Friday, December 3, 2010

تامر حسنى يتحفظ على تريللر فيلم "678"

بدأ فيلم "678" فى إثارة الجدل المنتظر بسبب جرأة الموضوع الذى يتناوله عن التحرش الجنسى فى مصر، وذلك بمجرد طرح التريللر الخاص به، حيث أكد السيناريست محمد دياب فى تصريح خاص لليوم السابع أن النجم تامر حسنى أبدى تحفظه على أحد مشاهد الفيلم التى جاءت بـ"التريللر"، والذى يظهر خلاله خيال أحد الشباب تعكسه الشمس، يتحرش بفتاة على أنغام أغنية تامر حسنى "أحلى حاجة بحبها فيكى.. هى دى"، الأمر الذى اعتبره تامر إساءة للأغنية ولشخصه كمطرب، خاصة أن تامر يرى أن كلمات الأغنية لا تحتمل التأويل وليس بها أى إسقاطات.

أكد السيناريست محمد دياب لليوم السابع وأكد أن تامر حسنى أرسل له بعض المقربين لكى يحذف هذا المشهد من الفيلم، وبالتالى التريللر، إلا أن دياب رفض لأن الحذف سيؤثر على دراما الفيلم ويخل بنسيجه الدرامى، كما أن الرقابة على المصنفات الفنية لم تعترض على المشهد.

ويؤكد السيناريست محمد دياب، أنه لا يكن كل التقدير لتامر وليس لديه أى مشكلة ناحيته، ولا يعيب عليه كما أنه لا يدينه بأى شكل من الأشكال، بل أوضح أنه يحمل تقديراً خاصاً لتامر حسنى، وسبق له التعامل مع تامر فى برنامج دعوة للتعايش مع الداعية عمرو خالد، بل يعتبر محمد دياب تامر حسنى أهم الشخصيات المؤثرة فى الشباب، وأن الجيل الجديد بالكامل تربى على أغانيه، ولكن يشير دياب أن مشكلته الوحيدة مع تامر هى هذه الأغنية.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر مقربة من النجم تامر حسنى عدم وجود نية لديه لاتخاذ أى إجراء قانونى، ضد أسرة فيلم "678" مشيراً إلى أنه يقدر الفن ويحترم كل المبدعين ووجهات نظرهم، وتؤكد المصادر أن تامر يرى أن المسألة أبسط بكثير ولا تحتاج إلى أى دعاوى قضائية وأنه يفضل توضيح وجهة نظره بشكل ودى، فى ظل العلاقة الطيبة التى تجمعه بأسرة العمل.

ما مرض الزهايمر؟

هل شاهدت شخصًا لا يعرف المكان أو الزمان؟ بل قد لا يستطيع أن يعرف الطريق إلى بيته، ولا يستطيع أن يتعرّف حتى على أقرب الناس إليه من أهله وأصدقائه.. فلا يعرف الأخ أخاه.. ولا تعرف الزوجة زوجها أو أبناءها.. هذا ما يمكن أن نشاهده فى الحالات المتقدّمة من مرض الزهايمر.

ما مرض الزهايمر؟
سمّى هذا المرض باسم العالم الألمانى الزهايمر ALZHEIMER الذى كشفه عام 1907، وحدّد فيه التغيرات النسجية الوصفية الحادثة فى الدماغ، والتى تؤدى لهذا المرض المعطّل لنشاط الشخص الذهنى والحركى.. يعدُّ مرض الزهايمر من أكثر أسباب الخرف، وهو مشكلة صحّية آخذة فى الازدياد، لاسيما فى بلدان العالم المتقدم، يهاجم المرض أجزاء المخ التى تحكم التفكير والذاكرة والكلام.

ما مسبّبات المرض؟
يحدث المرض عادة فى الأعمار التى تزيد على أربعين سنة، وتبيّن الإحصاءات أنه قد ازدادت نسبة حدوث هذا المرض خلال العقود الأخيرة، لقد عزى ذلك إلى أسباب مختلفة كالوراثة والفيروسات والأمراض المناعية، والمواد السّامة وتلوُّث البيئة وغيرها، لقد تبيّن أن 15% من الناس فوق 65 سنة يعانون من درجة من الخرف أو العته الشيخى DEMENTIA، وأن 20% ممن تجاوزوا سن الثمانين مصابون
بالمرض، وتبدأ الأعراض عادة بشكل تدريجى ومترق علامات مرضية لأى ودون مرض آخر
مراحل المرض:
1.المرحلة المبكرة للمرض:
- عادة ما يتم تشخيصها خطأ بواسطة المتخصصين أو الأقارب على أنها اضطرابات كبر السن وتصاحب هذه المرحلة بعض الأعراض مثل:
- صعوبة فى التعبير بالكلام وضعف القدرة على إيجاد الكلام.
- تدهور الذاكرة الخاصة بالأحداث القريبة فلا يتذكر المريض إلا الأحداث البعيدة فقط من مراحل حياته الأولى.
- توهان فى الأماكن المعروفة للمريض حيث يخرج ويضل العودة إلى المنزل.. عدم القدرة على اتخاذ القرار لذلك فلا يستعان بالمريض فى قرارات الحياة الهامة.. سلوك عدوانى كأن يقذف ما فى يده على من حوله – أو يسهم بألفاظ سيئة.
- أعراض الاكتئاب وتشمل العزلة –اضطراب النوم – اضطراب الشهية للطعام – فقد الاهتمام بالأنشطة اليومية.
2.المرحلة الثانية للمرض:
- تكون بها الصعوبة فى أداء فعاليات الحياة اليومية مثل:
- زيادة النسيان خاصة للأسماء (مثل الأقارب- الأبناء- أسماء الأشياء التى حوله).
- عدم القدرة على التنظيف أو التسوق.
- زيادة الاعتماد على الآخرين فى الأنشطة اليومية.
- احتياجه للمساعدة فى قضاء الحاجة والاغتسال لأن المريض ينسى الطريقة الخاصة بذلك.
- المساعدة فى ارتداء الملابس لأن المريض قد يرتدى ملابس لا يتناسب مع حالة الجو.
- زيادة صعوبة الكلام وقلة عدد الكلمات.
- التجول بدون هدف وفقد الاتجاهات فى المنزل والمجتمع من حوله.
- قد تظهر أعراض الهلوسة التى تعرف بأنها هى الإدراك الحسى فى غياب المؤثر الخارجى، وأنواعها متعددة ولكن سيذكر هنا الأنواع الأكثر شيوعا وهى سمعية، بصرية، متعلقة باللمس، متعلقة بالتذوق، متعلقة بالشم.

3.المرحلة المتقدمة للمرض:
- وبها يتم الاعتماد على الآخرين فى كل الأنشطة وتزداد مشاكل الذاكرة سوءا وتظهر الأعراض الجسمانية المرضية مثل:
- صعوبة فى تناول الطعام حيث ينسى المريض طريقة تناول الطعام.
- عدم التعرف على الأقارب والأصدقاء والأشياء المألوفة له.
- صعوبة فى فهم وترجمة الأحداث المحيطة وذلك بسبب تأثر الذاكرة الخاصة بالأحداث القريبة.
- عدم القدرة فى أن يجد طريقه داخل المنزل حيث يمكن أن يدخل المريض حجرة نومه على أنها دورة المياه.
- عدم القدرة على المشى أو الحركة.
- عدم التحكم فى التبول أو التبرز.

لماذا كان التشخيص مهما؟
يساعد التشخيص المبكر على إعداد مقدمى الرعاية للتعامل مع المريض
وتوقع ما يمكن أن يحدث.
ليس هناك اختبار بسيط للتوصل إلى هذا التشخيص ولكن يتم من خلال رصد تاريخ بداية المشاكل مع المريض من أحد المقربين بالإضافة إلى فحص قدرة الشخص الجسدية والعقلية والنفسية.
العلاج
ليس هناك أى علاج ناجح لمرض الزهايمر إلا أن هناك الكثير الذى يمكن تقديمه للمريض.
المسكنات لتخفيف الأعراض والإشراف الطبى ومتابعة فقدان الذاكرة وتنظيم العلاج ويجب دعم المجتمع المحلى لمرض الزهايمر والتعامل مع مريض الزهايمر بالصبر ووضع جدول زمنى للاطمئنان على حالة مريض الزهايمر بالإضافة إلى تخفيف أعباء مقدم الرعاية.

احدث واهم اخبار إخلاء سبيل المتهمين فى أحداث حريق الحزب الوطنى بأسيوط

قضت محكمة جنح القوصية بأسيوط أمس، الخميس، بإخلاء سبيل المتهمين الأربعة فى أحداث الشغب وحريق الحزب الوطنى بكفالة 500 جنيه لكل واحد منهم.

كان أحمد عبد الوهاب، مدير نيابة القوصية، قد أخلى سبيل متهمين اثنين فى الأحداث، نظراً لحداثة سنهما هما أحمد جمال محمود، وأحمد عبد الحكم أحمد، وأمرت بتسليمهما لوالديهما، وحسن رعايتهما.

فيما وجه تهمة إثارة الشغب والتجمهر لأربعة آخرين هم جمال على حامد، وحسام الدين عبد الرزاق عبد السلام، وسليمان كمال سليمان، وحمدى أحمد حامد، وأحيلوا جميعاً إلى المحكمة التى أصدرت حكمها سالف الذكر.

كانت مدينة القوصية قد شهدت أمس الأول، الأربعاء، أحداثا مؤسفة أسفرت عن حريق الحزب الوطنى بالقوصية، من خلال أنصار أحد مرشحى الوطنى ويدعى صلاح عبد الرحيم على مقعد الفئات بالهجوم على مقر الحزب الوطنى بشارع الجلاء بمدينة القوصية، وقاموا بتكسير المقاعد والنوافذ والأبواب به من خلال مظاهرة حاشدة خرج فيها 300 شخص، ونددوا فيها بالتزوير والتسويد الذى حدث باللجان، واعترضوا على عملية سير الانتخابات.

وقامت الشرطة بفرض طوق أمنى حول المكان، وتفرقة المتظاهرين، وألقت القبض على 12شخصاً منهم، ووجهت لهم تهمة التخريب، واستعمال القوة، وأفرجت عن 6 أشخاص، وأحالت 6 آخرين للنيابة العامة، ومن ثم إلى المحكمة.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب قاضى البدرشين ينفى تلقيه أى تعليمات بعدم التجول فى اللجان 4/12/2010

أكد المستشار وليد الشافعى - عضو اللجنة العامة لدائرة البدرشين، والذى كشف عن واقعة تسويد البطاقات الانتخابية - أنه بشكل شخصى لم يتلق أى تعليمات من أى جهة تطلب منه عدم القيام بجولات رقابية على اللجان الفرعية التابعة للجان العامة التى ينتمون إليها.

وقال الشافعى ردا على تصريحات المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادى القضاة السابق،
والتى قال فيها إن هناك معلومات تفيد بحصر دور القضاة على فرز الأصوات وعدم التجول بين اللجان الفرعية، "أنا شخصيا لم أتلق أى تعليمات فى هذا الخصوص، ولم تتصل بى أى جهة تطلب منى القيام بدور غير دورى المنصوص عليه فى القانون ولو طلب منى أحد ذلك لكنت انسحبت فورًا".

وأشار الشافعى إلى التعليمات التى وردت فى كتاب اللجنة العليا والتى حصل عليها القضاة المشرفون على الانتخابات والتى نصت على متابعة عمليتى الاقتراع والفرز عن طريق المرور على اللجان ومتابعة التصويت وكيفية دخول وخروج الناخبين ومتابعة عمليات الفرز وحصر الأصوات وإعلان النتائج.

وانتقد الشافعى تواجد معظم مقار اللجان العامة فى مراكز الشرطة ومديريات الأمن، مشيرا إلى أن اللجنة العامة فى دائرة البدرشين كانت فى مركز شرطة البدرشين، وهو الأمر الذى دفعه فى بداية اليوم الانتخابى إلى الاعتراض على مقر اللجنة، وعلل الشافعى السبب وراء ذلك بأن تواجد مقار اللجان العامة فى مراكز وأقسام الشرطة قد يمنع المواطنين من تقديم أى شكوى فى الانتخابات، ويثير فى قلوبهم الخوف من التعرض لأى مضايقات أثناء تقديم شكواهم للجان العامة.

احدث واهم اخبار فى بريد أهرام الجمعه 3/12/2010

مع استمرار تدمير المساكن والمزارع الفلسطينية في القدس‏,‏ والضفة الغربية وطرد ملاكها وإحلال مستوطنين بديلا عنهم‏,‏ ومع الاجتياح الاستيطاني ورفض التوقف

ولكي يمكن ايجاد مجال لإحياء المفاوضات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل وبعد مباحثات واستعطافات لمدة ست ساعات بتاريخ‏11‏ نوفمبر تفضلت السيدة هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الامريكية ببذل أقصي الضغوط علي نيتانياهو لكي يتكرم بإيقاف بناء مستوطنات جديدة فقط لمدة ثلاثة أشهر ليس من ضمنها الإيقاف في القدس مع وعد بعدم المطالبة بتمديد الايقاف والتصدي لأي قرارات دولية لمصلحة الفلسطينيين وذلك في مقابل منح اسرائيل عدد‏20‏ طائرة شبح من أحدث طراز‏,‏ وقبلها بعدة ايام‏,‏ وعندما وجه الرئيس الامريكي باراك أوباما النقد لقرار اسرائيل بناء ألف وثلاثمائة وحدة سكنية في القدس الشرقية رد نيتانياهو فورا بالقول‏:‏ القدس ليست مستوطنة‏,‏ القدس هي عاصمة إسرائيل الموحدة إلي الأبد وقبل ذلك صرح رئيس الاستخبارات الحربية الاخير متفاخرا عند تقاعده ان جهازه قام بدور فعال في غرس بذور الفتنة الطائفية والفرقة والقلاقل في مصر ودول اخري بالمنطقة‏,‏ ودورها في جنوب السودان وفي منابع النيل ليس بالأمر الخفي وكذا في غزو العراق والتحريض لغزو ايران‏.‏
أما إذا عدنا سنوات لوجدنا سجلا حافلا بالمذابح في غزة والضفة ولبنان وعربدة في كل المنطقة من قصف للمفاعل النووي العراقي وسفينة في ميناء بورسودان وموقع في دير الزور بسوريا‏,‏ أما ركلها لجميع قرارات الامم المتحدة ومجلس الامن لتسقط في سلال المهملات فحدث ولا حرج دون أي عقاب أو أي رد فعل من جانب أي قوي دولية؟
فما سر هذا الصلف وهذا الجبروت‏,‏ وفي مقابلة هذا الرضوخ والهوان؟ لماذا تنتفض الولايات المتحدة والغرب عندما يقال ان صاروخا هزيلا من غزة اطلق‏,‏ وان فعلا أو قولا صدر يمس السامية‏,‏ وفي الوقت نفسه لايهتز رمش في جفونهم لمجازر تجري دوريا ونهب الاراضي يوميا وصرخات وتوسلات تنشد الحماية والعدل فلا يستجاب لها؟ هل استسلمنا نحن العرب للواقع المر واعتبرناه هو القضاء والقدر حيث لا رد لهما؟ وهنا ألا يكون لنا نحن العرب بديل عن انتظار بعض التعاطف والتسامح من واشنطن وتل أبيب وان يكون لنا لأول مرة‏(‏ بعيدا عن منتدي مؤتمرات القمة‏)‏ وقفة عملية وعلمية يتبناها السيد عمرو موسي‏(‏ الذي مازال يحرث في البحر ويؤذن في مالطا‏)‏ بدعوة علماء متخصصين عربا في جميع المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية والتاريخية والاجتماعية والعلمية لعقد مؤتمر في جامعة الدول العربية ليتدارسوا ويبحثوا لماذا تقدم الصهاينة وارتفعوا بينما تراجع البعض منا و البعض مازال محلك سر؟ كيف تسني لدستة صهاينة كانوا موزعين بين مختلف الأوطان والجنسيات والثقافات ولغة مندثرة ان يكون بينهم اتصال وترابط وهدف واحد فيسطوا علي دولة ويغتالوا شعبها‏,‏ بينما كانت لنا قومية واحدة ودولة عظمي من المحيط إلي الخليج‏,‏ تفككت إلي دول ودويلات متنافرة؟ هل لأن الصهاينة يستغلون ثرواتهم لإخضاع العالم‏,‏ بينما تستغل أمريكا وأوروبا ثرواتنا لإخضاعنا؟ أم لأنهم انتجوا وتسلحوا بجميع أسلحة الدمار الشامل‏,‏ بينما اكتفينا باستيراد ما يسمحون لنا باستيراده من السلاح التقليدي؟ أو لانهم جذبوا العلماء من جميع الانحاء واتخذوا البحث العلمي عقيدة ومنهاجا‏,‏ بينما تحولنا إلي بيئة طاردة للعلماء متجاهلة البحث العلمي الجدي؟ هل لأنهم في دولتهم مع شعبهم يطبقون الديمقراطية الحقة‏,‏ بينما أغلب دولنا تتمسك بديكتاتورية متأصلة؟ هل لانهم اصبحوا دولة منتجة ومصدرة صناعيا وزراعيا بل ومعدات حربية متطورة‏,‏ بينما نستورد أغلب احتياجاتنا حتي المأكل والملبس؟ فهل يفعلها عمرو موسي ويتبني هذا الاقتراح فربما كان هو قبلة الحياة للعرب ولجامعة الدول العربية؟

لواء ـ محمد مطر عبدالخالق
مدير أمن شمال سيناء سابقا

أسعار العملات فى مصر 4/12/2010

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولارامريكى 5.77645.8037
اليورو 7.57587.6128
جنيه استرلينى 9.02169.0654
ريال سعودى 1.54011.5476
درهم الامارات 1.57261.5802
دينار كويتى 20.426520.5449

سعر الذهب والفضة فى الاردن 4/12/2010

متوسط سعر جرام الدهب فى الاردن بعملة دينار اردنى
الوحدة دينار اردنى دولار أمريكى
عيار 24 31.88 44.98 $
عيار 22 29.22 41.23 $
عيار 21 27.9 39.36 $
عيار 18 23.91 33.73 $
عيار 14 18.6 26.24 $
عيار 10 13.28 18.74 $
أوقية الذهب 991.61 1399 $
جنيه الذهب 223.2 314.88 $
كيلو الذهب 31880.3 44977.85 $

سعر الذهب والفضة فى الامارات 4/12/2010

متوسط سعر جرام الدهب فى الامارات بعملة درهم اماراتي
الوحدة درهم اماراتي دولار أمريكى
عيار 24 165.2 44.98 $
عيار 22 151.44 41.23 $
عيار 21 144.55 39.36 $
عيار 18 123.9 33.73 $
عيار 14 96.37 26.24 $
عيار 10 68.83 18.74 $
أوقية الذهب 5138.39 1399 $
جنيه الذهب 1156.4 314.88 $
كيلو الذهب 165199.15 44977.85 $

سعر الذهب والفضة في السعودية 4/12/2010

متوسط سعر جرام الدهب فى السعودية بعملة ريال سعودى
الوحدة ريال سعودى دولار أمريكى
عيار 24 168.69 44.98 $
عيار 22 154.63 41.23 $
عيار 21 147.6 39.36 $
عيار 18 126.52 33.73 $
عيار 14 98.4 26.24 $
عيار 10 70.29 18.74 $
أوقية الذهب 5246.81 1399 $
جنيه الذهب 1180.8 314.88 $
كيلو الذهب 168684.93 44977.85 $

سعر الذهب والفضة فى مصر 4/12/2010

متوسط سعر جرام الدهب فى مصر بعملة جنيه مصرى
الوحدة جنيه مصرى دولار أمريكى
عيار 24 260.87 45.08 $
عيار 22 239.13 41.32 $
عيار 21 228.26 39.44 $
عيار 18 195.65 33.81 $
عيار 14 152.17 26.3 $
عيار 10 108.7 18.78 $
أوقية الذهب 8113.95 1402.1 $
جنيه الذهب 1826.08 315.52 $
كيلو الذهب 260863.58 45077.51 $

درجة الحرارة فى محافظات مصر 4/12/2010

المدينةالحرارة
القاهرة13 / 26
الإسكندرية12 / 26
الرياض12 / 24
الخرطوم23 / 36
طرابلس19 / 31
الجزائر10 / 18
الرباط12 / 17
تونس15 / 23
القدس12 / 27
دمشق4 / 25
بيروت19 / 28
بغداد8 / 27
صنعاء3 / 21
روما12 / 18
اثينا18 / 24
برلين-12 / -8
باريس-4 / -2
لندن-3 / 1
واشنطن4 / 17
موسكو-24 / -19
مكة المكرمة21 / 36
المدينة المنورة14 / 28
اسيوط10 / 29
اسوان14 / 31
الاقصر10 / 30
الغردقة16 / 28
شرم الشيخ18 / 29
بورسعيد16 / 26
شلاتين18 / 31
العريش9 / 26
مطروح10 / 25
المنيا10 / 29

الالبوم الجديد لميادة الحناوى 2011

تصل الفنانة ميادة الحناوى إلى القاهرة، نهاية ديسمبر الجارى، لوضع صوتها على أغنيات ألبومها الجديد. والألبوم يطرح بالأسواق موسم الصيف المقبل، ومن إنتاج شركة "عالم الفن" لصاحبها المنتج محسن جابر.

ومن أغنيات الألبوم "لا تمسك إيديه" و"تعالى" و"الحكاية باختصار" و"وعدتك واسيبك أمشى"، إضافة إلى قصيدة "سوف أرحل"، و"وحشتك ولا لسا" و"رجعنا لبعضنا" و"وعدتك لما نتفارق".

وتتعاون ميادة الحناوى مع عدد كبير من الملحنين والشعراء منهم محمد سلطان، وصلاح الشرنوبى، وعمرو مصطفى، ومحمد ضياء، وتركي، وعمر بطيشه، وتامر حسين.

ومن المقرر أن تصور ميادة أغنية "وعدتك لما نتفارق" بطريقة الفيديو كليب فى تركيا وسيقوم بإخراجها هادى الباجورى.

حوادث غداً.. نظر دعوى مؤلف "جيران الهنا" ضد قناة "اللورد" الفضائية

تستكمل محكمة القاهرة الاقتصادية غداً، السبت، نظر الدعوى المقامة من فريد راضى مؤلف مسلسل "جيران الهنا" ضد قناة اللورد الفضائية، لاتهامها بالاستيلاء على المسلسل دون التعاقد مع مؤلف العمل.

أكد راضى فى دعواه أنه قام بتأليف مسلسل "ست كوم" فى حلقات منفصلة وسجلها بالشهر العقارى، وحينما عرضها على قناة "اللورد" للتعاقد معه على تصوير المسلسل فوجئ بتصوير القناة للعمل باسم مؤلف آخر وعرضه دون إذنه، ما دفعه إلى إقامة دعواه.

وطالب المدعى بتعويض 100 ألف جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التى لحقت به، نتيجة الاعتداء على حقوقه الفكرية، مع المطالبة بوقف عرض المسلسل على قناة اللورد الفضائية.

"جيران الهنا" بطولة أميرة العايدى وريم البارودى وكريم كوجاك ومنة فضالى وميسرة، وصلاح عبد الله.

الحوادث محاكمة مقاول بتهمة خيانة الأمانة

تستأنف غدًا محكمة جنح عابدين برئاسة المستشار شريف إسماعيل، نظر دعوى خيانة الأمانة، المقامة من أحد التجار ضد المقاول "بدير على عبد الحميد" وشهرته بدر عامر، والذى اتهمه فيها بالنصب وخيانة الأمانة فى إيصال قيمته 14 ألف جنيه.

بدأت تفاصيل القضية ببلاغ من أحد التجار إلى قسم شرطة عابدين يتهم فيه "عامر" باقتراض 14 ألف جنيه منه، ووقع له على إيصال أمانة بالمبلغ، ثم تهرب من تسديد قيمة الإيصال فى الوقت المتفق عليه، فتحرر محضر جنحة خيانة أمانة بالواقعة وتقديم المتهم للمحاكمة.


جدير بالذكر أن بدر عامر، يقضى الآن عقوبة السجن 5 سنوات فى قضية الاستيلاء على أموال الطائفة اليهودية.

اخر اخبار إنهاء إجراءات نقل جثمان القتيل المصرى فى نيجيريا

قال السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج والهجرة واللاجئين إن القنصلية المصرية فى نيجيريا تقوم الآن بإنهاء الإجراءات الخاصة بتجهيز ونقل جثمان المواطن المصرى عادل محمـد رمسيس عـوض من نيجيريا إلى مصر، والـذى كان يعمل فـى جنـوب نيجيريا فى إحـدى شركـات الخدمـات البتروليـة، وتوفى إثر إطلاق رصاصة على رأسه على يد أحد أفراد العصابات المسلحة التى قامت بمهاجمة السيارة التى كان يستقلها وهو فى طريق عودته إلى منزله بعد إنهاء عمله مساء أول أمس الأربعاء، بالقرب من ميناء بورت هاركورت .

وأكد عبد الحكم أن القنصلية المصرية فى لاجوس تقوم الآن بإجراء الاتصالات المكثفة مع السلطات النيجيرية (الخارجية – الداخلية – العدل) من أجل قيام السلطات النيجيرية بسرعة إلقاء القبض على الجناة، وتقديمهم للمحاكمة وتوقيع أقصى عقوبة عليهم طبقاً للقوانين النيجيرية فى هذا الشأن، لافتاً إلى أنه قام بالاتصال بأسرة المواطن المصرى المتوفى، حيث أبلغها بعزاء أحمد أبو الغيط وزير الخارجية، واهتمام وزارة الخارجية وحرصها على الإسراع بإلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للمحاكمة وتوقيع أقصى عقوبة عليهم.

حوادث الجمعه الضرب بـ" الساطور" لإنهاء خلاف عائلى بين عامل وطليقته

دفعت الخلافات بين عامل وطليقته إلى قيام أهلها بالتعدى عليه بالضرب وإصابته باستخدام ساطور، تبين أن خلافات حول حضانة الطفل بين العامل وطليقته كانت وراء ارتكاب الواقعة، فتم ضبط والد وشقيق المطلقة واعترفا بارتكابهما الواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى اللواء فاروق لاشين، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارا من مستشفى هليوبوليس تفيد استقبالها المدعو "محمد. ع" (37 سنة) مصاباً ببتر فى كف اليد، وتهشم فى عظام الجمجمة وجرح فى الكتف الأيسر، وحالته الصحية غير مستقرة حيث لا يمكن استجوابه.

ومن خلال التحريات التى باشرها المقدم حسام عبد العزيز، رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر، اتضح أن خلافات بين المجنى عليه وطليقته وراء ارتكاب الواقعة، فقام أهلها بالتعدى عليه بالضرب حتى أحدثوا إصابته.

وأكدت التحريات أن والد طليقته "رجب. ح. ح"، وشقيقها "سيد. ر" هما مرتكبا الواقعة، تمكن الرائد شادى وسام، معاون مباحث قسم أول مدينة نصر من ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، إثر وجود خلافات بينهما حول حضانة الطفل.

وأضاف المتهمان فى اعترافاتهما أنهما استخدما "ساطور" فى التعدى عليه، وتم بإرشادهم ضبط الساطور، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، حيث أحالهما اللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة إلى النيابة لمباشرة التحقيق.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة