Monday, December 27, 2010

احدث واخر اخبار رفع الحراسة عن قرية دميتوه عقب رحيل وفد اليهود عن أبو حصيرة

بعد تحويل الأجهزة الأمنية بالبحيرة قرية دميتوه بدمنهور إلى ثكنة عسكرية لتأمين مئات اليهود أثناء احتفالاتهم بمولد أبو حصيرة، رفعت مساء اليوم، الاثنين، الحراسة الأمنية مؤقتا عن القرية لحين وصول أفواج يهودية أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة.

رفع الحراسة عن القرية جاء بعدما احتفل أكثر من 400 يهودى من عدة دول على رأسها إسرائيل بمولد أبو حصيرة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشرت 30 سيارة أمن مركزى داخل وخارج القرية وتحول الطريق الدولى الساحلى ومدخل طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعى إلى ثكنة عسكرية وخلا الطريق المؤدى إلى قبر أبو حصيرة من المارة تماما، فى ظل حالة الطوارئ التى أعلنتها الأجهزة الأمنية بالمحافظة.

كما انتشرت القناصات أعلى أسطح المنازل القريبة من الضريح وأعلى عمارات مساكن عزبة سعد وانتشرت فى ترعة المحمودية العديد من اللانشات والزوارق التى تمشط الترعة بطول طريق مرور اليهود.

احدث واخر اخبار أنفلونزا الخنازير 28/12/2010

أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، أن جهود فرق ترصد نشاط مرض أنفلونزا الخنازير بالوزارة أسفرت عن اكتشاف عدد (559) حالة مؤكدة لمرض الأنفلونزا AH1N1 خلال الأسبوع الماضى فى الفترة من 19/12/2010 حتى السبت الموافق 25/12/2010، وتفيد النتائج المعملية لترصد المرض أن معدل انتشاره فى حدود المعدلات الطبيعية للأنفلونزا الموسمية، هذا وقد بلغ إجمالى الحالات خلال الفترة من أول أكتوبر 2010 حتى الآن (1172) حالة منهم (56) حالة وفاة.

كما أكد أن وزارة الصحة تنصح المواطنين فى حالة الإصابة بأعراض الأنفلونزا بضرورة طلب المشورة الطبية خصوصا للأطفال وكبار السن والسيدات الحوامل ومن لديهم أمراض مزمنة (أمراض الصدر والقلب- أمراض الكلى- أمراض الكبد- داء السكرى) حيث إن عقار التاميفلو المخصص للعلاج متوفر بالمجان بالمستشفيات ووزارة الصحة، وكذلك متاح فى الصيدليات الخاصة.

احدث واخر اخبار الصحفيون يشيعون "سعيد عبد الخالق" من "السيدة نفيسة"

شُيعت ظهر اليوم، الاثنين، جنازة الكاتب الصحفى سعيد عبد الخالق، رئيس تحرير جريدة الوفد وعضو الهيئة العليا للحزب من مسجد السيدة نفيسة الذى وافته المنية ظهر أمس، الأحد، وذلك فى حضور عدد كبير من الصحفيين يتقدمهم مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين، ومصطفى بكرى، رئيس تحرير جريدة الأسبوع.

كما حضر عدد كبير من قيادات حزب الوفد وعلى رأسهم محمود أباظة رئيس حزب الوفد السابق، وأشرف بلبع المستشار السياسى لحزب الوفد، ومنير فخرى عبد النور سكرتير عام حزب الوفد، وعدد كبير من أعضاء وقيادات حزب الوفد، ويدفن بمدافن العائلة بباب الوزير بالقاهرة.

ونعت قيادات الوفد إلى جموع الوافدين والشعب المصرى الكاتب سعيد عبد الخالق، مؤكدين أنهم فقدوا فارسا من فرسان الوفد كانوا فى حاجة إلى أن يواصل دوره الوطنى فى خدمة قضايا أمته، داعين اللـه أن يتغمد الفقيد بوافر رحمته.



قيادات حزب الوفد تتلقى واجب العزاء من الحضور.


مكرم محمد أحمد أثناء حضوره صلاة الجنازة.


ابن الراحل يبكى على فراق والده.


إمام مسجد السيدة نفيسة وجموع المصلين يدعون للفقيد.


المصلون أثناء صلاة الجنازة.


الجثمان لحظة خروجه من المسجد.


محمود أباظة رئيس حزب الوفد السابق يتلقى العزاء.



جانب من الحضور


أحد المشيعين له يحمل لافتة يودع بها الراحل

احدث واخر اخبار فى إجازة نصف العام تبدأ 29 يناير ولمدة 12 يوماً

قررت وزارة التربية والتعليم أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسى يوم السبت 29 يناير 2011 ولمدة 12 يوماً، على أن تنتهى يوم الخميس 10 فبراير القادم، كما ينص القرار على أن يبدأ النصف الدراسى الثانى يوم السبت الموافق 12 من الشهر نفسه.

ويشير القرار الوزارى الذى صدر اليوم، الاثنين، برقم 471 لسنة 2010، إلى أن هذه المواعيد نهائية، وتخضع لها جميع المدارس الرسمية والخاصة فى كافة المراحل الدراسية، بموجب ما انتهى إليه أعضاء المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى.

احدث واخر اخبار فى التحرش بين فيلم "678" وبرنامج "مساء الأنوار"

تعرض حاليا دور العرض المصرية فيلم «678» الذى كتبه وأخرجه محمد دياب فى سابقة أولى للسينما المصرية، حيث يتعرض لظاهرة التحرش الجنسى الذى أصبح ظاهرة ضاربة فى جذور المجتمع المصرى، ولست هنا بصدد الحديث عن فيلم سينمائى، فالأفلام تعيش ونستطيع الحديث عنها على مدى أسابيع، بل حتى بعد سنين إن طال العمر، ولكن حاضر المجتمعات وأزماتها التى لا تحتمل الصبر.

وحاضرنا صار ذا مرارة كالعلقم إن لم نفتح جراحه، وبعضٌ من جراحنا أننا استمرأنا الفساد حتى صار نغمة يومية تصدح على آذاننا وأمام أعيننا ليل نهار، وبعضٌ من فسادنا متمثل فى إعلامنا، وأغلب فساد إعلامنا متمثل فى شقين: الدين بقنواته وبرامجه ورجالات إعلامه، والرياضة وقنواتها وبرامجها ورجالات إعلامها.

ورب سائل يسأل أما وإن كنت أتكلم عن الإعلام فلِمَ ذكرت فى المقدمة فيلم «678» الذى يتناول ظاهرة التحرش الجنسى؟ والإجابة ببساطة أن آخر ما أصابنا من برامج الرياضة من حوادث كان أشبه بالتحرش الجنسى، فما حدث على الهواء مباشرة منذ أيام على قناة مودرن الرياضية من أحد من يطلقون عليهم نجوم الإعلام الرياضى مدحت شلبى هو تحرش جنسى، ولكن على الهواء مباشرة وليس لامرأة واحدة ولكن للملايين.

الكابتن مدحت شلبى كما يعرف القاصى والدانى أطلق نكتة"أبيحة"، وقبيحة ومتحرشة على الهواء مباشرة، ولم تكتف الرياضة أو الكرة فى مصر بذلك، بل بعدها بساعات سمع أيضا الملايين تحرشا لفظيا جماعيا فى نهاية مباراة الأهلى مع حرس الحدود، بلاعب الزمالك شيكابالا، وساهم الإعلام حين ترك أصوات الجماهير دون قطع، وأعاده برنامج شوبير على آذان الملايين مرة أخرى دون قطع أو مونتاج كان ممكنا.

ثم اكتملت المهزلة حين خرج أيضا على الملايين السيد رئيس قناة مودرن فى برنامجى90 دقيقة والعاشرة مساء» وهو يقول إن القناة قد وجّهت اللوم لمذيعها، وإنها لا تسمح بأى تجاوز، ولا حاجة لها بلجنة تقييم لأنها تقيم نفسها دوما".

يا سلام!! تبرير أقبح من الذنب، وبجاحة فى الاعتذار، وكلها سمات متسقة مع فساد إعلام لا يمت للرياضة أو كرة القدم بصلة.

والحق أن الآفة لا تخص مدحت شلبى أو مودرن بشكل خاص، الآفة صارت مجتمعية إن لم نقف ونقل فيها على الأقل كلمة، نكن فقدنا حتى أضعف الإيمان. وألخص وجهة نظرى فى نقاط محددة:

أولا: اقتصرت البرامج الرياضية فى مصر على كرة القدم دون غيرها، ولا أحد ينكر شعبية اللعبة، ولكن الإعلام قادر على تجييش الاهتمام بألعاب أخرى إن سلط عليها الضوء، ولكنه إعلام منساق أقرب للإعلان منه للإعلام.

ثانيا: شتان بين لاعب كرة ماهر أو مدرب عظيم فى الملاعب أو معلق على اللعبة يعرف أصولها، وبين إعلامى يعرف أصول المهنة، ولكننا خلطنا الأوراق حين أضفنا للاعبين صفة الإعلاميين، وصاروا يجلسون بالساعات أمام الجماهير يخرجون إحباطات تاريخهم علينا فى صور مختلفة..

ومن الغريب والمثير أن برامجهم جميعا تأتى فى الليل وآخره، حين تهدأ المدينة ويجلس الناس أمام الشاشات إما فى بيوتهم أو على المقاهى. ويتصدر المشهد مجموعة كباتن(جمع كابتن) يفتون فى كل شىء حتى السياسة، ويتناطحون فيما بينهم للفوز بالكعكة الإعلانية بأى صورة، وكلها صور هزلية حتى كان آخرها نكتة جنسية.

رجال إعلام الرياضة أفسدوا السياسة والأخلاق وحتى الدين، فهم يصدرون الجهالة والتعصب، ونحن مجتمع فيه ما يكفيه، ولسنا بحاجة لجنرالات الكرة ليكملوا منظومة الفساد.

ثالثا: أغلب مشاهدى هذه البرامج هم من البسطاء أو المحبطين من الشباب بسبب البطالة، أو عدم القدرة على الزواج أو غيرها من الهموم، وبالتالى فهم الأكثر تأثرا بفجاجة هذه البرامج، وهم أيضا الأكثر تأثيرا فى فجاجة عامة فى المجتمع.

رابعا: فى مصر هناك ظاهرة متميزة فى السوء يلخصها المثل الشعبى الذى يقول "كلما زاد الشىء عن حده انقلب إلى ضده"، وتحت هذا العنوان زادت مظاهر الدين وقنواته وقنوات الرياضة ورجالها، وما زادتنا الأولى تقوى وحسّنت حياتنا، وما أضافت الثانية صحة أو أخلاقا ترتبط بكلمات الرياضة، وبالتالى ينتفى الغرض من الاثنتين، بل صار إثمهما أكبر كثيرا من أسباب وجودهما.

خامسا: حتى تاريخ ليس ببعيد كان الذوق المصرى الذى تندرج تحته صفات عديدة مثل الذوق فى الملبس والمأكل والشكل والأخلاق والفن، كان هذا الذوق رفيعا، وكانت الأمم العربية تتمثل بنا، ولكن للأسف انحذر كل ذلك، فصارت أذواقنا فجة فى الملبس والمأكل والحديث والفن حتى أصبحت "زهرة وأزواجها الخمسة" بفجاجتها وملابسها وأدائها نموذجا للنساء، وصار أباطرة قنوات الدين فى تجهمهم وتعصبهم نموذجاً، وأباطرة قنوات الرياضة بصوتهم العالى وأخلاق الملاعب وأداء أصابعهم وألسنتهم نموذجا للشباب.

هل لا يذكر أحد أن مدحت شلبى نفسه منذ فترة وعلى الهواء مباشرة بعد مباراة مصر مع الجزائر أدى بيده حركة لها معنى قبيح، ولم يتوقف أمامه أحد ليقول عيب! نحن لم نعد نصدر الذوق على الأقل من خلال إعلامنا، نحن نصدر الفجاجة فى الوقت الذى نجد أن أى متابع للبرامج الرياضية على القنوات العربية، أو على الأقل كبرياتها تتميز برقى نفتقده، حتى صرنا نستورد التعليق المهذب على مباريات الكرة من تونس أو المغرب أو الإمارات أو لبنان.. أى أمة ضحكت من جهلها وفجاجتها الأمم.

سادسا: من المثير والواجب الإشارة إليه أن صاحب قنوات مودرن التى تحمل كم خطايا إعلامية متجاوزة فى القبح، فى الأصل صاحب جامعة خاصة من المفترض أنها تخرج أجيالا لمصر المستقبل، ولاحظوا العلاقة بين إعلام فاسد وتعليم فاسد، فالظواهر فى حياة المجتمعات سلسلة مترابطة كالتزاوج بين رأس المال والسلطة.. كل تزاوج بين فساد ينم عنه فساد أكبر.

أخيرا: قد يقول قائل: أفسدتِ علينا حياتنا وجعلتِ الكل باطلا فما الحل؟.. وعفوا لا أملك الإجابة القاطعة بحل سحرى يعيد للمجتمع المصرى سلامه وذوقه وأخلاقه، ولكننى أطالب بديكتاتورية عادلة مع المخطئ، وديكتاتورية أزمة الحرب، فالسارق يُقتل والمخطئ فى الإعلام يُفصل، فنحن فى زمن حرب مع القبح و"الإباحة" والتطرف.. فلا يكفى عقاب مثل توجيه اللوم أو الإنذار، فهذه عقوبات لينة تصلح فى أزمنة هادئة، ولكنها لا تصلح فى زمن الحرب.

وعلى عكس كثير من الدول نحن مازلنا فى دولة مركزية، بها وزارة إعلام وعلى رأسها وزير إعلام، والدولة هى التى تملك حق الإشارة والبث التليفزيونى. وعلى وزير الإعلام أن يعلم أنه كما هو مكلف من قِبل الحكومة والدولة بمنع ما يتجاوز عن سياساتها، فهو أيضا مُكلف من قِبل بعض الشعب الذى لم يفسد بعد، بأن ينقذه من فساد الإعلام الرياضى، وفجاجة كباتن الكرة.. مطلوب من وزير الإعلام أن ينوب عن الشعب، كما ينوب عن الحكومة، ولا أقبل حجة أن الإعلام أصبح إعلاما خاصا، ويد الحكومة بالتالى مغلولة عنه.. فيد الحكومة تطال من تريد إذا مسها سوء، فهل نطلب الكثير إن صرخنا وقلنا: "انجدينا يا حكومة" فى قضية قد لا تخصها بشكل مباشر، ولكنها تخص أمة ومستقبلا صارت مرارته كالعلقم.

وعوداً على بدء، فالبعض اتهم فيلم «678» بالتعرض لسمعة مصر لأنه يناقش برقى ظاهرة التحرش الجنسى، فما بالهم أمسكوا بفيلم ونسوا القنوات الرياضية ورجال إعلامها الذين يسيئون لمصر ليل نهار، وعلى عينك يا تاجر. ولا فرق بين أبوليمونة) كما فى الفيلم)، وأباطرة الإعلام الرياضى و"مساء الأنوار".

احدث واخر اخبار فى تامر حسنى يبدأ تصوير مسلسله الجديد

يبدأ النجم تامر حسنى تصوير أحداث مسلسله الجديد "آدم" الذى وقع عقده بالفعل مع الدكتور وليد مصطفى، مدير شركة "عرب سكرين"، وصرح محمود شميس، المنتج الفنى للمسلسل، بأن التصوير سوف يبدأ لمدة 10 أيام متواصلة ما بين محطة مترو أنفاق رمسيس ومدينة الإنتاج الإعلامى ومجمع الكنائس بمصر القديمة.

ويشارك النجم تامر حسنى فى أولى تجاربه وبطولاته التليفزيونية نخبة من ألمع النجوم وهم: مى عز الدين وماجد المصرى وأحمد زاهر ودرة ودينا فؤاد وعفاف شعيب وحجاج عبد العظيم وأحمد صيام وعبد الرحمن أبو زهرة ومحمود الجندى ونهال عنبر، المسلسل من تأليف أحمد أبو زيد وإخراج محمد سامى فى أولى تجاربه الدرامية أيضا، وتؤكد أسرة العمل أن أحداث المسلسل سوف تكون جديدة تماماً على الدراما التليفزيونية.



الدكتور وليد مصطفى يتوسط تامر حسني وعفاف شعيب



تامر حسني والنجمة عفاف شعيب


الدكتور وليد مصطفى والنجم تامر حسني يتوسطا كلا من عفاف شعيب ومحمود شميس ومحمد فؤاد مدير أعمال تامر


تامر حسني ومدير أعماله محمد فؤاد وعفاف شعيب مع الدكتور وليد مصطفى


تامر حسني سعيد ببدء مسلسله الجديد


الدكتور وليد مصطفى يحتفل مع تامر حسني ببدء مسلسل أدم

احدث واخر اخبار فيفى عبده وسمية الخشاب تحتفلان بـ"كيد النساء"

احتفلت شركة عرب سكرين ببدء بروفات مسلسل "كيد النسا" من بطولة النجمتين فيفى عبده وسمية الخشاب وتأليف حسين مصطفى محرم نجل الكاتب الكبير مصطفى محرم وإخراج المخرج الكبير أحمد صقر، وأثناء عمل البروفات المبدئية بمقر شركة عرب سكرين، أصرت أسرة العمل على الاحتفال بعيد ميلاد محمود شميس المنتج الفنى، والذى أكد أن حسين مصطفى محرم هو اكتشاف كبير فى عالم الكتابة الدرامية بعد أن قام بكتابة المقدمة الغنائية لمسلسلات "الباطنية"، و"زهرة وأزواجها الخمسة" و"العار".

هذا ومن المقرر أن يبدأ تصوير العمل فى منتصف يناير المقبل بعد الانتهاء من كتابة بقية الحلقات والاستقرار على الترشيحات النهائية لباقى أسرة المسلسل، وتدور أحداث المسلسل فى إطار لايت كوميدى حول زوجتين لرجل واحد – ضرتين - وتقومان بعمل المقالب فى بعضهما وينشئ عن ذلك العديد من المواقف الكوميدية.



الدكتور وليد مصطفى يشارك سمية الخشاب وفيفى عبده وأحمد صقر ومحمود شميس تقطيع تورتة الاحتفال


المخرج أحمد صقر يتوسط سمية وفيفى ووليد مصطفى أثناء الاحتفال ببدء العمل فى مسلسل كيد النسا


أحمد صقر يطفئ شمعة الاحتفال مع سمية الخشاب وفيفى عبده

احدث واخر اخبار هيفاء وهبى بنت بلد وجدعة فى "نوسة"

تستعد المطربة اللبنانية هيفاء وهبى لدخول الدراما التلفزيونية خلال شهر رمضان المقبل بمسلسل "نوسة" والذى تخوض به أولى تجاربها نحو الدراما التلفزيونية.

وتجسد هيفاء فى المسلسل دور بنت بلد تنشأ فى حى شعبى وتمتاز بجدعنة ولاد البلد، ووافقت هيفاء على هذا السيناريو من بين العديد من السيناريوهات التى عرضت عليها، لكنها حسمت الأمر بموافقتها على "نوسة" وذلك بعد تفكير استغرق عدة أشهر حتى يتسنى لها قراءة جميع السيناريوهات التى عرضت عليها لتختار بينهم.

"نوسة" تأليف طارق البدوى وجارى حاليا اختيار فريق العمل مع هيفاء وهبى.

احدث واخر اخبار فى ويكيليكس: الولايات المتحدة الأمريكية ترغب فى مراقبة "أبو الدحداح" بعد الإفراج عنه فى 2013

كشفت صحيفة الباييس الإسبانية، عن وثيقة جديدة من وثائق ويكيليكس، أشارت إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية ترغب فى إخضاع حياة الزعيم المتورط فى تنظيم القاعدة "عماد الدين بركات" الملقب بـ"أبو الدحداح" تحت المراقبة، بعد الإفراج عنه عام 2013، وذلك تخوفا من محاولته لإعادة التفكير فى أى هجمات أخرى.

وقد حكم على أبو الدحداح عام 2001 بالسجن لمدة 12 عاما، إثر اتهامه بالمشاركة فى هجمات سبتمبر الأمريكية.

وأوضحت الوثيقة، أن السلطات الأمريكية عقدت العديد من الإجراءات لوضع هذا الرجل فى القائمة السوداء إلى أن قدمت الأمم المتحدة بالفعل قائمة بأسماء إرهابيين من تنظيم القاعدة وحركة طالبان 1999، وكان من بينهم بالطبع اسم "أبو الدحداح" الذى أثار جدلا كبيرا.

ومن ناحية أخرى، طالبت المحكمة العليا فى إسبانيا تبرئة أبو الدحداح من قضية التآمر للمساعدة فى تنفيذ هجمات 11 سبتمبر، مضيفة أن الإدانات التى صدرت ضده فى تهم أخرى ما زالت قائمة.

وكان أبو الدحداح أنكر وجود خليه أو أى تنظيم، مشيرا إلى أن كل ما يربط المتهمين ببعضهم هو إقامتهم فى إسبانيا منذ 20 عاما وانتسابهم لنفس الدين وممارستهم نفس التقاليد والعادات.

ووفقا للوثيقة "أبو الدحداح" هو مؤسس الخلايا الإسلامية الأولى فى إسبانيا، وتولى القيادة من "مصطفى سيتماريان" الإسبانى السورى أيضا، حيث إنه هرب مع أسامة بن لادن خلال الغزو الأمريكى لأفغانستان وتم القبض عليه فى باكستان فى 2005 وتم إرساله إلى الولايات المتحدة وحتى الآن لم يستدل على مكانه.

احدث واخر اخبار فى وظائف "خالية" بـ"التعليم" 28/12/2010

لليوم الثانى على التوالى وقف المئات من الشباب والفتيات حملة المؤهلات العليا فى "طوابير" أمام البوابة الخلفية لديوان وزارة التربية والتعليم بوسط القاهرة لتقديم ملفات توظيفهم، بعدما أعلنت الوزارة عن حاجتها لمن يعمل فى مركز تلقى المكالمات "الكول سنتر" الذى سيتم إنشاؤه بها.

وأكد عددٌ من المتقدمين للوظائف الشاغرة أن شرط السكن بالقاهرة الكبرى يعد أكبر عائق أمامهم، خاصةً المنتمين لمحافظة القليوبية، والذين دخلوا فى مشادات مع موظفى الوزارة بعدما علموا أن الوزارة لن تقبل منهم سوى من يحملون بطاقة من قسم أول شبرا الخيمة.

وطالب أبناء محافظة القليوبية من بقية الأقسام الدكتور أحمد زكى بدر، وزير التربية والتعليم، بتعديل شروط التقدم للوظائف ومساواتهم بأبناء قسم أطفيح التابع لمحافظة حلوان والذين قَبِلَت الوزارة ملفاتهم.

حول أسباب الإقبال الواضح من الشباب والفتيات على التقدم لوظائف "الكول سنتر"، أكد أحمد عبد العزيز، معلم حاسب آلى بأطفيح وأحد المتقدمين، أن إعلان الوزارة عن تخصيص مكافأة شهرية قيمتها 500 جنيه لكل موظف هى التى دفعته إلى ترك مدرسته بحلوان، لأنه لا يحصل منها إلا على 200 جنيه شهرياً، وهو نفس ما شددت عليه هبة على، إحدى المتقدمات، والتى أوضحت لـ"اليوم السابع" أنها تفضل الوظيفة الحكومية على عملها الأصلى كمعلِّمة فى مدرسة خاصة بالجيزة.

من جهته أشار مصدر مطلع بـ"التعليم" إلى أن باب التقدم للوظائف سيتم غلقه فى تمام الثالثة والنصف من مساء بعد غد الأربعاء، ودعا المصدر المتقدمين إلى القدوم مبكراً إلى الوزارة خلال اليومين المقبلين حتى يتمكنوا من تسليم ملفاتهم، وقال أن إدارة التعيينات تتسلم 10 ملفات كل 15 دقيقة منذ فتح باب التقدم أمس الأحد.






والفتيات يقفن فى طوابير أملا فى القبول بالوزارة





شاب "سأتقدم بأوراقى رغم قلة المرتبات لأنى لا أجد عملاً آخر"





عدد الفتيات أكبر من عدد الشباب





ولى أمر يحاول البحث عن وظيفة لابنه





توقعات بـ"طوابير" أطول قبل غلق باب التقدم

درجات الحرارة الطقس طقساً سيئاً مساء غد فى مصر 28/12/2010

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء طقس شتوى دافئ نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة.

ويتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء والوادى الجديد، فى حين تبدأ حالة عدم الاستقرار مساء على جنوب وشرق الجمهورية وتمتد إلى الداخل تدريجياً، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة تنشط ليلا.

وتسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة 25 درجة مئوية والصغرى 11 درجة، وفى الإسكندرية تبلغ العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 10 درجات، أما على أسوان فتصل درجات الحرارة العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 12 درجة.

اخر واحدث اخبار الاهلى فى الصحف المصرية 27/12/2010

اكتست الصحف الصادرة صباح اليوم، الاثنين، بصور للأتوبيس السياحى، الذى كان يقل السائحين الأمريكيين بعدما اصطدم بسيارة نقل وأسفر عن وفاة 8 سياح وإصابة 23 منهم، على طريق أسوان ـ أبو سمبل.

وتابعت الصحف قضية جواسيس تل أبيب فى مصر، حيث أبرزت قرار محكمة الاستئناف بتحديد 15 يناير لمحاكمة الجاسوس المصرى لدى إسرائيل، وفى سياق متصل قالت الوفد: إن المصريين العاملين بإسرائيل وعددهم 5700 مصرى يعملون بإسرائيل وبعضهم يعمل بأعمال مدنية داخل الجيش الإسرائيلى، ومن السهل تجنيد عدد كبير من هؤلاء المصريين.

وأبرزت الصحف أيضاً انتشار مرض أنفلونزا الخنازير، الذى تسبب فى وفاة أشخاص جدد وإصابة آخرين بعدة محافظات، كما حرصت الصحف على نعى الكاتب الصحفى الكبير سعيد عبد الخالق رئيس تحرير الزميلة الوفد، الذى وافته المنية عن عمر يناهز 63 عاماً بعد صراع مع المرض.

وقبل أيام من اللقاء المرتقب بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك، أوضحت الصحف، أن الفريقين استكملا استعداداتهما لخوض المباراة المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل باستاد القاهرة، فى حين أبرزت أيضاً نبأ وصول المدرب البرتغالى جوزيه خلال 48 ساعة لتولى تدريب النادى الأهلى.



أبرزت الأهرام الحادث المأساوى الذى تعرض له السياح الأمريكان بأسوان، حيث أوضحت الجريدة أن طريق أسوان ـ أبو سمبل شهد الحادث المروع الذى راح ضحيته 8 وأصيب 21 بعدما اصطدم الأتوبيس السياحى الذى يقلهم بسيارة نقل محملة بالرمال معطلة وواقفة على جانب الطريق.

ومن الساحرة المستديرة وقبل أيام من اللقاء المرتقب بين قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك قالت الأهرام إن الفريقين أغلقا ملفى المقاولون العرب ووادى دجلة فى الأسبوع الرابع عشر لمسابقة الدورى، ودخل الفريقان أجواء الاستعدادات للمواجهة المرتقبة بينهما فى القمة 107 المحدد لها الخميس المقبل باستاد القاهرة.

بعنوان "مشهد المعارضة السياسية" قال الدكتور عبد المنعم سعيد: إن الأحزاب الأخرى بدلا من أن تتجه إلى إجراء عملية مراجعة لأدائها السياسى لتوضيح مواطن الضعف المزمنة اتجهت إلى توجيه اتهامات إلى الحزب الوطنى بتزوير الانتخابات.

الشريف: تأهيل كوادر "الوطنى" لعام الحسم والانتخابات الرئاسية
أبو الغيط: نساند العراق إقليمياً ودولياً وسنشارك فى القمة المقبلة.. المالك يعد بتسوية ملف الديون وحوالات العاملين قريباً
فى حادث مروع بطريق أسوان ـ أبو سمبل.. 8 قتلى و21 مصاباً أمريكياً بعد اصطدام أتوبيس بسيارة نقل
الأهلى والزمالك يبدآن الاستعداد للقمة 107
سعيد عبد الخالق فى ذمة الله
مليون و495 ألف "مطلقة" فى مصر!


قالت الأخبار إن الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، يعتمد خلال أيام المشروع المتكامل لتعديل المقطورات وتحويلها إلى تريلات والمراحل الزمنية لتطبيقها.

بعنوان "وزراء إسرائيليون لا يستبعدون اجتياح عزة وإسقاط حكومة حماس" قال سليفان شالوم، نائب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إنه لا يستبعد أن تضطر إسرائيل إلى تنفيذ عملية عسكرية جديدة فى قطاع غزة.

وفى سياق متصل، قال وزير المالية الإسرائيلية، إن إسرائيل ستضطر عاجلا أم آجلا إلى البت فى مسألة إسقاط حماس فى قطاع غزة.

فى اليوم الثانى للمؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى.. أولوية قصوى لمواجهة البطالة وزيادة معدلات النمو
3.4 مليار دولار من البنك الدولى لتمويل 20 مشروعاً بمصر
محاكمة المتهمين بالتجسس 15 يناير القادم
مشروع متكامل لتعديل المقطورات وتحويلها إلى تريلات
مصرع 8 سياح أمريكيين وإصابة 21 مصريين فى تصادم بأبو سمبل
ترشيح أحمد رجب لجائزة مبارك
أبو الغيط يجرى مباحثات فى بغداد مع طالبانى والمالكى والنجيفى
وزراء إسرائيليون لا يستبعدون اجتياح غزة وإسقاط حكومة حماس


بصورة أخذت بعناية للكاتب الصحفى الكبير سعيد عبد الخالق بعنوان "سعيد عبد الخالق فى ذمة الله" عنونت الوفد صفحتها الأولى، مشيرة إلى أن الوفد فقدت أحد فرسانها ومؤسسيها ورئيس تحريرها بعد صراع مع المرض استمر أسبوعين عن عمر 62 سنة.

وبشأن أزمة عمر أفندى قالت الوفد، إن الحكومة تبحث إعادة شراء عمر أفندى، بينما تتحرك البنوك للحجز على الشركة وفاء لديونها.

بعنوان "5700 مصرى يعملون داخل إسرائيل" قالت الوفد إن تحقيقات النيابة التى تجريها مع الجاسوس المصرى كشفت عن وجود جاسوس آخر طليق نجح فى تجنيد عشرات المصريين.

وأشارت أصابع الاتهام إلى المصريين العاملين بإسرائيل وعددهم 5700 مصرى يعملون بإسرائيل وبعضهم يعمل بأعمال مدنية داخل الجيش الإسرائيلى، وأكدت المصادر سهولة تجنيد عدد كبير من هؤلاء المصريين.

الحكومة تبحث إعادة شراء عمر أفندى.. والبنوك تتحرك للحجز على الشركة وفاء لديونها
سعيد عبد الخالق رئيس تحرير الوفد فى ذمة الله
5700 مصرى يعملون داخل إسرائيل.. وسيف اليزل: تجنيدهم سهل.. وولاؤهم للدولة العبرية.. ورئيس الجالية المصرية بتل أبيب: تجنيد الجواسيس داخل مصر أسهل
إلغاء الجوازات الخاصة للأسرة الملكية فى البحرين
اتصالات دبلوماسية تمهيداً لزيارة "نتانياهو" إلى القاهرة.. والإعلام الإسرائيلى ينفى علاقة مغادرة "ليفانون" من مصر بشبكة التجسس الأخيرة
مصرع 8 سائحين أمريكيين وإصابة 23 بينهم مصريان فى تصادم أتوبيس سياحى بسيارة نقل


بعد سلسلة تحقيقات لنيابة أمن الدولة مع جواسيس تل أبيب فى مصر، أبرز الزميل أحمد شلبى فى المصرى اليوم قرار محكمة الاستئناف بالقاهرة بتحديد جلسة 15 يناير المقبل لبدء محاكمة طارق عبد الرازق المتهم بالتجسس لصالح الموساد بالاشتراك مع شخصين إسرائيليين.

لم تغفل المصرى اليوم ثانى أيام مؤتمر الحزب الوطنى السابع، حيث أشار الزميل محمود مسلم إلى أن المؤتمر شهد هجوماً حاداً من قياداته ضد المعارضة بالتلميح تارة وبالكلام المباشر تارة أخرى وكان أعنفه من جانب صفوت الشريف الأمين العام للحزب والمهندس أحمد عز أمين التنظيم.

قال الكاتب الصحفى حمدى رزق بعنوان "لم تتعد سن الفطام" وقعت الواقعة، دخلت الأحزاب الانتخابات وخرجت شيعا وأحزابا، الأحزاب أخذتها السكرة، سكرة الخروج، لم تفطن للفكرة، فكرة الخروج، سكرى وما هم بسكارى، يتشاغلون بالتزوير ـ وهو حق لهم ـ عن التغيير، الخطير هو أن معظم البنايات الحزبية المصرية تحتاج إلى إعادة إعمار، إلى إصلاح، إلى قرارات شجاعة قبل أن تنهار فوق رؤوس سكانها والمارة.

"المعارضة" ترفض "البرلمان الموازى".. وتصفه بـ"فكرة فاشلة" تفتت الأحزاب
مجدى عاشور نائب "الإخوان" المنشق: سأرشح مبارك للرئاسة.. وأوافق على "جمال" إذا جاء ببرنامج يحقق العدل
قيادات "الوطنى" تهاجم المعارضة و"الإخوان" وتصفهم بـ"يعيشون فى الوهم.. ويقولون ما لا يفعلون"
مؤتمر "القلة المندسة": "الوطنى" أباد المعارضة.. وسنلجأ للقضاء والبرلمان الدولى
"أنفلونزا الخنازير" يصعد هجومه ويقتل 5 مواطنين ويصيب 25
مئات الأطباء والمرضى والنشطاء يتظاهرون ضد هدم "مستشفى العباسية".. وتهديدات باحتجاجات لمدة أسبوع


واصل مرض أنفلونزا الخنازير انتشاره خلال الآونة الأخيرة، حيث أوضحت جريدة الدستور ارتفاع حالات الوفيات بالفيروس بمحافظة الدقهلية إلى 16 حالة بعد وفاة حالتين أمس، بالإضافة إلى وفاة حالة أيضا فى بور سعيد.

ومن أمام مستشفى العباسية، رصد الزميلان طارق عبد العزيز ومحمد فيصل الوقفة الاحتجاجية التى نظمها أمس المئات من أهالى المرضى النفسيين والأطباء والعاملين بمستشفى العباسية، احتجاجا على قرارات هدم مستشفى العباسية وتحويلها إلى مبنى معارض.

فيما اعتبرته الدستور سقطة بروتوكولية لأمين تنظيم الحزب الوطنى، قالت إن أحمد عز فاجأ المشاركين فى المؤتمر العام للحزب الوطنى الديمقراطى أمس بالهبوط بترتيب الرئيس مبارك رئيس الجمهورية للمرتبة الثانية فى نهاية كلمته.

رئيس لجنة الفتوى: انضمام علماء الأزهر للأحزاب جائز.. وانضمامهم للإخوان مكروه!
غياب محمد فضل وحسام عاشور عن "قمة الخميس"
مصرع 8 سائحين أمريكيين وإصابة 23 فى تصادم أتوبيس بسيارة نقل بأسوان
مصادر: السماح بدخول المصريين لليبيا دون شروط نهاية يناير
جبهة المعارضة: جماعة الإخوان محكومة بقانون طوارئ داخلى.. وجميع الصلاحيات فى يد المرشد
سقطة بروتوكولية لأمين تنظيم الحزب الوطنى.. وأحمد عز يشيد بصفوت الشريف أولاً ويضع الرئيس مبارك فى المرتبة الثانية
"الخنازير" تقتل ضحايا جدداً فى الدقهلية وبور سعيد.. و"الطيور" تفترس ضحيتين بالبحيرة والأقصر
محمود أبو زيد: خروجى من الرى كان برغبتى ولا علاقة له بقضية التجسس


وصف الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، ما يتردد حول رفع دعوى بطلان مجلس الشعب الحالى بأنه كلام سياسى وليس قانونياً ونوع من تخاريف الحياة السياسية، مشيرا إلى أن الدعاوى القضائية فى مجلس الدولة تكون ضد قرار إدارى.

لقاء القمة المرتقب بين قطبى الكرة المصرية لقى مكاناً فى الصفحة الأولى للجمهورية التى زفت نبأ وصول جوزيه فى غضون 48 ساعة بالقاهرة، تمهيدا لعودته إلى منصب المدير الفنى للفريق بعد الاتفاق النهائى معه على تولى تدريب الفريق.

وجدت "أنفلونزا الخنازير" أيضا مكاناً فى جريدة الجمهورية التى أشارت إلى أن الأنفلونزا المستجدة وصلت إلى تلاميذ المدارس بالفيوم وتسبب فى وفاة مواطن برشيد.

حديث الانتخابات السابقة والقادمة يسيطر على مناقشات مؤتمر الوطنى.. والشريف: خطاب مبارك يؤكد الحقيقة.. ومصر وشعبها فوق الأحزاب
ضد الحكومة.. حى حلوان يزيل الأبنية المخالفة "على الورق"
رضا المواطن أساس تقييم الموظف
سرور: دعوى بطلان الشعب "تخاريف سياسية"
محيى الدين: مصر لم تطلب من البنك الدولى تمويلاً لبرنامجها النووى
اقتراح برلمانى بإنشاء شرطة لحماية أراضى الدولة
تقديراً لدور مصر وتجربتها الرائدة.. عائشة عبد الهادى رئيساً لفريق حول العمل الاجتماعى العربى
اليوم.. إعلان تفاصيل صفقة عمر أفندى والمستثمر الجديد
مصرع وإصابة 29 سائحاً أمريكياً ومصريين بأبو سمبل
"الجاسوس" أمام محكمة أمن الدولة العليا طوارئ 15 يناير

احدث واخر اخبار فى كشف اسرار وفاة طالب طب الدقهلية

منذ أيام قليلة رحل، محمد عبد الغنى الحسينى، لكنه ترك فى محافظة الدقهلية عاصفة من التساؤلات.. هل مات منتحرا أم مات كمدا؟ ولكن المؤكد أن محمد، لن يعود للحياة مرة أخرى، مهما ارتفع صوت زملائه فى الكلية مطالبين بالقصاص، ومهما علا نحيب والده ووالدته، فالأمر عند الجهات الرسمية انتهى، بعدما طوى وكيل النيابة أوراق المحضر رقم 9326 لسنة 2010 مركز شرطة طلخا، بناءً على تقرير الطب الشرعى، الذى أفاد بأن محمد الحسينى، لفظ أنفاسه الأخيرة، متأثراً بهبوط حاد فى الدورة الدموية.

إلى هنا كان من الممكن أن ينتهى كل شىء، وعلى والده أن يتقبل فيه العزاء، ويضع لنجله صورة على الحائط يكسوها بشريط أسود، وعلى أصدقائه المخلصين أن يزورا قبره، كلما حلت ذكراه السنوية، التى يبدوا أنها ستصبح نسخة جديدة، لمأساة الشاب "عبد الحميد شتا" الذى ألقى بنفسه منذ سنوات فى نيل القاهرة، بعدما أخبره مسئول، فظ القلب واللسان فى وزارة الخارجية، أنه غير لائق اجتماعيا للالتحاق بالسلك الدبلوماسى، بالرغم من مؤهلاته وشهاداته التى تؤكد تفوقه الدراسى، إذا كنت ممن يعتقدون أن التاريخ لا يعيد نفسه مرة أخرى، قد تكون محقا، ولكن فى المقابل هناك من يعتقد أن الظروف تتشابه طالما ظل فى مواقع المسئولية، من يعتقدون أنهم وكلاء الله فى الأرض، التى احتضنت جسد محمد عبد الغنى الحسينى، طالب كلية الطب البيطرى بجامعة المنصورة (26 عاما)، وحسب الرواية الرسمية وتحريات الشرطة، أن محمد اختفى لمدة 20 يوماً، قبل أن يتم العثور على جثته فوق سطح منزله، وقال تقرير الطب الشرعى، إن الوفاة حدثت بسبب هبوط حاد فى الدورية الدموية.

وبخلاف الرواية الرسمية عن سبب الوفاة، فهناك روايتن عن وفاة محمد، الأولى أنه قطع شريان يده، أى مات منتحرا، أما الرواية الثانية أنه مات حزنا، بسبب الإهانة التى وجهها له الدكتور عادل التابعى رئيس قسم الجراحة بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة، الذى قام بطرد محمد بطريقة مهينة من المحاضرة، بالإضافة إلى تهديده له بأنه سيكون أول الراسبين فى مادته، الجزم بصحة هذه الراويات بالتأكيد هو محل شك ، ولكن زملاء محمد فى الكلية شهود واقعة الطرد والتهديد بالرسوب، لم يكتفوا بالسير خلف جثمان صديقهم إلى مثواه الأخير، ولكنهم قاموا بتنظيم مظاهرة داخل ساحة الكلية، رددوا فيها هتافات ضد الدكتور التابعى، قالوا فيها: "هو التابعى عاوز إيه.. عاوز الطلبة تبوس رجليه". وأكد الطلبة، أن زميلهم كان متفوقاً فى دراسته بشهادة الجميع، ولكن رسوبه كان أمر متعمدا، مضيفين أن بعض الطلاب كانوا يلجئون إليه إذا ما استعصى عليهم فهم مادة معينة، حتى أن رئيسة قسم فى كلية الطب البيطرى بجامعة قناة السويس، توقعت له أن يصبح معيداً.

أما عبد الغنى الحسينى، مدير مدرسة بمدينة طلخا ووالد محمد، فقد أكد لـ"اليوم السابع" أن نجله لم ينتحر كما يردد البعض، ونفى أن يقدم نجله على اللجوء إلى الانتحار لأنه يعرف حدود الله، وملتزم بأداء الصلاة فى أوقاتها، مضيفاً أن تقرير الطب الشرعى المبدئى، قال إن الوفاة حدثت نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية، ولم يتضمن التقرير أى إشارة إلى أنه قام بقطع شريان يده.

وتابع الوالد حديثة قائلا، زملاؤه فى الكلية أكدوا أن آخر مرة شاهدوا فيها محمد، كانت فى نفس اليوم الذى قام فيه الدكتور بطرده من المحاضرة وتهديده بالرسوب. وأضاف، عقب هذا اليوم اختفى محمد تماماً ولم نراه، وظللنا نبحث عنه فى كل مكان، وتقدمنا ببلاغ للشرطة عن اختفائه، وبعد مرور 20يوماً، أخبرنا أحد الجيران فى الصباح، أن هناك رائحة كريهة صادرة من سطح منزلنا، وطلبت زوجتى من "الزبال" الصعود، ربما تكون بقايا قمامة، ولكن الزبال عاد، وقال هناك جثة على السطح، وصعدنا لنكتشف المفاجأة أنه نجلى محمد، إلى هنا انتهت كلمات الوالد، الذى اكتفى بتلك الكلمات، لننتقل بعدها إلى الدكتور عادل التابعى، رئيس قسم الجراحة بكلية الطب البيطرى جامعة المنصورة، صاحب واقعة الطرد من المحاضرة والتهديد بالرسوب، وقال الدكتور التابعى: :إن محمد يعد من الطلاب القريبين لى، ويكاد يكون الطالب الوحيد الذى يعرف رقم هاتفى الخاص، ويتصل بى فى أى وقت، وعلاقتى به طيبة"، مشيراً إلى أن محمد كان طالباً متفوقاً، ولكن ربما كان يمر بأزمة نفسية دفعته للانتحار.

وعن الوقفة والمظاهرة التى نظمها الطلاب والمعيدين فى الكلية ضده، قال الدكتور التابعى، إن هؤلاء لهم مصلحة شخصية فى إفساد العلاقة بين الطلاب والأساتذة.

واختتم الدكتور التابعى حديثة قائلا: "سوء الحظ فقط هو ما ربط بينه وبين وفاة الطالب، مشيرا إلى أن اليوم الأخير الذى شوهد فيه محمد كان فى محاضرة لى، وكأى أستاذ جامعى عندما يرى طالبا غير مهتم بالمحاضرة أطالبه بالانتباه، وقد يصل الأمر إلى الطرد من المحاضرة إذا لزم الأمر، وهو ما حدث مع محمد عبد الغنى الحسينى".

احدث واخر اخبار فى جرائم الشرف والتحرش الجنسى بالفتيات

كشف تقرير "حالة المرأة المصرية فى 2010" الذى أصدره المركز المصرى لحقوق المرأة، أمس الأحد، زيادة معدلات العنف ضد المرأة وزيادة مشكلة انتحار الفتيات، مشيراً إلى أن عدد حالات الانتحار وصل هذا العام لأكثر من 54 حالة انتحار، تم إنقاذ 20 منهم، بينما لاقت 34 فتاة مصرعها.

وأكد التقرير الذى حمل عنوان "حقوق مؤجلة فى مجلس الدولة.. وحقوق مؤقتة فى البرلمان"، أن النصف الأول من عام 2010 زادت فيه عدد جرائم العنف التى ارتكبت ضد المرأة، مشيراً أن الجرائم التى وقعت فى النصف الأول من 2010 بلغت 1306 جرائم، جاءت جرائم التحرش الجنسى فى مقدمة هذه الجرائم بعدد 933 جريمة ونسبة بلغت 71.4%.

وحسبما ذكر التقرير، فإن عام 2010 الذى يلفظ أيامه الأخيرة، فقد انتشرت فيه حالات التحرش الجنسى بطالبات المدارس، تنوعت ما بين محاولات الشباب اقتحام المدارس للتحرش بالفتيات، فيما تم التحرش بعدد كبير من الفتيات داخل المدارس من قبل الزملاء أو المعلمين، ولفت التقرير لتكرر حوادث الاعتداءات الأمنية على الطالبات الجامعيات من قبل الحرس الجامعى ما بين تحرش وضرب واحتجاز.

ورصد التقرير ارتفاعا مطردا فى جرائم العنف، حيث جاءت جرائم العنف الأسرى فى المرتبة الثانية بعدد 140 ونسبة بلغت 10.7%، بعد جرائم التحرش التى تصدرت الجرائم ضد المرأة.

وانتقد التقرير ما أسماه بـ"استخدام النساء كوقود لفتنة طائفية"، حيث تم توظيف حالات اختفاء السيدات كوقود لإشعال الفتنة الطائفية، خاصة بعد الاختفاء غير القصرى لعدد من الفتيات المسيحيات واختفاء كاميليا شحاتة زوجة كاهن دير مواس والتى ظهرت بعد ذلك، مؤكداً أنه فى الوقت الذى احتدت قوة المسيرات الداعمة لهؤلاء المختفيات بإرادتهن "باستثناء وفاء قسطنطين" من الطرفين المسيحى والإسلامى، تعانى عشرات الآلاف من الفتيات المقيمات فى الشارع "أبناء وأمهات الشوارع" أو من سقطت منازلهن من البقاء فى العراء عرضة لكافة أنواع الانتهاكات الإنسانية والجنسية والمؤسسية.

وأكد التقرير أن جرائم الشرف التى تضيع ضحيتها المرأة المصرية وصلت 84 جريمة شرف، موضحاً أن 70% من جرائم الشرف لم تقع فى حالة تلبس وإنما اعتمد مرتكبوها، سواء كان الأب أو الزوج، على الشائعات وهمسات الجيران والأصدقاء حول سلوك المجنى عليها.

وفيما يتعلق بالمشاركة السياسية للمرأة، لفت التقرير إلى أن وضع المرأة سياسياً متدن للغاية، وأن "كوتة السيدات" عكست عدم وجود إرادة حقيقية لدى الحكومة فى التغيير، معتبراً أنه تم استخدام المرأة فى تلميع وجه الحكومة، كوقود من قبل التيارات السياسية لخدمة أهدافها، دون أن يخدم ذلك المرأة فى المقام الأول.

وأكد التقرير على تراجع تصنيف مصر فيما يتعلق بحقوق المرأة على المستوى الدولى، موضحة أن تقرير المنتدى الاقتصادى العالمى أظهر تراجع مصر فى مجال المساواة بين الجنسين، حيث حلت مصر فى المركز 121 على مستوى العالم، بالإضافة لتقرير فريدم هاوس الذى أثبت تراجع مصر لعدم منحها الحرية السياسية الكاملة للمرأة.

وطالب التقرير بإصدار قانون لمواجهة العنف المنزلى، واعتباره جريمة مخلة بالشرف، حتى لا تكون مقبولة كقاعدة اجتماعية، وسن قانون ينص على تعريف وأدلة وتجريم التحرش الجنسى، وناشد التقرير الحكومة المصرية اعتماد تشريعات قانونية للتصدى للتحرش الجنسى.

وناشد التقرير الحكومة بإلغاء كافة أنواع التمييز ضد المرأة فى مواقع صنع القرار وتعميم تجربة الكوتة لتشمل كافة المجالس المنتخبة، مطالباً أن تتم كافة الانتخابات فى مصر تحت إشراف هيئات قضائية لضمان نزاهة الانتخابات.

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 27/12/2010

اهتمت برامج "التوك شو" مساء أمس، الأحد، بمجموعة من الأخبار والملفات، جاء على رأسها سرقة منبر أثرى من مسجد "قانيباى الرماح"، فيما اكتشفت الأجهزة الأمنية السرقة بعد شهر من حدوثها، وتحديد 15 يناير لمحاكمة المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، فضلاً عن الحوار الذى أجراه "90 دقيقة" مع د. حسن راتب، رئيس مجلس إدارة قناة "المحور" الفضائية، وحوار الدكتور مصطفى السيد، أستاذ الكيمياء الحيوية بمعهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية بـ "الحياة اليوم".


"العاشرة مساء": منع أصالة من الغناء بمصر.. ومحامية الجاسوس المصرى تؤكد: لم يذهب لوالدته مرة واحدة خلال ثلاث سنوات.. وكان يتمتع بخفة الظل

شاهدته رانيا فزاع
أهم الأخبار

- منع المطربة أصالة من الغناء بمصر.
- سرقة أحد المنابر الأثرية من مسجد السلطان حسن.
- المستشار وليد الشافعى يؤكد احترامه لحرية الرأى والتعبير.. وأن الصحافة لها قدسية وتتمتع بكونها سلطة رابعة.
- وفاة سعيد عبد الخالق رئيس تحرير جريدة الوفد.. وحالة من الحزن تخيم على العاملين بالجريدة.
- حالة من الغضب تسيطر على العاملين والمرضى بمستشفى العباسية بعد قرار نقل المستشفى لمدينة بدر.
- مؤتمر"الوطنى" يؤكد على ثقل الحزب فى الشارع المصرى.

الفقرة الأولى:
حوار مع محامية الجاسوس المصرى طارق عبد الرازق
الضيف:
عصمت طلعت عقل محامية الجاسوس.

أكدت عصمت طلعت عقل محامية الجاسوس أن المتهم طارق فى بداية جلسات التحقيق كان يشعر بشىء من اللامبالاة، قائلة: "كان يضحك طوال الوقت، ويحكى المواقف الطريفة مع ضباط الموساد الاسرائيلى، معتقداً أن ضباط المخابرات المصرية سيطلقون سراحه ليعمل كعميل مزدوج مع مصر وإسرائيل".

وأوضحت عقل أن جهاز الموساد تفنن فى مراقبته قبل أن يلحقه بالعمل معه، وبدأ ذلك من خلال مراقبته 40 يوماً بالفندق، ثم وضعه على جهاز كشف الكذب 3 مرات متتالية، كل مرة تبلغ مدتها ثلاث ساعات وبالرغم من ذلك اجتازه بتفوق.

وأكدت أنه ندم على عمله مع الموساد لكنه لم يجد وظيفة غيرها ليقوم بها، مضيفة أنه لم يقم بزيارة والدته ولو مرة واحدة منذ أن سافر للصين منذ ثلاث سنوات، بالرغم من زيارته لمصر أكثر من مرة، وبرر ذلك بأنه لم يكن معه أموال ليعطيها لها وهو يعرف حاجتها للمال، وطلب طارق الاعتذار لمصر كلها عما فعل.

وحول ذهابه للقنصلية المصرية بالصين للاعتراف، أوضحت أنه قام بذلك بعد أن شعر بمراقبة جهاز المخابرات المصرية له وطلب الموساد منه تجميد نشاطه. وأضافت أنه كان يتمتع بخفة ظل، بالإضافة إلى أن شخصيته اجتماعية استطاع من خلالها أن يجذب له العديد.

الفقرة الثانية:
تجارب نساء تحدت مرض أبنائهن بالسرطان
الضيوف:
حنان عز الدين والدة مريضة بالسرطان.
نادية محمود والدة أحد المرضى.
الدكتور رفعت أبو غنان مدير مستشفى 57357.

شرحت حنان عز الدين، والدة مريضة بالسرطان، قصتها مع مرض ابنتها التى أصيبت بورم فى عصب العين، أثر عليها لدرجة كانت من الممكن تمنعها من النظر، مؤكدة أن الاستشارات الطبية الخاطئة لبعض الأطباء كادت أن تؤدى بحياة ابنتها حتى ذهبت لمستشفى سرطان الأطفال. على الجانب الآخر شرحت نادية محمود والدة أحد المرضى مرض ابنتها التى أصيبت بسرطان فى الدم وحصلت على أفضل عناية بمستشفى سرطان الأطفال.

فيما أوضح الدكتور رفعت أبو غنان، مدير مستشفى 57357، دور المستشفى الآن فى علاج كافة حالات السرطان، بالإضافة إلى التطوير الذى تسعى المستشفى إلى إضافته لجذب الأطباء للعمل فى المستشفى بدلا من العيادات الخاصة.


"90 دقيقة".. عائشة عبد الهادى تدعو خريجى الكليات النظرية للعمل كـ"أفراد أمن" بالمولات.. وتقول عن الإضرابات والاعتصامات: الله لا يعودها.. وحسن راتب: جمال مبارك قيادة تثلج صدر الأمة وتقر عينها.. وخطاب الرئيس مبارك منهج ودستور.. ولابد أن نحترم النظام ونقدسه لأنه أتاح حرية التعبير.. ومحافظ أسوان: طريق أبو سمبل "يؤدى الغرض"
شاهدته هند سليمان
أهم الأخبار

- مراسل جريدة الشروق فى محافظة أسوان حمادة بعزق يشير، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن نقيب المرشدين السياحيين اشتكى أكثر من مرة من سوء حالة طريق أسوان - أبو سمبل السياحى الذى وقع عليه الحادث المؤلم الذى أسفر عن مصرع 8 سائحين أمريكيين وإصابة 21 آخرين إثر اصطدام حافلتهم بسيارة نقل محملة بالرمال، لافتا إلى أنه قدم أكثر من تقرير عن الحالة الفنية للطريق الذى لا يسمح عرضه بمرور أكثر من حافلة، فضلاًَ عن عدم وجود إنارة إلا على النقاط الرئيسية على الطريق.

من جانبه، قال محافظ أسوان اللواء مصطفى السيد، خلال مداخلة هاتفية، إن "الطريق يعمل منذ 25 عاماً على الاتجاهين.. وعليه رادارات مراقبة فى النقاط الرئيسية على طول الطريق.. لكن إنارته ليست كاملة.. ولإنارته نحتاج ميزانية طائلة"، معتبراً أن هذا الطريق بتلك المواصفات التى تحدث عنها "يؤدى الغرض".

وأوضح السيد أن سيارة النقل توقفت فى وسط الطريق إثر وجود عطل فى محركها، فاصطدم بها الأتوبيس السياحى بقوة، نظرا لعدم وجود إنارة على ذلك الطريق، مما أسفر عن قطع الجانب الأيمن من الأتوبيس، متسبباً فى مقتل 8 سائحين وإصابة 21 آخرين من بينهم حالتين فى وضع حرج، لافتاً إلى أنه تم نقل جميع الحالات إلى مستشفى معهد ناصر.

- الإعلامية ريهام السهلى تشير إلى أن محكمة استئناف القاهرة حددت 15 يناير المقبل لمحاكمة جاسوس "الفخ الهندى" والضابطين الإسرائيليين جوزيف ديمور وأيدى موشيه، بعد أن أحال النائب العام المستشار عبد المجيد محمود القضية إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ.
- تحت شعار "مش هنسلم.. مش هنبيع" تظاهر عشرات المرضى والأطباء وطاقم التمريض والعاملين بمستشفى العباسية للصحة النفسية، احتجاجاً على نقل أو بيع أو هدم المستشفى الذى يأوى عشرات المرضى منذ إنشائه فى الثلاثينات. وفى تقرير للبرنامج أشارت أم إحدى النزيلات إلى أنها تصطحب ابنتها كل يوم لتلقى العلاج فى المستشفى، لكن فى حال نقلها إلى مدينة بدر سيتعذر عليها وعلى ابنتها المريضة أن يصلا إليها، وبالتالى "ستموت ابنتها"، مضيفة "أنا من يتابع حالتها ويصطحبها كل يوم للعلاج، فإذا مت فلن تجد من يعطى لها شربة المياه ولا العلاج"، فيما أشار والد أحد النزلاء إلى أنه يزور ابنه المريض فى تلك المستشفى منذ 30 عاماً، بينما نبه د. أحمد عكاشة، رئيس جمعية الطب النفسى، إلى أن إبعاد المريض عن عائلته قد يؤدى إلى انفصال المريض عن العالم.
- مجهول يتمكن من سرقة منبر أثرى من مسجد "قانيباى الرماح" بخفة النشال، فيما اكتشفت الأجهزة الأمنية السرقة بعد شهر من حدوثها، الأمر الذى ردت عليه الإعلامية ريهام السهلى بالسؤال "كيف خرج المنبر بهذه السهولة؟".
- أسرة البرنامج تشاطر أسرة المرحوم سعيد عبد الخالق، رئيس تحرير جريدة الوفد، الأحزان لوفاة عبد الخالق بعد صراع مع المرض. ودخل عبد الخالق فى غيبوبة إثر إصابته بجلطة فى المخ فتوجه إلى العناية المركزة بمستشفى دار الفؤاد بالسادس من أكتوبر، حتى وفاته المنية.

الفقرة الأولى:
حوار مع د. حسن راتب رئيس مجلس إدارة قناة المحور
الضيف:
رئيس مجلس إدارة قناة المحور د. حسن راتب.

بعد حرصها على بث فعاليات المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديمقراطى للسنة الخامسة على التوالى، أثارت قناة "المحور" العديد من التساؤلات حول انتمائها السياسى وانحيازها للحزب الوطنى، الأمر الذى رد عليه رئيس مجلس إدارة القناة د. حسن راتب بأن القناة كانت من أول القنوات التى بثت وتابعت بالصوت والصورة انتخابات حزب الوفد، موضحاً أن انتماء القناة "مصرى".

وقال راتب "لنا قناعتنا وإيماننا بالعمل المؤسسى الذى يقوم عليه الحزب الوطنى.. إلا أن ذلك لا يمنعنا من أن نفسح المجال للرأى والرأى الآخر دون أن نحجر على رأى أحد"، لافتا إلى أن القناة "لا تقوم فقط بنقل ما يدور فى أروقة الحزب الوطنى.. بل تقوم أيضا بنقل ما يدور فى الشارع المصرى لقيادات الحزب بالرغم من عدم وجود مرجعية لكلام الناس".

وأضاف راتب "أحيانا من العنترية أن تؤيد الحزب الحاكم فى قرار ترى أنه سليم.. المعارضة لذاتها شىء بغيض.. الكلمة أمانة تخرج من وجدان متحرر.. يستطيع الإعلامى أن يقول كلمة تفيد فى بناء مجتمع.. أو كلمة تجلب العديد من المشكلات الانشطارية"، مشدداً على ضرورة أن تتغلب المصالح العامة ومصلحة الأمة على المصالح الشخصية، منوهاً بأن كل من "المحور" و"جامعة سيناء" مشروعين بلا جدوى اقتصادية بالنسبة له وإنما هما "منبرين للتنوير".

وشدد راتب على أن "نظام الرئيس مبارك لابد أن نحترمه ونقدسه لأنه أتاح حرية التعبير.. عشنا حقبة زمنية مطأطئى الرأس"، معتبراً خطاب الرئيس فى افتتاح المؤتمر السنوى السابع للحزب "منهج عمل ودستور".

ورأى أن "إحداث التنمية مسئولية المجتمع كله"، لافتا إلى أن مصر تمتلك العديد من المقومات التى تستطيع أن تحول العجز فى ميزان المدفوعات إلى فائض، وتحويل مصر من دولة مصدرة للعمالة إلى دولة مستوردة، وذلك من خلال الاستغلال الأمثل لقناة السويس والموارد الاقتصادية.

وحول تقييمه لأداء الأمين العام المساعد أمين السياسات جمال مبارك، رأى راتب أن "الزعامة تولد من رحم الحزب الوطنى.. فجمال له رأى ورؤية مختلفة لإدراك كل المشكلات التى يمر بها المجتمع.. ويضعها فى إطارها القومى والدولى.. ويتعامل معها بحلول بسيطة"، معتبراً أن "جمال مبارك قيادة تثلج صدر الأمة وتقر عينها".

الفقرة الثانية:
حوار مع عائشة عبد الهادى
الضيوف:
وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادى.

بعد ساعات من بدء فعاليات المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الديمقراطى تحت شعار "علشان تطمن على مستقبل ولادك"، بددت وزيرة القوى العاملة والهجرة عائشة عبد الهادى آمال خريجى الكليات النظرية فى وظيفة تلبى طموحاتهم بمؤهلهم الجامعى، حيث دعت الوزيرة خريجى كليات الآداب والحقوق والتجارة وغيرهم من الكليات النظرية للعمل بالمولات التجارية كـ"أفراد أمن" بدلا من أن يصبح "عالة" على أسرته، لأن "هذه الوظيفة هى المتاحة"، على حد تعبيرها.

وأكدت عبد الهادى أن خريجى الكليات النظرية "ليس لهم مكان فى الوظائف الحكومية والقطاع العام"، لذلك شدد أمين لجنة السياسات جمال مبارك فى اجتماع لجنة الاستثمار والتشغيل على ضرورة تعميق قيمة العمل وتغيير مفهوم العمل العام، قائلا: "لابد أن نقبل الوظيفة والعمل وأن نطور من أنفسنا فيما بعد لأن هذا هو المتاح".

وأشارت عبد الهادى إلى أن سياسات الحكومة تتجه فى المرحلة المقبلة إلى تطوير التعليم الفنى وربط التعليم العالى بسوق العمل، لافتة إلى أن مدارس التعليم الفنى ترتبط فى أذهان المصريين بتلك المدارس التى تستقبل "الولد الفاشل والبايظ" على حد تعبيرها، إلا أن تلك النظرة "الدونية" سوف تتغير فى المستقبل القريب خاصة بعد خطاب الرئيس فى افتتاح المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى الذى شدد خلاله على ضرورة تطوير التعليم الفنى.

وأضافت عائشة عبد الهادى بأن الحكومة ستتجه فى المرحلة المقبلة إلى تدعيم المشروعات التى تعتمد على العمالة، والصناعات الصغيرة والمشروعات متناهية الصغر، لافتة إلى أن تدريب العنصر النسائى وتأهيله لسوق العمل سيكون على رأس أولويات الوزارة، باعتبار أن نسبة الخريجات تتجاوز الـ 50%، فضلا عن تطوير سلوك العامل المصرى وظيفيا ومعرفياً.

وحول لجوء بعض العمال للاعتصام والإضراب بشكل لافت مؤخراً، قالت عبد الهادى "الله لا يعودها"، مشيرة إلى أن الوزارة تدخلت فى أربع حالات "مستعصية" لحلها وضمان حقوق العمال، وأبرزها مشكلة "شركة طنطا للكتان" و"كويكتل" و"النوبارية" و"أمنيستو" التى انتهت بحصول الوزارة على حكم دولى ضد المستثمر السورى عادل أغا.

وحول تصريحات د. على الدين هلال، أمين لجنة الإعلام بالحزب الوطنى، فى حلقة أمس، الأحد، عن انتهاء عهد التوظيف الوهمى، قالت إن تعبير "التوظيف الوهمى" أطلق فى الستينات بعد حركة التعيينات الكبرى التى شملت كل الخريجين بغض النظر عن حاجة العمل لهم حتى ارتفع معدل التضخم فى الجهاز الإدارى للدولة، وأصبح الهيكل الإدارى "مقلوباً"، حيث اتساع قاعدة العمل وقلة الأيدى العاملة المدربة.

ونوهت عبد الهادى بأن موقع الوزارة www.manpower.gov.eg يتيح لأى طالب عمل التسجيل بسهولة للوظيفة التى يختارها بشرط توافر المواصفات المطلوبة، مشيرة إلى أن الوزارة تعد برامج تدريب للعاملين غير المؤهلين فى مختلف المهن، مؤكدة أن الـ750 ألف فرصة عمل التى تحدث عنها الرئيس مبارك "آمنة ومستقرة ولها رقم تأمينى".

فقرة خليك فى أحسن حالاتك
ما أسباب تأخر الحمل؟
الضيوف:
د.حسام زكى استشارى علاج تأخر الحمل.


أشار د.حسام زكى، استشارى علاج تأخر الحمل، إلى أن المجتمع المصرى لديه معتقد خاطئ بأن "الست" هى دائما السبب فى تأخر الحمل، إلا أن تلك المعتقدات ثبت خطأوها فى الطب الحديث، حيث يتعرض الرجل للعديد من العوامل البيئية التى تؤثر على خصوبته دون أن يدرك ذلك.

وأوضح زكى أن أسباب تأخر الحمل عند المرأة تعود إما لمشاكل فى التبويض أو انسداد قناة فالوب أو تكييس المبيض بسبب ارتفاع نسبة هرمون الانسولين، أما عند الرجل، فقد يكون سن الرجل أو تعرضه لعدة عوامل بيئية تؤثر على خصوبته، كالتعرض للمبيدات والأسمدة ومعطرات الجو والتدخين، مشيراً إلى أن "وصل مكينة الكاشير" فى محلات السوبر ماركت أيضا يؤثر على خصوبة الرجل لاحتوائه على هرمون الاستروجين بنسب مركزة.

ونصح زكى الرجال بتناول وجبات السمك، والابتعاد عن الخضروات والدواجن المهجنة، فيما أوصى السيدات بتناول الاطعمة التى تحتوى على "البروتينات" لتحسين انتاج البويضات.


"الحياة اليوم".. 15 يناير محاكمة المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل.. ومصرع 8 أمريكيين وإصابة 21 آخرين فى حادث طريق أسوان.. والدكتور مصطفى السيد يسرد رحلة علاج السرطان بالذهب

شاهده على حسان
أهم الأخبار

- 15 يناير محاكمة المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل.
- مصرع 8 أمريكيين وإصابة 21 آخرين فى حادث طريق أسوان.
- وقفة احتجاجية ضد نقل مستشفى العباسية للأمراض النفسية.
- أبو الغيط فى بغداد.. ويفتتح القنصلية فى "آرييل".
- وفاة سعيد عبد الخالق رئيس تحرير جريدة الوفد.. ووفاة الإعلامى ماجد عبد الرازق (بابا ماجد).
- بروتوكول تعاون بين القومى لحقوق الإنسان والنيابة الإدارية.
- أزمة فى مدرسة "6 أكتوبر القومية" بعد تحويلها لتجريبية.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الدكتور مصطفى السيد حول علاج السرطان بالذهب
الضيف:
الدكتور مصطفى السيد العالم الكيميائى.

أكد الدكتور مصطفى السيد، أستاذ الكيمياء الحيوية بمعهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية، والحاصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية، أن فائدة علاج السرطان بالذهب كبيرة، بخلاف أنه يساهم فى القضاء على السرطان دون اللجوء إلى العمليات الجراحية.

وقال السيد إن 40 % من المستشفيات وغرف العمليات فى العالم مليئة بالبكتريا، وفى حال إجراء عمليات جراحية للمريض تكون المضاعفات أشد خطراً من المرض نفسه، حيث إن أغلبية المستشفيات على مستوى العالم يكون بها نسبة كبيرة من التلوث والبكتيريا ويعالج المريض من الكثير من الأمراض التى يصاب بها لعدم وجود سبل الحماية الكافية من البكتريا والتخلص منها، مشيراً إلى أنهم قاموا بتطوير علاج السرطان والقضاء على الخلايا السرطانية باستخدام الذهب الذى أثبت كفاءة عالية فى التغلب على السرطان وقتله بدون جراحة، واستخدمت العديد من التجارب حتى تم الوصول إلى هذه المرحلة المتطورة.

وأوضح أن العلم يحظى بأهمية شديدة من قبل الحكومات الغربية ففى الولايات المتحدة يوجد دعم ثابت لرعاية العلماء ومع الاهتمام بتطوير الأبحاث قمنا بتطوير العلاج بالذهب حتى وصل إلى مرحلة مهمة جدا، ونحن نقوم بالتجريب على الفئران المصابة بالسرطان، وفى حالة زيادة الجرعة أو تخفيفها لا توجد آثار جانبية، كما قمنا بتطوير استخدام الفضة والنانو الخاص بها للقضاء على الخلايا السرطانية نهائيا، وذلك على عكس العلاج الكيمائى الذى يترك العديد من المشاكل والآثار الجانبية.


"الحياة والناس": أحمد عكاشة يقود مظاهرات أمام مستشفى العباسية لمنع نقلها .. و"الوفد" لم تستقرعلى رئيس تحرير خلفاً لسعيد عبد الخالق.. والمطران عطا الله حنا: زيارة العرب للقدس ليست تطبيعاً.. واليزل: استبعد تورط السفير الإسرائيلى فى قضية التجسس

شاهدته فاطمة خليل
أهم الأخبار

- مصرع 8 سياح أمريكيين وإصابة 23 آخرين بينهم مصريان فى حادث بطريق أسوان أبو سمبل، ومن جانبه أكد اللواء مصطفى السيد، محافظ أسوان، فى مداخلة هاتفية، أن طريق أبو سمبل لا يحدث عليه حوادث بشكل كبير، مشيراً إلى أن هناك 30 عربة إسعاف نقلت كل المصابين لمستشفى التأمين الصحى بأسوان، حيث تم شفاء 5 منهم، ونقل باقى المصابين إلى مستشفى معهد ناصر. وأضاف السيد أن كل الحالات المصابة مستقرة فى الوقت الحالى، فيما عدا سائحين أمريكيين ما زالت حالتهما حرجة.

- وزير الخارجية أحمد أبو الغيط يفتتح سفارة مصر فى أربيل بالعراق، ويقدم تهنئة للرئيس العراقى نورى المالكى بعد فوزه بالانتخابات العراقية.
- استشهاد ناشطين فلسطينيين على أيدى القوات الإسرائيلية بغزة.
- وفاة الكاتب الصحفى سعيد عبد الخالق، رئيس تحرير صحيفة الوفد، بعد أزمة مرضية، وتُشيع جنازته اليوم بعد صلاة الظهر بمسجد السيدة نفيسة، وقال فؤاد بدراوى، نائب رئيس حزب الوفد، فى مداخلة هاتفية، أن الصحافة المصرية خسرت أحد فرسانها الذى كان له دور بارز وبصمة واضحة، حيث يعتبر من أبرز مؤسسى جريدة الوفد.

وأشار إلى أن صحيفة الوفد سوف تستمر فى أداء دورها السياسى للقارئ، لكنه لم يفصح عن أسم من سوف يتولى رئاسة تحرير الصحيفة بعد سعيد عبد الخالق، مضيفا أن الأمر لازال محل دراسة وتدقيق من قبل قيادات الحزب.

- الدكتور أحمد عكاشة، الطبيب النفسى الشهير، يقود وقفة احتجاجية أمام مستشفى العباسية للأمراض النفسية ضد قرار نقلها لمدينة بدر، وأوضح عكاشة، فى التقرير الذى أذاعه البرنامج، أن القرار بالنقل لم يصدر بعد إلا أن هذه المظاهرات استباقية لمنع النقل، معتبراً أن هذا القرار ضد حقوق المريض النفسى، حيث أن هناك 80 ألف مريض خارجى يعالجون فى هذه المستشفى، كما أن الزائرين لن يستطيعوا زيارة المرضى إذا تم نقلها لمكان بعيد.
- مسيرة فى بورسعيد ضد التدخين من أجل مدينة حرة خالية من التدخين.
- مشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان تتقدم ببلاغ ضد ملاك مصنع الإسكندرية المنهار، لتشغيله أطفال دون السن القانونية.
- ساقية الصاوى تحيى ذكرى سقوط عمارة لوران بالإسكندرية.
- مهرجان الإعلام العربى يختتم أعماله.
- بلاغ للنائب العام يطالب بوقف فيلم "678"، ويتهم أسرة الفيلم بتحريض الفتيات على ارتكاب الجريمة واستخدام العنف ضد المتحرشين، ومن جانبه قال محمد دياب، مؤلف ومخرج الفيلم، فى مداخلة هاتفية، أن فيلمه لا يحرض على العنف، وإنما يدعو الفتيات لعدم الصمت تجاه جرائم التحرش بل يدعوهن للتقدم ببلاغات فى أقسام الشرطة.

وأضاف أن العنف ليس هو الحل تجاه المتحرشين، كما أنه ضد طبيعة المرأة، مشيراً إلى أن الفيلم يعرض قضية نهى رشدى التى حصلت على أول حكم قضائى بالسجن 3 سنوات ضد المتحرش بها، ويطالب الفتيات بإتباع خطاها.

- البابا بنديكت السادس عشر بابا الفاتيكان يصلى من أجل السلام فى الشرق الوسط.
- الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا تحضر احتفالات أعياد الميلاد بإحدى الكنائس بلندن.

الفقرة الأولى:
حوار مع رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس بالقدس
الضيف:
المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس القدس.

أكد المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة الروم الأرثوذكس القدس، أن الزيارات التى يقوم بها العرب لمدينة القدس لا تعتبر نوعاً من التطبيع مع العدو الإسرائيلى، وأنها ليست أمراً مرفوضاً على إطلاقه، وذلك بشرط أن تكون بهدف وطنى وقومى لخدمة القضية الفلسطينية والتضامن معها لدعم الفلسطينين وشد أزرهم.

وأضاف: "لا أعتقد أن كل الزيارات التى يقوم بها العرب للقدس هى تطبيع، فنحن نظلم بعض من يزور القدس، حيث إن بعضهم يأتى للتضامن مع فلسطين، ومن يأتى للتضامن معنا ليس مطبعاً، أما من يأتى بغرض آخر فهو مطبع وخائن"، مشيراً إلى أن الإعلاميين العرب الذين يزورون القدس يكشفون ويفضحون تصرفات الاحتلال أمام العالم. واستطرد أنه يرفض زيارة العرب للقدس بتأشيرة مرور إسرائيلية، أما من يمتلك جوازات سفر آخرى ولا توجد لديه نوايا سلبية تجاه السفر للقدس فلا يوجد موانع لسفره.

ووجه المطران عطا الله حنا التحية والتقدير إلى البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لمواقفه الرافضة للتطبيع مع إسرائيل والتى كان منها قوله إنه لن يسافر لفلسطين حتى يزول الاحتلال وتعود الأرض لأصحابها، مضيفاً أن البابا شنودة هو كنز وطنى للمصريين جميعاً فهو لا يتراجع عن الثوابت القومية والوطنية والعربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن العلامة الشيخ يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، هو أحد أبرز المدعمين للقضية الفلسطينية، لذا قاموا بمنحه وسام كنيسة القيامة، احتراماً له ولنقل رسالة بأن المسلمين والمسيحيين إخوة، وأن الأمة العربية كالطائر الذى يمتلك جناحان هما المسلمون والمسيحيين وبدونهما لا يستطيع الطيران.

ووصف أن العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فى فلسطين بـ"الوطيدة"، حيث بدأت فى القرن السابع الميلادى، حينما جاء عمر بن الخطاب واستقبله القس الأرثوذوكسى سوفرونيوس، مشيراً إلى أن مفاتيح كنيسة القيامة فى الوقت الحالى توجد لدى أسرة فلسطينية مسلمة. ونفى حدوث هجرة من قبل المسيحيين العرب للغرب بدعوى الاضطهاد الدينى للمسيحيين، مضيفاً أن الاضطهاد الحقيقى الذى يواجهه مسيحيو فلسطين هو اضطهاد الاحتلال الإسرائيلى.

وأوضح أن تدويل القدس كلمة مشبوهة لعمل صبغة دولية تجعلها فى يد إسرائيل، مشيراً إلى أن القدس لابد أن تعود للسيادة العربية، لضمان الوصول لأماكن العبادة لكل الديانات. وأشار إلى أنه يتعرض للابتذاذ والتهديد، لأنه يدافع عن القضية الفلسطينية باستماتة مثله مثل غيره من الفلسطينين، مضيفاً أنه لن يتراجع عن الدفاع عن هذه القضية التى تحمل بعداً مسيحياً، وذلك لأن فلسطين تحمل العديد من المقدسات المسيحية.

وأوضح أن أفضل طرق المقاومة هو الانتماء للشعب العربى الفلسطينى وللقضية الفلسطينية، مضيفاً أن الكنيسة تتبنى المقاومة السلمية من خلال فضح العدو أمام العالم، وذلك خلال الوثيقة التى أصدرها الأساقفة بعنوان "وقفة حق".

وأضاف أن الأساقفة بفلسطين قد أصدروا بياناً يدينون فيه استغلال الاحتلال الإسرائيلى الأعياد الدينية اليهودية لأغراض سياسية واستعمارية، من خلال إغلاق الشوارع ومنع الفلسطينيين من المرور فى القدس. وأشار إلى أنهم يتعرضون لمضايقات شديدة داخل مدينة القدس، حيث يقوم الاحتلال بمنع المسيحيين من دخول بيت لحم، بغرض طمس الوجه العربى الفلسطينى لمدينة القدس.

الفقرة الثانية:
حوار مع اللواء سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجى حول قضية الجاسوسية الأخيرة
الضيف:
اللواء سامح سيف اليزل الخبير الإستراتيجى ورئيس مركز الجمهورية للدراسات السياسية والإستراتيجية.

أكد اللواء سامح سيف اليزل، الخبير الإستراتيجى، أن إسرائيل لديها هاجس أمنى دائم تجاه مصر، وهو ما يجعلها باستمرار ترسل جواسيس وتجند عملاء لها، مضيفاً أن هذا الهاجس ينبع من أن إسرائيل قد تلقت الهزيمة الوحيدة لها من مصر فى حرب أكتوبر 1973. وقال إنه بالرغم من مرور أكثر من 35 عاماًعلى اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، فقد تم الكشف عن 25 قضية تجسس و73 متهم.

واستبعد اليزل تورط السفير الإسرائيلى فى مصر فى قضية التجسس الأخيرة، موضحا أن أبطال مثل هذه القضايا يكون المتجسسون ولم يحدث من قبل أن يشترك سفراء فى عملية التجسس. وأشار إلى أن سفر السفير لإسرائيل خلال هذه الفترة كان بسبب الهجمة الإعلامية التى شنتها وسائل الإعلام المصرية ضده، وأكد أن سفره مؤقت وسيعود لمصر بعد فترة الأعياد.

وأوضح أن إسرائيل تصر على اعتبار أشرف مروان جاسوس لها، وتنشر شائعات ضده، لأنها تشعر بهزيمة مخابراتية بسبب عدم الكشف عن جواسيس مؤخراً، إلا أن الرئيس مبارك أكد على إخلاص مروان وعدم خيانته لمصر.

وكشف اليزل أن قضية التجسس أثبتت تورط مسئول سورى خبير فى الكيماويات والنفايات النووية، وتم إعدامه الشهر الماضى بعد أن أبلغت مصر سوريا بالقضية. وأضاف أن إسرائيل وجدت فى رئيس تحرير جريدة الديار اللبنانية شارل أيوب صيداً ثميناً يمكن أن يفيدهم، حيث كان يعمل ضابط أمنى فى لبنان، كما أن له علاقة جيدة بسوريا وحزب الله.

وأوضح أن المتهم المصرى فى قضية التجسس طارق عبد العزيز عبد الرازق حسين ذهب لسفارة مصر للصين ليسلم نفسه للسلطات للعمل كعميل مزدوج لدى مصر وإسرائيل، حينما شعر بأن هناك متابعة ومراقبة له.

واستبعد اليزل زيارة رئيس الوزراء الإٍسرائيلى بنيامين نتانياهو لمصر للحديث حول قضية التجسس، مضيفاً أنه لا يتوقع أن يحكم على الجاسوس المصرى بالإعدام، لأن حكم الإعدام يكون فى زمن الحرب وليس فى زمن السلم، مشيراً إلى أنه قد تحكم عليه المحكمة بمدة تتراوح بين 15-25 سنة.


"بلدنا بالمصرى".. أمين قطاع الأعمال بالحزب الوطنى: الحزب الوطنى منذ عام 2002 يتبنى فكرا جديدا للنهضة.. وأحياناً يكون المواطن عائقا لمشاريع التنمية.. والمتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة: لا نية لنقل مستشفى العباسية.. وكل ما يثار لا أساس له من الصحة

شاهده أحمد زيادة
أهم الأخبار

- وفاة سعيد عبد الخالق رئيس تحرير الوفد.. وتشييع الجنازة اليوم من مسجد السيدة نفيسة.. والعزاء بـ"عمر مكرم".
- "6 إبريل" تطلق مؤتمر"القلة المندسة" بمشاركة قوى المعارضة بالتوازى مع انعقاد مؤتمر الحزب الوطنى.
- 15 يناير أولى جلسات محاكمة المتهم بالتجسس أمام الدائرة 7 بمحكمة جنوب القاهرة.. وأمن الدولة تطالب بضبط الإسرائيليين المتورطين فى القضية.
- مصرع 8 وإصابة 21 فى حادث تصادم بطريق أسوان أبو سمبل.
- اعتصام موظفين هيئة السكة الحديد.. وتهديدهم بالإضراب عن العمل إن لم تتحسن أوضاعهم المالية.
- ارتفاع أسعار الدواء وتذاكر دخول المرضى للمستشفيات، وقال د. شوقى حداد، وكيل نقابة أطباء مصر والرئيس السابق لقسم الأورام والطب النووى بقصر العينى، فى مداخلة هاتفية، أنه يجب العمل على خفض أسعار الدواء وتذاكر دخول المرضى إلى العيادات، عن طريق تحديد أسعار للكشف، وذلك حسب الكفاءة العلمية للطبيب والتخصص المرضى.

فيما أكد الدكتور صلاح الغزالى حرب، أستاذ أمراض الباطنة بكلية طب قصر العينى، أن المواطنين يضطرون الذهاب إلى العيادات الخاصة باهظة الثمن بسبب سوء الخدمة فى المستشفيات العامة، بينما رفض فرض تسعيرة للعلاج وعلى الأطباء، مضيفاً أن المشكلة تكمن فى الدولة والحكومة التى من المفترض أن توفر العلاج للمواطنين.

- بروتوكول مشترك للتعاون بين النيابة الإدارية ومجلس الدولة فى مجال حقوق الإنسان.
- انعقاد مؤتمر لبحث واقع المرأة فى 2010.

الفقرة الأولي:
نقاش حول المؤتمر السنوى السابع للحزب الوطنى
الضيف:
د. حسام بدراوى أمين قطاع الأعمال بالحزب الوطنى.

قال الدكتور حسام بدراوى، أمين قطاع الأعمال بالحزب الوطنى، أن المؤتمر السنوى للحزب ركز على نظم تطوير الإدارة المحلية والتصدى للفساد والعمل على تطوير القرى والأقاليم ودعم التنمية فى مصر.

وأكد بدراوى أن الحزب الوطنى يمتلك ثقة فى نفسه لتحقيق كل أهدافه وبرنامجه، لأن كل ما لم يتحقق فى الوقت السابق يستطيع الحزب تحقيقه اليوم وفى المستقبل، مشيراً إلى أن هناك أكثر من 4 ملايين فرصة عمل للشباب تم توفيرهم للقضاء على مشكلة البطالة، إلا أن مشكلة البطالة لن تحل جذرياً، بل لابد من اتباع برامج ومناهج لتوظيف وتشغيل الشباب العاطل.

وأضاف أن عدد فرص العمل لا يعد حلا لمشكلة البطالة بل مسكن لها، قائلا إن الحزب يعمل على تحقيق برنامجه الانتخابى الهادف إلى حل كل مشكلات المواطنين فى أنحاء مصر مع التركيز على مشكلات القرى الأكثر فقراً، وتشجيع الاستثمار فى المشروعات البناءة للقضاء على البطالة وزيادة دخل الأفراد، ودعم المواطنين والفلاحين حتى يخرجوا من دائرة الاحتياج بحيث يزرع الفلاح ما يناسب ظروفه، والدولة تكون المحفز.

وأضاف أن هناك صعوبات تواجه الحكومة فى تطبيق برنامجها، ضارباً المثل بكادر المعلم الذى اتخذته الوزارة من برنامج الحزب للارتقاء بمستوى التعليم وتطويره وهو ما قابله اعتراض من جانب المعلمين، موضحا أن الإشكالية تكمن فى العنصر البشري.

وتحدث بدراوى عن مجلس الشعب الجديد الخالى من المعارضة، قائلاً: "خلو المجلس من المعارضة عبء ثقيل على الحزب الوطنى فى الفترة القادمة"، مضيفاً أن الحزب منذ عام 2002 أصبح بفكر جديد وقيادات شابة لهم رؤية سياسية بناءة لا يسألون عما سبق هذا التاريخ.

وشدد على أن مشكلة مصر والمواطنين تكمن فى الدعم وزيادة عدد السكان مقارنة بالموارد الطبيعية والخدمية، وزيادة نسبة الاستهلاك على نسبة الإنتاج، ومع ذلك فمصر سادس أكبر دولة عربية من حيث دخل الفرد.

الفقرة الثانية:
نقاش حول خبر نقل مستشفى العباسية
الضيوف:
د. عبد الرحمن شاهين المتحدث بأسم وزارة الصحة.
د. مصطفى شاهين رئيس جمعية الطب النفسى.
نادر عبد العزيز رئيس نقابة العاملين بالعباسية.

قال الدكتور عبد الرحمن شاهين، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، إن الوزارة تعمل على تطوير مستشفى العباسية، نافياً ما يتردد عن نقل المشفى من مكانه. وأضاف أن مبنى المسشتفى تاريخى ولا يمكن الاستغناء عنه، مشدداً على ضرورة عدم تصديق كل الأخبار التى نشرت فى الصحف إلا إذا كانت هناك حقائق مؤكدة .

وانتقد الوقفات الاحتجاجية التى قام بها الموظفون والإداريون بالمستشفى لما له من أثر سلبى على المرضى، وانه إذا كان هناك ما يستعدى أى وقفات احتجاجية كان من الأولى أن تقوم بها النقابة، لأنها الجهة المخول لها الدفاع عن المنشاءات الطبية والحديث مع صانعى القرار حولها، موجها رسالة طمئنينة إلى الموظفين بأن المستشفى ستظل كما هى وما يحدث لا يخرج عن نطاق التطوير.

فيما أكد الدكتور مصطفى شاهين رئيس جمعية الطب النفسى أنه فى عام 1993 كانت هناك خطة معدة لنقل مستشفى العباسية إلى مدينة بدر لكن وزارة الصحة تراجعت عن تلك الفكرة. وتعجب من عدم وجود رد حاسم وتفنيد من قبل وزير الصحة الدكتور حاتم الجبلى عما يثار على صفحات الجرائد وشاشات التلفاز من إشاعات عن نقل المستشفى، حتى يتم طمأنة العاملين والمرضى بأن كل ما ينشر هو من وحى الخيال وانه لا نية لنقل تلك المستشفى.

أما نادر عبد العزيز، رئيس نقابة العاملين بالعباسية، فقال إنه إذا كان هناك نقل للمستشفى، فسيقع ضرر حتمى لا مفر منه على العاملين وعلى المرضى أيضاً لما فيه من أعباء مالية على المرضى وذويهم من انتقال المستشفى، خاصة وأنه لم يتم نفى رسمى حتى الآن للشائعات حول النقل.


"من قلب مصر": الفقى: نظيف صافحنى باستعلاء لكن أحد السياسيين أكد لى أنه خجول.. وتعيين "جمال" ليس لمضايقة البابا.. ومصر اتخذت قراراً تطوعياً بعدم التدخل فى كل كبيرة وصغيرة فى الخارج

شاهده أشرف عزوز
أهم الأخبار

- اختار البرنامج رصيف مجلس الشعب شخصية عام 2010.
- انتخابات التجديد الثلثى لنادى القضاة.
- مقتل 8 سائحين وإصابة 22 آخرون فى حادثة أتوبيس سياحى.
- وفاة الكاتب الصحفى سعيد عبد الخالق رئيس تحرير جريدة الوفد.
-15 يناير أولى جلسات محاكمة المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل.

الفقرة الرئيسية:
نقاش حول "هل تحسن حال المواطن المصرى فى 2010"
الضيف:
جودة عبد الخالق أستاذ الاقتصاد بجماعة القاهرة.

قال جودة عبد الخالق، رداً على تصريحات أحمد عز أمين التنظيم فى الحزب الوطنى الديمقراطى، حول أوضاع المواطن المصرى فى عام 2010، أن "القرد فى عين أمه غزال"، موضحاً أنه خلال الفترة الماضية لم يجد الفلاح تقاوى كافية لزراعة المساحة المحددة للقمح فاضطر للاستعانة بتقاوى العام الماضى، مما أدى وجود إنتاجية أقل، بالإضافة إلى تعثر عشرات الفلاحين فى تسديد القروض ومشكلة الغذاء الأخيرة التى كان سببا رئيسيا فيها انسحاب الحكومة من تحديد التسعيرة فى الأسواق.

وأضاف جودة أن الزيادة التى قررتها الحكومة للمدرسين لم يتم الاستفادة منها، نظراً للارتفاع الجنونى فى الأسعار وتكاليف المعيشة التى قلصت ارتفاع رواتب الموظفين بنسبة 100%. وحول معدل النمو أشار جودة إلى أن أفضل الممارسات الدولية التى يتحجج مسئولى الحكومة بها لم يعد يأخذ بها فى الخارج.

وأضاف جودة أن معدلات الفقر عادت إلى 21% بعد أن وصلت إلى 20% من قبل، مشيراً إلى أن قطاعات الزراعة والصناعة لم تكن من ضمن القطاعات التى حققت معدل نمو، وإنما قطاعات السياحة والعقارات، فمصر تعيش فى ظل الحكومة الحالية على بيع موارد الدولة مثل أراضى الدولة والغاز الطبيعى.

وقال جودة إن ارتفاع أسعار بعض السلع أدى إلى انفلات الأسواق وعدم سيطرة الحكومة عليها، وأن الأمر ليس مرتبطاً بارتفاع الأسعار فى الأسواق العالمية، مضيفاً أن دولة مثل أمريكا تتبع سياسة العصا والجزرة لضبط الأسواق وفى الوقت نفسه لا تتدخل بشكل مباشر فى الأسواق.

ووصف جودة وزارة المالية التى يترأسها يوسف بطرس غالى بالأسوأ خلال هذا العام، حيث قدم تعديل ضريبى يقوم على إعادة توزيع الدخل من الفقراء إلى الأغنياء، والمضى فى الاستدانة إلى آخر مدى حتى قارب الدين الداخلى للوصول إلى 100%، فيما اعتبر وزارة التجارة الأفضل بين الوزرات.

وأشار جودة إلى أن قانون تنظيم المشاركة بين القطاعين العام والخاص من أسوأ القرارات التى اتخذتها الحكومة هذا العام، لأنه يؤسس لمشاركة القطاعين فى البنية الخدمية، مضيفاً أنه غير متفاءل بعام 2011، حيث إن كافة تصريحات مسئولى الحكومة تشير إلى مزيد من انسحاب الحكومة من تقديم الخدمات للمواطنين.

الفقرة الثانية:
حوار مع مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى
الضيف:
مصطفى الفقى رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى.

قال مصطفى الفقى، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشورى، إن مصر شهدت خلال العام الجارى حالة من الحراك السياسى مثل عودة البرادعى وما شهدته بعض الأحزاب السياسية، مضيفاً أن المدخل الذى اتبعه البرادعى لم يكن موفقا فيه، فضلاً عن اختيار معاونيه وكان بإمكانه إلقاء محاضرة وليس قيادة مظاهرة.

ورفض الفقى فكرة المعادة للبرادعى، مشيراً إلى أن الصحف المرتبطة بالحكومة وبعض المستقلة هى التى نشطت هذه الفكرة، كما أن البرادعى ليس أمامه فرصة للترشح فى انتخابات الرئاسة المقبلة، لأنه لا ينتمى إلى حزب سياسى.

وأضاف الفقى أن تمديد قانون الطؤارى، جاء فى ظل وجود 88 من نواب الإخوان فى مجلس الشعب، بالإضافة إلى التعديلات الدستورية، مشيراً إلى أنه لا يعرف السبب الحقيقى لترشيح الوزراء فى الانتخابات الأخيرة، ووصف ذلك الأمر بأنه "زاد شوية".

وقال الفقى عن انتخابات مجلسى الشعب والشورى بأن الحزب الوطنى يرى أنه أدارهما بأسلوب علمى ونجح فيهما باكتساح، فيما ترى الأحزاب الأخرى أنها مزورة ولجأت إلى البرلمان الموازى، قائلا: "كنت أتمنى وجود مقاعد للأحزاب فى البرلمان". وأضاف أن الإخوان لم يستثمروا موقفهم، بل فضلوا مصلحة الجماعة على الوطن، لائماً على حزب الوفد انسحابه من الانتخابات، مشيرا إلى أن الحياة السياسية صعبة وغير ممهدة.

وأشار الفقى إلى أن الفتنة الطائفية هى القضية الأساسية التى يجب أن يركز عليها المصريون جميعا، لأنها نقطة الضعف الوحيدة لشق الوحدة الوطنية فى مصر، مشيراً إلى أن ضعف أحكام حادثة الكشح هى التى أدت إلى زيادة حوادث الفتنة.

وأضاف الفقى أنه من خلال إجرائه لبعض الاتصالات اكتشف أن تعيين جمال أسعد فى مجلس الشعب لم يكن لمضايقة البابا شنودة، مضيفا أنه التقى البابا واستمع إليه ونقل وجهة نظره إلى كل من صفوت الشريف والسفير سليمان عواد برئاسة الجمهورية للقاء الرئيس الذى تم بالفعل فيما بعد.

وطالب الفقى بانتقال آمن للسلطة خلال الفترة المقبلة لأن مصر دولة كبيرة ولها ثقلها السياسى، مشيرا إلى أن الرئيس أدرك اقتناع المصريين بأن نائب الرئيس هو الرئيس القادم. وأبدى الدكتور مصطفى الفقى قلقه البالغ لما يكتب عن الوضع الداخلى لمصر فى وسائل الإعلام والتقارير الخارجية، مشيرا إلى أن هناك أسباب لهذه الانتقادات ولكن ليست بهذا التصور.

وأشار إلى أن مصر اتخذت قرارا اختياريا تطوعيا بعدم التدخل فى كل كبيرة وصغيرة فى الخارج حتى لا تهدر جهودها التى يجب أن توجه إلى 80 مليوناً مواطن، مشيراً إلى فى الوقت نفسه إلى أن مصر مازالت بوابة المنطقة بدليل خطاب الرئيس باراك أوباما الذى وجهه للدول الإسلامية من جامعة القاهرة.

وأضاف الفقى أن المشكلة القادمة هى تقسيم السودان ولحسن الحظ أن مصر على علاقة طيبة بالجنوب وعلى أتم الاستعداد لعملية الانفصال، مشيراً إلى أن الإخوة فى السودان لم يقدمواً ما يمكن الحفاظ به على الوحدة. واعتبر الفقى، وزير الطيران المدنى، أفضل الوزراء والسياسيين خلال العام الجارى، مضيفاً أن هناك بعض الوزراء يعانون الاستعلاء، وكذلك رئيس الوزراء أحمد نظيف، إذ سأل أحد كبار السياسيين عن سبب استعلائه، فرد عليه قائلا أنه ليس استعلاء وإنما خجل وحياء.

وأضاف الفقى أنه من غير المتوقع حدوث تعديل وزارى من عدمه، مشيرا إلى أن أفضل القرارات تمثلت فى عملية الإصلاح التعليمى بعد مجيء وزير التعليم أحمد زكى بدر. كما أشار إلى تفاؤله بعام 2011 لأن مصر مرت بعدد من الظروف الصعبة عن الظروف الحالية كما أن الاقتصاد المصرى أفضل من سابقه بشهادة عدد من المؤسسات الدولية.

وعرض البرنامج فى نهاية الحلقة نتائج لاستطلاع رأى حول تحسن حال المواطن المصرى خلال عام 2010، وكانت النتيجة أن 92% من المصوتين يرون أن حال المواطن لم يتحسن، فيما رأى تحسن الحال 8% منهم عكس ذلك.

احدث واخر اخبار فى القصة الكاملة فى سرقة فيلة الفنانة نيرمين الفقى

حصل "اليوم السابع" على القصة الكاملة لواقعة سرقة الفنانة نرمين الفقى على يد خادمتها التى استولت على مشغولاتها الذهبية ومبالغ مالية وفرت هاربة، وتبين أنها سبق ضبطها فى 6 قضايا سرقة، ولجأت إلى محامٍ من بلدتها مقيم بالجيزة للاختباء عنده، واستعان بشقيقيه على تصريف المسروقات، ألقى القبض على المتهمين، وتحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

تعود تفاصيل الواقعة إلى أكتوبر الماضى عندما تقدمت الفنانة "نرمين محمد لبيب" الشهيرة بـ"نرمين الفقى" (37 سنة)، ببلاغ إلى المقدم طه فودة، رئيس مباحث قسم شرطة النزهة، باكتشافها سرقة المصوغات الذهبية الخاصة بها، ومبالغ مالية من داخل خزانتها داخل غرفة نومها، واتهمت خادمتها "شيرين" ولا تعلم باقى بياناتها.

من خلال التحريات التى باشرها اللواء أمين عز الدين، مدير المباحث الجنائية، أمكن التوصل إلى أن الخادمة استغلت تواجدها بمفردها فى الشقة، وافتعلت حريقاً أمام باب غرفة النوم، حتى تتمكن من فتح باب الغرفة، ومن ثم كسرت الخزينة، واستولت على مصوغات ذهبية عبارة عن "3 خاتم ألماظ، وحلق ألماظ، وطقم ذهب، وعدد من الساعات الذهبية والإكسسوارات الذهبية"، إضافة إلى سرقة 36 ألف جنيه و3 آلاف دولار و150 يورو..

وبتكثيف التحريات التى أشرف على تنفيذها اللواء فاروق لاشين، مدير مباحث العاصمة، أمكن التوصل إلى أن الخادمة تدعى "شيرين. ع. م" (27 سنة)، مقيمة بكوم حمادة فى البحيرة، وتبين أنها سبق ضبطها واتهامها فى 6 قضايا سرقة، وهاربة من منزل أهلها ولا يوجد لها محل إقامة ثابت.
التحريات أكدت أيضا أن الخادمة تعرفت على محام مقيم بمنطقة الجيزة، يدعى "حاتم. ق. ع" (34 سنة)، تبين أنه من بلدتها، وهو ما دفعها للجوء إليه حتى يساعدها فى الاختباء، وبالفعل ذهبت إليه وروت له ما فعلته من الاستيلاء على مصوغات الفنانة نرمين الفقى، فأخفاها لديه بمسكنه، واستعان بشقيقيه "كرم وناصر" فى مساعدتها على بيع المسروقات على فترات متقطعة حتى لا يشك فيهم أحد.

أمر اللواء إسماعيل الشاعر، مدير أمن القاهرة، بسرعة التنسيق مع مديرية أمن الجيزة واستهدافها فى مأمورية، حيث تم ضبطها والمحامى وشقيقاه، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وأنها تصرفت فى المسروقات بمساعدة المحامى وشقيقيه، وبإرشادهم تم ضبط عملائهم ممن باعوا لهم المسروقات، وإعادة جميع المسروقات إلى الفنانة نرمين الفقى، تحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

احدث واخر اخبار فى ضبط 3 سرقوا فيلم كريم عبد العزيز الجديد وهددوا ببثه على الإنترنت

تمكن ضباط الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية من القبض على 3 أشخاص سرقوا النسخة الأصلية من الفيلم السينمائى (فاصل ونعود) للفنان كريم عبد العزيز، وطلبوا مليون جنيه، مقابل عدم قيامهم بنشره على شبكة الإنترنت قبل عرضه فى دور السينما.

تلقى اللواء محمود الرشيدى، مدير الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق، بلاغا من محام حر وكيل عن هشام عبد الخالق أحمد بصفته عضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة المجموعة الفنية المتحدة، مفاده استيلاء مجهولين على النسخة الأصلية الخاصة بالفيلم السينمائى (فاصل ونعود) للفنان كريم عبد العزيز، والتهديد بنشره على شبكة الإنترنت قبل عرضه بالسينما، فضلا عن مساومة المدعوة ميسون عبد الحافظ مسئولة تطوير الأعمال بالشركة بدفع مليون جنيه مقابل حصولها على نسخة الفيلم، وذلك عن طريق إرسال رسائل على بريدها الإلكترونى من عناوين بريدية مختلفة.

أثبت الفحص الفنى أن مرتكب الواقعة استخدم جهاز حاسب آلى متصل بجهاز "إيه دى إس إل" من هاتف غير منزلى خاص بإحدى شركات الإنتاج الفنى بمنطقة جاردن سيتى ومسجل بالشركة المصرية للاتصالات باسم مالك الشركة، وبالتوجه إلى مقر الشركة تم التقابل مع مالكها، والذى سمح بفحص أجهزة الحاسب الآلى الخاصة بالشركة.

تبين من فحص الأجهزة أن مرتكبى الواقعة هما "محمد ع.ع" (23 سنة) مدخل بيانات بالشركة ومقيم بالقليويبة، و"عزالدين.أ.أ" (28 سنة) مدير تكنولوجيا المعلومات بالشركة ومقيم بمقر الشركة.

تم ضبط المذكورين، وبمواجهتهما بما أسفرت عنه التحريات اعترفا بارتكابهما الواقعة لمرورهما بضائقة مالية وعدم حصولهما على رواتبهما منذ خمسة أشهر، وذلك بالاشتراك مع " عزالدين م.م" (56 سنة) بدون عمل ومقيم بمدينة نصر، وبإرشادهما تم ضبطه وبحوزته أسطوانتين مدمجتين محملا عليهما 5 مقاطع فيديو من الفيلم.. تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

احدث واخر اخبار فى القضاء يقرر حبس وعزل رئيس جامعة القاهرة لامتناعه تنفيذ حكم قضائى

قضت محكمة جنح المعادى اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار أحمد جمال بمعاقبه الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة بالحبس 3 أشهر غيابيا بكفالة 200 جنيه، كما قضت المحكمة بمعاقبته بالعزل من الوظيفة و إلزامه بدفع تعويض مدنى 2001 جنيه، وذلك عقب اتهامه من قبل الدكتورة صافيناز إبراهيم، أستاذ مساعد فى كلية الصيدلة بالامتناع عن تنفيذ حكم قضائى.

كانت الدكتورة صافيناز إبراهيم، تقدمت بدعوى إلى نيابة المعادى ضد الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، طالبت فيها بتوقيع أقصى عقوبة عليه، لامتناعه عن تنفيذ قرار محكمة القضاء الإدارى بإلغاء القرار الصادر منه بمنع عضوات هيئة التدريس المنتقبات من أداء عملهن وإلقاء المحاضرات داخل الجامعة بالنقاب.

وأكدت فى دعواها أن رئيس الجامعة امتنع عن تنفيذ قرار المحكمة دون مبرر، ورغم إنذاره، وطالبت بإلزامه بدفع ٢٠٠١ جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت، لما أصابها من أضرار مادية وأدبية.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة