Tuesday, November 30, 2010

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب فيديو الفضيحة تزوير الإنتخابات في بلبيس 1/12/2010

شاهد فيديو الفضيحة تزوير الإنتخابات في بلبيس
اسماء المزورون 1-محمود ايوب (العمدة 2-ابراهيم الفولى(شيخ البلد 3-عطية السيد عطية 4-رجب الغزالى 5-احمد عبدالله ريان

أسعار الحديد حديد عز فى مصر 1/12/2010

4000 جنيه طن حديد عز
4000 جنيه طن حديد تركي
520-510 جنيهطن اسمنت القومية

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 30/11/2010

لا تزال الانتخابات البرلمانية بنتائج مؤشراتها الأولية وتبعاتها تطغى على مضامين برامج "التوك شو" مساء أمس، الاثنين، إذ أكد "العاشرة مساء" فوز التسعة وزراء المرشحين، فيما خرجت جماعة الإخوان المسلمين من الجولة الأولى بدون أى مقاعد وفشلت أغلبية الأحزاب المعارضة فى الفوز.

كما أكد مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين ورئيس وحدة الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، فى "الحياة اليوم" أن المنافسة فى هذه الانتخابات كانت بين مرشحى الحزب الوطنى، بعدما قام بترشيح أكثر من مرشح فى دائرة واحدة على نفس المقعد، إلى جانب أن المعارضة لم تقم بتوزيع مرشحيها على كل الدوائر.

فيما استطلع "90 دقيقة" آراء المرشحين، الذين تأكدوا من فوزهم، فضلا عن الذين سبقتهم خسارتهم إلى صناديق الاقتراع، وذلك لتقييمهم لانتخابات 2010، ورأى البعض أن الحزب الوطنى سجل هدفًا فى مرماه وأطاح بالمعارضة الشرعية وغير الشرعية من طريقه ليصبح برلمان 2010 برلمانًا "نظيفًا" من المعارضة.

العاشرة مساء: المؤشرات الأولية للانتخابات تؤكد فوز 170 مرشحًا بـ"الوطنى".. و" الإخوان" ترفع شعار لم ينجح أحد.. وأحزاب المعارضة تتحصل على عدد قليل من المقاعد
شاهدته رانيا فزاع
أهم الأخبار
- المؤشرات الأولية لنتائج الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشعب تؤكد فوز التسعة وزراء المرشحين، و"جماعة الإخوان" تخرج من هذه الجولة بدون مرشحين وتفشل أغلبية الأحزاب المعارضة فى الفوز بمقاعد داخل المجلس.

وأكد الإعلامى جمال الكشكى، فى مداخلة هاتفية، أن المؤشرات الأولية للجولة الأولى تؤكد فوز 170 مرشحًا بالحزب الوطنى، موضحًا أن عدم قدرة جماعة الإخوان المسلمين فى الحصول على مقاعد فى الجولة الأولى تشير إلى عدم قدرتها على منافسة الشخصيات القوية.

وحول نتائج الانتخابات لأبرز الشخصيات التى شاركت فيها، أعلن الكشكى سقوط كل من "منير فخرى عبد النور وطاهر أبو زيد مرشحى حزب الوفد، بالإضافة إلى سميرة أحمد التى عبرت عن ندمها للمشاركة فى انتخابات يستخدم بها العنف والبلطجة، مشيرًا إلى انتظار كل من الناقد الرياضى أحمد شوبير والصحفى عبد المحسن سلامة عضو مجلس نقابة الصحفيين ورامى لكح ومرتضى منصور جولة الإعادة، كما فاز النائب هشام مصطفى خليل ليهزم منافسته الإعلامية جميلة إسماعيل بدائرة قصر النيل".

- الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، يصف فى مؤتمر صحفى ما قام به الحزب الوطنى فى الانتخابات بالبلطجة.

- محمد خيال، الصحفى بجريدة الشروق، تعرض للاعتداء من قبل أنصار مرشح الحزب الوطنى بدائرة البدرشين بالمنوفية أثناء محاولته تصوير الاشتباكات التى حدثت بينهم وبين أنصار مرشحى جماعة الإخوان المسلمين، مما دفع رجال الشرطة إلى التحفظ عليه لحمايته، والنائب العام يحقق فى واقعة الاعتداء عليه.

- التحقيق مع قناة الحرة لقيامها ببث مواد إعلامية خاصة بالدعاية الانتخابية بعد صدور قرار بإيقافها.

- وسائل الإعلام الأجنبية ترصد ما حدث فى انتخابات مجلس الشعب من تقدم "الوطنى" وتصف ما حدث فى التصويت بـ"التلاعب".

الحياة اليوم.. نقيب الصحفيين: برلمان من غير معارضة لا يخدم مصالح مصر.. والأمن تعامل مع الانتخابات بهدوء.. والإخوان خاضوا معركة استباقية قبل الانتخابات
أهم الأخبار
- اللجنة العليا للانتخابات تعلن النتائج النهائية اليوم.

- محمد بديع: سنقاضى الحزب الوطنى محلياً ودولياً.

- على الدين هلال يدين أعمال الشغب فى انتخابات البرلمان.

- تقرير حقوقى يرصد تجاوزات الانتخابات بالإسكندرية.

- حسم معركة السيدة زينب بفوز مرشحى الوطنى "سرور" و"عبد الفتاح محمد".

- "مديحة خطاب" تحسم مقعد الكوتة بجنوب القاهرة.

- فوز مرشح الوطنى بدائرة الحامول وسقوط حمدين صباحى.

الفقرة الرئيسة: نقاش حول انتخابات 2010.. أهم حدث سياسى يرسم ملامح مستقبل مصر

الضيف: مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين ورئيس وحدة الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان

قال الكاتب مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين ورئيس وحدة الانتخابات بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، بأن الانتخابات التشريعية لبرلمان 2010، التى انتهت جولتها الأولى أمس الأول كانت الأقل عنفًا، مؤكداً أن من يقول إنها كانت نزيهة 100% متجاوزون، ومن يقول إنها زورت بأكملها متجاوزون أيضًا.

وتحدث مكرم عن المصادمات الأمنية، التى وقعت قبل يوم الانتخابات بين جماعة الإخوان المسلمين والأمن، والتى جعلت الجميع يفكر فى أن هناك عنفًا سيشوب العملية الانتخابية، وهو الأمر الذى لم يحدث بسبب ما وصفه بالتهدئة الحكومية بعدما خاضت جماعة الإخوان معركة استباقية قبل الانتخابات.

وأكد نقيب الصحفيين أن المنافسة فى هذه الانتخابات كانت بين مرشحى الحزب الوطنى، بعدما قام الحزب بترشيح أكثر من مرشح فى دائرة واحدة على نفس المقعد، خاصة أن المعارضة لم تقم بتوزيع مرشحيها على كل الدوائر، فمن المؤكد أن الغالبية للحزب الوطنى والدليل أن معظم الدوائر المعادة أصبحت بين مرشحى الوطنى بعضهم البعض، معتبرًا أن هذا ذكاء من الحزب الوطنى.

وقال مكرم بأن البرلمان سيتواجد به عدد قليل من مقاعد المعارضة بسبب خسارتهم فى معظم الدوائر، معتبراً أن هذا شىء يضر مصر ولا يخدم مصالحها لأن البرلمان دون وجود المعارضة لا وجود له.

وعلى صعيد وثائق موقع ويكيليكس الأمريكى، أعرب مكرم عن تعجبه من هذه المعلومات التى تنشر عبر الموقع ويقال إنها مسربة، مضيفًا "هذا شىء غريب، خصوصاً أن أمريكا أكبر دولة فى العالم ولديها حواجز وحراسات معلوماتية"، معتبراً أن الإمكانات المتاحة لاختراق كل الحواجز الأمنية المعلوماتية الأمريكية غريبة تجعل الإنسان فى حالة شك من أن هذه المعلومات مسربة أم مقصود نشرها.

90 دقيقة.. انتخابات 2010 بين إشادات بهدوئها فى بعض الدوائر وبين اتهامات بالتزوير فى استطلاع للبرنامج.. نائب إخوانى: الانتخابات كانت صراعًا بيننا وبين الشرطة.. وسميرة أحمد: كدت أموت فى لجنة "الرويعى" على أيدى البلطجية.. مراسل الجزيرة: العراقيل التى وضعها مسئولو اللجان خلفت لدينا شكًا بأن هناك شيئًا خاطئًا داخل اللجان.. أبو سعدة يشكك فى نزاهة الانتخابات بعد إبعاد مندوبى المرشحين المستقلين.. ونبيل زكى يطالب الرئيس مبارك بالتخلى عن رئاسة "الوطنى".. ومحللون: إطاحة "الوطنى" بالمعارضة تعنى أننا لم نتخذ خطوات جادة فى الإصلاح السياسى
شاهدته هند سليمان
أهم الأخبار
- البرنامج يجرى استطلاعًا لآراء المرشحين، الذين تأكدوا من فوزهم، والمرشحين الذين سبقتهم خسارتهم إلى صناديق الاقتراع، حول تقييمهم لانتخابات 2010، ورأى البعض أن الحزب الوطنى الديمقراطى قد سجل هدف فى مرماه وأطاح بالمعارضة الشرعية وغير الشرعية من طريقه ليصبح برلمان 2010 برلمانًا "نظيفًا" من المعارضة، فيما عدا عدد لا يزيد على ثلاثين ولا يقل عن عشرة نواب على أقل تقدير، فيما أشاد البعض الآخر بسير العملية الانتخابية.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار سامح الكاشف، خلال مداخلة هاتفية، أن رئيس اللجنة العليا، المستشار السيد عمر عبد العزيز، هو الوحيد الذى له حق إعلان النتيجة، وأنه يحظر على أى عضو باللجنة التحدث عن النتائج.

وأعرب الكاشف عن دهشته من الشكاوى بحدوث انتهاكات واضحة فى الانتخابات وإصرار بعض الصحف على تشويه الصورة على الرغم من مرور العملية الانتخابية بسلام، إلا أنه قال " بالفعل حدثت بعض أحداث العنف والشغب قبل إغلاق مراكز الاقتراع تتعلق بتجاوزات حدثت فى اللجان خاصة بعملية التصويت.. لكنها انتهت ببطلان التصويت.. وربما تؤدى إلى إعادة الانتخابات ببعض الدوائر التى شهدت عنف".

وبين صعود وسقوط مدوٍ لوجوه حسب الشارع المصرى أنها ستكون أول الفائزين، تأرجحت المؤشرات الأولية والنتائج شبه النهائية، حسبما أفاد رئيس شعبة المحررين البرلمانيين محمود نفادى، خلال مداخلة هاتفية، مشيرًا إلى أن الحزب الوطنى حسم المنافسة على 125 مقعدًا ووزراؤه التسعة بلا استثناء، بينما حصل مرشحو الأحزاب الأخرى والمستقلون على 15 مقعدًا بينهم رئيس حزب العدالة محمد عبد العال، عن دائرة إمبابة ليصبح "المفاجأة الأكبر" فى هذه الانتخابات حسب تعبير نفادى، إلا أن المفاجآت توالت عقب ذلك بخروج رئيس لجنة التعليم فى البرلمان المنتهية ولايته د. شريف عمر ووكيل مجلس الشعب عبد العزيز مصطفى.

وأضاف نفادى أن دخول النائب الأسبق حمدين صباحى جولة الإعادة أيضًا كانت مفاجأة، حيث رفضت اللجنة العليا واللجنة العامة انسحابه، كما دخل النائب الأسبق محمد مصطفى شردى، جولة الإعادة التى من المقرر أن تجرى الأحد المقبل.

وفى تقرير للبرنامج، استعرض الائتلاف المستقل لمراقبة الانتخابات أبرز المخالفات والانتهاكات التى شابت العملية الانتخابية، وفى التقرير، تساءل الناشط الحقوقى والكاتب الصحفى، حافظ أبو سعدة، عن سبب إبعاد الغالبية العظمى من مندوبى المرشحين المستقلين ومرشحى الأحزاب المعارضة عمدًا لمدة ساعتين بحجة ظهور أسلحة بيضاء، بينما ظل مندوبو الحزب الوطنى داخل اللجان، قائلا "إذا غابت الشفافية والتفسيرات المنطقية لإبعادهم.. إذن فهناك شكوك فى نزاهة العملية الانتخابية".

ولفت أبو سعدة أيضًا إلى تنامى ظاهرة العنف أمام وداخل بعض اللجان، قائلا "البلطجية كانوا يعملون بشكل مريح لدرجة أنهم استخدموا المولوتوف فى قنا"، مبرزا كذلك "استخدام بعض المرشحين المال على نطاق واسع".

من جهة أخرى، انتقد أبو سعدة اتهام رئيس اللجنة العليا للانتخابات السيد عمر عبد العزيز للشعب المصرى بأن الرشوة عنصر أصيل فى تكوين ثقافته.

وفى تقرير آخر، استنكر رئيس حزب التجمع رفعت السعيد طرد مندوبى مرشحى الحزب من اللجان دون إبداء الأسباب، ملمحًا إلى أن أعضاء اللجان العامة والفرعية سمحوا لبعض مندوبى مرشحى الحزب الوطنى بالدخول بتصاريح "مضروبة"، قائلا " ثبت أن هناك توكيلات مضروبة تمكن بها مندوبو الحزب الحاكم من الدخول.. وعوقب حاملو التوكيلات الصحيحة من الأحزاب الأخرى بالطرد".

وخلال مداخلة هاتفية، أفاد الصحفى بجريدة الأخبار، جمال حسين، بأن حصيلة ضحايا العنف فى الانتخابات ارتفعت إلى 3 قتلى، كان آخرها عند إعلان نتائج الفرز الأولى فى الشرقية، حيث دهس أنصار مرشح الحزب الوطنى شابًا بسيارتهم، فيما اعتدوا بالضرب على رجل آخر أطلق عدة أعيرة نارية فى الهواء، مما أسفر عن إصابته إصابات بالغة أدت إلى دخوله المستشفى فى حالة خطر، حسبما قال حسين، لافتًا إلى أن أنصار مرشح مستقل قاموا بإشعال النار فى أحد مراكز الاقتراع فى بيلة ما أدى إلى إلغاء الانتخابات فيها.

من جانبه، قال النائب الإخوانى الأسبق، حمدى حسن، فى تقييمه للانتخابات خلال مداخلة هاتفية، إنه "لم يكن هناك انتخابات.. ولكن صراع بيننا وبين قوات الأمن المركزى.. كانت عملية تزوير واسع النطاق"، مضيفًا أنه "من المفترض أن هذه الانتخابات موسم للتفاعل بين المرشح والناخبين.. إلا أن التفاعل كان بيننا وبين عناصر الأمن".

وأضاف حسن أنه عندما لجأ إلى قاضى اللجنة العامة فى دائرة منيا البصل بالإسكندرية لحماية مندوبيه، وعده بذلك، إلا أنه "نزل ولم يحافظ على أصوات الشعب" على حد قول حسن، مشيرًا إلى أن الصناديق رفعت وتم حشوها، معربًا عن دهشته من عدم حصوله على صوت واحد، قائلا "لو كافر كان على الأقل سيحظى بصوت أو صوتين من ذويه أو أتباعه".

وأشارت الفنانة سميرة أحمد، المرشحة على مقعد باب الشعرية والموسكى، خلال مداخلة هاتفية، إلى أنها واجهت معوقات كثيرة بالمخالفة لشروط اللجنة العليا والدستور، حيث لم يتم منح مندوبيها تصاريح دخول للجان إلا الساعة 11 صباحًا، معتبرة أنها لم تكن انتخابات وإنما "حرب" حيث فوجئت عند زيارتها للجنة مدرسة الرويعى ببلطجية يكسرون عليها سيارتها ويحاولون التعدى عليها على أعين من رجال الأمن، إلى أن وصل بعض زملائها الذين عملوا معها فى مسلسل "ماما فى القسم" لمساندتها وإخراجها من المدرسة.

وقالت أحمد إن البلطجية هددوها قائلين "خلوها تنزل لو كانت جدعة"، مضيفة فى نبرة حزينة " كان لازم أرجع جثة هامدة"، لافتة إلى أنها دخلت الانتخابات لخدمة البلد والناس وليس سعيًا للكرسى أو الشهرة، فيما أشادت منى مكرم عبيد الفائزة بمقعد كوتة المرأة فى محافظة القليوبية، خلال مداخلة هاتفية، بسير عملية التصويت فى المحافظة.

ورأى النائب السابق، مصطفى بكرى، فى صوت يخنقه الغضب، خلال مداخلة هاتفية، إن الانتخابات فى حلوان اتسمت بـ"التزوير"، لافتًا إلى أن إجمالى الأصوات فى حلوان 35 ألف صوت، وأنه باحتساب إجمالى الأصوات التى حصل عليها المرشحون على مقعد "فئات" فى الدائرة، تكون النتيجة هى حصول وزير الإنتاج الحربى سيد مشعل على حوالى 400 صوت من خارج كشوفات الاقتراع، لافتًا إلى أن قاضى اللجنة العامة بالدائرة رفض إدراج 5 صناديق، فيما رأى مشعل، خلال مداخلة هاتفية، أن عملية الاقتراع تميزت بقدر عال من الشفافية والنزاهة، مشيرًا إلى أن دائرة حلوان تتسم بالسخونة لأنها دائرة سياسية من الدرجة الأولى.

وفى دائرة نجع حمادى، رأى مرشح الحزب الوطنى اللواء عمر الطاهر، خلال مداخلة هاتفية، أن الانتخابات كانت نزيهة على الرغم من خسارته، مشيدًا بأداء الحزب التنظيمى.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الشعب د.أحمد فتحى سرور، خلال مداخلة هاتفية، أن الانتخابات على مستوى دائرة السيدة زينب كانت هادئة ومنتظمة ونزيهة خالية من العنف لكنها زاخرة بالتنافس.. ورأى أن الإدارة المصرية استطاعت أن تنظم الانتخابات بطريقة واعية، وأن اللجنة العليا باشرت اختصاصها بوعى سياسى وقانونى كامل، وفى رأيه لا يوجد ما يدعو إلى التشكيك فى الانتخابات.

وحول عدم تنفيذ اللجنة العليا لأحكام محكمة القضاء الإدارى الخاصة بإدراج بعض المرشحين وإيقاف الانتخابات فى بعض الدوائر، أوضح سرور أن رئيس اللجنة المستشار عبد العزيز رجل يعرف القانون جيدًا، وأن عدم تنفيذه للأحكام كان سببها أن تلك الأحكام لا تزال محل نزاع قضائى أدت إلى وقف تنفيذ الأحكام.

وإعلاميًا سجل بعض الإعلاميين ملاحظاتهم على الصعوبات التى واجهتها القنوات الفضائية والخاصة أثناء تغطية الانتخابات، حيث أشارت مديرة قناة العربية الإعلامية راندا أبو العزم، خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه على الرغم من التيسيرات التى حظى بها مراسلو القنوات الفضائية والخاصة فى دخول اللجان، إلا أن رؤيتهم فى اختيار المكان والمحافظة فرضت عليهم، مضيفة أنه تم توجيهها لمحافظة الإسماعيلية، إلا أنها عندما أرادت أن تبث مباشرة من بورسعيد وماسبيرو تعذر ذلك، فضلا عن أن الأجهزة التقنية التى استأجرتها من اتحاد الإذاعة والتليفزيون مع وحدة البث المباشر لم ترق إلى المستوى الفنى المطلوب.

وأيدها من جانبه، مراسل قناة الجزيرة سمير عمرو، خلال مداخلة هاتفية، حيث قال "لمسنا عدة معوقات منها فرض دوائر بعينها علينا"، مشيرًا إلى أنه أيضًا واجه صعوبة فى التنقل من محافظة إلى محافظة أخرى لارتباطه بوحدات البث المباشر التى "احتكرها التليفزيون المصرى"، فضلا عن الصعوبات التى واجهها عند التصوير من داخل اللجان، حيث التخبط فى إرشاد المراسلين عن المسئول عن السماح له بدخول اللجنة فتارة ينسبونها إلى ضابط الأمن وتارة للقاضى المسئول عن الدائرة وتارة أخرى لرئيس اللجنة الفرعية، منبها إلى ذلك المشهد "خلف لدينا شعورًا ونية سيئة بأن شيئًا خاطئًا بالتأكيد يحدث داخل اللجان حتى لو كانت على أعلى درجة من النزاهة".

ومن جانبه، قال الإعلامى عبد اللطيف المناوى، خلال مداخلة هاتفية، إن تليفزيون "الدولة" التزم بالتغطية الموضوعية للعملية الانتخابية، موضحًا أن القائمين على إعلام "الدولة" تلقوا تعليمات بتغطية كل الدوائر لذلك قام اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتأجير وحدات البث المباشر للانتشار فى كل المحافظات، وتم بالفعل بث 200 تقرير لكل وكالات الأنباء الدولية.

وعن تقييمه لعملية التصويت، لفت المناوى إلى أن الشىء المهم فى هذه الانتخابات هو أن الإدارة السياسية لم تتدخل هذه المرة، إلا أنه أسقط من حساباته أن الحكومة والإدارة السياسية تشارك بتسعة وزراء فى هذه الانتخابات.

وصحفيًا، رحب رئيس تحرير جريدة الشروق، عمرو خفاجى، خلال مداخلة هاتفية، بتعاون قوات الأمن مع الصحفيين، إلا أنه أشار إلى أحداث العنف التى امتلأت بها الساحات الانتخابية، لافتًا إلى أن الجريدة دورها هو نقل الحدث بموضوعية، قائلا إن "القاضى المسئول عن اللجنة العامة بدائرة البدرشين كشف عن عمليات تزوير واسعة.. لكن لا نستطيع إلصاقها بالدولة أو الحزب الوطنى أو تعميمها". ورأى خفاجى أن البرلمان المقبل "بلا معارضة".

وقال رئيس تحرير الجمهورية، محمد على إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية، إن أحداث العنف التى شهدتها بعض الدوائر لا ينبغى أن تزعج أحدًا لأننا لسنا فى مجتمع "ملائكى" وإنما مجتمع يشهد يوميا حوادث مماثلة يتجه بها نحو العنف ، قائلا "هل يعقل أن يأتى مجتمع كهذا أمام صناديق الاقتراع ويتحول إلى ملاك؟"، إلا أنه لم ينكر حدوث تجاوزات على نطاق واسع فى بعض الدوائر.

وأشار إبراهيم إلى أن الإعلام كان سببًا فى خسارة بعض النواب "النجوم" حيث أصبح لدى الناخب اعتقاد بأن النائب اختفى أثره من الدائرة وبرز على شاشات التليفزيون.

الفقرة الرئيسية
محللون: إطاحة "الوطنى" بالمعارضة تعنى أننا لم نتخذ خطوات جادة فى الإصلاح السياسى

الضيوف
عمرو الشبكى الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية
نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع
عصام شيحة عضو الهيئة العليا بحزب الوفد
أسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام

وفر الحزب الوطنى الديمقراطى على المحللين السياسيين ساعات كثيرة من التكهنات والتوقعات بفوز عدد من أحزاب المعارضة بعدد من المقاعد يعطى للبرلمان المقبل الشرعية فى بلد يفترض أن نظامه السياسى قائم على التعددية الحزبية، وفاز باكتساح بأكبر عدد مقاعد فى تاريخ الحياة البرلمانية، حطم معه آمال بعض المصريين فى التغيير، الأمر الذى رد عليه نبيل زكى، المتحدث باسم حزب التجمع بدعوة الرئيس محمد حسنى مبارك إلى التخلى عن رئاسة الحزب حتى "يرى الناس حجمه الحقيقى".

ورأى زكى أن الإدارة السياسية كان بيدها تفادى أحداث العنف التى اندلعت فى بعض الدوائر، وجعل الانتخاب بنظام القائمة، إلا أنها اختارت الانتخاب بالنظام الفردى الذى دائمًا ما يصاحبه ظهور النزعات العصبية والقبلية والبلطجة وشراء الأصوات، لأن الناخبين فى هذه الحالة يتنافسون على فرد وليس برنامجًا، فيما رأى عمرو الشبكى، الخبير بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية أن المشهد بات أكثر سلبية وتشاؤمًا، حيث يشير إلى أن الأحزاب المعارضة الشرعية سوف تُمثل بأعداد بسيطة ما يعنى "أننا" لم نتخذ خطوات جادة فى الإصلاح السياسى.

وشدد الشبكى على أن المجتمع المصرى فى حاجة أكثر من الأول لوجود معارضة مالم يأت الحزب الوطنى بإصلاحات سياسية تسمح للمعارضة بتمثيل "عادل" داخل البرلمان، فيما رأى عصام شيحة، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن "الديمقراطية تحت جناح حزب أوحد.. تعنى العودة إلى ما قبل 1967، واحتكار السلطة"، مشيرًا إلى أن الحزب الوطنى تعمد بفوزه الساحق فى هذه الانتخابات أن يبعث رسالة سلبية لكل الأحزاب تحبط آمالهم وتحركاتهم صوب تداول السلطة فى يوم من الأيام.

ونبه الشبكى إلى أن البرلمان المقبل هو الأكبر والأخطر، حيث سيعرض عليه قانون مكافحة الإرهاب البديل لقانون الطوارئ، وقانون التأمين الصحى، والوظيفة العامة، وغيرها من مشروعات القوانين التى سوف تؤسس شرعية جديدة للنظام.

من جانبه، أعرب رئيس تحرير جريدة الأهرام، أسامة سرايا، عضو الحزب الوطنى، عن خيبة آماله فى تمثيل أكبر للأحزاب المعارضة، معربًا كذلك عن صدمته من خسارة بعض المرشحين فى حزب الوفد من بينهم منير فخرى عبد النور، موضحًا أن استفزاز الجماعات والنخب السياسية المعارضة للحزب الوطنى قبل الانتخابات أجبرت الحزب على التواجد باستمرار فى الشارع المصرى، الأمر الذى أدى فى النهاية إلى فوزه.

وأشار زكى إلى أنه على الرغم من اجتماع الأحزاب ومن بينها الحزب الوطنى على رفض الرقابة الدولية، واتفاقهم أيضًا على أن منظمات المجتمع المدنى سوف تتولى عملية المتابعة ورقابة الانتخابات، فإن التصاريح منحت لممثلى المجتمع المدنى بأقل مما طلبوه، ومنع عدد كبير منهم من دخول اللجان، الأمر الذى ولّد شعورًا لدى المجتمع الدولى بأن لدى الإدارة السياسية المصرية خبرة فى التلاعب بإرادة الناخبين، وأضاف زكى أنه "كان من المفروض أن ترد الإدارة السياسية بتجربة تقنع بها المصريين أولا والمجتمع الدولى بأنها قادرة على إجراء انتخابات نزيهة".

ولفت الشبكى إلى أن معظم المندوبين وممثلى المجتمع المدنى شكوا من مضايقات وتأخير خطابات دخولهم اللجان، لافتا إلى أن هناك اتفاقًا على وقوع حالات تسويد جماعى تتطلب إعادة النظر فى مسألة الرقابة وشكل الانتخابات ونظام الاقتراع.

وقال شيحة إن "هناك اتفاقًا على أن الانتخابات فى مصر تعبر عن مجريها وليس المشارك فيها"، فى تلميح إلى أن الجهة المشرفة على الانتخابات هى التى تحدد نتائجها سلفًا لتصطدم بدعوات الرئيس محمد حسنى مبارك للأحزاب بالمشاركة ووعوده بأن الدورة البرلمانية الجديدة سوف تشهد تمثيلا قويًا للأحزاب.

وحول السقوط المدوى لمرشحى جماعة الإخوان المسلمين، قال سرايا إن أداء الإخوان فى الدورة البرلمانية الماضية لم يجد صدى عند الناخبين، فيما أوضح زكى أن طلبات الإحاطة والمذكرات التى قدمها نواب الإخوان تعلقت كلها بأمور سطحية لا تمس احتياجات المواطن وتطلعاته فى حد أدنى للأجور يضمن له حياة كريمة وتأمين صحى غير تجارى والنهوض بالتعليم والزراعة والصناعة.

وأشار الشبكى إلى أن الإخوان لا تريد تكوين حزب سياسى لأنها فى هذه الحالة سوف تعترف بشرعية النظام وبالتالى ستكون مطالبة بالتخلى عن شعارها، والمشاركة فى عملية الإصلاح بشكل فعال، موضحًا أن مشكلة الجماعة أنها دينية وسياسية فى الوقت نفسه، الأمر الذى لا يتناسب مع العمل السياسى الحديث، وللاندماج فى الحراك السياسى سيتحتم على الجماعة الفصل بين الجانب الدعوى والجانب السياسى حتى تستطيع تكوين حزب سياسى.

فقرة بشرتى: ما أسباب اسمرار البشرة؟
الضيوف: د. عاصم محمد فرج، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل

أوضح د. عاصم محمد فرج، أستاذ الأمراض الجلدية والتجميل، أن خلايا الميلانين التى تنتشر بكثرة حول الخلايا الصبغية فى بشرة الإنسان هى المسئولة عن تغيير لون البشرة، مع التعرض إلى أشعة الشمس أو التقدم فى السن أو التدخين.

ونصح فرج باستخدام المستحضرات الطبية التى تحتوى على مستخلصات الشاى الأخضر لتمنح البشرة نعومة ونضارة بالإضافة إلى التفتيح الآمن، لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة تعمل على منع درجات الحرارة العالية من التأثير على البشرة وحمايتها من الالتهاب.

احدث واهم اخبار فى علاقة القذافي بجالينا كولوتنيتسكا الممرضة الأوكرانية الشرهة جنسيا

تضمنت أحدث تسريبات موقع "ويكيليكس" برقية دبلوماسية أمريكية سرية، تقول: إن الزعيم الليبي معمر القذافي لا يسافر أبدا دون ممرضة حسناء، وصفتها التقارير بأنها شقراء.

ووفقا لموقع صحيفة "نيويورك تايمز"، التي اطلعت على البرقية المرسلة من السفارة الأمريكية في طرابلس، فإن مصدرا، لم تسمه، أبلغ السفارة بأن الممرضة، جالينا كولوتنيتسكا، هي الوحيدة في الفريق المؤلف من 4 ممرضات أوكرانيات، التي تعرف "روتين" الزعيم الليبي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بعض الوثائق تشير إلى وجود علاقة بين الاثنين.

وأرسلت السفارة هذه البرقية، بعدما بحث مسؤولون أمريكيون ترتيبات زيارة القذافي لنيويورك عام 2009. ووردت البرقية ضمن عشرات الآلاف من الوثائق التي نشرها الموقع الليلة الماضية.

وجاء في البرقية، أنه عندما تسببت بعض الإجراءات الروتينية في عدم لحاق الممرضة السفر مع وفد القذافي، بسبب استكمال بعض الإجراءات، أرسل لها القذافي طائرة خاصة نقلتها من طرابلس إلى البرتغال، لتلحق بالوفد الذي أمضى ليلة في البرتغال في طريقه إلى نيويورك.

كما كشفت التسريبات، أن القذافي يخشى من الأدوار العليا، ولهذا فإنه "يبقى حتما في الدور الأول من أي منشأة"، واستعانت الصحيفة بذلك على تفسير؛ لماذا طلب القذافي إقامة خيمة له في نيوجيرسي عندما زار الأمم المتحدة العام الماضي، بدل الإقامة في فندق في منهاتن.

وأضافت، أنه لا يستطيع تسلق أكثر من 35 قدما، ويكره الطيران فوق المسطحات المائية، ولا يستطيع تحمل أن تحلق الطائرة به لأكثر من 8 ساعات متواصلة.

احدث واهم اخبار فى مبارك في وثائق ويكليكس

ويكيليكس: مبارك قال للأمريكيين انسوا الديمقراطية في العراق
مبارك والمالكي في القاهرة

مبارك قال إن بلاده عرضت تدريب القوات العراقية

كشفت الوثائق التي نشرها موقع ويكيليكس على الانترنت عن بعض المراسلات حول اتصالات وحوارات جرت بين القيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس حسني مبارك ونجله جمال مبارك ومدير المخابرات اللواء عمر سليمان وبعض المسؤولين والدبلوماسيين الامريكيين خلال العامين الماضيين.

وتتناول هذه البرقيات آراء مصرية حول التعامل مع عدد من القضايا أبرزها ايران والعراق والقضية الفلسطينية.

و كشفت المراسلات عن فحوى تصريحات تعود إلى شهر مايو/آيار 2008 حين التقى الرئيس مبارك ونجله جمال واللواء سليمان عددا من نواب الكونجرس الأمريكيين على هامش اجتمعات المنتدى الاقتصادي العالمي في شرم الشيخ.

كما تكشف عن تصريحات أخرى لمبارك خلال اجتماع مع السيناتور الأمريكي جون كيري والسفير الأمريكي في القاهرة في يوليو/تموز 2008.

وفي الملف العراقي قال الرئيس المصري بحسب إحدى البرقيات إنه نصح ديك تشيني نائب الرئيس الأمريكي السابق بعدم غزو العراق.

لكن الرئيس المصري رد حين سئل عن وضع جدول زمني للانسحاب الأمريكي "لايمكنكم الانسحاب".

ونصح مبارك الأمريكيين بدعم القوات المسلحة العراقية "ما سيؤدي إلى حصول انقلاب عسكري يأتي بديكتاتور لكنه ديكتاتور عادل".

ومضى الرئيس المصري قائلا بحسب إحدى المراسلات" انسوا الديمقراطية.... العراقيون قساة بالفطرة".

وحين سئل عن رأيه في رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قال مبارك" لقد جاء إلى القاهرة وأعطيته رقم هاتفي لكنه لم يتصل بنا".



وأضاف أن مصر عرضت استضافة وتدريب القوات العراقية لكن العراقيين لم يردوا على هذا العرض.

إيران

وحذر مبارك واشنطن من ايران واتهمها بـ"الكذب الدائم من أجل خدمة هدف أكبر" مضيفا أن "مصر قد تضطر لبدء برنامج نووي تسلحي لو نجحت ايران في برنامجها النووي الذي اعتبر أنه يسبب له وللجميع حالة من الرعب".

و نسبت إحدى البرقيات إلى الرئيس المصري قوله في إحدى البرقيات إنه أبلغ الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي بأن ينصح خلفه محمود احمدي نجاد بألا يستفز الأمريكيين.

واعتبر مبارك أنه نتيجة الغزو الأمريكي للعراق وسعت إيران نفوذها في كل مكان.


قال حول القضية الفلسطينية الاسرائيلية "نحن نسابق الزمن"

وعلى هامش المنتدى الاقتصادي العالمي بشرم الشيخ عام 2008 التقى عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي بجمال مبارك نجل الرئيس المصري ورئيس لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم.

وقد قال جمال مبارك خلال اللقاء " إن خطوط المعركة أصبحت أكثر وضوحا لمصر عما كانت عليه من قبل" وذلك فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية. وأضاف إن المنطقة " لن تدرك امكانياتها كاملة طالما استمرت المشاكل السياسية الجغرافية".



وفي ما يتعلق بالقضية الاسرائيلية الفلسطينية على وجه التحديد قال جمال مبارك " نحن نسابق الزمن". ودعا جمال الى التعاون الوثيق بين الولايات المتحدة ومصر والمجتمع الدولي لتحسين الظروف المعيشية اليومية للفلسطينيين و التوصل الى اطار لاتفاقية نهائية تضع الحدود على رأس الاولويات.

ووصف جمال مبارك القضايا الاقليمية الاخرى مثل ايران ولبنان بأنها " أكثر تعقيدا" قائلا " الصورة ليست وردية".

وردا على سؤال طرحه النائب بيرد بشأن جهود منظمة يو اس ايد للحفاظ على الشعب المرجانية في البحر الاحمر، اتفق بأنها قضية هامة.

وردا على سؤال للنائب شايس عن رأيه حول الرئيس السوري بشار الاسد، أجاب بأنه " يتفهم العالم أفضل من والده". غير أنه أعرب عن مخاوفه من أن الانفتاح السياسي أو الاقتصادي قد يؤدي الى فقد السيطرة.

ومن جانبه طالب النائب هارمان مصر ببذل مزيد من الجهد لوقف عمليات التهريب الى غزة عبر الانفاق الحدودية مقترحا تشييد حواجز طرق على بعد عدة أميال قبل الحدود.

ورد جمال مبارك قائلا إن مشكلة الحدود تمثل " قلقا مشتركا" وإن مصر تبذل قصارى جهدها لمواجهة عمليات التهريب.

وحول سؤال للمبعوث فورتنبري حول كيفية وقف البرنامج النووي الايراني، أجاب جمال مبارك بأن مصر والمملكة العربية السعودية والاردن هم الدول ذات " الثقل" التي يمكنها ردع ايران غير انه دعا الى التحرك على الصعيد الاسرائيلي الفلسطيني للتخلص مما قد تتخذه ايران ذريعة.

تحدث سليمان مع الأمريكيين عن دور مصر في عملية السلام

أما مدير المخابرات المصرية عمر سليمان فنسبت إليه المراسلات قوله إن بلاده حذرت إيران من التدخل في الشؤون الداخلية لمصر وعواقب دعم حركات إسلامية في المنطقة مثل جماعة الإخوان المسلمين في مصر وحركة حماس الفلسطينية.

واوضح أن مصر تلقت ردا ايجابيا للغاية من رئيس المخابرات الايرانية الذي تعهد له بعد التدخل في شؤون مصر.

وقال سليمان إن بلاده ستستمر في تجنيد العملاء داخل ايران الذين سينفذون ما يطلب منهم اذا ما اصرت ايران على التدخل في شؤون مصر على حد وصفه.



وأوضح أيضا أنه لو كان الرئيس أحمدي نجاد قد حضر قمة دول عدم الانحياز التي عقدت في شرم الشيخ في يوليو/تموز 2009، كان الرئيس مبارك سيلتقي به ويؤكد له ضرورة توقف طهران عن التدخل في الشان الداخلي للدول العربية.

ورأى سليمان خلال لقاء مع الجنرال ديفيد بتريوس في يوليو/ تموز 2009 بعد الانتخابات الايرانية أن التحدي يتمثل في إعادة العراق إلى العالم العربي وحشد التأييد لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي

وأضاف عمر سليمان أن الرئيس مبارك طلب من العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ألا يبحث عن بديل للمالكي وأن يقبل به ويدعمه كزعيم للعراق.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والمصالحة الداخلية قال مدير المخابرات المصرية للجنرال بتريوس إن لمصر ثلاثة اهداف رئيسة في التعامل مع الفلسطينيين وهي الحفاظ على الهدوء في قطاع غزة، وتقويض حركة حماس، وبناء دعم شعبي للرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأوضح أن إضعاف حماس يتم من خلال وقف تهريب الاسلحة والاموال لها، ما سيؤدي إلى جعلها اكثر مرونة عن ذي قبل.

وفي الشأن اللبناني والسوري، وقبل اسبوع من توقيع اتفاق الدوحة بين الفرقاء اللبنانيين، قال عمر سليمان إن سورية تسعى للتوصل إلى اتفاق مع اسرائيل والولايات المتحدة بشأن إعادة مرتفعات الجولان وإلغاء المحكمة الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري مقابل الحد من تدخلها في الشأن اللبناني.

وفيما يتعلق بالانتقادات الأمريكية لملف حقوق الإنسان في مصر اكد مبارك على العلاقات الجيدة مع واشنطن لكنه قال إن الإدارة الأمريكية لا تتلقى المعلومات الصحيحة مضيفا " أنا صبور بطبعي".

تحميل وثائق ويكيليكس السريه جدا تكشف فضائح الزعماء العرب والعالم 251,287

تحميل وثائق ويكيليكس السريه جدا تكشف فضائح الزعماء العرب والعالم 251,287


Download documents, Wikileaks 251.287
filefactory
http://www.filefactory.com/file/b47ga26/n/wikileaks.org.wmv

fileserve

http://www.fileserve.com/file/r3yGfYX

filesonic

http://www.filesonic.com/file/37156145/wikileaks.org.wmv

تحميل وثائق ويكيليكس 251,287 Download documents, Wikileaks 251.287

تحميل وثائق ويكيليكس 251,287
Download documents, Wikileaks 251.287
filefactory
http://www.filefactory.com/file/b47ga26/n/wikileaks.org.wmv

fileserve

http://www.fileserve.com/file/r3yGfYX

filesonic

http://www.filesonic.com/file/37156145/wikileaks.org.wmv

Download documents, Wikileaks 251.287

احدث واهم اخبار فى موقع ويكيليكس يبدأ باطلاق مخاطبات سرية للسفارات الامريكية 30/11/2010

بدأ موقع ويكيليكس هذا المساء بنشر 251,287 برقية كانت قد تسربت من السفارات الامريكية والتي تعد اكبر حزمة وثائق سرية تطلق الى العلن.

المنظمة تقول بان الوثائق ستمنح الشعوب حول العالم رؤية فريدة لنشاطات الحكومة الامريكية على صعيد السياسة الخارجية . البرقيات التي يبدأ تاريخها منذ عام 1966 وصولا الى شهر فبراير من هذه السنة تحتوي على مخاطبات سرية بين 274 سفارة امريكية موزعة حول بلدان العالم وبين وزارة الخارجية الامريكية في واشنطن دي سي. 15,652 وثيقة منها مصنفة على انها برقيات سرية.

قال المتحدث جوليان اسنج "تكشف الوثائق عن قيام الولايات المتحدة الامريكية بالتجسس على حلفائها وعلى الامم المتحدة وعن قيامها بالتغاضي عن الفساد الاداري والاعتداءات على حقوق الانسان في الدول التي ترتبط معها بمصالح وتكشف كذلك عن صفقات سرية مع دول يفترض انها محايدة وممارسة ضغوط من الشركات الامريكية وتدابير تتخذ من قبل دبلوماسيين لدفع اؤلئك الذين يستطيعون الوصول اليهم"

"اطلاق هذه الوثائق يكشف التناقض بين ما يطرحه الامريكان في العلن ومايقولونه خلف الابواب المغلقة وكذلك يبين كشف الوثائق عن انه اذا كان المواطنون في ظل الديمقراطية يريدون من حكومتهم ان تعكس امانيهم فان عليهم كمواطنون ان يطالبوا بمعرفة ماذا يجري خلف الستار".

واضاف بان "كل طفل يدرس في المدرسة بان جورج واشنطن-اول رئيس للبلد- لايستطيع ان يقول كذبة. لو كانت اداراة خلفائه عاشت تحت نفس المبدء فان سيل وثائق اليوم سوف لن يكون الا حرجا بسيطا" "وبدلا من ذلك حذرت الحكومة الامريكية حكومات – حتى حكومات فاسدة اداريا - حول العالم من الوثائق المسربة القادمة وابلغتها بان عليها ان تستعد لتتعرض لذلك"

وعلى خلاف الوثائق التي اطلقتها ويكيليكس سابقا , عندما نشرت كميات كبيرة من الوثائق دفعة واحدة, فان المنظمة ستطلق وثائق السفارات على شكل مراحل " ستطلق برقيات السفارات على شكل مراحل خلال الاشهر القليلة المقبلة . موضوعات تلك الوثائق على درجة من الاهمية وتشكل انتشارا جغرافيا واسعا, هذا ما علينا فعله وان لم نفعل فلن تحقق العدالة من تلك الوثائق.

"نحن نعيرها للشعوب التي تثق بنا وبتوثيقنا للتاكد من توفر الوقت لهم ليكتب عنها, تعليقات عليها ونقاشات واسعة في العلن , انه لشيء مستحيل ان تطلق مئات الاف من الوثائق مرة واحدة. ولذلك سنقوم باطلاق الوثائق بشكل تدريجي خلال الاسابيع والاشهر القادمة."

"بينما تكشف الوثائق سخرية الدبلوماسية المروعة والاعتداء ففي الحقيقة ان تلك المعلومات المسربة تظهر بان هناك اناس جيدون وشجعان في داخل الحكومة يؤمنون بالشفافية وبسياسة خارجية اكثر اخلاقية. وهم يبحثون عن اصلاح المؤسسات التي يعملون فيها , وهو الهدف الذي كما كشفت الوثائق المسربة في غاية الاهمية لكل المواطنيين في كل البلدان. وما بيان اليوم يظهر بان اولئك الشجعان ليسوا عاجزين ولكن رد فعل العالم على تلك البرقيات هو الذي سيقرر الى اي مدى ستؤدي من التغيير."

"خلال الاسابيع القادمة سنتمكن من الحكم على الاجواء السياسية في عشرات الدول من خلال رد فعلهم. هل سيدخلون في حملات قمع والهاء ام انهم سيستغلونها فرصة للاصلاح؟" ارقام مهمة:

الرقم الكلي 251,288 وثيقة , تضم 261,276,536 (تعادل سبع اضعاف مدونات" حرب العراق" ما كان يعد اكبر عملية تسريب معلومات سرية في العالم) قراءة شخص للبرقيات لاعداد اطروحة دكتوراه واحدة تستغرق منه 70 عاما لقرأة كل الملفات.

البرقيات تغطي من تاريخ 28 ديسمبر 1966 الى 28 فبراير 2010 وجمعت من 274 سفارة وقنصلية وملحقية دبلوماسية.

طبقا لنظام تصنيف الخارجية الامريكية فان الموضوعات تكرارا في المناقشات هي:
- العلاقات السياسية الخارجية 145,451

- شؤون الحكومة الداخلية -122,896
- حقوق الانسان -55,211
- 49,044 الضروف الاقتصادية-
- الارهابيون والارهاب -28,801
- الامم المتحدة مجلس الامن -6,532
- العراق هو اكثر بلد تدور النقاشات حوله -15,365 (البرقيات التي اتت من العراق6,677)
- السفارة في انقرة-تركيا هي السفارة التي ارسلت اكبر عدد من البرقيات-7,918
- اوامر ارسلت من دوائر وزارة الدولة 8,017 يبلغ عدد البرقيات المصنفة على انها سرية 15,652 وعدد البرقيات المصنفة على انها شخصية 101,748 وهناك 133,887 برقية غير مصنفة من حيث درجة الكتمان اوالسرية -

سعر العملات اليوم فى مصر 30/11/2010

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولارامريكى 5.76875.798
اليورو 7.58767.6267
جنيه استرلينى 8.999.0385
ريال سعودى 1.53821.5461
درهم الامارات 1.57051.5786
دينار كويتى 20.420320.5741

سعر الذهب والفضة فى مصر 30/11/2010

الوصفالسعر
عيار 18190.3
عيار 21222.4
عيار 24253.7
الجنية الذهب1776.3
الفضة3.3

وظائف خالية وفرص عمل جديدة للمحاسبين في الخليج 30/11/2010

المسمى الوظيفيالمكانبتاريخ
مطلوب عاجلا مراقب مخازنقنا, مصر2010-11-29
مطلوب محاسبين للتعاقد فورا للعمل بالسعوديهالرياض, السعودية2010-11-29
محاسب خبرة فى شغل مقاولاتعن بعد2010-11-29
سكرتيره حسنة المظهرالقاهرة, مصر2010-11-29
محاسبالقاهرة, مصر2010-11-29
محاسب تكاليفالرياض, السعودية2010-11-28
محاسب خبرة سنتان أوثلاثه بالأقصرالاقصر, مصر2010-11-28
مطلوب سكرتيرهالقاهرة, مصر2010-11-28
محاسبينالرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب مدرسين لمركز تعليمي لطلاب كليات التجارة بالقاهرة…القاهرة, مصر2010-11-27
محاسب خبرة ثلاث سنواتالقاهرة, مصر2010-11-27
مطلوب عاجلا: محاسب او محاسبهالقاهرة, مصر2010-11-27
مطلوب محاسب للسعوديةأبها, السعودية2010-11-27
محاسباتبنها, مصر2010-11-27
سكرتيرةالقاهرة, مصر2010-11-27

وظائف خالية وفرص عمل جديدة فى الإمارات 30/11/2010

المسمى الوظيفيالمكانبتاريخ
سائق ( كرين ) للاماراتدبي, الامارات2010-11-29
للامارات مطلوب ويترات لكبرى المطاعم بدبىدبي, الامارات2010-11-29
مطلوب لسلسلة مطاعم كبرى بدبىدبي, الامارات2010-11-28
لسلسلة مطاعم كبرى بالاماراتدبي, الامارات2010-11-28
مطلوب فورا للاماراتأبو ظبي, الامارات2010-11-27
مطلوب فورا للاماراتأبو ظبي, الامارات2010-11-27
مطلوب عاجلاً للاماراتأبو ظبي, الامارات2010-11-27
فنى تعبئه ( بالامارات العربيه المتحده )دبي, الامارات2010-11-27
مطلوب لسلسلة مطاعم كبرى بدبىدبي, الامارات2010-11-27
فنى انتاج ( للامارات العربيه المتحده )دبي, الامارات2010-11-27
فنى تعبئه ( بالامارات العربيه المتحده )دبي, الامارات2010-11-27
مطلوب محاسبين تكاليف للعمل فى الاماراتأبو ظبي, الامارات2010-11-27
مطلوب مهندسات ديكور لشركة تصميم داخلى بالامارات (انسات)…الامارات2010-11-27
مطلوب شباب وفتيات مؤهل عالي ومتوسط للعمل بفندقالعين, الامارات2010-11-26
مطلوب مدرسين انجليزي - كمبيوتر - ادارة أعمال - محاسبة…الامارات2010-11-26

وظائف خالية وفرص عمل جديدة صيادلة تمريض اطباء اسنان في الخليج 30/11/2010

المسمى الوظيفيالمكانبتاريخ
فرصه للعمل بأرقى مستشفى بجده – السعوديه مطلوب على…الجيزة, مصر2010-11-29
اطباءالطائف, السعودية2010-11-29
ممرضاتالطائف, السعودية2010-11-29
اخصائي امراض نفسيهالمدينة المنوره,السعودية2010-11-29
إستشاري امراض نفسيهالرياض, السعودية2010-11-29
مطلوب فورا للكويتالكويت, الكويت2010-11-28
مطلوب فوراعن بعد2010-11-28
مطلوب عاجلا اخصائية اطفالالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب فورا ممرض للسعوديةالسعودية2010-11-28
مطلوب فوار طبيبة اسنان للعمل فى مركز فى جدةجدة, السعودية2010-11-28
صيادلةالقاهرة, مصر2010-11-28
مطلوب عاجلا اخصائية نساء وتوليدالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب عاجلا استشارية نساء وتوليدالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب لمجموعة مستشفيات ابهاأبها, السعودية2010-11-28
مطلوب اطباء بالتخصصات التاليةالرياض, السعودية2010-11-27

درجة الحرارة فى محافظات مصر 30/11/2010

المدينةالحرارة
القاهرة14 / 26
الإسكندرية11 / 25
الرياض11 / 25
الخرطوم24 / 36
طرابلس14 / 28
الجزائر11 / 15
الرباط12 / 23
تونس14 / 20
القدس14 / 25
دمشق6 / 25
بيروت17 / 25
بغداد8 / 27
صنعاء5 / 22
روما7 / 14
اثينا12 / 21
برلين-3 / 2
باريس-4 / 4
لندن-3 / 2
واشنطن3 / 15
موسكو-2 / 1
مكة المكرمة24 / 36
المدينة المنورة17 / 29
اسيوط7 / 28
اسوان15 / 31
الاقصر12 / 30
الغردقة17 / 28
شرم الشيخ18 / 28
بورسعيد16 / 25
شلاتين18 / 29
العريش9 / 25
مطروح11 / 25
المنيا8 / 27
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة