Monday, December 6, 2010

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب عز يفاجئ شباب "عمليات الوطنى" بزيادة رواتبهم 6/12/2010

فاجأ المهندس أحمد عز أمين التنظيم المركزى بالحزب الوطنى، الشباب المشاركين فى فعاليات غرفة العمليات المركزية بمقر الأمانة العامة لمتابعة سير عملية انتخابات مجلس الشعب 2010، بإعلانه عن زيادة رواتبهم تقديرا لجهودهم التى بذلوها خلال الفترة الماضية، والتى ساهمت وبشكل كبير فى نجاح الحزب ومرشحيه.

مفاجأة "عز" جاءت عقب إغلاق صناديق الاقتراع لجولة الإعادة أمس الأحد، حيث حرص أمين التنظيم على التقاط صورة تذكارية مع أكثر من 300 شاب وفتاة من غرفة العمليات مسئولين عن متابعة الدوائر الانتخابية و29 مسئول اتصال سياسى، وبعدها أعلن زيادة رواتبهم.

وهو الأمر الذى قابله شباب غرفة عمليات الحزب الوطنى بالفرحة العارمة، بينما حرصت الفتيات على التعبير عن سعادتهن بـ"الزغاريد".

احدث واهم اخبار اكتشاف 70 حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير خلال الأسبوع الماضى 6/12/2010

أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن اكتشاف (70) حالة إصابة مؤكدة على مستوى محافظات الجمهورية لمرض الأنفلونزا H1N1/A والشهيرة بأنفلونزا الخنازير خلال الأسبوع الماضى المنتهى.

مشيراً فى بيان رسمى صادر عن الوزارة صباح اليوم إلى أن إجمالى عدد الحالات المكتشفة خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر لعام 2010 بلغ (136) حالة.

وعن انتشار مرض الأنفلونزا من جديد خلال هذا العام أكد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن معدل انتشار أنفلونزا H1N1/A والشهيرة بأنفلونزا الخنازير والتى أطلق عليها الدكتور عبد الرحمن شاهين الأنفلونزا المستجدة لازالت فى حدود المعدلات الطبيعية للأنفلونزا الموسمية.

وبناء على هذا تنصح وزارة الصحة المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية السليمة وقواعد النظافة الشخصية والعامة للوقاية من الأنفلونزا ومن أهمها غسل الأيدى بالماء والصابون باستمرار، وتغطية الأنف والفم أثناء العطس أو السعال، والتهوية الجيدة فى أماكن المعيشة والعمل، والحرص على النظافة المستمرة للأسطح والأرضيات، وتجنب الأماكن المزدحمة.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت فى أغسطس الماضى أن الأنفلونزا لم تعد فى مرحلتها السادسة وأن الفيروس قد يتحول إلى فيروس أنفلونزا موسمية لعدة سنوات قادمة.

احدث واهم اخبار إخلاء سبيل محمد فاروق لاعب المصرية للاتصالات 6/12/2010

أمر عمر فكار، مدير نيابة ثان مدينة نصر، بإخلاء سبيل محمد فاروق لاعب المصرية للاتصالات، وثلاثة عمال كان قد نشبت بينهم مشاجرة على طريق الأتوستراد بسبب أولوية المرور.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم شرطة ثان مدينة نصر بلاغاً يفيد نشوب مشاجرة على طريق الأتوستراد بين محمد فاروق لاعب الأهلى السابق، و"فرج ن، صاحب ورشة" ومعه "حسين م" و"عادل ع" عاملين، أسفرت المشاجرة عن تحطيم زجاج سيارة اللاعب، وإصابة عامل بكسر فى الأنف وكدمات متفرقة فى أنحاء جسده، وتم نقله إلى مستشفى الزهراء بمدينة نصر، حيث كشفت تحقيقات النيابة أن اللاعب كان يستقل سيارة ماركة جيب شروكى على طريق الأتوستراد تشابك مع 3 عمال كانوا يستقلوا سيارة ماركة فيات 128 بسبب أولوية المرور، فقام اللاعب بصدم العامل الأول بسيارته، مما أدى إلى قيام العاملين بتحطيم سيارة اللاعب، فحرر محضر بالواقعة، وتم إحالتهم جميعاً إلى النيابة التى أمرت بإخلاء سبيلهم من سراى النيابة بضمان محل إقامتهم.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب النيابة تستمتع إلى شقيقة السودانية المقتولة بمصر على يد زوجها 6/12/2010

استمع أمس نبيل عباس مدير نيابة أول مدينة نصر إلى أقوال السودانية التى اكتشفت مقتل شقيقتها على يد زوجها السودانى فى مصر بعد دفن جثتها فى السودان .

قالت "نجاة أمام النيابة أن شقيقتها المجنى عليها كانت تشتكى لها من معاملة زوجها الذى كان يتعدى عليها بالضرب باستمرار، وأضافت أنها تلقت اتصالا منها أعربت لها فيه عن استياء الحال بينها وزوجها وأنها تريد الطلاق.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم "أمير .ع" حصل على تصريح بدفن جثة زوجته السودانية "إخلاص.أ" على أنها وفاة طبيعية نتيجة سقوطها من شرفة الشقة بعد إن اختل توازنها فتم إرسال جثة المجنى عليها إلى السفارة السودانية بالقاهرة التى أرسلتها إلى السودان ليتم دفنها بمسقط رأسها، وبعد مرور ثلاثة أشهر على دفن جثة المجنى عليها بالسودان تقدمت شقيقتها "نجاة" ببلاغ إلى النيابة العامة بالسودان تتهم فيه زوجها بقتلها وأن الوفاة بها شبهة جنائية وطالبت باستخراج الجثة وإعادة تشريحها، وعللت اتهامها لزوج شقيقتها بقتلها نظرا لكثرة الخلافات بينهما فى الأيام الأخيرة، فكان دائم التعدى عليها بالضرب.

استخرجت السلطات السودانية الجثة من موقع دفنها بالمقابر، وبإعادة تشريحها، كشف التقرير الطبى عن مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تبين أن المجنى عليها "إخلاص" توفيت نتيجة تعرضها "لاسفكسيا الخنق" وأن هناك أثار اعتداء عليها عبارة عن كدمات متفرقة فى أنحاء جسدها، ومن ثم تبين أن الوفاة بها شبهة جنائية.

أرسلت السلطات السودانية تقرير الطب الشرعى الذى يؤكد وجود شبهه جنائية بالوفاة ، إلى النيابة العامة المصرية ليأمر أحمد دعبس، رئيس نيابة مدينة نصر، بفتح تحقيق موسع فى القضية، كما أمر بسرعة ضبط وإحضار المتهم واستعجل تحريات المباحث حول الواقعة.

وكانت هيئة دفاع عن المجنى عليها يترأسها جورج حسنى طالبت من النيابة ثبوت تهمة القتل العمد وسرعة ضبط وإحضار المتهم لتقديمه إلى العدالة للقصاص منه .

احدث واخر اخبار إحالة 3 عاطلين إلى الجنايات بعد قتلهم "شاذ جنسيا" 6/12/2010

أمر هشام حاتم مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول للنيابات، بإحالة 3 عاطلين إلى محكمة الجنايات، لقيامهم بقتل مسجل خطر "شاذ جنسيا"، وسرقته بعد اختلافهم على ممارسة الشذوذ معه داخل شقته ببولاق الدكرور.

كما اعترف المتهمان "سيد.م" و"محمد.ر" أمام محمود عبود وكيل النيابة، بأن علاقة جنسية شاذة كانت تجمع بينهما مع المجنى عليه، وقد تعرفا على المتهم الثالث "محمد.ع" (23 سنة) شاذ، واتفقا معه على الذهاب إلى صديقهما المجنى عليه "جاسر.م" مسجل خطر لممارسة الشذوذ معه داخل شقته بصفط اللبن، وأن خلافات نشبت بينهم على كيفية ممارسة العلاقة وتطورت إلى مشادة كلامية أشهر خلالها أحدهم سكينا وطعن المجنى عليه "جاسر" أثناء تواجده داخل الحمام، فقتله ثم استولوا على متعلقاته وهى هاتف محمول وحقيبة سوداء وحقيبة أسطوانات وزجاجة برفان.

كان اللواء كمال الدالى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى بلاغا بالعثور على جثة المجنى عليه مطعونة بـ12 طعنة نافذة بأنحاء جسده، فأخطر اللواء محسن حفظى مدير أمن الجيزة، وكلف رجال المباحث بسرعة الانتقال وبيان سبب الحادث، وبإجراء التحريات تم التوصل إلى هوية المتهمين، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، فتمت إحالتهم إلى النيابة التى حبستهم على ذمة التحقيق.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب إصابة 2 بأعيرة نارية فى احتفالات مرشحى الوطنى بالفيوم 6/12/2010

صيب شخصين صباح اليوم بأعيرة نارية فى أماكن متفرقة من جسدهما، على إثر احتفال أنصار مرشحى الوطنى فى مركز طامية، بفوز مرشحيهما فى جولة الإعادة بإطلاق عدة أعيرة نارية أصابتهما، تم نقلهما لمستشفى الفيوم العام، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء مرسى عياد، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطاراً من مستشفى الفيوم العام يفيد بوصول كل من محمود عوض رمضان (35 سنة)، ومحمد مصطفى فضل (25 سنة) مصابين بأعيرة نارية.

وتبين أنهما أصيبا أثناء احتفالات أنصار مرشحى الوطنى ثابت الجمال، وأحمد مصطفى، بشوارع مدينة طامية وإطلاقهم أعيرة نارية، تصادف ذلك مع مرور المجنى عليهما الذين أصيبا بالصدفة، تم تقديم الإسعافات اللازمة لهما، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتيجة انتخابات جميع محافظات مصر ومراكزها 6/12/2010

انتهت أمس الأحد الجولة الثانية من انتخابات مجلس الشعب، وواصل الحزب الوطنى حصد المقاعد البرلمانية فى غالبية الدوائر الانتخابية. وفيما يلى تنشر "اليوم السابع تنشر لقرائها قائمة الفائزين في انتخابات مجلس الشعب 2010 في جميع الدوائر الانتخابية على مستوى محافظات الجمهورية..

◄ القاهرة
الدائــرة الأولى قسم شرطة الساحل
على رضوان محمد فئات وطنى
سيد رستم عمال وطنى

الدائــرة الثانية المعهد العالى الفنى
يوسف بطرس غالى، فئات وطنى
محمد سوسته عمال وطنى

الدائــرة الثالثة قسم شرطة روض الفرج
عبدالرحمن راضى، فئات مستقل
طارق سباق عمال وفد

الدائــرة الرابعة قسم شرطة شبـرا
فادى عبدالرحيم محمد الحبشى، فئات وطنى
رضا وهدان عمال وطنى

الدائــرة الخامسة قسم شرطة الزاوية الحمراء
إيهاب أحمد سيد بدوى، فئات وطنى
أيمن فتحى السيد عبدالواحد، عمال وطنى

الدائــرة السادسة قسم شرطة أول مدينة نصر
أمين سامح سمير أمين فهمى، فئات وطنى
توفيق فوزى عبدالسلام محمد، عمال وطنى

الدائــرة السابعة قسم شرطة النزهة
مجدى عاشور إخوان عمال
عمر عبدالله رفاعى فلاح وطنى

الدائــرة الثامنة قسم شرطة المطرية
عاطف الاشمونى وفد فئات
ميمى العمدة وطنى عمال

الدائــرة التاسعة قسم شرطة الزيتون
زكريا حسين محمد عزمى، فئات وطنى
مصطفى محمد مصطفى، عمال وطنى

الدائــرة العاشرة قسم شرطة حدائق القبة
حشمت سيد فهمى مصطفى، فئات وطنى
محمد عبدالعزيز شعبان، عمال تجمع

الدائــرة الحادية عشرة قسم شرطة الوايلى
شيرين أحمد فؤاد عبدالعزيز، فئات وطنى
عبدالحميد سليمان شعلان، عمال وطنى

الدائــرة الثانية عشرة قسم شرطة الظاهر
خالد نبيل مهنى الأسيوطى، فئات وطنى
إبراهيم سيد أحمد، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة عشرة قسم شرطة باب الشعرية
سعيد عبدالخالق، فئات وطنى
عاطف حمام، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة عشرة قسم شرطة الجمالية
أيمن صلاح عبدالحفيظ حسين، فئات وطنى
حازم بدر الدين عبدالرحمن، فلاح مستقل

الدائــرة الخامسة عشرة قسم شرطة الدرب الأحمر
أحمد حمادة أحمد شيحة، فئات وطنى
عاطف عبده على يوسف، عمال وطنى

الدائــرة السادسة عشرة قسم شرطة عابدين
طلعت أحمد نبوى القواس، فئات وطنى
رجب هلال بدوى حميدة، عمال الغد

الدائــرة السابعة عشرة قسم شرطة بولاق
بدر الدين سعيد القاضى، فئات وطنى
حسين مصطفى محمد إبراهيم، عمال وطنى

الدائــرة الثامنة عشرة قسم شرطة قصر النيل
عبدالعزيز مصطفى محمود، عمال وطنى
هشام مصطفى خليل كامل، فئات وطنى

الدائــرة التاسعة عشرة قسم شرطة السيدة زينب
أحمد فتحى مصطفى سرور، فئات وطنى
عبدالفتاح محمد على حسن، عمال وطنى

الدائــرة العشرون قسم شرطة الخليفة
مختار رشاد، فئات وطنى
حسن التونسى، عمال وطنى

الدائــرة الحادية والعشرون نقطة شرطة المنيل
مجدى محمد محمد أحمد علام، فئات وطنى
فتحى أمين عبدالحميد خليل، عمال وطنى

الدائــرة الثانية والعشرون قسم شرطة مصر القديمة
خالد على عبدالله كمالى، فئات وطنى
محمد عبدالعال، عمال وطنى

الدائــرة الأولى للمــرأة قسم شرطة أول مدينة نصر
زينب عبدالمجيد محمد رضوان، فئات وطنى
سحر عثمان حفناوى، عمال وطنى

الدائرة الثانية للمرأة قسم شرطة قصر النيل
مديحة محمود خطاب عبدالله، فئات وطنى
حنان محمد عبدالمحسن عبده، عمال وطنى

◄ حلوان
الدائــرة الأولى قسم شرطة حلوان
سيد عبده مصطفى مشعل، فئات وطنى
على الجوهرى على الجوهرى، عمال وطنى

الدائــرة الثانية قسم شرطة المعادى
محمد حسن محمود مرشدى، فئات وطنى
حسين قاسم على مجاور، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة الصف
سعد سليم محمد حسين الجمال، فئات وطنى
علاء السعيد إبراهيم عابد، فلاح وطنى

الدائــرة الرابعة مركز شرطة أطفيح
عبدالوهاب خليل، فئات مستقل
طارق عبدالعظيم، عمال وطنى

دائرة المرأة (مديرية أمن حلوان)
فاطمة محمد إبراهيم أبوشوك، فئات وطنى
فايزة حسبو، عمال وطنى

◄ الإسكندرية
الدائــرة الأولى قسم شرطة أول المنتزه
إبراهيم شريف زيدان الفقى، فلاح وطنى
على سيد، فئات وطنى

الدائــرة الثانية قسم شرطة أول الرمل
محمد عبدالسلام المحجوب، فئات وطنى
عاطف محمد السيد مبروك، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة قسم شرطة سيدى جابر
طارق طلعت مصطفى إبراهيم، فئات وطنى
محمود عبدالقادر الشاهد، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة قسم شرطة باب شرقى
محمد أحمد مصيلحى على، فئات وطنى
أحمد محمود زهرى محمد، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة قسم شرطة محرم بك
مفيد محمود محمد شهاب، فئات وطنى
فتحى عبداللطيف أحمد بخيت، عمال وطنى

الدائــرة السادسة نقطة شرطة غربال
ممدوح حسنى، فئات وطنى
عامر فكرى، عمال مستقل

الدائــرة السابعة قسم شرطة العطارين
خالد أحمد خيرى محمد محمود، فئات وطنى
احمد محمد أمين أبوالحسن عمال وطنى

الدائــرة الثامنة قسم شرطة المنشية
أشرف عبد الحميد، فئات مستقل
عباس السيد، عمال مستقل

الدائــرة التاسعة قسم شرطة كرموز
فواز شريف، فئات وطنى
حمادة منصور، عمال مستقل

الدائــرة العاشرة قسم شرطة مينا البصل
عبدالحليم علام عبدالحليم علام، فئات وطنى
محمد رشاد عثمان محمد قاسم، فلاح وطنى

الدائــرة الحادية عشرة قسم شرطة الدخيلة
عبدالمنعم راغب ضيف الله، فئات وطنى
صابر رمضان السيد عبدالكافى، فلاح وطنى

دائــرة المرأة (مديرية الأمن بالإسكندرية)
نادية أحمد عبده صالح، فئات وطنى
سعاد صالح عبدالموجود بكر، عمال وطنى

◄ القليوبية
الدائــرة الأولى قسم شرطة بنها
أحمد سامح أحمد حسنى، فئات وطنى
وجدى السيد السيد بيومى، فلاح وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة كفر شكر
السيد البدوى توفيق محيى الدين، فئات وطنى
أحمد عبدالعزيز محمد سيف، فلاح وطنى

الدائــرة الثالثة قسم أول شرطة شبرا الخيمة
مجاهد صدقى محمد نصار، فئات وطنى
اللواء عاطف مسعود، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة قسم شرطة ثان شبرا الخيمة
محمد محمد عودة عايد، فلاح وطنى
عيد سالم موسى، فئات وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة قليوب
محمد مصطفى شديد، فئات وطنى
درويش مرعى، عمال وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة القناطر الخيرية
منصور عبدالمجيد منصور عامر، فئات وطنى
ناصر عبدالغنى، عمال وطنى

الدائــرة السابعة مركز شرطة طوخ
السيد عطية إبراهيم الفيومى، فئات وطنى
منصور قدح، عمال مستقل

الدائــرة الثامنة مركز شرطة الخانكة
محمد عبدالمقصود حرز الله، فئات وطنى
عاطف حسن أحمد النمكى، فلاح وطنى

الدائــرة التاسعة مركز شرطة شبين القناطر
ياسر محمد إسماعيل الهضيبى، فئات وطنى
سمير صبحى عليوة إبراهيم، فلاح وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بالقليوبية)
نجاح محمد أحمد أدريس، فئات وطنى
جيهان محمد بحيرى حلاوة، فلاحة وطنى

◄ المنوفية
الدائــرة الأولى قسم شرطة شبين الكوم
أمين مبارك محمد مبارك، فئات وطنى
سامر التلاوى، عمال مستقل

الدائــرة الثانية نقطة شرطة البتانون
وفيق عزت، فئات وطنى
سعيد القصاص، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة بركة السبع
صبحى عميرة، فئات وطنى
محمد الجارونى، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة مركز شرطة تـــلا
عبدالحكيم أحمد عفت السادات، فئات وطنى
فخرى عبدالله أبوالنجا طايل، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة الشهداء
أحمد العيسوى، فئات وطنى
محمد فريد شرارة، عمال وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة قويسنا
إبراهيم الغريب، فئات مستقل
سامى فتوح، عمال مستقل

الدائــرة السابعة مركز شرطة الباجور
عاطف فؤاد إبراهيم الحلال، عمال وطنى
وحيد فهمى محمد زايد، فلاح وطنى

الدائــرة الثامنة نقطة شرطة إسطنها
محمود عبدالعليم حافظ منصور، فئات وطنى
هنائى رشاد الليثى نور الدين، عمال مستقل

الدائــرة التاسعة مركز شرطة منوف
أحمد عز، فئات وطنى
أيمن معاز، عمال وطنى

الدائــرة العاشرة مركز شرطة أشمون
حامد سماحة، فئات وطنى
رضا مقلد، عمال وطنى

الدائــرة الحادية عشرة نقطة شرطة شما
علاء الدين ناصف طاحون، فئات وطنى
صلاح محمد محمد مخلوف، فلاح وطنى

دائــرة المرأة (مديرية الأمن بالمنوفية)
فاطمة حسن السيد الشافعى، فئات وطنى
بهيجة عبدالفتاح عبده حمام، فلاحة وطنى

◄ الغربية
الدائــرة الأولى قسم أول شرطة طنطا
ياسر الجندى، فئات وطنى
محمد عريبى، عمال وطنى

الدائــرة الثانية نقطة شرطة برما
ايهاب الهرميل، فئات وطنى
عبدالفتاح عبدالكريم، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة نقطة شرطة محلة روح
سمير جبر عيسى، فئات وطنى
طارق سلامة، عمال «السلام الجمهورى»

الدائــرة الرابعة نقطة شرطة بشبيش
عبدالمحسن كامل السيد أبوالخير، فئات وطنى
حامد جلال حامد جهجة، فلاح وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة المحلة الكبرى
محمد كمال على مرعى، فئات وطنى
عبدالمحسن عبدالرحمن، عمال وطنى

الدائــرة السادسة قسم أول شرطة المحلة الكبرى
محمود عبدالسميع الشامى، فئات وطنى
محمود الخراويلى، عمال وطنى

الدائــرة السابعة مركز شرطة زفتى
معلقة

الدائــرة الثامنة نقطة شرطة نهطاى
محمود عبدالحليم محمد أبوزيد، فئات وطنى
عثمان الدساوى، عمال وطنى

الدائــرة التاسعة مركز شرطة السنطة
محمد سعد بدراوى عوض، فئات وطنى
محمد عامر، عمال وطنى

الدائــرة العاشرة مركز شرطة سمنود
محمد محمد إبراهيم البربرى، فئات وطنى
جبر حسن سامى العشرى، فلاح وطنى

الدائــرة الحادية عشرة مركز شرطة كفر الزيات
محمد محمد فتحى البرادعى، فئات وطنى
أمين عبدالحميد راضى سليمان، فلاح وطنى

الدائــرة الثانية عشرة مركز شرطة بسيون
نبيل أحمد إبراهيم فسيخ، فئات وطنى
حافظ المراسى، عمال مستقل

الدائــرة الثالثة عشرة مركز شرطة قطور
حسن زلط، فئات وطنى
أشرف الشبراوى، عمال مستقل

دائــرة المرأة (مديرية الأمن بالغربية)
نجلاء محمد لطفى دعبيس، فئات وطنى
سلوى محمد محمود عمارة، عمال وطنى

◄ الشرقية
الدائــرة الأولى قسم أول شرطة الزقازيق
مجدى جلال عبدالعزيز عاشور، فئات وطنى
لطفى شحاته، عمال وطنى

الدائــرة الثانية قسم شرطة القنايات
محمد محمد السيد الصالحى، فئات وطنى
محمد عزت محمد السيد بدوى، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة منيا القمح
هادى مصطفى مصطفى معروف، فئات وطنى
عبدالرحمن عبدالله مشهور، فلاح وطنى

الدائــرة الرابعة نقطة شرطة التلين
أمين أحمد محمد عثمان أباظة، فئات وطنى
يحيى حسين محمد عزمـى، فلاح وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة أبو حماد
أحمد فؤاد سليمان بغدادى أباظة، فلاح وطنى
يحيى منصور، عمال وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة مشتول السوق
محيى الدين رفعت ربيع، فئات وطنى
سعيد العبودى، عمال مستقل

الدائــرة السابعة مركز شرطة ديرب نجم
طلعت عماد الدين السويدى، فئات وطنى
سرور تركيا، عمال وطنى

الدائــرة الثامنة مركز شرطة بلبيس
محمود فوزى محمد فؤاد خميس، فئات وطنى
صلاح يوسف موسى شويخ، عمال وطنى

الدائــرة التاسعة مركز شرطة ههيا
محمد أبوالمجد سليم نصار، فئات وطنى
أحمد عبدالدايم مصطفى، عمال وطنى

الدائــرة العاشرة مركز شرطة فاقوس
علاء عبدالغنى، فئات وطنى
شريف رشاد، عمال وطنى

الدائــرة الحادية عشرة نقطة شرطة أشكر
علاء عبدالنبى، فئات مستقل
سيف رشاد، عمال مستقل

الدائــرة الثانية عشرة مركز شرطة أبوكبير
على السيد على المصيلحى، فئات وطنى
محمود شره، عمال مستقل

الدائــرة الثالثة عشرة مركز شركة كفر صقر
محمد على يوسف، فئات وطنى
محمد الحلوانى، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة عشرة مركز شرطة الحسينية
عبدالعزيز الإمام السيد، فئات وطنى
مشهور الطحاوى، عمال وطنى

دائــرة المــــرأة (مديرية الأمن بالشرقية)
حياة حسن أحمد عبدون، فئات وطنى
فردوس محمود أحمد هاشم، فلاحة وطنى

◄ الدقهلية
الدائــرة الأولى قسم شرطة أول المنصورة
محمد محمد السيد البسيونى، فئات وطنى
وحيد رمضان فوده محمد، فلاح وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة المنصورة
حسن البنا، فئات وطنى
محمد حماد، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة بنى عبيد
مكرم السيد رضوان، فئات وطنى
خالد حماد، عمال مستقل

الدائــرة الرابعة مركز شرطة دكرنس
محمد أسامة أبو المجد، فئات وطنى
شوقى عبدالعليم، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة طلخا
جمال عبدالـظاهر، فئات وطنى
على السيد، فلاح وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة نبروه
توفيق يحيى إبراهيم عمر عكاشة، فئات وطنى
أبوالنجا سيد المرسى، عمال مستقل

الدائــرة السابعة مركز شرطة بلقاس
يسرى فهمى المغازى إبراهيم، فئات وطنى
حسن محمد معوض، عمال وطنى

الدائــرة الثامنة مركز شرطة شربين
حسين عبدالله خضير، فئات وطنى
السيد محمود شامة، عمال وطنى

الدائــرة التاسعة نقطة شرطة بسنديلة
الخطيب السيد جحوش، فئات مستقل
الهامى أحمد عجينة، عمال وطنى

الدائــرة العاشرة مركز شرطة منية النصر
ناجى عبدالمنعم إبراهيم، فئات وطنى
محمود نبيه حسانين عيد، فلاح وطنى

الدائــرة الحادية عشرة مركز شرطة المنزلة
أحمد محمد محمود شلبايه، فئات وطنى
محمد رضوان محمد القيرانى، عمال وطنى

الدائــرة الثانية عشرة مركز شرطة الجمالية
محمد نجيب خالد على محمد، فئات وطنى
مصطفى محروس مصطفى فلاح وطنى

الدائــرة الثالثة عشرة مركز شرطة السنبلاوين
هشام الحصرى، فئات وطنى
محسن صادق، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة عشرة مركز شرطة تمى الأمديد
محمد عبدالمعطى على السيد، فئات وطنى
السيد شحاتة خليفة، عمال مستقل

الدائــرة الخامسة عشرة مركز شرطة أجا
ليلى الرفاعى المرسى محمد، فلاح وطنى
رأفت عبدالعال سيف، فئات تجمع

الدائــرة السادسة عشرة مركز شرطة ميت غمر
عبده أبو عايشه، فئات وطنى
محمد سلامة، عمال وطنى

الدائــرة السابعة عشرة نقطة شرطة أتميدة
عبدالرحمن بركة، فئات وطنى
خالد شلبى، عمال وطنى

الدائرة الأولى للمرأة (قسم شرطة أول المنصورة)
فردوس عبدالفتاح وهمان، فئات وطنى
جواهر سعد الشربينى قصل، فلاحة وطنى

الدائرة الثانية للمرأة (مركز شرطة دكرنس)
وجيهه محمد السعيد التابعى، فئات وطنى
راقية أحمد على مسعود، عمال وطنى

◄ البحيرة
الدائــرة الأولى قسم شرطة دمنهور
علاء رمضان أحمد الشرقاوى، فئات وطنى
علاء نوفل، عمال مستقل

الدائــرة الثانية مركز شرطة دمنهور
على عبدالواحد، فئات وطنى
إبراهيم صدقى نوار، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة الرحمانية
أحمد قرقورة، فئات وطنى
سعد الحيوى، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة مركز شرطة المحمودية
محمد حميدة على البنا، فئات وطنى
محمد سعد بسيونى قمره، فلاح وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة شبرا خيت
أحمد ماضى عبدالله ماضى، فلاح وطنى
رسمى عبدالله محمد خالد، فئات مستقل

الدائــرة السادسة مركز شرطة ايتاى البارود
حسين السيد مهدى الصيرفى، فئات وطنى
نبيل سمك، فلاح وطنى

الدائــرة السابعة قسم شرطة كفر الدوار
جمال عبدالعاطى بسيونى، فئات وطنى
محمد سعد محمد تمراز ،عمال وطنى

الدائــرة الثامنة مركز شرطة إدكو
صبرى محمد إسماعيل بلال، فئات وطنى
محمد عبدالله زين الدين، عمال مستقل

الدائــرة التاسعة مركز شرطة أبو حمص
د. هشام عمارة، فئات وطنى
هانى شيبه عمال وطنى

الدائــرة العاشرة مركز شرطة أبو المطامير
حمدى عبدالمقصود على قريطم، فئات وطنى
فوزى المغازى، عمال وطنى

الدائــرة الحادية عشرة مركز شرطة الدلنجات
فاروق حافظ عبدالحليم المقرحى، فئات وطنى
الدامى عبدالعزيز الدامى، عمال وطنى

الدائــرة الثانية عشرة مركز شرطة كوم حمادة
محمد عبدالمطلب جبريل، فئات وطنى
عبدالفتاح خير، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة عشرة مركز شرطة وادى النطرون
عبدالحليم النايض، فئات وطنى
عطية مسعود، عمال وطنى

دائــرة المــرأة (مديرية الأمن بالبحيرة)
أمل عبدالحى عبدالهادى، فئات وطنى
عبير على على الزقم، فلاحة وطنى

◄ كفر الشيخ
الدائــرة الأولى قسم شرطة أول كفر الشيخ
أشرف ممدوح عبدالونيس، فئات وطنى
سيد شمس الدين، عمال وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة الرياض
أحمد هشام الدمرداش، فئات وطنى
بدير عبدالعزيز، عمال مستقل

الدائــرة الثالثة مركز شرطة بيـــلا
ملغاة

الدائــرة الرابعة مركز شرطة الحامول
عصام السعدى محمود، فئات وطنى
خيرى عزمى يوسف الخطيب، فلاح مستقل

الدائــرة الخامسة مركز شرطة قلين
محى الدين القطان، فئات وطنى
ياسر منير، عمال مستقل

الدائــرة السادسة مركز شرطة سيدى سالم
ماهر المصرى، فئات وطنى
محمد عبدالحميد هاشم، عمال وطنى

الدائــرة السابعة قسم شرطة دسوق
أشرف دراز، فئات وطنى
عبدالجواد كلسون، عمال وطنى

الدائــرة الثامنة نقطة شرطة العجوزين
سامى عنتر صقر، فئات وطنى
عز الرجال، عمال وطنى

الدائــرة التاسعة مركز شرطة فــــوة
على العجوانى، فئات وطنى
محمد عبدالعليم داود، عمالوطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بكفرالشيخ)
إرجاء الانتخابات لحين تمام انتخابات دائرة بيلا

◄ دمياط
ياسر حامد على الديب، فئات وطنى
محمود صيام، عمال وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة كفر سعد
محمد رفعت عبده الجميل، فئات وطنى
فتح الله رخا، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة فارسكور
هشام محمد طه عمارة، عمال وطنى
محمد نجيب بركات، فئات وطنى

الدائــرة الرابعة مركز شرطة الزرقا
على العساس، فئات وطنى
محمد قابيل البنا، عمال وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بدمياط)
سامية أحمد محمد الزينى، فئات وطنى
وفاء عبدالرحمن أمين المندوه، عمال وطنى

◄ الإسماعيلية
الدائــرة الأولى قسم أول شرطة الإسماعيلية
محمود عثمان أحمد عثمان، فئات وطنى
على حسين الأسود، عمال وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة التل الكبير
وهدان البعلى، فئات وطنى
صلاح عبدالعزيز، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة القنطرة غرب
: عادل عبدالغنى، فئات وطنى
عادل خالد، عمال وطنى

دائرة المـرأة (مديرية الأمن بالإسماعيلية)
سلوى السعيد السيد فراج، فئات وطنى
سمية أحمد صفوت محمد، فلاحة وطنى

◄ بورسعيد
الدائــرة الأولى قسم شرطة بورفؤاد
هانئ حسن على أبوريدة، فئات وطنى
طه طه مسعد الجمل عمال وطنى

الدائــرة الثانية قسم شرطة الضواحى
الحسينى محمد إبراهيم أبو قمر، فئات وطنى
مسعد حامد مصطفى المليجى، عمال وفد

الدائــرة الثالثة قسم شرطة المناخ
طارق حسن عيد عمار، فئات وطنى
أحمد سليمان، عمال وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن ببور سعيد)
فايزة محمد عبدالفتاح أبوالنجا، فئات وطنى
سعاد أحمد محمد حسين، عمال وطنى

◄ السويس
الدائــرة الأولى قسم شرطة السويس
عبدالناصر مصطفى، عمال وطنى
عبدالحميد كمال، عمال تجمع

الدائــرة الثانية قسم شرطة الأربعين
جلال مازن جلال محمد، فئات وطنى
شرف الدين محمد شرف الدين، عمال وطنى

دائرة المـرأة (مديرية الأمن بالسويس)
فوزية محمد عبدالله، فئات وطنى
زينب يوسف أحمد البهادى، عمال وطنى

◄ شمال سيناء
الدائــرة الأولى قسم شرطة أول العريش
أحمد القصلى، فئات وطنى
حسام شاهين، عمال وطنى

الدائــرة الثانية قسم شرطة رفــح
رمضان سرحان، فئات وطنى
على رضوان، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة قسم شرطة بئر العبــد
رمضان سرحان، فئات وطنى
على رضوان، عمال وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بشمال سيناء)
سوسن حسن محمد حجاب، فئات وطنى
صبحه إبراهيم حسن أحمد، عمال وطنى

◄ جنوب سيناء
الدائــرة الأولى قسم شرطة طور سيناء
حميد حسين، فئات وطنى
أحمد حسان، عمال مستقل

الدائــرة الثانية قسم شرطة رأس سدر
صلاح ربيع، فئات مستقل
عايد عودة عايد، عمال وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بجنوب سيناء)
منى سالم، فئات وطنى
جليلة جمعة عواد، عمال وطنى

◄ مرسى مطروح
الدائــرة الأولى قسم شرطة مطـــروح
أحمد عبدالله عيسى، فئات وطنى
عبد ربه عمر عبدالحميد، عمال مستقل

الدائــرة الثانية قسم شرطة الضبــعة
صالح سلطان حسن منصور، فئات وطنى
أحمد عبدالواحد رسلان فرحات، فلاح وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بمطروح)
سليمة عبدالرحيم محمد، فئات وطنى
ناجية زايد غنيوة، عمال وطنى

◄ الجيزة
الدائــرة الأولى قسم شرطة الجيزة
محمد محمد محمد أبوالعينين، فئات وطنى
حمدى محمد سيد طعمة، عمال وطنى

الدائــرة الثانية قسم شرطة الدقى
أمال عثمان عبدالرحيم عثمان، فئات وطنى
سفير السيد محمد نور، فلاح وفد

الدائــرة الثالثة قسم شرطة بولاق الدكرور
خالد عبدالرحمن العدوى، فئات وطنى
عمر زايد، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة قسم شرطة الأهرام
أحمد سميح، فئات وطنى
عبدالناصر الجابرى، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة قسم شرطة إمبابــة
وليد محمود فوزى على المليجى، فلاح وطنى
محمد عبدالعال حسن أبو سنه فئات حزب العدالة الاجتماعية
دائرة المـرأة (مديرية الأمن بالجيزة)
اقبال عبدالمنعم السمالوطى، فئات وطنى
خديجة حامد عثمان عمر، فلاحة وطنى

6◄ أكتوبر
الدائــرة الأولى مركز شرطة أوسيم
شوقى عبداللطيف أيوب، فئات وطنى
محمد أحمد عبدالمطلب تليمة، عمال وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة منشأة القناطر
رجب معوض محمد حجازى، فئات وطنى
عبدالمجيد سمير رجب صبيح، فلاح وطنى

الدائــرة الثالثة قسم أول شرطة 6 أكتوبر
محمد رشوان مراد الزمر، فئات وطنى
خالد تامر عبدالرحمن عبدالسيد، فلاح وطنى

الدائــرة الرابعة قسم شرطة الحوامدية
أحمد هلال أبوالدهب، فئات وطنى
مصطفى هيبة، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة البدرشين
شريف عبدالرؤوف العنانى، فئات وطنى
عماد الدين أبوسريع الدرجلى، فلاح وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة العياط
إيهاب شكرى على محمد عويس، فئات وطنى
سالم محمد عبدالمجيد شنب، فلاح مستقل

الدائــرة السابعة نقطة شرطة مزغونة
عادل عبدالفتاح مأمون ناصر، فئات وطنى
عبدالرشيد محمد عبدالشافى، عمال تجمع

دائرة المرأة ( مديرية الأمن ب 6 أكتوبر)
مؤمنة عبدالوهاب كامل، فئات وطنى
نرمين أحمد فتحى بدراوى، فلاحة وطنى

◄ الفيوم
الدائــرة الأولى قسم شرطة الفيوم
محمد هاشم أحمد عثمان، عمال وطنى
سيد عبدالواحد، فئات وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة الفيوم
محمد مصطفى محمد الخولى، فلاح وطنى
عمرو أبوالسعود، فئات وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة سنورس
محمود الهوارى، فئات وطنى
عبدالعليم زكريا، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة مركز شرطة إطسا
عبدالعظيم عيسى على الباسل، فئات وطنى
حاتم علوى السيد أدريس المليجى، فلاح وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة طامية
ثابت الجمال، فئات وطنى
أحمد مصطفى، عمال وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة أبشواى
ماهر أمين والى، فئات وطنى
عبدالقادر إبراهيم عبدالقادر، فلاح وطنى

الدائــرة السابعة نقطة شرطة العجميين
محمد طه عبدالله محمود، فلاح وطنى
مصطفى مؤمن، فئات وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بالفيوم)
عزة أحمد حواس خليل، فئات وطنى
عائشة عبدالتواب عبدالجليل، عاملة وطنى

◄ بنى سويف
الدائــرة الأولى قسم شرطة بنى سويف
مجدى بيومى، فئات وطنى
على البكرى سليم، عمال وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة الواسطى
أحمد مصطفى الريدى، فئات وطنى
عصام عبدالعزيز على خلاف، فلاح وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة ناصـــر
هشام حسن محمود الحميلى، فئات وطنى
على نصر، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة مركز شرطة إهناسيا
على بدر، فئات وطنى
طارق محمد عبدالجليل على، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة ببـــا
على عبدالله مبروك، فئات وطنى
أحمد مختار، عمال وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة الفشن
على عبدالفضيل قنديل المولى، فئات وطنى
إسماعيل أحمد عبدالوهاب، عمال مستقل

الدائــرة السابعة مركز شرطة سمسطا
محمود فريد ماهر محمود أحمد، فئات وطنى
أنور مصطفى على معوض، فلاح وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن ببنى سويف)
نهى فرج خاطر طه فرج خاطر، فئات وطنى
عبير حسين السيد حسين، عمال وطنى

◄ المنيا
الدائــرة الأولى قسم شرطة المنيا
محمود خلف الله، فئات وطنى
ناجى سنوسى، عمال وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة المنيا
علاء السباعى، فئات وطنى
أحمد عبدالعزيز، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة بنى مزار
الدكتور شحاتة غريب، فئات وطنى
مصطفى حامد فتح الباب، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة مركز شرطة مطاى
محمد عبدالعظيم، فئات وطنى
معتز صفوت أبوزيد، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة سمالوط
سامح أبوالليل، فئات وطنى
وحيد عامر، عمال وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة العدوة
عمرو حسن حسنى إبراهيم عزام، فئات وطنى
أحمد صالح يونس عيسى، فلاح وطنى

الدائــرة السابعة مركز شرطة مغاغة
أحمد أبوحتة، فئات وطنى
عبدالوهاب كريم، عمال وطنى

الدائــرة الثامنة مركز شرطة أبوقرقاص
اللواء فاروق طه، فئات وطنى
مجدى سعداوى، عمال وطنى

الدائــرة التاسعة قسم شرطة ملــوى
أشرف حسين عشيرى محمد، فئات وطنى
عمر طه محمد الكاشف، عمال وطنى

الدائــرة العاشرة مركز شرطة ملــوى
رياض عبدالستار، فئات وطنى
أحمد شمروخ، عمال مستقل

الدائــرة الحادية عشرة مركز شرطة ديرمواس
محمد خليفة، فئات فئات
محمد عبدالحفيظ، عمال وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بالمنيا)
ايمان أحمد جمال عبدالحكيم، فئات وطنى
هانم حسن أبو الوفا إبراهيم، فلاحة وطنى

◄ أسيوط
الدائــرة الأولى قسم شرطة أول أسيوط
محمد أحمد فرغلى مصطفى، فئات وطنى
محمد حمدى محمد دسوقى، فلاح وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة ديروط
محمد عيد، فئات مستقل
أحمد مصطفى قرشى، عمال وطنى

الدائــرة الرابعة مركز شرطة القوصية
هانى مبروك، فئات وطنى
راشد أبوالعيون، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة منفلوط
حسام الدين حلمى ماضى، فئات وطنى
محمد حسين عبدالرحيم، عمال وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة أبوتيج
أحمد سعد أبوعقرب، فئات وطنى
أحمد عمار، عمال مستقل

الدائــرة السابعة مركز شرطة الفتح
محمود هاشم، فئات وطنى
جمال عبدالناصر، عمال وطنى

الدائــرة الثامنة مركز شرطة صدفــا
أمين فتحى أمين على طنطاوى، فلاح وطنى
محمد على عمر رشوان، عمال وطنى

الدائــرة التاسعة مركز شرطة أبنوب
عثمان إبراهيم، فئات مستقل
محمد حسن العمدة، عمال وطنى

الدائــرة العاشرة مركز شرطة البدارى
عمر جلال هريدى، فئات وطنى
الدكتور مدحت نصار، عمال وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بأسيوط)
منى مصطفى محمد المهدى، فئات وطنى
علية حسين محمد أبوغدير، عمالة وطنى

◄ سوهاج
الدائــرة الأولى قسم شرطة أول سوهاج
اللواء حازم حمادى، فئات وطنى
علاء مازن، عمال مستقل

الدائــرة الثانية مركز شرطة سوهاج
الدكتور محمد فقير رضوان، فئات وطنى
عبدالناصر حسن محمد، عمال مستقل

الدائــرة الثالثة مركز شرطة طما
الدكتور أحمد جلال أبوالدهب، فئات وطنى
حسين أبودومة، عمال مستقل

الدائــرة الرابعة مركز شرطة طهطا
أحمد فؤاد أبوعلى، فئات مستقل
محمد السيد أبوسديرة، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة جهينة
محمد نصر الدين إبراهيم علام، فئات وطنى
محمد حلمى الضبع، عمال وطنى

الدائــرة السادسة مركز شرطة المراغة
سليمان صبحى سليمان ميخائيل، فلاح وطنى
المستشار همام العادلى، فئات وطنى

الدائــرة السابعة مركز شرطة ساقلتة
الدكتور فيصل عبداللطيف،فئات وطنى
عفيفى الشريف، عمال مستقل

الدائــرة الثامنة مركز شرطة أخميم
السيد محمود أحمد الشريف، فئات وطنى
أحمد وائل قدرى المشنب، عمال مستقل

الدائــرة التاسعة مركز شرطة المنشأة
عبدالعزيز محمد على، فئات مستقل
فيصل الشيبانى، عمال مستقل

الدائــرة العاشرة نقطة شرطة الدويرات
الدكتور وليد أبوكريشة، فئات وطنى
حافظ الباشا، عمال وطنى

الدائــرة الحادية عشرة مركز شرطة البلينا
رأفت محمد محمود أحمد، فئات وطنى
يوسف حسن يوسف، عمال مستقل

الدائــرة الثانية عشرة مركز شرطة جرجا
هرقل محمد وفقى عبدالقادر، فلاح وطنى
محمد إسماعيل الجبالى، فئات مستقل

الدائــرة الثالثة عشرة قسم شرطة جرجا
عبدالمنعم أبوالفتوح، فئات وطنى
العميد أحمد محمد إسماعيل، عمال مستقل

الدائــرة الرابعة عشرة مركز شرطة دار السلام
أحمد محمد عبدالسلام قورة، فئات وطنى
جابر الطويقى، عمال مستقل

◄ قنــــا
الدائــرة الأولى قسم شرطة قنــــا
مبارك أبوالحجاج إسماعيل إبراهيم، فئات وطنى
العميد جمال حسن النجار، عمال وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة قفــط
إبراهيم عبدالمقصود عبدالمطلب، فئات وطنى
محمد طايع سعد نصر الله، فلاح مستقل

الدائــرة الثالثة مركز شرطة نقـــادة
العميد سيف النصر محمد إبراهيم، فئات وطنى
اللواء محمد عبدالفتاح عمر، فلاح وطنى

الدائــرة الرابعة مركز شرطة قـــوص
ممدوح محمد محمود، فئات وطنى
محمد كامل أحمد الصغير، عمال وطنى

الدائــرة الخامسة مركز شرطة دشنـــا
كمال موسى، فئات وطنى
حسين الوكيل، فلاح مستقل

الدائــرة السادسة نقطة شرطة الرئيسية
اللواء خالد خلف الله، فئات مستقل
عبدالنبى محمد السمان، فلاح وطنى

الدائــرة السابعة مركز شرطة نجع حمادى
فتحى فخرى فئات قنديل
عبدالرحيم الغول، عمال وطنى

الدائــرة الثامنة مركز شرطة أبوتشت
الدكتور محمد رفعت، فئات وطنى
عادل أبوالليل، عمال مستقل

◄ الأقصر
الدائــرة الأولى قسم شرطة الأقصر
محمود أبوزيد، فئات وطنى
عبدالنبى الرشيدى، عمال وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة أرمنت
الدكتور بهجت الصن، فئات وطنى
حمد جميل، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة إســنا
وائل زكريا الأمير، فئات وطنى
ضياء البتيى، عمال مستقل

◄ أسوان
الدائــرة الأولى قسم أول شرطة أسوان
المقدم صلاح عفيفى، فئات مستقل
جابر أبوخليل، عمال وطنى

الدائــرة الثانية مركز شرطة كوم أمبو
المستشار محمد سليم، فئات وطنى
اللواء عز الدين منير، عمال وطنى

الدائــرة الثالثة مركز شرطة إدفــو
محمد عبدالراضى، عمال مستقل
حسين معوض، عمال مستقل

◄ الوادى الجديد
الدائــرة الأولى قسم شرطة الخارجة
الدكتور يسرى معاذ، فئات وطنى
أحمد العقاطى، عمال مستقل

الدائــرة الثانية مركز شرطة الداخلة
محمد عبدالمقصود، فئات وطنى
بدر الدين عبدالسيد، عمال وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بالوادى الجديد)
نجوى أحمد عبدالله واعر، فئات وطنى
منى ذاكر، عمال مستقل

◄ البحر الأحمر
الدائــرة الأولى قسم شرطة أول الغردقة
محمد عبدالمقصود، فئات وطنى
بدر الدين عبدالسيد، عمال وطنى

الدائــرة الثانية قسم شرطة القصير
اللواء محمد أمين مقيشط، فئات مستقل
مصطفى العباسى، عمال وطنى

دائرة المرأة (مديرية الأمن بالبحر الأحمر)
حنان فاروق، فئات وطنى
أمل جاد الله. عمال وطنى

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 6/12/2010

تنوعت اهتمامات برامج "التوك شو" مساء أمس، السبت، إلا أن الكثير منها مازال يسيطر عليه تفاصيل انتخابات مجلس الشعب، حيث اهتم "العاشرة مساء" بنفى الإخوان المسلمين خطف مرشحها مجدى عاشور الذى رفض فى البداية قرار الانسحاب من جولة الإعادة التى تجرى اليوم.

فيما أوضح محمد مصطفى شردى، المتحدث الإعلامى باسم حزب الوفد، فى "90 دقيقة"، أن "الوفد" انسحب بناء على قرار المكتب التنفيذى للحزب بعد ما شهدته الانتخابات من تجاوزات، مطالباً بعدم توجيه اللوم للحزب، فى إشارة إلى تصريحات بعض أعضاء الحزب الوطنى الذين اتهموا حزب الوفد بتشويه صورة مصر بانسحابه، قائلا: "أنتم من شوه الصورة وليس نحن".

"العاشرة مساء" على السلمى: لا يشرّف حزب الوفد دخول برلمان مزور.. والبرنامج يحاور العلماء العرب المهاجرين.. ووقفة حاشدة للمرشحين الخاسرين أمام الصحفيين تنديدا بالانتخابات
شاهده أكرم سامى
أهم الأخبار
- مهاجمة أسماك القروش للسياح فى شرم الشيخ نهاية الأسبوع الماضى.
- حزب الوفد يؤكد على الانسحاب من الانتخابات البرلمانية.
- نيابة الجيزة تتلقى بلاغ القضاة ضد مؤمنة كامل.
- جماعة الإخوان المسلمين تنفى خطف المرشح مجدى عاشور.
- وقفة حاشدة للمرشحين الخاسرين أمام نقابة الصحفيين تنديداً بالانتخابات.

الفقرة الأولى:
حوار مع بعض العلماء العرب المهاجرين للخارج.

الضيوف:
منير حسن نايفة أستاذ الذرة الفلسطينى.
المهندس عمر الراوى مهندس مدنى فى النمسا وعضو فى البرلمان النمساوى.

"منير حسن نايفة" هو أحد رواد علم تقنيات النانوتكنولوجى فى العالم، حيث قام بتحويل ما يحدث فى الخيال إلى حقيقة ملموسة، مؤسساً بذلك فرعاً جديداًَ فى علم الكيمياء هو "كيمياء الذرة المنفردة"، وحصل عن ذلك على 7 براءات اختراع.

تحدث نايفة عن تكنولوجيا النانو، قائلا: "هى تكنولوجيا مستحدثة، تفتح آفاقاً جديدة فى العلوم، وتؤدى إلى تطبيقات حياتية مختلفة، بالإضافة إلى إمكانية تحريك الذرات والجزيئيات بدقة لإحداث تفاعلات كيماوية، مما يؤدى إلى تصنيع أو تعديل بعض الجزيئيات الإحيائية المهمة".

وأضاف: "تتمثل قاعدة التقنيات النانوية العلمية فى مسألتين، الأولى بناء المواد بدقة من لبنات صغيرة، والحرص على مرحلة الصغر يؤدى إلى مادة خالية من الشوائب ومستوى أعلى جدا من الجودة والتشغيل. والثانية أن خصائص المواد قد تتغير بصورة مدهشة عندما تتجزأ إلى قطع أصغر وأصغر، وخصوصا عند الوصول إلى مقياس النانو أو أقل، عندها قد تبدأ الحبيبات النانونية إظهار خصائص غير متوقعة ولم تعرف من قبل، أى غير موجودة فى خصائص المادة الأم".

وتابع "على سبيل المثال ما اكتشفناه فى مختبرى فى جامعة الينوى الأمريكية، أنه إذا ما أخذنا مادة السيليكون المعتمة جدا جدا والتى هى المكون الرئيسى للأرض والرمال وكل الأجسام فى الكون، وصنعنا منها حبيبة بقطر واحد نانو، فسنراها تتألق بلون أزرق شديد جدا تحت تأثير الضوء البنفسجى، وباللغة العامية كأننا حولنا الرمل إلى مادة متألقة".

وعن تطبيقات تقنيات النانو فى الطب والعلاج، قال نايفة: "التطبيقات كثيرة ومتعددة، ويتركز أهمها فى مجال تشخيص الأمراض وإيجاد الأدوية المناسبة الفعالة".

وأوضح نايفة: "فى تشخيص الأمراض هناك تطبيقات مهمة مرتقبة لاستعمال الحبيبات النانونية المضيئة، مثل حبيبات السليكون أو الكادميوم ككاشف ومعلم ضوئى للمواد الحيوية، وما يرجى من هذه الحبيبات هو إيجاد حل للمساوئ والمشاكل التى تعترض الطرق المستعملة حاليا للتشخيص باستخدام الأصبغة العضوية، ويتوقع إذا ما حلت الحبيبات محل الأصبغة أن تعطى حساسية وسلامة وقدرة أعلى فى التفريق بين المواد الحيوية، وأيضا سرعة أعلى فى إعطاء النتيجة وأخذ القرار، وهو ما سيقلل من الوقت والجهد والتكلفة".

أما المهندس عمر الراوى، فهو عضو المجلس البلدى فى فيينا وهو مواطن نمساوى من أصل عراقى، ودبلوماسى معروف لدى جميع أبناء الجالية العربية المسلمة، وكذلك لدى الأحزاب السياسية النمساوية، بالإضافة إلى كونه عضواً فى الحزب الاشتراكى النمساوى (إس بى أو) فهو يمثل شئون الجاليات العربية والمسلمة فى مجلس بلدية فينا، وتاريخه حافل بالمواقف الشجاعة والجريئة من أجل الجميع.

تحدث الرواى عن مشوار حياته، قائلا: "ولدت فى بغداد عام 1961، ثم أتممت الابتدائية فى مدينة البصرة، والثانوية من بغداد، وأتيت عام 1978 للنمسا وعمرى 17 سنة، ودرست بها الهندسة المدنية، فى جامعة فيينا، وشاركت أثناء الدراسة فى العمل الطلابى، وأنهيت دراستى، ثم عملت فى مجال هندسة الإنشاءات والبناء وبعدها خدمت الخدمة المدنية، ومنذ عام 1983 وأنا نشط فى العمل النقابى، ورئيس لجمعية الموظفين فى الشركة، ودخلت المعترك السياسى عام 1999، وعام 2001 انتخبت فى مقاطعة فيينا، وأصبحت عضوا فى مجلس مدينة فيينا منذ ذلك الحين".

وعن تميزه ودخوله البرلمان النمساوى، قال: "من البداية وأثناء العمل النقابى كنت مع الحزب الاشتراكى، لكن فى انتخابات فيينا كان هناك مجال فى مدينة فيينا أن تعلق اسمك على قوائم حزب آخر ليتسنى لك مجال إلقاء كلمة فى مؤتمر، فكانت هناك فرصة لدى حزب الخضر ونصحنى أحد الأصدقاء أن أسجل اسمى، لأشارك فى مؤتمر، ولكن حدثت بلبلة فى الحزب الاشتراكى فتراجعت عن الأمر".

وأضاف الراوى "بعد ذلك تدرجت فى الحياة السياسية حتى أصبحت عضوا فى البرلمان النمساوى، إلا أننى واجهت العديد من الضغوط والصعوبات، ولكن بقوة إصرارى ومساعدة الآخرين لى استطعت على المنافسة والصمود".

وبالنسبة لطموحات الراوى قال: "أتمنى أن يتم الاندماج بشكل إيجابى، وأن يصبح العرب والمسلمون جزءا من المجتمع النمساوى، وتختفى العنصرية قدر الإمكان، ويصبح العرب والمسلمون من الطبقة الوسطى، حتى تقل معظم المشاكل، وفى السياسة لا تستطيع أن تخطط للمستقبل، وطموحى أن يكون عملى به إخلاص للجالية وناجحا من أجل الآخرين بغض النظر عن المناصب".

الفقرة الثانية:
نقاش حول انسحاب حزب الوفد من الانتخابات.

الضيف:
الدكتور على السلمى مساعد رئيس حزب الوفد.

تحدث الدكتور على السلمى، مساعد رئيس حزب الوفد، عن قرار انسحاب حزب الوفد من الانتخابات البرلمانية، قائلا: "لا شك أن انسحاب حزب الوفد من هذه الانتخابات كان قرارا صعبا، ولم يكن انفعاليا وليد اللحظة، حيث كان القرار تطبيقاً لقرار الدكتور السيد البدوى الذى قال إذا حدث أى تجاوزات أو انتهاكات سأنسحب من الانتخابات فورا، وما حدث يوم الانتخابات تجاوز لكل الحدود وجميع الانتخابات السابقة، بالإضافة إلى منع المندوبين من دخول اللجان وتسويد الصناديق وحرقها كما حدث فى بعض الدوائر وأشكال أخرى لا يصدقها أحد.

وأضاف السلمى مقارنا بين حزب الوفد فى 2005 و2010، قائلا: "لم يكن حال حزب الوفد فى عام 2005 مثل 2010، ففى هذا العام الحزب أقوى وأفضل وأحواله مستقرة، فضلا عن زيادة عدد المرشحين فى الانتخابات، ولكننا فوجئنا بحدوث مثل هذه الانتهاكات".

وبالنسبة للخسائر والمكاسب من انسحاب حزب الوفد، قال السلمى: "إن الخاسر الحقيقى هى مصر والحزب الوطنى أيضاً، فما يحدث هو سيطرة حزب واحد على الحياة السياسية وخلو البرلمان من أى معارضة، فسنجد برلماناً "أكتع" عاجزاً لا يفعل شيئا، أما بالنسبة للمكاسب الناتجة عن الانسحاب هى الارتباط الشعبى بالجماهير وإثبات مصداقية الحزب، والابتعاد عن أى اتهام يوجه للوفد بمبدأ الصفقات والتعامل مع الحزب الحاكم، فأثبت الوفد أنه حزب تاريخى ديمقراطى، للجميع، ولا يشرفه الفوز فى ظل برلمان يشوبه التزوير، وشعارنا فى الوفد أن يعود المصريين لتملك الوطن وإعادته للشعب مرة أخرى".

وتطرق السلمى للحديث عن حكومة الظل التى شكلها الحزب يوم الثلاثاء الماضى، موضحاً أن الهدف من إنشاء هذه الحكومة هو مواصلة المسيرة مع المواطنين وطرح برامج بديلة فى المجالات المختلفة.

وأكد أن حكومة الظل موجودة فى كل دول العالم المتقدمة بما فيها فرنسا وبريطانيا وليس القصد منها المناصب والشكل الإعلامى، إنما هى لدراسة أوضاع الوطن ومتابعة ما يصدر من قرارات، وتقييمها وتحليل ما يترتب عليها بجانب طرح الحلول لمعالجة مشكلات الوطن وتحسين أحوال المواطنين، وضمان مستقبل أفضل لهم.

وتابع: "لدينا فى حكومة الظل 19 حامل دكتوراه وخبراء، منهم الدكتور محمد كامل مرشح دائرة الباجور والمستشار بهاء أبو شقة والدكتور على حسن، الدكتور أحمد عبد الخالق، والدكتور سلامة عبد الهادى، والمهندس سالم مشهور".

"90 دقيقة".. سميرة أحمد تناشد الرئيس مبارك بالتحقيق فى تجاوزات الانتخابات.. وتقول: صورة الانتخابات مخزية ومهينة لا يمكن تناولها فى عمل فنى حتى لا تشوه صورة مصر.. القبض على 5 من الإخوان لخطفهم مجدى عاشور لإجباره على الانسحاب من الانتخابات.. رئيس مجلس الدولة الأسبق: الحكومة اعتادت مخالفة القوانين لوقف تنفيذ الأحكام الخاصة بالانتخابات.. و"العليا للانتخابات" للأسف تبنت أسلوب الحكومة.. وشردى: الوفد سيطبق اللائحة على المرشحين المصرين على الاستمرار.. ويستنكر استهداف "الوطنى" لمنير فخرى.. وبكرى: سوف ألجأ إلى النقض للطعن على نتيجة الانتخابات
شاهدته هند سليمان
أهم الأخبار
- الإعلامى معتز الدمرداش يشير إلى أن الشبورة باتت ضيفا دائما على شوارع القاهرة وعلى الطريق الدائرى، مما أدى إلى حجب الرؤية بالكامل على عكس ما صرحت به هيئة الأرصاد الجوية الأسبوع الماضى عندما بشرت بعدم وجود شبورة بحلول الجمعة الماضية، فيما أوضح على قطب المتحدث باسم الهيئة، خلال مداخلة هاتفية، أن الهيئة تنبأت بانخفاض كثافة الشبورة والضباب، لكنها لم تتحدث عن تلاشيها بالكامل، إلا أنه أشار إلى أن كثافتها ستبدأ فى الانخفاض اعتبارا من الاثنين المقبل، لافتا إلى أن هناك تنسيقا كاملا بين الهيئة والإدارة العامة للمرور، لتجنب وقوع حوادث على الطرق السريعة بسبب انعدام الرؤية.
- الإعلامى والكاتب الصحفى محمد مصطفى شردى يوضح، خلال مداخلة هاتفية، أن حزب الوفد اتخذ قرار الانسحاب بناء على قرار المكتب التنفيذى للحزب بعد ما شهدته الانتخابات من تجاوزات، مطالباً بعدم توجيه اللوم للحزب، فى إشارة إلى تصريحات بعض أعضاء الحزب الوطنى الذين اتهموا حزب الوفد بتشويه صورة مصر بانسحابه، قائلا: "أنتم من شوه الصورة وليس نحن".

واستنكر شردى "استهداف الحزب الوطنى الديمقراطى والحكومة لسكرتير عام الحزب منير فخرى عبد النور فى دائرته"، فيما هاجم رئيس تحرير جريدة الأهرام المسائى طارق حسن، عضو الأمانة العامة بالحزب الوطنى، خلال مداخلة هاتفية، شردى، معتبرا أن اتهاماته باستهداف عبد النور "تجنى" فى حق الحزب الوطنى، مشيرا إلى أنه "اتضح من تصريحات عبد النور للصحف العالمية قبل الانتخابات أنه لم يكن مستعدا للمعركة الانتخابية حتى أنه لم يعرف الدائرة التى سينزل بها".

وأعرب حسن عن استيائه من "قيام بعض الأحزاب والأفراد بتعليق أخطائهم على شماعة الحزب الوطنى"، موضحا أن جزءاً من سقوط عبد النور الانتخابى كان سببه التخطيط، فضلا عن أنه قام بترشيح نفسه قبل إجراء الانتخابات بثلاثة أيام فقط، معيداً على المشاهدين تصريحات الأمين العام للحزب الوطنى صفوت الشريف التى قال فيها: "نتحدى أن يكون الحزب استهدف أيا من قادة الوفد".

وحول إصرار بعض مرشحى الوفد على الاستمرار فى انتخابات الإعادة، قال شردى إن: "من سيشارك بتلك الانتخابات بعد قرار الحزب سيعتبر فى تلك الحالة مستقلا وستطبق عليه لائحة الحزب".

وفى تقرير للبرنامج، خيم الهدوء على معظم الدوائر الانتخابية خاصة بعد إعلان النتائج التى اعتبرها البعض مخيبة للآمال، بينما اعتبرها البعض الأخر "انتصارا للديمقراطية والنزاهة".

وفى تقرير آخر من داخل مقر حزب التجمع، حيث تجمع عدد من أمناء الحزب بالمحافظات بمقر القاهرة احتجاجا على عدم اتخاذ الحزب قرارا بالانسحاب، أعرب بعض الأمناء عن استيائهم من التجاوزات التى شابت العملية الانتخابية. وفى التقرير قال أيمن البيلى عضو الحزب إن "انتخابات الأحد الماضى شهدت أحداث تزوير وعنف لا يمكن السكوت عنها"، فيما قال عضو آخر إن: "الأمن ترك الباب مفتوحا للبلطجية ليقال فى نهاية الأمر إن الأمن لم يتدخل، لكن موقفه كان سلبياً".

- فى أعقاب قرار المحكمة الإدارية العليا بتأييد كل الأحكام الصادرة عن محكمة القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات ووقف إعلان النتائج فى بعض الدوائر، أكد رئيس مجلس الدولة الأسبق المستشار محمد حامد الجمل، خلال مداخلة هاتفية، أن أحكام القضاء الإدارى نافذة، وأن الإدارية العليا هى الجهة الوحيدة التى تملك وقف تنفيذ حكم القضاء الإدارى، إلا أنه أشار إلى أن الحكومة "اعتادت أن تخالف القوانين"، كما اعتادت اللجوء إلى محاكم مدنية لعمل استشكال يوقف تنفيذ الحكم، إلا أن المحاكم المدنية غير مختصة بنظر هذا الاستشكال، معتبراً أن الاستشكالات التى قدمت فى أحكام القضاء الإدارى تعد "عديمة الأثر" وفقا للدستور.

من جانبه، أكد رئيس غرفة العمليات باللجنة العليا للانتخابات المستشار أحمد شوقى، خلال مداخلة هاتفية، أنه لم يرد للجنة أى أحكام قابلة للتنفيذ ببطلان النتائج أو وقف إعلانها، الأمر الذى رد عليه الجمل بالقول: "للأسف اللجنة العليا تبنت أسلوب الحكومة" لوقف تنفيذ الأحكام، وفقا لمعايير اللجنة "غير السليمة"، مما يترتب عليه "نقل الطعن على صحة الانتخابات إلى محكمة النقض التى تقوم بكتابة تقرير وترفعه لرئيس مجلس الشعب الذى يرفض ويقبل نيابة عضو الحزب الوطنى، لأن المجلس سيد قراره".

وقال شوقى إن "اللجنة تعمل وفقا لقانون المرافعات.. حتى لو كان الاستشكال أمام محكمة غير مختصة.. فهذا أمر يفصل فى صحته القضاء".

- الأجهزة الأمنية تتمكن من القبض على خاطفى مرشح الإخوان مجدى عاشور، حسبما أفاد الصحفى بجريدة الأخبار، جمال حسين، موضحا أن الأمن تمكن من القبض على 5 أفراد من جماعة الإخوان المسلمين قاموا بخطف عاشور لإصراره على المشاركة فى انتخابات الإعادة، واقتادوه إلى مقر الجماعة بجسر السويس، ثم سافروا به إلى الإسكندرية، إلا أن عاشور اتصل بشقيقه ونجله خلسة ليطالبهم بإبلاغ الشرطة، فتابعت الشرطة الاتصالات حتى تمكنت من ضبط المتهمين، ويجرى الآن التحقيق معهم.
- الكاتب الصحفى مصطفى بكرى يفيد، خلال تقرير للبرنامج، بأنه سيلجأ إلى محكمة النقض للطعن على نتيجة انتخابات، فيما أشار شردى إلى أن الانتخابات "واضح أنها مدبرة"، مضيفا "لا يمكن أن ينعقد مجلس الشعب بـ99% للحزب الوطنى فقط". وفى التقرير، قال البدرى فرغلى القيادى بحزب التجمع: "إن يوم انتخابات الأحد الماضى سيدرج فى التاريخ من أيام مصر السوداء"، مستنكرا عمليات التزوير والتسويد التى حدثت باللجان "على نطاق واسع"، فيما شدد الإخوانى محسن راضى على مواصلة "النضال السلمى لتحرير مصر من هذا الفساد".
- أزمة بين مؤمنة كامل، الفائزة عن دائرة البدرشين، والمستشار وليد الشافعى، عضو اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات بالدائرة، على خلفية تصريحات كامل لجريدة الشروق فى عدد أمس السبت والتى ورد بها عدد من الألفاظ التى تندرج تحت "السب والقذف" فى حق الشافعى.

وأوضحت الصحفية بجريدة الدستور هدى أبو بكر، خلال مداخلة هاتفية، أن رئيس تحرير جريدة الشروق عمرو خفاجى والصحفى هشام الميانى أكدوا أن لديهم شريطا مسجلا عليه حوار النائبة بالكامل، مشيرة إلى احتمال استدعاء كامل أمام النيابة العامة لطالما لم تحلف اليمين بعد ولطالما لم يكتمل المجلس.

- محكمة جنح الوراق تحكم على الطالب الجامعى المتهم بقتل 12 شخصاً وإصابة 5 آخرين بسيارته أعلى الطريق الدائرى بالوراق، بالسجن 4 سنوات مع الشغل.
- مدير مكتب جريدة الجمهورية بجنوب سيناء ياسر إمام يشير قال، خلال مداخلة هاتفية، إن أهالى ومستثمرى شرم الشيخ تنفسوا الصعداء عقب قرار وزارة السياحة بفتح جميع الشواطئ بعد اصطياد سمكتى القرش اللتين التهمتا أطراف بعض السائحين، لافتا إلى أن وزارة البيئة بالتعاون مع وزارة السياحة وعدد من الغواصين المتطوعين قامت بتمشيط البحر والتأكد من خلوه من أسماك القرش المستثارة، فيما رأى رئيس مجلس إدارة غرفة سباحة الغوص والأنشطة البحرية هشام جبر، خلال مداخلة هاتفية، أن تلك الإجراءات ليست حلولا جذرية، لافتا إلى أن سمك القرش "طول عمره عايش فى هذه المنطقة"، موضحا أن عمليات الصيد الجائر التى تتم بلا حسيب ولا رقيب فى خليج نعمة ودهب وغيرها من المناطق المحرم بها الصيد جذب سمك القرش إلى السمك الميت الموجود بشباك الصيادين. وطالب برقابة أكثر فعالية وصرامة حتى لا يتكرر هذا المشهد.
- عزاء الفنانة الراحلة برلنتى عبد الحميد يتم وسط غياب لافت لبعض الفنانين، بحسب تقرير للبرنامج. وفى التقرير أبدى كل من كابتن أيمن يونس ونقيب المهن السينمائية ممدوح الليثى والفنانة نجوى فؤاد حزنهم الشديد على رحيل برلنتى التى لم تتخل عن مبادئها حتى النهاية، حسبما قالت نجوى فؤاد.
- الصحفى بجريدة إستاد القطرية عبد العزيز أبو حمر يشير، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن قطر أمام تحديات للوفاء بالتزاماتها لتقديم احتفالات على أعلى مستوى خلال استضافتها لمونديال 2022، لافتا إلى أن الاستعدادات ابتدأت منذ أمس لتعديل سعة الملاعب الإثنى عشر لتسع 86 ألف مشجع.

وحول اقتراح أسطورة كرة القدم الألمانية وعضو الفيفا فرانس بيكنباور لقطر باستضافة المونديال فى الشتاء تفاديا لقسوة الصيف فيها، قال أبو حمر إن اقتراح بيكنباور الذى لم يصوت لصالح قطر، أثبت أن قطر فرضت الأمر الواقع، لافتا إلى أن قطر استعدت لهذا الطرح وحلت مشكلة تبريد الملاعب، حيث كانت الحرارة خارج الملاعب أثناء زيارة لجنة الفيفا 37 فيما كانت داخل الملاعب 17 درجة مئوية.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الفنانة سميرة أحمد.
الضيف:
الفنانة سميرة أحمد.

أكدت الفنانة سميرة أحمد أنها لن تكرر تجربة الدخول إلى عالم السياسة "الشرس" بعدما كادت أن تموت فى لجنة مدرسة "الرويعى"، حيث كسر البلطجية سيارتها عليها وهددوها بالقتل إذا فكرت فى الخروج منها والمرور على لجنة مدرسة "الرويعى"، فضلا عن ضرب مقرها الانتخابى بالزجاجات، على حد قولها.

وقالت أحمد "كنت أعتقد أنها منافسة شريفة مثل تلك التى تجرى فى الوسط الفنى، لكننى وعلى الرغم من ذلك توجهت إلى الفائز فى باب الشعرية وهنأته بالفوز من قلبى، فقد يكون أفضل منى"، مضيفة "كنت أود أن أرد الجميل لبلدى"، مشيرة إلى أن تلك النتيجة لن تؤثر على خدماتها للناس، لأنها "نشأت فى هذا الحى" الذى لمست فيه حب النساء الذين نادوها بالشيماء فى مؤتمرها الجماهيرى الذى حضره عدد كبير من النجوم وعلى رأسهم الفنان محمود ياسين ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكى ونقيب المهن السينمائية ممدوح الليثى، بالإضافة إلى 3 آلاف شخص من أهل الدائرة.

وناشدت أحمد، الرئيس مبارك بالتحقيق فى التجاوزات التى شابت العملية الانتخابية ووصمتها بوصمة سوداء لن يغفرها التاريخ، مضيفة: "أنا حمدت ربنا أنى عدت إلى بيتى سالمة.. كنت أظن أننى لن أنجو من هذه المعركة.. كان لازم أرجع جثة هامدة"، لافتة إلى أن الشرطة لم تستطع أن تصل إليها لتنقذها من البلطجية.

وحول إمكانية تحويل تجربتها إلى عمل فنى يوضح للجميع ما جرى بيوم الانتخابات، قالت أحمد إن صورة انتخابات الأحد الماضى "مخزية ومهينة" لا يمكن تناولها فى عمل فنى حتى لا تشوه صورة مصر، مضيفة: "لا أحب أن تظهر بلدى بتلك الصورة". وأيدت قرار رئيس حزب الوفد السيد البدوى بالانسحاب، قائلة: "قرار جميل لكرامتنا".

وعن سبب اختيارها لحزب الوفد للترشح على قائمته، قالت إن "بينى وبين الوفد عشرة قديمة مع فؤاد باشا سراج الدين أول من ساعدنى على العثور على السكن الذى أعيش فيه حاليا، علاوة على أنه بمجرد أن تطأ قدمك الحزب تشعر بالفخر والزهو بالنحاس باشا وسعد زغلول.. فضلا عن صداقتى بالبدوى.. وكنت داخلة أخدم لكن بهذه الطريقة حرمت".

وقالت حول عدم ترشحها على مقاعد الكوتة باعتبارها أسهل، إنها أرادت أن تنقل للعالم كله رؤية جميلة للانتخابات التشريعية فى مصر، وأنها قد تستطيع الوصول إلى البرلمان كما فعل رونالد ريجان الذى كان ممثل درجة ثالثة ورئيسا للولايات المتحدة الأمريكية لاحقا، وكما فعلت الممثلة التركية فاطمة كريك، وغيرهم.

"الحياة اليوم".. وفاة عاشر حالة لأنفلونزا الطيور لعام 2010.. وأسعار الذهب تواصل الارتفاع فى السوق العالمية.. وإسرائيل تعجز عن إطفاء حرائق الغابات
شاهدته أسماء عبد العزيز
أهم الأخبار
- الإدارية العليا تؤكد عدم اختصاص مجلس الشعب فى الفصل فى صحة نتائج الانتخابات.
- وفاة عاشر حالة لأنفلونزا الطيور لعام 2010.
- الاعتداء على مدرسة ونقلها للعناية المركزة بكفر الشيخ و50 مدرسا ومدرسة يعتصمون تضامنا معها.
- النيابة تواصل التحقيق فى واقعة تحرش 3 طالبات بزميلتهن فى مدرسة بالدقى.
- الحكم بحبس الطالب المتهم فى حادث الطريق الدائرى 4 سنوات مع الشغل والنفاذ.
- إعادة فتح شواطئ شرم الشيخ بعد اصطياد سمكة القرش الأخيرة.
- حبس 22 شخصاً على ذمة التحقيقات فى حادث انهيار سور بحلوان.
- إعادة محاكمة رجل الأعمال مدحت بركات.
- برنامج الأمم المتحدة الإنمائى لرعاية مرضى الإيدز ينظم احتفالية للتوعية.
- أسعار الذهب تواصل الارتفاع فى السوق العالمية.
- ارتفاع أسعار السكر بالسوق المصرية.
- مصر تدعو العالم لتجريم ختان الإناث، خلال المؤتمر الذى عقده المجلس القومى للطفولة والأمومة برئاسة مشيرة خطاب.
- انعقاد مؤتمر بجامعة الدول العربية برئاسة عمرو موسى، يتحدث فيه عن كيفية استقطاب المغتربين العرب والمساهمة فى تحقيق نقلة حضارية لأوضاعهم.
- شركة المقاولات المصرية تبحث فرص الاستثمار فى قطر، فى إطار تنظيمها للمونديال.
- احتفال فرقة الإنشاد الدينى برأس السنة الهجرية فى حضور الفنانة سميرة أحمد.
- إسرائيل تعجز عن إطفاء حرائق الغابات التى نشبت بها وتطلب المساعدات الدولية.

الفقرة الرئيسية:
نقاش حول السدادات الذكية "الدفع مقدماً قبل استهلاك الكهرباء".
الضيوف:
محمد عاشور رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة.
الإعلامية فريدة الشوباشى.
محمد صلاح رئيس مركز بحوث الطاقة بجامعة القاهرة.

أكد محمد عاشور، رئيس مجلس إدارة شركة شمال القاهرة، أنه سيتم استخدام كارت شحن لعداد الكهرباء على حسب قيمته، إلا أن هذا الأمر اختيارى، مضيفا أن هذا الكارت له العديد من المميزات، حيث يتم الشحن عن طريق وزارة الكهرباء، وقد بدأ استخدامه فى المصايف وثبت فعاليته.

إلا أن الإعلامية فريدة الشوباشى كان لها رأى آخر، إذ رأت أن هذا الأمر لا يحبه كثيرا من الناس، كما أن بعض الأفراد ستعيش فى حالة توتر، فلن يعرفوا ماذا سيفعلون عند انقطاع الكهرباء، وبالتالى ليس من السهل أن يتقبل أى شخص تلك الفكرة، ومن منطلق ذلك فهى مرفوضة، وتطبيقها ليس من السهل، لأن المواطن اعتاد على استخدام الكهرباء بطريقة معينة.

فيما قال محمد صلاح، رئيس مركز بحوث الطاقة بجامعة القاهرة، إن تطبيق الفكرة يتطلب حصول الناس على العديد من الدورات التى تؤهلهم لذلك، كما لابد أن تخضع هذه الفكرة للفحص والدراسة من قبل الباحثين حتى يتمكنوا من تحقيق الهدف منها وهو ترشيد الاستهلاك.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب فى صحف مصر اليوم 6/12/2010

كتست الصحف الصادرة صباح اليوم من القاهرة بالعديد من الصور للناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشعب 2010، وأشارت الصحف المستقلة إلى أن الإعادة كانت بلا ناخبين، حيث كان إقبال الناخبين على الدوائر الانتخابية ضعيفا للغاية، بينما شهدت بعض اللجان إطلاق الرصاص وحروبا بالسنج والمطاوى والسيوف، وحرصت المصرى اليوم على التقاط صور لمرشح الوطنى أثناء توزيعه مبالغ مالية على الناخبين، بينما اتهمت الدستور مجلس عز بأنه باطل.

على العكس تماما، قالت الصحف القومية إن المقاطعة كانت بمثابة الأكذوبة، وإن جولة الإعادة مرت بردا وسلاما ولم تشهد مناوشات أو أعمال عنف، وذلك لغياب مرشحى المحظورة، على حد وصفهم، كما أبرزت الصحف القومية تصريحات صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى بأن الحزب التزم الشفافية والحيادية.



"مقاعد جديدة للمعارضة.. وفوز كبير للوطنى" هكذا عنونت الأهرام صفحتها الأولى، مشيرة إلى أن الإعادة فى انتخابات مجلس الشعب اتسمت بالهدوء فى معظم الدوائر، وأن 11 مرشحا من الوفد والمحظورة، على حد وصف الأهرام، تحدوا المقاطعة وواصلوا مشوارهم سعيا إلى المقعد، وأوضحت الجريدة أن بعض الدوائر شهدت اشتباكات بين أنصار المرشحين، الأمر الذى أسفر عن وجود جرحى وإتلاف بعدة دوائر، وأبرزت الصحيفة تصريحات صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى بأن الوطنى حرص على شفافية الانتخابات ونزاهتها.

وفى سياق متصل، أكد المجلس القومى لحقوق الإنسان تلقيه 52 شكوى انتخابية متنوعة حتى عصر أمس منها 20 شكوى خاصة بجولة الإعادة فى محافظات الدقهلية وقنا وكفر الشيخ والشرقية وأسوان والقاهرة.

مقاعد جديدة للمعارضة.. وفوز كبير للوطنى.. إعادة هادئة فى معظم الدوائر.. و11 من الوفد والمحظورة يتحدون المقاطعة
الشبورة تعطل الانتخابات ثلاث ساعات بالشرقية
52 شكوى انتخابية تلقاها مجلس حقوق الإنسان
مبارك يبحث التعاون الاقتصادى والفنى مع رئيس تنزانيا
رئيس عمليات لجنة الانتخابات: لم نتلق أى أحكام قابلة للتنفيذ من الإدارية العليا
غداً أول أيام السنة الهجرية الجديدة
احتجاز رئيس مباحث ميت غمر فى أحداث مؤسفة بأتميدة
مبارك يتسلم أوراق اعتماد 17 سفيراً
ضبط 9 مسلحين بالرشاشات والسنج فى قنا لإرهاب الناخبين
نتانياهو يشكر مصر على جهود مكافحة حرائق الكرمل
القرش يعاود الهجوم فى شرم الشيخ ويقتل ألمانية



اتهمت أسرة النائب مجدى عاشور تنظيم جماعة الإخوان المسلمين غير الشرعى باختطافه فى بلاغ رسمى، وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا قالت فيه إن التحريات التى قام بها جهاز مباحث أمن الدولة أكدت أن عناصر تنتمى إلى التنظيم قامت باختطاف المرشح.

فى عموده "وجهة نظر" قال عبد الطيف المناوى بعنوان "درس البرلمان الأول" إن البرديات تؤكد وجود برلمان أيام الفراعنة، وقد شهد البرلمان عبر مسيرته الممتدة العديد من التطورات التى مثل كل منها علامة فارقة على طريق إقامة الحياة النيابية السليمة التى تعبر تعبيرا حقيقيا عن مصالح وتطلعات الشعب المصرى.

نفى الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، نية الحكومة زيادة أسعار الشريحة الأولى للكهرباء والتى تقدر بـ 50 كيلووات استهلاكا، حيث تصل للمواطنين بسعر 5 قروش للكيلو وات/ساعة فى حين إن تكلفة إنتاج الكيلو وات تصل إلى أكثر من 17 قرشا ونصف القرش.

يوم الحسم.. 566 مرشحاً يتنافسون فى 166 دائرة بجولة الإعادة
لا زيادة فى أسعار الكهرباء
رئيس "العليا للانتخابات" يحذر من الخروج على أحكام القانون واستخدام العنف
لغز عاشور.. أسرة النائب مجدى عاشور تتهم "تنظيم" الإخوان غير الشرعى باختطافه فى بلاغ رسمى.. والنيابة تحقق مع المتهمين
التربيطات والقبلية تحسم المعركة فى المحافظات ومنافسة شرسة بين مرشحى الوطنى
الشريف: نخوض الإعادة اليوم بنفس قوة الجولة الأولى
شهادات الفائزين تتواصل: سقوط قيادات للوطنى أكبر دليل على عدم التزوير
عبد الرحيم على يكتب: الإخوان وأمريكا.. صدام الإخوان بالثورة بداية لموجات الهجرة



بعدة صور للمواطنين أثناء تصويتهم قالت الأخبار إن الهدوء ساد جولة الإعادة والنتائج الأولية سيتم الإعلان عنها اليوم بينما النهائية غدا الثلاثاء، وأبرزت الجريدة تأكيد اللجنة العليا للانتخابات بأن كل من أعلنوا انسحابهم خاضوا الانتخابات باستثناء مرشح واحد، فيما أوضح صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى أن الوطنى حريص على الشفافية والنزاهة وتطبيق القانون.

وأضافت الأخبار، أن الحوادث التى اندلعت فى الانتخابات كانت فردية وانخفض معدل العنف بها، وذلك لغياب مرشحى المحظورة، على حد وصف الأخبار.

وفى قضية سب القاضى وليد الشافعى قالت الأخبار إنه تم تحديد 18 ديسمبر لمحاكمة الدكتور مؤمنة كامل ورئيس تحرير جريدة الشروق ومحرر، بينما ألغت وزارة العدل التعاقد مع معامل الدكتورة مؤمنة.

الرئيس يجرى مباحثات مع رئيس تنزانيا ويتسلم أوراق اعتماد 17 سفيراً جديداً
هدوء فى جولة الإعادة.. النتائج الأولية اليوم والنهائية غداً
مبارك يبحث مع نتانياهو هاتفياً سبل إحياء المفاوضات
فى قضية سب القاضى وليد الشافعى.. 18 ديسمبر محاكمة د. مؤمنة كامل ورئيس تحرير الشروق ومحرر.. وزارة العدل تلغى التعاقد مع معامل د. مؤمنة
كشف غموض مقتل مهندس البترول
فى رابع هجوم خلال أيام: وفاة سائحة ألمانية افترستها سمكة
جهود محلية ودولية محمومة للسيطرة على حريق غابات الكرمل



بعنوان "سياسات الحزب الحاكم تهدد الاستقرار فى مصر" قالت الوفد إن وسائل الإعلام واصلت أمس كشف مهازل الانتخابات البرلمانية فى مصر خلال تغطيتها لجولة الإعادة، حيث وصفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الانتخابات بأنها خطوة للوراء بعيدا عن الديمقراطية أو حتى الإصلاح السياسى المحدود.

وقالت الوفد إنه فى أول أزمة بين النائب العام ومجلس الشعب بسبب التزوير أحال الأول كلا من عمرو خفاجة رئيس تحرير الشروق وهشام الميانى محرر بالجريدة والدكتورة مؤمنة كامل الأستاذة بطب القاهرة وعضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى لمحكمة الجنايات عن الحزب الوطنى لمحكمة الجنايات.

توقعات بإعلان الرئيس مبارك إلغاء الانتخابات أو حل البرلمان
تأجيل العمومية الطارئة لنادى قضاة بنى سويف
الحزب الوطنى يزور مرشحى المعارضة
الغول يطرد الناخبين ويصوت لنفسه
القضاة الثلاثة المعتذرون.. أسبابهم صحية وليست انتخابية



بصورة أخذت بعناية لمرشح وطنى أثناء تقديمه رشوة لناخب، قالت المصرى اليوم إن الصورة تتحدث عن نفسها، موضحة أن مرشحى الحزب الوطنى انسحبا احتجاجا على تقفيل اللجان الانتخابية وتسويد بطاقات الانتخاب لصالح المعارضة، وأشارت الجريدة إلى أن جولة الإعادة شهدت معارك بالرصاص والسنج والسيوف، ووصل الأمر إلى التهديد بالقتل، بينما حاصر البلطجية اللجان، وتلقت اللجنة العليا للانتخابات 56 شكوى بوقوع انتهاكات داخل اللجان.

وأضافت الصحيفة، أن معركة البطلان اشتعلت بين القضاء الإدارى واللجنة العليا للانتخابات، وأن هناك أحكاما جديدة لوقف نتائج الانتخابات فى 8 محافظات، بينما ردت اللجنة بـ 651 استشكالا، وأكدت عدم مسئوليتها عن العنف وأن اعتذار القضاة الثلاثة لا يخل بالإشراف القضائى.

محاولة أخيرة لحشر المعارضة فى الصناديق
اشتعال معركة البطلان بين القضاء الإدارى والعليا للانتخابات
بورصة الرشاوى : 500 جنيه للصوت فى الغردقة و300 فى شبرا
اللجنة العليا : لسنا مسئولين عن العنف
إيران تعلن إنتاج أول دفعة من الكعكة الصفراء وتقترب من اليورانيوم المخصب



"مجلس عز.. باطل" كان هذا تعليق الدستور على انتخابات مجلس الشعب، مشيرة إلى أنه مازال الحكم التاريخى للإدارية العليا بإسقاط مبدأ "سيد قراره" يلقى بتوابعه، حيث أكد رجال القضاء وأساتذة القانون الدستورى أن مجلس الشعب الجديد والذى يمكن أن تطلق عليه مجلس أحمد عز "باطل".

وفى سياق متصل، أبرزت الدستور تصريح جماعة الإخوان المسلمين بأنهم حصلوا على أصوات أكثر من انتخابات 2005 وأن مشاركتهم فى انتخابات 2010 أحرجت النظام فى الداخل والخارج، كما أبرزت تأكيد حسين إبراهيم المتحدث الرسمى باسم كتلة نواب الإخوان المسلمين بأن الجماعة ستلاحق الحزب الوطنى فى المحافل الدولية لانتزاع حق الشعب فى اختيار ممثليه.

النائب العام يحيل د. مؤمنة كامل إلى محكمة الجنايات بتهمة سب وقذف المستشار وليد الشافعى
مجلس عز.. باطل.. توابع الحكم التاريخى للإدارية العليا يسقط مبدأ "سيد قراره"
الإخوان: حصلنا على أصوات أكثر من انتخابات 2005.. ومشاركتنا أحرجت النظام فى الداخل والخارج
آخر نكتة.. تشكيل جبهة معارضة برلمانية من داخل الحزب الوطنى
التجمع على حافة الانهيار.. 15 أمين محافظة يطلبون سحب الثقة من السعيد بعد إصراره على خوض الحزب جولة الإعادة فى الانتخابات
سرور: لا يمكن مقاضاة مؤمنة كامل دون الرجوع للمجلس
إعادة بلا "معارضة" أو "ناخبين".. إقبال ضعيف فى معظم اللجان.. ونسبة المشاركة 5% فى بعض المحافظات



"جولة إعادة بلا ناخبين" كان هذا تعليق الشروق على انتخابات الإعادة لمجلس الشعب، وأوضحت الجريدة أن عنف الجولة الأولى استمر فى الإعادة، وأن شراء الأصوات لم يتوقف، لافتة إلى أن الحزب الوطنى يضمن 84 % من مقاعد مجلس الشعب قبل نتائج الجولة الثانية، وأن جمال مبارك تابع الإعادة من غرفة العمليات المركزية للحزب.

وبشأن الأزمة الأخيرة بين المستشار وليد الشافعى والزميلة الشروق قالت الصحيفة بأنها لم تسء إليه وإن مجلس النقابة يتضامن معها لأن القضية تتعلق بحرية المعلومات وحق القارئ فى المعرفة.
جولة إعادة بلا ناخبين.. عنف فى المحافظات واستمرار شراء الأصوات
إلغاء انتخابات 28 دائرة فى 4 محافظات عشية الإعادة
رئيس نادى قضاة بنى سويف: إما إشراف قضائى كامل أو لا إشراف
نقيب الصحفيين: "الشروق" لم تسء للقاضى الشافعى.. مجلس النقابة يتضامن مع "الجريدة" لأن "القضية تتعلق بحرية المعلومات وحق القارئ فى المعرفة"
المعارضة تطالب بحل المجلس "الباطل"
سرور: نائب الشعب يكتسب الصفة النيابية بمجرد الإعلان عن فوزه



قالت الجمهورية إن المقاطعة كانت "أكذوبة"، وإن جولة الإعادة اتسمت بالهدوء، رغم شدة المنافسة، وإن مرشحى الوفد والمحظورة، حسبما ذكرت الجمهورية، رفضوا الانسحاب وحشدوا أنصارهم فى الدوائر، كما أبرزت الجريدة تأكيد الحزب الوطنى بالتزامه بقواعد المنافسة وأن الأحزاب الأخرى كانت بمثابة رفقاء طريق.

وفى سياق متصل، نفى الدكتور رفعت السعيد، رئيس حزب التجمع، بشدة وجود صفقة بين حزبه والحزب الوطنى لإنجاح مرشح الحزب فى جولة الإعادة.

ومن الساحرة المستديرة، أبرزت الجريدة تأكيد الكابتن حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الوطنى أن ترشيحه لجائزة أحسن مدرب فى القارة ليس جديدا عليه وأن ذلك جاء بجهد زملائه واللاعبين.

ومرت جولة الإعادة بهدوء رغم شدة المنافسة.. المقاطعة أكذوبة.. مرشحو الوفد والمحظورة رفضوا الانسحاب وحشدوا أنصارهم فى الدوائر
رفعت السعيد ينفى وجود صفقة مع الوطنى لإنجاح مرشحيه
تهنئة لمبارك من الشريف بمناسبة العام الهجرى الجديد
المعلم: ترشيحى لأحسن مدرب فى أفريقيا بجهد زملائى واللاعبين
ارتباك على الطرق والقناة والمطار بسبب الشبورة
"مسلم" نجح بمهرجان القاهرة.. ويبحث عن موزع.. المخرج الأمريكى محمر القاسم: نحتاج لأكثر من فيلم لمواجهة التمييز العنصرى
قرش يلتهم سائحة ألمانية بشرم الشيخ
توصيل الغاز للوحدات السكنية الجديدة قبل الشتاء
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة