gold prices and currency

Thursday, November 25, 2010

احدث واخر اخبار فى تحميل كتاب "زملكاوى" لعمر طاهر 26/11/2010

تنظم مكتبة أ، ندوة لمناقشة كتاب "زملكاوى" الصادر حديثا عن دار أطلس للنشر، للكاتب عمر طاهر، وذلك يوم السبت الموافق 4 من الشهر المقبل فى الساعة السابعة والنصف مساء بفرع المكتبة بمصر الجديدة.

يذكر أن الكتاب صدر على هامش احتفال نادى الزمالك بالمئوية، ويرى المؤلف أن الكتاب احتفال بجماهير الزمالك، وليس احتفالا بالنادى نفسه، فبمرور 100 عام على تأسيس نادى الزمالك يظل ملمح التشجيع وإخلاص الجماهير هو الجدير بالاحتفال والرصد.

ويضم الكتاب عدة فصول، منها فصل عن تحليل شخصية المشجع الزملكاوى، وفصلا عن الأسباب التى تحول بين الزملكاوى وبين أن يصبح أهلاويا، وفصلا يقدم تفسيرات تاريخية واجتماعية وفنية لعثرات الزمالك، بخلاف فصول أخرى ترصد تاريخ الزمالك بالتوازى مع تاريخ مصر.

ويبحث الكتاب عن أصل انقسام شعبية اللعبة بين الأبيض والأحمر، كما يرصد أهم 100 هتاف فى مدرجات الألتراس الزملكاوى مع خريطة تشرح كيفية استخدام هذه الهتافات، بخلاف صور نادرة من أرشيف النادى.

يقول عمر طاهر: "الكتاب ينحاز لجماهير الزمالك، لكنه يبتعد قدر الإمكان عن روح التعصب، فقد حرصتُ أن يكون الكتاب ممتعا للجميع، الأهلاوية والزملكاوية، وغير المهتمين بالكرة أيضا".

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة