Friday, December 31, 2010

احدث واخر اخبار 147 مليار درهم ثروات النساء في دول مجلس التعاون

تنوعت اهتمامات الصحف العربية الصادرة الخميس من رصد لثروات النساء العربيات الى اتجاه البرلمان الكويتي لإقرار حزمة من القوانين لصالح المرأة واقراره إطلاق اللحى للعسكريين

الاتحاد: 147 مليار درهم ثروات النساء في دول مجلس التعاون

قالت جريدة الاتحاد الاماراتية أن مجموع ثروات النساء في دول مجلس التعاون الخليجي يبلغ حوالي 40 مليار دولار (147 مليار درهم)، وهو ما يمثل إمكانات هائلة للاستثمار في مختلف المشاريع وقطاعات الأعمال ويسهم بالتالي في تطوير المنطقة، بحسب دراسة لمؤسسة “سكوبوس للاستشارات”.

وأفادت الدراسة، بحسب بيان صحفي أمس، أن النساء يتقلدن 10% فقط من المناصب الإدارية في العالم العربي، بينما يستحوذ الرجال على 90%, وهو ما يشير إلى عدم المساواة وهو الأمر الذي ينبغي معالجته من خلال تعزيز برامج تطوير المهارات القيادية لدى المرأة في المنطقة.

وأكدت “سكوبوس للاستشارات” في دراستها الحاجة إلى تشجيع النساء على المساهمة بفعالية في أنشطة الاستثمار والأعمال من خلال توفير برامج التدريب الخاصة لهن، الأمر الذي من شأنه إكسابهن المهارات المناسبة لتحقيق النجاح كمستثمرات وسيدات أعمال بقدرات قيادية.

وكشفت الدراسة أن النساء يمتلكن صفات فريدة مثل المهارات الشخصية الفطرية التي يتزايد سعي الشركات والمؤسسات للحصول عليها، الأمر الذي يؤكد أهمية وفوائد المبادرات التي تهدف إلى الاستفادة من قدرات المرأة العاملة.

لحى للعسكريين وحقوق إسكانية للكويتية

كتبت جريدة "الرأي العام" الكويتية " لم يشأ مجلس الامة ان يودّع العام 2010 بعد جلسة مناقشة استجواب سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد أول من أمس التي رُحّلت نتيجتها الى العام المقبل دون انجاز، فأقر في جلسته امس قانون اطلاق اللحى للعسكريين والحقوق الاسكانية والصندوق الاسكاني للمرأة، مع وعد من رئيس الوزراء بإقرار المزيد من القوانين في العام المقبل تصب في مصلحتها.

وقال سمو رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد ان «اقرار الحقوق الاسكانية والصندوق الاسكاني للمرأة ما هو الا تحقيق لما تضمنته خطة التنمية في دعم المرأة التي من شأنها تعزيز مكانتها وصيانة حقوقها بما يذلل أمامها العقبات ويمنحها القدرة على المزيد من العطاء والابداع والعمل».

وأقرت جلسة أمس اطلاق اللحى للعسكريين وقانون الرعاية السكنية للمرأة في المداولتين. ولم تتمالك النائبات بعد اقرار قانون الرعاية أنفسهن فاحتفلن وتعانقن على منصة الرئاسة وأطلقن «اليباب».

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة