبحث الثانى فينشغل بالتأمل فى واقع الدعارة بعد إلغاء النشاط العلنى المصرح به سنة 1947، حيث لم تتوقف هذه التجارة العتيقة العريقة، وإنما اتخذت مسارًا مختلفًا قوامه السرية، ويحظى قرار الإلغاء فى عالم نجيب، كما هو الحال فى الواقع الذى تعبر عن رواياته وقصصه، بقدر كبير من الاختلاف بين المؤيدين والمعارضين، ويكشف المتحفظون على قرار الإلغاء عن مخاوفهم من الآثار والنتائج المترتبة على ذلك القرار، وعلى الرغم من تحول الدعارة العلنية إلى تاريخ وذكرى، فإنها تترك صدى لسنوات طوال، وتسفر عن رؤية شمولية معبرة عن حقيقة أن الحياة تتسع لأنشطة واجتهادات شتى، ذلك أن القوانين والتشريعات لا تصنع واقعا، ويخلق الاحتياج أشكالا أكثر قدرة على تلبية الاحتياجات الممنوعة ورقيا.

ثم يقدم مصطفى بيومى تحليلا عميقا فى الفصل الثالث لـ "شخصية القواد" ويمكن تعريف القواد فى عالم نجيب محفوظ الروائى.. فيما يخصص الفصل الرابع والأخير عن "العاهرات"، حيث يتضمن عالم الكاتب الكبير عددا غير قليل من المحترفات اللاتى تلعبن دورا بارزا فى تشكيل هذا العالم وتكوين ملامحه، ذلك أنهن يتميزن بالوجود الطاغى المؤثر فى صناعة وتطور الحدث الروائى.. ومن ناحية أخرى، تظهر عاهرات هامشيات محدودات الوجود والتأثير، فلا أسماء لهن، ولا دور تسهمن به إلا بشكل عابر.

الدعارة فى أدب نجيب محفوظ حالة روائية فيها الكثير من الخيال الذى استخدمه الكاتب لصنع دراما تأخذ بعض الحقيقة وبعض الخيال لتصنع منها مزيجا تقرأه كأنك تراه، عن عالم ربما ليس له وجود مباشر الآن، لكن ما لم يتطرق إليه بيومى فى هذا الكتاب الدراسة المهم، أن هناك أنواعا أخرى ربما أخطر من دعارة الجسد، أى من بيع الجسد والمتعة مقابل المال، لأن دعارة العقل والضمير فى أزمان لاحقة على زمن نجيب محفوظ ربما تكون أخطر بكثير.

احدث واخر اخبار المصرية داليا مجاهد الأقوى تأثيراً ضمن 100 شخصية فى 2010

قالت صحيفة "البيان" الإماراتية، إن الفريق ضاحى‮ ‬خلفان تميم القائد العام لشرطة دبى‮ دخل ‬قائمة أقوى 100 ‬شخصية عربية ممن استطاعوا التأثير بدرجة كبيرة فى‮ ‬مجتمعاتهم‬، حيث حصد المركز الثانى‮ ‬فى‮ ‬القائمة التى‮ ‬تنشرها مجلة "اريبيان بزنس"‮ ‬للعام السادس على التوالى‮ بعدما حقق حضوراً عالمياً منقطع النظير.

‮‬بينما احتلت المرتبة الثالثة فى‮ ‬القائمة شخصية جديدة هى‮ ‬داليا مجاهد،‮ ‬المصرية الأصل التى‮ ‬أصبحت مستشارة للرئيس الأمريكى‮ ‬باراك أوباما،‮ ‬وكانت بذلك أول سيدة مسلمة محجبة تصل إلى هذا المنصب الرفيع فى‮ ‬البيت الأبيض،‮ ‬وأول سيدة تتبوأ هذه المرتبة فى‮ ‬قائمة أقوى 100 ‬شخصية عربية.

وأشارت "البيان" إلى أن أهم محاور التصنيف فى‮ ‬قائمة أقوى 100 ‬شخصية عربية للعام الحالى‮ ‬تركزت على أهمية الثقافة الشعبية فى‮ ‬العالم العربى‮ ‬من خلال تصنيف نجوم المجتمع‮ ‬والأدب والثقافة والإعلام‮ ‬والرياضة ضمن الشخصيات الأكثر نفوذاً‮ ‬فى‮ ‬المنطقة. ‮ ‬

وأوضحت الصحيفة، أن أكثر من نصف الأسماء الجديدة المتصدرة لأقوى عشر شخصيات‮‮ ‬من الوجوه الشهيرة فى ‬الإعلام العربى،‮ ‬خاصة مع دخول ست شخصيات فى‮ ‬القائمة هذا العام من ضمنها أول أبرز عشرة أسماء، ‬مما‮ ‬يعزز من أهمية‮ ‬الشخصيات التى‮ ‬تنتمى ‬إلى الثقافة الشعبية العربية‮.‬

احدث واخر اخبار "الحلو" يحتفل بزفاف نجله على شقيقة المطربة زيزى

فى حفل استمر للساعات الأولى من صباح اليوم التالى، احتفل مؤخراً الفنان محمد الحلو بزفاف نجله محمد، على عروسه غادة عادل شقيقة المطربة زيزى، وذلك بدار الأسلحة والذخيرة.

أحيا الحفل DJ بسمة، وحضره العديد من النجوم ومنهم: صابرين وعايدة رياض وفاتن الحلو وجمال إسماعيل ودياب ورامى صبرى وكريم محسن الذى أنهى المؤتمر الخاص بألبومه الجديد "كل الكلام" وذهب للحفل مباشرة.

وغنى محمد الحلو فى زفاف نجله أغنيته الشهيرة "يا حبيبى"، كما شاركت زيزى بالغناء بـ "واحدة تانية"، وأشعل الزفاف المطرب دياب بأغنيتيه "غمازات" و"العو" وسط رقص الجميع من الحاضرين وأصدقاء العروسين.




العروس غادة عادل مع شقيقتها المطربة زيزى



العروس تتوسط شقيقاتها



الفنانة صابرين بصحبة زوجها وأولادها أثناء الحفل



الفنانة عايدة رياض وجانب من الحفل



العروسين محمد وغادة يتوسطان حنان شوقى وزيزى



العروس مع الفنانة صابرين



العروسين وشقيقات العروس



والد العريس الفنان محمد الحلو مع المطرب شادى شامل



رامى صبرى يغنى للعروسين

احدث واخر اخبار فى الأمطار تغرق الشوارع الرئيسية بمحافظة أسيوط

شهدت محافظة أسيوط بعد عصر اليوم تساقط غزير للأمطار، وبرقا ورعدا على مراكز المحافظة، مما تسبب فى إعاقة الحركة المرورية الداخلية، وخاصة فيما بين المراكز، والمحافظة، وأصابتها بالشلل التام نتيجة المياه الغزيرة التى غمرت الشوارع.

وما زالت الأجواء تشير إلى احتمالية سقوط أمطار أيضا مع استمرار البرق والرعد هذا، ولم تسجل المحافظة حالات تأثر منازل أو تصدع أو انهيارات بسبب هذه الأمطار، وما زالت سيارات الكسح التابعة للمحافظة تحت إشراف السيد المحافظ الذى يتابع سحب المياه بنفسه تعمل على سحب المياه من الأماكن المنخفضة أسفل أنفاق الزهراء، والسلام، والمنفذ، وشارع الجمهورية لتسيير حركة المرور.

أما فى مراكز المحافظة فتحولت الشوارع إلى برك طينية نتيجة لتراكم المياه فى الطرقات غير الممهدة، الأمر الذى خلف وراءه توقف حركة السير فى الشوارع، وخلوها من المارة، ووجود بعض حوادث الدراجات النارية، معظمه انقلاب نتيجة لعدم التحكم فى قيادة هذه الدراجات فى ظل طبيعة الأرض الطينية، والتى تغرقها المياه.

احدث واخر اخبار عن طالبات "النصر للبنات" يقررن المبيت داخل المدرسة

فى خطوة تصعيدية جديدة، أعلن طلاب وأولياء أمور النصر للبنات الاعتصام المفتوح والمبيت داخل المدرسة فى اليوم الرابع لاحتجاجهم على قرار وزير التربية والتعليم بتحويلها إلى مدرسة تجريبية وتسلم إدارة المدرسة القرار الرسمى اليوم، وذلك للحيلولة دون تمكن اللجنة الوزارية التى شكلها الوزير من إخلاء المدرسة وتسليمها إلى الإدارة الجديدة تمهيدا لتحويلها إلى تجريبية.

كما انضم المدرسون أيضا إلى الاعتصام، بعد أن شمل قرار الوزير نقل كل المدرسين بها إلى مدارس تجريبية أخرى والتى جاءت كجزاءات وعقاب تعسفى على الاعتصام فى الأيام السابقة وتضامنهم مع الطلاب.

من جهة أخرى حاول اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، احتواء الموقف من خلال اجتماع طارئ مع المدرسين وأولياء الأمور داخل ديوان عام المحافظة الآن، فضلا عن إعلانه ترشيح مديرة جديدة تتقن اللغة الإنجليزية والفرنسية رشحتها الدكتورة هند حنفى رئيسة جامعة الإسكندرية بعد أن لجأ لها، لحل الأزمة فى كلية النصر للبنات التى كان طرفا رئيسيا بها المديرة الجديدة ابتسام السيد والتى وقف الطالبات أمام مكتبها يرددون "يا ابتسام يا ابتسام أنتى مش أد المقام واطلعى بره.. اطلعى بره".

وفى نفس السياق، ينظم طلاب وأولياء أمور المدارس القومية بالإسكندرية "النصر للبنات والبنين وليسيه الحرية" غدا للمرة الأولى، مظاهرة أمام مجلس الدولة بمنطقة سموحة فى التاسعة صباحا، أثناء نظر دعوى قضائية أقامها أحد أولياء الأمور للمطالبة بإلغاء قرار وزير التعليم بتحويل تلك المدارس من قومية إلى تجريبية.

كما تم الاتفاق على تحديد مول زهران بمنطقة سموحة أيضا للتجمع، وجمع 3000 توقيع من أولياء الأمور لدعم القضية أمام القضاء تمهيدا لرفعها إلى المحافظ عادل لبيب ورفع التوقيعات إلى الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، حيث يحضر أولياء الأمور ومعهم صورة من البطاقة الشخصية وشهادة ميلاد الطالب وإيصال حديث بالمصروفات المدرسية التى تم تسديدها.

احدث واخر اخبار فى نص الرسالة طارق عبد الرازق الشهير بجاسوس "الفخ الهندى"

نص الرسالة الخطية التى أرسها طارق عبد الرازق الشهير بجاسوس "الفخ الهندى" والمتهم بالتخابر لصالح جهاز الموساد الإسرائيلى فى القضية إلى والدته.

جاء نص الرسالة: "والدتى العزيزة.. شعب مصر.. أشعر بالندم وأنا أكتب هذا الخطاب على ما ارتكبته من أفعال شنيعة دنستنى بالتعامل مع أناس "الموساد" يكرهون الجميع، ولا يحبون الخير لمصر، أرجو منكم آن تسامحونى على كل الأخطاء التى ارتكبتها، فالعقوبة التى ستوقع علىّ ستطهرنى من هذا الدنس.. والدتى العزيزة.. أرجو منك أن تدعى لى بالغفران وتسامحينى.. شعب مصر.. سامحونى على ما ارتكبته من أخطاء تجاه مصر الحبيبة".

ذلك الخطاب جاء فى نهاية التحقيقات التى أجرتها نيابة أمن الدولة العليا مع المتهم طيلة 5 أشهر متواصلة.

من جانب آخر، كشفت تحقيقات النيابة أن الموساد الإسرائيلى سعى لاستقطاب محامين يقطنون فى جنوب لبنان وتربطهم علاقة بحزب الله اللبنانى، وحسبما أكد طارق فى اعترافاته أن الموساد طلب من طارق الإعلان عن وظائف لمحامين تربطهم علاقة بحزب الله على الموقع الإلكترونى، وهو ما تم بالفعل، حيث تلقى 13 طلب وظيفة لمحام، وتم إرسالهم إلى الموساد، والذى وافق على 3 فقط.

وشرح المتهم فى التحقيقات تفاصيل معلوماته بشأن انقطاع كابلات الاتصالات فى البحر المتوسط، وهو القطع الذى أثر سلباً على شبكة الإنترنت بمصر، حيث تربط الكابلات مصر بشبكة الإنترنت العالمية، مما تسبب فى خسائر اقتصادية فادحة لجميع الشركات الكبرى التى تنفذ معاملات مالية عبر الإنترنت.

وأشار طارق فى اعترافاته إلى أنه سمع ضابط المخابرات الإسرائيلى "أيدى موشيه" يتحدث هاتفياً مع شخص مجهول ويخبره فيه قائلا: "كويس إنكم قطعتوا الكابلات البحرية، دا الموضوع ده عامل قلق فى الشرق الأوسط بأكمله، ثم قال بس ياريت تكونوا انتهيتوا من إدخال البيانات والتوصيلات اللى هتساعدنا فى الشغل الفترة القادمة".

المفاجأة الجديدة فى التحقيقات تتعلق بتفاصيل الحياة الشخصية لطارق وعلاقته بالفتاة الصينية، حيث أكدت التحقيقات أن طارق تعرف على الفتاة الصينية عبر الإنترنت، ثم دعاها لزيارة مصر فى بداية التسعينيات، وتقابل معها فى القاهرة، وتعارف عليها عن قرب، فضلاً عن أنها ساعدته فى الحصول على المنحة الدراسية فى معهد الكونغ فو بالصين.

وأضافت التحقيقات أنه على الرغم من عودته إلى القاهرة فى منتصف التسعينيات بعد انتهاء الدورة العلمية، إلا أن العلاقة بينه وبين الفتاة الصينية ظلت قائمة، وإنها هى التى ساعدته مرة ثانية فى الحصول على تأشيرة دخول الصين فى عام 2007.

وأكد مصدر أمنى رفيع المستوى لـ "اليوم السابع" أن جهاز الأمن القومى يواصل حاليا جمع معلومات عن الفتاة الصينية وطبيعة عملها، وذلك لوجود شبهات من أن تلك الفتاة هى الرابط الأساسى بين طارق عبد الرازق وبين الموساد الإسرائيلى.

احدث واخر اخبار فى أنفلونزا الخنازير 30/12/2010

أعلنت وزارة الصحة أن 80 % من إجمالى حالات الوفاة بفيروس أنفلونزا الخنازير التى حدثت هذا العام كانت لحوامل وأشخاص مصابين بأمراض مزمنة، لافتة إلى أنها قامت بإضافة لقاح أنفلونزا الخنازير إلى تطعيم الأنفلونزا الموسمية والذى تم تطعيم 4 ملايين حاج به وسيتم إعطائه لجميع المعتمرين، مؤكدة أن جميع الحجاج لم يصابوا بالفيروس.

وقال الدكتور نصر السيد، مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية: إنه لا توجد أى إجراءات استثنائية خاصة بالأطفال فى المدارس، حيث إن نسبة الإصابة بينهم لم تتجاوز 13 % نتيجة المناعة المكتسبة من المرض بناء على عدوى بسيطة العام الماضى.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة الصحة اليوم حول أنفلونزا الطيور والخنازير، أن الإصابات بالفيروس يتوقع أن تستمر حتى منتصف يناير القادم.

وقال إنه سيتم تطعيم كافة مقدمى الخدمة الصحية مرضى الفشل الكلوى لحساسية المناعة لديهم، موضحا أن الطعم متوفر فى مراكز التطعيم وفى بعض الصيدليات.


وأعلن مساعد الوزير للشئون الوقائية أنه لا يوجد وباء بالأنفلونزا فى مصر ولكنها حالات مصابة، لافتا إلى أنه مرض موسمى ينتشر فى فصل الشتاء، حيث لم يتم تشخيص أى حالات فى فصل الصيف، ولكن بدأت الإصابات فى الظهور مع شهر أكتوبر، أى مع بداية انخفاض درجات الحرارة، متوقعا ظهور مصابين حتى منتصف يناير القادم، خاصة أن طبيعة المرض تنتشر من خلال منحنى يبدأ فى أكتوبر ويصل إلى ذروته فى ديسمبر وينخفض فى يناير لتصبح الحالات فردية مرتبطة بحرارة الجو والتكدس فقط.

وفيما يتعلق بالوضع العالمى، فقد أكد السيد توقف العالم عن الإعلان عن أعداد الوفيات أو الإصابات بالأنفلونزا، حيث دخل المرض فى مرحلة الترصد الروتينى لذلك يتم الإعلان عن عدد وفياته وإصابته سنويا، خاصة أنه لا توجد أى استعدادات استثنائية فى العام مع تغير فكر المواطن العالمى فى تقبل المرض عن العام الماضى، لافتا إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت فى أغسطس 2010 توقف الوباء وبالتالى انخفضت استعدادات العالم كله بخفض درجات الاستعداد وحالة الطوارئ فى العالم كله، مؤكدا أن الترصد مازال مستمرا فى مصر، حيث تم اكتشاف 1272 حالة منذ أكتوبر 2010 حتى الآن، بالمقارنة بالعام الماضى، والذى وصلت فيه عدد الإصابات خلال نفس التوقيت إلى 10 آلاف حالة.

وأعلن الدكتور نصر السيد أن الفئات العمرية، سواء فى الإصابات أو الوفيات، اختلفت عن العام الماضى، فهذا العام وصلت نسبة الأطفال بين المصابين إلى أقل من 13 % عكس العام الماضى إلا أن الفيروس ظهر فى الفئة العمرية الوسطية من 17 إلى 35 سنة بنسبة 35 % حيث إن الشباب أكثر حركة وتواجدا فى أماكن مزدحمة، لذلك يعتبرون أكثر عرضة للإصابة، ولم تتعد نسبة كبار السن 2% فقط.

وأكد السيد أنه لا توجد توصيات بإغلاق المدارس هذا العام، فنسبة الانتشار أقل بكثير من العام الماضى، بسبب تعرض عدد كبير من المواطنين لعدوى بسيطة تركت لديهم مناعة فى الجسم. ولذلك لا توجد أى نية لإغلاق المدارس مع استمرار الاحتياطات اللازمة لمكافحة العدوى عن طريق التهوية والنظافة والملصقات والتوعية من خلال التعاون المستمر بين وزارتى الصحة والتعليم.

وقال إن وزارة الصحة تنصح بضرورة غسل الأيدى والذى يقى بنسبة 70 % من الأمراض المزمنة مع ضرورة وضع منديل على الأنف حتى لا ينتشر الرزاز مع سرعة التوجه إلى المستشفى فى حالة الإحساس بالأعراض، خاصة للفئات الأكثر عرضة والحوامل.

وفيما يتعلق بالتاميفلوا، أكد مساعد الوزير للشئون الوقائية أنه موجود بالمجان فى كافة المستشفيات صباحا وحتى خلال فترة الطوارئ، وتصل نسبته كمخزون استراتيجى فى المستشفيات إلى 2 مليون ونصف المليون جرعة، كما أنه متوفر فى الصيدليات بـ 70 جنيهاً للعبوة الواحدة، لافتا إلى أن الأطباء أصبح لديهم الخبرة اللازمة فى وصف هذا الدواء، وبخصوص الخط الساخن، أكد السيد أنه خلال العام الماضى وصلت أعداد المتصلين فى شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الماضى إلى مليون و235 ألف متصل، فى حين وصلت هذا العام إلى 263 ألف متصل فقط.

أما فيما يتعلق بانتشار فيروس أنفلونزا الطيور التى وصلت عدد الحالات المصابة بها حتى الآن 116 حالة منهم 38 وفاة، فقد أكد السيد أنه مازال موجودا، فهو وباء مستمر فى مصر منذ مارس 2006، لافتا إلى أن وزارة الصحة مستمرة فى عمليات الترصد والفحص، مؤكدا أن السبب الأساسى فى استمرار انتشار المرض هو التعامل مع الطيور والإنكار المستمر للمصابين، مما يؤكد أن انتهاء انتشار الفيروس مرتبط بتغير سلوك المجتمع وثقافة المواطن فى التعامل مع الطيور الحية، مشيرا إلى دور وزارة الزراعة فى مراقبة الأمان الحيوى فى المزارع.

احدث واخر اخبار طالبة وصديقها اختلقا واقعة وهمية خوفاً من عقاب أسرتها

لجأ طالب فى الثانوى وصديقته إلى حيلة غريبة استخدماها حتى لا ينكشف أمر غياب الفتاة عن منزل أسرتها، بعد أن قضت ليلتها بصحبة صديقها الذى استدرجها إلى شقته لممارسة الرذيلة معها، إلا أن الفتاة رفضت الاستجابة لصديقها، واتفقا على أن يقضيا الليلة داخل الشقة، وفى الصباح يفتعلان واقعة أنه عثر عليها بجوار الأوبرا وتسليمها لقسم الشرطة، إلا أن التحريات كشفت عن عدم صحة روايتهما.

البداية كانت بتلقى المقدم عمرو طلعت رئيس مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا، بلاغا من مدير قسم النقل بشركة بترول، مفاده تغيب نجلته البالغة من العمر 17 سنة، فى الصف الأول الثانوى، والذى أفاد أنها خرجت من المنزل لأخذ درس خصوصى فى مادة الفيزياء، ولم ترجع إلى المنزل.

بعد البلاغ بقليل تقدم أحد الأشخاص وادعى أنه ملازم أول بأمن الدولة، وأوضح أنه عثر على الفتاة المبلغ بتغيبها بمنطقة الأوبرا، وبالكشف الفنى عليه تبين أنه يدعى "إسلام.م.أ" (20 سنة ـ طالب ثانوى) وتم ضبط بحوزته ولاعة على شكل طبنجة، معترفا أنه كان يدعى لصديقته أنه ضابط شرطة بأمن الدولة.

بمواجهته اعترف أنه على علاقة بالفتاة منذ شهر، وفى يوم تغيبها طلب مقابلتها، واتفقا أن يتقابلا عقب انتهاء درس الفيزياء، وأثناء ذلك توجها إلى مسكن والد الطالب، والذى يعيش فيه بمفرده، وحاول أن يعتدى جنسيا على الفتاه إلا أنها رفضت، وفوجئا بتأخر الوقت، واتفقا على أن يظلا فى الشقة حتى الصباح دون أن يحدث شىء بينهما.

وأضاف أنه لجأ إلى تلك الحيلة حتى لا ينفضح أمرهما، فتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتم استدعاء الأب لاستلام نجلته، وأخطرت النيابة للتحقيق.

احدث واخر اخبار فى قرية دمنو بمركز سوهاج اليوم 30/12/2010

فرضت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، طوقا أمنيا حول قرية دمنو بمركز سوهاج اليوم، الأربعاء، بعد نشوب مشاجرة بين أسرتين، الأولى مسلمة، والثانية قبطية، بسبب خلافات الجيرة أسفرت عن إصابة 5 أشخاص.

تلقى اللواء أحمد خميس، مدير أمن سوهاج، بلاغا من مستشفى سوهاج العام بوصول 5 أشخاص مصابين بسحجات وكدمات بينهم حالة بها طعنة نافذة بالبطن، وتم استئصال الطحال لها.

وعلى الفور، انتقلت كافة القيادات الأمنية بالمحافظة إلى مكان وقوع الحادث لاحتواء الموقف، وتبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد عاصم حمزة، مدير مباحث المديرية، وقادها العميد محمود العبودى، رئيس مباحث المديرية، وتبين من خلال تحريات الرائد طارق جلال أن المشاجرة وقعت بناحية قرية دمنو التابعة لدائرة مركز سوهاج بين أسرة مسلمة وأخرى قبطية.

وقد بدأت المشاجرة بتبادل الشتائم، وتطورت إلى استخدام الأسلحة البيضاء والشوم، مما نتج عنه إصابة عبد العاطى رمضان (26 سنة، عامل) بعاهة مستديمة بسبب استئصال الطحال، عقب قيام عادل عياد جبرة (28 سنة، عامل) بطعنه بمطواة، مما تسبب فى إصابته.

كما أصيب شقيقيه أسعد رمضان (22 سنة) باشتباه فى ارتجاج، وأصيب أشرف رمضان، ونادى فؤاد جبرة بجروح وكدمات.

تم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام لتلقى العلاج اللازم، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتم إخطار النيابة التى تولت التحقيق، كما تم وضع قوة أمنية على مداخل ومخارج القرية ومكان نشوب المشاجرة، تحسبا لوقوع مصادمات جديدة، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها للقبض على باقى المشاركين فى المشاجرة.

احدث واخر اخبار فى أحداث قرية دمنو بسوهاج

فرضت أجهزة الأمن بسوهاج طوقًا أمنيًّا مشددًا على قرية «دمنو» بمركز سوهاج منعًا لنشوب أحداث فتنة طائفية داخل القرية عقب نشوب مشاجرة بين مواطنين بسبب خلافات الجيرة، أسفرت عن إصابة ثلاثة مواطنين، أحدهم أصيب بعاهة مستديمة، بعد استئصال الطحال، والآخر أصيب باشتباه ما بعد الارتجاج، كما أصيب آخران بإصابات خفيفة.


وكان هناك تكثيف أمني فى شوارع القرية وتم ضبط المتهمين ونقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام، وطلب محمد محروس، مدير نيابة مركز سوهاج، محضر تحريات المباحث حول الواقعة، وباشر التحقيقات بإشراف المستشار نصر فراج، المحامي العام لنيابات شمال سوهاج.


وكان اللواء أحمد خميس، مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغًا بالحادث، فانتقل العميدان عاصم حمزة، مدير المباحث الجنائية، وأبو الفضل ثابت، رئيس فرع الأمن العام، وضباط من مباحث أمن الدولة وقوات من الأمن المركزي إلى داخل القرية.


وتبين للعقيدين محمود العبودي، رئيس مباحث المديرية، وخالد فرغل، وكيل فرع الأمن العام، نشوب مشاجرة بالشوم والأسلحة البيضاء بين أسرتين بسبب خلافات الجيرة والاعتراض على تشوين الأتربة في الشارع.


وأسفرت المشاجرة عن إصابة رمضان عبدالعاطي، 26 سنة، دبلوم تجارة، بعاهة مستديمة باستئصال الطحال بعدما طعنه عادل عياد جبرة، 28 سنة، عامل زراعي، بمطواة، كما أصيب شقيقيه، أسعد رمضان، باشتباه ما بعد الارتجاج، وأشرف رمضان، بجروح متفرقة.


وأصيب في الحادث أيضًا «نادي فؤاد جبرة» و«مدحت خلف عياد» بجروح وكدمات متفرقة، وحدد التقرير الطبي فترة علاجهما بأقل من 21 يومًا، وتم نقل المصابين إلى مستشفى سوهاج العام، وفرضت أجهزة الأمن طوقًا أمنيًّا مشددًا داخل القرية، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

احدث واخر اخبار فى تشكيل الأهلي أمام الزمالك في القمة 30/12/2010

استقر عبد العزيز عبد الشافي " زيزو "المدير الفني لفريق كرةو القدم بالنادي الاهلي بشكل كبير علي التشكيل الذي سوف يخوض به مباراة القمة غدا –امام الزمالك والذي سيضم كل من :محمود ابوالسعود في حراسة المرمي ووائل جمعة واحمد السيد وحسام غالي في الدفاع واحمد فتحي وسيد معوض ومحمد بركات وشهاب الدين احمد ومحمد ابوتريكة في الوسط وجدو وغدار في الهجوم.

درجة الحرارة و الطقس فى محافظات مصر 17/12/2010

المدينةالحرارة
القاهرة12 / 22
الإسكندرية13 / 20
الرياض9 / 23
الخرطوم22 / 34
طرابلس16 / 32
الجزائر10 / 16
الرباط12 / 16
تونس12 / 22
القدس7 / 16
دمشق3 / 18
بيروت15 / 22
بغداد9 / 20
صنعاء5 / 23
روما13 / 18
اثينا12 / 18
برلين6 / 12
باريس-1 / 1
لندن0 / 3
واشنطن-2 / 4
موسكو-12 / -9
مكة المكرمة22 / 35
المدينة المنورة15 / 28
اسيوط6 / 23
اسوان11 / 26
الاقصر14 / 26
الغردقة15 / 25
شرم الشيخ16 / 24
بورسعيد15 / 20
شلاتين13 / 26
العريش10 / 24
مطروح12 / 21
المنيا12 / 21
طابا7 / 20
ابوسمبل13 / 23
رفح5 / 20
مرسى علم13 / 26
سانت كاترين5 / 22
دمياط15 / 21
حلايب13 / 25
شلاتين13 / 26

درجات الحرارة و الطقس في الاسكندرية فى مصر 30/12/2010

المدينةالحرارة
القاهرة12 / 22
الإسكندرية13 / 20
الرياض9 / 23
الخرطوم22 / 34
طرابلس16 / 32
الجزائر10 / 16
الرباط12 / 16
تونس12 / 22
القدس7 / 16
دمشق3 / 18
بيروت15 / 22
بغداد9 / 20
صنعاء5 / 23
روما13 / 18
اثينا12 / 18
برلين6 / 12
باريس-1 / 1
لندن0 / 3
واشنطن-2 / 4
موسكو-12 / -9
مكة المكرمة22 / 35
المدينة المنورة15 / 28
اسيوط6 / 23
اسوان11 / 26
الاقصر14 / 26
الغردقة15 / 25
شرم الشيخ16 / 24
بورسعيد15 / 20
شلاتين13 / 26
العريش10 / 24
مطروح12 / 21
المنيا12 / 21
طابا7 / 20
ابوسمبل13 / 23
رفح5 / 20
مرسى علم13 / 26
سانت كاترين5 / 22
دمياط15 / 21
حلايب13 / 25
شلاتين13 / 26

سعر اليورو اليوم فى مصر 30/12/2010

العملةبيعشراء
          دولار          دولار5.825.79
          جنيه استرلينى          جنيه استرلينى8.988.87
          يورو          يورو7.77.58
          ريال سعودى          ريال سعودى1.551.54
          درهم اماراتى          درهم اماراتى1.581.57
          الدينار الكويتى          الدينار الكويتى20.5820.15
          فرنك سويسرى          فرنك سويسرى6.146.07
          الين اليابانى 100          الين اليابانى 1007.137.02
          ريال قطرى          ريال قطرى1.591.58
          دينار بحرينى          دينار بحرينى15.4215.27
          ريال عمانى          ريال عمانى15.114.95
          دينار اردنى          دينار اردنى8.218.07
          دولار استرالى          دولار استرالى5.915.83
          كرونا سويدى          كرونا سويدى0.850.82
          دولار كندى          دولار كندى5.845.76

سعر الدولار اليوم فى مصر 30/12/2010

العملةبيعشراء
          دولار          دولار5.825.79
          جنيه استرلينى          جنيه استرلينى8.988.87
          يورو          يورو7.77.58
          ريال سعودى          ريال سعودى1.551.54
          درهم اماراتى          درهم اماراتى1.581.57
          الدينار الكويتى          الدينار الكويتى20.5820.15
          فرنك سويسرى          فرنك سويسرى6.146.07
          الين اليابانى 100          الين اليابانى 1007.137.02
          ريال قطرى          ريال قطرى1.591.58
          دينار بحرينى          دينار بحرينى15.4215.27
          ريال عمانى          ريال عمانى15.114.95
          دينار اردنى          دينار اردنى8.218.07
          دولار استرالى          دولار استرالى5.915.83
          كرونا سويدى          كرونا سويدى0.850.82
          دولار كندى          دولار كندى5.845.76

سعر الدولار واليورو اليوم فى مصر 30/12/2010

العملةبيعشراء
          دولار          دولار5.825.79
          جنيه استرلينى          جنيه استرلينى8.988.87
          يورو          يورو7.77.58
          ريال سعودى          ريال سعودى1.551.54
          درهم اماراتى          درهم اماراتى1.581.57
          الدينار الكويتى          الدينار الكويتى20.5820.15
          فرنك سويسرى          فرنك سويسرى6.146.07
          الين اليابانى 100          الين اليابانى 1007.137.02
          ريال قطرى          ريال قطرى1.591.58
          دينار بحرينى          دينار بحرينى15.4215.27
          ريال عمانى          ريال عمانى15.114.95
          دينار اردنى          دينار اردنى8.218.07
          دولار استرالى          دولار استرالى5.915.83
          كرونا سويدى          كرونا سويدى0.850.82
          دولار كندى          دولار كندى5.845.76
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة