gold prices and currency

Friday, November 26, 2010

احدث واخر اخبار فى تحميل كتاب "مذكرات بوش" لجورج بوش 27/11/2010

تمكن كتاب الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الأبن المثير للجدل والصادر مؤخراً من تحقيق مبيعات تجاوزت المليون نسخة وذلك حسبما ذكرت دار نشر كراون التي نشرت مذكرات بوش بعنوان "نقاط القرار".

وقد أعلنت دار النشر أيضاً أنها باعت ما يزيد على 135 ألف نسخة الكترونية من الكتاب في حين توجد حاليا نحو 2.1 مليون نسخة مطبوعة من الكتاب.

يتطرق بوش في كتابه للعديد من النقاط منها العلاقات السعودية الأمريكية، وقراره بغزو العراق ثم صدمته عقب اكتشافه عدم وجود أسلحة نووية هناك، وهجمات الحادي عشر من سبتمبر، والأزمة المالية وتوقفه عن تناول الخمر، وعلاقاته بعدد من الرؤساء وزعماء العالم وغيرها.

وياتي عنوان الكتاب "نقاط اتخاذ القرار" في إشارة إلى القرارات المهمة التي اتخذها بوش بعد هجوم 11 سبتمبر، مثل إعلان الحرب العالمية ضد الإرهاب، وغزو أفغانستان، وغزو العراق.

ومن خلال كتابه كشف بوش أنه أعطى الأمر للسلاح الجوى الأمريكي بإسقاط الطائرات المدنية المشبوهة يوم 11 سبتمبر، بعد هجوم الطائرات الثلاث المخطوفة على نيويورك وواشنطن، مشيراً إلى اعتقاده بأن الطائرة الرابعة التي سقطت في ولاية بنسلفانيا سقطت بسبب صاروخ من طائرات السلاح الجوي الأمريكي، وفي وقت لاحق، تأكد أنها سقطت بعد أن هجم المسافرون على الخاطفين الذين ارتبكوا وفقدوا السيطرة على الطائرة.

كذلك دافع بوش في كتابه عن غزو العراق بقيادة الولايات المتحدة وعن معلومات خاطئة أفادت بأن الحكومة العراقية السابقة كانت تمتلك أسلحة دمار شامل وعن تعامل ادارته مع الازمة المالية.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة