gold prices and currency

Friday, November 26, 2010

احدث واخر اخبار فى تحميل كتاب "من إسلام القرآن إلى إسلام الحديث - النشأة المستأنفة" لجورج طرابيشي 27/11/2010

أعلنت دار "الساقي" اللبنانية عن نفاذ الطبعة الثانية من كتاب جورج طرابيشي الأخير المعنون بـ "من إسلام القرآن إلى إسلام الحديث - النشأة المستأنفة"، وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر من صدور على صدور الطبعة الأولى منه في ثلاثة آلاف نسخة.

وبحسب صحيفة "الدستور" يعد نفاذ الطبعة الثانية من كتاب طرابيشي إنجازاً نظراً لوقوع الكتاب في 600 صفحة وتناوله لمسائل فقهية، ومن جانبها اكدت رانيا المعلم مديرة التحرير في دار "الساقي"، أن الدار تستعد لإصدار الطبعة الثالثة في وقت قريب جدا.

وحول رايه في نفاذ النسخة الثانية من كتابه بهذه السرعة قال طرابيشي لصحيفة "الدستور": مهما تكن تجربة الكاتب مديدة في الكتابة ، ومهما تعددت المؤلفات التي يكون أصدرها، ومهما تكن قد لاقت من تجاوب من قبل القراء ، فإنه مع كل كتاب جديد يشعر وكأنه يخوض رهاناً غير مسبوق.

ويؤكد طرابيشي على شعوره الدائم بالرهبة عند إصدار أي كتاب جديد بالرغم من إصداره ثلاثين كتاباً مؤلفاً حتى الأن إلى جانب مئتي كتاب مترجم، ويقول حول كتابه هذا "ما زاد شعوري بالتوجس وانتظار حكم القارئ هذه المرة أن كتابي الجديد ثقيل الوزن ، وعسير الهضم ، لآنه يقع في نحو 650 صفحة ، ويخوض في تفاصيل فقهية وحديثية قد تبدو للوهلة الأولى وكأنها وقف على أهل الاختصاص. وأياً ما يكن من أمر ، فإن التجاوب الذي لقيه الكتاب لدى القارئ يفعمني غبطة لا لما فيه من إشباع للنرجسية التي لا يبرأ منها أي كاتب ، بل أيضاً وفي المقام الأول لأن هذا التجاوب ينهض مؤشراً على أن المعركة ضد الظلاميين قابلة للكسب رغم اجتياحهم - الصاخب اليوم - للساحة السياسية والإعلامية".

ويرصد طرابيشي في كتابه هذا الآليات الداخلية لإقالة العقل في الإسلام، خاتما بذلك سلسلة مشروع "نقد نقد العقل العربي" ، الذي كرس قسما كبيرا منه لنقد المشروع الجابري في قراءة التراث.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة