gold prices and currency

Monday, November 29, 2010

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الإسماعيلية كوتة المرأة 29/11/2010

أسفرت نتائج فرز الاصوات الانتخابية التى أجريت أمس الأحد بالدائرة الأولى بفوز الدكتورة سلوى فراج مرشحة الحزب الوطنى فئات بأعلى الأصوات حيث حصلت على 22 ألفا و211 صوتا من إجمالى 29 ألفا و200 صوت من الأصوات الصحيحة بالدائرة وحصلت ماجدة النويشى مرشحة حزب الوفد عمال على أعلى الأصوات فى مقعد العمال حيث حققت 17 ألفا و712 صوتا، بينما حصلت منافستها سمية صفوت مرشحة الحزب الوطنى على 8 آلاف صوت 373 صوتا لتحسم النويشى الدائرة الأولى ويتبقى الدائرة الثانية والثالثة لتكتمل الرؤية النهائية لانتخابات مقعد الكوتة بالإسماعيلية

نتائج إنتخابات طهطا سوهاج

مازال الغموض يحيط إعلان النتيجة بالدائرة الرابعة ومقرها مدينة طهطا، حيث ينتظر رئيس اللجنة قرار اللجنة العليا بالقاهرة بشأن الطعون من قبل مرشحى الوطنى على صحة 6 صناديق بشطورة و10 أخرى بطهطا، وقرية الشيخ مسعود لما شابها من تسويد.

وبرغم محاولات المحامين لإعلان النتيجة إلا أن رئيس اللجنة رفض وأكد أنه سيعقد لجنة بعد إتمام عملية الفرز قائلا: "سأنتظر قرار اللجنة العليا

نتائج انتخابات مصر القديمة

أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بدائرة مصر القديمة عن فوز خالد القط، مرشح الحزب الوطنى، بمقعد الفئات، فيما سيخوض د. محمد عبد العال، مرشح "الوطنى" معركة فى جولة الإعادة مع مرشح الإخوان يسرى بيومى على مقعد العمال

نتائج انتخابات دمياط-الزرقا -فارسكور-كفر سعد

ستجرى جولة الإعادة في الدائرة الأولى ومقرها بندر ومركز دمياط على مقعد الفئات بين ياسر الديب مرشح الحزب الوطني وصابر عبد الصادق مرشح الإخوان، فيما فاز في الدائرة الرابعة مركز الزرقا مرشح الحزب الوطني جمال الزيني بمقعد الفئات، وعمران مجاهد مرشح الوفد بمقعد العمال وهما النائبان الحاليان في الدائرة.
وفاز في دائرة فارسكور مرشح الوطني محمد خليل قويطة، بمقعد الفئات، وهشام عمارة بمقعد العمال، وفي الدائرة الثانية، مركز كفر سعد، ففاز اللواء رفعت الجميل بمقعد الفئات ولم يحسم بعد مقعد العمال

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات باب الشعرية 29/11/2010

أعلنت فى وقت مبكر من صباح اليوم، الاثنين، اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات، فى دائرة "باب الشعرية والموسكى" أنه تقرر الإعادة على مقعد الفئات بين مرشح الحزب الوطنى، المحامى سعيد عبد الخالق، والمرشح المستقل صلاح زكى، وأسفرت النتائج النهائية للجولة الأولى، عن خسارة الفنانة سميرة أحمد، مرشحة حزب الوفد على مقعد الفئات. أما مقعد العمال، فتقرر الإعادة بين مرشح الحزب الوطنى، عاطف حمام، والمرشح المستقل ياسر عيسى.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات أتميدة و المنصورة 29/11/2010

كشفت المؤشرات الأولية بدائرة أتميدة بالدقهلية عن تفوق المرشح المستقل مرتضى منصور على مقعد الفئات، وخالد بنورة مرشح الإخوان المسلمين على مقعد العمال.

أما دائرة بندر المنصورة، فشهدت تفوقاً ملحوظاً لمرشح الحزب الوطنى عمال وحيد فودة، وسط تقارب ملحوظ بين كل من الدكتور إبراهيم عراقى المرشح الإخوانى على مقعد الفئات، والمقدم محمد بسيونى مرشح الحزب الوطنى على نفس المقعد.

وعلى مقعد الكوتة، تؤكد المؤشرات الأولية تفوق مايسة الجوهرى المرشحة المستقلة على مقعد الفئات، وسهام الجمل مرشحة الإخوان على مقعد العمال.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات شبرا الخيمة 29/11/2010

دخل عبد المحسن سلامة، مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بدائرة شبرا الخيمة ثان، على خط المنافسة وارتفعت أسهمه، غير أن عيد سالم موسى "حزب وطنى" مازال الأقرب إلى المقعد وسط توقعات بخروج جمال زهران، المرشح المستقل من المنافسة.

فيما يبدو محمد عودة مرشح "الوطنى" الأقرب لـ"العمال".

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات بورسعيد-دائرة المناخ والزهور.-العرب والضواحى والجنوب-الشرق 29/11/2010

أعلنت لجنة فرز أصوات الناخبين منذ قليل ببورسعيد رسمياً، فوز كل من طارق حسن عمار "وطنى" على مقعد الفئات، وأحمد سليمان "تجمع" على مقعد العمال بدائرة المناخ والزهور.

وكانت اللجنة قد أعلنت فوز كل من الحسينى أبو قمر مرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات بدائرة العرب والضواحى والجنوب ببورسعيد، ومسعد المليجى مرشح الوفد بمقعد العمال. وفاز فى دائرة الشرق، هانى أبو ريدة مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات، ومعه طه الجمل مرشح الوطنى على مقعد العمال بنفس الدائرة.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الخارجة 29/11/2010

تم الإعلان الرسمى عن نتائج انتخابات الرجال فى دائرة الخارجة بالوادى الجديد حيث ظهرت نتيجة الانتخابات بدائرة الخارجة على مقعدى الفئات والعمال رجال حيث تأكدت مؤشرات اليوم السابع بحدوث إعادة بين المقعدين حيث سيخوض كل من الدكتور يسرى معاذ والذى حصل على 7379 صوتا إعادة مع المهندس سعد نجاتى العضو الحالى والذى حصل على 5750 مقعدا كلاهما ممثلا للحزب الوطنى ليضمن بذلك الحزب الوطنى مقعد الفئات، كما سيخوض المرشح المستقل أحمد العقاطى والذى فجر مفاجأة حقيقية لم يكن يتوقعها الحزب الوطنى والذى حصل على 6642 صوتا الإعادة مع العضو الحالى عبد الحميد منصور والذى حصل على 3301 صوت، بينما لم يحصل المرشح كمال فؤاد ممثل حزب الخضر سوى على 251 صوتا.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج الإنتخابات في المحلة و طنطا 29/11/2010

المؤشرات بالغربية تشير إلى تقدم الشامى والشعراوى بالمحلة والجندى وعريبى بطنطا

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الوايلي 29/11/2010

قررت اللجنة العامة للانتخابات وقسم شرطة الوايلى إعادة فرز أصوات الناخبين بدائرة الوايلى للمرة الثالثة بعد تقدم أحد المرشحين المستقلين، ويدعى فوزى شاهين، بطعن يؤكد فيه وقوع تزوير وتسويد للبطاقات الانتخابية داخل لجان الاقتراع.

وتظهر المؤشرات الأولية اقتراب د. شيرين أحمد فؤاد وعبد الحميد شعلان، مرشَّحَى الحزب الوطنى بالدائرة، من الفوز بمقعدى الفئات والعمال.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الجيزة-دائرة إمبابة- بولاق الدكرور 29/11/2010

فاز محمد أبو العينين (فئات)، وحمدي طعمة (عمال)، مرشحا الحزب الوطني في دائرة قسم شرطة الجيزة، كما فاز مرشح الوطني وليد المليجي بمقعد العمال في دائرة إمبابة بالجيزة، والدكتور محمد عبد العال، رئيس حزب العدالة والتنمية، بمقعد الفئات في دائرة إمبابة.
وستجرى جولة الإعادة في دائرة بولاق الدكرور بين عمر زايد مرشح الوطني، والمرشح المستقل السيد المناعي على مقعد الفئات، وعلى مقعد العمال بين مشرحي الوطني المندوه الحسيني وخالد العدوي.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الغربية 29/11/2010

تفيد المؤشرات الأولية تقدم سعد الحسيني (إخوان) على محمود عبد السميع الشامي (وطني) لكن النتائج لم تعلن حتى الآن.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الدقي و العجوزة 29/11/2010

أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بدائرة الدقى والعجوزة بالجيزة عن فوز د. آمال عثمان، مرشحة الحزب الوطنى، بمقعد الفئات بالدائرة، فيما نجح اللواء سفير نور، مرشح حزب الوفد، فى الحصول على مقعد العمال، فيما سقط سيد جوهر "وطنى عمال"، ومحمود السقا "وفد فئات".

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الوادي الجديد 29/11/2010

تم الإعلان رسميا عن نتائج الانتخابات فى الوادى الجديد على مقاعد الرجال فى دائرة الداخلة، وتجرى الإعادة على مقعد الفئات بين مرشح الحزب الوطنى الدكتور محمد خليل نصر الله وحصل على 4829 صوتا ومعه المهندس منصور إبراهيم المرشح المستقل والذى حصل على 4008 أصوات.

وعلى مقعد العمال بنفس الدائرة ستجرى الإعادة بين كل من العضو الحالى محمد محمد محمدين والذى حصل على 4606 أصوات واللواء مرسى خلف الله مرشح الحزب والذى حصل على 6653 صوتاً وما زالت نتيجة الكوتة محجوبة ولم يتم الإعلان عنها حتى الآن، وإن كانت النتائج فى دائرة الداخلة تتجه بقوة نحو الدكتورة نجوى واعر والمهندسة فيكتوريا العمدة مرشحتا الحزب الوطنى.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات المنوفية-دائرة أشمون-إسطنها-الشهداء-تلا 29/11/2010

سيطرت الإعادة على نتائج الإنتخابات بالمنوفية حيث تشير التوقعات بدائرة أشمون إلى الإعادة بين أشرف بدر الدين مرشح الإخوان، والدكتور حامد سماحة مرشح الوطني، و في دائرة إسطنها تشير النتائج إلى الإعادة بين ياسر حمود، مرشح الإخوان على مقعد الفئات و حمود منصور، مرشح الوطني، وفي دائرة الشهداء تتجه نحو الإعادة بين يسري تعيلب مرشح الإخوان على مقعد الفئات و أحمد العيسوي على نفس المقعد، فيما تقدمت مرشحة الإخوان سلوى توفيق على مقعد الفئات (كوتة المرأة).
و في دائرة تلا تشير النتائج إلى فوز عفت السادات فئات، و فخري طايل عمال.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الهرم و العمرانية في الجيزة 29/11/2010

اقتربت دائرة الهرم والعمرانية بمحافظة الجيزة من الدخول إلى دوامة الإعادة على مقعدى الفئات والعمال، حيث إن 3 مرشحين ينتظرون خوض جولة الإعادة على مقعد الفئات ومثلهم على مقعد العمال، وذلك بعد تساوى فرصهم فى الجولة الأولى.

فعلى مقعد الفئات، تفيد المؤشرات بأن كلاً من مجدى أبو طالب "مستقل"، وأحمد سميح "وطنى" وخالد الأزهرى "إخوان" يمكنهم أن يخوضوا الإعادة، وعلى مقعد العمال يبرز 3 مرشحين "وطنى" دفعة واحدة، وهم محمد أبو صليب، وعبد الناصر الجابرى وأحمد حبيب.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات القاهرة 29/11/2010

فاز ميمي العمدة مرشح الحزب الوطني بمقعد العمال بدائرة المطرية، كما تشير النتائج إلى تقدم مجاهد نصار، مرشح الوطني، في دائرة شبرا الخيمة أول على مرشح الإخوان محمد البلتاجي، وفاز فوز غريب سعد إسماعيل، الشهير بـ محمد سوستة، مرشح الوطني، على منافسه عادل البربري في دائرة المعهد الفني بشبرا، كما فاز عبد الرحمن راضي مرشح الوطني (فئات) في دائرة روض الفرج وتوقعات بفوز سيد رستم مرشح الوطني (عمال) في دائرة الساحل بشبرا.
وستجرى جولة الإعادة بين جميع المقاعد في دائرة الخليفة، حيث سيتنافس مرشحا الحزب الوطني الدكتور مختار رشاد، والمهندس عبد المنعم بخيت، كما سيتنافس حسن التونسي مرشح الحزب الوطني عمال، مع سامي حكيم مستقل.
وستجرى جولات الإعادة بين رامي لكح مرشح حزب الوفد (فئات) على أقوى منافسيه فادي حبشي مرشح الوطني في دائرة شبرا ومهمشة، كما ستجرى جولة إعادة في دائرة النزهة بين نقيب الأطباء د.حمدي السيد مرشح الحزب الوطني، وعيد هيكل المرشح المستقل، لتكرار سيناريو انتخابات 2005.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الإسكندرية-دائرة الدخيلة-العطارين-المنشية،-باب شرق-دائرة سيدي جابر-المنتزه 29/11/2010

المؤشرات الأولية ترجح، فوز عبد المنعم راغب ضيف الله، مرشح الوطني (فئات) في دائرة الدخيلة، وخالد خيري، مرشح الوطني (فئات) في دائرة العطارين، وناشد المالكي، مرشح الوطني (عمال) عن دائرة المنشية، ومحمد مصيلحي، مرشح الحزب الوطني (فئات) في دائرة باب شرق، بالإضافة إلى طارق طلعت مرشح الحزب الوطني (فئات) في دائرة سيدي جابر، وعلي سيف، مرشح الحزب الوطني (فئات) في دائرة المنتزه.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات حدائق القبة - القاهرة 29/11/2010

حسم الحزب الوطنى مقعد الفئات بدائرة حدائق القبة بالقاهرة، حيث فاز بها مرشحه حشمت فايز فهمى، متفوقاً على المرشح الإخوانى البارز عمرو زكى.

ورغم أن التأكيدات كانت تشير فى البداية إلى فوز مرشح حزب التجمع عبد العزيز شعبان بمقعد العمال فى الدائرة، إلا أنه، ومع نهاية فرز الصناديق، أفاد مندوبو المرشحين بأنه سيخوض جولة إعادة أمام مرشح الحزب الوطنى فؤاد اللواء.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الشرقية-أبو كبير-التلين-ديرب نجم-بلبيس-منيا القمح 29/11/2010

أظهرت المؤشرات الأولية فى بعض دوائر محافظة الشرقية، ففى دائرة أبو كبير أعلن فوز الدكتور على مصيلحى وزير التضامن الإجتماعى ومرشح الوطنى بمقعد الفئات، والإعادة بين عبد المنعم سمك مرشح الوطنى على مقعد العمال ومحمد محمود شرة مستقل.

أما فى دائرة التلين فأعلن فوز أمين أباظة وزير الزراعة ومرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات واللواء يحيى عزمى شقيق الدكتور زكريا عزمى بمقعد العمال.

وفى دائرة ديرب نجم ستتم الإعادة بين جميع مرشحى الحزب الوطنى الأربعة، فعلى مقعد الفئات تتم الإعادة بين الدكتور مصطفى السعيد وطلعت السويدى، وعلى معقد العمال سامى علوان وسرور تركيا.

أما فى دائرة بلبيس فأعلن فوز محمود خميس مرشح الحزب الوطنى بمقعد الفئات، وستكون الإعادة بين كل من صلاح شويخ مرشح الوطنى- عمال، وياسر علوانى مرشح الوفد.

وفى دائرة منيا القمح أعلن فوز مرشح الوطنى عبدالرحمن مشهور بمقعد العمال، وستكون الإعادة بين كل من عبد العزيز معروف مرشح الوطنى- فئات، والدكتور حمدى علام مرشخ الإخوان على مقعد الفئات.، بحسب بوابة الاهرام.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات القليوبية-بنها- طوخ، كفر شكر-شبين القناطر -الخانكة- قليوب 29/11/2010

أعلنت لجنة الفرز بالقليوبية فوز أحمد سامح فريد على مقعد الفئات، وعلى مقعد العمال فاز اللواء وجدى بيومى "وطنى" بدائرة بنها.

وفى دائرة طوخ، فاز بمقعد الفئات د. سيد الفيومى "وطنى"، وتجرى إعادة على مقعد العمال بين كل من جملات رافع "وطنى"، ومنصور قدح "مستقل"، كما فاز اللواء السيد البدوى محى الدين "وطنى" فاز بمقعد الفئات، وعلى مقعد العمال أحمد سيف "وطنى" بدائرة كفر شكر.

وفى دائرة شبين القناطر فاز بمقعد الفئات ياسر الهضيبى "وطنى" وتجرى إعادة على مقعد العمال بين كل من أحمد عبد العزيز "مستقل" وسمير صبحى "وطنى".

أما فى دائرة الخانكة تجرى الإعادة على مقعد الفئات بين كل من محمد حرز الله وأحمد طاهر ياسين، وإعادة على مقعد العمال بين فاروق جبر وعاطف النمكى وجميعهم "وطنى".

وفى دائرة- فاز بمقعد العمال درويش مرعى "وطنى" وتجرى الإعادة على مقعد الفئات بين اللواء محمد شديد "وطنى" وعبد الحكيم شداد "مستقل".

فاز بمقعد الفئات منصور عامر "وطنى" وتجرى إعادة على مقعد العمال بين ناصر عبد الغنى همام ومحى عبد العاطى بدائرة القناطر "وطنى". أما مقعد المرأة، فقد حسم لصالح الدكتورة منى مكرم عبيد فئات "وفد"، والدكتورة جيهان حلاوة "وطنى" على مقعد العمال.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات دار السلام و البساتين 29/11/2010

أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بدائرة دار السلام والبساتين فوز أكمل قرطام رجل الأعمال، ومرشح الحزب الوطنى، بمقعد الفئات بـ 7 آلاف و881 صوتاً.

وعلى مقعد العمال بالدائرة، سيخوض معركة الإعادة الأسبوع المقبل كل من حشمت أبو حجر "وطنى"، حصل على 5 آلاف و 36 صوتاً، وأحمد حسن عطية "مستقل" بـ 3 آلاف و318 صوتا.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات حلوان 29/11/2010

فاز الدكتور سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربى، المرشح عن الحزب الوطنى على "فئات" دائرة حلوان والمعصرة، بالمقعد البرلمانى بفارق 7 آلاف صوت انتخابى بينه وبين منافسه الأبرز مصطفى بكرى، المرشح المستقل.

وتشير التوقعات بجولة إعادة على مقعد العمال بين رمضان عمر "إخوان" وعلى الجوهرى "وطنى" فيما خرج عبد الله حامد "وطنى" من المنافسة على هذا المقعد.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الفيوم 29/11/2010

أكدت المؤشرات الأولية لعمليات فرز الأصوات بمحافظة الفيوم عن فوز الحزب الوطنى فى 3 دوائر ومقعدى كوتة المرأة والإعادة بين مرشحيه بدائرتين أخريين، حيث كشفت المؤشرات فوز عبد القادر الجارحى مرشح الحزب الوطنى بمقعد العمال بدائرة يوسف الصديق وفوز ماهر والى مرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بالدائرة.

وفى دائرة مركز إطسا، كشفت المؤشرات عن فوز عبد العظيم الباسل "فئات" وحاتم المليجى "عمال" مرشحى الحزب الوطنى، وفى دائرة مركز الفيوم تشير المؤشرات الأولية إلى فوز عمرو أبو السعود "فئات" ومحمد مصطفى الخولى "عمال" مرشحى الحزب الوطنى، وفى دائرة العجميين أشارت المؤشرات إلى فوز محمد طه الخولى مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال واشتعال المنافسة بين وليد هويد مرشح الوطنى وصابر عطا مرشح الوفد على مقعد الفئات.

وفى دائرة بندر الفيوم، كشفت المؤشرات المبدئية عن فوز محمد هاشم مرشح الحزب الوطنى على مقعد العمال والإعادة بين عماد سعد حمودة وسيد عبد الواحد مرشحى الحزب على مقعد الفئات.

وفى دائرة مركز سنورس، كشفت المؤشرات عن الإعادة بين حسين ياسين، ومحمود الهوارى مرشحى الحزب الوطنى على مقعد الفئات والإعادة بين سيد عبد الجواد، وعبد العليم زكريا مرشحى الحزب الوطنى على مقعد العمال وعلى مقعدى كوتة المرأة أشارت المؤشرات المبدئية إلى فوز كل من عزة حواس، وعائشة عبد التواب مرشحتى الحزب الوطنى على المقعدين.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتيجة انتخابات مطروح 29/11/2010

أعلنت فى وقت مبكر من صباح اليوم، الاثنين، اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات بالدائرة الأولى بمحافظة مطروح عن عدم تحقيق أى من المرشحين على النسبة القانونية من أصوات الناخبين، وسيتم إجراء إعادة الانتخابات بين مرشحى الوطنى الأربعة الذين حصلوا على أعلى الأصوات وخروج المستقلين ومرشحى المعارضة من المنافسة.

حصل جاد المولى عبد اللطيف عبد المالك وشهرته عبد الله عبد اللطيف"فلاح" على 10667 صوتاً من إجمالى أصوات الناخبين البالغ عددهم 27891 ناخباً وحصل جمال عبد الله قاسم وشهرته جمال الشورى "عامل" 9405 أصوات والدكتور أحمد عبد الله عيسى "فئات" على 8736 صوتاً وعبد ربه عمر عبد الحميد وشهرته بد ربه أبو الحنفه "عمال" على 8486 صوتاً.

وأشارت النتائج إلى خروج المستقلين من المنافسة دون تحصيل نسب كبيرة من الأصوات ماعدا المرشح عيسى عبد المنعم أبو تمر الذى حصل على أعلى أصوات المستقلين والتى جعلته كان قريبا من الإعادة فى حين سقط مرشحا حزب الوفد وحزب الغد "جبهة موسى" سقوطا مدويا حيث لم يحصل أى منهم إلا على بضعة مئات من الأصوات.

على جانب آخر، من المقرر أن تعلن نتائج الدائرة الثانية خلال ساعات قليلة وسط مؤشرات بتقدم مرشحى الوطنى صالح سلطان "فئات" ورزق جالى "عمال" على مرشحى الوطى أحمد رسلان وسامى عبد الرحيم.

كما تشير النتائج الأولية إلى اكتساح مرشحتى الوطنى الدكتورة سليمة عبد الرحيم وناجية زايد فى الانتخابات على مقعدى المرأة.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات الإسكندرية فوز المحجوب و مفيد شهاب 29/11/2010

فاز اللواء محمد عبد السلام محجوب، وزير التنمية المحلية، مرشح الحزب الوطنى فى انتخابات مجلس الشعب بدائرة الرمل فئات بنسبة 88%، كما فاز عاطف مبروك مرشح الوطنى على مقعد العمال. وبلغت نسبة الأصوات الكلية 67663, منها 5739 صوتاً باطلاً, ليكون الرقم الصحيح هو 61924 حصل منهم المحجوب على 54496 صوتاً.

بينما حصل عاطف مبروك على 52149 صوتاً, وحصل المرشح الإخوانى صبحى صالح على 6281 صوتاً, كما حصل المرشح المستقل فريد سالم على 637, وأحمد أبو النظر على 2003 أصوات, وفهمى السيد غازى 4918 صوتاً بينما حصل مرشح الإخوان الاحتياطى عبد القادر خفاجى على 31 صوتاً، وكان أقل مرشح حصل على أصوات هو توفيق كمال الذى حصل على 285 صوتاً.

كما فاز عن دائرة محرم بك وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية مفيد شهاب مرشح الحزب الوطنى فئات وحصل على 23250, وحصل فتحى عبد اللطيف مرشح الوطنى عمال على 15000.

وفى دائرة سيدى جابر فاز مرشحو الوطنى طارق طلعت مصطفى فئات ومحمود الشاهد عمال. وفى دائرة مينا البصل فاز مرشحا الوطنى فئات عبد الحليم علام المحامى ومحمد رشاد عثمان عمال.

كما فاز فى دائرة المنتزه مرشحا الوطنى أيضا على سيف فئات، وإبراهيم شريف زيدان عمال, وكذلك الحال فى دائرة العطارين التى فاز فيها خالد أحمد خيرى مرشح الوطنى فئات، وأحمد أمين أبو الحسن عمال، وفى دائرة باب شرقى تم إعلان فوز مرشحى الوطنى محمد مصيلحى فئات، وأحمد الزهرى عمال، إلا أنه تم إعادة الفرز مرة أخرى.

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج انتخابات بولاق الدكرور 29/11/2010

فى دائرة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة أسفرت نتائج الفرز النهائية عن إعادة الانتخابات بين مرسَّحَى الحزب الوطنى على مقعد الفئات، وهما المندوه الحسينى، والذى حصل على 3 آلاف و 600 صوت، وخالد سيد العدوى، والذى تفوق عليه محققاً 5 آلاف و700 صوت.

وعلى مقعد العمال سيخوض جولة الإعادة كل من عمر زايد، مرشح الحزب الوطنى، والذى حصل على 8 آلاف صوت، وسيد المناعى "مستقل"، والذى حصل على 4 آلاف و150 صوتاً.

وظائف خالية وفرص عمل جديدة فى جريدة الخليج الإماراتية 29/11/2010



سعر الذهب فى ليبيا 29/11/2010

متوسط سعر جرام الدهب فى ليبيا بعملة دينار ليبي
الوحدةدينار ليبيدولار أمريكى
عيار 2454.9643.85 $
عيار 2250.3840.2 $
عيار 2148.0938.37 $
عيار 1841.2232.89 $
عيار 1432.0625.58 $
عيار 1022.918.27 $
أوقية الذهب1709.381363.9 $
جنيه الذهب384.72306.96 $
كيلو الذهب54956.4343849.39 $

وظائف خالية وفرص عمل جديدة للمهندسين في الخليج 29/11/2010

المسمى الوظيفيالمكانبتاريخ
مطلوب مهندسين معماريين (تصميم)الرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب فورا مهندسين مدنى خبرة من 4سنوات حتى 6 سنواتالرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب فنيين لشركه بالمعادىالقاهرة, مصر2010-11-28
مطلوب مهندس معمارى تصميم للسعوديةالرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب مهندس مدنى للسعوديةالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب مهندس صرف صحى للسعوديةالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب لمجموعه فنادق كبرى بجده والرياضالرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب للسعوديةالدمام, السعودية2010-11-28
مهندس مدنى 2009الرياض, السعودية2010-11-28
An overseas career opportunity in KSA - Qatarمكه, السعودية2010-11-28
مطلوب مهندسين كهرباء ومدنى ومعمارى فورا لشركه فاد…الرياض, السعودية2010-11-28
مهندس (HVAC)القاهرة, مصر2010-11-28
- - Required now - -الرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب مهندس مدنى فورااااالرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب مهندسين ميكانيكا قوة مضخات مياة للعمل فى السعودية…الرياض, السعودية2010-11-27

وظائف خالية وفرص عمل جديدة صيادلة تمريض اطباء اسنان في الخليج 29/11/2010

المسمى الوظيفيالمكانبتاريخ
مطلوب فوراعن بعد2010-11-28
مطلوب عاجلا اخصائية اطفالالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب فورا ممرض للسعوديةالسعودية2010-11-28
مطلوب فوار طبيبة اسنان للعمل فى مركز فى جدةجدة, السعودية2010-11-28
صيادلةالقاهرة, مصر2010-11-28
مطلوب عاجلا اخصائية نساء وتوليدالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب عاجلا استشارية نساء وتوليدالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب لمجموعة مستشفيات ابهاأبها, السعودية2010-11-28
مطلوب اطباء بالتخصصات التاليةالرياض, السعودية2010-11-27
مطلوب اطباء كافة التخصصات للسفرأبها, السعودية2010-11-27
مطلوب طبيبات لجميع التخصصاتالرياض, السعودية2010-11-27
مطلوب فورااا لاحدى اكبر الصيدليات بالمنطقة الشرقية…الدمام, السعودية2010-11-27
صيادلةالقاهرة, مصر2010-11-27
مركزطبي بالمدينة المنوره يطلب طبيبة نساء وولادة (ماجستير)…المدينة المنوره,السعودية2010-11-27
مطلوب اطباءالرياض, السعودية2010-11-27

احدث واخر اخبار فى صحافة العرب اليوم 29/11/2010

اهتمت غالب الصحف الصادرة اليوم الاثنينبتسريبات الموقع الالكتروني ويكيليكس, إلى جانب العديد من الموضوعات الأخرى, ومن أبرزها الأوضاع في لبنان,والتوتر في شبه الجزيرة الكورية.
ظاهرة تستحق الدراسة
البداية من صحيفة البيان الإماراتية التى قالت بعنوان ظاهرة تستحق الدراسة:الموقع الالكتروني ويكيليكس تحول إلى خبر عالمي، بل هو عنوان لمرحلة قادمة في عالم المعلومات في ظل التكنولوجيا المعاصرة بكل ما تحمله من مواصفات السرعة والانتشار الكوني وجرأة المنشور وحساسيته التي تمتد على خارطة البسيطة.
ولا مبالغة , كما تقول الصحيفة, عندما تظهر بعض من عواصم الغرب إضافة إلى واشنطن هلعها من الوثائق التي يزعم الموقع حصوله عليها وتأكيده انه سيبادر إلى نشرها تباعاً، حتى موسكو أشارت مصادرها الصحافية إلى أن هذه التسريبات المتوقعة تتضمن وصفاً مزعجاً للوضع السياسي وقد تسيء للقادة الروس؟
وتشير الصحيفة إلى أن الكشف عن بعض المعلومات يمكن أن يتسبب بتوتر في العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا بل ذهبت هذه المصادر إلى أن التوتر يمكنه أن يشمل نصف بلدان العالم.
انه عصر العولمة, تضيف البيان, لكنه هذه المرة من نافذة شبكة الانترنت وتحت شعار «الشفافية» وحرية انتقال المعلومات وتوفيرها دون تحمل لمسؤولية قد تحدثه في إطار العلاقات الدولية والمصالح المتشابكة.
وتختم البيان بقولها أن هذا الموقع الالكتروني الذي كان بعيداً عن الأضواء وعن دائرة الاهتمام؟ فإذا هو بين ليلة وضحاها شاغلاً للعواصم ولافتاً المتابعين والمحللين يعكس معطيات مرحلة قادمة فيما يخص الإعلام والقدرة على التعاطي مع هذا التحول بكل دلالاته الواسعة والمربكة.
بطاقة ذاكرة صغيرة هزت العالم
وجاء عنوان آخر فردت له الجارديان صفحتين تحت عنوان "بطاقة ذاكرة صغيرة واحدة، تسبب صداعا في رأس الولايات المتحدة".
ويشرح الصحفي ديفيد ليه كيف وقعت بطاقة ذاكرة لا يعدو حجمها ظفري اصبعين، في يد مراسل للجارديان مطلع العام.
الا ان ما كان على بطاقة الذاكرة تسبب بضربة كبيرة للدبلوماسية الأمريكية. إذ حملت ملفات بحجم 1.6 جيجابايت ملايين الكلمات التي شكلت محتوى 251.287 الف برقية مسربة ارسلت من السفارات الامريكية حول العالم وإليها.
وبحسب الصحيفة يعتقد الجيش الامريكي انه عرف مصدر التسريبات|، فقد اتهم الجندي برادلي مانينج (23 عاما) الموقوف في سجن انفرادي منذ سبعة شهور، وسيواجه محاكمة عسكرية في العام الجديد.
ويتهم الشاب الذي عمل محللاً للمعلومات الاستخبارية بالتحميل غير الشرعي لمواد سرية خلال خدمته في قاعدة عسكرية خارج بغداد.
ويشتبه في أن مانينج نسخ ليس فقط ارشيف وزارة الخارجية الامريكية، بل ايضاً شريط فيديو لجنود على متن مروحية من طراز أباتشي يفتحون النار على مدنيين في بغداد، ومئات آلاف التقارير اليومية عن العمليات العسكرية في افغانستان والعراق.
ونقل عن محادثة بينه وبين احد قراصنة الانترنت قوله ان "العملية في غاية البساطة. اذ امكنني اخذ شريط موسيقي باسم شيء كالمغنية الليدي جاجا، محو محتواه الموسيقي، ونسخ الوثائق بعد ضغطها. لم يشتبه احد بشيء". واضاف انه تمكن "على نحو غير مسبوق من دخول شبكات سرية 14 ساعة في اليوم، ص ايام في الاسبوع على مدى 8 شهور".
وقال ماننج: "ستصاب هيلاري كلينتون وعدة آلاف من الدبلوماسيين بنوبة قلبية عندما يستيقظون صباح يوم ما، ويجدون كل الوثائق الدبلوماسية السرية متوفرة، ويمكن البحث عنها، من قبل العموم"، مشدداً على ان "المعلومات يجب ان تكون حرة، فهي ملك للقطاع العام".
كلينتون تتجسس
وفي موضوع آخر، تتناول التايمز كيف أمرت وزيرة الخارجية الامريكية دبلوماسيي بلادها بالتحرك والتجسس حول العالم ضد الاصدقاء والاعداء على حد سواء.
وبحسب الوثائق، طلب من الدبلوماسيين جمع معلومات شخصية عن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، وكذلك معلومات خاصة عن ممثلي بريطانيا والصين وروسيا وفرنسا في مجلس الأمن.
وتحظر المعاهدات الدولية التجسس على الامم المتحدة. لكن ليس سرا ان دولا عدة تحاول البحث عن تسريبات من خالف جدران مقر الامم المتحدة في نيويورك.
وتظهر المعلومات الواردة في الوثائق المسربة ان كلينتون تبحث عن معلومات مستغلة الدبلوماسيين بدلاً من الاكتفاء بحصر الامر في يد الجواسيس التقليديين.
وأضافت التايمز أنه في المانيا، لم تكتف الخارجية الامريكية بتجنيد عميل من حكومة ميركل نقل عشرات الوثائق الى الامريكيين، بل ايضاً اعطى توصيفات لزملائه مثل وولفجانج شوبل وزير المالية الذي وصفه بـ"العجوز الغاضب". اما ميركل فقال عنها: "عندما تقلق، تصبح عنيدة، لكنها تخاطر بان تصبح بغضية ونادراً ما تكون مبدعة".
وفي ما يتعلق بالملف الفلسطيني تكشف البرقيات انه طلب من السفارات الامريكية في القاهرة وتل ابيب والقدس وعمان ودمشق والرياض تقديم خطط تنقلات سيارات الاعضاء البارزين في حركة حماس وكذلك السلطة الفلسطينية.
وهذه المطالب حملت توقيع كلينتون وقبلها سلفها كوندوليزا رايس.
اردوغان في المرمى الاسرائيلي
وقال عبد الباري عطوان في صحيفة القدس العربي بعنوان اردوغان في المرمى الاسرائيلي: قليلة هي المعلومات التي تسربت عن حزمة وثائق موقع ويكيليكس، ولكن هناك حالة من الرعب تسود اكثر من عاصمة عربية لان هذه الوثائق ستكشف عن اسرار العلاقات السرية العربية ـ الاسرائيلية، وفصول التآمر العربية ـ العربية، والتحضيرات للحرب على ايران.
الوثائق الجديدة, كما يشير عطوان, لا تتعلق بالحرب في افغانستان، ولا وقائع التعذيب واخفاء المعلومات في العراق مثل سابقاتها، وانما ايضا بدهاليز السياسة الخارجية الامريكية في العالم بأسره، ورسائل السفراء الامريكيين الى حكومتهم، ولقاءاتهم السرية مع المسؤولين في الدول المضيفة، والعربية منها على وجه الخصوص.
وحسب المعلومات الاولية، يقول عطوان, فان الولايات المتحدة الامريكية كانت تدعم حزب العمال الكردستاني ماليا وعسكريا ضد تركيا الحليف الاستراتيجي لواشنطن، مثلما قرأنا ايضا اتهامات للحكومة التركية بدعم تنظيم 'القاعدة' وعملياته في العراق.
ويضيف عطوان أن دعم واشنطن لحزب العمال الكردستاني غير مستبعد اذا نظرنا الى الانقلاب الكبير الذي وقع في السياسة الخارجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط منذ ان بدأت حكومة حزب العدالة والتنمية بزعامة السيد رجب طيب اردوغان في ادارة ظهرها الى اوروبا مكرهة، والاتجاه الى الشرق العربي والاسلامي حاضنتها الطبيعية.
بعد التهدئة... 3 بنود للتسوية اللبنانية
وفي شأن آخر وفي صحيفة دار الحياة قال طوني فرنسيس بعد التهدئة... 3 بنود للتسوية اللبنانية:حتى اللحظة لا تبدو التسوية اللبنانية، أو حول لبنان، متوافرة، فهي لم تنضج كفاية حتى تقدم على مائدة المتعطشين إليها. ولا يزال الخطاب السياسي العام يراوح مكانه في المكانين وتحت لافتتين متناقضتين. خطاب رفض المحكمة الدولية الخاصة بلبنان وكل ما سيصدر عنها في مقابل خطاب التمسك بهذه المحكمة وبكل ما ستقوله وتقرره. وإذا كانت اللافتتان تقتصران على عنوان واحد، إلا أنهما تخفيان من دون شك أطناناً من الأفكار والمشاريع وربما الأحلام والأوهام، منها ما يبدأ بتعديل النظام للحد من نفوذ رئيس الوزراء السنّي وتثبيت منصب وزارة المالية للطائفة الشيعية، ومنها ما يستعيد تجربة ديغولية موهومة فيطرح تحسين صلاحيات رئيس الجمهورية الماروني في سياق فاتورة دكنجي تقليدي، أملاً في أن تستسلم الجمهورية أمام المنقذ الذي لا بديل منه.
يجري تداول, كما يشير فرنسيس, مثل هذه الأفكار «البسيطة» في كل زاوية من زوايا الحلقات السياسية اللبنانية، تضاف إليها هواجس أخرى، يثيرها مسيحيون ودروز وأبناء الأقليات الخائفة من أقليات أخرى، وهؤلاء جميعاً يتآمرون لإخفاء حقيقة ما يضمرون، فيعلقون رغباتهم على مشجب المحكمة الدولية والمشروع الصهيوني وصلعة فيلتمان. لا أحد منهم يصارح الآخر، بل إن فريقاً ذهب الى حد الامتناع عن الحوار ومقاطعته، فعاقب رئيساً للجمهورية وكأنه موظف يُعطى إجازة إجبارية، وحول مجلس وزراء مسؤولاً عن «الشعب والجيش والمقاومة» الى مجلس بلدي في قرية نائية اختلفت عائلاتها على قطيع ماعز، فشلَّت البلدية.
لبنان وخطر العودة إلى خياري أشكنازي
وفي صحيفة دار الخليج تحدث محمد السعيد إدريس عن لبنان وخطر العودة إلى خياري أشكنازي, فقال: كان مثيراً للاهتمام تسريب معلومات إيجابية حول ما يجري من محادثات إقليمية تعتمد على “اتفاق سوري سعودي بمباركة إيرانية”، على خطوط عريضة يمكن أن تحقق في النهاية هذا التوافق “الاستحالي”، أو الذي يبدو مستحيلاً بين هدفي العدالة والاستقرار في لبنان، ووفق أكثر من صيغة مقترحة للحل تثبت، في ذاتها، توافر قدر لا بأس به من المرونة والتفهم لمواقف كل طرف وحسن النوايا .
ويقول أن أبرز ما في هذا التوافق تلك الأسس التي كانت تبدو مستحيلة، أو التي حاول الكثيرون تأكيد استحالتها لاستبعاد أي فرصة للتوافق وفرض سيناريو الفتنة والتفجير فرضاً من منطلق وصم حزب الله والقوى الداعمة له لبنانياً وإقليمياً بتهمة تهديد الاستقرار لوأد العدالة واغتيالها هروباً من الالتزام باستحقاقات القرار الظني للمحكمة الذي جرى عمداً تسريب أهم مضامينه والتي تتهم قيادات في حزب الله بمسؤولية الاغتيال .
من أهم هذه الأسس, كما يقول السعيد, التسليم بعدم إلغاء المحكمة، وعدم القدرة على التدخل في القرار الظني، وإسقاط مبدأ اللجوء إلى العنف أو حتى التلويح به، مع إشارتين مهمتين تؤكدان جدية نوايا التوافق .
ويشير السعيد إلى أنه إذا كان الترويج لوجود مخطط لدى حزب الله للسيطرة العسكرية قد استهدف تهيئة الرد على هذا المخطط سواء من جانب “إسرائيل” بتوفير المبرر الكافي للتدخل أو من جانب أطراف داخلية لبنانية، فإن تعمد نشر تلك الاتهامات استهدف الضغط على المحكمة للتعجيل بإعلان القرار الظني ووضع الحكومة اللبنانية وجمود التوافق السعودي السوري الإيراني أمام طريق مسدود، أو أمام الأمر الواقع: فإما الرضوخ لقرار المحكمة والقبول بإدانة حزب الله بكل ما هو متوقع من تداعيات لذلك، وإما دفع حزب الله دفعاً وتوريطه في عمل عسكري يكون بمثابة “نقطة الصفر” لفرض سيناريو الفتنة والحرب التي تعد لها “إسرائيل” منذ فترة طويلة وفقاً لتأكيدات رئيس أركان الجيش “الإسرائيلي” غابي اشكنازي الذي وضع لبنان بين خيارين، إما الفتنة والحرب الداخلية، وإما أن تقوم “إسرائيل” بالمهمة وتضع نهاية لما يسميه ب”خطر حزب الله” والخطر الإيراني.
هل لما يحدث في كوريا انعكاس على الشرق الأوسط؟
وتساءلت صحيفة الوطن السعودية:هل لما يحدث في كوريا انعكاس على الشرق الأوسط؟,وقالت:الأزمة الدائرة اليوم بين كل من كوريا الشمالية وجارتها كوريا الجنوبية لها العديد من الانعكاسات على ساحة العلاقات الدولية وبالأخص على موازين القوى في الشرق الأوسط رغم بعد المسافة الفاصلة بين المنطقتين، ورغم أن الأزمة في حقيقتها نتاج لصراع طويل بين الدولتين منذ الحرب الكورية في الخمسينات من القرن الماضي إلا أن تجاذب الدولتين نحو دوائر نفوذ قوتين مختلفتين هما الولايات المتحدة الأميركية والصين جعل من هذه الأزمة امتداداً للتنافس القائم بينهما على الساحة الدولية، ومن ثم فإن تطورات الأزمة الكورية لا بد أن تنسحب على مناطق التنافس الأخرى في العالم.
التساؤلات التي تطرحها هذه الأزمة, تقول الوطن, تتعلق بالنهج الذي ستتخذه الولايات المتحدة، خاصة أن إيران من جهة أخرى تسعى لإنشاء برنامجها النووي، ومن ثم تبرز على السطح استفهامات نتيجة تشابه الموقف تجاه البلدين. ويزيد من تعقيد المسألة أن الموقف المقابل لروسيا أو الصين تجاه كوريا سوف ينسحب بطريقة أو أخرى على موقفهما تجاه إيران وذلك لمحاولة تعزيز مصالحهما في هذه القضية.
من جهة أخرى, تقول الوطن إن تدخل الولايات المتحدة عسكرياً سوف يعد خطوة كبيرة لها انعكاسات متعددة على تعاملها مع قضايا أفغانستان والعراق وبوصلة أعم على الواقع العسكري الأميركي على الساحة الدولية اليوم، فمثل هذا التوجه سيعني مزيداً من التوسع العسكري الذي سيزيد من حدة الاستقطاب القائم اليوم على ساحة العلاقات الدولية.
سلام دارفور
ونعود إلى لشأن العربي مع صحيفة الوطن القطرية التى قالت بعنوان «سلام دارفور» وربع الساعة الأخير:تشكل الزيارة الحالية للوسيطين القطري، والأممي الإفريقي، آل محمود وجبريل باسولي، للسودان، مرحلة مهمة لـ «سلام دارفور» في ربع الساعة الأخير، التي تسبق الإعلان، رسميا، عن وثيقة السلام، في الشهر المقبل.
وأشارت إلى أن لقاءات الوسيطين، في السودان، تستهدف وضع الجميع في صورة وثيقة السلام، والتي جاءت من الوساطة المشتركة بعد جهود جبارة ومفاوضات صعبة شهدتها الدوحة بين الخرطوم وحركات متمردة، وشاركت في بعض جولاتها منظمات المجتمع المدني الدارفوري.
بالطبع، كما تول الصحيفة, لاتزال هنالك أكثر من حركة قابضة على السلاح، لم تشارك في «منبر الدوحة» بالرغم من النداءات المتوالية، التي ظلت تطلقها «الوساطة» وتطلقها الأطراف الدولية والإقليمية المعنية بسلام دارفور.
الوقت، كما هو قيمة اقتصادية، هو قيمة حياة أو موت في زمن الحروب، ولئن كانت الوساطة المشتركة، القطرية الأممية الإفريقة، قد أعلنت أمس على لسان الوسيط باسولي إمكانية مد زمن «الوساطة»، أملا في لحاق الرافضين بالقطار، من أجل التسوية التي لا تستثني أحدا، فإنه ليحق على أولئك الرافضين الإسراع للحاق بالقطار، كسبا لوقت الحياة في زمن الموت!
نظام الاحتكام للقوة
ونعود إلى دار الخليج التى قالت في افتتاحيتها بعنوان نظام الاحتكام للقوة: الأزمة المالية التي طحنت العالم على مدى عامين ومازالت ارتداداتها ذات الطبيعة الزلزالية تؤثر في مسيرة الاقتصاد العالمي مثال على الصراع بين القديم الذي أثبت عدم جدواه والجديد الذي يحاول الانبثاق من رحمه . النظام الاقتصادي القائم أصبح محل نقاش لأن الأغنياء وصلت إليهم نيرانه، وهذه أمور ليست خفية على الإنسان العادي لأنها تتصدر نشرات وصفحات الأخبار. لكن مشكلات النظام الاقتصادي القائم التي بانت للأغنياء مؤخراً طالما كوت بنيرانها الفقراء كمجموعات وبلدان . فقد كان أنين الفقراء يمتد لسنوات طوال جراء نظام يوسع الهوة بينهم وبين الأغنياء، وفي الثروة، وفي التقانة، وفي التجارة، وفي التعليم، وفي مجالات الحياة الأخرى .
وكما في الأزمة المالية،تقول الصحيفة, فإن الأزمات السياسية التي تنشب بين الحين والآخر في مناطق جغرافية مختلفة في العالم، تثبت أن جعل الشرعية الدولية أداة لتحقيق مصالح الكبار بدل أن تكون حكماً يفصل في المشكلات العالمية وفقاً للقوانين الدولية، سيؤدي إلى مزيد من الحروب والعنف على مستوى العالم.
وتحتم الصحيفة بقولها أن الإصرار على الاحتكام إلى القوة أو التهديد بها سيؤدي إلى ولادة كتل سياسية تحتكم إلى المصالح المجردة من دون اعتبار للقوانين والأعراف الدولية، ما سيفاقم من مشكلات العنف في العالم.
ما الذي علينا أن نفعله للعراق؟!
وفي صحيفة الشرق الأوسط تساءلت بثينة شعبان ما الذي علينا أن نفعله للعراق؟! الواقع، إننا نحن العرب، ما نزال نواجه تحديات جمّة في بناء الدول على أساس المؤسسات الدستورية. ونلاحظ نحن من خلال التجربة الحديثة، ومن التاريخ أيضا، أن الدول الإسلامية التي تحظى باحترام العالم، هي تلك الدول التي تنهض بتعليمها، واقتصادها، ومؤسساتها، فتعد بذلك لقوتها ومنعتها واستقلال قرارها.
وتقول شعبان إن الاستقلال الحقيقي للعرب يؤخذ بالعلم والتقدم في مجال تحقيق المشاركة الشعبية عبر الديمقراطية السياسية المناسبة. كما أن التضامن العربي، وتوحيد الجهود، هما السبيل الوحيد الذي يمكن أن يعالج نقاط ضعف العرب، ويحميهم من مخاطر الاستعمار الجديد، حتى و«إن كان البعض لم يمت كما يقال أو لم يرَ من مات وعاد ليتأكد من وجود الآخرة؟» فإذا كان البعض لا يدرك أهمية توحيد الكلمة والصف، فلينظر إلى أوروبا، وأميركا وروسيا من جهة، وليروا ماذا تفعل إسرائيل والولايات المتحدة من تبادل في الأدوار والمصالح، وليتذكروا دائما ما قاله بايدن عن منطقتنا التي اعتبرها «منطقة استراتيجية حيوية» للولايات المتحدة، لأن حليفتها ونفطنا المنهوب يقعان فيه.
علينا, كما تقول شعبان, معالجة واقعنا السياسي بهدف جعل حكوماتنا حلفاء لشعوبنا، ومصالحنا، وليس لأهداف ومصالح الولايات المتحدة، ومن أجل حماية شعوبنا من قوى تعلن صراحة دعمها لكيان يستقدم مستوطنين مدججين بالسلاح النووي، والطائرات الأميركية، والدعم الأطلسي.
أمن المطارات
ونشرت صحيفة "فايننشال تايمز" نتيجة استطلاع للرأي أظهر دعم غالبية المسافرين إدخال إجراءات الأمن المشددة الى المطارات، بما في ذلك تقنية الماسحات الضوئية لكامل الجسم المثيرة للجدل والتي يمكنها أن الركاب الذين يشكلون تهديدا إرهابيا.
وجاء في الاستطلاع الذي أجرته "فايننشال تايمز" بالتعاون مع مؤسسة "هاريس" ونشر اليوم، أنه رغم الشكاوى التي قدمها رؤساء شركات الطيران من ان عمليات التفتيش ما قبل المغادرة قاسية للغاية، رأى أقل من شخص من كل أربعة أشخاص في أوروبا، وبريطانيا والولايات المتحدة انه ينبغي تخفيف الإجراءات الأمنية.
وكان شرط خلع الحذاءين والقيود المفروضة على المياه المعبأة في زجاجات ومستحضرات التجميل أقل التدابير شعبية، إلا أن غالبية المستطلع آراؤهم يعتقدون بوجوب الابقاء عليها.
وتشير هذه النتائج إلى ان الحكومات ستفوز تأييد واسع إذا قررت المضي قدما في إجراءات الحد من خطر التعرض لهجمات ارهابية.

وظائف خالية وفرص عمل جديدة في الخليج 29/11/2010

المسمى الوظيفيالمكانبتاريخ
مطلوب معلم فلافل للسعوديةالرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب افراد امن للعمل بالكويتالكويت, الكويت2010-11-28
سكرتيرة لمؤسسة قانونية بلإسكندريةالاسكندرية, مصر2010-11-28
مطلوب مهندسين معماريين (تصميم)الرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب موزعيين ووكلاء من مصر وجميع الدول العربيةالمنصورة, مصر2010-11-28
مطلوب للسفر كبرى المطاعمالرياض, السعودية2010-11-28
سكرتيرة ( تلى سيلز )القاهرة, مصر2010-11-28
مسؤلى مبيعات لمعرض اثاثالقاهرة, مصر2010-11-28
مطلوب منجد ونجار واستروجى موبليا للعمل فى مولدوفا…عن بعد2010-11-28
مطلوب فورا مهندسين مدنى خبرة من 4سنوات حتى 6 سنواتالرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب مدير مصنع خرسانه جاهزه وفني كسارات للسعوديه…الرياض, السعودية2010-11-28
coordinatorمصر2010-11-28
بائعالهوية, السعودية2010-11-28
مطلوب سكرتيرة لمصنع بعين شمسالقاهرة, مصر2010-11-28
مطلوب فنيين لشركه بالمعادىالقاهرة, مصر2010-11-28
ملحوظة:
اذا كانت سيرتك الذاتية جاهزة، يمكنك إرسالها مجانا فى موقع بيت.كوم لتتلقى فرص وظيفية مميزة:
اضغط هنا لإرسال سيرتك الذاتية
الخدمة مقدمة بالتعاون مع بيت.كوم
للباحثين عن وظيفة ، للباحثين عن السفر للخارج ، وظائف…عن بعد2010-11-28
بائعين لفروع شركة الموفق للياميش والمكسرات بالمراكز…الاسكندرية, مصر2010-11-28
محاسب خبرة سنتان أوثلاثه بالأقصرالاقصر, مصر2010-11-28
مطلوب عاجلا موظفات سعودياتالرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب للعمل فورا ممثلى مبيعات من الجنسين فى مجال الهندسية…عن بعد2010-11-28
مطلوب للعمل نجارين ودهان موبليا ومنجد موبليا فى مولدوفا…عن بعد2010-11-28
Network Administrator's Expert (MCSE , Security ,…القاهرة, مصر2010-11-28
مطلوب مهندس معمارى تصميم للسعوديةالرياض, السعودية2010-11-28
سائقين رخصة خاصةالقاهرة, مصر2010-11-28
مطلوب مهندس مدنى للسعوديةالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب مهندس صرف صحى للسعوديةالقصيم, السعودية2010-11-28
مطلوب خريجى فنون جميلةالرياض, السعودية2010-11-28
مطلوب فوراعن بعد2010-11-28
فوراللسعودية فني بصريات ومدرسة حاسب اليجدة, السعودية2010-11-28
مطلوب لمجموعه فنادق كبرى بجده والرياضالرياض, السعودية2010-11-28

وظائف خالية وفرص عمل جديدة فى الكويت 29/11/2010

المسمى الوظيفيالمكانبتاريخ
مطلوب افراد امن للعمل بالكويتالكويت, الكويت2010-11-28
مطلوب فورا للكويتالكويت, الكويت2010-11-28
مطلوب للكويت فوراالكويت, الكويت2010-11-27
مطلوب افراد امن للعمل بالكويتالكويت, الكويت2010-11-27
مهندسين مدنىالكويت, الكويت2010-11-27
مطلوب للكويت فوراالكويت, الكويت2010-11-24
عمال معمار لشركة بترول بالكويتالكويت, الكويت2010-11-23
مطلوب سكرتيرة تجيد الكمبيوترالكويت2010-11-23
فتي تشيلرالكويت, الكويت2010-11-22
عاجل للكويتالكويت, الكويت2010-11-22
مطلوب فورا للكويتالكويت, الكويت2010-11-22
عاجل جداالكويت, الكويت2010-11-22
Urgently required engineers for Kuwaitالسالمية, الكويت2010-11-22
مجموعة كاب كويت للوساطة الماليةالكويت2010-11-22
مطلوب فورا مهندسين مدنى / معمارى / كهرباءالكويت, الكويت2010-11-21
share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة