gold prices and currency

Thursday, November 25, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 26/11/2010

حدثان مهمان سيطرا على الصحف المستقلة والصحف القومية، أولهما انتخابات مجلس الشعب بعد غد، الأحد، حيث رصدت الصحف المستقلة ارتفاع أحداث العنف، والهجوم المتبادل بـ"الأسلحة الانتخابية الثقيلة"، على حد وصف المصرى اليوم، بين مرشحى الإخوان والحزب الوطنى.

فى حين أكدت الصحف القومية أن المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، فتح تحقيقاً مع أعضاء الإخوان المسلمين المرشحين فى الانتخابات البالغ عددهم 236 مرشحاً بسبب البلاغ الذى قدمه الحزب الوطنى واتهمهم فيه أنهم ترشحوا فى الانتخابات كمستقلين، ويمارسون نشاطاً حزبياً غير معلن بالمخالفة للقانون، أما الحدث الثانى فهو قرار النائب العام بحبس 157 متهما فى أحداث العمرانية.

وفى اليوم السابع الديجتال تقرأ رفض مجمع البحوث الإسلامية فى جلسته الشهرية أمس، التقرير الصادر من وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الحريات فى مصر، معتبرا ذلك التقرير تدخلاً غير مقبول ومرفوضا فى الشأن المصرى، وقرر إرجاء إصدار بيان للرد على التقرير حتى يوم 6 ديسمبر المقبل لعقد جلسة طارئة للمجمع للرد على التقرير بعد دراسته بدقة.

وإلى قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة اليوم، مع عرض لأبرز ما جاء فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ "ديجيتال" من "اليوم السابع"..



أكد الرئيس محمد حسنى مبارك فى لقائه أمس مع ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، ختاما لجولته الخليجية، أن أمن الخليج هو أمن مصر، وأن التوسع الإسرائيلى فى الاستيطان واستمرارها فى البناء على الأرض سيتسبب فى عدم وجود أرض لإقامة الدولة الفلسطينية، موضحا أن ذلك سيؤدى إلى انتشار الإرهاب فى كل أنحاء العالم ضد إسرائيل، وكل من يساندها.

ونقلت الجريدة تصريحات السيد صفوت الشريف، أمين الحزب الوطنى للتليفزيون، حيث قال إن الحزب يدفع من ماله الخاص ثمن حملته الإعلانية، وأن من يتحدث عن استغلاله للدولة واهم. مضيفا أن أحزاب المعارضة أخذت فرصاً أكبر من "الوطنى" فى الإعلام الحكومى، وأن الحزب يدفع من ماله الخاص ثمن حملته الإعلامية.

وأشارت الجريدة إلى أن الدليل الاسترشادى للتوعية بحقوق وواجبات المشاركين فى العملية الانتخابية الذى أصدره المجلس القومى لحقوق الإنسان ووزارة الداخلية أكد أن إدلاء أى ناخب بصوته مرتين يعرضه للحبس والغرامة.

قمة مصرية ـ بحرينية فى ختام جولة خليجية ناجحة للرئيس
النائب العام يبدأ التحقيق فى بلاغ "الوطنى" ضد مرشحى "المحظورة"
حبس 156 متهماً فى أحداث العمرانية 15 يوماً.. توجيه عدة اتهمات للمحبوسين بينها التخريب والشروع فى القتل
مبارك يهنئ خادم الحرمين الشريفين بنجاح العملية الجراحية التى أجريت له
إلغاء ترخيص شركة نيوسيتى للسياحة المتسببة فى حادث الزعفرانة
لجنة إسلامية ـ مسيحية للرد على التقرير الأميريك حول الأقليات
أنس الفقى: مواجهة حاسمة مع أصحاب الوصلات
فوز الإسماعيلى وخسارة المصرى أمام سموحة.. و4 انتصارات أخرى



فى زاويته "اجتهاد"، كتب الزميل طارق حسن افتتاحية "الأهرام المسائى" الصادرة أمس، وقال فيها إن بلاغ الحزب الوطنى الديمقراطى للنائب العام ضد جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، تأخر كثيراً، وكان يجب القيام به منذ زمن، فالمهمة الأولى لأى حزب "شرعى" الحفاظ على قواعد الدستور والقانون، وإن الحزب أعفى، بهذا الإجراء، بقية الأحزاب الأخرى من "الحرج" و"المسئولية".

وتحت عنوان "المطاحن توقف نزيف القمح"، كتب الزميل إسماعيل النويشى، عن اعتماد صوامع جديدة لاستيعاب الكميات الزائدة بعد اكتشاف إهدار 10% من القمح المحلى والمستورد، لافتاً إلى أن الدكتور على المصيلحى، وزير التضامن الاجتماعى، رفض الاستجابة لطلبات إنشاء المطاحن الجديدة، خوفاً من تسرب الدقيق المدعم وتهريبه فى الأسواق.

مباحثات مبارك وحمد تناولت التعاون الثنائى وأوضاع الجالية المصرية فى قطر
هلال يرد على رئيس وزراء أوكرانيا: القمر الصناعى لم ينته عمره الافتراضى
خبراء: تصريحات زيناوى تعبر عن مخاوف لا حقائق
سوزان مبارك توقع على مبادرة "الفاو" لنشر الوعى تجاه القضاء على الجوع
تفويج بقية الحجاج المصريين إلى المدينة المنورة خلال يومين
انخفاض الطلب على إعانات البطالة فى الولايات المتحدة



أشارت الجريدة إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قررت طرح 45 ألف طن سكر حر بدءاً من الشهر المقبل لبيعها بسعر 5 جنيهات، وذلك لمواجهة أزمة ارتفاع الأسعار. وأشار الدكتور أحمد الركايبى إلى أنه سيتم طرح 145 طناً يومياً بالمجمعات لبيعها بسعر 375 قرشاً.

وقالت الجريدة إن محكمة القضاء الإدارى رفضت إلزام اللجنة العليا للانتخابات بطلب أحد المرشحين بوضع كاميرات وعدادات على البوابات واللجان الانتخابية، وأكدت أنه لا جدوى من وضع كاميرات على لجان الاقتراع فى تحقيق الرقابة، كما لفتت إلى تنازل 3 مرشحين فى دائرة مدينة نصر للمهندس سامح فهمى، وزير البترول، من بينهم مسيحى أكد أنه تنازل ليثبت أنه لا توجد مشكلة طائفية، فى الوقت الذى أصدر فيه الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، قراراً بفصل عضوية سامح سعد مرشح الوفد بدائرة مدينة نصر بعد تنازله لوزير البترول.

الرئيس يعود لأرض الوطن بعد جولة خليجية ناجحة.. مبارك: أمن الخليج العربى مرتبط بأمن مصر القومى
نيابة استئناف القاهرة بدأت التحقيقات مع المحظورة.. أحزاب المعارضة تعلن تضامنها مع الحزب الوطنى وتأييدها لبلاغه
السكر متوافر فى المجمعات
دعوة الرئيس لحضور احتفالات الكويت بعيد الاستقلال
إجازة بالمدارس الأحد بسبب انتخابات مجلس الشعب
فوز الإسماعيلى وسموحة على الاتحاد والمصرى
مشاورات للأزهر والكنيسة للرد على تقرير الحريات الدينية الأمريكى



أكد الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، فى مؤتمر جماهيرى بمحافظة السويس أن هزيمة الفساد تبدأ باختيار نواب قادرين على حمل الأمانة والتصدى للرشوة والمحسوبية، مؤكدا أن حكومة الوفد الموازية تملك مفاتيح الإصلاح الشامل وتضع مصر فى مكانتها اللائقة.

واهتمت الجريدة بتقرير الائتلاف المصرى لدعم الديمقراطية حول مرحلة ما قبل التصويت، والذى أكد أنه رصد وجود مخالفات بالجملة من الإخوان المسلمين من بينها ترديدها عبارات للإمام حسن البنا، وإطلاق تصريح "الاستشهاد على الصناديق"، ولفت أيضا إلى مخالفة اللجنة العليا للانتخابات وتحيزها للحزب الوطنى.

النيابة تأمر بحبس 156 قبطياً فى أحداث العمرانية.. مصاب يعترف باقتحام مبنى محافظة الجيزة واحتجاز الموظفين داخله
وقفة احتجاجية قبطية للإفراج عن المتهمين فى أحداث العمرانية.. الكنيسة تطالب النائب العام بالتحقيق مع محافظ الجيزة بتهمة تهديد الوحدة الوطنية
الإدارية العليا تؤكد أحقية سفير نور فى خوض الانتخابات "فلاح" بالدقى
مذكرة احتجاجية من 100 قاض تنتقد قواعد اختيار المشرفين على الانتخابات
الدكتور البدوى يشارك جماهير السويس "حلم التغيير".. رئيس الوفد: هزيمة الفساد تبدأ باختيار نواب قادرين على حمل الأمانة والتصدى للرشوة والمحسوبية
محامٍ يتحول إلى "جرسون" لتغيير صفته!.. طارق سباق يقدم بلاغاً للنائب العام ضد مرشحى الوطنى بروض الفرج
قبل يومين من بدء المعركة.. "القضاء الإدارى" توقف الانتخابات فى دوائر الإسكندرية وكفر الشيخ وشبين القناطر و4 مراكز بالصعيد
زوجة القتيل مزقت جسد القاتل أثناء محاكمته أمام "مستأنف شبرا الخيمة"
بلاغ من الحزب الوطنى للنائب العام ضد جماعة الإخوان: اتهموها بممارسة نشاط سياسى بالمخالفة للدستور والقانون



عقد الدكتور أحمد فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، ومرشح الحزب الوطنى على مقعد الفئات بدائرة السيدة زينب، مؤتمراً انتخابياً بميدان السيدة زينب مساء أمس الأول، حضره ما يقرب من 5 آلاف مواطن، وذلك لمبايعة الدكتور فتحى سرور المبايعة الصغرى، كما أطلقوا عليها، تمهيداً للمبايعة الكبرى بعد غد، الأحد، رداً للجميل.

وفى تطور جديد، تقدم منتصر الزيات، محامى عادل معتوق زوج المطربة الراحلة سوزان تميم أمس، بمذكرة طعن لنقض الحكم الصادر فى قضية النيابة العامة رقم 10205 لسنة 2008 جنايات قصر النيل المقيدة برقم 914 لسنة 2008، ضد المتهمين محسن السكرى وهشام طلعت مصطفى.

فيما رفض مجمع البحوث الإسلامية، فى جلسته الشهرية أمس، التقرير الصادر من وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الحريات فى مصر، معتبرا ذلك التقرير تدخلاًً غير مقبول ومرفوضا فى الشأن المصرى، وقرر إرجاء إصدار بيان للرد على التقرير حتى يوم 6 ديسمبر المقبل لعقد جلسة طارئة للمجمع للرد على التقرير بعد دراسته بدقة.

"الإسكان" تسلم 1700 قطعة أرض فى "ابنى بيتك" الشهر المقبل
الحكومة توقف التصرف فى أراضى الدولة لحين حصرها وإنشاء "الجهاز القومى"
مصدر مسئول: تصريحات "زيناوى" تهدد بإلغاء اجتماع حوض النيل فى يناير
البابا يخرج عن صمته ويدين محافظ الجيزة والأمن فى "أحداث العمرانية".. و"حرب بلاغات" لتحديد "المسئولية".
"التنمية الاقتصادية": الانتهاء من توصيل مياه الشرب النقية إلى جميع القرى نهاية العام الحالى
ننشر خطة "الوطنى" قبل 48 ساعة من الجولة الأولى لانتخابات "الشعب"



اهتمت الجريدة فى الصفحة الأولى بأحداث الأربعاء العصيب، ونقلت تصريحات البابا شنودة التى قال فيها لـ"المحافظين ورجال الأمن": ربنا بيصبر لكن غضبه مخيف، وأشارت إلى أن واشنطن تطلب التحقيق فى الأحداث، وأن النائب العام قرر حبس 175 متهماً 15 يوماً.

وفى تغطيتها لانتخابات مجلس الشعب، أشارت إلى إصابة 8 مجندين و15 مواطناً فى اشتباكات بنى سويف، وذلك فى ظل تصاعد الاشتباكات فى العديد من المحافظات، كما تم إلقاء القبض على عدد من أنصار الإخوان، وشهدت الأحكام القضائية شطب اثنين من مرشحى الحزب الوطنى، وقدم مصطفى بكرى رئيس تحرير "الأسبوع" شكوى للجنة العليا للانتخابات ضد الدكتور سيد مشعل، وزير الإنتاج الحربى، بسبب قراره تنظيم مسيرة اليوم لعمال "الإنتاج الحربى"، بما يخالف قرارات اللجنة الانتخابية بوقف الدعاية الانتخابية بداية من السبت.

وانفردت الجريدة بنشر خطة "إخوان الإسكندرية" يوم الانتخابات، حيث وضعوا خريطة طريق للناخبين، وقرروا الاحتماء بالأهالى عند الاحتكاك الأمنى، وإرسال 500 رسالة SMS، وتوديع الصناديق بتجمهر وهتافات.. وفى القاهرة، رفع الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، ومرشح الحزب الوطنى عن مقعد الفئات بدائرة المعهد الفنى كلا من "المصحف والإنجيل"، أما رفعت السعيد فقال فى حوار مع الجريدة "استخدام الإخوان الأطفال فى الانتخابات أمر قذر.. وصرفوا 500 جنيه فى الانتخابات الماضية".

جيش الاحتلال يهدم مسجداً و10 منازل فلسطينية لتهويد منطقة الأغوار
"الفقى": الانتخابات ستشهد عنفاً غير مسبوق.. وجهات أجنبية حرضت على "أحداث العمرانية"
العرب يقضون ثلث عمرهم فى استخدام المحمول والإنترنت ومشاهدة التليفزيون
عشرات القضاة يبدأون حملة توقيعات ضد "اللجنة العليا" بسبب استبعادهم من الإشراف على الانتخابات.
"ويكيليكس" يستعد لنشر وثائق أمريكية تكشف فساد زعماء دول



فى تصريح له مغزى أكد الدكتور على الدين هلال، فى حوار مع الجريدة، أن غياب المرشح الذى يحظى بالإجماع وراء لجوء الحزب الوطنى لـ"الدوائر المفتوحة"، وأشار إلى أن التغيير الوزارى حق للرئيس، وأن الأقرب للمنطق حدوثه فى توقيت الانتخابات الرئاسية وليس البرلمانية.

وأكد المهندس حسب الله الكفراوى للجريدة أن الانتخابات المقبلة لن تفرز إلا برلمانا هشا، وقال، "ربنا يستر على البلد، وهناك فئة تفتقد الإخلاص تحاول الاستحواذ على كل شىء فى البلد، وأتمنى لمصر أن يحفظها الله من الفتن".

وشن الداعية وجدى غنيم هجوماً عنيفاً ضد الداعية عمرو خالد متهما إياه بخيانة الإخوان المسلمين وعقد صفقة مع الحزب الوطنى بإلقائه محاضرة فى جمعية التنمية بالإسكندرية التى يرأسها اللواء عبد السلام المحجوب مرشح الحزب الوطنى بالإسكندرية.

وقفة احتجاجية لأساتذة جامعة القاهرة للمطالبة باستعادة "البدل المخصوم"
الوطنى يعلن الحرب على الوفد والإخوان
السفير الكندى يزور القومى لحقوق الإنسان لاستطلاع موقف مصر من الرقابة الدولية
مؤتمرات الوفد الحاشدة تصيب "الوطنى" بالفزع
جويلى: "الوطنى" أهان تاريخى السياسى بوضعى على القائمة الاحتياطية



فى صدر الصفحة الأولى، تشير الجريدة إلى أن الحزب الوطنى قدم بلاغاً إلى النائب العام ضد مستقلى جماعة الإخوان، وأن المستشار محمد الدكرورى، رئيس لجنة القيم بالحزب الوطنى، قال إن الحزب لديه أدلة على انتمائهم لتنظيم بلا مظلة قانونية، فى الوقت الذى أكد فيه مصدر قضائى أن البلاغ لم تتم إحالته لأى جهة تحقيق.

وفى الوقت الذى نددت فيه الخارجية المصرية والإعلام الحكومى بما تقوم به "مجموعة العمل من أجل مصر" من أنشطة لدفع واشنطن والخارجية الأمريكية والكونجرس للضغط على الحكومة المصرية، التقى الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، والدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، ومسئولين آخرين أعضاء المجموعة.

وبحسب الزميل أحمد فتحى، يعود الدكتور محمد البرادعى المعارض السياسى وزعيم الجمعية الوطنية للتغيير للقاهرة 5 ديسمبر المقبل بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية، وأكدت مصادر للجريدة أنه سيعاود جولات "التغيير" بزيارة الصعيد.

وفى مشروع عملاق وقع إبراهيم المعلم، رئيس مجلس إدارة الشروق، وجون ماكنسون، رئيس مجلس إدارة دار بنجوين العملاقة، احتفالا بتوقيع اتفاقية لمشروع نشر كلاسيكيات "بنجوين" باللغة العربية فى طبعة للدار، مع نقل الثقافة العربية والأدب العربى إلى القارئ الغربى عامة والإنجليزى خاصة.

بلاغ من "الوطنى" للنائب العام ضد مستقلى الإخوان
ساويرس: لا نحتاج كنائس أو مساجد.. بل مدارس ومستشفيات ونحتاج إلى انتخابات نزيهة
حبس 156 متهماً فى أحداث العمرانية.. البابا شنودة: عاوزين يهدوا الكنيسة ببلدوزر.. لازم يفهموا طبيعة الشعب
"الصحة" ترفع أسعار أدوية للقلب والضغط سراً.. "الصيادلة": الوزارة رفعت الأسعار وسط انشغال الإعلام والمواطنين بالانتخابات
السكر يقفز إلى 6.5 جنيه للكيلو
سفير مصر فى أديس أبابا طارق غنيم للجريدة: علاقتنا مع أثيوبيا فى أقوى مراحل التعاون والأزمة تنتهى عند ما قاله زيناوى
عضوان بمجموعة عمل مصر الأمريكية قابلا نظيف وسرور وآخرين
مبارك يختتم جولته الخليجية بزيارة البحرين
الوليد بن طلال يشترى 1٪ من جنرال موتورز



قالت الجريدة إن النائب العام أمر بالتحقيق فى بلاغ الحزب الوطنى ضد التنظيم السرى غير الشرعى الذى يباشر نشاطاً حزبياً غير معلن، وقام بترشيح 236 شخصاً لانتخابات مجلس الشعب، بالمخالفة للقانون، وذلك فى إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأكدت أن حزب التجمع يؤيد "الوطنى" فى بلاغه.

وانتقد عبد اللطيف المناوى، رئيس قطاع الأخبار فى التليفزيون المصرى، تغطية "بى بى سى" للانتخابات المصرية، وأكد الدكتور فتحى سرور، رئيس مجلس الشعب، لرئيس وزراء أوكرانيا أن الانتخابات لا تديرها الحكومة.

وكشف سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة، أنه يسعى للمصالحة بين حسن شحاتة المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، ومحمود شيكابالا نجم الزمالك للم شمل المنتخب باعتبار أن المرحلة المقبلة تحتاج لكل الجهود.

التحقيق مع 236 مرشحاً من التنظيم السرى غير الشرعى لمخالفتهم الدستور والقانون
الرئيس عاد بسلامة الله إلى أرض الوطن بعد جولة خليجية ناجحة.. مبارك بحث مع عاهل البحرين القضايا العربية وتطورات الشرق الأوسط
النائب العام يأمر بالتحقيق فى بلاغ "الوطنى" ضد التنظيم السرى غير الشرعى.. رسلان قدم قائمة بمخالفات وتجاوزات أعضاء وقيادات التنظيم
النائب العام يأمر بحبس 156 فى أحداث الشغب بالجيزة.. الشريف: نحمى وحدتنا الوطنية ولا نعطى الفرصة للمتربصين بمصر
دعوة مبارك للمشاركة فى احتفالات الاستقلال والتحرير بالكويت
مصر تدين قيام إسرائيل بإزالة قرية أبو العجاج الفلسطينية
شباب "ابنى بيتك" بنوا 100 ألف وحدة سكنية
الصحة: برنامج متكامل لرعاية المقبلين على الزواج
الشريف يخاطب وزير المالية لحل مشكلة أصحاب سيارات "تاكسى العاصمة"
الضرائب تستجيب لمطالب الخبراء وتوقف تحويل الممولين إلى التهرب الضريبى

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة