Friday, December 31, 2010

احدث واخر اخبار 147 مليار درهم ثروات النساء في دول مجلس التعاون

تنوعت اهتمامات الصحف العربية الصادرة الخميس من رصد لثروات النساء العربيات الى اتجاه البرلمان الكويتي لإقرار حزمة من القوانين لصالح المرأة واقراره إطلاق اللحى للعسكريين

الاتحاد: 147 مليار درهم ثروات النساء في دول مجلس التعاون

قالت جريدة الاتحاد الاماراتية أن مجموع ثروات النساء في دول مجلس التعاون الخليجي يبلغ حوالي 40 مليار دولار (147 مليار درهم)، وهو ما يمثل إمكانات هائلة للاستثمار في مختلف المشاريع وقطاعات الأعمال ويسهم بالتالي في تطوير المنطقة، بحسب دراسة لمؤسسة “سكوبوس للاستشارات”.

وأفادت الدراسة، بحسب بيان صحفي أمس، أن النساء يتقلدن 10% فقط من المناصب الإدارية في العالم العربي، بينما يستحوذ الرجال على 90%, وهو ما يشير إلى عدم المساواة وهو الأمر الذي ينبغي معالجته من خلال تعزيز برامج تطوير المهارات القيادية لدى المرأة في المنطقة.

وأكدت “سكوبوس للاستشارات” في دراستها الحاجة إلى تشجيع النساء على المساهمة بفعالية في أنشطة الاستثمار والأعمال من خلال توفير برامج التدريب الخاصة لهن، الأمر الذي من شأنه إكسابهن المهارات المناسبة لتحقيق النجاح كمستثمرات وسيدات أعمال بقدرات قيادية.

وكشفت الدراسة أن النساء يمتلكن صفات فريدة مثل المهارات الشخصية الفطرية التي يتزايد سعي الشركات والمؤسسات للحصول عليها، الأمر الذي يؤكد أهمية وفوائد المبادرات التي تهدف إلى الاستفادة من قدرات المرأة العاملة.

لحى للعسكريين وحقوق إسكانية للكويتية

كتبت جريدة "الرأي العام" الكويتية " لم يشأ مجلس الامة ان يودّع العام 2010 بعد جلسة مناقشة استجواب سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أول من أمس التي رُحّلت نتيجتها الى العام المقبل دون انجاز، فأقر في جلسته امس قانون اطلاق اللحى للعسكريين والحقوق الاسكانية والصندوق الاسكاني للمرأة، مع وعد من رئيس الوزراء بإقرار المزيد من القوانين في العام المقبل تصب في مصلحتها.

وقال سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ان «اقرار الحقوق الاسكانية والصندوق الاسكاني للمرأة ما هو الا تحقيق لما تضمنته خطة التنمية في دعم المرأة التي من شأنها تعزيز مكانتها وصيانة حقوقها بما يذلل أمامها العقبات ويمنحها القدرة على المزيد من العطاء والابداع والعمل».

وأقرت جلسة أمس اطلاق اللحى للعسكريين وقانون الرعاية السكنية للمرأة في المداولتين. ولم تتمالك النائبات بعد اقرار قانون الرعاية أنفسهن فاحتفلن وتعانقن على منصة الرئاسة وأطلقن «اليباب».

احدث واخر اخبار فى هدايا رأس السنة آخر بنود ميزانية المصريين

سباق محموم تشهده سوق الهدايا هذه الأيام لاستنزاف آخر ما تبقي في جيوب المصريين من ميزانية عام‏2010 حيث رفعت محال بيع الهدايا استعداداتها للدرجة القصوي للفوز بأكبر نصيب من كعكة أعياد الميلاد من خلال تقديم باقة مبتكرة من هدايا الكريسماس بأسعار عالية مبالغ فيها‏.‏

العتبة والموسكي وحارة اليهود تحتل المرتبة الأولي من حيث بيع الهدايا وكلها تقريبا تحمل عبارة صنع في الصين‏.‏

أحد أصحاب المحال بمنطقة العتبة يقول‏:‏ نستعد لموسم الهدايا قبله بثلاثة أشهر‏‏ ويتعدي حجم المبيعات يوميا الخمسين ألف جنيه نظرا لأن منطقة العتبة تبيع بالجملة‏.‏

الباعة الجائلون يدخلون المنافسة بقوة علي بيع هدايا الكريسماس من خلال الوقوف في اشارات المرور بأغطية الرأس الخاصة ببابا نويل ويعتبرونه أيضا موسمهم‏.‏

ويدخل المنافسة للفوز بما تبقي في جيوب المصريين من شركات المحمول الثلاث بتقديم الهدايا والمكالمات المجانية للإقبال الشديد علي ارسال التهاني والمجاملات خلال هذه المناسبة‏.‏

بعض العائلات المصرية اعتادت علي إحياء ليلة رأس السنة من خلال إعداد مائدة خاصة جدا‏‏ أحد أهم ضيوفها الديك الرومي حيث ضاعفت وحدة تحسين الانتاج الزراعي بوزارة الزراعة الكميات المطروحة منه‏ حيث يصل حجم المبيعات الي‏20‏ طنا يوميا ويصل سعر الديك الروومي الي‏120‏ جنيها‏.‏

احدث واخر اخبار فى والدة الجاسوس :ابنى مات منذ سفره ونظرات الناس تلاحقنا

قالت والدة المتهم فى قضية التجسس، طارق عبدالرازق انها كانت تعتقد أن ابنها برىء وان تشابها فى الأسماء وراء هذة القضية مثلما يحدث فى كثير من الأحيان مشيرة الى أنه بعد ان تبين لنا من تحقيقات أمن الدولة أن ابنى طرف أساسى فى شبكة التجسس لصالح إسرائيل اصبحت نظرات الناس تلاحقنا وقد «اعتبرته مات» وارتديت الثوب الأسود، منذ أن سمعت الخبر، وانتهى من حياتى

وعن معاملة الأهل والجيران قالت: فى البداية الجميع كان متعاطفاً معنا، لأن الكل يعرف أننا بسطاء وفى حالنا، وكثير منهم لم يعرف ابنى بشكل شخصى، وبعد ثبوت تورطه أصبحت نظراتهم تلاحقنا فى كل مكان، لدرجة أننا نخشى الخروج إلى الشارع لشراء متطلباتنا البسيطة، وتابعت: الأطفال ينادوننى بـ«أم الجاسوس» وقلة من أولياء الأمور ينهرون أطفالهم فى حالة الإساءة إلينا.

وأضافت: نحن أسرة بسيطة للغاية، وإن كان ابنى الأكبر قد تورط فى قضية تمس البلد، فلماذا يعاملنا الجيران على أننا طرف فى القضية؟ وتابعت: زوجى وأولادى فكروا أن يتركوا أعمالهم بسبب نظرات الناس إليهم، ولكن كيف نعيش ونحن فى هذه الظروف السيئة، إذا تركوا أعمالهم وجلسوا فى المنزل. وأكدت أن البعض يعتقد أن ابنها، الذى ترك مصر منذ ٣ سنوات، كان يرسل لهم أموالاً من الموساد واستنكرت قائلة: «إذا كان يرسل لنا أموالاً فلماذا نظل نعيش فى هذه الشقة البسيطة».

وأنهت حوارها قائلة: «ابنى مات منذ سفره وليس منذ إلقاء القبض عليه فى هذه التهمة البشعة».

كانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قد كشفت أن المتهم أقنع جهاز الموساد بأنه على علاقة وطيدة بعدد من المسؤولين فى مصر عن طريق تدريب أبنائهم على لعبة الكونغ فو وأن ارتباط المتهم بهم كان أحد أهم الأسباب التى دفعت الموساد لتجنيده وأنه لجأ إلى التودد إلى أبناء المسؤولين خلال الفترة التى كان يقيم خلالها فى القاهرة أو الفترة التى سافر فيها إلى الصين.

وتعتزم هيئة المحكمة، التى ستنظر القضية، برئاسة المستشار جمال الدين صفوت، عقد مؤتمر صحفى فى أولى جلسات المحاكمة، لمطالبة الصحفيين بتوخى الحذر فيما ينشر، بعد أن أدلى المتهم بالكثير من المعلومات، حصل عليها من ابن أحد المسؤولين بحسب جريدة المصرى اليوم.

احدث واخر اخبار فى ادانة رئيس اسرائيل السابق بتهمة الاغتصاب وعدة انتهاكات جنسية

قضت محكمة اسرائيلية الخميس بادانة الرئيس الاسرائيلي السابق موشيه كاتساف بجريمة الاغتصاب وعدة انتهاكات جنسية أخرى في خطوة غير مسبوقة في حق أي رئيس اسرائيلي.

وقالت هيئة المحكمة المكونة من ثلاثة قضاة "شهادة كاتساف كانت مليئة بالاكاذيب .. عندما تقول امرأة لا فانها تعني لا"

ونفى كاتساف 65 عاما الذي شغل منصب الرئاسة من عام 2000 الى عام 2007 تهمة اغتصاب احدى مساعداته السابقات مرتين وارتكاب فعل فاضح بالقوة أو التحرش الجنسي باثنتين أخريين. كما اتهم كاتساف بمحاولة التأثير على أحد الشهود وعرقلة سير العدالة.

ورغم أن القضية أجبرت كاتساف على الخروج من منصبه مبكرا فانها لم تؤثر على عمل الحكومة الاسرائيلية اذ أن منصب الرئيس شرفي الى حد كبير.لكن المزاعم المثارة حول الرئيس السابق الايراني المولد والذي كانت نشأته الفقيرة مثالا يحتذى للمهاجرين اليهود الفقراء القادمين من الشرق الاوسط وشمال افريقيا حركت مشاعر عميقة في اسرائيل.

ووصفت احدى الصحف الاسرائيلية ادانة كاتساف بأنها "زلزال" بينما رحبت بها جماعات حقوق المرأة التي شكت كثيرا من المواقف المتراخية تجاه التحرش الجنسي في أماكن العمل.

وحفاظا على خصوصية الشاكيات أجريت أغلب المحاكمة خلف الابواب المغلقة. ويتوقع بعض المعلقين ان يشكو كاتساف في حالة طعنه في الحكم من أن اجراءات المحاكمة لم تكن بالشفافية الكافية.

ولم تعلن المحكمة تاريخا للنطق بالحكم. وقال موشي نجبي المحلل القانوني في راديو صوت اسرائيل ان الحد الادنى لعقوبة الاغتصاب هو الحبس اربع سنوات بينما يصل الحد الاقصى الى السجن 16 عاما.

وقال نجبي "ليس من اللطيف ان نرى رئيسا سابقا يحاكم في جرائم خطيرة كهذه... لكن على الجانب الاخر أعتقد ان كل مواطن يجب أن يفخر بأنه يعيش في بلد يخضع فيه المواطن رقم واحد لحكم القانون."

كان كاتساف قد هاجر مع أسرته الى اسرائيل عام 1951 . وأصبح أصغر رئيس بلدية في تاريخ اسرائيل عندما شغل هذا المنصب وهو في الرابعة والعشرين ثم صعد ليتولى عددا من المناصب الوزارية من خلال عضويته في حزب ليكود اليميني.

وانتخب البرلمان كاتساف رئيسا للبلاد في عام 2000 ليفوز على شيمون بيريز السياسي المخضرم الحاصل على جائزة نوبل. وجاء بيريز ليخلف كاتساف في الرئاسة.

احدث واخر اخبار فى غادة عبد الرازق في غرفة نوم مشتركة مع خالد يوسف

يتردد في الوسط الفني المصري خبر يفيد بزواج سرى تم بين المخرج خالد يوسف والفنانة غادة عبد الرازق وعلى الرغم من تأكيد الطرفين بأن هذا الخبر ليس صحيح وأنها مجرد شائعات إلا أن مصادر مقربه من الطرفين اكدت لمجلة حسناء أن الخبر حقيقة وليس شائعة بعدما أكد شهود عيان إقامة غادة وخالد بغرفه نوم مشتركه بأحد الفنادق ببيروت , إلا أن خالد يوسف حريص نفى نبأ زواجه وقال ان ما يربطه بغادة مجرد صداقة .

كان المخرج خالد يوسف اعلن في السابق بأنه سيقدم على خطوه زواج جديدة لكنه تكتم عن ذكر اى تفاصيل عن عروسه الجديدة بعدما أعلن بأنها من خارج الوسط الفني , كما أكدت عبد الرازق أيضا بأنها تعيش قصه حب ملتهبة وإنها على مشارف الدخول للقفص الذهبي لكنها لم تعلن عن أسم زوج المستقبل .

يذكر أن الحلقة الأخيرة من مسلسل "زهره وأزواجها الخمسة" الذي قامت ببطولته الفنانة غادة عبد الرازق كان أول الدلائل على وجود ارتباط عاطفي بين الطرفين بعدما أصرت غادة على ظهور خالد كضيف شرف ليكون الزوج الخامس لزهره التي تجسد شخصيتها عبد الرازق.

احدث واخر اخبار شيكابالا يرفع حذاءه فى وجه جماهير الأهلى

قام محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب نادى الزمالك بعد دقائق قليلة من خروجه خلال مباراة فريقه أمام الأهلى، برفع حذائه فى وجه جماهير الأهلى بعدما قامت بسبه.

خرج شيكابالا فى الدقيقة 79 من عمر المباراة، وبعد جلوسه على دكة البدلاء قامت جماهير الزمالك بتوجيه التحية له، فقام بالذهاب إلى الجمهور لرد التحية، فى الوقت الذى قامت فيه جماهير الأهلى بسبه، مما دفعه لرفع الحذاء لهم تعبيراً عن غضبه الشديد من هذا التصرف.

وشهدت المباراة صراعاً عنيفاً بعد الجمهورين طوال المباراة بسبب شيكابالا، ففى الوقت الذى تقوم فيه الجماهير البيضاء بتشجيع اللاعب تقوم جماهير الأهلى بسبه.

شيكابالا يرفع حذاءه فى وجه جماهير الأهلى

الجهاز الإدارى للزمالك يحاول تهدئة شيكابالا

احدث واخر اخبار عبد الغنى: تصريحات إبراهيم حسن ضد حكم القمة للتعتيم على مستوى فريقه السيئ

قال مجدى عبد الغنى، عضو اتحاد الكرة، إن مصطفى يونس قدم استقالته من قيادة منتخب الشباب بسبب "الهمز والغمز" من جانب وسائل الإعلام المختلفة حول استمرار يونس فى الجمع بين وظيفتين، وهما المدير الفنى لمنتخب الشباب ومقدم برامج بقناة مودرن كورة.

وأضاف عبد الغنى فى تصريحات لبرنامج صباح الرياضة الذى يقدمه الإعلامى طارق رضوان على قناة النيل للرياضة، أن هناك اجتماعا لمجلس إدارة لاتحاد الكرة لاختيار المدير الفنى الجديد الذى سيقود منتخب الشباب خلفاً ليونس.

ونفى عضو اتحاد الكرة ما تردد حول إنه قام بالإعلان عن عدم أحقية الزمالك فى التعاقد مع لاعبين جدد خلال يناير، لعدم حصول بعض لاعبى الزمالك على أموالهم، قبل مباراة القمة مع الأهلى من أجل التأثير على الفريق الأبيض، مؤكدا أى عبد الغنى، أن لجنة شئون اللاعبين اجتمعت وأصدرت عدة توصيات لكثير من الأندية من بينها الزمالك وتم عرضها على مجلس الإدارة الذى وافق عليها، مضيفاً أنه ليس صاحب قرار للإعلان عن مثل هذا القرار بمفرده.

وعاب عبد الغنى على الإعلام تركه للتوأم حسام وإبراهيم حسن يرددون كلام عار من الصحة ضد الجميع دون أن يكون هناك محاسبة أو مراقبة لتصرفاتهم، مضيفاً، أن إبراهيم حسن خرج عقب مباراة القمة وهاجم الحكم النمساوى روبرت شورجنهوفر من أجل إبعاد الهجوم على المستوى السيئ الذى ظهر عليه لاعبو فريقه أمام الأهلى.

احدث واخر اخبار فيس بوك يتخطى جوجل على قمة المواقع الأكثر شعبية

قالت صحيفة "واشنطن بوست": إن موقع الشبكة الاجتماعية الشهيرة "فيس بوك" أصبح هو الموقع الأول والأكثر شعبية على الإنترنت، متفوقاً بذلك على محرك البحث العالمى جوجل، وقد توصل إلى هذه النتيجة اثنتين من الشركات المتخصصة فى تعقب الشبكة، وكانت السرعة الكبيرة التى حقق بها الفيس بوك انتشاره عام 2010، ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من نصف مليار شخص هى السبب وراء اختيار مارك زوكربيرج – مؤسس الموقع - كشخصية العام فى مجلة التايم الأمريكية.

واعتبرت الصحيفة، أن هذا التفوق من قبل "فيس بوك" يمثل معلماً فى التحول المستمر فى الطريقة التى يقضى بها الأمريكيون وقتهم على الإنترنت، وهو بمثابة تغيير اجتماعى جذرى فى كيفية حصول الأفراد على الأخبار والتفاعل مع بعضهم البعض، وكذلك يمثل تغييراً لمفهوم كلمة "صديق".

وبحسب شركة "إكسبيريان هيتوايز"، فإن فيس بوك قفز إلى قمة المواقع ذات الشعبية على الإنترنت بعد أن كان العام الماضى فى المركز الثالث، والعام الذى سبقه فى المركز التاسع، ووجدت الشركة إن 8.9% من الدخول إلى الإنترنت كان لتصفح الفيس بوك هذا العام، مقابل 7.2% لجوجل، فى حين ذكرت شركة "كوم سكور" التى تقوم بإحصاء المرور على الشبكة، أن فيس بوك سارت على الطريق الصحيح عام 2010 للتجاوز جوجل لأول مرة فى عدد الصفحات التى تتم مشاهدتها، علماً بأن كل زيارة إلى الموقع يمكن أن ينتج عنها تعدد الصفحات التى يتم مشاهدتها.

ويعلق أحد الخبراء فى شبكات التواصل الاجتماعى على هذا التطور، قائلاً إنه التغيير الأكثر تحولاً فى تاريخ الإنترنت، فنحن ننتقل من شبكة إلكترونية ترتكز على جوجل إلى أخرى تتمحور حول الناس.

احدث واخر اخبار فى تعيين أول مأذونة بالفيوم

وافقت محكمة الفيوم للأحوال الشخصية على تعيين أول سيدة "مأذونة" فى محافظة الفيوم وأصغرهم سناً.

كانت المحكمة قد أصدرت قرارًا برقم 10 لسنة 2010 بتعيين محامية شابة تدعى "أمورة نبيل حسين" 27 سنة، من قرية كحك بمركز يوسف الصديق أول مأذونه على مستوى محافظة الفيوم، وذلك بعد أن تقدمت بأوراقها إلى المحكمة فى مسابقة ضمت 25 متسابقا بينهم سيدة أخرى، واختارتها المحكمة لأنها الأعلى فى المؤهل العلمى حيث إنها حاصلة على ماجستير فى القانون من جامعة بنى سويف.

احدث واخر اخبار فى أسرار أجمد 7 حفلات لدياب وهيفا ونانسى فى رأس السنة

حجز النجوم أماكنهم بالفنادق والقاعات فى مختلف الدول العربية لإحياء حفل رأس السنة، الذى يعد من أهم مواسم السنة للحفلات الغنائية.

حفل ليلة رأس السنة هذا العام ملىء بالنجوم الذين تعاقدوا على الحفلات منهم عمرو دياب، وإليسا، وهيفاء وهبى، ونانسى عجرم، وجورج وسوف، ومحمد حماقى ، وراغب علامة، ووائل كفورى، وغيرهم من النجوم، كما رفع البعض أجرهم بشكل كبير خلال هذا العام.

اختار النجم عمرو دياب أو الهضبة كما يطلق عليه عشاقه إحياء حفل رأس السنة فى العاصمة السورية دمشق وتحديدا فى فندق مطار دمشق الدولى، ويعد الحفل هو الأضخم فى دمشق من سنوات طويلة جدا، لذلك بدا الإعلان عنه مبكرا وتستعد سوريا بشكل كبير لاستقباله، كما يعد الحفل بشكل عام هو الأضخم بالنسبة لجميع حفلات رأس السنة هذا العام، وسيتم بثه على الهواء مباشرة بعدد من القنوات الفضائية.


كما تحيى إليسا حفلين فى لبنان الأول فى فندق "فينيسيا" ويشاركها صديقها المقرب المطرب وائل كفورى، والثانى فى فندق "لورويال" مع المطرب اللبنانى فضل شاكر، وتتقاضى إليسا عن الحفل الواحد 130 ألف دولار ولكن لم يتم الإعلان حتى الآن عن تلك الحفلات خوفا من إلغائها بسبب الظروف الغير مستقرة بلبنان.

واختارت اللبنانية نانسى عجرم إحياء حفل ليلة رأس السنة فى مصر وتحديدا بفندق "سميراميس" ويشاركها المطرب اللبنانى آدم ويبدأ سعر تذكرة حفل نانسى من 900 جنيه وحتى 3 آلاف جنيه، واختارت نانسى إحياء حفلها بمصر رغم تلقيها العديد من العروض من دول عربية أخرى، رغبة منها فى قضاء ليلة رأس السنة فى القاهرة مع الجمهور المصرى.

وتحضر نانسى مفاجأة كبيرة لجمهورها لم تعلن عنها بعد، كما أنها أصرت على إحياء الحفل رغم متاعب وآلام حملها الثانى وعلمت اليوم السابع أنها سترتدى فستانا فضفاضا لأنها فى الشهور الأخيرة من الحمل.

أما المطربة اللبنانية هيفاء وهبى فقررت إحياء حفل ليلة رأس السنة فى مجمع "البيال" ببيروت، ويشاركها المطرب اللبنانى راغب علامة، الذى يعد من أقرب أصدقائها فى الوسط الفنى، وتحصل هيفاء على 120 ألف دولار بعد أن رفعت أجرها مؤخرا من 80 ألف دولار إلى 120 ألف وفى بعض الحفلات يصل أجرها إلى مليون جنيها، ورغم أن هيفاء عرض عليها العديد من الحفلات الغنائية فى مصر وعدد من الدول العربية الأخرى، أصرت على إحياء الليلة فى بلدها لبنان خاصة مع الظروف السياسية الصعبة التى تمر بها.

وتشارك المطربة اللبنانية نوال الزغبى فى حفلين خلال ليلة رأس السنة فى بلدها لبنان حتى تكون وسط أهلها وفى بلدها لأنها لا تشعر بالراحة إلا بينهم، خاصة لوجود أولادها بلبنان وسيكون الحفل الأول فى مجمع "الإده سنادز" فى "الجبيل"، والثانى فى مجمع "الكورال بيتش" ببيروت ومن المقرر أن يستمر الحفلان حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالى، وتغنى نوال العديد من أغنياتها الجديدة والقديمة.

واختار المطرب محمد حماقى إحياء حفل ليلة رأس السنة فى فندق "السلام" بالقاهرة، ويحصل على 400 ألف جنيه أجرا ويشاركه الحفل المطربة اللبنانية نيكول سابا والمطرب الشعبى نادر أبو الليف، ويكون حماقى نجم الحفل ويظهر فى الثانية بعد منتصف الليل ويستمر حتى فجر اليوم التالى.

يغنى حماقى أغنيات ألبومه الأخير "حاجة مش طبيعية" وبعض أغانى ألبومه الذى يجهز له حاليا وسافر من أجله إلى فرنسا لشراء أحدث الأجهزة الموسيقية، وسيشكر حماقى فى الحفل جمهوره لأنه فى 2010 حصل بسببه على 3 جوائز مختلفة منها أفضل تتر فيلم بأغنية "ذكرياتك ميح"، وأفضل مطرب عربى بمسابقة mtv music television .

ويحيى المطرب السورى جورج وسوف حفل ليلة رأس السنة فى "كازينو لبنان" بلبنان ويشاركه اللبنانية أمل حجازى بعد تألقها لنجاح ألبومها الأخير "ويلك من الله"، ويتقاضى جورج عن هذا الحفل 120 ألف دولار وتتراوح أسعار التذاكر بين 150 دولار إلى 500 دولار
وكان من المقرر أن يحيى المطرب العراقى كاظم الساهر هذا الحفل إلا إنه اختلف مع منظمه على الأجر الذى سيحصل عليه وان لم يتم الإعلان على قيمة الأجر الذى أراد كاظم الحصول عليه.

احدث واخر اخبار عايدة رياض ومشيرة إسماعيل 31/12/2010

تحت رعاية الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة، احتفل البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية مؤخرا، بمناسبة اليوبيل الذهبى للفرقة القومية للفنون الشعبية على مسرح البالون.

وكرم المخرج شريف عبد اللطيف، رئيس البيت الفنى للفنون الشعبية والاستعراضية 300 من رواد وأبطال الفرقة القومية على مدار 50 عاماً منهم الفنانون كمال نعيم، ومشيرة إسماعيل وعايدة رياض وجلال عيسى وسيف عبد الرحمن وسامح الصريطى ومجدى صبحى والمخرج خالد جلال، والموسيقار جمال سلامة، والموسيقار عبد الحميد عبد الغفار وشعبان أبو السعد وعبد الغنى أبو العنيين وطه ناجى.

حضر الحفل عدد من الفنانين منهم الفنانة ليلى طاهر وخليل مرسى وسناء شافع وطارق الدسوقى الذى قدم حفل التكريم.

وخلال الحفل عرض فيلم وثائقى عن الفرقة بعنوان "نبتدى منين الحكاية"، إضافة إلى إقامة معرض يضم مقتنيات الفرقة على مدار إنشائها مثل الأزياء والصور النادرة ومعرض للعرائس فى فناء مسرح البالون.

وقدمت الفرقة عددا من أشهر استعراضاتها وهى "أم الخلول والتنورة والنوبة والكوميدى والطيارة والغوازى والمجوز والملايا والمانبوطية والعصايا" وغيرها من الاستعراضات، تصميم الفنان كمال نعيم، وأحمد نديم ودولت إبراهيم ومنى غريب.

وقال الفنان حسن إبراهيم، مدير الفرقة القومية، إن الاحتفالية تستمر لمدة أسبوعين على مسرح البالون وقام بإخراجها الفنان كمال نعيم.

احدث واخر اخبار فى صحف الكويت 31/12/2010

كشفت صحيفة الأنباء الكويتية الصادرة اليوم، الجمعة، عن استمرار تحركات وتكتيكات الحكومة الكويتية مع الأغلبية النيابية الداعمة لها لسد أى ثغرات قد تعيق خطتها فى حصول رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح على الأغلبية التى يحتاجها فى جلسة التصويت على طلب عدم إمكان التعاون فى 5 يناير المقبل.

وكانت جلسة استجواب رئيس الوزراء الكويتى الشيخ ناصر المحمد الصباح، قد انتهت يوم الثلاثاء الماضى بتقديم طلب عدم إمكان التعاون مع رئيس الوزراء الكويتى من قبل 10 نواب بالمجلس وتم تحديد جلسة 5 يناير المقبل للتصويت على طلب عدم التعاون مع رئيس الوزراء.

وقالت الصحيفة: إن التكتيك الحكومى الكويتى الجديد سيكون طلب الحكومة تحويل الجلسة إلى "سرية" إلى جانب الاتفاق على النائبين اللذين سيتحدثان تأييداً لرئيس الوزراء قبل التصويت على طلب عدم التعاون مع رئيس الوزراء.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سياسية كويتية، أن عدداً من النواب الذين رفضوا سرية الجلسة أبلغوا رئيس الوزراء الكويتى تأييدهم له ورفضهم طلب عدم التعاون، وعن عدد هؤلاء النواب قالت المصادر إنهم 6 نواب (من أصل 27 صوتوا على السرية فى جلسة الاستجواب الأخيرة) سيؤيدون رئيس الوزراء، إضافة إلى عدد أبلغه بأنه سيمتنع عن التصويت، وبذلك سيصل عدد النواب الذين سيرفضون طلب عدم التعاون إلى 27 صوتاً.

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية اليوم، الجمعة، عن مصادر حكومية، أن أطرافاً مقربة من الحكومة الكويتية تسعى الآن لجمع توقيعات النواب المؤيدين للسلطة التنفيذية على وثيقة تجديد الثقة بالحكومة، مشيرة إلى أنها حصلت على تواقيع 4 نواب وبانتظار الخامس.

من ناحية أخرى تسعى كتلة، إلا الدستور الكويتية، وهى إحدى ثلاث كتل برلمانية كويتية قدمت الاستجواب لرئيس الوزراء الكويتى إلى تشكيل فرق ضغط جديدة على النواب المترددين فى اتخاذ قرار من كتاب عدم إمكان التعاون على أن تشكل وفوداً تضم نواباً من الكتل السياسية الـ3 المؤيدة للاستجواب وعدم التعاون لزيادة النواب الذين لم يعلنوا مواقفهم حتى الآن للتأثير عليهم وإقناعهم بالتصويت لصالحهم.

وكان ثلاثة نواب فى مجلس الأمة الكويتى هم مسلم البراك وجمعان الحربش وصالح الملا يمثلون كتل العمل الشعبى والعمل الوطنى والتنمية والإصلاح بالبرلمان الكويتى على التوالى قد قدموا مؤخراً استجواباً موجهاً إلى رئيس الوزراء الكويتى بصفته، يتكون من محور واحد هو "انتهاك أحكام الدستور والتعدى على الحريات العامة".

ويأتى هذا الاستجواب على خلفية قيام وزارة الداخلية الكويتية بتطبيق القانون على خلفية إثر الأحداث التى تخللت ندوة النائب الكويتى "جمعان الحربش" مؤخراً من اشتباكات بين القوات الخاصة وعدداً من المتجمهرين، إضافة إلى بعض أعضاء مجلس الأمة الكويتى.

احدث واخر اخبار "منير عواد" لبنانى حاول تنفيذ هجمات ضد صحيفة دانمركية

أكدت مصادر أمنية سويدية متخصصة فى مجال مكافحة الإرهاب، أن أحد الموقوفين بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات توصف بأنها "إرهابية" ضد صحيفة دنماركية بسبب نشرها لرسوم اعتبرت مسيئة للنبى محمد، هو اللبنانى الأصل، منير عواد، لديه صلات مؤكدة مع مجموعات متطرفة.

وقالت المصادر، إن عواد، 29 عاماً، وهو يحمل الجنسية السويدية، كان أحد عناصر مجموعة من الذين سافروا إلى باكستان لتلقى تدريبات عسكرية فى معسكرات لتنظيمات متشددة، وقد اعتقلته السلطات فى إسلام أباد عام 2009 وقامت بترحيله.

وأضافت المصادر، أن عواد ، كان خلال الرحلة إلى باكستان برفقة مهدى محمد غزالى، وهو معتقل سابق فى غوانتا نامو، وقد سبق أن ثبت تورطه فى علاقات مع ديفيد هادلى، الأمريكى الذى اعتقل فى وقت سابق بتهمة التخطيط لشن هجمات على الصحيفة نفسها.

وبحسب المصادر السويدية، فإن ستوكهولم كانت تشك منذ فترة بدور عسكرى لعواد، وأنه سبق أن سافر إلى الصومال للقتال مع مجموعات متشددة، ولكنه اضطر لمغادرتها بعد التدخل العسكرى الأثيوبى إلى كينيا، التى اعتقلته وسلمته للسويد.

ولفتت المصادر نقلا عن cnn، إلى أن عواد، هو من بين 200 عنصر متشدد سبق أن أشار تقرير لأجهزة الاستخبارات السويدية، أن السلطات بات لديها علم بوجودهم على أراضيها.

وقد سبق أن أشار ذلك التقرير إلى أن قوى ما يسمى بـ"التطرف الإسلامى" موجودة فى البلاد وتشكل خطراً جديراً بالمتابعة، داعياً السلطات إلى عدم الاستخفاف بهذا التهديد، وذلك فى وقت لم تستفق فيه ستوكهولم بعد من صدمة الهجوم الانتحارى الذى وقع فيها نهاية الأسبوع الماضى.

وبحسب التقرير، فإن المتشددين الموجودين فى السويد: "يصبون اهتمامهم حالياً على مناهضة التواجد الأجنبى فى الدول الإسلامية، ومعارضة الحكومات الإسلامية التى يعتبرون أنها لا تطبق الإسلام بالشكل الصحيح" من وجهة نظرهم.

وكانت السلطات الدنماركية قد أفرجت الخميس، عن واحد من أربعة رجال اعتقلوا لصلتهم بمؤامرة "إرهابية" كانت تستهدف صحيفة "يلاندس بوسطن"، وهى الصحيفة التى كانت قد قامت، قبل نحو خمس سنوات بنشر رسوم كرتونية أثارت غضباً واسعاً بين المسلمين، نظراً لما تتضمنه تلك الرسوم من "إساءات" للنبى محمد، وفقاً لما ذكرته السلطات الدنماركية.

احدث واخر اخبار فى الأحوال الجوية توقعات الطقس اليوم بشمال سيناء 31/12/2010

سقطت أمطار خفيفة اليوم، الجمعة، على شمال سيناء، مما أدى إلى هدوء الرياح، كما طرأ تحسن نسبى فى الظروف الجوية، حيث خفت موجة البرد وسطعت الشمس، وعادت مجريات الحياة إلى طبيعتها ونشطت الحركة التجارية على مستوى المحافظة.

من جهة أخرى، لم يتأثر العمل بميناء العريش البحرى أو مطار العريش الدولى، والعمل مستمر بهما.

احدث واخر اخبار فى وفاة طفل بأنفلونزا الخنازير فى الفيوم 31/12/2010

توفى اليوم، الجمعة، الطفل "إسلام.ش.ع" (11 سنة) من مركز سنورس بقسم العزل فى العناية المركزة الخاصة بحالات الاشتباه أنفلونزا الخنازير فى مستشفى الفيوم العام، وكان المريض احتجز منذ أيام للاشتباه فى إصابته بالمرض، وأثبتت تحاليل العينات الخاصة به إيجابية إصابته.

من ناحية أخرى، تم اليوم عزل طفل حديث الولادة يدعى "حازم.ح" للاشتباه فى إصابته بالمرض، كان الطفل يخضع للرعاية بقسم الأطفال المبتسرين (ناقصى النمو) عندما ظهرت عليه أعراض الإصابة وتم عزله بعدما اشتبه الأطباء فى إصابته بالمرض ليتم تقديم الرعاية اللازمة له.

احدث واخر اخبار فى وزارة القوى العاملة 31/12/2010

قالت عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة، إنها عندما دعت خريجى الكليات النظرية للعمل بمهن لا تتناسب مع مؤهلاتهم العملية لم تقصد التقليل من قيمة الكليات النظرية، لأن هذه الكليات هى التى خرجت لنا نوابغ الأدب والفكر والسياسة وعظماء مصر على مر التاريخ، مشيرة إلى أن ما نسب إليها حول دعوتها لخريجى الكليات النظرية بالعمل كأفراد أمن جاء منقوصاًَ وغير مكتمل وخاطئاً فى مجمله على طريقة "لا تقربوا الصلاة".

وأضافت عائشة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض الأوضاع تتطلب مبادرات من جانب الشباب للتغلب على الأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية للخروج من الدوائر الضيقة وتوسيع الأفق وليس التقليل من شأن أحد، مشيرة إلى أن العمل فى حد ذاته قيمة إيجابية تضفى وضعاً إيجابياً على المجتمع وتعالج ثغراته ونحن بطبيعتنا مجتمعاً عامل يقوم الفرد فيه أحياناً بالعطاء دون النظر للعوامل الأخرى المحيطة بالأسرة والمجتمع.

وأشارت عائشة إلى أن عمليات التعيين العشوائى التى كانت تتم دون النظر ما إذا كان هذا التعيين سيحقق إنتاجية وتنافسية من عدمه لم تعد صالحة فى ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية الحالية، خاصةً فى ظل الثورة المعلوماتية الهائلة ومقدرات العولمة التى أثرت كثيراً، وأهدرت الكثير من سياسات التشغيل التى كانت متبعة منذ عقودٍ مضت، لافتة إلى أن هناك فرص عمل متاحة ولا تتناسب مع مؤهلات الشباب العلمية، وأيضاً هناك فرص مؤقتة يمكن للشباب شغلها بدلاً من أن يظل بدون عمل، ويستطيع من خلال تلك الفرص تنمية مهاراته وإمكانياته والتطلع لمستقبل أفضل.

وأوضحت عائشة، أن النشرة القومية للتوظيف التى تصدرها الوزارة تعد آلية جيدة لتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب داخل مصر وخارجها، وعليهم خوض التجربة من خلال موقع الوزارة ومحاولة الاستفادة من الوظائف التى توفرها، وهى وظائف لائقة وشريفة وتوفر على الأقل جزءاً يسيراً من متطلبات الحياة، وتساهم فى مجملها بعطاءٍ كبير من أجل بناء هذا الوطن.

وتابعت: "أن هناك رؤى محلية ودولية للعديد من خبراء الاقتصاد والتجارة ورجال الأعمال ومنظمتى العمل الدولية والعربية تؤيد تشجيع العمل الحر اللائق، وهى مجرد طرح قابل للقبول أو الرفض كل حسب ظروفه وإمكانياته ومهاراته من جانب الشباب المعنيين بالأمر، وهو مجرد محاولة لخروج من القوالب الجامدة وهدفه تحسين أوضاع الشباب".

وأكدت عائشة على أن الجهاز الإدارى للدولة لم يعد فى حاجة إلى طاقات جديدة، بل على العكس، وعلى شباب مصر أن ينكر كل منهم ذاته ويتخلى عن التمسك بالعمل الحكومى، وأن يقتحموا آفاق العمل الخاص من أجل تحقيق آمالهم الفردية.

وبينت عائشة، أن العمالة الأجنبية ليست الأرخص وليست الأكفأ، مشددة على أنها لن تسمح أبدا بالموافقة على فتح بيت أجنبى على حساب بيت مصرى، وفى ذات الوقت لن تسمح بالعمالة الأجنبية إلا فى أضيق الحدود وطبقا للنسبة المقررة قانوناً.

من ناحية أخرى، أرسلت وزارة القوى العاملة والهجرة خطاباً رداً على ما نشر على الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" بعنوان "القراء يرفضون اقتراح عائشة بعمل خريجى الكليات النظرية كـ"أفراد أمن"، و"عائشة عبد الهادى أمام لجنة الصناعة بالشورى: العمالة الآسيوية ليست أرخص من المصرية ولكنها الأفضل".

وجاء نص الخطاب كالآتى "أرجو التفضل بالإحاطة أنه تعليقا عما نقل خطأ من دعوتى لخريجى الكليات النظرية للعمل فى مهن لا تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية، فالطرح كذلك منقوص وغير مكتمل وخاطئ فى مجمله "على طريقة لا تقربوا الصلاة"، أما فى تفصيلاته فإنه: قالت عائشة عبدالهادى وزيرة القوى العاملة أنها ليس الهدف منه التقليل من قيمة الكليات النظرية، فهى التى أخرجت لنا نوابغ الأدب والفكر والسياسة وعظماء مصر على مر التاريخ.

- أن هناك بعض الأوضاع تتطلب مبادرات من جانب الشباب للتغلب على الأوضاع الاقتصادية المحلية والعالمية من أجل الخروج من الدوائر الضيقة وتوسيع الأفق وليس التقليل من شأن أحد.

- العمل فى حد ذاته قيمة إيجابية تضفى وضعاً إيجابياً على المجتمع وتعالج ثغراته، ونحن بطبيعتنا مجتمعاً عامل يقوم الفرد فيه أحياناً بالعطاء دون النظر للعوامل الأخرى المحيطة بالأسرة والمجتمع.

- أن عمليات التعيين العشوائى التى كانت تتم دون النظر ما إذا كان هذا التعيين سيحقق إنتاجية وتنافسية من عدمه لم تعد صالحة فى ظل المتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية الحالية خاصةً فى ظل الثورة المعلوماتية الهائلة ومقدرات العولمة التى أثرت كثيراً وأهدرت الكثير من سياسات التشغيل التى كانت متبعة منذ عقودٍ مضت.

- أن هناك فرص عمل متاحة ولا تتناسب مع مؤهلات الشباب العلمية وأيضاً هناك فرص مؤقتة يمكن للشباب شغلها بدلاً من أن يظل بدون عمل، ويستطيع من خلال تلك الفرص تنمية مهاراته وإمكانياته والتطلع لمستقبل أفضل.

- أن النشرة القومية للتوظيف التى تصدرها الوزارة هى آلية جيدة لتوفير فرص العمل وتشغيل الشباب داخل مصر وخارجها، وعليهم خوض التجربة من خلال موقع الوزارة ومحاولة الاستفادة من الوظائف التى توفرها، وهى وظائف لائقة وشريفة وتوفر على الأقل فى حدها الأدنى جزء يسير من متطلبات الحياة.. وعلى جانب آخر فهى تساهم فى مجملها بعطاءٍ كبير من أجل بناء هذا الوطن.

- أن هناك رؤى محلية ودولية للعديد من خبراء الاقتصاد والتجارة ورجال الأعمال ومنظمتى العمل الدولية والعربية تؤيد تشجيع العمل الحر اللائق، وهى مجرد طرح قابل للقبول أو الرفض كل حسب ظروفه وإمكانياته ومهاراته من جانب الشباب المعنيين بالأمر، وهو مجرد محاولة لخروج من القوالب الجامدة وهدفه تحسين أوضاع الشباب.

- أن الحقيقة المؤكدة التى باتت لاشك فيها أن الجهاز الإدارى للدولة لم يعد فى حاجة الى طاقات جديدة، بل على العكس، وعلى شباب مصر وشباتها أن ينكر كل منهم ذاته ويتخلى عن التمسك بالعمل الحكومى وأن يقتحموا افاق العمل الخاص من أجل تحقيق آمالهم الفردية.

وفيما يتعلق بالخبر الثانى:
- فقد أثير سؤال أثناء اجتماع لجنة الطاقة والصناعة بمجلس الشورى حول تواجد العمالة الأجنبية فى مصر، وقد أكدت على أن العمالة الأجنبية ليست الأرخص وعلق أحد أعضاء مجلس الشورى من رجال الأعمال بقوله ولكنها "أكفأ" وعلقت عليه بأنها ليست الاكفا وقامت إحدى الصحفيات بمزج الحديث بين الأغلى والأكفأ وهو مزج خاطئ لم يصدر عن ومضابط المجلس تثبت ذلك.

- أكدت أيضاً على أننى لن أسمح أبدا بالموافقة على فتح بيت أجنبى على حساب بيت مصرى وفى ذات الوقت لا اسمح بالعمالة الأجنبية إلى فى أضيق الحدود وطبقاً للنسبة المقررة قانوناً.

- وأخيراً أؤكد لكم أنه اذا كانت مصر قد أرست قواعد الحرية والديمقراطية وفتحت الباب على مصراعيه للرأى والرأى الآخر فليكن ذلك داعياً لرغبة أكبر فى تبادل الرؤى والحوار بطريقة لا تمس الأشخاص ولا تتطرق الى أمورهم الشخصية وهو الأمر الذى أزعجنى للغاية وأؤكد لكم على أسفى لمثل هذه الآراء التى تبنت وجهات نظر شخصية جارحة وأشكر أصحابها قبل أن أشكر أصحاب الرؤى البناءة والموضوعية التى كان لها اكبر الأثر فى نفسى.

مرفق لسيادتكم موقع تلقى الشكاوى الخاص بالوزارة، وكذا الموقع الخاص بالتوظيف"، وفى النهاية فإننى أثق فى اتخاذكم اللازم فى هذا الشأن مع خالص تحياتى وتقديرى لشخصكم الكريم
وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادى

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 31/12/2010

تناولت برامج "التوك شو"، مساء أمس، الخميس، مجموعة من القضايا، بينها تحليل الاتهامات المتبادلة بين رئيس هيئة الطاقة الذرية ورئيس قسم المفاعلات النووية بـ"الحياة اليوم"، وإشارة إلى الجدل المثار حول قرار إغلاق المحال التجارية بالقاهرة فى الساعة الحادية عشر مساء، بعد موافقة الغرف التجارية على ذلك بـ"48 ساعة"، واستكمال الجزء الثانى من حوار الفنان خالد صالح بـ"واحد من الناس".


الحياة اليوم.. شقيقة جاسوس الفخ الهندى تؤكد انفراد "اليوم السابع" بنشر صوره .. والقللى: مخيمر لم يحصل على درجة الأستاذية حتى الآن.. ومخيمر: بعد 37 سنة عملا فى مجال الطاقة النووية دون أن يشوب ملفى الوظيفى شائبة تحولت فجأة إلى بلطجى.

شاهده على حسان
أهم الأخبار

- اليوم السابع ينفرد بنشر أول صور لجاسوس الفخ الهندى.

- القضاء الإدارى يقرر وقف وزير التربية والتعليم بتحويل المدارس القومية الخاصة إلى تجريبية.

- ارتفاع عدد ضحايا حادث أتوبيس المنيا إلى 11 قتيل و43 مصاب وأربعة أطفال مفقودين.

- وفاة زوجين فى انهيار منزل بسوهاج.

- ظهور حالة التهاب مائى فى مدرسة بحلوان.

- 3 سنوات سجناً لـ3 مسئولين فى قضية طفل الساحل.

- النيابة العامة تحيل بلاغ رئيس المفاعلات النووية إلى وزار ة الكهرباء.

وأكدت جيهان عبد الرازق شقيقة جاسوس الفخ الهندى، فى مداخلة هاتفية، انفراد "اليوم السابع" بنشر أول صور ومقطع فيديو يظهر فيه الجاسوس وبصحبته فتاه صينية، وأذاعه البرنامج نقلاً عن موقع "اليوم السابع".

ونفت شقيقة الجاسوس مغادرتهم المنزل وارتداء والدته الأسود لاعتباره ميتاً، قائلةن إن والدته فى النهاية أم ولا تتمنى موت ابنها.

وأضافت أنها منزعجة من اقتحام بعض الصحفيين لمنزلهم عن طريق الشبابيك لمحاولة التقاط صور لهم.

وأكدت شقيقة المتهم، أن عائلته تريد الوصول إليه، مشيرة إلى الأسرة لا تعرف شيئا عن المحامية التى تترافع عن شقيقها فى قضيته، كما أكدت أن شقيقها ضحية وليس له أصدقاء أو علاقة بالسياسة.

فيما قالت عصمت عقل محامية المتهم، فى مداخلة هاتفية، أن أهله لم يقوموا بزيارته منذ القبض عليه، مؤكده أنها حصلت على تصريح بزيارته يوم الأحد المقبل وزيارة أخرى قبل جلسة محاكمته.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول تأثير الاتهامات المتبادلة بين رئيس قسم المفاعلات النووية ورئيس الهيئة على مستقبل الطاقة الذرية فى مصر.

الضيوف: الدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة الذرية

أكد الدكتور محمد القللى رئيس هيئة الطاقة الذرية، أن الاتهامات التى وجهها الدكتور سامر مخيمر رئيس قسم المفاعلات النووية، بشأن أسباب استقالته التى ترجع إلى الفساد الإدارى والمالى والفنى بالهيئة ليس لها أى أساس من الصحة.

وقال القللى، إن أسباب تحويل مخيمر للتحقيق ترجع إلى تطاوله على العديد من رؤساء الأقسام وبعض العاملين بالهيئة، مؤكداً أنه تم التحقيق معه بواسطة مجلس تأديب أو هيئة قانونية مشكلة من كبار المحققين على أن يكون المحقق حاصل على درجة الدكتوراه والأستاذية فى القانون وأن يكون من خارج الهيئة لضمان إصدار أحكام عادلة وللنظر فى الشكاوى المقدمة من العاملين ورؤساء الأقسام بالهيئة ضد رئيس قسم المفاعلات وتصريحاته للصحافة ونشرة للمستندات بوسائل الإعلام.

وشدد على أن مخيمر لم يحصل على درجة الأستاذية حتى هذه اللحظة، بل تم تنصيبه رئيس قسم لأنه أكبر الموجودين سنا، ومنصبه يعد بمثابة القائم بأعمال رئيس فقط.

وأشار رئيس هيئة الطاقة الذرية إلى أنه ذهب إلى مخيمر فى مكتبه وتم التشاور معه فى الأمر للحفاظ على كرامة العاملين فى كافة مجالات وفروع الهيئة لمحاولة حل الموضوع سلمياً، موضحاً أن الهيئة تتعاقد سنويا مع كبار علماء الهيئة الدولية للطاقة الذرية وتستضيفهم فى مصر لتبادل الخبرات ولأن الهيئة لها بصمة كبيرة على مستوى تطوير المفاعلات والأبحاث النووية فى الكثير من الدول.

وأشار إلى أن الهيئة لا تعانى من نقص فى الكوادر البشرية.

ومن جانبه، قال الدكتور سامر مخيمر، فى مداخلة هاتفية، للتعليق على كلام رئيس الهيئة: "بعد قضاء 37 سنة عملا فى مجال الطاقة النووية دون أن يشوب ملفى الوظيفى شائبة، تحولت فجأة إلى بلطجى، بسبب التحقيق مع مهندس نظرا لمخالفاته الكثيرة من الناحية الإدارية"، منتقدا تسريح رئيس الهيئة للعشرات من خبراء الطاقة الذرية للمراقبة فى الدول العربية.

ورد القللى على مخيمر، قائلا إن المستندات التى أوردها فى للصحف أدت إلى عدم الثقة فى التعامل بين الشركات والهيئة التى توقع عقود لمنع تسريب المعلومات لضمان السرية وعدم الإضرار بمصالحها.

الفقرة الثانية: نقاش حول مشروع "استيعاب قدرات الطلبة" بهندسة عين شمس
الضيوف: نوران أسامة طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس
ميسرة محسن طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس

قالت نوران أسامة طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس: إن الفكرة الرئيسية لمشروع "استيعاب قدرات الطلبة" بهندسة عين شمس، هى تبنى الشباب لمشروع معين وعندما ينجح المشروع يكون راعى للمشاريع الأخرى، وهذا النظام يطبق فى العديد من دول العالم، وهو محاولة لتصحيح أخطاء المجتمع عن طريق التطبيق على مجتمع صغير وبعدها يتم تعميم التجربة ليكون المجتمع مبدعا.

فيما أوضحت ميسرة محسن طالبة بالفرقة الثانية بكلية الهندسة جامعة عين شمس، أن الهدف الرئيسى لمشروع "استيعاب قدرات الطلبة" بهندسة عين شمس هو تبنى المشروع فى حالة نجاحه، ففى البداية نعتمد على راعى له وبالفعل تبنت أحد الشركات فكرة ما، وعندما نجحت تبنت المشروعات المماثلة له، وكل ذلك لكى يطور الشباب أنفسهم، مشيرة إلى أنهم لا يمانعون التعاون مع الجامعات على مستوى الجمهورية لتعميم الفكرة.


48 ساعة: الثناء على "اليوم السابع" لنشره صورة المتهم بالجاسوسية.. وهناء سمرى تحلل مباراة القمة.. وأنصار السنة تصف فتوى قتل البرادعى بـ"الشاذة"
شاهده مصطفى النجار
- طالب الكاتب الصحفى والإعلامى سيد على، زميلته الإعلامية هناء سمرى، تقديم فقرة رياضية فى البرنامج بعد قيامها بتحليل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بشكل منطقى وعلمى، وهو ما فاجئ كل من سيد على والناقد الرياضى جمال الزهيرى.

- وصفت هناء موقع "اليوم السابع" بأنه "ماهر وسباق"، على إثر نشر صور وفيديو لجاسوس الفخ الهندى، بينما وصف سيد على ذلك الانفراد بـ"المميز"، كما وصف جهاز الأمن القومى بأنه "مفتح عنيه أوى أوى.. وله كل تقدير منا على هذا العمل".. ركزت هناء على خبر اعتذار المتهم بالتجسس لأمه عن إهماله لها، واستشهد سيد بالآية الكريمة "لا تزر وازرة وزر أخرى" بعد تسليط الإعلام الأضواء على أمه وعائلته، واعتبرت هناء أن شهادة أسرته عليه براءة لهم من أفعال الابن المتهم.

أهم الأخبار
- جمال الزهيرى أكد، فى مداخلة هاتفية، أن "زيزو" المدير الفنى للنادى الأهلى هو من ربح المباراة وليس حسام حسن المدير الفنى للزمالك، واصفا المباراة بأنها ليست عالية فنياً، لكنها عالية فى فكر المدربين وهو ما قالته هناء سمرى قبل إجراء الزهيرى للمداخلة الهاتفية، موضحاً أن إبقاء الفرق على حاله فإنه سيؤدى لفوز الأهلى، وهو الاحتمال الأقوى، للحصول على الدورى.

- عرض البرنامج تقريرا عن جدل مثار حول قرار إغلاق المحال التجارية فى الساعة الحادية عشر مساء بالقاهرة، بعد موافقة الغرف التجارية على ذلك.

- عرض البرنامج استطلاع رأى للجماهير من الشوارع قبل وأثناء وبعد مباراة القمة رقم 106 بين نادى الأهلى والزمالك أمس الخميس.

- عرض البرنامج تقريرا عن مشاكل المعلمين خاصة مشكلة نقابة المعلمين.

- عرض تقريرا عن احتفالية عيد المعلم وتكريم د.أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم لعدد من المعلمين المتميزين.

- احتفل البرنامج بتقلد د.مجدى يعقوب أستاذ القلب العالمى، وسام النيل، وقال د.مجدى، فى مداخلة هاتفية، إن وجع القلب زاد ويرجع لأسباب عديدة مثل التدخين وتلوث الجو، والاستعدادات الجينية للشعوب، موضحاً أن مؤسسة مجدى يعقوب بأسوان تحتاج لمعدات لعلاج الأطفال المرضى بالقلب.

- عرض البرنامج تقرير عن استجابة محافظة كفر الشيخ لمشكلة مدرسة عزبة عمر بمركز مطوبس، التى ملأتها مياه الصرف الصحى والأمطار لتغرق الكتب المدرسية ويسير الطلاب والمدرسين على "دكك الفصول".

- النائب الدكتور ياسر الهضيبى عضو مجلس الشعب، قال فى مداخلة هاتفية، إنه تقدم بطلب إحاطة ضد رئيس جمعية أنصار السنة المحمدية بمحافظة البحيرة الشيخ محمود لطفى عامر الذى أفتى بإهدار دم د. محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فى حلقة الأسبوع الماضى فى برنامج 48 ساعة، واستنكر أن يصل الاختلاف فى الرأى لحد الإفتاء بالقتل، بينما أوضح الشيخ أحمد يوسف الأمين العام لجمعية أنصار السنة، أن الجمعية عقدت مجلس إدارة ووصفت الفتوى بأنها "شاذة" وتتعارض مع الدين، حيث لا يجوز أن نكفر من نختلف معه، وعبر عن أسفه لانتساب الشيخ محمود عامر صاحب الفتوى للجمعية، وأهابت الجمعية بالمسلمين بعدم الانسياق وراء الفتوى "المضللة" ووصفه بأنه يحاول إثارة المشاكل.. وشكر سيد على الشيخ أحمد يوسف على تفهمه للرأى الصواب ووعيه بحقائق الدين.

فقرة مجلس المحافظين
الضيوف: د. فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر
قدرى أبو حسين محافظ حلوان

تمنى د. فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر، أن يكون عام 2011 عام سعيد على أهالى محافظته، موضحاً أن كل مناطق ريف الجيزة أصبحت تابعة لمحافظة 6 أكتوبر.

فيما استنكر قدرى أبو حسين محافظ حلوان، اعتبار المبانى التى كنت تقع خارج كوردون المحافظة "عشوائيات"، مطالبا بزيادة التعامل مع التواجد العشوائى، الذى كان يذكر فى فترة سابقة.

وأكد قدرى أبو حسين، أن وضع التواجد العشوائى الآن تحت السيطرة، قائلا أن حلم "حلوان المنتجع" مثلما كانت فى الأربعينات والخمسينات ربما يعود لكنه لن يكون قريباً، فقاطعه د. فتحى سعد "كنا بنروح رحلات زمان لحلوان".

واستطرد المحافظان فى سرد مجهوداتهما فى المحافظة، فيما كان يشبه بالدعاية الانتخابية، فقال محافظ حلوان إنه بدأ تطوير مناطق عين حلوان، بئر قارون، كورنيش المعادى، التى شهدت عمليات تشجير غير مسبوقة، وكذلك بدء تطوير طريق الأوتوستراد، فقاطعته هناء سمرى قائلة، إن هناك من يقول إن الاعتمادات المالية التى تصل لتطوير المحافظة لم يصل منها سوى 13 مليون فقط من أصل أكثر من 100 مليون جنيه، فرد عليها المحافظ: هناك خلط بين قلة الموازنة ومراحل تنفيذ عمليات التطوير.

من جانبه، اعترف د. فتحى سعد، بوجود مشاكل صرف الصحى فى مناطق بمحافظته مثل منطقتى "ثقيل" و"طناش"، نافيا أن تكون سيادة المحافظة منقوصة فى المنطقة الصناعية بـ6 أكتوبر ومدينة الشيخ زايد، وذلك لوجود قانونين للإدارة المحلية وآخر لهيئة المجتمعات العمرانية وهو ما يؤدى لضياع الوظائف بين الجهات المختلفة.

وتلقى البرنامج اتصالات هاتفية من عدد من المشاهدين، ولوحظ أن غالبية المتصلين ليس لديهم شكاوى من المحافظتين بقدر ما يرغبون فى شكر المحافظين وذكر بعض المشاكل البسيطة فى البنية التحتية من صرف صحى ومياه وإسكان وفرص عمل.


واحد من الناس: أمنيات المواطنين فى 2011 "انخفاض الأسعار".. وخالد صالح يرشح عمرو موسى لرئاسة الجمهورية.. ويؤكد: حكومة رجال الأعمال "فاشلة" لأنهم غير متفرغين لهموم المواطن
شاهدته آية نبيل
أهم الأخبار

-انخفاض الأسعار وتحسن أحوال المعيشة تسيطر على أمنيات المواطنين مع استقبال 2011، وانقسمت الأمانى بين تغيير السلوكيات، والأمن، وانخفاض سعر الدواء وإنتاجها بدل استيرادها، وتوفير فرص العمل، واتفق جميع المواطنين على جملة "نعيش حياة حلوة"، مطالبين بتوفير المسكن والمياه النظيفة وإصلاح الصرف الصحى وتغيير الأوضاع للأفضل.

-محاسن الحلو "أنوسة كوتة" - 22 عاما – تخرجت فى كلية الحقوق، لكنها فضلت استكمال الطريق الذى سلكته جدتها، محاسن الحلو، لتصبح أصغر مدربة أسود فى مصر.

وأكدت أنوسة، أنها تفكر فى الاعتزال فى الفترة المقبلة بسبب "المعوقات" التى تواجه فن السيرك فى مصر، وضغط المسئولين على العاملين فيه، الأمر الذى دفع الأخ إلى العمل فى روسيا، مؤكدة دخول العديد من الهواة المهنة واتسامها بالعشوائية.

وقالت "أصبحت النظرة إلى السيرك كأنه فن هابط، رغم أن مصر تعد الدولة الوحيدة التى تمتلك هذا الفن فى الوطن العربى كله"، كما اعتبرت أن التعامل مع الأسود أكثر ضمانا من الإنسان.

الفقرة الحوارية: استكمال الجزء الثانى من حوار الفنان خالد صالح
أكد خالد صالح أنه غير راض عن حكومة الدكتور أحمد نظيف لأن ناتجها غير مرضى، مدللا على حديثه بتزايد الاحتجاجات، التى لا تعبر عن وهم، على حد قوله.

وأضاف: "تحجيم القدرات والتفكير والطموحات يولد كبت وإحساس بالظلم، والعولمة ساعدت على انتشار الحرية وزيادة وعى المواطن بأن الديمقراطية ليست مجرد أن يستمع إليه المسئول وإنما الأخذ بكلامه والتأثر به".

واعتبر صالح، أن اختيار رئيس الجمهورية يعتمد على البرنامج الذى يقدمه كل مرشح، متابعا: "مصر تحتاج إلى برامج مختلفة لا تعتمد على الجوانب الاقتصادية فقط، لأن التحديات اختلفت، ونحتاج إلى التغيير فى الجذور وقيم المواطن وعلاقته ببلده".

ومن الأسماء التى رشحها لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية عام 2011، اختار صالح عمرو موسى، مبررا اختياره بوضوح رؤيته وخبرته التى تظهر فى المشاريع التى يتبناها بجامعة الدول العربية، وقال: "أتمنى أن يمتلك من يترشح برنامجا واضحا، وأن يحظى جميع المترشحين بنفس الفرص، ولا تزيد مدة رئاسة من وقع عليه الاختيار أكثر من مدتين".

ورفض اقتصار الترشح على الانتماء الحزبى، مؤكدا: "خدمة البلد والنزول إلى الشارع لا تقتصر على الحزبيين".

ووصف صالح تجربة تعيين رجال الأعمال كوزراء بالفاشلة لأنها أظهرت تعارض المصالح العامة مع الخاصة، مؤكدا أن نتيجة تزاوج المال والسلطة "الفساد"، وقال: "هموم الناس تحتاج إلى تفرغ كامل، بالإضافة إلى الإحساس بالمواطنين وهو ما يفتقده الوزراء كرجال أعمال".

ونفى صالح ما تردد بشأن محاكاته لشخصية حقيقية فى دور الوزير فى فيلم عمارة يعقوبيان، مؤكدا أن هذا الدور يعكس منظومة فساد، كما نفى أن دور يوسف فى مسلسل "بعد الفراق" مقصود به الكاتب الصحفى رضا هلال نائب رئيس تحرير صحيفة الأهرام، الذى اختفى منذ سنوات فى ظروف غامضة، معتبرا أن هذا الدور يمثل الصحفى الذى يعكس كلمة الحق الغائبة والمختطفة.

وعن تصنيفه كمعارض من قبل الدولة، قال: "آرائى لا تهدف المعارضة لمجرد المعارضة، وإنما أرفض كل ما هو سيئ وأؤيد كل ما هو صالح".

وتوقع أن تستطيع الأجيال الصغيرة تغيير الأحوال فى مصر لأنهم، على حد قوله، "أذكى من الجيل الحالى".

وقال عن الدعاة الجدد: "الإعلام خلط الأمور مما أثر على الخطاب الدينى، فأصبح الداعية يعتمد على الشكل، ففقد الورع"، منتقدا غياب الأمور الحياتية للمواطنين عن خطب أئمة المساجد.

وحول تأديته لدور حسن نصر الله أمين عام حزب الله اللبنانى فى عمل درامى، اعتبر صالح، أن نصر الله يمثل نموذجا رائعا جعله يشعر برجولته نظرا لغيرته على أرضه وقرارت الحرب والدفاع عنها.

وشعر صالح بالضياع، على حد وصفه، حينما توفى كل من والدته وأحمد زكى الذى لم يقابله قط، واصفا إياه بـ"الإنسان المبدع".

واختتم حديثه، مؤكدا أن قرار اعتزاله سيأتى عقب شعوره بعدم اندهاش جمهوره بأعماله.


بلدنا بالمصرى.. محافظ القاهرة يفتح معرض لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين لطلاب مدرسة الملك فهد.. وتكريم خالد عبد الله الممثل والمخرج بهوليود بمهرجان القاهرة السينمائى

شاهده عزوز الديب
أهم الأخبار

- تقرير حول جمعية النور لمتحدى الإعاقة فى محافظة المنيا، التى تقدم العديد من الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة من أبرزها عمل دورات فى التنمية البشرية وورش عمل عن اتفاقيات حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة، وتنظيم العديد من المسابقات، إضافة إلى تقديم العديد من المساعدات المالية والعينية لهم.

- محافظ القاهرة يفتح معرضا لذوى الاحتياجات الخاصة والمعاقين لطلاب مدرسة الملك فهد.

- تقرير عن إسلام المصرى الفنان التشكيلى الذى نفذ أكبر لوحة فى العالم وتبلغ وزنها 5 كيلو وارتفاعها 7 متر تقريبا، محاولا من خلالها توحيد الفنانين التشكلين العرب، وبسببها دخل موسوعة جينس للأرقام القياسية.

وقال المصرى، إنه حاول الحصول على دعم من وزارة الثقافة ومسئولين ورجال أعمال ولم يوفق.

- تكريم خالد عبد الله ممثل ومخرج بهوليود - 30 عاما – بمهرجان القاهرة السينمائى.

- سهرة مع الموال والمغنى البلدى بالمركز المصرى للثقافة والفنون.

- تقرير حول مسرحية اجتماعية بعنوان رايح بيت الجيران التى يحكى مضمونها عن مشكلة اللاجئين المتواجدين فى مصر.

- تقرير من الشارع المصرى وطرح البرنامج سؤال "إيه أكثر حاجة فرحتك فى 2010؟، وايه اللى نفسك فيه فى 2011؟".

الفقرة الرئيسية: نقاش حول كتاب استجماتيزم فى المخ
الضيوف: مينا شنودة
مصطفى الصياد

عن فكرة الكتاب قال مصطفى الصياد: "منذ حوالى سنة حضرتنى فكرة تحويل نموذج صداقتى بـ"مينا شنودة"، والعلاقة القائمة على النظر للذات الإنسانية دون الدخول إلى تفاصيل العقيدة والعلاقة مع الرب إلى تجربة مقروءة فى شكل كتاب، وطرحت سؤالا لماذا لا نوضح أن التنوع الطائفى خلق تراثاً عظيماً وثقافة رائعة وقيمة كبيرة قائمة على تقبل الآخر كما هو والنظر إليه بصفته الإنسانية والبشرية، فقط ومن هنا كانت فكرة كتاب "استجماتيزم فى المُخ"، والغريب أننى عندما عرضتها على مينا اكتشفت أن هذه الفكرة كانت تجول بخاطره أيضا، ثم بدأنا فى الكتابة، عن حكايات ساخرة عن الأوضاع الطائفية فى مصر، ولاقى الكتاب إقبالاً، وردود فعل ممتازة فى أول أيامه، ونتمنى لفكرته أن تصل لجميع الناس كما أردناها أن تصل.. لسد الفجوة الموجودة بلا داع وبلا أساس وعلاج كل من ابتلى بمرض الاستجماتيزم فى المُخ".

وأضاف مصطفى، أن قصتى "ذهب قشرة" و"الطامة الكبرى" من أكثر الفصول المحببة إلى قلبه فى الكتاب، موضحا أن اسم "استجماتيزم فى المخ" هو دليل على تصحيح بعض المفاهيم والأفكار الخاطئة للمسلمين، والمسيحيين حيث أن الاستجماتيزم هو مرض يصيب النظر وليس المخ.

فيما قال مينا شنودة شرح أن الكتاب نتاج نقاشات وحوارات كثيرة مع صديقه مصطفى الصياد، وتدور فكرته حول شخص مسلم وآخر مسيحى وبينهما تفاهم وحب، بالإضافة إلى نجاح فى العمل المشترك، مضيفا "استجماتيزم هو نتاج عمل مشترك بين عنصرى الأمة، ونحن سعداء بردود الفعل من الجانبين.

الفقرة الثانية: إنشاء جمعية حياة أفضل بمحافظة المنيا
الضيف: المهندس ماهر بشرى

أكد المهندس ماهر بشرى، أن جمعية حياة أفضل بمحافظة المنيا نجحت فى إقامة شبكة صرف صحية سليمة، بالإضافة لعقد عدد من التدريبات الصحية للقيادات النسائية مما يسهم فى زيادة الوعى المجتمعى لديهم ويؤهلهم للعيش فى بيئة صحية خالية من الأمراض، وبناء بيوت صحية مستخدمة خامات بيئية.

وأشار بشرى إلى أن الكثير من القرى الواقعة على الضفة الشرقية لنهر النيل فى المنيا يعيش ساكنيها فى منازل غير آمنة وغير صحية، مضيفا "ومنذ عام 1998 أسست مؤسسة الحياة الأفضل لتحسين السكن ونوعية حياة الفقراء فى هذه القرى، وحتى الآن تم عمل تحسينات لـ600 منزل؛ بناء 400 مسكن جديد فى 6 قرى، وحاليا تتلقى مؤسسة الحياة الأفضل دعما من المجموعة المالية - هيرميس للمساعدة فى تحسينات قرية نزلة حسين".

وقال بشرى، إنه من أهداف الجمعية هو رفع وعى المستفيدين بحقوقهم القانونية فى امتلاك أراضيهم ومنازلهم، ولذا أعدت الجمعية ملصق عن الحقوق القانونية للسكن، ونظمت اجتماعات لطرح الأسئلة وتلقى الإجابات عن مختلف الجوانب القانونية.

وأضاف أن الجمعية كان لها دور بارز فى مساعدة الفقراء من خلال إقراضهم أموال تساعدهم على القيام بمشروعات تكفى لقضاء حوائجهم على أن يقوموا بسدادها بعد فترة من الوقت.

احدث واخر اخبار فى حادث المنيا 31/12/2010

قرر المستشار مصطفى عبد الكريم المحامى العام لنيابات جنوب المنيا، حبس سائق أتوبيس رحلات المنيا "سامح جرجس فهيم" (4 أيام) على ذمة التحقيق بتهمة القتل الخطأ وإخلاء سبيل وكيل المدرسة.

كما أمرت النيابة الكلية بدفن جثث ضحايا أتوبيس الموت والتى بلغت 14 جثة حتى الآن، بالإضافة إلى جثة سائق الإسعاف.

وتبين من التحريات الأولية تجاوز أعداد ركاب الأتوبيس عن المسموح به، وبما يزيد عن عدد الكراسى المخصصة، مشيرة إلى أن الحادث كان بفعل سوء الأحوال الجوية والتى جرفت الأتوبيس إلى مسافة بعيدة.

ومن ناحية أخرى، قام الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا أمس بزيارة موقع الحادث لمتابعه عملية إنقاذ المصابين، مؤكداً على ضرورة مواصله البحث، خوفاً من وجود ضحايا آخرين جرفتهم المياه لمسافات ابعد داخل الصحراء.

وكانت قرية البرشا، قد شهدت أول أمس حادث مروع لأتوبيس رحالات سياحى لمدرسة الوالدية الإعدادية التابعة لمحافظة أسيوط، حيث ساءت الأحوال الجوية أثناء عودته إلى المنيا، مما أدى إلى انقلاب الأتوبيس الذى راح ضحيته 15 طالبة وسائق إسعاف ومشرفان.

احدث واخر اخبار فى دعوى شركة عالم الفن ضد "شيرين عبد الوهاب"

تستكمل محكمة الجنح الاقتصادية غداً السبت، نظر الجنحة المباشرة المقامة من شركة "عالم الفن" ضد المطربة شيرين عبد الوهاب، وذلك لقيامها بالتعدى على أغنية "بتونس بيك" من تأليف الشاعر عمر بطيشة وألحان الموسيقار صلاح الشرنوبى.

كانت شيرين عبد الوهاب، قامت بغناء أغنية "بتونس بيك" للفنانة وردة الجزائرية فى أحد البرامج التى تذاع على الفضائيات، وتقاضت الآلاف
من الدولارات، وهو ما تعاقب عليه المادة 181 من القانون رقم 82 لسنة 2002 بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية بالحبس والغرامة.

وطالبت شركة "عالم الفن" فى دعواها بالتعويض المؤقت وقدره 5001 جنيه عن الأضرار التى لحقت بها نتيجة استغلال شيرين لكلمات وألحان الأغنية دون وجه حق.

ليلة رأس السنة 2011

سأعتبر أنك لن تكون هناك.. في واحدة من هذه السهرات

لعلك ستكون في سهرة أخرى، عائلية مثلاً، أو بين أصدقاء..

لعلكم قررتم إنكم لن تحتفلون .. وأنه مجرد اجتماع..

لعلك ستقضي السهرة وأنت تتقلب وتقلب في القنوات..

وكلها كما تعلم .. في السوء سواء..

أم لعلك ستأوي إلى فراشك متعباً وتنام مبكراً.. رأس السنة عندك ورأس الشهر سواء..

دعني أقترح عليك ، أين تذهب مساء رأس السنة..

عندما ينتصف الليل ، اكتمل أنت ..

وعندما يطفئون الأضواء ، فلتتوهج في قلبك الأنوار..

وعندما يشربون الخمر..،لا يخامرك شك.. في منتهى الوعي كن.. وأنت تقرر أين ستذهب هذا المساء..

وعندما يزنون، كن أنت في خضم أجمل علاقة ، وأمتن علاقة ، وأحلى علاقة..

دع رأس السنة الجديدة يكون مبهوراً عندما يفاجئك.. وأنت في خضم الصلاة..
إذهب إليه ..

تعرف أنه يكون دوماً هناك، وأنه دوماً ينتظرك، ليس في ذلك استثناء..

لكن أقول لك، إذهب إليه بالذات ذاك المساء..

بينما هم يفجرون، فجر أنت قلبك بين يديه..

بينما هم يزنون، زين وجهك بالتوجه إليه..

بينما هم يرقصون ويتمايلون، أسجد أنت، واقترب بالدعاء.

وبينما هم قد أضاعوا هويتهم..

لتكن صلاتك ذاك المساء استعادة لها..

أطلب منه وأنت هناك، بين يديه.. أن يأخذ بأيديهم..

وأن من ذلك الشيطان، وأيضاً من أنفسهم يحميهم..

أطلب منه – وأنت هناك، أن يزيل ذلك الوقر في آذانهم..

وتلك الغشاوة على عيونهم.. وذلك الحجاب الذي بينه وبينهم..

أطلب منه ، أن يهديهم..

وفي ليلة رأس السنة ، إلى روؤسهم يعيدهم..

وبينما يسقطون في الهاوية ..

حلق أنت في الأعالي..

وفي اليوم التالي، عندما يسألونك: أين قضيت ليلة رأس السنة..

فلتعل وجهك ابتسامة تظهر تلك النشوات التي جربتها..

ودعهم يخمنون!

كل ليلة تستطيع أن تولد من جديد ..

لكن تلك الليلة بالذات ومن أجل كل ما يفعلونه وكل الرموز فيها..

أقول لك.. خالفهم و إذهب إليه بالذات هذا المساء

وأنت تعلق التقويم الجديد، قل لنفسك: أنه مجرد تقديم..

وأن المهم أن يكون تقييمك انت مختلفا..

قل لي الآن: أين ستذهب ليلة راس السنة...؟

احدث واخر اخبار فى أهالى ضحايا "أتوبيس المنيا"

شهدت أسيوط على مدار يومين متتاليين ساعات قاسية ومؤلمة أثناء توديع ضحايا حادث الأتوبيس بعدما لقوا مصرعهم نتيجة انجرافه فى مخر أحد السيول على الطريق الصحراوى وكان يقلهم أثناء عودتهم من محافظة المنيا إلى أسيوط.

مشهد مؤلم ومفجع عاشه أولياء الأمور وهم ينتظرون جثامين بناتهم بعدما ودعوهم بنظرات المودعين وكأنهم كانوا يعلمون أنه آخر لقاء لهم صرخات، وبكاء، وعويل أمام مشرحة مستشفى أسيوط الجامعى، وجثث المفقودين تتزايد إلى 15 جثة وما زال البحث مستمرًا عن باقين فى الوقت الذى يفرض فيه الأمن طوقا أمنيا على مداخل ومخارج المشرحة كما منعوا المئات من أقارب المتوفين من الدخول ولم يسمحوا إلا لآبائهم وأقربائهم من الدرجة الأولى.

والد الطالبة منار جمال، والتى لقيت مصرعها مع زميلاتها قال إننا لم نر النوم وحتى الساعة العاشرة اليوم كنا لا نعرف أى معلومات عنهم ونحن فى حالة تخبط البعض يقول إن هناك مصابين فى المنيا فنذهب إلى المنيا ولا نجد شيئا والبعض الآخر يقول فى أبنوب ونذهب إلى هناك ولا أجد اسم ابنتى فى قائمة الدخول حتى ذهبنا إلى مكان الحادث وتعرف عليها خالها وكنت أنا فى المنيا أبحث عنها فى المستشفيات فطلب منى العودة لأنه وجدها وفى النهاية هذا أمر الله ولكن حسبى الله ونعم الوكيل فى كل من ساهم فى خروج الرحلة فى هذا الطقس.

ويقول مصطفى هاشم أحد أقارب الطالبة سحر شعبان إننا ذهبنا لنبحث بأنفسنا عن بناتنا وكنا نجد أثناء البحث الجثث ملقاة على الأرض وقد غيرت الرمال ومياه السيل ملامحهم حتى أن بعض أولياء الأمور لم يستطيعوا التعرف على بناتهم إلا من خلال حلق كان فى أذنها وكانت الجثث ملقاة فى أماكن متفرقة حتى أن بعض الجثث وجدناها على بعد 20 كيلو مترًا ونحن نمشى فى الجبال.

وقال وجدناهم داخل المنحدرات والرمال اللينة والضباط يشاهدون الموقف عن بعد وجمعنا لهم شنط الطالبات المفقودات وأكياسهم وهم يتفرجون وكانوا يعاملوننا بغلظة.
وطالب حمادة الوليدى، والذى فقد اثنين من بنات عمه بإعدام كل من قصر فى إنقاذهم وتساءل لماذا لا تكون هناك طائرات لإنقاذهم ولا لأنهم مصريون ولكن لو سياحًا كانت قامت الدنيا ولم تقعد ووصف المشهد بالمحزن ولم يتوقع أن يرى مثله طيلة حياته وقال إن من يستحق الشكر الحقيقى المرحوم محمد خضر المسعف الذى لقى حتفه وهو يحاول أن ينقذ الفتيات من الغرق.

احدث واخر اخبار عن "ياسمين" الناجية من "أتوبيس الموت" فى المنيا

"لم تفارق عينيها الدموع حزناً على صديقة عمرها التى فقدتها"، بهذه الكلمات بدأت والدة ياسمين أنور الناجية الوحيدة ممن جرفتهم مياه السيول فى حادث المنيا مساء أمس.

وقالت الأم: "لم نصدق أنفسنا عندما تلقينا تليفونا ظهر اليوم يبلغنا بالعثور على ياسمين ضمن الناجين، ولكن الشىء الذى أحزننا عندما علمنا بموت صديقة عمرها منار جمال".

أما ياسمين، التى بدت مستسلمة للحزن، حاولنا أن نتجاذب معها أطراف الحديث، إلا أنها رفضت فى البداية أن تتكلم ولكن بمساعدة والدتها، بدأت تتذكر تفاصيل الحادث قائلة: "كنا نجلس أنا وصديقة عمرى منار نشاهد صورنا فى الأماكن التى زرناها فى المنيا، وفجأة حدثت رجة فى الأتوبيس وكأنه ارتطم بشىء، ولكن اكتشفنا بعد ذلك أن الأتوبيس سقط فى حفرة بسبب مياه السيول ثم وجدنا المياه تندفع بقوة فى الأتوبيس مما أدى انقلابه، ثم قمت أنا ومنار بالقفز من الشباك الذى تحطم بسبب اندفاع المياه".

وتابعة ياسمين حديثها قائلة: "عندما وجدنا المياه عميقة وتكاد تغطينا احتضنا بعضنا بشدة، ولكن قوة المياه جرفتنا فذهبت كل منا إلى جانب، فأخذنا نصرخ جميعا أنا وزميلاتى حتى ينقذنا أحد، ولكن دون جدوى".

وأوضحت ياسمين أنها تجيد السباحة، ولكنها كانت ترتطم طوال الوقت بصخور واستمر هذا الوضع لأكثر من ساعة حتى وجدت صخرة عالية، والتى كانت طوق النجاة فأمسكت بها، وبدأ البرد يطاردنى حتى شعرت وكأننى تجمدت وبعدها زادت المياه حتى قامت بتغطيتى تماما فشربت مياه كثيرة، ولكن بدأ منسوب المياه ينخفض وهدأت الدنيا من حولى وأنا على الصخرة طوال الليل.

وأضافت ياسمين، بمجرد ظهور أول ضوء للصباح فوجئت بجثث طافية من حولى، وبدأت أنادى على منار ولكنها لم ترد، وعندما شاهدت جثتها أردت أن ألقى بنفسى من فوق الصخرة إلى المياه.

وقالت ياسمين: "مع جفاف المياه بدأت أسمع أصوات سيارات وعندما سرت تجاهها وجدت رجلين، وعندما سألانى من أنا فأخبرتهما بما جرى ولكنهما لم يصدقا فى البداية ولكن الدماء التى تسيل من كل أنحاء جسدى كانت أكبر دليل، فقام أحدهما بجلب ملابس لى وأجلسانى فى غرفة خاصة بهما، وطلبا منى رقم تليفون منزلى، وطلبا أهلى الذين جاءوا لأخذى"، وأضافت ياسمين: "أتمنى أن التقى بـ "كامل بشرى" الرجل القبطى الذى أنقذ حياتى لأشكره".

أما والد ياسمين الحاج أنور إمام، فقال إنه يحمد الله أولا وأخيرا على أنه ساعد ابنته على النجاة، والبقاء لله لكل من فقد ابنه أو ابنته فى هذا الحادث الأليم.


ياسمين فى حالة انهيار تام تتذكر صديقتها


الحزن فى عيون والدتها


صديقتها رحاب كانت معها فى الحادث


رحاب تواسيها


صورتها مع منار

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 31/12/2010

صحافة القاهرة اليوم: "مبارك" يحذر من "المساس" بأرض مستشفى العباسية.. و"نظيف" يوافق على صرف علاوة 7 % للعاملين بالقطاع الخاص.. و"الأهرام" تتهم عماد الدين أديب بإصدار شيكات بدون رصيد

فى صحافة اليوم الفاصل بين عامى 2010 و2011 تتميز صحيفة "الأخبار" عن باقى الصحف، لأنها ركزت على الأخبار "الجماهيرية"، إذ تنشر فى صفحتها الأولى خبراً يؤكد موافقة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، على صرف علاوة دورية قيمتها 7 % للعاملين بالقطاع الخاص خلال الشهر المقبل.

وكعادتها، تستحوذ القمة رقم 106 بين الأهلى والزمالك فى الدورى على "مانشيتات" كل الصحف، والتى تبرز انتهاء المباراة بالتعادل السلبى وخروجها دون مستوى التوقعات بعد فشل كلا المديرين الفنيين فى حسمها.

ويبقى القول بأن اسم الصحفى البارز "سعيد عبد الخالق" لا يزال يزيِّن الصفحة الأولى من صحيفة "الوفد" كرئيس تحريرٍ لها، رغم أنه فارق الحياة صباح الأحد الماضى إثر مرضٍ قاسٍ.

وإلى عرض سريع لأهم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع استعراض لأبرز ما ينشره عدد الأمس من "الأهرام المسائى".



بعد أيامٍ من بدء أزمة "مستشفى العباسية" تكشف "الأهرام" عن صدور توجيهات من الرئيس مبارك، أمس الخميس، بـ"عدم المساس" بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، كما وجَّه وزارة الصحة للقيام بتطويرها وتحديثها دون المساس بالأرض.

وفى الصفحة الثالثة تؤكد "الأهرام" أن أحزاب معارضة عرضت على نواب "الوفد" السبعة، الذين قرر حزبهم فصلهم وتجميد عضويتهم، الانضمام إليها وتشكيل هيئة برلمانية لها تحت قبة المجلس الجديد، وهى المعلومات التى شدد النائب الوفدى طارق سباق على صحتها، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن "الوفد عقيدة وليس مجرد بطاقة عضوية".

وفى نهاية العام الحالى يجدِّد الكاتب الكبير أنيس منصور هجومه "اللاذع" على المرأة، مؤكداً أنه يقرأ صفحات الوفيات كل يوم فى الصحف دون أن يجد امرأة واحدة قد ماتت.. "منصور" يقول: "مستحيل أن تجد امرأة لسانها أقصر من شعرها".

السيول داهمت أوتوبيس رحلة لمدرسة بنات بالمنيا فانتهت بكارثة مروعة
غداً.. بدء التخفيضات الجمركية على السيارات التركية والشريحة الثانية للأوروبية
مبارك يمنح مجدى يعقوب "قلادة النيل"
إدانة رئيس إسرائيلى سابق بارتكاب جرائم اغتصاب وتحرش جنسى
أباظة: وقف تلقى طلبات وضع اليد على الأراضى الصحراوية



"الأهرام المسائى" واصلت اهتمامها بملف "السلع الغذائية الأساسية"، إذ كشفت عن توريد 15 شركة 18.5 ألف طن أرز لهيئة السلع التموينية لتوفير "أرز تموينى" لبطاقات الشهر المقبل.

عالمياً.. ركزت الصحيفة على "استفتاء انفصال السودان"، حيث أبرزت تصريحات للرئيس السودانى، عمر البشير، اعتبر فيها أن حكومته قدمت للجنوبيين، الراغبين فى الانفصال، أكثر من حقوقهم، وقال إنه سيستمر فى تطبيق الشريعة الإسلامية "رغم أنف الأعداء".

وبالعودة إلى أخبار مصر، يلفت انتباهنا تحقيق للزميل خالد الشربينى عن الأجور الحقيقية لنجوم حفلات رأس السنة.. "الشربينى" يؤكد احتلال النجم عمرو دياب للمرتبة الأولى فى قائمة "الأعلى أجراً" لأن أجره وصل إلى 750 ألف دولار، ويليه تامر حسنى ثم حسين الجسمى، أما عن "المطربات" فقد كانت الصدارة من نصيب إليسا تليها هيفاء ثم نانسى.

الصحة تحاصر الأنفلونزا.. وتتوقع استمرار الإصابات
15 شركة تورِّد 18.5 ألف طن أرز للسلع التموينية
القافلة الطبية المصرية تجرى أكثر من 100 عملية جراحية كبرى فى أثيوبيا
مصر تستورد اللحوم من كينيا
10 اتهامات وراء إقالة الدكتور مخيمر من هيئة الطاقة الذرية



يواصل الزميل إبراهيم عامر تغطياته المتميزة لملف "الضمان الاجتماعى"، إذ يكشف، فى عدد اليوم، عن استقرار مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعى على صرف معاش الضمان لـ600 ألف أسرة جديدة على المعاش ليصل عدد المستفيدين منه إلى مليون و800 ألف أسرة، دون اعتبار لشرط السن.

كما تنشر الصحيفة خبراً تصفه بـ"السار" عن صدور موافقة من د. أحمد نظيف، رئيس الوزراء، على صرف علاوة دورية قيمتها 7 % للعاملين بالقطاع الخاص خلال الشهر المقبل، على أن يشهد شهر يوليو 2011 صرف علاوة اجتماعية قيمتها تبدأ من 15 % وصولاً إلى 20 %.

مبارك يعطى إشارة البدء لتشغيل مجمع الغاز الطبيعى بتكاليف 9 مليارات جنيه
معاش الضمان الاجتماعى لـ 600 ألف أسرة جديدة..و7% علاوة دورية الشهر المقبل.. والاجتماعية بين 15% و20% يوليو القادم
الرئيس مبارك يمنح الدكتور مجدى يعقوب قلادة النيل تقديراً لعطائه العلمى والإنسانى
"الزراعة" تحقق فى تعديات المنتجعات على محاجر الطريق الصحراوى
"الأوقاف" تنفذ مشروع إسكان الشباب فى المحافظات



فى تقريرٍ مطوّل، يصف الزميل "الوفدى" محمود غلاب 2011 بـ"عام جديد من القهر السياسى"، لأن نواب الأغلبية سيديرون خلاله حوار "طرشان"، حسب وصفه، داخل البرلمان.. "غلاب" أكد أن قيادة حزبية "نافذة" اجتمعت بالنواب خلال الأيام الماضية، وقالت لهم: "أنتم رجال دولة.. ومهمتكم الدفاع عن الحكومة".

وفى نهاية هذا العام تختار "الوفد" إجراء حوار مع الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى الشهير، ليحلل أحداث هذه السنة.. "عكاشة" وصف المرحلة التى نعيشها بمرحلة "تفكيك مصر"، وشدد على أن هيبة الدولة ذهبت من صدور المواطنين، خاصةً مع بطء "التقاضى" وعدم احترام الحكومة لأحكامه.

ويبقى القول بأن اسم سعيد عبد الخالق "صاحب العصفورة" لا يزال يزيِّن الصفحة الأولى من صحيفة "الوفد" كرئيس تحريرٍ لها، رغم أنه فارق الحياة صباح الأحد الماضى إثر مرضٍ قاس.

مسئولون فى مصر: جمال مبارك صغير على كرسى الرئاسة.. وواشنطن تخشى التوريث
حبس 43 متهماً فى أحداث الشغب بقرية قلما
السيول تقتل 8 أشخاص وتصيب 58 فى 3 محافظات
"الوفد" تجرى أول مواجهة بين رئيس الطاقة الذرية ورئيس قسم المفاعلات بعد إقالة الأخير
تدشين نقابة العلوم الصحية
اليوم.. الذكرى الثالثة لرحيل الكاتب الصحفى والمؤرخ جمال بدوى


فى الصفحة الثانية من الصحيفة يكتب الزميل متولى سالم تقريراً إخبارياً يؤكد فيه أن وزارة الزراعة قررت تشكيل لجنة فنية من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لإعداد تقرير جديد عن مخالفات طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى وتحديد المساحات التى تم تغيير نشاطها من زراعى إلى منتجعات سياحية.

كما تركز "المصرى اليوم" على أزمة الصيادين المصريين المُحتَجزين فى تركيا، إذ تبرز الصحيفة مطالبة أهاليهم السفارة المصرية فى الأراضى التركية بالتدخل، فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الخارجية بالقاهرة أنهم تجاوزوا المياه الإقليمية.

وبحسب الزميل هشام شوقى، أعلنت وزارة السياحة إغلاق 188 مؤسسة سياحية خلال 2010 بسبب تدنى مستوى الخدمات التى تقدمها، وهو الأمر الذى دعا الوزارة ليس فقط لغلقها وإنما أيضاً لوضع ضوابط جديدة لتنظيم عمل المنشآت السياحية، على أن تكشف النقاب عنها خلال أيام.

"المنيا" تبكى ضحايا "رحلة الموت"
"الإخوان" تجدد الاتصال بالمعارضة وتبدأ بـ"الوفد"
النائب العام يحيل بلاغ مسئول "المفاعلات" إلى وزير الكهرباء.. والأمن يجهض وقفة احتجاجية ضد "أبو حصيرة" ويحتجز 3 نشطاء ـ الرئيس البرازيلى يودع شعبه بالبكاء.. والرئيس اليمنى يحكم مدى الحياة بـ"الدستور".. ومبارك يطلق الغاز الطبيعى لـ"الصعيد" من أسوان.. ومنع ناشطين نوبيين من مقابلته
"البحوث الإسلامية" يقترح مشروع قانون يعاقب من يخطئ فى طباعة مصحف بالسجن 15 سنة



فى "الدستور" ينشر الزميل ماهر أبو عقيل معلومات مفادها أن قيادات داخل نقابة المحامين أبدت تخوفها من زيادة عدد أعضاء الإخوان المسلمين فى المجلس إلى 20 عضواً بعد انضمام "ممدوح إسماعيل" له خلفاً للراحل عبد السلام كشك.

وبحسب الزميل محمد عبد السلام، تحفظت وزارة الكهرباء والطاقة على أدوية مغشوشة بصيدلية "مشبوهة" متعاقدة مع قطاع شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء بمحافظة الإسماعيلية.

ولا يفوتنا أن نقرأ اعتراف محمد شيمى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والذى أفصح عن أن كابلات الخط الأول للمترو لم تتغير منذ 24 عاماً، مضيفاً أن بنيته الأساسية أصبحت متهالكة وتحتاج إلى تجديد حتى لا يتكرر انقطاع الكابلات.

مفاجآت فى قضية الجاسوس.. والمتهم تعرف على مسئول فى جهة سيادية وسعى لتجنيده بصفقة زجاج من الصين
وثائق سرية بريطانية: إسرائيل مستعدة لضرب الدول العربية بالسلاح النووى إذا أحست بالخطر
"البرلمان الموازى" عين الفقراء على أحمد عز
القبض على 30 متظاهراً ضد "أبو حصيرة" فى البحيرة
مسئول حكومى: كابلات الخط الأول لمترو الأنفاق لم تتغير منذ 24 عاماً
اعتقال 8 مصريين أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل



اختارت "الشروق" أن تخصص عدد اليوم لنوعين من الحصاد.. الأول عن عام 2010 وأسمته "الحصاد المر" أما الثانى فعبارة عن رصد لما جرى للمصريين خلال الـ10 سنوات الأخيرة وأسمته "مصر التى تغيرت كثيراً".

فى ملف "الحصاد المر" اعتبر الزملاء فى "الشروق" أن مجلس الدولة هو البطل الذى حكم مصر خلال العام المنصرم، كما سلطوا الضوء على ما جرى على المستوى السياسى، كما اختاروا "قضية أراضى الدولة" كأبرز قضايا هذا العام.

أما ملف "مصر التى تغيرت كثيراً" فيرصد ما جرى للمصريين خلال العقد الأول من هذه الألفية، فعلى سبيل المثال، يتناول الملف بالتفصيل أحداث الانتخابات البرلمانية فى 2000 وفى 2005 وانتهاءً بـ2010 عاقداً مقارنة بين النواب فى كل دورة.

مجلس الدولة البطل الذى حكم مصر عام 2010
نظيف: أنا مجرد منسِّق.. وأعمل بتوجيهات الرئيس
طلاب مدارس اللغات يهتفون ضد بدر.. و"ويكليكس": الرئيس الجابونى الراحل اختلس 30 مليون يورو
إسرائيل تعلن اكتشاف أكبر حقل بحرى للغاز الطبيعى فى العالم
مكتب إرشاد الإخوان يقرر المشاركة فى "البرلمان الشعبى"



بحسب الزميل هشام عبد الحفيظ، اتهمت مؤسسة "الأهرام"، فى بلاغٍ لرئيس مباحث العجوزة، عماد الدين أديب، صاحب شركة "جود نيوز"، بإصدار 63 شيكاً قيمتها 3 ملايين جنيهات بدون رصيد.. محامى "الأهرام" قال إن هذه القيمة المالية هى بمثابة مستحقات للمؤسسة لدى الإعلامى الشهير.

أما رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، زوج هيفاء وهبى، فتفيد المعلومات، التى تنشرها "الجمهورية"، بأنه تقدم ببلاغ إلى رئيس مباحث مصر الجديدة يتهم فيه أشخاصا مجهولين بمراقبته والسؤال عنه فى محل سكنه بطريقة مريبة تثير الشك، إلى جانب جمع معلومات عنه، وهو ما جعله هو وزوجته يشعران بالخوف.

مبارك: العلاج المجانى مستمر ولا مساس بمستشفى الأمراض النفسية
حبس طليق هالة صدقى أسبوعين
300 مشروع للحفاظ على البيئة بمشاركة الجمعيات الأهلية خلال عام
رشيد يبحث تعميق العلاقات التجارية والاستثمارية مع كينيا
75 قرية أعلنت وثائق ضد ختان الإناث.. ومشيرة: 2011 عام الأسرة المصرية.. وخطة عمل لمؤشرات تنموية أفضل

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة