Sunday, December 12, 2010

احدث صور وفيديو صور الفلاح الحضري و زوجتة صابرين ترقص مع فيفي عبدة في عيد ميلادها



عصام الحضرى وصابرين







رقصة فيفى عبده مع الحضرى وصابرين



الحضرى وأحمد تهامى وعلا رامى وأبو الليف وهوبة وحجازى



صابرين تتوسط اللواء الشايب وحرمه فاطمة عيد وكريمتهما شيماء



صابرين و فيفى















هدية الماظ من الحضرى لصابرين





الحضرى وأسرته

كشف اسرار أسباب تقديم موعد مباراة الأهلي و الزمالك

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تقديم لقاء القمة بين فريقي الأهلي والزمالك، لمدة 24 ساعة لـ"أسباب أمنية"، ليُقام اللقاء يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بدلاً من إقامته ليلة رأس السنة الميلادية، كما كان محدداً من قبل.
وكان لقاء القمة الكروية بين الغريمين التقليديين، رقم 106 ضمن الجولة الثانية عشر لبطولة الدوري المصري، مقرراً إقامته يوم 28 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إلا أن الأجهزة الأمنية طلبت تأجيله إلى موعد لاحق، بسبب تزامن موعد المباراة مع انتخابات مجلس الشعب.
وعن سبب تغيير موعد المباراة للمرة الثانية، أكد رئيس الاتحاد، سمير زاهر، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن الجهات الأمنية هي من طلبت تعديل موعد اللقاء، على أن تقام المباراة في السادسة من مساء الخميس 30 من الشهر الجاري، بتوقيت القاهرة.
وأضاف زاهر أن اتحاد الكرة وافق على التعديل الذي طلبته وزارة الداخلية، "حرصاً على تأمين اللقاء"، الذي يشهد عادة إقبالاً جماهيرياً كبيراً، بسبب الشعبية الكبيرة التي يتمتع بها كلا الفريقين.
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن لجنة الحكام الرئيسية، برئاسة محمد حسام، بدأت مخاطبة عدد من الاتحادات الأوروبية لاستقدام حكم أجنبي لإدارة اللقاء، وأنه من المنتظر أن تختار لجنة الحكام، حكم المباراة خلال الأيام القليلة المقبلة، رغم صعوبة ذلك بسبب أعياد رأس السنة، بحسب قوله.
يُذكر أن فريق الزمالك يعتلي قمة جدول مسابقة الدوري المصري برصيد 26 نقطة، فيما يأتي الأهلي في المركز الخامس برصيد 20 نقطة، وله لقاء مؤجل أمام فريق حرس الحدود.
وقاد لاعب الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" فريقه لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، قبل عشرة أيام، على فريق الاتحاد بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر، ليبتعد بصدارة الدوري، فيما استمرت العروض الضعيفة للأهلي، بعدما تعادل مع فريق الاتحاد بهدفين لكل منهما، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الخامس، والتي أُقيمت الجمعة.

احدث واخر اخبار فى مكافأة ضابط شرطة أنقذ مضيفة من الموت بالعمرانية

تمكن نقيب شرطة من إنقاذ مضيفة بشركة مصر للطيران من الموت عندما حاول سائق توك توك خطف حقيبتها أثناء سيرها بالشارع إلا أنها تمسكت بها لاحتوائها على أوراق هامة ما دفع السائق لسحلها وسحبها عدة أمتار على الأرض أصيبت على إثرها بعدة إصابات خطيرة، فتدخل ضابط الشرطة وتمكن من مطاردة المتهم وضبطه.. تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق فيما وقرر اللواء محسن حفظى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة صرف مكافأة للضابط.

كان النقيب فارس محمد ضابط الدورية الأمنية بمديرية أمن الجيزة يمر بشارع مدرسة أم المؤمنين لمتابعة الحالة الأمنية ففوجئ بسائق توك توك يحاول خطف حقيبة إحدى السيدات أثناء سيرها بالشارع وعندما تمسكت بها قام السائق بسحبها لعدة أمتار على الأرض لإجبارها على تركها ما أدى لإصابتها بجروح خطيرة بجانبها الأيمن فتدخل حينها الضابط وطارده بالسيارة داخل شوارع العمرانية حتى أجبره على التوقف بعدما اصطدم التوك التوك بسيارة كانت متوقفة بجانب الطريق، وتمكن الضابط من القبض عليه بينما التف الأهالى الذين شاهدوا المطاردة حول الضابط لتحيته تقديرا له على جهده.

تبين أن المتهم يدعى "السيد.ع.خ" 25 سنة، عاطل، وبمواجهته أمام العميد فايز أباظة مدير المباحث الجنائية اعترف بارتكابه الواقعة فيما تم نقل المجنى عليها "منة الله.م.ن" 24 سنة مضيفة بشركة مصر للطيران إلى مستشفى الهرم لتلقى العلاج وإخطار النيابة للتحقيق، وقرر اللواء محسن حفظى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة صرف مكافأة للضابط.

احدث واخر اخبار فى اختطاف طالبة مجرية وهتك عرضها بالهرم

تعرضت طالبة مجرية الجنسية لهتك عرضها على يد مجهول استغل سيرها بمفردها فى منطقة الهرم لاستفسارها عن أحد الشوارع، حيث عرض عليها توصيلها وهتك عرضها وفر هارباً، وتواصل الأجهزة الأمنية البحث عن المتهم، تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

تلقى المقدم محمد إمبابى رئيس مباحث قسم شرطة الهرم، بلاغاً بتعرض مجرية لهتك عرضها، فأخطر اللواء محسن حفظى مدير أمن الجيزة وأمر بانتقال رجال المباحث إلى محل الوقعة، وتبين أن المجنى عليها تدعى "فيزيان.و" (13 سنة) مجرية الجنسية من أب مصرى وأم مجرية تسكن بصحبة والديها بشقة فى شارع الهرم وكانت تستفسر عن عنوان أحد الشوارع، فاستغل شخص الأمر وعرض عليها توصيلها ثم اصطحبها إلى مكان مهجور وهتك عرضها بالقوة وفر هارباً، وما زال رجال المباحث الجنائية يواصلون التحريات لضبط المتهم.

احدث واخر اخبار فى حوادث الفيوم 12/12/2010

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم إحالة مدير عام الإدارة الهندسية بمدينة الفيوم ومدير التنظيم إلى النيابة الإدارية، كما قرر إيقافهما عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

كان التفتيش المالى والإدارى قد أعد تقريراً عن مخالفات تتعلق بتحويل شقق سكنية بالدور الأرضى إلى محال تجارية بالمخالفة للقواعد ودون العرض على السلطة المختصة.

من جهة أخرى، قرر المحافظ إقالة محمد مفتاح رئيس مركز ومدينة سنورس من منصبه وإحالته إلى التحقيق لتقاعسه فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، وشمل قرار الإحالة للتحقيق مدير الشئون الهندسية ومدير الجمعية الزراعية بمركز سنورس.

كان المحافظ قد أصدر قراراً بإلغاء ندب رئيس مركز ومدينة سنورس وعودته إلى منصبه فى هيئة نظافة مدينة الفيوم.

احدث واخر اخبار فى استقالة عبد الله السناوى من رئاسة تحرير العربى الناصرى

أكد الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، الذى أعلن استقالته من منصب رئيس تحرير جريدة العربى الناصرى، أن الاستقالة لا علاقة لها بالصراعات التى تصاعدت داخل الحزب الناصرى بين جبهتى أحمد حسن وسامح عاشور عقب انتهاء انتخابات مجلس الشعب.

وأوضح السناوى، أنه كان قد أعلن خلال الفترة الماضية أكثر من مرة عن رغبته فى الاستقالة من العربى الناصرى، وأضاف: "الخطوة القادمة سأعلن عنها فى بداية العام القادم"، فيما أشارت مصادر صحفية إلى أن السناوى سيتجه إلى المشاركة فى تأسيس الإصدار اليومى لجريدة الفجر والتى من المتوقع أن تصدر بداية العام القادم.

كان السناوى أكد فى حوار سابق مع "اليوم السابع"، أنه يفكر منذ 4 سنوات فى مغادرة العربى الناصرى، وأنه عرض عليه المشاركة فى صناعة تجربة الفجر اليومى، إلا أن بعض المشاكل المالية أعاقت المشروع وقتها بحسب تعبيره.

وفى السياق ذاته، نشرت صحيفة العربى الناصرى فى عددها اليوم كلمة السناوى بعد استقالته التى قال فيها، إن الاستقالة نهائية، ووجه الشكر لرئيس الحزب ضياء الدين داوود، وتمنى للحزب أن يظل متوحدًا، ولزملائه فى الصحيفة أن يلتفوا حول جريدتهم، وأضاف أن 10 سنوات فى رئاسة التحرير كافية، وأنه يطمح إلى تجربة مهنية جديدة، وأوضح أنه سيظل يشرف على إصدار الجريدة لحين اختيار رئيس تحرير جديد.

ولفت السناوى إلى أن "العربى" خاضت العديد من المعارك وسبقت الصحف بأربع سنوات فى فتح ملفات مثل ملف التوريث وملف 9 مارس، ووجه الشكر لكل الزملاء الصحفيين الذين ساهموا معه فى تجربة "العربى" وتحملوا معه الظروف الصعبة فى إصدار الصحيفة.

فى الوقت ذاته، يعقد مجلس إدارة جريدة العربى الناصرى، اجتماعاً عاجلاً يوم الثلاثاء القادم برئاسة الدكتور محمد أبو العلا نائب رئيس الحزب ورئيس مجلس إدارة الصحيفة لبحث اختيار رئيس تحرير جديد للصحيفة بعد استقالة السناوى.

وكشف محمود العسقلانى منسق جبهة الإصلاح والتغيير بالحزب الناصرى، أن المؤتمر العام الطارئ الذى سيعقد يوم الجمعة القادم سيبحث تبنى فكرة الكاتب الصحفى محمد حسنين هيكل حول إنشاء شركة مساهمة تتولى إدارة صحيفة العربى الناصرى وتلتزم بالخط السياسى للحزب.

وقال العسقلانى: "نحن كأعضاء المؤتمر العام نرى أنه آن الأوان لتصحيح الأوضاع فى صحيفة العربى الناصرى كجزء من عملية التغيير داخل الحزب".

احدث واخر اخبار فى إغلاق ميناءى الغردقة وسفاجا لمدة 4 أيام

أعلن الربان عاطف إمام مدير ميناء سفاجا إغلاق الميناء لمدة 4 أيام حتى يستقر الطقس وتتحسن الأحوال الجوية.

وأكد مصدر مسئول بميناء الغردقة البحرى بأنه تم غلق الميناء لمدة 4 أيام وتم إلغاء جميع الرحلات المقررة والتنبيه على شركات النقل البحرى بعدم الحجز للركاب المغادرين إلى السعودية حتى يتم تبليغهم بفتح الميناء أمام حركة الملاحة البحرية.

من ناحية أخرى، استعدت محافظة البحر الأحمر بعمل غرفة دائمة للطوارئ تحسباً لسقوط أمطار غزيرة وسيول على جنوب المحافظة بحلايب وشلاتين، كما تم تطهير مخرات السيول ووضع أكمنة مرورية على جميع طرق المحافظة، وتكثيف تواجد سيارات الإسعاف بطول طرق المحافظة المختلفة.

جدير بالذكر أن العاصفة الرملية أدت إلى وقف الطريق من الزعفرانة إلى الغردقة، مما تسبب فى عدم وصول الصحف والجرائد إلى مدينة الغردقة وباقى مدن البحر الأحمر حتى الواحدة من ظهر اليوم.

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 12/12/2010

التوك شو.. خالد صلاح: حفل عمرو دياب دليل قوة المجتمع المدنى.. وصلاح عيسى: الرئيس مبارك ليس مع سياسة التغيير والتجديد.. ومحمود مسلم: "سرور" سيكون الرئيس المقبل للمجلس للسنة الواحدة والعشرين على التوالى


تابعت برامج "التوك شو" مساء أمس، السبت، مجموعة من القضايا، بينها القرار الجمهورى الذى أصدره الرئيس مبارك بالأمس بتعيين 10 أعضاء فى مجلس الشعب من بينهم 7 أقباط، واستمرار سرعة الرياح مع انخفاض كثافة الأتربة، وتوقعات بتحسن أحوال الطقس الثلاثاء المقبل، إلى جانب سقوط أكثر من 50 مصاباً فى حفل عمرو دياب بجامعة المستقبل بسبب التدافع الشديد، وانتهاء فريق البحث "المصرى – الأمريكى" من إعداد تقريره بخصوص هجمات أسماك القرش فى شرم الشيخ.

العاشرة مساء: مجدى الجلاد: وزراء الحكومة سكرتارية ليس أكثر.. وصلاح عيسى: الرئيس مبارك ليس مع سياسة التغيير والتجديد.. وتعيين 10 أعضاء جدد فى مجلس الشعب بقرار جمهورى
شاهده أكرم سامى
أهم الأخبار
- أتربة وعواصف سيطرت على الأحوال الجوية أمس.

- سقوط أكثر من 50 مصاباً فى حفل عمرو دياب بجامعة المستقبل بسبب التدافع الشديد.

- استقالة عبد الرحمن يوسف منسق حملة البرادعى.

- تعيين 10 أعضاء جدد فى مجلس الشعب بقرار من رئيس الجمهورية.

- أهالى "الخانكة" يطالبون بتغيير اسم مدينتهم.

- علاء مبارك يعلن عن تأسيس جمعية خيرية باسم ابنه الراحل محمد علاء مبارك.

- "رجل مدينتى" يفوز بجائزة المحارب المصرى ضد الفساد لعام 2010.

- إعلان ختام مهرجان القاهرة السينمائى وفوز فيلم الشوق بالهرم الذهبى.

الفقرة الرئيسية: نقاش حول تكهنات تعديل وزارى جديد
الضيوف: الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم

الكاتب الصحفى صلاح عيسى رئيس تحرير جريدة القاهرة
أكد الكاتب الصحفى مجدى الجلاد رئيس تحرير جريدة المصرى اليوم، عدم معرفة أى شخص هل سيتم إجراء تعديل وزارى أم لا، لأن من يعرف ذلك لابد أن يكون قد جلس مع رئيس الجمهورية وتشاور معه للتأكد من الأمر، لأن الرئيس هو الوحيد الذى يعرف فقط هل هناك تغير أم لا، مضيفا "من الناحية السياسية يفترض أن يكون هناك تعديل وزارى سريع بعد إجراء انتخابات برلمانية، لكن حسب سياساتنا المعروفة أنه لا أحد يعرف أى شىء".

وأوضح الجلاد قائلا "مشكلة الشعب المصرى أنه يأمل فقط، وينتظر التغيير بأشد درجاته، ولكنه غير قادر على فعل شىء ولذلك يتعلق بالأمل وهو فى مكانه".

وعن التغيير الوزارى قال الجلاد "إن أى وزير من وجهة نظرى يعد سكرتيرا تنفيذيا لما تمليه عليه الحكومة، ولو قمنا بعمل مقارنة بين الوزراء فى أى مجال سواء التعليم أو الصحة، سنجد أن التعليم كما هو ولم يتغير على مدى تغير الوزارات، وكذلك الصحة أيضا، يذهب وزير ويأتى وزير والتأمين الصحى والحالة الصحية كما هى، لم يتغير شىء، فالفكرة أن كل وزير يأتى بمجموعته التى تطبق ما يطلب منها من جانب النظام، وليس ما يطلب منها من جانب المواطنين".

وتطرق الجلاد للحديث عن النموذج التركى، مقارنا به النموذج المصرى فقال "لو ذهبنا مثلا للنموذج التركى، فهو كان أشبه بظروفنا تماما، وبعد مرور 40 عاما، تحتل تركيا حاليا المركز السادس اقتصاديا على دول أوروبا، والـ 16 على مستوى العالم، ويفخر الأتراك بذلك، فهم قاموا بالتركيز على التعليم والصناعة والاقتصاد جيدا، بالإضافة إلى وضع الرجل المناسب فى المكان المناسب للنهوض بالمجتمع ككل".

أما الكاتب الصحفى صلاح عيسى رئيس تحرير جريدة القاهرة وصف الوزراء ورئيس الوزراء بأنهم سكرتارية رئيس الجمهورية، من أجل تنفيذ السلطة التنفذية، وكل الشواهد الحالية تؤكد أنه لا يوجد تغييرا وزاريا قادما، لأنه لو كان هناك تغير وزارى لم يقم الرئيس صباح أمس السبت بتشكيل اجتماع وزارى لترتيب الأوضاع بعد فوز الحزب الوطنى بأكبر نسبة فى مجلس الشعب.

وأضاف عيسى "المسألة ليست تعديل وجوه بوجوه أخرى، فنحن لا نريد تغيير وجوه فقط بل نريد تغيير سياسات".

وعن سياسة الرئيس مبارك قال عيسى "رئيس الجمهورية ليس مع تغيير السياسة العامة وتغير الوزراء، ويصرح بذلك كثيرا فى أى اجتماع، مدافعا عن ذلك بأن كل وزير يترك ما أسسه الوزير السابق ليبدأ من جديد، ولم يستفد الشعب بشىء فى ظل هذه التغييرات".

ثم قال عيسى إن الشعب المصرى معتمد دائما على أن الحكومة هى المسئولة عن كل ما يحدث فى الشارع المصرى، وبالتالى يعد وجودها شيئاً يدعو للغضب وإذا تغيرت سيهدأ المواطنون كثيرا آملين فى التغيير بأى شكل من الأشكال.

90 دقيقة.. خالد صلاح: حفل عمرو دياب دليل على قوة المجتمع المدنى.. ومستشار وزير النقل يعتبر إضراب سائقى النقل "خروج عن الشرعية".. وتعيينات الرئيس مبارك تستبعد عمر هاشم ورمزى الشاعر.. وخالد الحجر: الأفلام التجارية الخالية من المضمون تشوه سمعة مصر.. وأهالى ضحيتى جنوب أفريقيا يتهمون الخارجية بـ"التقصير".. وجواهرجى الدقهلية يحمل الداخلية مسئولية تدمير أسرة كاملة.. و400 بلاغ بانقطاع الكهرباء أمس بمطروح بسبب سوء الأحوال الجوية
شاهدته هند سليمان
أهم الأخبار
- الحياة اليومية فى مصر توقفت عن التنفس أمس السبت بعد إصابتها بالشلل لسوء الأحوال الجوية، حيث سكنت الرمال المثارة والأتربة سماوات مصر وبلغت سرعة الرياح فى القاهرة 25 عقدة، فيما وصلت إلى 70 عقدة فى مطروح، حسبما أفاد المتحدث الرسمى باسم هيئة الأرصاد الجوية على قطب، خلال مداخلة هاتفية.

وتوقع قطب أن تستمر سرعة الرياح مع انخفاض كثافة الأتربة التى من المتوقع أن تستمر فقط على صعيد مصر، فضلا عن انخفاض درجات الحرارة إلى 9 درجات مئوية بحلول الفجر، بينما تصل إلى 13 وقت الظهيرة فى محافظات الدلتا والقاهرة، مرجحا أن تبدأ الأحوال فى التحسن الثلاثاء المقبل.

فيما لفت مدحت نصار مدير مكتب جريدة الأخبار بمطروح، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن المحافظة شهدت سقوط أمطار متواصل، مما أدى إلى إغلاق بعض الموانئ وتوقف أعمال البناء فى الساحل الشمالى، إلا أن أهالى غرب مطروح كانوا فى غاية السعادة لهطول الأمطار لأنهم يعتمدون عليها فى الزراعة وملء الآبار.

كما أفاد نصار بأن غرفة عمليات المحافظة تلقت 400 بلاغ بانقطاع الكهرباء أمس السبت، بينما أشار مدير مكتب جريدة الأهرام بمحافظة قناة السويس عمرو غنيمة، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن هناك ما يزيد عن 24 سفينة لم تتمكن من عبور القناة أمس نظرا لإغلاق الموانئ بسبب انعدام الرؤية وسوء الأحوال الجوية وضيق الممر الملاحى بالقناة.

وفى الإسكندرية، أشارت مراسلة البرنامج دنيا إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية، إلى أن المحافظة تشهد نوة تسمى "القاسم" التى تحدث فى الرابع من ديسمبر من كل عام، لافتة إلى أن الأمطار لم تتوقف منذ الساعات الأولى من صباح أمس، مما أدى إلى إغلاق بوغازى الإسكندرية وكل الموانئ، فضلا عن إغلاق طريق وادى النطرون بالكامل.

وأوضح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر ممدوح دراز، خلال مداخلة هاتفية، أن مينائى سفاجا والغردقة لم يغلقا لأنهما استعدا لتلك الظروف الجوية الصعبة مسبقا، فقامت بعض الشركات الملاحية بإلغاء رحلاتها، أما فى نويبع، فلفت دراز إلى انتظار أحد العبارات خارج الميناء، مشيرا إلى أن الميناء يمد العبارة بالوجبات الغذائية، وعرض على مسئولى العبارة توفير أماكن إعاشة للركاب حتى تعود الأحوال الجوية إلى طبيعتها.

ونوه الإعلامى معتز الدمرداش بالخبر الذى أوردته جريدة اليوم السابع على موقعها الإلكترونى، حول تحويل مسار طائرتين لسوء الأحوال الجوية.

- مدير تحرير جريدة المصرى اليوم محمود مسلم يوضح، خلال مداخلة هاتفية، أن قيام الرئيس مبارك بتعيين 10 نواب منهم 7 أقباط جاء لمعالجة "خلل فى تركيبة المجلس"، موضحا أن تعيين جمال أسعد وأمنية شفيق يعالج "خلل المعارضة"، فيما تم تعيين 7 أقباط نظرا لفوز ثلاثة فقط فى الانتخابات، بينما تم استبعاد د.أحمد عمر هاشم ورمزى الشاعر.

وأفاد مسلم أن د. أحمد فتحى سرور سيكون الرئيس المقبل للمجلس للسنة الواحدة والعشرين على التوالى، كما ستظل كل من د. زينب رضوان وعبد العزيز مصطفى وكيلين.

وفى تقرير للبرنامج، أشارت المراسلة إلى انعقاد الجلسة الافتتاحية الاثنين المقبل فى غياب 294 نائب من نواب المجلس السابق لخسارتهم فى الانتخابات التشريعية أو انسحابهم، مشيرة إلى أن مجلس 2010 سيشهد للمرة الأولى تواجد 64 مرأة على مقعد الكوتة، فضلا عن وجود 9 وزراء تحت عباءة الوطنى، كما ستنعقد الجلسة فى غياب رؤساء 5 لجان هى الصحة وحقوق الإنسان والدينية والعلاقات الخارجية والاقتراحات والشكاوى.

ومن المقرر أن ينظر المجلس الجديد قرار الرئيس مبارك بتعديل قانون مباشرة الحقوق لتنظيم عملية انتخاب كوتة المرأة، فيما يقدم النائب محمد عبد العليم داود أول استجواب حول تعامل الحكومة مع ظهور أسماك القرش فى شرم الشيخ، بينما يدرس المجلس الجديد رفع الحصانة عن د. مؤمنة كامل حيث ستطلب النيابة ذلك بعد أدائها اليمين الدستورية لمحاكمتها فى 18 ديسمبر.

وفى تقرير آخر، طالب النائبان السابقان حمدين صباحى ومصطفى بكرى بتأسيس برلمان "شعبى وشرعى" يضم كافة الرموز البرلمانية والقانونية التى تتمتع بثقة الشعب، فيما أوضح بكرى أن ذلك البرلمان سوف يقوم بإعداد مشاريع قوانين تتعلق بالأسعار وحلول الأزمات الاقتصادية التى تتقاذف على كاهل المواطن البسيط، ومشاريع الصحة والأجور وغيرها من القضايا التى تقض مضجع البسطاء.

- البرنامج يعرض تقريرا من داخل المعهد القومى للأورام، حيث يشارك الفنان تامر حسنى والفنانة درة والفنان عمرو رمزى فى الاحتفال باليوم العالمى لمساندة مرضى السرطان، وفى التقرير، تمنى عدد من الأطفال المصابين بالمرض الشفاء، فيما قالت إحداهم "نفسى أروح بيتنا.. ربنا يعفى عنا". وفى التقرير أيضا، أكد حسنى أن مساندة مرضى السرطان واجب على كل قادر، معربا عن سعادته بالغناء واللعب مع أطفال المعهد، فيما أعربت درة عن أمنياتها بالشفاء العاجل لكل مرضى السرطان.

- الجواهرجى محمود قنديل يتهم وزارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية، بالتقاعس عن التحقيق فى بلاغه بعدما تعرض للسطو المسلح على يد 3 لصوص فى 22 نوفمبر الماضى، لافتا إلى أنه على بعد مترات من محطة بنزين بنى عبيد، قام مسلحون بتهديده وانهالوا عليه بالضرب وأطلقوا عليه الرصاص حتى أصيب فى ساقه بطلق نارى وسرقوا سيارته التى تحتوى على 10 كيلو ذهب وهو كل ما يحتكم عليه قنديل وأسرته. وبعدما قدم البلاغ رقم 4511 طالبه أحد المسئولين بـ"الصبر" حتى انتهاء موسم الانتخابات.

وأفاد مراسل جريدة الدستور فى الدقهلية صالح رمضان، خلال مداخلة هاتفية، بأن أهالى بنى عبيد عثروا على قنديل مصاب بطلق نارى فى ساقه وبجسده عدة كدمات وإصابات بالغة فنقلوه إلى المستشفى المركزى، لافتا إلى أن اللصوص سرقوا 10 كيلو ذهب وفق ما ورد فى التحقيقات، فيما أشارت وزارة الداخلية فى بيان للبرنامج أن الكلام المثبت فى التحقيقات يشير إلى أنهم 6 كيلو ذهب، مؤكدة أنها شكلت فريق بحث فور تلقيها البلاغ للوصول إلى الجناة.

- منزلا المواطنين المصريين محمد أبو المعاطى ومحمد البندارى يتحولان إلى نقطة سوداء فى ثوب مصر بعد مصرعهما فى جنوب أفريقيا بعدما صدمتهما سيارة "طائشة". وفى تقرير للبرنامج من منازل الضحيتين، اتهم أهالى الضحايا وزارة الخارجية بـ"التقصير" حيث قام زملاء الضحيتين الأجانب بالتبرع لهم بنفقة نقل الجثامين، بينما لم تحرك السفارة المصرية ساكنًا على الرغم من علمها بالحادث. وفى التقرير، قال والد أحد الضحايا "خرجا يفتشا عن لقمة عيشهم برا بعدما فقدوا الأمل فى العثور على مهنة أو وظيفة تصون كرامتهما فى هذه البلد".

- 50 ألف شخص حضروا حفل عمرو دياب الخيرى بجامعة المستقبل لجمع التبرعات لصالح الحملة القومية لمعهد الأورام، طرزوا أرض مصر بالخير، إلا أن تدافعهم على مصافحة دياب أدى إلى إصابة حوالى 60 شخصا.

من جانبه، رأى رئيس تحرير جريدة اليوم السابع خالد صلاح، فى تقرير للبرنامج، أن هذا الحفل وهذا الحضور القوى دليل على قوة المجتمع المدنى الذى يتضافر مع الدولة للوصول إلى "مستقبل بلا أورام".

وفى التقرير، دعا وزير التربية والتعليم أحمد زكى بدر كل المصريين إلى المشاركة فى بناء مصر ورسم البسمة على وجوه البسطاء، فيما أشار الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات سما ورئيس قناة المحور، إلى أن حضور 50 ألف شخص له معنى "كبير جدا" يعكس تماسك المجتمع المصرى رغم الصعوبات والمشكلات التى تهدده.

- المخرج خالد الحجر يشير، خلال مداخلة هاتفية، إلى أنه استطاع بفيلمه "الشوق" بطولة الفنانة سوسن بدر وروبى وشقيقتها ميريهان أن يحصل للمرة الأولى على جائزة مهرجان القاهرة السينمائى الدولى.

وحول ما تردد عن أن الفيلم "يشوه سمعة مصر" بإثارته لمشكلات المجتمع المصرى، قال الحجر إن ما "يشوه سمعة مصر هو الأفلام التجارية الخالية من المضمون التى تنتج للعرض فى المواسم والأعياد فحسب"، مشددا على أن مصر تستحق أن تتواجد فى المهرجانات الدولية مثل فلسطين ولبنان الذين أصبحا من الدول الرئيسية التى تشارك بأفلام ذو معنى حقيقى فى مهرجان كان.

وقال الحجر "إن سيناريو الشوق مؤلم جدا"، لافتا إلى أن الفيلم حاز على تأييد وإعجاب لجنة الحكام بالإجماع، حتى أن أحد أعضاء اللجنة أكد له أن الفيلم يستحق أن يشارك بمهرجان كان.

- المدير الفنى للمنتخب الوطنى حسن شحاتة يفجر مفاجأة باستبعاده شيكابالا وعبد الله السعيد من التشكيل فى مباراة المنتخب الودية أمام نظيره القطرى، الأمر الذى رد عليه مدرب حراس المرمى فى المنخب الوطنى أحمد سليمان، خلال مداخلة هاتفية، قائلا إن اختيار تشكيل المنتخب يتوقف على عدة عوامل فى مقدمتها مشاركة اللاعب فى آخر معسكر للمنتخب وحالة اللاعب البدنية وارتباطه بأجندة دولية، مشيرا إلى أن شحاتة اختار 21 لاعبا من المعسكر الأخير الذى لعب به أمام استراليا لضمان تجانس اللاعبين وتآلفهم.

وفيما يخص لاعب المقاصة أيمن حفنى، قال سليمان إنه أجرى اتصالا بالقيادة العسكرية والمشير حسين طنطاوى لمعرفة موقفهم من مشاركة حفنى مع المنتخب أمام قطر.

الفقرة الرئيسية: مستشار وزير النقل يعتبر إضراب سائقى النقل "خروج عن الشرعية"
الضيوف: سائق المقطورة محمد فياض
رئيس جمعية نقل البضائع بالغربية مصطفى النويهى
الكاتب الصحفى عاطف زيدان
"المقطورات" أزمة جديدة قد تحمل المواطن المصرى البسيط أعباء جديدة نتيجة لتمسك أطراف الأزمة بمواقفهم، فسائقى المقطورات متمسكون بإضرابهم احتجاجا على رفع قيمة ضريبة الأرباح التجارية والصناعية على السيارات إلى 20 ألف جنيه، بدلا من 6 آلاف جنيه، ومحاسبتهم بأثر رجعى لمدة خمس سنوات، ووزارة النقل تشدد على ضرورة تطبيق القرارات دون المطالبة بتنازلات أو مهلة إضافية.

من جانبه، اعتبر مستشار وزير النقل كمال المنجى، خلال مداخلة هاتفية، أن إضراب سائقى النقل "خروج عن الشرعية". ورأى أنه كان من الأولى بهم أن يتفاوضوا مع الوزارة عن طريق الجمعيات التى تنظم عملهم.

ورأى سائق المقطورة محمد فياض أن غرامة الحمولة الزائدة لا تردع السائقين المخالفين، قائلا "أنا مثلا أريد أن التزم بالرخصة القانونية التى تحدد الحمولة بـ 30 طن.. لكن إذا رغبت أن أضع حمولة زائدة.. فلن يردعنى قانون ولا غرامة تخيفنى أو تعضلنى".

فيما أشار رئيس جمعية نقل البضائع بالغربية مصطفى النويهى أن وزارة المالية ضاعفت الضريبة 200%، لأنها تحاسب السائقين على عمل 300 يوم فى السنة غاضة الطرف عن الرحلات التى قد تقطع يومين أو أكثر أو النظر إلى عطلاتهم وأنهم "على باب الله".
وأكد النويهى أن الحكومة لم تعلن عن صندوق التمويل ذلك، الأمر الذى رد عليه المنجى بالإشارة إلى أن وزارتى النقل والمالية أعلنوا فى الجرائد الرسمية عن ذلك الصندوق، مخصصين خط ساخن للرد على استفسارات السائقين.

وحمل الكاتب الصحفى عاطف زيدان سائقى النقل مسئولية 95% من حوداث الطرق، لافتا إلى أن آخر مهلة هى يناير 2011 طبقا لقرار الرئيس مبارك لتحويل المقطورة إلى تريلا، موضحا أن هناك لجنة برئاسة وزير المالية يوسف بطرس غالى وعضوية وزيرى الزراعة أمين أباظة والنقل علاء فهمى قامت بتخصيص صندوق برأسمال مليار جنيه لتمويل تحويل المقطورات إلى تريلات.

وفى تقرير للبرنامج، طالب بعض سائقى النقل بإلغاء الضريبة المفروضة عليهم أو تعديلها، وإنشاء مدارس لتدريب السائقين، مؤكدين براءة المقطورات من حوادث الطرق التى رأى بعضا منهم أنها غير آمنة وغير ممهدة.

الحياة اليوم .. قرار جمهورى بتعيين 10 أعضاء فى مجلس الشعب.. واستمرار الطقس البارد فى معظم أنحاء الجمهورية.. وإصابة 66 شخصا بسبب التدافع لمصافحة عمرو دياب
شاهدته أميرة يحيى
أهم الأخبار
- قرار جمهورى بتعيين 10 أعضاء فى مجلس الشعب منهم 7 أقباط، وقالت د. أمنية شفيق، فى مداخلة هاتفية، إنها لم تكن تتوقع خبر اختيارها وخصوصا بعد انسحابها من الانتخابات، بعدما رشح الحزب الوطنى زميلة أخرى لها لتنافسها على المقعد، وعن رأيها فى انسحاب مرشح من أجل مرشح آخر رأت أن هذه فكرة سياسية ركيكة، مضيفة أن من أهم اهتماماتها القضايا الخاصة بالمرأة.

- نواب سابقون يرفضون نتائج الانتخابات البرلمانية، وقال حمدين صباحى أحد النواب السابقين، إن هذا المجلس باطل، فيما رأى علاء عبد المنعم النائب السابق أن هذا المجلس لا يعبر عن إرادة الشعب، رافضا احتكار الحزب الوطنى للبرلمان.

فيما أعرب النائب جمال أسعد، فى مداخلة هاتفية، عن سعادته بالخبر وشكره الرئيس مبارك على ثقتة، مضيفا بأن اختياره من جانب الرئيس جاء لكونه كاتب مصرى بصرف النظر عن أنه قبطى، وأنه سيكون معارض من أجل الشعب وليس من أجل المعارضة.

-استمرار الطقس البارد فى معظم أنحاء الجمهورية، وقال وحيد سعودى مدير مركز التحاليل الجوية بهيئة الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر فى الانخفاض، ليكون الطقس شديد البرودة، مع احتمال سقوط أمطار وسرعة الرياح مستمرة ولكن بشكل أقل نسبيا، موضحا أنه سيحدث اضطراب فى الملاحة ولذلك يجب تجنب عمليات الصيد.
-الفريق البحثى الأمريكى يسلم تقريره لمحافظ جنوب سيناء ويؤكد احتمال حدوث هجمات أخرى لأسماك القرش.

-إصابة 66 شخصا بسبب التدافع لمصافحة عمرو دياب، فى حفلة بجامعة المستقبل التى خصصت إيرادات الحفل إلى مرضى السرطان.
-زيادة الرسوم الجامعية تفجر غضب الإنجليز لرفع الرسوم الدراسية 300%.
-دراسة طبية تحذر من خطر التدخين على صحة الأطفال، إذ يزداد تعرضهم للإصابة بالأمراض العقلية.
الفقرة الأولى: فيلم الشوق يعيد مصر إلى منصة التتويج السينمائى
الضيوف: الفنانة سوسن بدر
المؤلف سيد رجب
أعربت الفنانة سوسن بدر عن سعادتها بكل من الفيلم والجائزة، مضيفة أن اختيارها للدور يرجع إلى ثقة المخرج خالد الحجر وهى دائما تحاول الاجتهاد فى الدور الذى تقدمه.
وأوضحت أن أهم ما يعنيها فى الدور الذى تقدمه هو متطلباته، وإنها تقوم بتمثيل الشخصيات المختلفة، ودائما ما تبحث عن الأدوار الجديدة.

فيما قال المخرج خالد الحجر، فى مداخلة هاتفية، أنه لايقلق من شباك التذاكر أو نجاح الفيلم من عدمه فى المهرجان، مضيفا بأن الفيلم مختلف وسوف ينال إعجاب الجمهور.
بينما قال المؤلف سيد رجب، إن الذين يقولون إن الفيلم يسىء إلى سمعة مصر، ينسى أن دور السينما هو نقل الواقع لمحاولة تطوير مصر، كما أن أول طريق لعلاج المشكلات هو الاعتراف بها.

وتتحدث سوسن بدر عن المشاهد التى قامت بها فى دور الشحاتة، قائلة إن هذه المشاهد نقلت الواقع، متمنية أن تلقى إعجاب الجمهور.
الفقرة الثانية: إعلان قائمة المنتخب استعدادا لمباراة قطر
الضيف: الكابتن حمادة صدقى
قال الكابتن حمادة صدقى أداء المنتخب فى مباراة استراليا كان رائعا، لذلك قرر كابتن حسن شحاتة اللعب بنفس مجموعة مباراة استراليا، مضيفا "سنقوم بإضافة اللاعبين الذين تميزوا فى الدورى".

وأوضح صدقى أن الفترة القادمة ستشهد مجموعة من المباريات منهم 4 مباريات فى دورة حوض النيل، كما يوجد مبارة يوم التاسع من فبراير مع أمريكا وستكون المبارة الأخيرة استعدادا لجنوب افريقيا.

وردا على عدم وجود شيكابالا قال "لا توجد مشاكل بخصوص شيكابالا وكنا فى حاجة إليه فى مباراة استراليا ولكنه كان مصاب، أما بالنسبة لعصام الحضرى فهو لاعب متميز وأعطى الكثير للمنتخب ولكنه موقوف لمدة 4 شهور وعليه غرامة مالية وهو حتى الآن غير مستقر فى نادى".

اخر واهم واحدث الحوادث فى اليوم السابع فى مصر 12/12/2010

إصابة 13 فى تصادم بسبب الأتربة فى شمال سيناء

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 16:39

أصيب 13 عاملا فى محافظة شمال سيناء جراء تصادم ناقلة مينى باص وسيارة أجرة نصف نقل وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العام، تحرر المحضر اللازم وتلت النيابة التحقيق.

الطقس

سوء الطقس يتسبب فى انقطاع الكهرباء والإنترنت بالمنوفية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 16:39

سادت اليوم، الأحد، موجة من الطقس السيئ لليوم الثانى على التوالى أجواء قرى ومدن محافظة المنوفية، وزادت سرعة الرياح المثيرة للرمال والأتربة على جميع المناطق بشكل أكثر تأثيرا عن أمس.

صورة

إخلاء سبيل اثنين من متهمى تنظيم جهاد المنصورة

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 16:30

قررت محكمة شمال جنايات القاهرة، اليوم، الأحد إخلاء سبيل اثنين من المتهمين فى القضية رقم 38 لسنة 2010 حصر تحقيق أمن دولة عليا المعروفة إعلاميا بقضية تنظيم جهاد المنصورة.

النائب

حبس نجار متهم بالشروع فى قتل عجوز وسرقتها بالإسماعيلية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 16:26

قررت نيابة قسم ثالث الإسماعيلية حبس نجار مسلح 4 أيام بتهمة الشروع فى قتل قريبة والدته العجوز وسرقة أموالها.

أحمد

مصرع وإصابة 9 فى حادثى تصادم بأسيوط

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 16:09

بسبب سوء الأحوال الجوية، لقى شخص مصرعه وأصيب 8 آخرون فى حادثى تصادم بأسيوط.. تم نقل الجثة والمصابين إلى المستشفى وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

الدكتور

إحالة مسئولين بالفيوم للنيابة الإدارية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 16:05

قرر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم إحالة مدير عام الإدارة الهندسية بمدينة الفيوم ومدير التنظيم إلى النيابة الإدارية، كما قرر إيقافهما عن العمل لحين انتهاء التحقيق.

انهيارات

الرياح الشديدة تتسبب فى انهيار شرفة وسور بالإسكندرية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 16:01

تسببت الأحوال الجوية السيئة التى تتعرض لها مدينة الإسكندرية فى إتلاف 5 سيارات بعد سقوط أجزاء من شرفة عليها بسيدى بشر، كما انهار سور سطح منزل بمنطقة الجمرك.

النائب

إخلاء سبيل 7 فلسطينيين متهمين بتحويل الأموال بطرق غير شرعية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:59

أمر أحمد دعبس رئيس نيابة أول مدينة نصر، بإخلاء سبيل 7 متهمين فلسطينيين الجنسية، تم القبض عليهم بتهمة تحويل الأموال بطرق غير شرعية.

المتهم

طالب يمزق جسد زميله بمطواة للخلاف على لعب الكرة بالمنوفية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:58

انهال طالب بالتعليم المهنى طعناً بمطواة على زميله حتى مزق جسده عقب مشاجرة نشبت بينهما للخلاف على لعب الكرة فى الشارع، حيث سقط المجنى عليه غارقاً فى دمائه وسط ذهول المارة، تم نقل المصاب إلى مستشفى منوف العام، وتحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

المتهم

تأجيل محاكمة ريان الفيوم إلى أول يناير

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:55

أجلت محكمة جنايات بنى سويف (الدائرة الاقتصادية)، اليوم، محاكمة رجل الأعمال ناصر أبو بكر الشهير بـ"ريان الفيوم" إلى جلسة السبت أول يناير القادم.

حادث

ضبط 90 كيلو بانجو داخل سيارة بالمنوفية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:45

لعبت الصدفة دورا كبيرا فى الإيقاع بتاجر مخدرات أمام قرية الروضة التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية، بعد تصادم سيارة وجرار زراعى على طريق مصر- إسكندرية نتج عنه إصابة قائد السيارة ومرافقه وتمكنت مباحث المنوفية من ضبط 90 كيلو بانجو

اللواء

ضبط صاحبى محلات عطارة يروجون دهانات جنسية بالقاهرة

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:43

شنت الإدارة العامة لمباحث القاهرة، برئاسة اللواء فاروق لاشين مدير مباحث العاصمة، حملة على عدد من قطاعات العاصمة، استهدفت ضبط أصحاب محلات العطارة الذين يروجون للأعشاب الطبية لإيهام المواطنين بأنها الطب البديل لعلاج الأمراض والاستيلاء علا أموالهم، ألقى القبض على متهمين وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههما، وإحالتهما للنيابة لتولى التحقيق.

اللواء

مصرع أم وأطفالها الأربعة إثر حريق منزلهم بالمنوفية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:43

لقيت ربة منزل وأطفالها الأربعة مصرعهم جراء حريق نشب بشقتهم بقرية "الخطاطبة" مركز السادات - محافظة المنوفية. التفاصيل..

صورة

اتهام عاطل ببيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية فى الجيزة

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:33

تمكن رجال مباحث المصنفات الفنية بالجيزة من ضبط عاطل بحوزته عدد كبير من أجهزة الريسيفر الخاصة بفك القنوات الفضائية المشفرة، وبمواجهته اعترف بحيازتها لبيعها للمواطنين، لتحقيق أرباح طائلة، فتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

محسن

اختطاف طالبة مجرية وهتك عرضها بالهرم

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:31

تعرضت طالبة مجرية الجنسية لهتك عرضها على يد مجهول استغل سيرها بمفردها فى منطقة الهرم لاستفسارها عن أحد الشوارع، حيث عرض عليها توصيلها وهتك عرضها وفر هارباً، التفاصيل..

المجزر

جزار يطعن سيدة بالمجزر الآلى بسبب خلافات مالية بينهما

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:28

دفعت الخلافات المالية بين جزار بالمجزر الآلى وسيدة تعمل فى مجال الجزارة، للتعدى عليها باستخدام سلاح أبيض "سكين" مسددا إليها عدد من الطعنات النافذة، فتم نقلها إلى المستشفى، وتم ضبط الجزار المتهم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.

أخبار

دعوى قضائية لبطلان عقد بيع 500 ألف متر لمؤسسة أخبار اليوم

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:27

أقام كل من المركز المصرى للنزاهة والشفافية ومدير تحرير ورئيس قسم الدراسات الصحفية ومدير إعلانات بمؤسسة أخبار اليوم، دعوى قضائية أمام محكم القضاء الإدارى بمجلس الدولة ضد كل من رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف

المحكمة

الحيثيات.. المحكمة استخدمت الرأفة مع طالب حادث الدائرى لصغر سنه

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:26

أودعت محكمة جنح الوراق اليوم، الأحد، برئاسة المستشار محمد المنسى، حيثيات الحكم بحبس طالب الجامعة الأمريكية 4 سنوات مع الشغل لاتهامه بالقتل الخطأ والإصابة الخطأ لـ17 شخصاً أعلى الكوبرى الدائرى بالوراق.

محسن

مكافأة ضابط شرطة أنقذ مضيفة من الموت بالعمرانية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:14

تمكن نقيب شرطة من إنقاذ مضيفة بشركة مصر للطيران من الموت عندما حاول سائق توك توك خطف حقيبتها أثناء سيرها بالشارع إلا أنها تمسكت بها لاحتوائها على أوراق هامة ما دفع السائق لسحلها وسحبها عدة أمتار على الأرض أصيبت على إثرها بعدة إصابات خطيرة

التأجيل

تأجيل محاكمة مالكة عقار لوران بالإسكندرية إلى 9 يناير

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:12

أجلت محكمة جنايات الإسكندرية اليوم، الأحد، برئاسة القاضى أحمد زكى مريكب، نظر قضية هانم العريان مالكة عقار لوران المنهار منذ 5 سنوات، الذى تسبب فى وفاة 36 شخصاً إلى جلسة 9 يناير القادم

فاروق

بائع كبدة يمزق عاطلاً استولى على هاتف زميله بالمرج

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:11

أنهى بائع كبدة بمنطقة المرج حياة عاطل بعدما استولى على هاتف محمول من زميله "بائع آخر"، وأثناء قيام زميله بمطالبته برد الهاتف نشبت مشاجرة بينهم تعدى خلالها البائع على العاطل محدثًا إصابته التى تسببت فى وفاته، تحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

العامل

مصرع عامل صعقاً بالكهرباء فى كفر الشيخ

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 15:06

لقى وائل محمد عبد السلام مصرعه داخل البنزينة التى يعمل بها فى مدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ عندما جذبه عمود الإنارة نتيجة غمر العمود بالمياه، تم نقل المتوفى إلى مستشفى بيلا المركزى، وتحرر المحضر 223 مركز بيلا لسنة 2010 وجارى العرض على النيابة العامة.

المستشار

النائب العام يأمر بفحص حالة المرضى والطلاب بين متهمى العمرانية

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 14:56

أمر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، بفحص حالات بعض من المتهمين المحبوسين احتياطياً على ذمة قضية أحداث الشغب التى شهدتها منطقة العمرانية، التفاصيل..

صورة

25 ديسمبر..الحكم فى معارضة "عجلان" على حبسه 3 سنوات

الأحد، 12 ديسمبر 2010 - 14:49

حجزت محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة اليوم برئاسة المستشار أحمد أمين جلسة 25 ديسمبر الجارى للحكم فى المعارضة الاستئنافية المقدمة من ياسين عجلان، رجل الأعمال وعضو مجلس الشعب السابق، على حكم حبسه ثلاث سنوات، بتهمة خيانة الأمانة، واستيلائه على 35 مليون جنيه، من أحد رجال الأعمال.

احدث واخر اخبار عن سليم العوا : المسيحين 6 % و البابا شنودة لايستطيع الإفصاح عن العدد الحقيقي

أكد المفكر الإسلامى الدكتور سليم العوا، أنه بالرغم من الفتح الإسلامى لمصر إلا أن الانتشار الواسع للإسلام بها لم يبدأ إلا بعد القرن الأول الهجرى، مشيراً إلى أن المؤرخ الكبير الدكتور جمال حمدان، أكد أن تحول المسيحيين واليهود فى مصر إلى الإسلام استغرق نحو قرنين، وأنه فى القرن الثالث بلغ إجمالى المسلمين فى مصر 80%، وذلك يعنى أنه لم يتم إجبارهم على اعتناق الإسلام.

وأضاف العوا فى محاضرته التاسعة أمس، بعنوان الفتح الإسلامى لمصر بجمعية مصر للثقافة والحوار، التى يرأس مجلس إدارتها، أن أبو سيف يوسف، وهو مؤرخ قبطى معاصر، قال: "إن بين سكان مصر المسلمين 88% أصلهم أقباط من أهل البلاد دخلوا الإسلام"، ويقول أن أكثر المسيحيين اعتنقوا الإسلام عن اقتناع تام قائلا: إن هناك قطاعاً من القبط تحول إلى الإسلام بدافع المساواة الاجتماعية مع المسلمين الذين فتحوا البلاد، وهناك نسبة منهم دخلت الإسلام بسبب النظم المالية التى طبقت على المصريين عقب الفتح الإسلامى، ومنها الخراج على الأراضى الزراعية، والجزية على الرؤوس.

وأوضح المفكر الإسلامى، أن الأقباط المعاصرين تبلغ نسبتهم من حجم السكان الأصلى ما بين 4.5% أو 5.5% أو 6 %، ولا تزيد عن هذا، وهناك أقباط يقولون أن هذه النسبة خطأ، وأن أمريكا لديها إحصائيات غير ذلك، مضيفاً: "لدينا هيئة للإحصاء والمياه تكدب الغطاس"، قائلا: "انشروا الإحصاءات اللى عندكم والدولة تنشر الإحصاءات اللى عندها، ونأتى بجهة ثالثة تحكم بين الإحصائيين، وترى أيهما أقوى دليلاً وأرجوا من البابا شنودة أن يطالب الدولة بالكشف عن الإحصائية الحقيقة، فلماذا يسكت على هذا الموضوع ما دام يقول إن الأقباط عددهم 15 مليوناً، فعليه أن يطالب الدولة بنشر الإحصاء لكى تنكشف الحقيقة لكنه لا يستطيع طلب ذلك، ولا أى قبطى يستطيع طلب ذلك، وأنا أطالب الدولة بأن تكشف الإحصاء لكى يتبين الحق من الهوى" .

وأضاف الدكتور سليم العوا، أن الدكتور محمد عمارة فى أحد كتبه رد على الدعوات الطائفية بالقول إن هناك فريقاً يؤيد الدعوات الطائفية العنصرية، وآخر معاد لها، وبدأت الدعوات الطائفية عام 1947 عندما قال سرجيوس والمعروف بخطيب الثورة: "إن أرض الإسلام هى أرض الحجاز فقط"، مضيفا، أنه فى عام 1910 عقد مؤتمر قبطى فى أسيوط، وله مطالب لا يزال بعضها يطالب به حتى الآن، وهى مطالب طائفية بحتة وليست مطالب وطنية، ولذلك رد عليهم المسلمون برئاسة محمد ضياء باشا بمؤتمر مصرى، وكانت مطالبه وطنية تشمل الأقباط والمسلمين.

وأوضح العوا أن الدكتور عمارة يرد على تلك الدعوات بطريقتين، يذكر أصحاب الدعوات الطائفية ويذكر المخالفين لها، ومن أصحاب الدعوات الطائفية البابا شنودة، والقمص سرجيوس، وسمير نجيب، وكمال فكرى إسحاق، والأنبا مرقص المتحدث الإعلامى السابق بالكنيسة، وعدد من رجال الكنيسة الحالية، مشيراً إلى أن مشروع الأمة القبطية الذى أعد عام 1952، كان من المنتمين إليه البابا شنودة نفسه، وإعلان المشروع السياسى للكنيسة عام 1977 بعد تولى الأنبا شنودة بحوالى 6 سنوات، أن الفريق الذى يقف مع وحدة الوطن مكون من مكرم عبيد، والأنبا موسى، والأنبا يوحنا، والدكتور رءوف نظمى، وصادق عزيز، والأسقف متى المسكين المتوفى مؤخراً.

وأضاف "العوا"، أن "عمارة" يقول إن هؤلاء فرقتين، فرقة تعمل لمشروع طائفى يستهدف قسمة الأمة وذلك لتحقيق مكاسب سياسية قصيرة النظر، وفرقة تعمل لأجل وحدة الأمة المصرية لتحقيق مكاسب عامة للجميع على المدى الطويل والمستمر لا تتغير بتغير القيادات ولا الأشخاص، وأضاف العوا، أنه وكثير من المصريين مع الفرقة العاملة لوحدة الوطن لا للفرقة العاملة لفرقة الوطن وتقسيمه الطائفى.

وانتقد العوا موقف الكنيسة من إقامة بعض أقباط المهجر حكومة منفى فى ألمانيا، وهو التصرف الذى لم تعلن عن إدانتها له حتى اليوم. وأشار العوا إلى، أن اضطهاد الرومان كان للمسيحيين الأرثوذكس والآريوسين والوثنيين، ولهذا فإنهم جميعاً لم يحملوا أى ضغائن للإسلام، بل وجدوا فيه المخلص من اضطهاد الرومان لهم، فيقول ساويرس ابن المقفع مؤلف تاريخ بطاركة كنيسة الإسكندرية القبطية، كان المصريون كلهم يشعرون أن انتصار المسلمين هو غضب من الله على الرومان، وأن الله كان يهزم جيوش الرومان ضد المسلمين، من أجل أمانتهم الفاسدة أى عقيدتهم الفاسدة، مضيفا أن المؤرخة الدكتورة السيدة إسماعيل الكاشف، تقول: "لم يقابل المصريون المسلمين عندما جاءوا إلى مصر بما يقابل به العدو من دفاع ومحاربة"، وقال الدكتور سليم العوا، كان فقهاء المسلمين يفتون ببناء الكنائس وإصلاح ما تهدم منها، وجعلوا أساس فتواهم أن ذلك من جملة عمارة البلاد.

وأضاف سليم العوا، لما دخل الإسلام مصر، ظل الأقباط حتى يومنا هذا يحتفلون بأعيادهم الدينية التى تصل إلى 16 عيداً، وقال المقريزى كان الفانوس أكثر شيئا يباع فى عيد الميلاد، ويقول أحد المؤرخين لست أدرى متى تحول الفانوس من عادة مسيحية إلى عادة رمضانية إسلامية، وقال الدكتور سليم العوا، إن ذلك المثال هو أبلغ رد على الذين يظنون أن الأمة المصرية أمم، وأن الشعب المصرى شعوب، وأن هذه المجموعة من الناس طوائف، فهم واهمون فنحن نتبادل العادات والتقاليد ونستعير منهم ويستعيرون منا، ونفعل مثل ما كانوا يفعلون فى بعض الأشياء، ويفعلون هم أيضا كذلك، فنحن أمة واحدة، والذين يحاولون أن يفرقوها إلى طائفية أو عنصرية أو عصبية متوهمون أنهم سينجحون فى هذا وهم لن ينجحوا.

وظائف خالية جريدة الخليج الإماراتية 12/12/2010








أخر أخبار الإمارات 12/12/2010

الإتحاد الإماراتية رياضة

درجات الحرارة و الطقس اليوم في الإمارات 12/12/2010

توقع المركز الوطني للارصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحيانا على بعض المناطق ثم تتناقص كميات السحب تدريجيا عصرا ويطرأ إرتفاع طفيف آخر في درجات الحرارة مع بقاء الطقس معتدل الحرارة نهارا ولطيفا ليلا وباردا على بعض المناطق الداخلية والجبلية في الصباح الباكر وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

الرياح شمالية غربية - شمالية شرقية بسرعة 07 - 16 عقدة بوجه عام وتكون خفيفة ومتغيرة على بعض المناطق الداخلية في آخر الليل والصباح الباكر.

البحر خفيف الى متوسط الموج ويبلغ ارتفاع الموج من قدم الى قدمين قرب الساحل ومن قدمين الى ثلاثة واربعة اقدام بالعمق.

يحدث أعلى مستوي للمد عند الساعة الرابعة و13 دقيقة مساء بعد الظهر فيما يحدث ادنى مستوى للجزر عند الساعة العاشرة و42 دقيقة صباحا والساعة الحادية عشر و19 دقيقة مساء.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة ونسب الرطوبة المئوية المتوقعة على مدن الدولة غدا.

درجات الحرارة نسب الرطوبة.

المدينة العظمى الصغرى العليا الدنيا .

أبوظبي 29 16 75 30.

دبي 28 17 70 35 .

الشارقة 29 14 75 30 .

عجمان 30 15 80 25 .

أم القيوين 30 14 80 35 .

رأس الخيمة 30 14 75 35.

الفجيرة 28 19 60 30 .

العين 28 14 65 15.

ليوا 30 13 80 15 .

الرويس 29 15 85 25 .

السلع 28 16 85 30 .

دلما 28 18 75 40.

طنب الكبرى 27 18 85 40 .

طنب الصغرى 27 18 85 40 .

أبوموسى 27 18 80 35.

احدث واهم اخبار الزمالك والاهلى 12/12/2010

اهتمت الصحف الصادرة صباح اليوم، الأحد بالعديد من الأخبار، أبرزها استعدادات المنتخب الوطنى لمباراة قطر الودية،أما ثانى الاهتمامات، إعلان حسن شحاتة قائمة اللاعبين المتوجهة لقطر، أما ثالث الاهتمامات ردود أفعال تعادل الأهلىمع الاتحاد السكندرى، أما رابع الاهتمامات موقف الزمالك من احتراف عصام الحضرى للمريخ السودانى.


زيزو: الأداء الجماعى تأثر بمستوى النجوم.. والحديث عن حسم الدورى ما زال مبكرا.
الزمالك يرفض إعارة الحضرى مقابل نصف مليون دولار وينتظر عرضا جديدا من المريخ السودانى.
قائمة المنتخب الوطنى لمباراة قطر دون تغييرات.


21 لاعبا فى قائمة المنتخب استعدادا للقاء قطر الودى الخميس القادم.
ارتياح فى الزمالك بعد الفوز على بنى عبيد.. والفريق راحة يومين.
المنتخب الأوليمبى يتطلع للحفاظ على صورته الجميلة فى أذهان الجماهير أمام جنوب أفريقيا.


الحضرى.. أحرج الزمالك.
أوتوبونج يثير الغضب فى الأهلى.
عامر سعيد بنقطة الأهلى وعودة الروح.


حسام يؤكد احترام بنى عبيد وراء فوز الزمالك بثلاثية.
ميتسو يستبعد المحمدى للإصابة ويختار 21 لاعبا لمنتخب قطر لمواجهة مصر.
أبو الحسن يجتمع مع رئيس مصلحة الضرائب لرفع الحجز عن أرصدة الإسماعيلى.


غضب فى الأهلى من استمرار تدهور مستوى الأداء والنتائج.
الزمالك يجدد عقدى هانى سعيد وحسن مصطفى خلال فترة توقف الدورى.
سموحة يرفض الاستغناء عن بلال للزمالك.


زيزو: الكلام عن ضياع الدورى "بدرى قوى".. وراضٍ عن التعادل مع الاتحاد.
شحاتة يمنح اللاعبين الجدد فرصة أخرى أمام قطر للحكم عليهم قبل عودة الأساسيين.
حسام حسن سعيد بروح وحماس لاعبى الزمالك ومساندة الجماهير.


اجتماع طارئ للجنة الكرة بالأهلى لمناقشة أحوال الفريق الأول.
صدام جديد بين زاهر والأندية بسبب قائمة الـ30.
المنتخب الأوليمبى يواصل معسكره المغلق بالقاهرة استعدادا لجنوب أفريقيا.
أزمة فى لجنة الحكام لاعتذار هاورد ويب عن إدارة مباراة القمة واعتزال روزيتى.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة