gold prices and currency

Monday, December 13, 2010

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 13/12/2010

"التوك شو".. إضراب سائقى المقطورات ينذر بأزمة اقتصادية.. ونفادى: اختيار "سرور" رئيساً لمجلس الشعب "فرض".. ومحافظ جنوب سيناء يرجع أسباب هجوم "القرش" على النساء إلى ملابسهن المزركشة وروائحهن النفاذة



ركزت برامج "التوك شو" مساء أمس، الأحد، على عدد من القضايا، أبرزها استمرار إضراب أصحاب المقطورات، وهطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية التى كشفت عن الخلل فى بناء العقارات فى مصر ومدى تراخى أجهزة الدولة فى الإشراف عليها، الأمر الذى تسبب فى انهيار عدد منها فى أكثر من محافظة وتشريد ساكنيها، وتفاصيل المظاهرة التى نظمتها القوى السياسية من المعارضة والنواب الخاسرين أمام القضاء العالى.

"العاشرة مساء".. الفقى يؤكد أن لأمريكا دور فى تسريب وثائق "ويكليكس".. ومحافظ جنوب سيناء يفسر سبب هجوم القرش على النساء لملابسهن المزركشة وروائحهن النفاذة.. وعبد الله السناوى يدرس مقترح رئاسة تحرير الفجر اليومى
شاهدته رانيا فزاع
أهم الأخبار
- إضراب أصحاب المقطورات يدخل يومه الثالث على التوالى ويصيب حركة التجارة الداخلية بشلل مؤقت وخسائر، وذلك بسبب زيادة قيمة الضرائب المقررة على السائقين، واتخاذ قرارات باستبدال المقطورات بتريلات وتخفيض عدد أيام العمل إلى 140 يوما بدلا من 200 يوم.
- الأحوال الجوية السيئة تتسبب فى انهيار مصنع بالإسكندرية وعلو مياه البحرعلى سطح الأرض.
- محافظ جنوب سيناء يؤكد فى مؤتمر حول متابعة قضية سمكة القرش أن السبب فى هجومها ناتج عن تغير فى سلوك الأسماك بعد تناولها لأسماك نافقة ألقتها أحد السفن المارة.

وفسر سبب هجومها على النساء بنسب أكبر لما يرتدينه من ملابس مزركشة تجذب أسماك القرش، وما يضعنه من زيوت واقية لأجسامهن من أشعة الشمس، فتجذبهن رائحتها النفاذة.

- العالم يحتفل بمئوية نجيب محفوظ.
- الرئيس مبارك يؤكد فى مؤتمر الحزب الوطنى أن ما قام به البعض من استمالة للأفراد فى الانتخابات باستخدام البلطجة والأموال أعطى صورة سلبية للشعب المصرى، كما قام خلال المؤتمر بتعيين الدكتور فتحى سرور رئيساً لمجلس الشعب الذى ستبدأ أولى جلساته اليوم.
- مظاهرة لعدد من قوى المعارضة أمام دار القضاء العالى أمس، تطالب ببرلمان موازٍ للبرلمان الجديد.
- استقالة عبد الله السناوى من رئاسة تحرير جريدة العربى الناصرى، ونفى السناوى وجود علاقة بين استقالته والخلافات الداخلية بالحزب، مؤكداً أن سبب الاستقالة يرجع إلى أنه أدى دوره كاملا داخل الجريدة لمدة 10 سنوات، استطاع فيها أن يتبنى العديد من الملفات التى لم تلتفت باقى الصحف إليها بعد ذلك، كما أنه فتح حوار مع العديد من القوى السياسية والأحزاب.

وحول ما أشيع من وجود نية لتوليه رئاسة تحرير جريدة الفجر اليومى عقب صدوره، أكد السناوى أن هذا مجرد مقترح موضوع تحت الدراسة.
الفقرة الأولى:
نقاش حول قضية إضراب أصحاب المقطورات

الضيوف:
الدكتور أحمد الزينى رئيس لجنة النقل باتحاد الغرف التجارية.
حازم شريف رئيس تحرير جريدة المال.

أكد الدكتور أحمد الزينى، رئيس لجنة النقل باتحاد الغرف التجارية، أن سبب الإضراب هو تقليل عدد أيام العمل من 200 إلى 140 يوم، بالإضافة إلى زيادة نسبة الضرائب المقررة، وإلغاء العمل بالمقطورات والاكتفاء بالتريلات، بسب زيادة نسب الحوداث اليومية على الطرق التى تتسبب المقطورات فى وقوعها.

وتساءل الزينى "كيف نتهم المقطورات بأنها السبب فى الحوداث اليومية مع عدم وجود فصل واضح لدى إدارة المرور بين المقطورات والتريلات، فالاثنان يحصلان على الألواح المعدنية نفسها والأرقام؟". كما أكد الزينى وجود عوامل أخرى تتسبب فى حوداث الطرق، أبرزها السائقون والطرق غير الممهدة.

فيما أوضح حازم شريف، رئيس تحرير جريدة المال، أن توقف المقطورات أثر سلبا على حركة التجارة الداخلية التى تعتمد بشكل أساسى على النقل البرى، وطالب رئيس تحرير جريدة المال بضرورة وضع خطة تحفيزية للسائقين بعد إلغاء المقطورات.

وفى مداخلة هاتفية لأحمد رفعت، رئيس مصلحة الضرائب، أكد أن وزارة المالية ستصدر بياناً اليوم توضح فيه قرارها الأخير بالنسبة لأصحاب المقطورات، موضحا أن الوزارة لم تتخذ قرارات جديدة، فسبق وأن أقرت الضريبة على السائقين واتخذت قرار بإحلال التريلات محل المقطورات، ولكنها أعطت أصحاب المقطورات فرصة لسداد باقى ديونهم وأقساطهم. وأشار إلى أن الوزارة ستعطى أصحاب المقطورات تريلات بديلة مقابل قرض يتم سداده بعد ذلك.

الفقرة الثانية:
نقاش حول تسريبات "ويكيليكس" الأخيرة
الضيوف:
الدكتور مصطفى الفقى رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى.
اللواء سامح سيف الليزل الخبير الأمنى والإستراتيجى.
الدكتور محمد شومان عميد المعهد الدولى للإعلام.

قال الدكتور مصطفى الفقى، رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشورى، إن المجتمع الدولى يبحت عن شىء يشغل به الرأى العام، مؤكد أن تسريبات "ويكليكس" إحدى تلك القضايا التى انشغل بها الرأى العام.

وأوضح الفقى أن تسربيات "ويكليكس" وراءها يد خفية تسعى لإضفاء المزيد من القوى لأمريكا باعتبارها قوى لا تقهر. وأوضح الفقى أن هذه الوثائق لا تمثل جرحاً عميق للخارجية الأمريكية كما يعتقد البعض، خاصة أن التوصيف الذى جاءت بها لبعض الزعماء معروف والجميع ينطق به.

ومن جانبه أوضح اللواء سامح سيف الليزل الخبير، الأمنى والإستراتيجى، أن أحد موظفى الحكومة الأمريكية هو من قام بتسريب تلك المعلومات، انتقاما من الإدارة التى رفضت إقامة حفل زواج له باعتباره "مثلى"، كما أن التسريبات كان بها 6% أسرار دفاعية و40% معلومات سرية أخرى و28% محظورة، وبالتالى فالمعلومات التى تم نشرها ليست كلها على درجة عالية من الخطورة ولا تهدد الأمن القومى الأمريكى.

فيما قال الدكتور محمد شومان، عميد المعهد الدولى للإعلام، إن هذه الوثائق فارقة من الناحية التاريخية، لأنها كسرت القيود وأثبتت قوة ثورة المعلومات فى الكشف عن الكثير من الحقائق.

"90 دقيقة".. وقف الملاحة فى قناة السويس وارتباك فى المطارات وإغلاق بعض الطرق والموانئ لسوء الأحوال الجوية.. وتوقعات بأزمة اقتصادية لتكدس البضائع فى الموانئ بسبب إضراب سائقى النقل.. والنويهى: مأموريات الضرائب الفرعية سلمت جمعيات نقل البضائع منشورات مخالفة لمنشورات المصلحة.. ودرة: دورى فى "العار" وصلنى لكل البيوت.. ومراسلة "اليوم السابع" بالإسكندرية: مازال هناك أكثر من 25 عاملة تحت أنقاض مصنع الإسكندرية.. ومحافظ الغربية يأمر بإخلاء المبانى المجاورة لعقار المحلة
شاهدته هند سليمان
أهم الأخبار

- "أمطار" و"انهيار" كلمتان سيطرتا على مقدمة البرنامج بعد انهيار مصنع ملابس بالإسكندرية يجاوز عمره الخمسون عاما مسفرا عن مصرع عاملين وإصابة 10 آخرين على الأقل، كما انهار منزل فى الغربية وأسفر عن مصرع طفل وإصابة 4 أشخاص آخرين، وعلى الرغم من بعد المسافة بين الحادثين، إلا أن إلقاء المسئولية على الأمطار وموسم الشتاء القاسى كان السبب المشترك الذى أعلنه مسئولو المحافظتين لدرء مسئولية التفتيش على سلامة الأبنية ومدى استعدادها لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية عنهم.

من جانبها، أوضحت مراسلة جريدة "اليوم السابع" هناء أبو العز، خلال مداخلة هاتفية، أن المصنع المنهار معروف عنه أنه آيل للسقوط، وعلى الرغم من ذلك لم تحاول الأجهزة المعنية إصدار قرار بترميمه أو إزالته أو على الأقل منع ملاك المصنع من استخدامه حرصاً على حياة العاملين، لافتة إلى أن هطول المطر بشدة كان سبباً وراء انهيار المصنع المكون من ثلاثة طوابق متهرئة ومهيأة للانهيار.

وأفادت أبو العز بأنه لا يزال هناك أكثر من 25 عاملة وعاملا آخرين تحت الأنقاض، فيما أشار سكرتير عام مساعد محافظ الإسكندرية اللواء محمود رمضان إلى أن الحصيلة الأخيرة لضحايا الحادث ارتفعت إلى 5 قتلى و10 مصابين، لافتا إلى أن المصنع حاصل على رخصة تشغيل منذ عام 1977، وأن الرخصة ما زالت سارية على الرغم من تهالك المبنى.

وأكد رمضان أن "الحالة كانت مستقرة.. ومحدش اشتكى"، مضيفا بأنه فور وقوع الحادث استعانت المحافظة بكل من أجهزة شركات المقاولات لرفع الأنقاض والحماية المدنية لإغاثة المصابين وانتشال الجثث، موضحا أن النيابة سوف تستدعى مالك المصنع للتحقيق معه عقب وصوله مصر.

وفى الغربية، أوضح مراسل جريدة المصرى اليوم عادل ضرة، خلال مداخلة هاتفية، أن الأسباب الأولية لانهيار العقار المكون من 5 طوابق هى شروع صاحب المقهى بالطابق الأرضى فى هدم بعض الحوائط، مما أدى إلى انهيار العقار بالكامل.

فيما أوضح محافظ الغربية اللواء عبد الحميد الشناوى، خلال مداخلة هاتفية، أن مبانى المنطقة الموجود بها العقار قديمة جدا وتقوم على الحوائط الحاملة مثل أغلب مبانى الدلتا، مشيرا إلى أن تلك المنطقة كانت ضمن برنامج تطوير العشوائيات التى تنفذه المحافظة.

وصرح الشناوى بأنه تم تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب انهيار العقار، لافتا إلى أنه أصدر تعليماته بإخلاء العقارات المجاورة وإيواء سكانها بشقق الإيواء العاجل حتى يتم ترميم منازلهم والتأكد من سلامتها.

- توقفت رئة مصر بعد وصول درجات الحرارة للمرة الأولى إلى 13 درجة مئوية ظهيرة الأحد، فضلا عن العواصف المحملة بالرمال المثارة القادمة من الصحراء الغربية، حسبما قال المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية د.على قطب، خلال مداخلة هاتفية، متوقعاًَ حدوث تحسن تدريجى وانخفاض لسرعة الرياح إلى 35 عقدة، مشيرا إلى أنه للمرة الأولى نشهد أحوال جوية بهذا العنف فى مصر منذ أمد بعيد.

من جهتها، لفتت مراسلة البرنامج فى الإسكندرية دينا إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن الأحوال ساءت عن السبت الماضى، مشيرة إلى أن الحياة اليومية أصيبت بالشلل وأغلقت بعض المدارس أبوابها لضعف حضور الطلبة، مما دفعها إلى تأجيل الامتحانات إلى الأسبوع المقبل، لافتة كذلك إلى ارتفاع منسوب البحر والأمواج، لدرجة أن الأمواج تسربت إلى الشواطئ والطرق الساحلية.

وأشار مراسل روز اليوسف فى كفر الشيخ، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن "مياه البحر خرجت إلى الطريق الدولى وأغرقت بعض القرى"، إلا أن الأجهزة الأمنية قامت بمحاصرة المياه بالحجارة والرمال وتحويلها لمصرف "زغلول"، مشيرا إلى أن أهالى القرى خرجوا إلى الطريق الدولى غاضبين بعدما أغرقت مياه البحر أراضيهم، لكن محافظ كفر الشيخ اللواء أحمد زكى عابدين زارهم وحاول تهدأتهم ووعدهم بتعويضهم.

وأفاد مراسل جريدة الشروق فى السويس سيد نون، خلال مداخلة هاتفية، بأنه تم إغلاق 5 موانئ تماما، لافتا إلى أنه للمرة الأولى تغلق قناة السويس 48 ساعة متواصلة بسبب سوء الأحوال الجوية، الأمر الذى أدى إلى ازدحام الممر الملاحى وإغلاقه بالسفن الآتية من شرق آسيا ولم تستطع دخول الميناء.

ونبه نون إلى أن سوء الأحوال الجوية تزامن مع أزمة إضراب سائقى المقطورات، مما أدى إلى تكدس البضائع فى الموانئ، الأمر الذى قد يؤدى إلى أزمة اقتصادية فى تقديره.

ولفت مراسل جريدة "اليوم السابع" عبد الحليم سالم، خلال مداخلة هاتفية، إلى إصابة 13 عاملا فى محافظة شمال سيناء إثر تصادم حافلتهم بسيارة نصف نقل بسبب انعدام الرؤية، مشيرا إلى إغلاق عدد من الطرق الدولية والموانئ من بينها ميناء العريش ومنفذ العوجة.

وقال رئيس سلطة الطيران المدنى سامح حفنى، خلال مداخلة هاتفية، إنه تم تحويل مسارات هبوط معظم الرحلات من مطار القاهرة إلى مطارات برج العرب والإسكندرية والأقصر لانعدام الرؤية بمطار القاهرة، فيما حولت بعض المطارات رحلات أخرى لمطارات الغردقة وشرم الشيخ، معرباً عن اعتقاده بتدهور الأحوال الجوية اليوم الاثنين فى مطارات الأقصر والأسيوط.

- قبل ساعات قليلة على بدء الجلسة الافتتاحية لمجلس الشعب الجديد، استقرت الهيئة البرلمانية للحزب الوطنى الديمقراطى على ترشيح د. أحمد فتحى سرور لرئاسة المجلس للسنة الحادية والعشرين على التوالى، الأمر الذى رد عليه رئيس شعبة المحررين البرلمانيين محمود نفادى بالقول، خلال مداخلة هاتفية، بأن المرحلة المقبلة فى المجلس تتطلب شخصية مثل سرور الذى يتمتع بخبرة واسعة فى تجاوز الأزمات والصعاب، مضيفاً أن سرور لديه خبرة قانونية تجعله قادراً على تخطى عدة مواقف.

وذكّر نفادى بأن سرور استطاع أن يتخطى أزمة الحكم ببطلان عضوية 140 نائباً فى المجلس السابق، إلا أن هذه الدورة صدرت الأحكام ببطلان نتائج انتخابات 188 عضواً، حسبما أفاد نفادى، قبل انعقاد المجلس وقبل حلف اليمين، الأمر الذى دفع الحزب الوطنى لاختيار شخصية مثل سرور، لأنه "الوحيد القادر على إيجاد المخارج والثغرات القانونية".

ولفت نفادى إلى أن اختيار سرور فرض على المجلس، مثل استمرار د. زينب رضوان وعبد العزيز مصطفى، كوكيلين، إلا أن ترشيح سرور لرئاسة المجلس يصطدم للمرة الأولى بوجود مرشح من المعارضة، حيث أعلن محمد عبد العال رئيس حزب العدالة نيته ترشيح نفسه لرئاسة المجلس.

وفى لقطات سريعة من أمام دار القضاء العالى، نظم عدد من المرشحين الخاسرين من الأحزاب المعارضة وجماعة الإخوان المسلمين والمستقلين وقفة سلمية، احتجاجا على تزوير الانتخابات وإرادة الناخبين.

- سائقو المقطورات بمحافظة القاهرة ينضمون لإضراب سائقى النقل بالمحافظات احتجاجا على رفع قيمة ضريبة الأرباح التجارية والصناعية على السيارات إلى 20 ألف جنيه، بدلا من 6 آلاف جنيه، ومحاسبتهم على عمل 300 يوم عمل فى السنة الواحدة، فى حين أنهم يعملون أقل من 200 يوم بالنظر إلى العطلات الرسمية وبحال السوق، لأنهم أولا وأخيرا "على باب الله".

من جانبه، نفى رئيس مصلحة الضرائب أحمد رفعت، خلال مداخلة هاتفية، رفع قيمة الضريبة ومحاسبة السائقين على 300 يوم بدلا من 140 كما كان فى السابق، معتبراً ما حدث من إضرابات "خلطاً للأوراق".

وأكد أن المصلحة لم تدخل أى تعديل على أسس المحاسبة الجارى العمل به منذ سنوات، إلا أنه أشار إلى أن المصلحة تطبق الآن القانون 91 بدلا من التعامل باتفاقية المحاسبة، موضحا أن القانون يتبع الأسس الاتفاقية نفسها، لكن طبقا لنصوص القانون.

من جهته، قال رئيس جمعية نقل البضائع بالغربية مصطفى النويهى، خلال مداخلة هاتفية، إنه التقى واثنين من رؤساء جمعيات نقل البضائع أمس الأحد رفعت الذى أكد لهم أنه من غير المعقول أن تحاسبهم المصلحة على 300 يوم عمل، وأنه طبقا لمنشور المصلحة يتم محاسبة السائقين على 140 يوم فقط، إلا أن النويهى لفت إلى أن مأموريات الضرائب الفرعية وزعت منشورا آخر يفيد بأن المصلحة سوف تحاسب السائقين على 300 يوم عكس ما قال رفعت.

وأضاف النويهى أن المصلحة تطالب السائقين بفواتير عن كل رحلة بغض النظر عن فواتير محطات البنزين والكاوتش، مؤكداً أن عدد المقطورات المسجلة فى مصر هو 70 ألفاً وفق ما ورد بمستندات مركز دعم القرار التابع لمجلس الوزراء، وذلك على خلاف ما ذكره مستشار وزير النقل كمال المنجى السبت الماضى، حيث أكد أن عدد المقطورات 34.394 ألف.

- محاكمة المتهمة الأولى هانم العريان مالكة عقار لوران بالإسكندرية تبدأ أمس، الأحد، وسط غياب لبعض أقارب الضحايا الـ36 بسبب سوء الأحوال الجوية. وفى تقرير للبرنامج، تساءل محامى المجنى عليهم عن "جرأة الدفاع فى المطالبة بإخلاء سبيل المتهمة بعد هروبها لدبى وتسليمها للسلطات المصرية عبر الإنتربول؟"، مشددا على ضرورة أن تنال عقابها، فيما قال أحد أقارب الضحايا أسامة البدر "لا شىء يعوضنى عن زوجتى وبناتى".

فقرة خليك فى أحسن حالاتك
ما أهمية إجراء فحوصات ما قبل الحمل؟

الضيوف:
أستاذ أمراض النساء وعلاج العقم بكلية الطب جامعة عين شمس د.رواء مصطفى.

شدد أستاذ أمراض النساء وعلاج العقم بكلية الطب جامعة عين شمس د.رواء مصطفى على ضرورة إجراء فحوصات قبل الحمل لتفادى تأثير بعض المشكلات الصحية على الجنين، موضحاً أن الأم قد تكون مصابة بالسكر وارتفاع ضغط الدم أو اضطرابا فى الغدد الصماء دون أن تعلم، فتؤثر تلك الأمراض دون أن تدرك الأم فى تكوين الجنين، خاصة فى الشهور الثلاثة الأولى.

ونصح مصطفى السيدات بتناول جرعات يحددها الطبيب من حمض الفوليك الذى يقى الجنين من حدوث أى مشكلات صحية فى جهازه العصبى. كما نصح المرأة الحامل بتنظيم الوجبات وعدم تناول الوجبات المهيجة للمعدة للتقليل من مرات القىء التى تتعرض لها المرأة فى بداية الحمل.

وأوصى مصطفى النساء اللائى يتكرر لديهن الحمل خارج الرحم باستشارة طبيب للتأكد من الحمل داخل الرحم، لأن تكرار الحمل خارج الرحم يتسبب على المدى البعيد فى الإجهاض المتكرر، كما أوصى بضرورة أخذ حقنة التيتانوس قبل الولادة لتفادى انتقال ميكروب التيتانوس إليها وإلى الجنين عند الولادة، ونبه إلى ضرورة الابتعاد عن تعاطى المضاد حيوى أثناء فترة الحمل.

الفقرة الرئيسية:
حوار مع الفنانة درة

بعد عدد من السنوات فرضت خلالها نفسها بقوة على الساحة الفنية، واستطاعت أن تمس بأدائها قلوب مشاهدين الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "العار" أن تلملم أطراف الشخصية المصرية لبنت البلد المعلمة الجدعة فى شخصية "سماح"، أكدت الفنانة التونسية درة أن دورها فى مسلسل "العار" إلى جانب الفنانة عفاف شعيب وأحمد رزق ومصطفى شعبان ساهم فى نضجها فنيا ووصولها إلى كل بيت مصرى، من خلال "سماح" الزوجة التى تشبه فى إخلاصها وحبها لزوجها كل زوجة مصرية.

وأشارت درة إلى أن "العار" لم يكن أول تجربة فيديو لها، حيث شاركت فى مسلسلات الست كوم مثل "شريف ونص" و"فؤش"، كما شاركت فى مسلسل "طيارة ورق".

وحول الدافع وراء مشاركتها فى الإعلانات، قالت درة إنها صورت إعلانين فقط منذ 3 سنوات، ويعاد عرضهم الآن لكن بكثافة أكثر، مشيرة إلى أنها عرض عليها أكثر من إعلان لكنها رفضت حتى لا يشعر الجمهور بالملل، إلا أنها قالت إن عروض الإعلانات تعكس مدى شعبية الفنان لدى الجمهور.

وحول دورها فى مسلسل "ابن بلد" أمام الفنان تامر حسنى، قالت درة إنها "أعجبت بالشخصية التى رسم ملامحها السيناريست أحمد أبو زيد" وأن المسلسل بالنسبة لها "تجربة جديد".

وعن فوزها بأجمل فستان فى مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، قالت إنها لم ترتب لهذه الجائزة، موضحة أن الجائزة جاءت بعد استفتاء أجراه موقع على الـ"فيس بوك"، للتصويت على أكثر الفساتين جمالا، معربة عن أمنياتها بأن "تصل للناس بصور صحيحة".

"الحياة اليوم".. كفيف مصرى يحصل على جائزة Intel فى معالجة الــ IC المحمى غير القابل للصيانة فى أجهزة الموبايل.. والتوأمان سارة ويسر حصلتا على جائزة أفضل بحث فى الشرق الأوسط عن الحفاظ على البيئة
شاهده على حسان
أهم الأخبار
- مظاهرة حاشدة للقوى السياسية من المعارضة والنواب الخاسرين أمس أمام القضاء العالى.
- هيئة الأرصاد الجوية تعلن أن الموجة الأسوء من الطقس السيئ كانت نهايتها أمس والطقس سيشهد تحسنا الأيام القادمة.
- الإدارة العامة للمرور ترفع درجة الاستعداد القصوى للتغلب على أزمة المرور أثناء أزمة الطقس السيئ التى تجتاح البلاد لتلافى الحوادث على الطرق السريعة.
- تعطل حركة الملاحة بقناة السويس أمس وإغلاق أربعة مطارات، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية للبلاد.
- المياه تغطى شوارع الإسكندرية بسبب نوة "قاسم".
- مصرع عاملين وإصابة 11 آخرين أمس فى انهيار مصنع ملابس بالإسكندرية ومازال البحث عن الضحايا تحت الأنقاض جارياً من قبل رجال الحماية المدنية.
- محكمة جنايات الإسكندرية بدأت أمس محاكمة صاحبة عمارة لوران "عمارة الموت".
- الإفراج عن بعض المتهمين فى قضية أحداث الشغب التى شهدتها العمرانية الفترة السابقة بسبب الظروف الصحية لبعضهم وارتباط البعض الآخر بالدراسة.
- استمرار إضراب أصحاب المقطورات.. ومجلس الوزراء: لا زيادة ضريبية ولا تمديد لمهلة المقطورات بعد 2012.
- وفاة مواطن وإصابة اثنين فى انفجار بالسويد.
- فوربس تصنف "مارك ذكربورد " 24 عاماً، مؤسس موقع الـ"فيس بوك"، ضمن أغنى أغنياء الولايات المتحدة حيث بلغت ثروته 7 مليارات دولار.
- مصرع شخص وإصابة 10 آخرين جراء انهيار منزل من 5 طوابق بالمحلة.
- اللجنة البحثية تصدر التقرير النهائى فى حوادث القرش التى تعرض لها السائحين بشرم الشيخ فى الآونة الأخيرة.
- إسرائيل تفرج عن الشيخ رائد صلاح القيادى بحركة المقاومة الإسلامية بعد قضاء 5 شهور فى السجون الإسرائيلية.

الفقرة الرئيسية:
شباب مصريون تحدوا الظروف وحصدوا جوائز Intel على مستوى الشرق الأوسط

الضيوف:
الدكتور عصام شرف وزير النقل السابق ومؤسس ورئيس جمعية عصر العلم.
المخترعون الصغار: رجب محمد رضا وسارة مصطفى كامل ويسرى مصطفى كامل.

قال الدكتور عصام شرف، وزير النقل السابق ومؤسس ورئيس جمعية عصر العلم، إن المسابقة تنظمها شركة Intel ولأول مرة تقوم الشركة بعمل مسابقة على المستوى الإقليمى فى الشرق الأوسط، وحصد الشاب المصرى رجب محمد رضا على المركز الأول فى صيانة الهاردوير بأجهزة الموبايل، كما حصل التوأمان يسرى وسارة مصطفى كامل على المركز الثانى عن أفضل بحث فى مصر عن حماية البيئة.

وأضاف شرف أنه متبنى الفكرة، وليس شرط أن يكون المشروع جيد، المهم أن يحمل فكرة، وتابع "نحن نريد أن ننهض بالأمة من خلال العلم والاهتمام به عن طريق رعاية الناشئين والموهوبين حتى يصلوا إلى مرحلة نجومية الدكتور أحمد زويل والدكتور مصطفى السيد وغيرهم من العلماء المصريين المشرفين لمصر أمام العالم".

فيما قال الطالب الكفيف رجب محمد رضا، الحاصل على جائزة أفضل مخترع لمعالجة الــ IC المحمى غير القابل للصيانة فى أجهزة المحمول، أنه كان يمتلك جهازا وحدث له عطل فى الــ IC وكان غير قابل للصيانة، وكان به برنامج صوتى لمساعدته على التواصل مع الآخرين، فرفض أن يبيعه بعد محاولات كثيرة من قبل مهندسى الصيانة، مما دفعه إلى الحصول على 4 دورات فى الصيانة، وتوصل إلى حل لمعالجة الــ IC المحمى غير القابل للصيانة وهى أول تجربة فى الشرق الأوسط لصيانته.

بينما قالت كل من يسر مصطفى كامل وتوأمها سارة، وهما طالبتان فى الصف الثانى الثانوى وحصلا على جائزة أفضل مشروع بحثى فى مصر والشرق الأوسط عن طرق معالجة الاحتباس الحرارى عن طريق تحويل ثانى أكسيد الكربون، وهو المتسبب فى ظاهرة الاحتباس من مادة ضارة إلى مادة ممكن الاستفادة منها، وهى حمض الكربونيك المستخدم فى الصناعات المختلفة مثل الأدوية والمبيدات الحشرية، وتمنياً أن يكون لهما مكانة بين العلماء مثل زويل وغيره الذين تركوا بصمة فى حياة البشرية.

"بلدنا بالمصرى".. انهيار مصنع للملابس الجاهزة بالإسكندرية يسفر عن وفاة اثنين و11 مصاباً.. ومدينة الإسكندرية تعيش مشاهد "فيلم رعب"
شاهدة أحمد حسن
أهم الأخبار
- سوء حالة الجو وسقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

وقال نبيل أبو شال، مدير مكتب "المصرى اليوم" بالإسكندرية، فى مداخلة هاتفية، إن مدينة الإسكندرية تعيش حالة تشبه فيلم رعب نتيجة لانهيار الأشجار وشرفات المنازل، مشيرا إلى أن مدينة الإسكندرية لم تشهد مثل هذه الحالة منذ 40 عاماً مضت.

وأضاف أنه وصل عدد ضحايا المصنع المنهار إلى اثنين و11 مصابا، ومازالت عمليات البحث مستمرة، مشيرا إلى أنه نظرا لسوء حالة الطقس تم تحويل 4 طائرات من مسارهم إلى مطار برج العرب.

ولفت إلى أنه توجد حالة ارتباك من قبل المسئولين ولا يوجد الاستعداد الكافى لمواجهة مثل تلك الكوارث، وأنه يوجد حوالى 5 آلاف منزل بمدينة الإسكندرية آيلة للسقوط.

فيما أكد على قطب، المتحدث الرسمى لهيئة الأرصاد الجوية، على قيام الهيئة بإصدار بيان رسمى ونشره بكل الصحف القومية والخاصة وعلى كافة الأجهزة الحكومية يوم الأربعاء الماضى يفيد بسقوط الأمطار الرعدية والغزيرة على السواحل الشمالية وهياج البحر بسبب الرياح الشمالية الشديد.

وقال إنه ستشهد الأيام القادمة ابتداء من اليوم، الاثنين، اعتدال فى سرعة الرياح وقلة سقوط الأمطار، محذراً من نزول البحر والمرور بجوار الأشجار والمنازل.

-شوارع الإسكندرية عبارة عن بركة من المياه.
-انهيار مصنع للملابس الجاهزة فى منطقة محرم بك بالإسكندرية.
- الرئيس مبارك يؤكد على نزاهة الانتخابات وشرعية الحزب.
- وقفة احتجاجية لأحزاب المعارضة والإخوان أمام دار القضاء الإدارى للتنديد بما وصفوه انتهاكات ضد الشعب، مطالببن بإعادة الانتخابات تحت إشراف قضائى كامل، وشارك فى الوقفة كل من رامى لكح رجل الأعمال ومصطفى الجندى ومحمد مصطفى شردى النائبين السابقين.

-التحالف المصرى لمراقبة الانتخابات أعلن عن تقريره فى مؤتمر صحفى، حيث ناقش النتائج النهائية التى رصدها من اتهامات وتجاوزات أدت إلى خفض المشاركة فى الانتخابات. واقترح التحالف تعديل الدستور وتعديل نظام الانتخابات إلى القائمة النسبية ليمثل المجلس غالبية الشعب الوطنى وليس الحزب الوطنى.

-الاحتفال باليوم العالمى لمساندة مرضى السرطان داخل سفح الأهرامات تحت رعاية السفارة الكندية وحضر الاحتفال السفير الكندى فلارى دى كريكوف سفير كندا بالقاهرة، وشارك فيه عدد كبير من الفنانين والمطربين.

الفقرة الأولى:
نقاش حول ارتفاع أسعار السكر
الضيوف:
علاء البهى رئيس شعبة الحلويات والسكر باتحاد الصناعات.
عمرو عصفور رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية.
محمود العسقلانى رئيس حركة مواطنون ضد الغلاء.

أكد علاء البهى، رئيس شعبة الحلوى والسكر باتحاد الصناعات، أن السبب وراء ارتفاع أسعار السكر هو ارتفاعه داخل البورصات العالمية، مما أدى إلى ارتفاع أسعاره محلياً، مشيرا إلى أنه ترددت الأنباء حول استيراد السكر بالأسعار الجديدة، الأمر الذى سيؤثرعلى المخزون المحلى، فقام التجار برفع الأسعار مبكراً قبل الاستيراد، لافتاً إلى أنه فى نهاية كل عام تحدث تلك الأزمة، وطالب بضرورة وضع نظام لإدارة الأزمة وتنشيط لجنة السكر التى لم تجتمع منذ إنشائها عام 1998.

وشدد البهى على ضرورة فتح مصانع للسكر بصورة مستمرة حتى يمكن زيادة نسبة الإنتاج فى ظل تزايد نسبة الاستهلاك، مؤكداً على وجود مساحات كبيرة فارغة لابد من استغلالها فى إنشاء المصانع وتخصيص بعض المساحات لزراعة البنجر، نتيجة لزيادة الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج.

فيما قال عمرو عصفور رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية أن التاجر هو المواجه للمستهلك، نافيا قيام التجار برفع الأسعار واحتكار السوق.

وأشار إلى أن إنتاج مصر 1.1 مليون طن فى حين استهلاك مصر 1.2 مليون طن ويتم استيراد الفارق من دول عديدة، مضيفا أن 80 % من الإنتاج يذهب للبطاقات التموينية والجمعيات الاستهلاكية. وأوضح عصفور أنه تم توفير سكر بسعر 5 جنيهات للسوق، بعد قيام الحكومة بالاتفاق مع الشركة القابضة على ذلك.

وتابع: "لابد من تدخل الحكومة لحل تلك الأزمات وعدم ترك السوق، فضلاً عن عرض وطلب وتحديد حجم المعروض"، لافتا إلى أن الشركة القابضة قامت بتوريد سكر بـ5 جنيهات للصعيد ولا يوجد عليه إقبال نتيجة لعدم معرفة المستهلكين بذلك.

بينما تحدث محمود العسقلانى عن قيام بعض الشركات باحتكار السوق، وأنه سيقوم بمحاكمة شعبية الأسبوع المقبل لبعض الشركات، واستنكر العسقلانى ظهور أحد المسئولين على صفحات الجرائد معلنا عدم عودة أسعار السكر إلى 4 جنيهات مرة أخرى، فضلا عن شراء طن القصب من الفلاح بـ240 جنيهاً، فى حين أن تكلفته أعلى بكثير، مطالبا بضرورة دعم الفلاح المصرى لتحفيزه على زراعة السكر، لافتا إلى أن الهدف من وراء تلك التصرفات هو إشعال السوق.

الفقرة الثانية:
الاحتفال بـ"فيلم الشوق" الحاصل على جائزة مهرجان القاهرة السينمائى
الضيوف:
الفنانة سوسن بدر.
المخرج خالد أبو حجر.
السيناريست سيد رجب.

أعربت الفنانة سوسن بدر عن سعادتها الغامرة بشأن الجائزة التى حصلت عليها بشكل شخصى ومن ناحية أخرى حصول الفيلم المصرى على جائزة، حيث لم تحصل السينما المصرية على جوائز منذ فترة كبيرة، مشيرة إلى أن طعم الجائزة مناصفة أجمل بكثير من حصولها على جائزة بمفردها.

وقالت الفنانة سوسن بدر إن دور أم الشوق اقتطع جزءا كبيرا من وقتها وكان سببا وراء اختفائها عن الساحة فترة كبيرة، وذلك حتى تستطيع أن تتقمص شخصيتها لدرجة أن تكون "أم الشوق" فى منزلها.

ووصفت الشخصية "أم الشوق" بأنها ضعيفة ومكسورة وقوية فى ذات الوقت وأنها شخصية متنوعة تمثل المرأة المصرية. وأضافت سوسن بدر "أجمل ما يميز العمل مع خالد أبو حجر هو قيامه بوضع الخطوط العريضة للممثل وترك الساحة الكافية له لإظهار إبداعه".

فيما قال المخرج خالد أبو حجر إنه حرص على عرض الفيلم فى مهرجان القاهرة السينمائى، لأنه يمثل له مكسبين الأول حصول الفيلم على بعض الجوائز، ومن ناحية أخرى وطنية عرض الفيلم داخل مهرجان تنظمه القاهرة، مشيرا إلى أنه لم يصدق حتى هذه اللحظة حصول الفيلم على تلك الجائزة.

ووصف فرحته بالجائزة بأنها فرحة كبيرة، مهدياً إياها لروح المخرج يوسف شاهين باعتباره صاحب الفضل الأول عليه والأب الروحى له، وأنه قرر منذ فترة كبيرة إهداء أول جائزة يحصل عليها لروح المخرج يوسف شاهين. وأوضح المخرج خالد الحجر أن سوسن بدر أضافت إلى السيناريو نتيجة لخبرتها، مضيفاً "شاهدت منها بعض النظرات والمشاهد التى لم أتوقعها".

وأكد سيد رجب، الممثل والسينارست على واقعة أحداث الفيلم فى معظم شخصياتها، وأنه شاهد تلك الشخصيات فى الواقع ثم قام بتجميعها فى قصة قصيرة، مشيرا إلى أن تحويل تلك القصة إلى سيناريو كان حلماً، وتمثيلها أيضا كان حلماً، أما الحصول على جائزة فهذا لم يخطر على باله، وأن حلمه الأكبر هو قيامه بتمثيل دور فى هذا الفيلم وقد تحقق.

وقال سيد رجب إنه رغم أحداث الفيلم المؤلمة، إلا أن الواقع مؤلم بكثير، فى حين عبر المخرج عن جمال وروعة الفيلم لاحتوائه على مشاهد حنان وحزن وبه كثير من الحقائق الموجودة فى الواقع.

احدث واخر اخبار فى نسبة الإصابة بمرض السكر فى مصر 11,3%

يسأل قارئ: ما معدلات نسب الإصابة بمرض السكر فى مصر وما هى مرحلة ما قبل الإصابة بالسكر؟

تجيب عن السؤال الدكتورة إيناس شلتوت أستاذ السكر بطب القاهرة قائلة:
طبقاً لأحدث الإحصائيات الصادرة عن الاتحاد الفيدرالى للسكر، نسبة إصابة السكر العالمية لعام 2010 هى 6.6% بين البالغين وبحلول عام 2030 ستصبح هذه النسبة 7.8%.

وعدد المصابين بمرض السكر الآن وعلى مستوى العالم 285 مليون مريض وسيرتفع هذا العدد ليصبح 438 مليون مريض بحلول عام 2030م اما فى مصر فجاءت تقارير الاتحاد لتوضح أن عدد المصابين من مرضى النوع الأول حسب آخر تقدير له 479 ألف شخص.

أما مرضى النوع الثانى فتبلغ أعدادهم فى العام 2010 11,3% بعدد 4787100 وفى العام 2030 ستصل النسبة إلى 13,7%.

وعن مرحلة ما قبل الإصابة بمرض السكر تقول د.شلتوت: قد تحدث خلال هذه المرحلة بعض المضاعفات على الأوعية الدموية وقد تظهر هذه المضاعفات قبل اكتشاف السكر ببضعة أعوام.

ويصل انتشار مرحلة ما قبل الإصابة بالسكر إلى 7.9% من إجمالى تعداد العالم عام م2010 وستزداد النسبة لتصل إلى 8.4% بحلول 2030م.

ويصل عدد المصابين الآن إلى 344 مليون شخص ويصل الرقم إلى 472 مليون مصاب بحلول 2030م .
وتشير إلى أن الإصابة بمرض السكر تعتبر حاليا السبب الرابع للوفيات فى الدول المتقدمة.

وهناك خمس دول عربية من ضمن العشرة دول الأكثر انتشاراً لمرض السكر فى العالم، وهم الإمارات العربية المتحدة وتصل نسبة الانتشار إلى 19% والسعودية 16.8% ثم البحرين والكويت وعمان وستحافظ هذه الدول الخمس على وجودها ضمن العشرة دول الأوائل من حيث نسبة الإصابة بمرض السكر عام 2030م .

2010 ــــــــــ 11.3%
2030 ــــــــــ 13.7%

عدد مرضى السكر 2010 4.787.100 مريض

احدث واخر اخبار فى دومينيك حورانى تحيى حفل ملك جمال لبنان

تشارك المطربة دومينيك حورانى، فى إحياء حفل انتخاب ملك جمال لبنان للعام 2011، يوم السبت القادم فى كازينو لبنان، وستكون لدومينيك إطلالتين خلال السهرة تقدم من خلالهما لأول مرة أغنيتها الجديدة باللهجة المصرية "حسّك عينك" ويشاركها فى السهرة المطرب زين العمر.

الحفل تنظيم لجنة ملكة جمال لبنان الرسمية والسيد نضال بشراوى صاحب وكالة عرض الأزياء وبرعاية وزارة السياحة وينقل مباشرة على شاشة MTV اللبنانية.

وتستقبل دومينيك العام الجديد مع جمهورها فى سوريا بحفلين فى نادى الجلاء وسرايا بمدينة حلب ثم تتوجه بعدها إلى أمريكا لإطلاق أغنيتها الديو مع الفنان الجامايكى العالمى غارى نيستا باين.

احدث واخر اخبار فى تكريم كارول سماحة فى الـ AUCE ببيروت

أبدت المطربة اللبنانية كارول سماحة سعادتها بتكريم إدارة جامعة الـ AUCE فى بيروت عن مجمل أعمالها الفنية باعتبارها فنانة شاملة، حيث وصفتها الجامعة بأنها موهبة فنية تختصر جيلها فنيا.

حضر التكريم مجموعة كبيرة من المسئولين بالجامعة فى مقدمتهم د. بيار جدعون، والتقت كارول سماحة بمجموعة من الطلاب وتحدثت معهم عن "العلاقة بين النجم والإعلامى"، من خلال ندوة تحت إدارة الإعلامية رانية شهاب، كما تطرقت كارول إلى بعض الجوانب الإنسانية فى حياتها، وإلى الحديث عن مفهومها حول الحب والزواج والعمل الفنى.

احدث واخر اخبار فى فيلم City Of Ghosts

تعرض قناة OTV فى الحادية عشر ونصف مساء، الأربعاء المقبل، الفيلم الأجنبى City Of Ghosts" " بطولة مات ديمون وجيمس كان وإخراج مات ديمون، وتدور أحداثه حول شخص يهرب من الولايات المتحدة الأمريكية إلى آسيا بعد فضيحة كبيرة، هو وشريك له متورطين فيها.

يحاول هذا الشخص من خلال الأحداث السفر إلى آسيا بعد أن يحصل على نصيبه المادى والأموال الخاصة به، ويقابل الرأس المدبرة لكل الأمور، والمفاجأة التى يتعرض لها هذا الشخص الذى يدعى "جيمى" أنه حينما يصل لكمبوديا يجد نفسه غريباً فى محيط غامض ويعيد اكتشاف ذاته.

احدث واخر اخبار فى نشرة "غامضة" تثير أزمة بين وزارة التعليم والمديريات

أثارت نشرة أرسلتها وزارة التربية والتعليم، إلى المديريات المختلفة وتنص على نقل تبعية إدارات "الجمعيات الأهلية" فى المحافظات من قطاع "الخدمات التربوية" إلى "التعليم العام"، بلبلة واسعة داخل المديريات، خاصةً أن النشرة مُرسَلة من شاهيناز الدسوقى، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسى، دون أن تحمل توقيع الوزير الدكتور أحمد زكى بدر.

وأحدثت النشرة ارتباكاً داخل المديريات التعليمية، وأكد مسئولون بها أن قطاع التعليم العام مُثقَل، حسب وصفهم، بمهام متابعة المدارس، وتوزيع المناهج، ومراقبة أداء المعلمين وسلوك الطلاب، وأضافوا أن نقل تبعية "الجمعيات الأهلية" إلى القطاع سيزيد من أعبائه، واعتبروا هذه النشرة "غامضة".

من جهته أكد مصدرٌ مسئول بديوان وزارة "التعليم"، أن ما ورد بالنشرة الصادرة عن "التعليم الأساسى" يخالف ملامح "الهيكلة الجديدة" لإدارات الوزارة، وأوضح أن هذه الهيكلة تعتبر "الجمعيات الأهلية" إدارة مستقلة بذاتها تُدار بأسلوب لا مركزى فى المحافظات.

وكان "بدر" قد أصدر، قبل أيام، قراراً بنقل 4 مسئولين من ديوان "التعليم" إلى مديريتى القاهرة والجيزة وكان من بين هؤلاء مدير إدارة الجمعيات الأهلية.

احدث واخر اخبار فى مرتضى منصور: انتخابات "الشعب" مجزرة وهى الأسوأ فى تاريخ البرلمان

قال المستشار مرتضى منصور إن انتخابات مجلس الشعب 2010 أساءت لمصر وشوهت صورتها أمام العالم مبررا ذلك بأنها شهدت بلطجة وتزويرا فاضحا ومخالفة الدستور بدءا من الرموز الانتخابية، قائلا: رشحت نفسى معتقدا أن الانتخابات ستكون نزيهة، كما أعلن قيادات الحزب الوطنى، ولكنى لم أجد انتخابات بل وجدتها مجزرة ونزاهة وهمية، مضيفاً أن يوم الانتخابات كان أسود يوم فى تاريخ مصر وأن الانتخابات الأخيرة أسوأ انتخابات فى تاريخ الحياء البرلمانية.

وأضاف منصور، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده ظهر اليوم فى مكتبه، كنت أستطيع أن أثير الشغب وأستخدم القوة فى دائرتى بأتميدة ولكنى لم أفعل ذلك من أجل الحفاظ على أرواح أهالى الدائرة وأملاكهم، قائلا: لست حزينا لأن النظام أسقطنى فى انتخابات الشعب وانتخابات نادى الزمالك ولكنى حزين على أهالى الدائرة، لأنهم كانوا يعملون لأجد فرص عمل لأبنائهم من خلال مشروعاتى، مؤكدا أنهم لن ينسوا هذا اليوم.

وذكر منصور أن أحد البلطجية بعث له رسالة على هاتفه جاء فيها "أنا أعتذر لك وبعتذر لابن أختك كنا بنقفل اللجان ومعانا سيوف وسنج وكان فى تزوير وتسويد للبطاقات وأحيى ابن أختك لأنه وسط هذا الجو مكنش خايف" مضيفاً (البلطجية بيعترفوا طب فين الدولة؟).

وتحدث منصور عن وقائع التزوير فى دائرته، مؤكدا أنه فاز بمقعد الفئات فى الجولة الأولى وحصل على 24 ألفا و300 صوت بينما حصل منافسه مرشح الوطنى عبدالرحمن بركة على 7700 صوت ولكن تم إضافة 10000 صوت لمنافسه بتزوير وتسويد البطاقات ليكون حاصلا على 17700 صوت، مضيفا أن الأصوات الصحيحة كانت 42000 صوت مما يؤكد حسب قوله، أنه تعدى نسبة ال50% + 1 ولكن إضافة الـ 10000 صوت المزورة جعلت الأصوات 52000 صوت حتى لا يتعدى النصاب القانونى، وتقرر الإعادة ليحصل على أقل الأصوات ويحصل مرشح الوطنى على أعلى الأصوات فيكون هو الفائز بدلا منى وبذلك حققوا ما يتمنون وزيفوا إرادة الشعب.

وأضاف أن رئيس اللجنة العامة للانتخابات والمتحدث الرسمى باسمها ورئيس اللجنة العليا كانوا يعلمون بكل وقائع التزوير، وأن قوات الأمن كانت محايدة فى الجولة الأولى ولم تكن محايدة فى جولة الإعادة، قائلا أنصار مرشح الوطنى أحرقوا سيارات أنصارى وأحرقوا اللجان ولكن لم يتحرك ساكن لدى قوات الأمن لوقف المجازر التى حدثت ولم يتم التحقيق مع البلطجية.

وناشد منصور الرئيس مبارك بفتح تحقيق حول التجاوزات الانتخابية، قائلا: أخاطب الرئيس أن يحقق فيما حدث، موضحا أنه بعث تلغرافات لرئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية واللجان العامة للانتخابات بما حدث ولكن دون جدوى.

واستعرض منصور خلال المؤتمر عددا من السيديهات للجان وسيارات أثناء حرقها وأثناء إطلاق النار على أنصاره، موضحاً أنه ينتظر نتيجة طعنه على الانتخابات أمام اللجنة العليا والقضاء الإدارى ومحكمة النقض.

وقال منصور إن هناك 10 صناديق فى 11 لجنة تم تقفليها لصالح مرشح الوطنى وهذه اللجان كانت فى أتميدة وفى سنثماى وأبو ليلة، مناشدا الجهاز المركزى للمحاسبات ومركز التعبئة والإحصاء بالكشف عن ماهية ملايين الجنيهات التى تم صرفها على البلطجية والدعايا الانتخابية لمرشحى الوطنى.

احدث واخر اخبار فى "التعليم" تبدأ إصدار رخص تعيين 43 ألف معلم

علم "اليوم السابع" أن الأكاديمية المهنية للمعلمين، التابعة لوزارة التربية والتعليم، بدأت إصدار رخص "صلاحية مزاولة مهنة التدريس" ووضع أسماء المعلمين المساعدين الناجحين فى اختبار نوفمبر 2009 عليها، تمهيداً لإصدار قرار بتسليمهم الشهادات وتعيينهم على درجة "معلم".

وأوضح مصدر مسئول بـ "التعليم" أن الأكاديمية ستصدر أولاً رخصاً بإجمالى أعداد المعلمين المساعدين "الناجحين" ثم تسلِّمها لهم بمجرد صدور قرار الدكتور أحمد زكى بدر بترقيتهم من "معلم مساعد" إلى "معلم"، وأكد المصدر أن الأكاديمية ستفتح الباب أمام المعلمين لإبلاغها حال وقوع أخطاء فى بياناتهم، مضيفاً أن الرخصة تحمل اسم "المدرِّس" وليس صورة فوتوغرافية له.

ويسيطر الترقب على 43 ألف معلم مساعد خاضوا بنجاح اختبار التعيين على درجة معلم- والذى عقدته الوزارة فى نوفمبر 2009 - بسبب تأخر صدور قرار تعيينهم، وهو ما أدى لتجميد أوضاعهم الوظيفية رغم مرور عام وشهر على امتحانهم، فيما تواصل الأكاديمية المهنية للمعلمين استكمال إجراءات تعيين 20 ألف معلم مساعد آخرين لم يقدموا كامل مسوِّغات تعيينهم خاصةً شهادة الـ"آى سى دى إل".

احدث واخر اخبار فى عطل مفاجئ بالكابل البحرى مع أوروبا بسبب سوء الأحوال الجوية

وقع عطل مفاجئ بالكابل البحرى بين الشواطئ المصرية ووحدة التفريغ الأولى والتى تقع على بعد 250 كيلومترا فى البحر الأبيض المتوسط ورجحت المصادر أن يكون العطل بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأمر الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشكيل فريق عمل على الفور مساء أمس من الشركة المصرية للاتصالات برئاسة المهندس طارق طنطاوى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب والنواب المعنيين للوقوف على أسباب العطل واتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين حركة الإنترنت والصوت الدولية بجمهورية مصر العربية، كما كلف الوزير الدكتور عمرو بدوى الرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات بمتابعة العمل.

وكشف فريق العمل تأثر دوائر الربط التى تنقل حركة الصوت فى اتجاه مجموعة الدول الأوروبية لبعض الاتجاهات وقام فريق العمل باتخاذ التدابير اللازمة نحو توفير مسارات بديلة فورية لحركة الصوت الدولية عبر كابلات أخرى وعبر التنسيق مع النواقل الدولية المختلفة لتأمين الحركة، مما أدى إلى تلافى الآثار السلبية للعطل.

كما تأثرت حركة الإنترنت الدولية فى اتجاه الشمال وفقدت مصر حوالى 18 جيجا بت/ ثانية فى اتجاه أوروبا وقام فريق عمل الشركة المصرية للاتصالات على الفور بعمل التدابير اللازمة نحو تأمين حركة الإنترنت الدولية، والذى تم تلقائيا عن طريق بوابة الإنترنت الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات TE-IP Transit Node فور حدوث العطل.

وقالت وزارة الاتصالات إنه سيتم تعبئة مركب الإصلاح التابعة لهيئة صيانة كابلات البحر الأبيض المتوسط إلى الموقع لإجراء عمليات الإصلاح التى من المحتمل أن تستغرق قرابة أسبوعين كتقدير مبدئى.

واتضح من خلال الانقطاع أهمية خطة تشغيل البدائل للمسارات المختلفة لربط مصر بدول العالم الخارجى من الناحية الشمالية بأوربا ومن الناحية الجنوبية من خلال البحر الأحمر بمنطقة الخليج العربى وجنوب شرق آسيا، حيث قامت كل من الشركة المصرية للاتصالات وشركة أوراسكوم فى تنفيذ كابل بحرى لكل منهما وينتظر تشغيلهم فى القريب العاجل لتوفير المسارات البديلة ومنع تأثر خدمات الاتصالات الدولية فى حالة انقطاع الكابلات العالمية.

احدث واخر اخبار فى حبس سيدة جمعت بين زوجين بالقطامية

أمر كمال مسعود وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، بحبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيق بعد اتهامها بالجمع بين زوجين فى القطامية.

بدأت تفاصيل الواقعة، بتلقى قسم شرطة القاهرة الجديدة بلاغا من "محمد.ع" مقاول يفيد فيه تغيب زوجته "داليا.ف" عن المنزل لمدة شهر، وبتكثيف التحريات تبين أن المتهمة نشأت بينها وعامل علاقة عاطفية تطورت إلى جنسية تركت على إثرها منزل زوجها، واتفقت مع عشيقها على استئجار شقة بالعقار الذى يسكن فيه مع والدته بمنطقة القطامية.

وبعد مرور عدة أيام على علاقتهما تزوجا عرفيا ومع تردد العامل على شقة المتهمة عدة مرات، اكتشفت والدته العلاقة التى تجمعه معها فأبلغت قسم الشرطة وألقى القبض عليهما متلبسين.

تحرر المحضر اللازم، وبإحالتهما إلى النيابة التى اعترفت الزوجة بارتكابها للواقعة، فأمرت النيابة بحبسها، وإخلاء سبيل العشيق بعدما أكد أنه لم يكن يعلم بزواجها من آخر، وقررت النيابة استدعاء زوجها.

احدث واخر اخبار فى دفاع المتهم باغتصاب طفلة فرشوط يهدد بالانسحاب من الجلسة

شهدت محكمة جنايات قنا اليوم، الاثنين، برئاسة المستشار أحمد عمران جلسة ساخنة فى قضية محاكمة جرجس بارومى، الشاب القبطى المتهم باغتصاب طفلة فرشوط، حيث أعلن دفاع المتهم تصميمهم على عدد من الطلبات المقدمة فى الجلسات السابقة، وهددوا بالانسحاب من القضية فى حالة عدم الاستجابة الى هذه الطلبات التى تمثلت فى تشكيل لجنة ثلاثية من أساتذة الطب الشرعى بمستشفى القصر العينى المتخصصين فى أمراض الدم والذكورة وتوقيع الكشف الطبى على المتهم فى محبسه.

كما صممت هيئة الدفاع على معاينة مكان الحادث بمعرفة هيئة المحكمة، وتقدمت بصفحتين من الكتاب الذى أشارت إليه الطبيبة الشرعية التى تم الاستماع لأقوالها فى الجلسة الماضية، وتحدد فى التقرير نسبة هرمون الأنوثة لدى المتهم.


وفى الجزء الأول من الجلسة كان كل من طارق العوضى وجورج صبحى محاميى المتهم، هددا بالانسحاب من الجلسة وعدم المرافعة فى حالة عدم الاستجابة للطلبات ودخلت هيئة المحكمة غرفة المداولة لتقرير ما إذا كانت ستستمع للمرافعات اليوم أم لا.

احدث واخر اخبار فى قاتل ابنته فى سوهاج يعاود تمثيل الجريمة أمام النيابة

أمر أحمد كدوانى، مدير النيابة العامة بمركز البلينا محافظة سوهاج، بحبس قاتل نجلته 4 أيام على ذمة التحقيق، عقب اعترافه بارتكاب الجريمة، حيث تم اقتياد المتهم اليوم إلى مسرح الجريمة، ومثلها أمام النيابة ومدير فرع مباحث الجنوب العقيد عبد الفتاح الشحات، وأوضح أن سبب ارتكابه له هو الشرف، حيث قررت النيابة عرض الجثة على الطب الشرعى للتأكد من صحة ادعاءات الجانى.

ترجع الواقعة إلى أمس عندما تلقى مركز شرطة البلينا بلاغاً من أحد المواطنين يخبرهم فيه أنه ذبح نجلته بمقر سكنه، فتم إبلاغ اللواء أحمد خميس، مدير أمن سوهاج، وأمر بتشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد عاصم حمزة، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقاده العميد محمود العبودى.

تبين من تحريات العقيد عبد الفتاح الشحات، رئيس فرع مباحث الجنوب، أن الواقعة حدثت بقرية الحرجة قبلى دائرة مركز البلينا، وأن الجانى يدعى "عز الدين .خ" (58 عاماً، فلاح) وعثر عليه بجوار الجثة فى حالة ثبات تام يدخن الشيشة ويشرب الشاى فيما نجلته "منى" (17 عاماً) غارقة فى دمائها وبجوارها السكين المستخدمة فى الجريمة، وبها عدة طعنات بالصدر والرقبة والبطن، واعترف المتهم أمام ضباط المباحث بارتكاب الجريمة.

أكدت التحريات أن المتهم سبق وقتل نجلته محاسن "5 سنوات" بنفس الطريقة، وتم حبسه 7 سنوات، وخرج فى 10أكتوبر 2007، كما قتل نجلته الصغيرة التى لم يتجاوز عمرها أسبوع، ولم تثبت التحريات صحة الواقعة. تبين أن المذكور متزوج من أخرى، وله منها 3 أولاد بينهم معاق، حاول المتهم قتله بنفس الطريقة إلا أنه فشل.. تحرر محضر برقم 7875 جنايات البلينا لسنة 2010 وعرضه على النيابة.

احدث واخر اخبار مصرع 6 من أسرة واحدة فى انهيار منزل بسوهاج

تسبب انهيار منزل بقرية كوم العرب التابعة لمركز طما محافظة سوهاج فى مصرع 6 أشخاص من أسرة واحده وانهيار 3 منازل أخرى مجاورة.

تلقى اللواء أحمد خميس، مدير أمن سوهاج، بلاغا فجر اليوم، الاثنين، بانهيار منزل بقرية كوم العرب، وتم انتشال جثتين لكل من إبراهيم عبد المريد أبو رحاب، وشقيقه سيد، وجارى انتشال 4 أخرى جثث من تحت الأنقاض.

انتقلت قوات الحماية المدنية وفرق الإنقاذ، وتبين أن المنزل المنهار ملك عبد المريد أبو رحاب، مكون من 3 طوابق ويقطن به أولاده إبراهيم ومحمد وآمال وفرحة وسيد، وولاء عادل زوجة نجله، تحرر المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات فى الحادث.

وظائف خالية وفرص عمل جديدة مندوبين مبيعات في الخليج 14/12/2010

المسمى الوظيفي المكان بتاريخ
بائعة لمعرض بيع ادوات لحام الاسكندرية, مصر 2010-12-13
شركة مستلزمات طبية كبرى مطلوب مندوبين مبيعات من الجنسين… الاسكندرية, مصر 2010-12-13
شركة كبرى القاهرة, مصر 2010-12-13
مسئولي مبيعات القاهرة, مصر 2010-12-13
من الجنسين مندوبي مبيعات من ساكنى مدينى الاسكندرية الاسكندرية, مصر 2010-12-13
مندوبين مبيعات (فرع المهندسين )القاهرة القاهرة, مصر 2010-12-13
لماذا لاتكن انت ....... ؟ لماذا ليس اليوم .......… بنها, مصر 2010-12-13
مطلوب فورا لشركة اتصالات كبرى القاهرة, مصر 2010-12-13
ممثل مبيعات خارجية القاهرة, مصر 2010-12-13
مطلوب بائعين وبائعات لفروع القاهرة والجيزة القاهرة, مصر 2010-12-13
ملحوظة:
اذا كانت سيرتك الذاتية جاهزة، يمكنك إرسالها مجانا فى موقع بيت.كوم لتتلقى فرص وظيفية مميزة:
اضغط هنا لإرسال سيرتك الذاتية

الخدمة مقدمة بالتعاون مع بيت.كوم

مندوب تسويق من الجنسين الجيزة, مصر 2010-12-13
Call Center in nasr city require Tele Sales القاهرة, مصر 2010-12-12
مندوبين بيع ادوية للصيدليات القاهرة, مصر 2010-12-12
ممثلين مبيعات القاهرة, مصر 2010-12-12
لشركة تدريب كبرى القاهرة, مصر 2010-12-12
مطلوب فورا مندوبين توزبع القاهرة, مصر 2010-12-12
مطلوب مندوبين تسويق من الجنسين القاهرة, مصر 2010-12-12
مطلوب فورا لمجلة اعلانية مسؤلين تسويق اعلانات القاهرة, مصر 2010-12-12
مطلوب لشركة تدريب كبرى القاهرة, مصر 2010-12-12
خريجى زراعة او علوم اوتربية لتوكيل طبي مندوبين مبيعات… القاهرة, مصر 2010-12-12
مطلوب مندوبى مبيعات لشركه انترنت كبرى المحلة الكبرى, مصر 2010-12-12
مطلوب سيلز بنات القاهرة, مصر 2010-12-12

وظائف خالية وفرص عمل جديدة صيادلة تمريض اطباء اسنان في الخليج 14/12/2010

المسمى الوظيفي المكان بتاريخ
مطلوب دبلوم تمريض الرياض, السعودية 2010-12-13
مطلوب صيادلة عرعر, السعودية 2010-12-13
مطلوب عاجلا جدا فى السعودية الرياض, السعودية 2010-12-13
مقيمة جلدية ونساء وولادة ومقيم باطنة السعودية 2010-12-13
مطلوب مندوبين دعاية طبية دسوق, مصر 2010-12-13
ممرض لرجل عمال فورا براتب مغرى جداااااااااااااا جدة, السعودية 2010-12-12
مراقب جودة وسلامة أغذية - للسعوديين / أو من يحمل إقامة… جدة, السعودية 2010-12-12
مطلوب فوراً صيادلة الرياض, السعودية 2010-12-12
مطلوب عاجلا جدا فى ليبيا بنغازي, ليبيا 2010-12-12
للعمل بكبرى المراكز الطبية بالمملكة العربية السعودية… القاهرة, مصر 2010-12-12
ملحوظة:
اذا كانت سيرتك الذاتية جاهزة، يمكنك إرسالها مجانا فى موقع بيت.كوم لتتلقى فرص وظيفية مميزة:
اضغط هنا لإرسال سيرتك الذاتية

الخدمة مقدمة بالتعاون مع بيت.كوم

مطلوب للسعودية الطائف, السعودية 2010-12-12
ممرض منزلى فورا للسعوديه جدة, السعودية 2010-12-12
صيدلى الجيزة, مصر 2010-12-11
اخصائية نساء وتوليد الطائف, السعودية 2010-12-11
مطلوب للسعوديه فورا الرياض, السعودية 2010-12-11
مطلوب للعمل فى السعودية ( اطباء ) القصيم, السعودية 2010-12-11
مطلوب فورا للسعوديه عرعر, السعودية 2010-12-11
مطلوب صيدله فى جميع انحاء المملكه العربيه السعوديه الرياض, السعودية 2010-12-11
مطلوب لمستشفيات جده والمدينه الوطنى المدينة المنوره, السعودية 2010-12-11
مطلوب للسعوديه الطائف, السعودية 2010-12-11
مطلوب فوراً للسعودية السعودية 2010-12-11
مطلوب فورا للسعودية الطائف, السعودية 2010-12-11

وظائف خالية وفرص عمل جديدة للمهندسين في الخليج 14/12/2010

المسمى الوظيفي المكان بتاريخ
- - Required now - - الرياض, السعودية 2010-12-13
مطلوب فورا وبأقصى سرعة مهندسين ميكانيكا معدات ثقيله… عن بعد 2010-12-13
مطلوب فورا للسعوديه عن بعد 2010-12-13
مدير مصنع الومنيوم الدمام, السعودية 2010-12-13
مطلوب بشكل عاجل في السعودية السعودية 2010-12-13
مطلوب فورا وبأقصى سرعة مهندسين مدنى للعمل بالسعودية… عن بعد 2010-12-13
mechanical sales engineer required مصر 2010-12-13
مطلوب فورا وبأقصى سرعة مهندسين معمارى للعمل بالسعودية… عن بعد 2010-12-13
مهندس مدنى تخصص طرق وكبارى مكه, السعودية 2010-12-13
مطلوب للعمل فورا مهندسين كهرباء عن بعد 2010-12-13
ملحوظة:
اذا كانت سيرتك الذاتية جاهزة، يمكنك إرسالها مجانا فى موقع بيت.كوم لتتلقى فرص وظيفية مميزة:
اضغط هنا لإرسال سيرتك الذاتية

الخدمة مقدمة بالتعاون مع بيت.كوم

مطلوب فورا وبأقصى سرعة مهندسين تبريد وتكييف للعمل… عن بعد 2010-12-13
مطلوب فورا مهندسين معماري حديثي التخرج القطيف, السعودية 2010-12-13
للعمل فورا بالسعودية الرياض الرياض, السعودية 2010-12-13
An overseas career opportunity in KSA الدمام, السعودية 2010-12-13
مطلوب بشكل عاجل في السعوديه مدير مشاريع - السعودية 2010-12-13
وظائف شاغرة الاسكندرية, مصر 2010-12-13
فورا تخصصات عديدة لشركة مقاولات كبرى بالمملكة السعودية 2010-12-12
مطلوب للعمل بالسعوديه مهندسين مدني طرق خبره السعودية 2010-12-12
مهندس مدنى ومعمارى ورسام وسكرتير الى قطر الدوحة, قطر 2010-12-12
صباغ معدات الكويت, الكويت 2010-12-12
مطلوب للعمل بالسعوديه مهندسين كهرباء انشاءات خبره… الرياض, السعودية 2010-12-12
- - مطلوب الان - - الدمام, السعودية 2010-12-12

وظائف خالية وفرص عمل جديدة للمدرسين في الخليج 14/12/2010

المسمى الوظيفي المكان بتاريخ
مطلوب مدرسين فيزياء للسفر للسعوديه جدة, السعودية 2010-12-13
مدرسات كيمياء وفيزياء دبي, الامارات 2010-12-13
مدرسات مسقط, عمان 2010-12-13
مطلوب على وجه السرعة محاضرون القاهرة, مصر 2010-12-13
مدرسات " رياضيات " الفيوم, مصر 2010-12-13
مدرسة القصيم, السعودية 2010-12-13
مطلوب مدرسين ثانوى ( فيزياء - كيمياء - احياء - رياضيات… الرياض, السعودية 2010-12-12
مطلوب فوراا علي وجه السرعه القاهرة, مصر 2010-12-12
كيمياء - فيزياء - أحياء الرياض, السعودية 2010-12-12
wanted teachers from dakhlia only المنصورة, مصر 2010-12-11
ملحوظة:
اذا كانت سيرتك الذاتية جاهزة، يمكنك إرسالها مجانا فى موقع بيت.كوم لتتلقى فرص وظيفية مميزة:
اضغط هنا لإرسال سيرتك الذاتية

الخدمة مقدمة بالتعاون مع بيت.كوم

شريك لمركز كمبيوتر ولغات وسياحة وفنادق المنصورة, مصر 2010-12-11
مدريبن كمبيوتر المنصورة, مصر 2010-12-11
مدرسين جامعة الرياض, السعودية 2010-12-11
فورا للسعودية للعمل بمدارس بجده جدة, السعودية 2010-12-11
مندوب تسويق القاهرة, مصر 2010-12-11
مدرسين لغة عربية لمدرسة خاصة بالكويت الكويت, الكويت 2010-12-11
هام وعاجل للمدرسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الكويت, الكويت 2010-12-11
معلمة منتسوري الرياض, السعودية 2010-12-11
مدرس محاسبة الجيزة, مصر 2010-12-11
Shadow teacher الاسكندرية, مصر 2010-12-10
محاضرين كمبيوتر فى تخصصات مختلفة شبين الكوم, مصر 2010-12-09
مطلوب عاجلا : مدرسين للعمل بالخارج جدة, السعودية 2010-12-09

وظائف خالية وفرص عمل جديدة للمحاسبين في الخليج 14/12/2010

المسمى الوظيفي المكان بتاريخ
مطلوب فورااااااا لاحدى اكبر شركات تاجير السيارات بالرياض… الرياض, السعودية 2010-12-13
مطلوب عاجل محاسب اداري رئيسي ولاية تيارت, الجزائر 2010-12-13
شركة دعاية واعلان كبرى تطلب سكرتيرة للعمل لديها فورا… القاهرة, مصر 2010-12-12
محاسبين جدة, السعودية 2010-12-12
محاسب الاقصر, مصر 2010-12-12
محاسب سفر وسياحه الرياض, السعودية 2010-12-12
مطلوب مسئول شئون موظفين للسعودية الرياض, السعودية 2010-12-11
مطلوب منسق عقود شركات للسعودية الرياض, السعودية 2010-12-11
data entry القاهرة, مصر 2010-12-11
مطلوب محاسبيينن للتعاقد فورا للسعودية الدمام, السعودية 2010-12-11
ملحوظة:
اذا كانت سيرتك الذاتية جاهزة، يمكنك إرسالها مجانا فى موقع بيت.كوم لتتلقى فرص وظيفية مميزة:
اضغط هنا لإرسال سيرتك الذاتية

الخدمة مقدمة بالتعاون مع بيت.كوم

لشركة مقاولات كبرى بالغردقة مصر 2010-12-11
محصل الاسكندرية, مصر 2010-12-11
مراجع مالى القاهرة, مصر 2010-12-11
مطلوب فورا محاسب مالى خبرة بالمقاولات مصر 2010-12-11
مطلوب محاسبة الاسكندرية, مصر 2010-12-11
مطلوب محاسبيين دفعة 2008 تجارة انجليزي الاسكندرية, مصر 2010-12-10
سكرتاريه القاهرة, مصر 2010-12-09
محاسب ومدرب مصر 2010-12-09
محاسب الجيزة, مصر 2010-12-08
محاسبين خبره عجمان, الامارات 2010-12-08
محاسبات القاهرة, مصر 2010-12-08
محاسبين دفعة 2008 جدة, السعودية 2010-12-08

وظائف خالية وفرص عمل جديدة فى الإمارات 14/12/2010

المسمى الوظيفي المكان بتاريخ
مطلوب فوراااا للامارات دبي, الامارات 2010-12-13
عاجل للامارات امن ( اناث) أبو ظبي, الامارات 2010-12-13
مدرسات كيمياء وفيزياء دبي, الامارات 2010-12-13
انسات أمن للعمل بالامارات أبو ظبي, الامارات 2010-12-13
مطلوب عاجلا جدااا فى الامارات أبو ظبي, الامارات 2010-12-12
موظفى تسويق معارض ذكور واناث أبو ظبي, الامارات 2010-12-12
فنى تغليف بدبى ( للجادين للسفر فورا ) دبي, الامارات 2010-12-11
مطلوب ( فنى تغليف ) فورا للامارات للجادين للسفر فقط… دبي, الامارات 2010-12-11
Senior Testing Eng & Testing Eng دبي, الامارات 2010-12-11
ميكانيكى سيارات دبي, الامارات 2010-12-11
ملحوظة:
اذا كانت سيرتك الذاتية جاهزة، يمكنك إرسالها مجانا فى موقع بيت.كوم لتتلقى فرص وظيفية مميزة:
اضغط هنا لإرسال سيرتك الذاتية

الخدمة مقدمة بالتعاون مع بيت.كوم

مدخلين بيانات للامارات أبو ظبي, الامارات 2010-12-09
بائعين دبي, الامارات 2010-12-09
مطلوب مندوبات مبيعات مع خبرة عالية ( آنسات فقط ) دبي, الامارات 2010-12-09
Business Development Executive للسيدات والآنسات ذو… دبي, الامارات 2010-12-08
مطلوب فورا فورمان دهانات و اصباغ و ديكور ... العين, الامارات 2010-12-08
اطباءبيطريين للعمل فى اوربا دبي, الامارات 2010-12-08
مطلوب فنى مصاعد كهرباء ومكيانيكا للآمارات أبو ظبي, الامارات 2010-12-08
مطلوب لمكتب استشارات هندسية بدبي دبي, الامارات 2010-12-08
محاسبين خبره عجمان, الامارات 2010-12-08
وظائف شاغرة أبو ظبي, الامارات 2010-12-08
حارس امن أبو ظبي, الامارات 2010-12-08
مهندسين كهرباء خط انتاج مصانع مواد غذائيه (فورا للامارات… دبي, الامارات 2010-12-08

وظائف خالية وفرص عمل جديدة فى مصر 14/12/2010

المسمى الوظيفي المكان بتاريخ
متابعه وعلاقات عامه الاسكندرية, مصر 2010-12-13
hostess مضيفة داخل احد المطاعم القاهرة, مصر 2010-12-13
مطلوب محامي دفعة 98 - 99 ليسانس حقوق انجليزي القاهرة, مصر 2010-12-13
بائعة لمعرض بيع ادوات لحام الاسكندرية, مصر 2010-12-13
شركة مستلزمات طبية كبرى مطلوب مندوبين مبيعات من الجنسين… الاسكندرية, مصر 2010-12-13
mechanical sales engineer required مصر 2010-12-13
شركة كبرى القاهرة, مصر 2010-12-13
مسئولي مبيعات القاهرة, مصر 2010-12-13
مطلوب سكرتيرة تنفيذيه من قاطنى الأسكندريه الاسكندرية, مصر 2010-12-13
من الجنسين مندوبي مبيعات من ساكنى مدينى الاسكندرية الاسكندرية, مصر 2010-12-13
ملحوظة:
اذا كانت سيرتك الذاتية جاهزة، يمكنك إرسالها مجانا فى موقع بيت.كوم لتتلقى فرص وظيفية مميزة:
اضغط هنا لإرسال سيرتك الذاتية

الخدمة مقدمة بالتعاون مع بيت.كوم

مطلوب على وجه السرعة محاضرون القاهرة, مصر 2010-12-13
سئولي دعم فني و فنيين تركيبات القاهرة, مصر 2010-12-13
مطلوب مترجم /ترجمة لغة انجليزية القاهرة, مصر 2010-12-13
مبرمج ويب الجيزة, مصر 2010-12-13
مندوبين مبيعات (فرع المهندسين )القاهرة القاهرة, مصر 2010-12-13
لماذا لاتكن انت ....... ؟ لماذا ليس اليوم .......… بنها, مصر 2010-12-13
مطلوب فورا لشركة اتصالات كبرى القاهرة, مصر 2010-12-13
أخصائي لوجستيات ومشتريات القاهرة, مصر 2010-12-13
مبيعات القاهرة, مصر 2010-12-13
مدرسات " رياضيات " الفيوم, مصر 2010-12-13
سكرتيرة القاهرة, مصر 2010-12-13
ممثل مبيعات خارجية القاهرة, مصر 2010-12-13
share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة