gold prices and currency

Wednesday, December 1, 2010

اخر واحدث اخبار معدو ومراسلو "مودرن مصر" يقاضون وليد دعبس

قامت مجموعة من معدى ومراسلى قناة مودرن مصر الذين كانوا يعملون ببرنامجى "محطة مصر" و"البلد بلدنا"، بتحرير محضر إدارى فى قسم أول مدينة 6 أكتوبر برقم 6162 لسنة 2010 ضد العضو المنتدب لمجموعة مودرن الفضائية د. وليد دعبس، لامتناعه عن سداد مستحقاتهم المالية عن أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

المعدون والمراسلون الذين حرروا المحضر، وهم "محمد طنطاوى، وتامر عبد العزيز، وحسن محمود، وأحمد نادر"، أكدوا أنهم حاولوا أن يحصلوا على مستحقاتهم بالطرق السلمية، كما حاولوا مقابلة د. وليد دعبس لأكثر من شهر ونصف الشهر، لكنه كان يرفض مقابلتهم، وأبلغهم من خلال مدير مكتبه قائلا: "مالكوش عندى حاجة، واعملوا اللى انتوا عايزينوه".

وطالب المعدون والمراسلون بحقوقهم، لأنهم وقعوا عقودا مع إدارة القناة بعامين، ويريدون الحصول على مستحقاتهم حتى نهاية عقودهم، وقالوا: فى الوقت الذى تدعى فيه القناة خسارتها وعدم وجود سيولة مالية فيها، نقرأ يوميا عن تبرع د. وليد دعبس لنادى الزمالك وغيره من الأندية بأموال ضخمة، لو خصص ربع ما يتبرع به فقط لنا لحصلنا على حقوقنا المشروعة.

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 1/12/2010

التوك شو.. "العليا للانتخابات": استبعاد 10535 صندوقًا انتخابيًا من الفرز و14 مليون ناخب شاركوا فى التصويت.. وعبد الله كمال: من المؤكد أن المجتمع المصرى لم ينضج سياسيًا.. والبدرى فرغلى: "التجمع" تحول إلى حزب يدافع عن الأمن ورجال الأعمال والسلطة.. والغيطانى يشيد بـ"اليوم السابع"

واصلت برامج "التوك شو" مساء أمس، الثلاثاء، متابعتها للانتخابات البرلمانية التى جرت يوم الأحد الماضى وأعلنت نتائجها أمس من قبل اللجنة العليا التى وصفها عصام شيحة، عضو اللجنة العليا لحزب الوفد، فى"بلدنا بالمصرى" بأنها سيئة للغاية ولا توجد لديها إمكانات ولا تملك الخبرة الكافية لإدارة العملية الانتخابية والتحكم فيها.

فيما نقل "90 دقيقة" توابع إعلان نتائج الانتخابات وما أعقبها من قطع الآلاف من أنصار المرشحين فى قنا للطريق بسبب تشككهم فى نتائج الانتخابات، فضلا عن تظاهر نحو 3 آلاف شخص فى المنيا، اعتراضًا منهم على ما أسموه بـ"تزوير للعملية الانتخابية".

وسيطر صدى الوثائق السرية التى كشف عنها موقع "ويكيليكس" على تغطية "الحياة والناس" الذى أورد ردود الفعل الأمريكية والإيرانية والعربية حول هذه الوثائق، فيما نأى "العاشرة مساء" بنفسه بعيدًا عن صخب مثل هذه القضايا، مجريا حوارًا مميزًا مع الأديب الكبير جمال الغيطانى، الذى أشاد بـ"اليوم السابع".

بلدنا بالمصرى.. عصام شيحة: اللجنة العليا للانتخابات سيئة للغاية ولا توجد لديها الإمكانات التى تجعلها تدير العملية الانتخابية بنجاح.. جودة عبد الخالق: لم تعد هناك أى ضمانات لاحترام إرادة المواطن فى حريته فى اختيار من يمثله.. طارق حسن: الحزب الوطنى استفاد من تجربة 2005 وطور نفسه وأرفض الزج باسم رئيس الحزب فى المناقشة
شاهده على حسان
أهم الأخبار

- الانتخابات البرلمانية المصرية شهدت انتهاكات عديدة فى الجولة الأولى لها.

- حزب الوفد يعقد مؤتمرًا صحفيًا لمناقشة خوضه للجولة الأولى فى الانتخابات البرلمانية ورصده للانتهاكات التى تعرض لها فى المرحلة الأولى.

- اللجنة العليا للانتخابات تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى للانتخابات البرلمانية.

- استبعاد 10535 صندوقًا من الانتخابات لهذا العام.

- المجلس الأعلى للقضاء يعلن رفضه لتعدى رئيس نيابة على أحد القضاة.

- الإخوان المسلمون لم يحصلوا على مقاعد فى البرلمان هذه الدورة.

- البدرى فرغلى القيادى بحزب التجمع يقدم استقالته بعد 40 سنة من ممارسة العمل السياسى فى الحزب.

- بدأ فاعليات مهرجان القاهر السينمائى الدولى فى دورته الـ34.

- وقفة احتجاجية لعمال مراكز المعلومات على سلالم مجلس الدولة اليوم.

- عمر الشريف ضيف الشرف لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وقالت علا الشافعى، رئيس قسم الفن بجريدة اليوم السابع، فى مداخلة هاتفية،"يشهد مهرجان القاهرة السينمائى الدولى هذا العام نظامًا جيدًا ولا توجد دول ضيوف شرف وضيف الشرف هى مصر عن طريق تقديم عدة أفلام عن تاريخ مصر، وعمر الشريف ضيف شرف المهرجان وهو الذى يقدم الضيوف من الممثلين العرب والأجانب، ومن أبرز المشاركين فرنسا بالإضافة إلى تركيا وعدد من الدول الغربية، ومن المكرمين من النجوم المصريين النجمة ليلى علوى وصفية العمرى وأيضًا تكريم للممثلين المصريين فى الخارج بهوليوود ومنهم الشاب خالد عبد الله والمخرج الشاب ميلاد بسادة، ومن الأفلام المصرية المشاركة فيلم الشوق للمخرج خالد الحجر، وفيلم الطريق الدائرى للمخرج سمير عزت".

الفقرة الرئيسية: مناقشة عن وضع الانتخابات ومشاركة الأحزاب فيها لهذه الدورة البرلمانية

الضيوف: عصام شيحة عضو اللجنة العليا لحزب الوفد

الدكتور جودة عبد الخالق عضو المكتب السياسى بحزب التجمع

طارق حسن رئيس تحرير الأهرام المسائى وعضو أمانة الإعلام بالحزب الوطنى

وصف عصام شيحة، عضو اللجنة العليا لحزب الوفد، اللجنة العليا للانتخابات بأنها سيئة للغاية ولا توجد بها إمكانات ولا تملك الخبرة الكافية لإدارة العملية الانتخابية والتحكم فيها، وأكبر دليل على ذلك وجود الكثير من الأخطاء التى تجاهلتها اللجنة فى الانتخابات فى هذه الدورة البرلمانية، منتقدًا مماطلة اللجنة فى الإعلان عن النتيجة لأنها بها الكثير من الأخطاء.
وأضاف شيحة أنه فى عام 2005 كان يوجد حراك سياسى أما الآن الوضع سيئ للغاية، كما أن انتخابات 2005 شهدت إقبال الأحزاب على الانتخابات وحصلوا على الكثير من المقاعد فى البرلمان، وكان هناك توازن إلى حد ما، أما الآن فلا يوجد توازن لأن أحزاب المعارضة لم تحصل على المقاعد التى من خلالها لا يوجد توازن بين القوى السياسية فى البرلمان المصرى الدورة البرلمانية القادمة.

فيما أكد الدكتور جودة عبد الخالق، عضو المكتب السياسى بحزب التجمع، أنه لا توجد انتخابات ونحن نعرف ذلك جيدًا والتعديلات التى حصلت فى الدستور المصرى سنة 2007 كانت تمهيدًا لحدوث هذه المشكلة التى مر بها البرلمان هذه الدورة، ولم تعد هناك أى ضمانات لاحترام إرادة المواطن فى حريته فى اختيار من يمثله فى البرلمان وهذا واضح من طرد الأمن للمندوبين من اللجان.

واستنكر جودة عدد المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم وبلغوا نحو 14 مليون مواطن، قائلا "هذا كذب وافتراء وهذه الأصوات كلها بالتزوير وليست نتيجة صحيحة ومشاركة المصريين أقل من ذلك بكثير والنسبة الحقيقية للمشاركة لم تتجاوز الـ10%من هذه الأصوات، ونحن كشعب يعيش تحت لواء الفقر والذل فى عهد الحزب الوطنى والكل يعطيه هذه النسبة العالية التى تجعله يتحكم فيهم لمرحلة قادمة، وأكبر دليل على التزوير أعمال البلطجة فى أغلبية اللجان، الانتخابات المصرية فى 2010 تحتاج من يديرها وليس من يريدها".

بينما قال طارق حسن، رئيس تحرير الأهرام المسائى، وعضو أمانة الإعلام بالحزب الوطنى "الانتخابات موجودة وتوجد فرصة للأحزاب للمشاركة بها بدليل أن أغلبية الأحزاب دخلت فى مرحلة الإعادة فى الجولة الثانية من الانتخابات ونحن لا نحكم على أن الانتخابات زورت لصالح حزب معين من خلال حدوث تزوير أو قلة المشاركة فى لجنة واحدة ومن المعروف أن مشاركة المدن فى التصويت تكون ضعيفة على العكس القرى والأرياف، والحزب الوطنى قدم الكثير وطور نفسه فى الفترة السابقة وأتاح الفرصة للأحزاب عن طريق اختياره للدوائر المغلقة على الرغم من خطورتها، ولكن الأحزاب لم تطور من نفسها مثل الوطنى وأيضا لم تستغل الفرصة، وأرفض الزج باسم رئيس الدولة فى هذه المناقشات".

90 دقيقة: عبد الله كمال: تصرف الأمن مع الانتخابات موقف تاريخى ومن يملك أدلة تزوير لا يذهب للصحافة أو الإعلام بل يذهب للنائب العام.. البدوى: الانتخابات أتاحت لنا فضح نوايا الحزب الوطنى.. ومحمد صيام: أتوقع أن يقوم الأهلى بحملة "ناديك يناديك"
شاهده بلال رمضان
أهم الأخبار
- اللجنة العليا للانتخابات تعلن نتائج الجولة الأولى للانتخابات البرلمانية، وقال محمد حكيم، مراسل البرنامج، فى مداخلة هاتفية، بأن اللجنة العليا منعت دخول الصحفيين والكاميرات إلى القاعة ما عدا كاميرا التليفزيون المصرى فقط.
وأضاف حكيم أن البيان الذى أصدرته اللجنة العليا للانتخابات عقب المؤتمر الصحفى لمندوبى الفضائيات والصحفيين أوضح أن 14 مليون ناخب شاركوا فى الانتخابات بنسبة حضور بلغت 35%، وأن كل ما تقدم إلى اللجنة من شكاوى اكتشف وجود أخطاء فى عدد من المحافظات، مشيرًا إلى أن كثيرًا من الصور والفيديوهات لم تصل للجنة ولهذا لم تتعامل اللجنة معها، وناشدت اللجنة الإعلام بالتعامل بدقة مع أى أخبار حول الانتخابات.

- جماعة الإخوان تهدد بالانسحاب من الجولة الثانية لإعادة الانتخابات، وقال عبد الله كمال، رئيس تحرير جريدة روز اليوسف، فى مداخلة هاتفية، بأنه من المؤكد أن المجتمع المصرى لم ينضج سياسيًا بعد، حتى يمكن لنا أن نتقبل الهزيمة، فحتى الآن يعتبر العديد من المصريين أن الخسارة فى الانتخابات تمثل نوعًا من أنواع الإهانة.
وأكد عبد الله كمال "حقيقة إن عددًا كبيرًا من مرشحى المعارضة لم يبذلوا الجهد الكافى بالفعل فى هذه الانتخابات ولم ينتبهوا إلى أن الحزب الوطنى هو صاحب الفعالية"، مضيفًا "الانتخابات جرت هادئة إلا بعض الدوائر التى لا تعبر عن فعل ممنهج من قبل أطراف أو قوات أمن، ولكن قوات الأمن تعاملت مع هذه الانتخابات بشكل مختلف تمامًا وأبدت تصرفًا تاريخيًا فى موقفها من العملية الانتخابية".

وحول عمليات التزوير فى الانتخابات، طالب رئيس تحرير روز اليوسف "كل من يكون لديه أى نوع من الأدلة الموثقة على تزوير الانتخابات فلا تذهب بها إلى صحيفة أو قناة فضائية، ولكن عليه إبلاغ النائب العام".
وأضاف كمال "سمعتُ مجموعة من القصص والأفلام ولست على ثقة بأنها صحيحة، فهذه محاولات لتشويه الانتخابات من خلال الصحافة، ولا يوجد لدى الصحافة القدرة على كشف الأفلام المفبركة من عدمها، ومن معه دليل يذهب للنائب العام".

- حزب الوفد يطالب اللجنة العليا للانتخابات بوقف إعلان النتائج، وقال السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، فى تقرير مصور أعده البرنامج،"الانتخابات أتاحت لنا التواصل، وفضح نوايا الحزب الوطنى فى الانتخابات ولسنا نادمين على خوض الانتخابات".
- النيابة تبدى التحقيق فى بلاغ مستشار اتهم رئيس مباحث البدرشين بـــ"الاحتجاز والإهانة" وقال المستشار محمود الشريف، سكرتير عام نادى القضاة، فى مداخلة هاتفية، بأن المستشار كان مشرفًا على الانتخابات، ووصل لعلمه أن لجنة ما كان بها مخالفات وأثناء توجهه إليها تم احتجازه وتأخيره، مضيفًا "هذا الموقف لن يمر مرور الكرام، والقضاة يقفون وراءه، وندعم موقفه فى بلاغه فيما يؤدى البلاغ إلى نتيجة معينة، وسوف نسانده وفق ما يؤيد موقفه، حتى يحصل على حقه".

- البدرى فرغلى، عضو لجنة السياسات بحزب التجمع، ينسحب من الحزب عقب الانتخابات، وقال البدرى، فى مداخلة هاتفية، "40 عامًا عشتهم وأنا أدافع عن اليسار المصرى، وما حدث أن الحلم تحول من حزب يدافع عن الطبقات الشعبية والفقراء والبسطاء إلى حزب يدافع عن الأمن ورجاله ورجال الأعمال والسلطة".
وردًا على الإعلامى معتز الدمرداش حول علاقة الحزب بسقوطه فى الانتخابات، قال فرغلى "لقد حصلت على ما يشبه الإجماع وبورسعيد تبكى لهذه النتيجة، والأمن وحده هو المسئول عن التزوير، فمفتش الأمن جعلنى أقف بجانبهم، وألا أصور عمليات التزوير، وقدمت بلاغًا لرئيس اللجنة القضائية، وتابع فرغلى "حزبى باعنى لأن الحكومة قالت للحزب نقى العناصر اللى هاتتعبنا وابعدها، وأنا عضو وعارف كل حاجة بتحصل فى الحزب".
وفى نفس السياق قال المتحدث باسم "التجمع" نبيل زكى بأن الحزب لا يبيع أحدًا من رجاله البارزين، مضيفًا "لو كنا هانبيعه مش كنا رشحناه من الأساس، ورد فعل فرغلى شعور بالغضب لما حدث فى الانتخابات وغضبه من مشاركتنا وعدم مقاطعة الانتخابات من البداية وهذا غضب مشروع وعابر وأتوقع أنه سيحضر اجتماع الأمانة العامة للحزب كما قال لأحد الزملاء".

- الآلاف من أنصار المرشحين فى قنا يقطعون الطريق بسبب تشككهم فى نتائج الانتخابات، وقال أسامة الهوارى، مدير مكتب الأهرام فى قنا، "منذ دقائق بدأ سير الطريق على الجانبين الزراعى والصحراوى"، مشيرًا إلى أنه فى الصباح الباكر قام أكثر من 4 آلاف شخص بالاحتجاج على نتيجة الانتخابات وتظاهروا أمام ديوان المحافظة.
- 3 آلاف شخص يتظاهرون فى المنيا على ما سموه "تزوير للعملية الانتخابية"، وقال سعيد نافع، مراسل صحيفة المصرى اليوم، فى مداخلة هاتفية، بأن هنا حالة من الغضب بسبب نتيجة الانتخابات فى محافظة المنيا، مؤكدًا أن مواطنًا لاقى مصرعه على يد شقيقين لنائب إثر إطلاق النيران عليه، والأهالى تبادلوا إطلاق النيران من فوق أسطح المنازل.

- انهيار منزل مكون من طابقين، أدى لمصرع مزارع وأبنائه الأربعة فى منشأة القناطر بأكتوبر، وقال الدكتور فتحى سعد، محافظ 6 أكتوبر، فى مداخلة هاتفية، بأنه بعد معاينة اللجنة الهندسية للمنزل تأكد من وجود تآكل فيه وأنه بنى بدون أعمدة، مشيرًا إلى أن الأهالى أو أصحاب المنزل لم يخطروا المسئولين بوجود شرخ أو تآكل فى المنزل من قبل.
وناشد محافظ 6 أكتوبر الأهالى بإخطارهم فور وجود أى منزل به تآكل أو شروخ.

- توقف حركة المرور على طريق المحور بعد اشتعال النار فى سيارتين، وقال المواطن عمرو زكى، أحد شهود العيان، فى مداخلة هاتفية، بأن السيارة النقل كانت حاملة لمواد مشتعلة وكان بأسفلها سيارة ميتسوبيشى، وقبل وصول سيارة الإطفاء كانت السيارتان مفحمتين.

- بدء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الرابعة والثلاثين، وقالت سهير عبد القادر نائب رئيس المهرجان، فى مداخلة هاتفية، "الافتتاح عبر عن حب مصر، ونسبة الحضور عالية جدًا والمهرجان منظم، والمهرجان يحتفى بالأفلام التى تتحدث عن مصر، وأتمنى من الجمهور أن يشارك بحضوره.

الفقرة الرئيسية: حملة "ناديك يناديك" تثير التساؤلات داخل نادى الزمالك
الضيوف: ماهر عبد العزيز، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك
الكابتن صبرى سراج عضو مجلس إدارة سابق
الناقد الرياضى محمد صيام
قال ماهر عبد العزيز بأن نادى الزمالك أو مجلس إدارته لم يخترع الحملة، فهى موجودة منذ عام 2007، وما حدث أن النادى قام بتفعيل القرار فقط؛ بسبب الأزمة المالية الخانقة لنادى الزمالك، والظروف التى وضعنا فيها صعبة جدًا فلدينا شيكات مرفوضة والتزامات شديدة، وبرأيى أن ردود الأفعال حول تفعيل القرار ستكون جيدة، ولدينا فرق عربية قامت بنفس المبادرة.

من جانبه قال الكابتن صبرى سراج، عضو مجلس إدارة نادى الزمالك سابقًا، "مكثنا فى المجلس عامًا وثلاثة أشهر ولم نطالب أحدًا بجنيه واحد، وكل الأمور المالية كانت جيدة، والآن نحن نشرف على المئوية والتى يتوجب أن يكون الزمالك فيها فى أبهى صوره، والمجلس الجديد المؤقت كان عليه أن يستعين بالمجلس السابق عليه، وللأسف الشديد أن المجلس المعين فاجأنا بهجوم وخاصة على شخص ممدوح عباس، وبرأيى أن المجلس تسرع فى هذه الحملة، وكان من الواجب دراسة كيفية تنمية موارد النادى".
وأكد صبرى سراج أن ثقل ممدوح عباس والمجلس السابق كان سيؤدى إلى استقرار النادى وما كان للنادى أن يلجأ لهذه المبادرة.

فيما قال الناقد الرياضى محمد صيام "لا شك أن الأزمة المالية تعانى منها بعض الأندية والدولة أيضًا تعانى من ذلك، ومن الوارد جدًا أن النادى الأهلى يقوم بنفس الحملة خلال عام قادم لأنه يعانى من نفس الأزمة، وكذلك بعض الأندية الأخرى، وليس من المنطقى جدًا أن نطالب الدولة بأن تدعم النادى، ولن يعقل أن نأخذ من الضرائب".
وأضاف صيام "كان من الأولى على نادى الزمالك أن يسيطر على بعض المصروفات، وكان هناك تهويل من المجلس فى تضخيم المبالغ على النادى ويتم التصريح بها بدون الإفصاح عنها، وأنا أتفق مع رأى الكابتن سراج، فالنادى تمت معاملته بشكل غير لائق لعدم الثقة التى ترتبت على غياب ثقل ممدوح عباس".
وتابع "الزمالك يستطيع أن يستفيد من تذاكر المباريات ولم يفكر فى أشياء كثيرة كان من الممكن أن يستفيد منها، وإذا لم تكن هناك مجالس إدارية تستطيع أن تضبط النادى فلن تستمر".

من جانبه علق ماهر عبد العزيز عضو المجلس الحالى قائلاً "وإلى متى سيظل على ناد عدة قروض، إن لم يفكر المجلس فى كيفية إنهاء هذه القروض فما دوره؟".

الحياة والناس: جمال زهران يعتزل العمل العام بعد هزيمته بالانتخابات.. وبكرى ينقل للعناية المركزة.. وصحفى قام بمهمة بأفغانستان: العرب يعانون من سوء السمعة فى كابول.. وشيخ بالأزهر: تعدد الزوجات ليس من أصل الإسلام
شاهدته فاطمة خليل
أهم الأخبار
- نقل النائب مصطفى بكرى، رئيس تحرير صحيفة الأسبوع للعناية المركزة بمعهد ناصر، عقب تعرضه للإغماء أثناء عقده مؤتمرًا صحفيًا يكشف فيه ما حدث فى الانتخابات.
- النائب جمال زهران يعلن اعتزاله العمل العام، احتجاجًا على عدم نجاحه فى الانتخابات.

- "هاكر" يدعى مسئوليته عن اختراق موقع ويكيليكس "الذى قام بنشر وثائق سرية حول حرب العراق وأفغانستان" وإيقافه، عبر حسابه الخاص عبر شبكة التويتر.
- ردود فعل "أمريكية - إيرانية – عربية" حول الوثائق السرية التى نشرها موقع ويكيليكس.
- هيلارى كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية، أعلنت عن أسفها لتسريب موقع ويكليكس للوثائق السرية الأمريكية، مشيرة إلى أنها تعتبر هذه الخطوة ضد المجتمع الدولى وليست ضد الولايات المتحدة الأمريكية فقط.

- الضباب يغير مسار 20 رحلة طيران بالقاهرة.
- 1500 أسرة من أهالى حدائق الأهرام يشكون من عدم توصيل الكهرباء لمنازلهم.
- هيئة نظافة وتجميل القاهرة تجمع من كل مرشح ألف جنيه لإزالة اللافتات الدعائية الخاصة بالانتخابات.
- وفاة الروائى النوبى إدريس على إثر إصابته بأزمة قلبية حادة.
- وفاة 4 أشخاص وإصابة 2 فى انهيار عقار بإمبابة.
- مقتل زوج وزوجته شنقا بجوار رضيعهما فى الإسكندرية.
- محكمة القضاء الإدارى تقضى بتأجيل دعاوى رفع الحد الأدنى للأجور وموظفى مراكز المعلومات لـ 12 ديسمبر المقبل.
الفقرة الأولى: مهمة صحفية فى أفغانستان
الضيف: الكاتب الصحفى محمد السيد صالح، مدير تحرير صحيفة المصرى اليوم
أكد الكاتب الصحفى محمد السيد صالح، أن زيارته لأفغانستان كشفت له الوجه الآخر لها، حيث التقى عددًا من الأفغان من كل طوائف المجتمع، كما التقى أيضا عناصر من حركة طالبان، وهو ما دفعه لعمل حلقات صحفية نشرت بصحيفة المصرى اليوم.
وكشف صالح عن أن الشعب الأفغانى بكامل طوائفه هو من السنة، وبشكل خاص مذهب أبو حنيفة المنتشر بينهم بشدة.

وأوضح أن أفغانستان تمثل شيئا غامضًا بالنسبة لنا، مشيرًا إلى أن الشعب الأفغانى شعب منفتح اجتماعيًا، وليس كما نعتقد عنهم بأنهم منغلقون.

وأشار إلى أن 50% من مدخلات الاقتصاد الأفغانى تأتى من الدول الأجنبية، وبشكل خاص إيران المتغلغلة داخل أفغانستان بشدة، والتى تمول الرئيس الأفغانى وحركة طالبان.

وأضاف أن المخدرات ليست محرمة داخل أفغانستان، كما أن حجم تجارة المخدرات بأفغانستان حوالى 4 مليارات دولار.
وأشار إلى أنه التقى عددًا من المسئولين الأفغان، إلا أنهم قالوا إنهم لا يمتلكون أية معلومات عن تنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن، وإنما المعلومات الموجودة لديهم هى عن حركة طالبان فقط.

وأكد أنه لا وجود لأى شخص عربى فى مدينة كابول الأفغانية، حيث إن سمعة العرب فى أفغانستان سيئة للغاية، لدعم عدد من الرؤساء العرب تنظيم القاعدة وتقوية شوكتهم.
الفقرة الثانية: الأصل فى الإسلام.. تعدد الزوجات أم الأفراد؟
الضيوف: الشيخ إبراهيم رضا من علماء الأزهر
الناشطة الحقوقية هالة عبد القادر
أكد الشيخ إبراهيم رضا أن الأصل فى الإسلام ليس التعدد فى الزوجات، مضيفا أن زواج الرسول عليه الصلاة والسلام بأكثر من زوجة كان لأسباب خاصة وبأوامر من الله سبحانه وتعالى.

وأوضح أن الأمر متروك للمجتمع فى عصرنا الحالى، مضيفا أنه إذا اضطر الزوج للزواج بأخرى فلابد أن يكون هناك ما ينقص زوجته الأولى، كما أنه لابد أن يحقق العدل.

وأضاف أن الزوج إذا لم يحقق العدل بين الزوجات فلا ينبغى عليه أن يتزوج بأكثر من زوجة.
ومن جانبها قالت الناشطة الحقوقية هالة عبد القادر بأن معظم الرجال من الفئات الفقيرة هم الذين يتزوجون بأكثر من امرأة، رغم أنهم أقل الناس قدرة على تحقيق العدل بين الزوجات، وبالرغم من ذلك يتذرعون بأنهم يحبون الدين الإسلامى الذى يدعو للتعدد.

العاشرة مساء: العليا للانتخابات تنفى حدوث تزوير فى اللجان وتؤكد مشاركة 35% من الشعب بها.. والأمير حمد بن خليفة يأتى لمصر لتقديم واجب العزاء لمدرسه.. والغيطانى يستنكر مشاركة وزير الرى فى الانتخابات

شاهدته رانيا فزاع
أهم الأخبار
- بدء فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى.

- اللجنة العليا للانتخابات تصدر بيانها الأول حول نتيجة الجولة الأولى من انتخابات الشعب، مؤكدة أن الإحصائيات أثبتت مشاركة أكثر من 14 مليونًا و36 ألف ناخب بما يمثل نسبة 35% من المشاركين.

كما خضعت الانتخابات لإشراف كامل للجنة العليا للانتخابات واتسمت بالشفافية التامة، منذ فتح باب الترشيح، وشكك البيان فى صحة بعض الفيديوهات التى تثبت حدوث تزوير فى بعض اللجان على مواقع الإنترنت.

-حمد بن خليفة، أمير دولة قطر، يزور القاهرة لقضاء واجب العزاء فى أستاذه بالمرحلة الإعدادية والثانوية مما تعد لفتة طيبة من الأمير، الذى يكن بكامل الوفاء لأستاذه، وأكد نجل المدرس، فى مداخلة هاتفية، أن والده كان يعمل فى قطر فترة زادت على 50 عامًا قضاها فى التدريس لأبناء الأمير خليفة حمد وأخيه وتنقل خلالها معهم من المرحلة الإعدادية والثانوية.

-الإعلامى سيد على يؤكد أن القرار الذى اتخذ بالتحقيق مع قناة الحرة به نوع من المغالطة وعدم العدل حيث قامت أغلب القنوات والصحف فى اليوم قبيل الانتخابات بنشر مواد دعائية نتيجة وجود خلط واضح بين المواد الدعائية والصحفية.

الفقرة الأولى: رصد لأهم فيديوهات الإنترنت حول الانتخابات

رصد البرنامج عددًا من الفيديوهات الخاصة بتجاوزات الانتخابات، بالإضافة لعدد من اللافتات التى تحتوى على لقطات ساخرة لأهم ما حدث بها.

فضلا عن نشر أهم وثائق ويكليكس التى فضحت العديد من الأنظمة فى الفترة الأخيرة.

الفقرة الثانية: حوار مع الأديب جمال الغيطانى

استنكر الغيطانى قيام عدد من الوزراء بالمشاركة فى الانتخابات من أهمهم وزير الرى الذى كان الأولى به، فى رأيه، متابعة مشكلة مياه النيل مع الدول الأفريقية، واصفا ما حدث فى الانتخابات البرلمانية برواية مذكرات نائب فى الأرياف لتوفيق الحكيم التى شرحت بصورة واضحة واقع الانتخابات من تزوير داخل الصناديق.

وشرح الغيطانى ما تعرض له أثناء إجرائه عملية جراحية وشعوره بالانتقال للعالم الآخر، مما جعله يعيش تجربة غير مسبوقة.

وأكد أن من أبرز القضايا التى يجب أن يهتم بها أى مجتمع قضية الوحدة الوطنية ومياه النيل باعتبارهما من القضايا الحساسة التى تؤثر فى مستقبل أى بلد.

وأوضح الغيطانى أن كل الظروف المحيطة به لم تكن تنبئ بمستقبل زاهر له أو أنه سيكون واحدًا من أشهر الأدباء حيث كان أبوه موظفا بسيطا يحاول أن يكفى حاجات أسرته بالكاد وبالرغم من ذلك نجح فى تعليم كل أبنائه تعليمًا عاليًا.

وتحدث الغيطانى عن زوجته، ماجدة الجندى، التى عاشت معه أجمل لحظات حياته، كما وصف فترة مرضها بالسرطان بالعصيبة ولكنه قابلها بالصمود، حتى أن أغلب الأحوال وقف بجانبها.
ودعا الغيطانى إلى الاهتمام بمئوية الأديب العالمى نجيب محفوظ، لما لهذا الكاتب من أهمية ساعدت العديد من الكتاب على تطوير أنفسهم، مؤكدًا أنه واحد من هؤلاء الذين تتلمذ على يديهم.

وأشاد الغيطانى بجريدة اليوم السابع والموقع الإلكترونى التابع لها، نظرًا لأسبقيتها فى نشر أهم الأخبار والأحداث بشكل دقيق ويعتمد على المهنية والمصداقية.

اخر واحدث اخبار دراسات: الشاى والحمل والسباحة وألعاب الفيديو تساعد على تسوس الأسنان

ذكرت صحيفة الديلى ميل بعض مسببات تسوس الأسنان، والتى بدورها تعزز آلاما يعجز الجسم البشرى عن تحملها، ونقلت هذه المسببات من خلال بعض الدراسات التى قام بها الباحثون بعديد من الجامعات العالمية.

ومن أولى المسببات التى ذكرتها هى الشاى، حيث وجدت دراسة بكلية طب الأسنان بجامعة بريستول أن الشاى يمكن أن يسبب أضراراً بالغة للأسنان تفوق بثلاث مرات الأضرار الناتجة عن بقايا عصير البرتقال بالفم إلا أن دراسة أخرى بتوهوكو فى اليابان أشارت إلى أن تناول كوب من الشاى الأخضر يومياً يقلل من خطر التسوس، ووقف بكتيريا الأسنان بالفم.

أما عن الوجبات، فيفضل تناول الوجبات الصحية التى تعتمد على الفواكه والخضروات والتقليل من تناول الحلوى، والتى يفضل أن يتم غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون، عقب كل وجبة حتى لو كانت قليلة، خاصة عند تناول الحلويات.

ومن العجيب أن قطرات العين وفقا لما قاله كارين كوتس، مستشار طب الأسنان بمؤسسة الصحة البريطانية، والذى أكد من خلال حديثه عن قطرات العين، أن التهابات قطرة العين يمكن أن تساهم فى تسوس الأسنان، والتى بدورها تتسبب فى جفاف الفم وتقلل من إنتاج اللعاب، وكذلك تناول المضادات كالهيستامين سيخفض من قيمة اللعاب وتكون أكثر عرضة للتسوس.

أما عن الحمل، فقد أشار الخبراء أن المرأة الحامل أكثر عرضة لالتهابات اللثة، حيث يؤدى زيادة مستويات البروجسترون والإستروجين المتداولة فى جسم المرأة أثناء الحمل من خلال تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم، بما فى ذلك اللثة التى تصبح منتفخة وملتهبة وتتسبب أيضا فى عدوى حادة باللثة والعظام، والتى قد تؤدى إلى فقدان الأسنان والولادة المبكرة، لذا يفضل أن تستخدم المرأة الحامل الفرشاة مرتين يومياً على الأقل لتنظيف أسنانها حسب ما قاله لويز الخبير بمؤسسة الصحة البريطانية.

كذلك وجدت إحدى الدراسات التى أجريت على ما يقرب من خمسمائة سباح، أن ستا وستين بالمائة منهم قد تضررت أسنانهم بسبب الكلور الذى يؤدى إلى إصفرار الأسنان، مما يتسبب فى تآكل الأسنان وضعف الطبقة التى تعرف بطبقة المينا بواسطة الكلور الحامضى.

كذلك بعض عمليات تبييض الأسنان التى يجريها جراحى التجميل، والتى يستخدمون فيها بيروكسيد الهيدروجين، قد يؤثر على اللثة، والذى قد يؤدى إلى إذابة الأسنان أيضا إذا تم التعامل معه بشكل يزيد عن الوضع الطبيعى.

كذلك أشارت إحدى الدراسات بجامعة ولاية أيوا، أن ألعاب الفيديو التى يرغب فيها الأطفال قد تؤدى إلى تسوس الأسنان أيضا، فكثير منا ينغمس فى مشاهدة الأفلام أو اللعب بألعاب الفيديو، وهو أيضا يقوم بتناول بعض الأطعمة التى لا سيما أن تمتزج ببعض الحلوى، والتى يتناولها بكثرة أثناء انشغاله بمشاهدة هذه الأفلام.

كما أشارت الدراسة إلى أن مشروبات الطاقة التى يتناولها الرياضيون قد يكون لها أثر سىء على سلامة الأسنان، لأنها تكون معبأة مع السكر والأحماض التى تسبب تآكل الأسنان أكثر من المياه بنسبة تفوق الثلاثين ضعفاً.

اخر واحدث اخبار 2400 جنيه تكلفة السفر من القاهرة وشرم الشيخ لقضاء الكريسماس بلندن

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية BA مؤخرا، عن أسعار خاصة لتذاكرها خلال عطلات الكريسماس، حيث يمكن لعملائها الآن السفر من القاهرة أو شرم الشيخ إلى لندن مقابل 2400 جنيه فقط شاملة الضرائب.

وللاستفادة من العرض، يجب على المسافرين حجز التذاكر بدءا من 23 ديسمبر للرحلات التى تنطلق من القاهرة إلى لندن أيام 24، 25، 26، أو 27 ديسمبر 2010، وللرحلات التى تنطلق من شرم الشيخ يوم 24 ديسمبر فقط.
بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يعود المسافرون المستفيدون من هذا العرض فى موعد أقصاه 31 يناير 2011.

أكدت ميرفت الألفى، المدير التجارى للخطوط الجوية البريطانية، أن قضاء الكريسماس فى لندن يُعد تجربة رائعة يجب أن يستمتع بها عملاؤنا. فى نفس الوقت، نسعد دائما بتقديم الخدمات عالمية المستوى التى نتميز بها لكل عملائنا المسافرين خلال تلك الفترة، خاصة وهم يتطلعون لقضاء عطلة كريسماس لا تُنسى فى لندن.

من ناحية أخرى، تطلق الشركة خطا جديدا من مدينة مراكش المغربية إلى مطار لندن جاتويك العام القادم، وبذلك تدخل الخطوط البريطانية مضمار المنافسة فى هذه المنطقة مع شركات الطيران منخفضة التكلفة.

تعمل على الخط الجديد طائرات بوينج 737 وأيرباص A319 والتى تنطلق فى 3 رحلات أسبوعية من لندن جاتويك أيام الثلاثاء، الخميس والأحد وتعود مساء نفس اليوم.

وفاة برلنتى عبد الحميد بعد صراع طويل مع الفن والسياسة

توفيت اليوم الأربعاء، الفنانة برلنتى عبد الحميد عن عمر يناهز الخامسة والسبعين عاما، بعد شعورها ببعض أمراض الشيخوخة، فانتقلت على إثرها إلى مستشفى القوات المسلحة بالمعادى، لتتوفى صباح اليوم على سريرها بالمستشفى.

د.عمرو عبد الحكيم عامر ابن الفنانة الراحلة عبر عن حزته الشديد لفراق والدته، مؤكداً أنه يشعر بفراغ كبير بعد وفاتها، مشيرًا إلى أن الفنانة الراحلة كانت قد شعرت بآلام شديدة منذ أسبوع، فتم نقلها إلى المستشفى، التى توفيت فيها اليوم.

جدير بالذكر أن الفنانة الراحلة تزوجت من المشير عبد الحكيم عامر عام 1963، وأنجبت منه ابنها عمرو الذى يعمل دكتور تحاليل حاليا، مبتعداً تماماً عن الوسط الفنى والسياسى أيضا، وقد عاشت برلنتى حياة صعبة بعد وفاة زوجها المشير عبد الحكيم عامر، حيث كان معاشها قليلاً جدا لكنها أصرت على العمل والعيش بالقليل من المال.

اخر واحدث اخبار سرقة شقة الموسيقار حلمى بكر بالهرم

تعرضت شقة الموسيقار حلمى بكر للسرقة على يد مجهولين تسللوا إليها واستولوا على بعض محتوياتها وفروا هاربين وتم إخطار النيابة للتحقيق.

تقدم حلمى بكر ببلاغ إلى الإدارة العامة لمباحث الجيزة أفاد فيه أنه اكتشف سرقة بعض محتويات شقته الكائنة بمنطقة الهرم، حيث فوجئ عقب عودته بوجود آثار عنف على باب الشقة، وأن بعض المحتويات اختفت من داخلها، ولم يتهم أحدا بالسرقة.

أخطر اللواء محسن حفظى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب مظاهرة حاشدة لطلاب إخوان المنصورة للتنديد بنتائج الانتخابات 1/12/2010

تظاهر الآلاف من طلاب جماعة الإخوان بجامعة المنصورة احتجاجا على ما أسموه "تزوير الانتخابات"، كما نظموا مسيرة طافت أرجاء الجامعة لحث الطلاب على المشاركة والمطالبة بالنواب الشرعيين فى الدوائر المختلفة.

شارك فى التظاهر الدكتور إبراهيم عراقى أستاذ المسالك البولية ومرشح الجماعة الذى رسب فى الانتخابات بدائرة بندر المنصورة. وردد الطلاب هتافات منددة بالجولة الأولى من الانتخابات، كما وزعوا بيانا جاء فيه أنهم تابعوا الانتخابات "بقلق شديد لما احتوته من أحداث بلطجة مقننة وتزوير وحملة اعتقالات طالت 1500 مواطن وتجاهل تام لأحكام محكمة القضاء الإدارى".

وأضاف البيان أن الانتخابات الأخيرة لم تكن سوى تعيين مجلس يضم أعضاء ـ وصفهم بيان الإخوان ـ بأنهم "باعوا أنفسهم للحزب الحاكم". كما أكد البيان أن ما جرى فى الانتخابات امتدادا طبيعيا لما يحدث فى الجامعات المصرية من تعيين للاتحادات الطلابية وشطب الطلاب وما يحدث هو تعطيل لكل السلطات الدولة القضائية والتشريعية.

اخر واحدث اخبار الوفد ينسحب من الانتخابات وأبو شقة يستقيل من "الشورى"

أعلن الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد انسحاب حزبه من جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشعب المقرر إجراؤها يوم الأحد المقبل، فيما كشفت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان المسلمين أن الجماعة تتجه للانسحاب من الانتخابات.

وأعلن محمد بهاء أبو شقة القيادى بحزب الوفد وعضو الهيئة العليا استقالته من عضوية مجلس الشورى.

اخر واحدث اخبار مظاهرة طلابية بعين شمس ضد نتائج الانتخابات

نظم نحو مائة طالب وطالبة من المنتمين لجماعة الإخوان مظاهرة حاشدة اليوم الأربعاء، أمام الباب الرئيسى لجامعة عين شمس ضد نتائج انتخابات مجلس الشعب والتى أجريت الأحد الماضى، بزعم تزويرها، رافعين علم مصر بطول 30 مترا.

وردد الطلاب شعارات مناهضة للحزب الوطنى فى المظاهرة التى نظموها قائلين: "اللى يزور أيده تنشل.. لإسلام هو الحل" و "يا أهالينا يا أهالينا.. التزوير أدام عينينا" و "اللى يزور الانتخابات.. يفتكر يوم الحساب"، كما رفعوا لافتات تحمل عبارات: "يا أيها المزورون ارحلوا"، ومن "أجلك أنت نزور"، "وحقك بيتسرق يا مصرى".


كردون أمنى حول طلاب الإخوان أثناء المظاهرة ضد تزوير الانتخابات

طلاب الإخوان يرفعون لافتات للتنديد بالتزوير

طالب إخوانى يرفع شعار الحزب الوطنى بعد تحريفه

طلاب الإخوان يرفعون العلم المصرى فى وجه الأمن

تظاهر الطلاب و سط كردون أمنى

علم مصر وفوقه شعار الحزب الوطنى المحرف

فرد أمن يربط حذاءه أمام علم مصر

البنات لم يغبن عن المظاهرة

المصحف رفع فى المظاهرة

طالب إخوانى يهتف ومن خلفه البنات يرددن

اخر واحدث اخبار ازمة السكر حفظ بلاغ مصور صوت الأمة ضد عماد متعب

أمر عمر فكار مدير نيابة ثان مدينة نصر، بحفظ التحقيقات فى القضية التى اتهم فيها مصور جريدة صوت الأمة حسن عبد الفتاح، لاعب النادى الأهلى عماد متعب بالتعدى عليه بالضرب وتكسير الكاميرا الخاصة به، بعدما حاول تصويره مع خطيبته يارا نعوم فى مباراة الأهلى وشبيبة القبائل الجزائرى التى أقيمت باستاد القاهرة، وذلك بعدما توصلت تحريات المباحث لعدم حدوث الواقعة، وأن الإصابات التى كانت بالمجنى عليه ليست عن عمد.

تعود أحداث القضية إلى شهر سبتمبر الماضى عندما تقدم حسن عبد الفتاح مصور بجريدة صوت الأمة ببلاغ إلى قسم شرطة ثان مدينة نصر يتهم فيه اللاعب عماد متعب بالتعدى عليه بالضرب وتكسير الكاميرا الخاصة به فحرر محضرا بالواقعة.

وأمام عمرو شرباص، وكيل أول النيابة، نفى متعب تعديه على المصور، وقال إنه حذره من تصويره أثناء جلوسه مع خطيبته يارا نعوم، وعدم التدخل فى حياته الشخصية، لكن المصور لم يستجب له، وصورهما، فحدثت بينهما مشادة كلامية.

وبناء على طلب المجنى عليه، حضر الفنان تامر عبد المنعم للإدلاء بشهادته بعد أن استدعته النيابة كونه شاهد الواقعةـ إلا أنه نفى مشاهدته اعتداء متعب على المصور، وقال إنه شاهد مشادة كلامية بينهما لم تتطور إلى حد الاعتداء، مشيرا إلى أن محمد عبد الوهاب عضو مجلس إدارة الأهلى حاول اصطحاب متعب والمصور إلى مكتبه فرفض الأخير.

طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة التى توصلت إلى عدم حدوثها، فقررت النيابة حفظ التحقيقات.

اخر واحدث اخبار الحكم فى دعوى ورثة مدير أمن المنيا 28 ديسمبر

قررت محكمة جنح عابدين، برئاسة المستشار بكر أحمد بكر، حجز دعوى ورثة مدير أمن المنيا السابق المقامة ضد اللواء حبيب العادلى، وزير الداخلية، بصفته والتى تطالبه فيها بدفع مستحقات والدهم الخاصة ببدلات إجازات العمل بالوزارة، للحكم بجلسة 28 ديسمبر المقبل.

كان ورثة اللواء محمد عبد الخالق مدير أمن المنيا السابق قد أقاموا جنحة مباشرة أمام محكمة جنح عابدين يطالبون فيها برد مستحقات والدهم لدى وزارة الداخلية الناتجة عن رصيد من الإجازات التى لم يتحصل عليها أو على البدلات المالية الخاصة بها، وعندما طالبوا وزارة الداخلية بذلك رفضت، فقاموا برفع الجنحة للمطالبة برد حقوقهم.

اخر واحدث اخبار نقاش يحرق ربة منزل بزجاجة مولوتوف بالوراق

أصيبت ربة منزل بحروق متفرقة بأنحاء جسدها فى مشاجرة بسبب لعب الأطفال وخلافات الجيرة بالوراق، حيث قام عامل بإلقاء زجاجة مولوتوف حارقة عليها وفر هاربا، وبإعداد الأكمنة تم القبض عليه وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى المقدم محمد عفيفى رئيس مباحث قسم شرطة الوراق بلاغا بنشوب مشاجرة وإصابة ربة منزل بحروق متفرقة بجسدها، فتم إخطار اللواء محسن حفظى مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن الجيزة، الذى كلف رجال المباحث بالانتقال إلى محل الواقعة.

تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد فايز أباظة مدير المباحث الجنائية أن الواقعة بدأت بنشوب مشادة كلامية بين "شيماء. أ" 26 سنة ربة منزل وجارتها "رضا. م" 47 سنة بسبب خلافات الجيرة ولعب الأطفال، وعندما توجهت "نوال. ح" 45 سنة والدة الأولى إلى منزل الثانية لشكوتها، فوجئت بزجاجة مولوتوف حارقة تلقى عليها مما أسفر عن إصابتها بحروق بأنحاء متفرقة من جسدها من الدرجة الثالثة، وتبين من التحريات أن كلا من "محمد.ج" 32 سنة وشقيقيه "طارق" 27 سنة و"هانى" 22 سنة نقاشين من أبناء "رضا" هم من ارتكبوا الواقعة.

بإعداد الأكمنة تم ضبطهم وبمواجهتهم تبين أن المتهم الأخير هو الذى أصاب المجنى عليها بالزجاجة الحارقة، فحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيق.

اخر واحدث اخبار تأجيل محاكمة وائل الإبراشى لجلسة 15 ديسمبر

قررت محكمة جنح الدقى اليوم، الأربعاء، تأجيل جلسات محاكمة وائل الإبراشى رئيس تحرير جريدة "صوت الأمة" وهبة جعفر المحررة بالجريدة، بتهمة سب وقذف المستشار عبد الله الجمال نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية لجلسة 15 ديسمبر لإعلان المتهمة الثانية.

كان على داوود رئيس نيابة الدقى قد أحال وائل الإبراشى والمحررة لمحكمة الجنح فى الجنحة المباشرة المقامة من نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، لاتهامهما بالسب والقذف ونشر معلومات خاطئة أساءت لسمعته.

كانت جريدة "صوت الأمة" قد نشرت خبراً تحت عنوان "نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية" يقاضى رئيس الوزراء ووزير الصحة لرفضهما علاجه على نفقة الدولة، وتضمن الخبر أن الشاكى دخل فى خصومة قضائية مع رئيس الوزراء ووزير الصحة، مما دفعه لرفع الجنحة المباشرة ضد الجريدة.

أسعار العملات فى مصر 1/12/2010

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولارامريكى 5.7765.8028
اليورو 7.51697.5534
جنيه استرلينى 8.97249.0152
ريال سعودى 1.54011.5474
درهم الامارات 1.57251.5799
دينار كويتى 20.39420.5247

اخر واحدث اخبار مواعيد مباريات الخميس الأهلي و سموحة- الزمالك و الإتحاد السكندري 2/12/2010

مواعيد المباريات
سموحة--الأهلي
الملعب: الإسكندرية |
الخميس ، 2 ديسمبر 2010 | 16:45

مصر للمقاصة--طلائع الجيش
الملعب: الفيوم
| الخميس ، 2 ديسمبر 2010 | 16:45

الزمالك--الاتحاد السكندري
الملعب: القاهرة الدولي
| الخميس ، 2 ديسمبر 2010 | 19:00

اخر واحدث اخبار عروض سعودى من 1 ديسمبر حتى 13 ديسمبر 2010


اخر واحدث اخبار عروض سى مارت من 1 ديسمبر الى 15 ديسمبر 2010


اخر واهم واحدث الاخبار فى اليوم السابع فى مصر 1/12/2010

إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ28 شاباً لإيطاليا بكفر الشيخ

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 11:43

تمكنت أجهزة الأمن وقوات حرس الحدود بكفر الشيخ من إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ28شاباً مساء أمس،التفاصيل..

محمد

استبعاد عدد من موظفى المعلومات بالأقصر لرفضهم التوقيع على العقود الجديدة

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 10:09

علم اليوم السابع من أحد موظفى مراكز معلومات التنمية المحلية العاملين بمركز إسنا بمحافظة الأقصر أنه تم استبعادهم من الخدمة بسبب رفضهم التوقيع على العقود التى أقرتها وزارة التنمية المحلية.

الدكتور

"زين العابدين": تطبيق المعاش الإضافى لـ "الصيادلة" يونيه المقبل

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 08:22

أكد الدكتور عبد الله زين العابدين، أمين عام نقابة الصيادلة، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" أنه بصدد الانتهاء من الدراسة الاكتوارية لمشروع "المعاش الإضافى للصيادلة" خلال 30 يومًا على أن يتم تطبيقه يونيه العام المقبل

صورة

اليوم.. مزاد "كافيتريا طيبة" مقابل انتفاع خمس سنوات

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 07:56

يعقد جهاز مدينة طيبة الجديدة، اليوم الأربعاء، جلسة مزاد علنى لبيع "كافيتريا" توجد داخل مبن "السرفيس والباصات" بالمدينة مقابل انتفاع خمس سنوات، وذلك بعد طرحها المزاد مقابل 5 آلاف جنيه تأمين ومائة جنيه لشراء كراسة الشروط.

د.هانى

مركز قانونى يدين إحالة أساتذة عين شمس للتحقيق

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 00:37

أدان مركز "حقى القانونى" لمساعدة الطلاب والحريات الجامعية، قرار الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس، بإحالة 4 أساتذة بكلية الآداب للتحقيق، بتهمة إحداث شغب فى واقعة "بلطجة" يوم 4 نوفمبر الماضى، والتى شهدت اعتداء الطلاب على الأساتذة.

يوسف

يوسف والى ينفى سفره لإسرائيل

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 23:54

نفى الدكتور يوسف والى، نائب رئيس الحزب الوطنى أن يكون قد قام بزيارة إسرائيل فى أى مرة فى حياته.

المستشار

ننشر النتائج النهائية للجولة الأولى لانتخابات مجلس الشعب

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 21:47

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات منذ قليل النتائج النهائية فى انتخابات مجلس الشعب، التفاصيل..

الدكتور

وفد من قساوسة العمرانية يلتقون بـ"نظيف" و"الشريف" و"مرعى"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 21:00

التقى وفد من قساوسة كنيسة العمرانية، يضم الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب اليوم، وقدموا له شكوى موقعة من 208 قساوسة بالعمرانية تشرح قضية أحداث العنف، التفاصيل..

سمير

تصدع منازل ببنى سويف بسبب تفجيرات محاجر الأسمنت

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 20:39

تسببت تفجيرات المحاجر الخاصة بإحدى شركات الأسمنت مساء اليوم فى تصدع عدد من المنازل بقرية "غياضة" التابعة لمركز ببا، مما أدى إلى إثارة حالة من الفزع بين السكان الذين سارعوا بالفرار من المنازل. التفاصيل..

ماجد

"البيئة" تكثف حملاتها على القرى السياحية بالغردقة

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 20:26

فى إطار حملات التفتيش التى ينظمها جهاز شئون البيئة على الشواطئ كشفت لجنة تفتيش الفرع الإقليمى بالبحر الأحمر بالتعاون مع محميات مرسى علم ، عن وجود مجموعة من المخالفات البيئية ، بقريتين بمرسى علم بالغردقة .

البرلمانى

جمال زهران يعلن اعتزاله العمل العام بعد الانتخابات

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 20:03

أعلن الدكتور جمال زهران، اعتزاله العمل العام بعد معركة الانتخابات التى خاضها كمرشح مستقل على مقعد الفئات فى دائرة قسم شبرا ثانى، احتجاجاً على التزوير الفاضح.

صورة

البيت الأبيض يصف الانتخابات المصرية بـ"المثيرة للقلق"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 19:36

انتقدت الولايات المتحدة اليوم، الثلاثاء، الانتخابات البرلمانية المصرية التى جرت قبل يومين مستشهدة بمشاكل أسمتها "مثيرة للقلق" فضلا عن قيود على مراقبى الانتخابات والصحافة وعلى حرية التعبير.

الكاتب

"الأعلى للصحافة" يوافق على استمرار خدمة رسائل "اليوم السابع"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 19:05

بعد التأكد من مراعاتها ميثاق الشرف الصحفى وقيم الدستور المصرى، وافق المجلس الأعلى للصحافة على قيام موقع صحيفة، "اليوم السابع" بإرسال رسائل إخبارية عن طريق الرسائل القصيرة "إس إم إس". التفاصيل..

الدكتور

"الأعلى للأزهر" يشكل لجنة لدراسة قواعد ترقية أساتذة الجامعة

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 18:42

قرر المجلس الأعلى للأزهر، فى جلسته برئاسة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، تشكيل لجنة لدراسة القواعد الخاصة بترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين بجامعة الأزهر.

وزير

أزمة جديدة بـ"التعليم" بسبب قرار نقل "المعامل" لـ"حلوان"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 18:38

قررت وزارة التربية والتعليم، نقل إدارة المعامل من ديوان الوزارة بوسط القاهرة إلى مبنى تابع لها فى محافظة حلوان، وهو ما دفع العاملين بـ"المعامل" لتقديم مذكرة للدكتور أحمد زكى بدر يؤكدون فيها رفضهم لهذا القرار.

الزميلة

النيابة تحقق فى واقعة اعتداء بلطجية على مراسلة "اليوم السابع"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 18:16

تقدمت الزميلة زينب عبد الرحمن، المحررة بصحيفة وموقع "اليوم السابع"، بشكوى إلى نيابة تلا بالمنوفية، تطلب فيها بدء تحقيق قانونى مع "بلطجية" اعتدوا عليها بالضرب. التفاصيل..

البدرى

وفد من "التجمع" يزور بورسعيد لاحتواء أزمة الاستقالات

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 18:12

قال سيد عبد العال، الأمين العام لحزب التجمع، إن الحزب قرر إرسال وفد من قياداته اليوم إلى بورسعيد لاحتواء حالة الغضب التى تفجرت بين الأعضاء احتجاجًا على نتائج انتخابات مجلس الشعب.

لوجو

رئيس قناة"الحرة" يشيد بتسهيلات الحكومة المصرية فى تغطية الانتخابات

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 16:52

أشاد براين كونيف، رئيس شبكة الشرق الأوسط للإرسال لقناة الحرة وراديو سوا، بالتسهيلات التى وفرتها الحكومة المصرية لتغطية الانتخابات البرلمانية، التى عقدت هذا الأسبوع، التفاصيل..

د.

مجلس الوزراء: الانتخابات "شفافة" ونشكر "اللجنة العليا"

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 16:36

أكد مجلس الوزراء أن الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية شهدت أعلى مستوى من التنظيم والشفافية، بما خرج بها بشكل نموذجى من كافة جوانبها، ووجَّه المجلس شكراً إلى اللجنة العليا للانتخابات.

المهندس

كاتب إيطالى: الهرم الأكبر سيسقط خلال سنوات

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 16:00

حذر المهندس المعمارى الإيطالى جوزيف كلاوديو إنفرانكا، من احتمالية سقوط الهرم الأكبر "هرم خوفو" خلال سنوات، إذا لم يتم إنقاذه بأسرع شكل ممكن من المياة الجوفية الموجودة أسفله وعوامل التعرية.

المستشار

نادى القضاة يتوعد بملاحقة المعتدين على "مستشار البدرشين" قضائيا

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 15:29

توعد نادى قضاة مصر، برئاسة المستشار أحمد الزند، بملاحقة المعتدين على المستشار وليد الشافعى – رئيس بمحكمة الجيزة – أثناء قيامه بعمله فى الإشراف على سير العملية الانتخابية بدائرة البدرشين.

الميدان

"نظيف" يفتتح أنفاق ميدان الجيزة "الكهربائية" فى ديسمبر

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 15:21

أعلنت محافظة الجيزة، أن الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء سيقوم بافتتاح أنفاق ميدان الجيزة الكهربائية، خلال شهر ديسمبر المقبل، بتكلفة إجمالية 50 مليون جنيه.

الدكتور

زقزوق لأعضاء لجنة اختبارات الدعاة: راعوا ضمائركم فى تعيين الأئمة

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 14:57

صرح الدكتور محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف، بأن لجنة الاختبارات الخاصة بتعيين الأئمة والخطباء الجدد بالوزارة،التفاصيل..

المهندس

عمال "جنوب الوادى" بتوشكى يفضون اعتصامهم

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 14:56

فض عمال شركة جنوب الوادى للتنمية الزراعية بتوشكى اعتصامهم الذى استمر لـ 5 أيام بعد أن استجاب مجلس الإدارة لمطالبهم. التفاصيل..

اخر واهم واحدث الحوادث فى اليوم السابع فى مصر 1/12/2010

مصرع سائق إثر اشتعال النيران بمنزله فى الهانوفيل

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 11:28

لقى سائق مصرعه مختنقاً إثر اشتعال النيران فى منزله نتيجة سقوط سيجارة على مرتبة سريره الخاصة، تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية بلاغاً يفيد بتصاعد أدخنة نارية من داخل فيلا كائنة بشارع نور الإسلام الهانوفيل دائرة قسم شرطة الدخيلة.

حادث

مصرع وإصابة 12 شخصًا فى حادث تصادم بالشرقية

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 11:12

لقى 6 أشخاص مصرعهم بينهم 3 من أسرة واحدة، و أصيب 6 آخرون بينهم حالات خطرة فى تصادم سيارتى نصف نقل محملتين بعمال زراعيين نتيجة المرور الخطأ التفاصيل..

صورة

النيابة تستعجل لجنة الجرد فى سرقة أدوية بمعهد الكبد

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 08:25

أمرت نيابة السيدة زينب بإشراف رئيس النيابة أحمد الأبرق، باستعجال تقرير لجنة الجرد بالمعهد القومى للكبد، والذى اكتشف فيه سرقة ما يقرب من 300 أمبول إنترفيرون بتكلفة مبدئية تتجاوز 120 ألف جنيه من الصيدلية التابعة للشركة المصرية لتجارة الأدوية.

اللواء

تجديد حبس المتهم بسحل "ضابط" المعادى

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 07:49

أمر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المعادى بتجديد حبس مسجل خطر 15 يومًا على ذمة التحقيق لاتهامه بإصابة معاون مباحث قسم شرطة المعادى بكسر فى الحوض وطعن فى الفخذ الأيسر، وطعن أمين شرطة،أثناء مطاردة مثيرة بينهم وبين المتهم بعد سرقته لسيارة بشارع الزهراء بمنطقة المعادى.

المستشار

تأجيل الطعن على انتخابات "القضاة" إلى 24 ديسمبر

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 01:34

قررت دائرة رجال القضاء، تأجيل النطق بالحكم فى الدعوى القضائية التى أقامها 6 من القضاة والمستشارين ضد انتخابات التجديد الثلثى لمجلس إدارة نادى القضاة، إلى يوم 29 ديسمبر، أى بعد إجراء انتخابات النادى بخمسة أيام.

صورة

تسمم ثلاثة من أسرة واحدة إثر تناولهم سمكا فاسدا

الأربعاء، 1 ديسمبر 2010 - 00:25

أصيبت مساء أمس الثلاثاء، أم واثنان من أطفالها، بحالة تسمم شديد إثر تناولهم وجبة سمك فاسد، وتم نقلهم إلى مستشفى الحميات ببورسعيد، تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

صورة

إصابة 3 أشقاء فى حادث على طريق أجا – القاهرة

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 23:22

وقع حادث تصادم على طريق أجا- القاهرة، أدى إلى إصابة ثلاثة أشقاء، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج.

اللواء

اشتعال سيارتين بالشيخ زايد يربك المرور

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 23:15

اشتعلت سيارتان أمام مدخل الشيخ زايد، مساء اليوم الثلاثاء، بعد تصادمهما، الأمر الذى أسفر عن شل حركة المرور بمحور 26 يوليو لمدة ساعتين.

ضحايا

إصابة طفل بطلق نارى فى مشاجرة انتخابية ببنى سويف

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 21:31

تسببت المنافسة بين المرشحين على مقعد "الفئات" بدائرة الواسطى، بمحافظة بنى سويف فى إصابة طفل يبلغ من العمر "عامين" بطلق نارى، وتم نقله للمستشفى فى حالة سيئة مساء اليوم.التفاصيل..

اللواء

انتحار مجند أمن مركزى بمطروح

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 21:10

عثر صباح اليوم، الثلاثاء، على جثة مجند أمن مركزى من محافظة سوهاج تابع لإدارة قوات أمن مطروح داخل برج الحراسة بمنطقة سملا بالكيلو 8 بمدخل مطروح وبجواره سلاحه الميرى.

صورة

السجن المشدد 6 سنوات لمغتصب فتاة القنطرة شرق

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 20:48

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية اليوم، بحبس متهم 6 سنوات لاتهامه بمحاولة اغتصاب فتاة القنطرة شرق، صدر الحكم برئاسة المستشار الدكتور فتحى عزت وعضوية المستشارين خليفية الجيوشى وخالد حماد بأمانة سر رضا رجب وطارق درويش.

المستشار

تأجيل محاكمة الإماراتى المتهم بقتل فتاة مصر الجديدة إلى 19 فبراير

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 20:14

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة فى جلستها، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار جمال القيسونى، إعادة محاكمة أسامة محمود السكسك "الإماراتى الجنسية" والمتهم بقتل فاتن رضا عبد الرحمن المعروفة إعلامياً بفتاة مصر الجديدة وتحويل جسدها إلى أشلاء ثم إلقائها فى القمامة.. وذلك إلى جلسة 19 فبراير المقبل لسماع شهادة أسرة المتهم.

اللواء

إصابة حارس عقار وسباك بعد انفجار موقد كيروسين بالسيدة زينب

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 20:04

أصيب حارس عقار وسباك بحروق متفرقة بالجسم، إثر انفجار موقد الكيروسين أثناء إعدادهما الشاى بمنطقة السيدة زينب، فتم نقلهما إلى المستشفى لتلقى العلاج، وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

اللواء

جنايات الإسماعيلية تقضى ببراءة مختل عقليًا قتل زوجته

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 20:02

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار الدكتور فتحى محمد عزت وعضوية المستشارين خليفة الجيوشى خليفة وخالد حماد، ببراءة قاتل زوجته بعد عرضه على مستشفى الأمراض العقلية.

الموسيقار

صحيفة جزائرية تزعم سجن أحد أفراد عائلة الموسيقار الراحل عبد الوهاب

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 19:08

زعمت صحيفة البلاد الجزائرية أن أحد أفراد عائلة الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب يواجه عقوبة السجن لمدة سنة وغرامة مالية كبيرة، التفاصيل..

الدكتور

تأجيل نظر دعوى تعويض ضد رئيس جامعة الأزهر إلى 14 ديسمبر

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 18:56

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل نظر الدعوى القضائية المقامة من "عبد اللطيف عيسى"، بصفته الممثل القانونى لدار الطلائع للطبع والنشر والتوزيع، ضد رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبد الله الحسينى للمطالبة بتعويض مليون جنيه.

اللواء

مصرع شخص وإصابة 22 آخرين فى تصادم بالشرقية

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 18:39

لقى شخص مصرعه وأصيب 22 آخرون بإصابات خطيرة فى حادث تصادم 3 سيارات بمحافظة الشرقية.

خط

توقف حركة قطارات الإسكندرية ـ أبى قير ساعة لمصرع مواطن

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 18:31

توقفت حركة مسارات القطارات على خط سكك حديد الإسكندرية ـ أبى قير لما يقرب من الساعة، عقب مصرع مواطن على مزلقان "وينجت" شرق الإسكندرية، نتيجة عبوره المزلقان أثناء مرور القطار.

اللواء

ضبط ميكانيكى يسرق سيارة بالنزهة وسائق بحوزته سجائر الحشيش

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 17:54

ألقت الإدارة العامة لمباحث القاهرة برئاسة اللواء فاروق لاشين مدير مباحث العاصمة، القبض على ميكانيكى أثناء محاولته سرقة سيارة بالنزهة.

اشتباكات

نيابة العياط تحقق فى واقعة اعتداء أنصار المرشحين على الأمن

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 17:45

واصلت نيابة العياط بإشراف المستشار عمرو على مدير النيابة، تحقيقاتها فى واقعة تجمهر حوالى 200 مواطن أمام مدرسة الأمل للصم بالعياط واعتدائهم على رجال الأمن أثناء فرز أصوات الناخبين مساء الأحد الماضى، فى انتخابات مجلس الشعب.

اللواء

عاطلان بأوسيم فشلا فى سرقة سيارة فقتلا سائقها

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 17:44

تمسك سائق بسيارته فقتله عاطلان بأوسيم، بعدما فشلا فى الاستيلاء على السيارة منه، تم نقل جثة المجنى عليه إلى المشرحة وألقى القبض على المتهمين، حيث تحرر المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيقات.

الفنان

رفض دعوى الفنان هانى سلامة ضد إحدى شركات التسويق

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 17:40

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية فى جلستها المنعقدة اليوم، الثلاثاء، برفض الدعوى المقامة من الفنان هانى سلامة، ضد إحدى شركات التسويق.

المهندس

براءة "ممدوح حمزة" من تهمة سب طليقته

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 17:39

قضت محكمة جنح عابدين فى جلستها المنعقدة اليوم، الثلاثاء، ببراءة المهندس الاستشارى ممدوح حمزة من تهمة السب والقذف فى الدعوى المقامة من طليقته "أميمة. م"، والتى طالبت فيها بمبلغ 5 آلاف وواحد جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت.

جانب

النيابة تستعجل تقرير الطب الشرعى للمصابين فى أحداث العمرانية

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2010 - 17:21

أمر هشام حاتم، مدير نيابة حوادث جنوب الجيزة، بإشراف المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول للنيابات، باستعجال تقرير الطب الشرعى للمصابين الذين تم الكشف عليهم داخل محبسهم بسجن طره.

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة