gold prices and currency

Monday, November 29, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 29/11/2010

اكتست الصفحات الأولى لصحف القاهرة الصادرة صباح اليوم بصور الناخبين والمشادات والمصادمات بين أنصار كل مرشح، فأوضحت المصرى اليوم أن مصر صوتت فيما اعتبرتها الشروق أنها معركة الجميع ضد الجميع، واعتبرت الوفد أن البلطجة فازت فى الانتخابات وسقطت هيبة الدولة، ووصفتها الدستور بأنها مأتم الديمقراطية فى يوم دموى، وعرضت الصحف المستقلة العديد من الصور لبلطجية الانتخابات والممارسات غير القانونية التى مارسها أنصار الوطنى ضد الناخبين.

وعلى العكس تماما، أبرزت الصحف القومية تأكيد الحزب الوطنى بأنه لم ينزلق فى فخ استفزازات الخارجين عن القانون وتأكيد الداخلية بأن المشاحنات التى دارت داخل اللجان الانتخابية أمور معهودة وتم السيطرة عليها، بالإضافة إلى تأكيد اللجنة العليا للانتخاب بأنه لا شكاوى من تجاوزات جسيمة تؤثر على التصويت.



صورة أخذت بعناية للرئيس مبارك أثناء الإدلاء بصوته بدائرة مصر الجديدة بمانشيت "المصريون اختاروا نوابهم وسط تنافس شديد ورقابة وطنية" عنونت الأهرام صفحتها الأولى مشيرة إلى أنه وسط إقبال كبير من الناخبين ورقابة وطنية وتنافس شديد أدلى ملايين المصريين أمس بأصواتهم لاختيار نواب البرلمان الجديد، والذى سيكون الأكبر فى تاريخ مصر، وأوضحت الأهرام أن المنافسة جرت على 507 مقاعد، حيث تم تأجيل الانتخابات فى إحدى الدوائر المخصصة لمقعد العمال فى كوتة المرأة فى محافظة كفر الشيخ بعد أن تبين أن جميع المرشحات من الفئات.

وأبرزت الأهرام البلاغ الذى تقدم به الحزب الوطنى الديمقراطى للجنة العليا للانتخابات بشأن استخدام العنف ضد مرشحى وأنصار الحزب فى عدد من الدوائر، وذلك من جانب بعض المرشحين التابعين لتنظيم الإخوان المسلمين غير القانونى، على حد وصف الأهرام، كما اتهم البلاغ مراسلى الخدمة العربية بهيئة الإذاعة البريطانية وقناتى الجزيرة مباشر والحرة بنقل وقائع مغلوطة مرسلة إليهم برسائل التليفون المحمول دون التحقق من صحتها.

المصريون اختاروا نوابهم وسط تنافس شديد ورقابة وطنية
إشادة أوروبية بحسن تنظيم وسير العملية الانتخابية
إصابة العشرات ووفاة 3 لا علاقة لهم بالانتخابات
البدوى ينفى تحالف الوفد مع المحظورة ضد "الوطنى"
صباحى ينسحب من الحامول.. وعز يرد: مرشحنا شعبيته جارفة
بلاغ من "الوطنى" للجنة العليا لاستخدام العنف ضد مرشحيه
"الوطنى" يخسر مقعد حيدر بغدادى بالجمالية
إيقاف 16 لجنة نهائياً بالمنوفية والفيوم



"لا تنتخب من يريد شراء صوتك واحذر تنظيم الإخوان غير الشرعى" هكذا وجهت الأهرام المسائى ندائها إلى الأمة، مشيرة إلى أن المثقفين وأساتذة الجامعات يريدونها ترسيخا للشرعية وينصحون الشباب بالإيجابية، بينما تقف النقابات والمجتمع ضد المتاجرين بالشعارات، كما طالب الرياضيون والفنانون الناخبين باختيار المرشح الشرعى فيما ابتعد رجال الدين عن دعاة التعصب والتطرف.

أكدت هيئة الطاقة الذرية عدم صحة ما بثته إذاعة جنوب غرب ألمانيا بشأن شراء أجزاء من مفاعل مولا كارليش بمنطقة كيلنز الألمانية والتى تم إغلاقه أخيرا.

وفى عموده وجهة نظر، قال عبد اللطيف المناوى بعنوان "يوم المصريين" بأنه يمكن القول بأن حالة نضج ملحوظة حاضرة بشكل أكبر بين من مارس واحتك بالعمل الانتخابى هذه المرة، كما أن حضور7 منظمات المجتمع المدنى أيضا مختلف فى هذه الانتخابات.

نداء الأمة.. لا تنتخب من يريد شراء صوتك.. واحذر تنظيم الإخوان غير الشرعى
خطة تنظيم الإخوان غير الشرعى لنشر العنف فى المقرات الانتخابية
"الكهرباء" تؤكد عدم شراء أجزاء من مفاعلات نووية قديمة لمحطة الضبعة
38 شركة تتقدم لتوريد 88 ألف طن أرز لمقررات ديسمبر المقبل
مبادرة مصرية لتفعيل التعاون بين الدول النامية فى الملكية الفكرية
فى قضية العلاج على نفقة الدولة.. غالى يتقدم بحافظة مستندات للأعمال العامة.. ومفاجأة فى قرارات مجاهد المزورة
أسقف الجيزة يعتذر للمحافظ عن أعمال الشغب المؤسفة
انتهاء تفويج الحجاج المصريين إلى المدينة غداً
العمال الدولية: مصر الأولى أفريقياً فى "الأمن الاجتماعى"



قالت الإخبار بأن فرز صناديق الانتخاب بدأ فور إغلاق الصناديق، وإن النتائج الأولية سيتم إعلانها اليوم، الاثنين، بينما سيتم الكشف عنها بصفة رسمية غداً، الثلاثاء، وأوضحت الجريدة أن 12 ألفاً من المجتمع المدنى كانوا يراقبون الانتخابات، بالإضافة إلى مندوبى الصحافة المحلية والعالمية.

وأشارت الجريدة إلى أن اللجان الانتخابية شهدت اشتباكات بين أنصار المرشحين فى عدد قليل من الدوائر وتم استبعاد 6 صناديق بالحامول وضبط عدد من البلطجية بقنا، بينما لقى ناخبان مصرعهما فى المنوفية والإسكندرية متأثرين بأزمة قلبية، بالإضافة إلى قتيل بالمطرية لا علاقة له بالانتخابات.

فى مؤشر على تصاعد التوتر فى شبه الجزيرة الكورية، ذكرت إحدى وكالات الأنباء أمس أن كوريا الشمالية نصبت صواريخ أرض أرض على منصات إطلاق فى البحر الأصفر، حسبما ذكرت الأخبار، ويأتى ذلك فى الوقت الذى بدأت فيه واشنطن وسول مناورات عسكرية مشتركة، كما أن الصين أعلنت أنها ستبذل جهودا لنزع فتيل الأزمة.

الأهلى يشكو شيكابالا
فى اجتماع برئاسة نظيف: إجراءات لتشجيع الاستثمار خلال المرحلة المقبلة
الانتخابات تمت بشفافية كاملة تحت إشراف اللجنة العليا
إعلان حقائق الانتخابات فى مؤتمر صحفى عالمى
سبح وأقلام وميداليات فى انتخابات مطروح
هدوء بحذر فى دوائر المنيا



"فازت البلطجة وسقطت هيبة الدولة" هكذا لخصت الوفد أحداث 11 ساعة انتخابية شهدتها محافظات مصر أمس، الأحد، مشيرة إلى أن الانتخابات البرلمانية شهدت جميع أنواع التجاوزات ووسائل التزوير ووسائل البلطجة، حيث بدأت أعمال التزوير فى جميع اللجان الانتخابية وأظهرت تصرفات الحزب الوطنى وقوات الأمن أن النية مبيتة للتزوير.

ومن جانبه، أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، أن موقف الانتخابات لا يستدعى الانسحاب، وأن الحزب ترك لكل مرشح حرية التصرف، نافيا ما تردد بأن ليس هناك تحالف بين الإخوان والوفد، مشيرا إلى أن هذه الشائعات مصدرها الحزب الوطنى.

قالت الوفد إن أهالى قرية الشعور بدائرة الحامول احرقوا 6 صناديق انتخابية وأشعلوا النيران بها بعد اكتشاف الأهالى تسويد بطاقات التصويت لصالح مرشح الوطنى.

وأبرزت الجريدة نبأ القبض على أحمد أبو حجى، نائب مرشح الوطنى بسوهاج، بعدما شهدت لجنة المدرسة الثانوية العسكرية بقسم أول سوهاج أحداثا مؤسفة بإطلاق أبو حجى الرصاص على المواطنين وإصابة بعضهم.

فازت "البلطجة".. وسقطت هيبة الدولة! التزوير سيد الموقف.. و"البلطجية" يسيطرون على اللجان.. وانتشار أعمال العنف
رئيس الوفد فى تصريحات لمندوبى الصحف ووكالات الأنباء والفضائيات: موقف الانتخابات لا يستدعى الانسحاب.. وتركنا لكل مرشح حرية التصرف
بلطجية الوطنى اعتدوا على أنصار "بدراوى" بالرصاص وماء النار
غداً.. الإعلان رسمياً عن نتائج انتخابات مجلس الشعب
العالم يتفرج على "بلطجة" الانتخابات المصرية
احتواء أزمة الأساتذة مع رئيس جامعة القاهرة.. صرف المتأخرات المالية لأعضاء التدريس بالجامعة
نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان: الوفد أكبر أحزاب المعارضة تأثيراً فى الشارع
"نظيف": البرلمان الجديد يناقش مشروعات قوانين التأمين الصحى والاستثمار والوظيفة العامة
مرشح الوطنى فى ناهيا يعتدى على صحفى يدلى بصوته لمنافسه
إصابة ناخب بطلقات نارية أثناء الإدلاء بصوته بسوهاج



رصدت المصرى اليوم انتخابات مجلس الشعب التى أجريت أمس، الأحد، مؤكدة أن مصر قادت اختباراً انتخابياً صعباً لم تظهر نتائجه بعد، لكن العديد من آثاره جرى رصدها ميدانيا فى جميع الدوائر أمس وسط ترحيب رسمى بالتجربة وانتقادات حقوقية ومعارضة للممارسات، وبينما ظهر لافتا ابتعاد أجهزة الأمن عن الدخول كطرف فى اشتباكات مباشرة لم يسلم ثوب التجربة الانتخابية والعنف والتجاوزات وتسويد البطاقات والتصويت الجماعى وتحكم البلطجية فى منع الناخبين من الدخول، حسب تقارير حقوقية، إلى جانب منع مندوبى المرشحين من دخول اللجان فى عدد كبير من الدوائر، وبينما كان الرصاص والأسلحة البيضاء والعصى الغليظة حاضرة بقوة لقى ثلاثة مصرعهم على الأقل فى اشتباكات مختلفة بين أنصار المرشحين، إلى جانب عشرات المصابين.

وفى سياق متصل، أبرزت المصرى اليوم إعلان عدد من المرشحين المستقلين انسحابهم من الانتخابات بسبب التجاوزات التى شابتها، على رأسهم النائب حمدين صباحى المرشح على مقعد الفئات بدائرة الحامول والبرلس، الذى أعلن الانسحاب منتصف أمس احتجاجا على ما وصفه بتسويد الأجهزة الأمنية للبطاقات الانتخابية.

رصاص وأسلحة بيضاء وبلطجية وتسويد بطاقات ونتائج الانتخابات بعد 48 ساعة
مبارك يدلى بصوته متفائلاً بالمستقبل.. ونظيف يعد بتقديم تشريعات التنمية فى الدورة الجديدة
الأهلى يشكو مصطفى يونس لاتحاد الكرة وينتقد لجنة الانضباط
أحمد الصاوى يكتب: مبروك للحزب الوطنى
الطب الشرعى يكشف عن 75 متهماً فى أحداث العمرانية
دبى تنوى خصخصة جزء من شركاتها وأصولها الدولية بالاكتتاب العام لسداد ديونها المتعثرة



صورة كبيرة لأحد أفراد الأمن وهو يطلق القنابل المسيلة للدموع مع مانشت "مأتم الديمقراطى فى يوم دموى" وصفت الدستور انتخابات مجلس الشعب أمس، الأحد، مشيرة إلى أن الانتخابات خلفت عددا من القتلى والمعارك بالرصاص وتزوير فاضح فى أسوأ انتخابات برلمانية تشهدها مصر، حيث لقى 6 مواطنين بالمحافظات مصرعهم وأصيب 5 ضباط بالمنوفية وآلاف المواطنين أشعلوا النار فى لافتات الوطنى وهتفوا ضد الحزب الحاكم، بينما قطع أهالى البرلس الطريق الدولى بعد انسحاب حمدين الصباحى من الانتخابات لتزويرها.

وأوضحت الجريدة أن الأمن المركزى أغلق الشوارع المؤدية للجان، بينما طارد البلطجية الناخبين بالأسلحة البيضاء وشهدت الإسكندرية عمليات تصويت جماعى، وأبرزت اتهام الحزب الوطنى لـ"بى بى سى" ببث الشائعات بينما أكدت المحطة حدوث مواجهات أثناء التصويت.

أهالى السويس يقتحمون مبنى مديرية الأمن ويشعلون الحرائق فى الشوارع احتجاجاً على التزوير
مأتم الديمقراطية فى يوم دموى.. قتلى ومعارك بالرصاص وتزوير فاضح فى أسوأ انتخابات برلمانية تشهدها مصر
الأمن المركزى يغلق الشوارع المؤدية للجان.. والبلطجية يطاردون الناخبين بالأسلحة البيضاء.. وعمليات تصويت جماعى فى الإسكندرية
ضابط يحتجز قاضياً بالبدرشين لمدة ساعتين.. وموظفة بلجنة تصويت: "فاضل لى شوية وأخلص تسويد البطاقات يا بيه"
الحزب الوطنى يتهم الـ"بى بى سى" ببث الشائعات.. والمحطة تؤكد حدوث مواجهات أثناء التصويت
تقرير حقوقى: الشرطة اصطحبت البلطجية للجان واختطفت مندوبى المرشحين واحتجزتهم



صورة أخذت بعناية لمجموعة من البلطجية يحملون الشوم والعصى واشتباكات بين الناخبين مع مانشيت "معركة الجميع ضد الجميع"، هكذا وصفت الشروق انتخابات مجلس الشعب التى أجريت أمس، مشيرة إلى أن أنباء متناقضة جرت أمس، حيث تبادلت الاتهامات بين الحزب الوطنى وجماعة الإخوان المسلمين بتسويد البطاقات وانتشار واسع لظاهرة شراء الأصوات، وتحدث بعض الناخبين عن وصول سعر الصوت إلى ألف جنيه.

وفى سياق متصل، توقعت مؤشرات الحزب الوطنى، حسبما ذكرت الشروق، إمكانية حسم ما يقرب من 30% من مقاعد مجلس الشعب من الجولة الأولى للانتخابات، وقالت مصادر من الحزب الوطنى إنه وفق آخر مراجعة ستجرى الإعادة على ما يقرب من 275 مقعداً "ربما أكثر" وذلك وفق مشاهدات الساعات الأولى فى يوم الانتخاب.

معركة الجميع ضد الجميع.. الوطنى يشكو من "تعنت الأمن والقضاء".. ويتهم "الإخوان" بالبلطجة وإثارة الشائعات
تزوير لصالح "الوطنى" فى دائرتى الساحل والمعهد الفنى
المستشار وليد الشافعى عضو اللجنة العليا للانتخابات: أنصار "وطنى" البدرشين اعتدوا علىّ بعد اعتراضى على التسويد
"الوطنى" يتوقع حسم ثلث المقاعد والإعادة فى 275
إسماعيل بسيونى رئيس قضاة الإسكندرية السابق: الحكومة زورت الانتخابات لصالح حزبها مبكراً
نظيف يريد برلماناً "قوياً حريصاً على مصالح مصر"
اللجنة العليا للانتخابات: التسويد من المندوبين أبرز الشكاوى
الطب الشرعى: الشرطة بريئة من قتل متظاهر مسيحى فى أحداث كنيسة العمرانية



قالت الجمهورية إن صوت الجماهير أفسد محاولات تشويش عرس الديمقراطية، وإن هناك شهادة أوروبية بحسن تنظيم وسير العملية الانتخابية، وأبرزت الجريدة تأكيد صفوت الشريف الأمين العام للحزب الوطنى أن الحزب لم ينزلق إلى فخ استفذاذات الخارجين عن القانون وأن النتائج المتوقعة نقطة تحول فى الممارسة البرلمانية، كما نقلت تأكيد وزارة الداخلية أن المشاحنات التى اندلعت داخل اللجان أمور معهودة وتم السيطرة عليها، وأبرزت تأكيد اللجنة العليا للانتخابات أنه لا شكوى فى تجاوزات جسيمة تؤثر على التصويت.

أبرزت الجريدة نفى المهندس أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطنى، صحة ما أثير بشأن انسحاب حمدين صباحى، رئيس حزب الكرامة، بدعوى وجود عمليات تزوير بالانتخابات، مؤكدا أن هذا كذب وافتراء.

مبارك يدلى بصوته فى مصر الجديدة
الداخلية: مواجهة أى خروج عن الشرعية بالقانون
البرادعى يدعو المواطنين لعدم التصويت من البرازيل
"الوطنى" يشكو المحظورة
حبس قاتلى نجل مرشح مجلس الشعب بالمطرية
"القومى لحقوق الإنسان": لم يتم منع أحد من التصوير

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة