Wednesday, December 29, 2010

احدث واخر اخبار عن طالبات "النصر للبنات" يقررن المبيت داخل المدرسة

فى خطوة تصعيدية جديدة، أعلن طلاب وأولياء أمور النصر للبنات الاعتصام المفتوح والمبيت داخل المدرسة فى اليوم الرابع لاحتجاجهم على قرار وزير التربية والتعليم بتحويلها إلى مدرسة تجريبية وتسلم إدارة المدرسة القرار الرسمى اليوم، وذلك للحيلولة دون تمكن اللجنة الوزارية التى شكلها الوزير من إخلاء المدرسة وتسليمها إلى الإدارة الجديدة تمهيدا لتحويلها إلى تجريبية.

كما انضم المدرسون أيضا إلى الاعتصام، بعد أن شمل قرار الوزير نقل كل المدرسين بها إلى مدارس تجريبية أخرى والتى جاءت كجزاءات وعقاب تعسفى على الاعتصام فى الأيام السابقة وتضامنهم مع الطلاب.

من جهة أخرى حاول اللواء عادل لبيب، محافظ الإسكندرية، احتواء الموقف من خلال اجتماع طارئ مع المدرسين وأولياء الأمور داخل ديوان عام المحافظة الآن، فضلا عن إعلانه ترشيح مديرة جديدة تتقن اللغة الإنجليزية والفرنسية رشحتها الدكتورة هند حنفى رئيسة جامعة الإسكندرية بعد أن لجأ لها، لحل الأزمة فى كلية النصر للبنات التى كان طرفا رئيسيا بها المديرة الجديدة ابتسام السيد والتى وقف الطالبات أمام مكتبها يرددون "يا ابتسام يا ابتسام أنتى مش أد المقام واطلعى بره.. اطلعى بره".

وفى نفس السياق، ينظم طلاب وأولياء أمور المدارس القومية بالإسكندرية "النصر للبنات والبنين وليسيه الحرية" غدا للمرة الأولى، مظاهرة أمام مجلس الدولة بمنطقة سموحة فى التاسعة صباحا، أثناء نظر دعوى قضائية أقامها أحد أولياء الأمور للمطالبة بإلغاء قرار وزير التعليم بتحويل تلك المدارس من قومية إلى تجريبية.

كما تم الاتفاق على تحديد مول زهران بمنطقة سموحة أيضا للتجمع، وجمع 3000 توقيع من أولياء الأمور لدعم القضية أمام القضاء تمهيدا لرفعها إلى المحافظ عادل لبيب ورفع التوقيعات إلى الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم، حيث يحضر أولياء الأمور ومعهم صورة من البطاقة الشخصية وشهادة ميلاد الطالب وإيصال حديث بالمصروفات المدرسية التى تم تسديدها.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة