gold prices and currency

Wednesday, December 1, 2010

اخر واحدث اخبار النادى الاهلى فى الصحف المصرية 1/12/2010

تنوعت أخبار النادى الأهلى فى الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


- الأهلى يستعد لسموحة بالحمام والسى فود

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي خلال اجتماعه الأخير امتداد اجتماعه بجلسة جديدة يوم الاثنين المقبل لاستكمال مناقشة بنود جدول الأعمال وعلى رأسها الهيكلة المالية للنادي.

كان المجلس بالكامل قد اجتمع مساء أمس الأول الاثنين بقيادة الكابتن حسن حمدي رئيس النادي وتم التصديق على الاجتماعات السابقة للمكتب التنفيذي للنادي بالإضافة إلى التصديق على قرارات لجنة الكرة وفي مقدمتها الموافقة على استقالة الجهاز الفني للفريق الأول وتعيين الجهاز الجديد للفريق بقيادة عبد العزيز عبد الشافي (زيزو) إضافة إلى بعض قرارات اللجنة فيما يتعلق بقطاع الناشئين ولجنة الكرة.. وأكد اللواء محمود علام مدير مقر النادي بالجزيرة ومقرر مجلس الإدارة أن المجلس قرر جعل الاجتماع مفتوحا حتى يوم الاثنين المقبل من أجل استكمال بعض البيانات الخاصة بالهيكلة المالية للنادي.

من ناحية أخرى ، يغادر الفريق الأول لكرة القدم بعد مرانه اليوم للانتظام في معسكر مغلق بالإسكندرية استعدادا للمباراة المرتقبة مع سموحة غدا في الأسبوع الـ13 من الدوري الممتاز.

كان زيزو قد حرص على الاجتماع بلاعبي الفريق على هامش تدريبات الأمس وطالب الجميع ببذل أقصى الجهد في مباراة الغد مشيرا إلى أن الفوز الذي حققه سموحة على المصري في عقر داره ببورسعيد قبل أيام سيرفع الروح المعنوية لدى سموحة ولذلك يجب التعامل مع مباراة الغد بكثير من الحذر وعدم الاستهانة بالمنافس.

في نفس الوقت ، وضح ارتفاع الروح المعنوية لدى لاعبي الفريق على مدار تدريبات اليومين الماضيين وحرص كبار النجوم على إعادة روح الجماعة قبل لقاء الغد حيث حرص محمد أبو تريكة على دعوة اللاعبين إلى الغداء على وجبة «حمام» بمطعم النادي بين مراني الصباح والمساء أمس الأول كما وجه وائل جمعة الدعوة إلى اللاعبين على تناول الطعام في منزله عقب التدريب المسائي حيث تركز الطعام على المأكولات البحرية (سي فود).

يختار زيزو عقب مران اليوم قائمة المباراة وينتظر أن تضم 19 لاعبا بعد استبعاد اللاعبين المصابين والعائدين من الإصابة حديثا حرصا على عدم المجازفة بأي لاعب خاصة وأن الجهاز الفني يستعد من الآن لمباراة القمة المرتقبة نهاية الشهر الحالي ولذلك يسعى لمنح الفرصة الجيدة لاستشفاء وتأهيل جميع اللاعبين وعدم التسرع في عودتهم للمشاركة في المباريات.

جدير بالذكر أن أحمد السيد مدافع الفريق كان اللاعب الوحيد الذي تغيب عن مران الفريق صباح أمس نظرا لإصابته بنزلة برد وما زال موقفه من المشاركة أمام سموحة غامضا.


- وليد سليمان ينفي تجدد مفاوضات الأهلي

نفي وليد سليمان صانع العاب فريق انبي والمنتخب الوطني أن تكون مفاوضات النادي الأهلي معه قد تجددت في الفترة الأخيرة بعد التغييرات الفنية التي شهدها النادي مؤخرا.

حيث أكد سليمان في تصريحات تليفزيونية أن المفاوضات لم تتجدد معه في الفترة الأخيرة وأن الجميع يعلم موقفه جديا من تلك المفاوضات وأن عقده مع إنبي مازال ساريا حيث أنه انتقل إليه فقط مع بداية الموسم.

وأشار اللاعب إلي أنه يشعر بالارتياح مع النادي البترولي وأنه سعيد بالمستوى الذي يقدمه حتى الآن.


- الأهلي يحتل المركز الـ 77 في تصنيف التأريخ والإحصاء

أعلن الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء عن اختيار النادي الأهلي كأفضل نادي عربي وأفريقي علي مدار السنوات العشر الأخيرة.

حيث جاء ترتيب الأهلي علي مدار عقد مضى في المركز الـ 77 وهو ما جعله الأول عربيا وأفريقيا، فيما احتل المارد الأحمر المركز الـ 70 في التصنيف الأخير الصادر اليوم الثلاثاء.

وذكرت صحيفة الشروق أن ثاني أفضل الأندية العربية والأفريقية فكان النجم الساحلي التونسي الذي جاء في المركز الـ 99، في حين جاء الزمالك في المركز الـ 176 علي مستوى العالم.

فيما جاء في صدارة الترتيب العالمي برشلونة الإسباني ويليه مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم ليفربول وأرسنال ، وفي المركز الخامس انتر ميلان الإيطالي ثم أي سي ميلان وبايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وبوكاجونيورز الأرجنتيني.


- زكريا ناصف : مستعد لخدمة الأهلي..ولكن ترشيحي بالتشاور والتنسيق

أكد زكريا ناصف نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق والمحلل التليفزيوني المعروف أنه فوجئ بطرح اسمه لعضوية لجنة الاحتراف في النادي الأهلي في إحدى الصحف وأنه يسعده جدا خدمة النادي الذي نشأ وتربى فيه ولكن لم يتصل به أحد.

وقال زكريا لصحيفة الشروق : "لا أعتقد أنه من المناسب لتاريخي ومكانتي ورؤيتي أن يطرح أسمي في الترشيحات من دون مناقشتي أولا في الترشيح من الذي يرشحني ، فلست متفرغا أو مشتاقا لأي وظيفة حتى أجد أسمي مطروحا بهذا الشكل من البعض ، وربما كانت اجتهادات صحفية وليست من مسئولين في النادي".

وأضاف ناصف: "مع كل حرصي على خدمة الأهلي ردا لجميل النادي علي ، ووفاء لهذا الصرح الذي أنتمي إليه إلا أنني لدي تعاقدات والتزامات إعلامية سواء مع قناة النادي الأهلي أو مع شبكة قنوات الجزيرة التي أمثل فيها مصر والأهلي أيضا كسفير للتحليل الفني ، وأعتقد أن قبول أي مهمة في النادي تتطلب التنسيق معي لكي أقدم مقترحاتي وأفكاري في المكان المرشح له لا أن يتصور أحد أنني مجرد أداة يستخدمها في المكان الذي يراه دون أن يسألني ويتشاور معي لتحقيق الفائدة للنادي الذي نتطلع لخدمته جميعا".


- التفاصيل الكاملة لفوضى الألتراس فى سلة الأهلى والجزيرة

شهدت الصالة المغطاة بالنادى الأهلى أحداثاً مؤسفة خلال مباراة السلة بين الأهلى والجزيرة والتى انتهت 67/62 لصالح الأخير، لأعتداء جماهير الألتراس على لاعبى الجزيرة قبل نهاية المباراة ب9 ثوانى، وأتهم وائل بدر لاعب الضيوف بأثارة الجماهير.

قال أحد المسئولين بالنادى الأهلى لـ"صحيفة الأهرام" أن وائل بدر لاعب الجزيرة الغير موجود فى قائمة المباراة، تسبب فى أثارة الجماهير بسبب أشاراته قبل النهاية ب9 ثوانى وهتافه لزملائه أثناء تقدمهم. أضاف: ما حدث من الجماهير بتحطيم مدرجات الصالة المغطاة واحداث فوضى وألقاء صواريخ، والنزول والتعدى على اللاعبين من الفريقين بالإضافة إلى تعرض الكابتن هانى عبدالمنعم أحد رموز اللعبة إلى الكثير من الأهانات. أشار: الجماهير ألقت بالشماريخ قبل نهاية المباراة، وتوجه اللاعبون من على دكة البدلاء إلى المقصورة الرئيسية التى تواجد بها عضوا مجلس الإدارة المهندس هشام سعيد والعامرى فاروق والكابتن محرم الراغب مدير عام النادى والكابتن رؤوف عبدالقادر مدير النشاط الرياضى لحمايتهم من بطش الجماهير المسعورة.

أما الكابتن وائل بدر، فدافع عن نفسه قائلاً: أقسم بالله العظيم أننى لم أتسبب فى أى أثارة لجماهير النادى الأهلى، فالبداية أننى مصاب وغير موجود فى القائمة فطالبنى الكابتن أحمد خيرى حكم المباراة بالبقاء على دكة البدلاء خوفاً من تعرضى لأى أعتداء من الجماهير الموجودة فى المدرجات. أضاف: أنا شكرت الله سبحانه وتعالى أنى رجعت بيتى حياً وسط الأحداث السيئة التى شهدناها، وتم أحتجازنا لمدة ساعتين مع الكابتن العامرى فاروق عضو مجلس إدارة الأهلى والذى جلس معنا لتهدئتنا، مما جعلنا نرفض تحرير محضر لتعرضنا إلى أحداث سيئة للغاية. أشار: قبل نهاية المباراة، قام محموعة من الجماهير بتوجيه سباب وشتائم فى شخصى بأسم والدى "رحمه الله" ووالدتى وزوجتى وأخواتى وأبنائى، وكل ما فعلته أننى وضعت يدى على رأسى فقط، شكراً على سبابهم وشتائهم.

وأوضح بدر: فى المباراة السابقة قبل أسبوعين قامت جماهير الأهلى بتوجيه سباب لمدة 10 دقائق "جمبرى مشوى..جمبرى طازة..وائل بدر أمه...." وأنهى تصريحاته: أجريت آتصالاً هاتفياً بالكابتن أشرف توفيق وشرحت له كل الأحداث وأننى لم أتسبب فى أى مشكلة، وأن كل ما يقال لا أساس له من الصحة لأن بعض المغرضين يريدون ألقاء المشكلة على عاتقى وحدى. بينما الكابتن محمد عبدالعزيز إدارى فريق الجزيرة، أوضح: تعرضنا لأهانات لا نعرف سببها، فالفوز والخسارة فى الرياضة لا يحدث كل هذه المشاكل، التى شهدناها فى الصالة المغطاة بالنادى الأهلى.

أضاف: خرجنا من القلعة الحمراء فى حراسة الشرطة الغير موجودة خلال المباراة، وتعرضنا للسرقة فى شخص الكابتن أحمد مرعى ثلاثة آلاف جنيه وهاتفه المحمول وسرقة هاتف الكابتن عصام خالد. أشار: لدينا ثلاثة لاعبين مصابين هم مصطفى مشعل "جرح سطحى فوق العين من كرسى"ومحمد أبراهيم كدمة فى اليد وشريف جنيدى أصابات فى الركبة والساق،وأكثر من 5 كراسى على الكابتن شريف الجندى والد اللاعب عمر الجندى، مما تسببت فى سقوطه على الأرض.

وتواجد عضوا مجلس إدارة الجزيرة طارق حشيش ونهال عهدى عقب نهاية الأحداث، وجلسا مع الفريق وقاما بتهدئتهم، وسينتظر الأهلى والجزيرة أجتماع مجلس الإدارة اليوم الأربعاء أو الخميس على الأكثر لاصدار قرار بناءاً على قرار لجنة المسابقات الذى سيستند على تقريرى حكم المباراة والمراقب. وحددت إدارة النادى الأهلى خسائر مباراة كرة السلة بتحطيم أكثر من 100 كرسى من الموجودة بمدرجات الصالة المغطاة بالقلعة الحمراء، وأبلغ الكابتن محرم الراغب مدير عام النادى اللواء محمود الفيشاوى مدير امن فر ع الجزيرة بألغاء رحلة الجماهير إلى الاسكندرية المقرر إقامتها يوم الخميس بالأسكندرية ضمن مباريات الأسبوع الـ13 ببطولة الدورى العام. وكانت إدارة الأهلى حددت 15 أتوبيساً للجماهير لمؤازرة الفريق خلال المباراة، لكن بسبب الأعتداء على لاعبى الجزيرة والأهلى تم عقاب الألتراس بعدم الذهاب إلى الاسكندرية


- شوقى يقود وسط الأهلى أمام سموحة

طالب عبدالعزيز عبدالشافى المدير الفنى لفريق الأهلى لاعبه محمد شوقى بالتركيز حتى يقود خط الوسط خلال مباراة سموحة بجوار حسام غالى على حساب المعتز بالله إينو لأن مباراة الإسماعيلى أظهرت عدم التجانس بين الثنائى الأخيرين لميولهما الهجومية مما أثر على الناحية الدفاعية.

ويضع الكابتن زيزو آمالاً كبيرة على شوقى للسيطرة على منطقة المناورات لأحتياج طريقة 3/5/2 إلى لاعب وسط دفاعى قوى، وستكون البداية بغالى حتى يلعب خلف المهاجمين مع محمد أبوتريكة ويتم الدفع به فى مركز الليبرو فى حال حدوث مشكلة مع محمد سمير.

وذكرت صحيفة الاهرام أن الجهاز الفنى منح لاعبيه راحة يوم الجمعة المقبلة لعودة الفريق من رحلة الاسكندرية عقب ملاقاة سموحة، وسيواصل تدريباته السبت فى الثالثة والنصف عصراً، استعداداته لمواجهة الاتحاد بالاسكندرية 10 ديسمبر ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الخامس ببطولة الدورى العام بالاسكندرية والتى تم تأجيلها مرتين الأولى لمشاركات الأهلى الإفريقية والثانية بسبب الأنتخابات.


- زيزو يبحث عن ظهير أيسر لمباراة سموحة

يختتم فريق الأهلى الأول لكرة القدم تدريباته فى العاشرة صباح الأربعاء بملعب مختار التتش ليعلن الكابتن عبدالعزيز عبدالشافى المدير الفنى للفريق قائمة اللاعبين المختارة لمواجهة سموحة يوم الخميس فى الخامسة الإ الربع بالإسكندرية.

وذكرت صحيفة الاهرام أن الجهاز الفنى سيناقش اللاعبين الذين سيتم الاعتماد عليهم فى مركزى الظهير الأيسر والليبرو للتغلب على أى مشاكل تواجه الفريق مع طريقة 3/5/2 والتى تحتاج إلى تجانس بين لاعبى خط الدفاع لعدم اللعب بهذه الطريقة طوال فيادة حسام البدرى للإدارة الفنية.

ويفاضل الجهاز الفنى بين أيمن أشرف وحسين السيد عقب استعانة مصطفى يونس المدير الفنى لمنتخب الشباب بالثنائى محمد عبدالفتاح وعبدالله عبدالعظيم، لذلك يفكر زيزو مع معاونيه فى حلول لإنهاء صداع الجبهة اليسرى وتجهيز البديل لأن المنافس سيلعب على استغلالها.

وفى مركز الليبرو، انحصر الخيار بين محمد سمير وحسام غالى عقب استقرار المدير الفنى على الثنائى شريف عبدالفضيل ووائل جمعة فى خط الدفاع بجانب محمد سمير على أن تكون البداية فى خط الوسط لغالى وبجواره محمد شوقى ومعهم إينو.

بينما خط الهجوم سيلعب محمد ناجى "جدو" وبجواره محمد غدار اومحمد فضل ويبقى أسامة حسنى فى أنتظار الفرصة، لأن اللعب بالطريقة المعتادة تحتاج إلى وجود مهاجمين على دكة البدلاء إن لم يستعن المدير الفنى بأحد لاعبى الوسط.

ولا خلاف على أحمد فتحى فى الجانب الأيمن مع الزيادة فى خط الوسط لزيادة الكثافة العددية على أن يقوم محمد بركات بدور هجومى امامه وأحمد شكرى فى الجانب الأيسر بجانب محمد أبوتريكة.


- تخفيض أسعار التذاكر من ٥٢ إلي ٠١ جنيهات فقط.. الأهلي في الإسكندرية اليوم استعدادا للقاء سموحة غدا

يؤدي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريبه الأخير صباح اليوم باستاد مختار التتش وبعده يتناول اللاعبون طعام الغداء ثم يتوجهون إلي الإسكندرية للمبيت بها استعدادا للقاء سموحة في الاسبوع الثالث عشر للدوري الممتاز . وكان الفريق قد أدي تدريباته خلال الفترة الماضية منذ تولي الجهاز الجديد المهمة بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي لفترة مؤقتة لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي للفريق وهو القرار الذي اتخذه مجلس إدارة النادي بقبول استقالة الجهاز السابق بقيادة حسام البدري . وقد أدي الفريق تدريباته يوميا علي فترة واحدة ولعب وديا مع الفيوم وفاز عليه ٢/ صفر ثم قرر الجهاز زيادة الحمل التدريبي باقامة المران علي فترتين صباحا ومساء استعدادا للمباراة ..

وركز الجهاز الفني علي رفع معدلات التعبئة النفسية والمعنوية للاعبي الفريق وخاصة الكبار أصحاب الخبرة مثل محمد أبوتريكة ومحمد بركات وحسام غالي ومحمد شوقي وغيرهم لايقاف نزيف النقاط الذي يتعرض له الفريق منذ بداية الموسم وسط حالة من عدم الرضا من جانب الجماهير علي اداء الأهلي في الفترة الأخيرة تركزت بشكل ملحوظ في المباريات الأخيرة التي قادها البدري وأظهرت عدم وجود أي تجاوب بين الجماهير وجهازها الفني ولاعبي الفريق .

ويولي الجهاز الجديد المؤقت اهتماما كبيرا لمباراة الغد امام سموحة خاصة بعد المفاجأة الكبري التي حققها في بورسعيد وتحقيقه للفوز الأول له هذا الموسم علي المصري » المعدل « وبثلاثة أهداف مقابل هدف وهو الفوز الذي اطاح بمختار مختار المدير الفني للمصري .. وتؤكد المؤشرات ان قائمة المصابين مازالت تضم عددا لا بأس به من اللاعبين وفي مقدمتهم سيد معوض الذي مازال يؤدي بعض التدريبات العلاجية ولا يريد الجهاز المغامرة به .

وأكد الدكتور مجدي عبدالعزيز طبيب الأهلي ان كلا من : شريف إكرامي وأحمد عادل عبدالمنعم حارسي مرمي الفريق يؤديان حاليا تدريبات علاجية مع العلاج اللازم لتنشيط العضلة والحفاظ علي لياقتهما البدنية بعد جراحة الغضروف التي أجريت لهما مؤخرا .. وقال الدكتور مجدي انه من المنتظر ان يبدأ أحمد عادل الجري بعد اسبوعين علي ان تكون عودته للتدريبات خلال شهر أما شريف إكرامي فلن يبدأ الجري إلا بعد التأكد تماما من التئام الجرح .. وقال د.مجدي ان الثلاثي المصاب سيد معوض وشهاب الدين أحمد والجزائري أمير سعيود سيكونون جاهزين لمباراة الاتحاد السكندري المؤجلة والمحدد لها الجمعة ٠١ ديسمبر القادم وكذلك حسام عاشور المصاب ..

وشارك في التدريبات الأخيرة للفريق للتغلب علي النقص الموجود في مركز حراسة المرمي حراس المرمي الثلاثة : محمود أبوالسعود ومحمد مختار والصاعد كريم محفوظ والذين ادوا تدريبات قوية تحت قيادة إبراهيم رياض مدرب حراس المرمي .. وكان محمد بركات ومحمد شوقي قد عادا للمران بعد غيابهما لمدة يومين بسبب تعرضهما لنزلة برد حادة بينما قام مجموعة المصابين سيد معوض وشهاب الدين أحمد وأمير سعيود وهشام محمد بأداء تدريبات تأهيلية مع طارق عبدالعزيز، في الوقت الذي قام فيه عماد متعب ومحمد طلعت وفرانسيس وحسام عاشور بالجري حول الملعب .

وذكرت صحيفة الاخبار أن مجلس إدارة نادي سموحة قر تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة المخصصة لجماهير الأهلي من ٥٢ جنيها إلي ٠١ جنيهات فقط .


- زيزو يحذر من سموحة.. وفينجادا يعرض نفسه علي تدريب الأهلي

يتوجه فريق الكرة بالأهلي اليوم إلي الإسكندرية للمبيت استعدادًا لمباراته أمام سموحة التي ستقام غدًا ضمن منافسات الأسبوع الـ 13 للدوري العام.

حذر عبدالعزيز عبدالشافي «زيزو» المدير الفني لاعبيه من الانتفاضة الأخيرة لسموحة في الدوري وتحقيقه أول فوز له في المسابقة علي حساب المصري البورسعيدي.. وأشار زيزو إلي أن سموحة سيخوض المباراة من أجل مواصلة الانتصارات وتعديل مركزه في جدول المسابقة. من جانب آخر قطع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة شوطًا كبيرًا مع حسام عاشور وأحمد فتحي من أجل تجديد تعاقدهما خلال الفترة المقبلة، وفي خطوة جديدة لمصالحة الجماهير.. قررت إدارة الأهلي تنظيم رحلات لجمهور الأهلي إلي الإسكندرية قبل مباراة سموحة تنطلق من أمام مقر النادي صباح يوم الخميس بقيمة 20 جنيهًا فقط تشمل الذهاب والعودة في أتوبيسات النادي والحصول أيضًا علي تذكرة حضور اللقاء.

وأكد حسام البدري المدير الفني السابق بأن لديه المعلومات والأدلة والبراهين علي وجود قلة مدسوسة كانت تعمل ضد مصلحة النادي في فترة توليه الإدارة الفنية للفريق كانت السبب وراء اللافتات وهتاف الالتراس ضده في المرحلة الماضية.. وناشد البدري جماهير الأهلي بمساندة الفريق في المباريات المقبلة وعدم الالتفات لكل الشائعات التي يحاول البعض ترويجها ضد نجوم الفريق والجهاز الفني القديم والحالي.

وذكرت صحيفة روز اليوسف أن المدرب البرتغالي نيلو فينجادا أكد أنه علي استعداد لترك أي شيء من أجل تدريب النادي الأهلي خلفًا لعبدالعزيز عبدالشافي المدير الفني الحالي والمؤقت للفريق وأنه علي استعداد لفسخ تعاقده مع نادي سيول الكوري الجنوبي إذا طلبه الأهلي , وقال فينجادا إنه يرحب بتدريب القلعة الحمراء، مضيفًا أنه لم يفاوضه أحد حتي الآن من مسئولي النادي.


- حسام البدري يفتح قلبه ل " الوفد " : لم أرحل عن تدريب الأهلي بسبب المؤامرات .. والقلة المأجورة سر الهجوم ضدي

أكد حسام البدري المدير الفني السابق لفريق الكرة بالنادي الأهلي أنه تلقي العديد من العروض من جانب أندية بالدوري الممتاز ولكنه رفض الاستجابة لها من أجل الحصول علي قسط من الراحة بعد مشواره العصيب في قيادة النادي الأهلي علي مدار الموسم ونصف الموسم ، وهو ما جعله يرفض قيادة المصري البورسعيدي في هذا التوقيت .

وأدلي البدري بتصريحات خاصة لـ " الوفد " ، أوضح خلالها أنه لم يتأكد من الانتقادات التي وجهها عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني الحالي للأهلي تجاه الجهاز الفني السابق بشأن طريقة اللعب 2 / 4 / 4 والتي اعتمد عليها البدري طوال فترة تدريبه ،

‬وقال البدري أن فوجئ بهذا الكلام ومحاولات البعض تحويل الأمر إلي صدام مع زيزو وهو ما لن يحدث إطلاقا خاصة أنه كان يبحث من خلال تطبيق طريقة 2 / 4 / 4 توطيد دفاعات الفريق .

ونفي تماما وجود مؤامرات من جانب لاعبي الفريق أو بعض أفراد لجنة الكرة ضده للإطاحة به مؤكدا أن علاقته بالجميع داخل النادي قوية وخاصة اللاعبين بحكم وجوده داخل الفريق علي مدار تسعة أعوام فقط ، ونفي البدري أيضا استقالته بسبب رغبة لجنة الكرة في عدم دعم الفريق في يناير المقبل

وأوضح أن الأمر عار تماما عن الصحة . واعترف بأن هذه الشائعات لا يطلقها سوي أصحاب القلوب المريضة ومريدي الفتنة ، وأوضح أن القلة المأجورة التي هتفت ضده ولاحقته باللافتات ضده وضد مجلس الإدارة وهم ليسوا من أبناء النادي محذرا جماهير الأهلي الحقيقية من هذه القلة التي تكره الأهلي وتسعي لهدمه مشيدا برابطة الالتراس التي تقف خلف الفريق بدون غرض . حسام البدري


- الأهلي الأفضل عربياً وإفريقياً في القرن الجديد

أصدر الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء الترتيب الخاص بأفضل الأندية في العالم خلال السنوات العشر الأولي من القرن الجديد وضم هذا الترتيب ألف ناد حول العالم. وقد تصدر النادي الأهلي قائمة الفرق داخل مصر والوطن العربي والقارة السمراء وذلك عطفاً علي الإنجازات التي حققها الفريق الأحمر خلال السنوات العشر الأولي في الألفية الجديدة وحقق المركز 70 علي الصعيد العالمي.

وقالت صحيفة الجمهورية "وجاء الزمالك الغريم التقليدي للأهلي في المركز الثاني في هذا الترتيب علي الصعيد المحلي وفي المركز 176 عالمياً والإسماعيلي الثالث في مصر وفي المركز 213 ثم بعد ذلك حرس الحدود في المركز 377 وإنبي 504 ثم المصري 656 والاتحاد السكندري 756 وغزل المحلة .796

وعلي الصعيد العربي تصدر الأهلي القائمة ومن بعده الترجي التونسي في المركز 99 ثم النجم الساحلي التونسي 110 والهلال السعودي .173


- «زيزو» جهّز الأهلى لمباراة سموحة بطريقة جوزيه ورفع المعنويات

يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى اليوم الأربعاء، معسكراً مغلقاً بمدينة الإسكندرية استعداداً لمباراته مع سموحة ضمن الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدورى الممتاز، المقررة غداً الخميس، على أرض ملعب استاد الإسكندرية فى أول ظهور رسمى للفريق بعد أن تولى قيادته الفنية عبدالعزيز عبدالشافى خلفاً لحسام البدرى.

وقالت صحيفة المصري اليوم أن الجهاز الفنى الجديد واللاعبون يسعون لمصالحة الجماهير فى هذه المباراة وتقديم عرض قوى ومميز يكسبون به مساندة الجماهير مجدداً بعد الخسارة الثقيلة أمام الإسماعيلى ١/٣ فى الجولة الماضية.

وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة حماساً شديداً من جميع اللاعبين، ورغبة فى نيل ثقة زيزو وحجز مكان فى تشكيلة الفريق غداً، ومن المقرر أن يخوض الفريق تدريباً خفيفاً صباح اليوم على أرض ملعب مختار التتش بالجزيرة، ثم يتوجه إلى الإسكندرية للمبيت فيها.

كان الفريق قد تدرب أمس على فترتين، الأولى صباحية، وتركزت على رفع معدلات اللياقة البدنية، وبعض التدريبات، قبل أن يقسّم «زيزو» اللاعبين إلى مجموعتين، الأولى ضمت المهاجمين وصناع اللعب لتدريبهم على بعض الجمل الخططية والفنية، وانخرط بعدها الجميع فى تقسيمة صغيرة وسط الملعب شهدت مشاركة محمد بركات ومحمد شوقى.

وجاء المران المسائى خفيفاً حرصاً على عدم إرهاق اللاعبين، واقتصر على بعض تدريبات الجرى واللياقة البدنية تحت إشراف محمد أبوالعلا، مدرب الأحمال، وبعدها قام زيزو بتدريب اللاعبين على بعض الجمل الفنية لتنفيذها أمام سموحة، وشدد على أن الفريق يجب أن يكون كياناً واحداً ويشارك جميع عناصره فى الجانبين الهجومى والدفاعى.

ووضح من خلال التدريبات الأخيرة استقرار «زيزو» على الخطة والطريقة التى سيخوض بها مباراة سموحة، حيث يعود الفريق إلى طريقة ٣/٥/٢ بالاعتماد على جمعة وعبدالفضيل ومحمد سمير فى الدفاع وأيمن أشرف وأحمد فتحى فى الطرفين وإينو ومحمد شوقى وحسام غالى فى الوسط، وفى الهجوم يدرس زيزو العودة لطريقة مثلث جوزيه بالاعتماد على رأس حربة واحد من بين جدو أو محمد فضل الذى تألق خلال التدريبات الأخيرة ومن خلفه محمد أبوتريكة ومحمد بركات.

وعقد «زيزو» عقب نهاية المران جلسة مع لاعبيه لتأهيلهم نفسياً للمرحلة المقبلة، وطالبهم بنسيان الفترة الماضية، وكل ما حدث خلالها، والتركيز فى المباريات المقبلة من أجل عودة الفريق إلى طريق الانتصارات مجدداً، كما عقد جلسة أخرى مع لاعبى الخبرة محمد بركات ومحمد أبوتريكة ووائل جمعة وحسام غالى طالبهم خلالها بشد أزر زملائهم ودعمهم.

وحذر «زيزو» اللاعبين من فريق سموحة، مؤكداً أنه يعيش حالة معنوية مرتفعة بعد فوزه فى الجولة الماضية على المصرى فى بورسعيد، وأكد أنه فريق متميز، ويضم العديد من العناصر الجيدة، إلى جانب جهاز فنى جديد يطمح فى ترك بصمة مميزة، وطالب لاعبى الأهلى ببذل أقصى ما يملكون من جهد لتحقيق الفوز وإثبات جدارتهم وتقديم إنذار شديد اللهجة لمنافسيهم بأنهم موجودون وسيدافعون عن لقب بطولة الدورى بكل قوة.

وعلى صعيد المصابين، واصل سيد معوض وفرانسيس وحسام عاشور ومحمد طلعت وشهاب الدين أحمد وعماد متعب أداء برامجهم العلاجية والتأهيلية المختلفة، وسيطرت على الجهاز الفنى حالة من الارتياح لتحسن حالة متعب، فيما اكتفى محمد طلعت بأداء بعض التدريبات المنفردة لإصابته بالتهابات فى وتر أكيليس.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة