gold prices and currency

Friday, December 31, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 31/12/2010

صحافة القاهرة اليوم: "مبارك" يحذر من "المساس" بأرض مستشفى العباسية.. و"نظيف" يوافق على صرف علاوة 7 % للعاملين بالقطاع الخاص.. و"الأهرام" تتهم عماد الدين أديب بإصدار شيكات بدون رصيد

فى صحافة اليوم الفاصل بين عامى 2010 و2011 تتميز صحيفة "الأخبار" عن باقى الصحف، لأنها ركزت على الأخبار "الجماهيرية"، إذ تنشر فى صفحتها الأولى خبراً يؤكد موافقة الدكتور أحمد نظيف، رئيس الوزراء، على صرف علاوة دورية قيمتها 7 % للعاملين بالقطاع الخاص خلال الشهر المقبل.

وكعادتها، تستحوذ القمة رقم 106 بين الأهلى والزمالك فى الدورى على "مانشيتات" كل الصحف، والتى تبرز انتهاء المباراة بالتعادل السلبى وخروجها دون مستوى التوقعات بعد فشل كلا المديرين الفنيين فى حسمها.

ويبقى القول بأن اسم الصحفى البارز "سعيد عبد الخالق" لا يزال يزيِّن الصفحة الأولى من صحيفة "الوفد" كرئيس تحريرٍ لها، رغم أنه فارق الحياة صباح الأحد الماضى إثر مرضٍ قاسٍ.

وإلى عرض سريع لأهم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، مع استعراض لأبرز ما ينشره عدد الأمس من "الأهرام المسائى".



بعد أيامٍ من بدء أزمة "مستشفى العباسية" تكشف "الأهرام" عن صدور توجيهات من الرئيس مبارك، أمس الخميس، بـ"عدم المساس" بمستشفى الأمراض النفسية بالعباسية، كما وجَّه وزارة الصحة للقيام بتطويرها وتحديثها دون المساس بالأرض.

وفى الصفحة الثالثة تؤكد "الأهرام" أن أحزاب معارضة عرضت على نواب "الوفد" السبعة، الذين قرر حزبهم فصلهم وتجميد عضويتهم، الانضمام إليها وتشكيل هيئة برلمانية لها تحت قبة المجلس الجديد، وهى المعلومات التى شدد النائب الوفدى طارق سباق على صحتها، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن "الوفد عقيدة وليس مجرد بطاقة عضوية".

وفى نهاية العام الحالى يجدِّد الكاتب الكبير أنيس منصور هجومه "اللاذع" على المرأة، مؤكداً أنه يقرأ صفحات الوفيات كل يوم فى الصحف دون أن يجد امرأة واحدة قد ماتت.. "منصور" يقول: "مستحيل أن تجد امرأة لسانها أقصر من شعرها".

السيول داهمت أوتوبيس رحلة لمدرسة بنات بالمنيا فانتهت بكارثة مروعة
غداً.. بدء التخفيضات الجمركية على السيارات التركية والشريحة الثانية للأوروبية
مبارك يمنح مجدى يعقوب "قلادة النيل"
إدانة رئيس إسرائيلى سابق بارتكاب جرائم اغتصاب وتحرش جنسى
أباظة: وقف تلقى طلبات وضع اليد على الأراضى الصحراوية



"الأهرام المسائى" واصلت اهتمامها بملف "السلع الغذائية الأساسية"، إذ كشفت عن توريد 15 شركة 18.5 ألف طن أرز لهيئة السلع التموينية لتوفير "أرز تموينى" لبطاقات الشهر المقبل.

عالمياً.. ركزت الصحيفة على "استفتاء انفصال السودان"، حيث أبرزت تصريحات للرئيس السودانى، عمر البشير، اعتبر فيها أن حكومته قدمت للجنوبيين، الراغبين فى الانفصال، أكثر من حقوقهم، وقال إنه سيستمر فى تطبيق الشريعة الإسلامية "رغم أنف الأعداء".

وبالعودة إلى أخبار مصر، يلفت انتباهنا تحقيق للزميل خالد الشربينى عن الأجور الحقيقية لنجوم حفلات رأس السنة.. "الشربينى" يؤكد احتلال النجم عمرو دياب للمرتبة الأولى فى قائمة "الأعلى أجراً" لأن أجره وصل إلى 750 ألف دولار، ويليه تامر حسنى ثم حسين الجسمى، أما عن "المطربات" فقد كانت الصدارة من نصيب إليسا تليها هيفاء ثم نانسى.

الصحة تحاصر الأنفلونزا.. وتتوقع استمرار الإصابات
15 شركة تورِّد 18.5 ألف طن أرز للسلع التموينية
القافلة الطبية المصرية تجرى أكثر من 100 عملية جراحية كبرى فى أثيوبيا
مصر تستورد اللحوم من كينيا
10 اتهامات وراء إقالة الدكتور مخيمر من هيئة الطاقة الذرية



يواصل الزميل إبراهيم عامر تغطياته المتميزة لملف "الضمان الاجتماعى"، إذ يكشف، فى عدد اليوم، عن استقرار مجلس الوزراء ووزارة التضامن الاجتماعى على صرف معاش الضمان لـ600 ألف أسرة جديدة على المعاش ليصل عدد المستفيدين منه إلى مليون و800 ألف أسرة، دون اعتبار لشرط السن.

كما تنشر الصحيفة خبراً تصفه بـ"السار" عن صدور موافقة من د. أحمد نظيف، رئيس الوزراء، على صرف علاوة دورية قيمتها 7 % للعاملين بالقطاع الخاص خلال الشهر المقبل، على أن يشهد شهر يوليو 2011 صرف علاوة اجتماعية قيمتها تبدأ من 15 % وصولاً إلى 20 %.

مبارك يعطى إشارة البدء لتشغيل مجمع الغاز الطبيعى بتكاليف 9 مليارات جنيه
معاش الضمان الاجتماعى لـ 600 ألف أسرة جديدة..و7% علاوة دورية الشهر المقبل.. والاجتماعية بين 15% و20% يوليو القادم
الرئيس مبارك يمنح الدكتور مجدى يعقوب قلادة النيل تقديراً لعطائه العلمى والإنسانى
"الزراعة" تحقق فى تعديات المنتجعات على محاجر الطريق الصحراوى
"الأوقاف" تنفذ مشروع إسكان الشباب فى المحافظات



فى تقريرٍ مطوّل، يصف الزميل "الوفدى" محمود غلاب 2011 بـ"عام جديد من القهر السياسى"، لأن نواب الأغلبية سيديرون خلاله حوار "طرشان"، حسب وصفه، داخل البرلمان.. "غلاب" أكد أن قيادة حزبية "نافذة" اجتمعت بالنواب خلال الأيام الماضية، وقالت لهم: "أنتم رجال دولة.. ومهمتكم الدفاع عن الحكومة".

وفى نهاية هذا العام تختار "الوفد" إجراء حوار مع الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى الشهير، ليحلل أحداث هذه السنة.. "عكاشة" وصف المرحلة التى نعيشها بمرحلة "تفكيك مصر"، وشدد على أن هيبة الدولة ذهبت من صدور المواطنين، خاصةً مع بطء "التقاضى" وعدم احترام الحكومة لأحكامه.

ويبقى القول بأن اسم سعيد عبد الخالق "صاحب العصفورة" لا يزال يزيِّن الصفحة الأولى من صحيفة "الوفد" كرئيس تحريرٍ لها، رغم أنه فارق الحياة صباح الأحد الماضى إثر مرضٍ قاس.

مسئولون فى مصر: جمال مبارك صغير على كرسى الرئاسة.. وواشنطن تخشى التوريث
حبس 43 متهماً فى أحداث الشغب بقرية قلما
السيول تقتل 8 أشخاص وتصيب 58 فى 3 محافظات
"الوفد" تجرى أول مواجهة بين رئيس الطاقة الذرية ورئيس قسم المفاعلات بعد إقالة الأخير
تدشين نقابة العلوم الصحية
اليوم.. الذكرى الثالثة لرحيل الكاتب الصحفى والمؤرخ جمال بدوى


فى الصفحة الثانية من الصحيفة يكتب الزميل متولى سالم تقريراً إخبارياً يؤكد فيه أن وزارة الزراعة قررت تشكيل لجنة فنية من الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لإعداد تقرير جديد عن مخالفات طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوى وتحديد المساحات التى تم تغيير نشاطها من زراعى إلى منتجعات سياحية.

كما تركز "المصرى اليوم" على أزمة الصيادين المصريين المُحتَجزين فى تركيا، إذ تبرز الصحيفة مطالبة أهاليهم السفارة المصرية فى الأراضى التركية بالتدخل، فى الوقت الذى أعلنت فيه وزارة الخارجية بالقاهرة أنهم تجاوزوا المياه الإقليمية.

وبحسب الزميل هشام شوقى، أعلنت وزارة السياحة إغلاق 188 مؤسسة سياحية خلال 2010 بسبب تدنى مستوى الخدمات التى تقدمها، وهو الأمر الذى دعا الوزارة ليس فقط لغلقها وإنما أيضاً لوضع ضوابط جديدة لتنظيم عمل المنشآت السياحية، على أن تكشف النقاب عنها خلال أيام.

"المنيا" تبكى ضحايا "رحلة الموت"
"الإخوان" تجدد الاتصال بالمعارضة وتبدأ بـ"الوفد"
النائب العام يحيل بلاغ مسئول "المفاعلات" إلى وزير الكهرباء.. والأمن يجهض وقفة احتجاجية ضد "أبو حصيرة" ويحتجز 3 نشطاء ـ الرئيس البرازيلى يودع شعبه بالبكاء.. والرئيس اليمنى يحكم مدى الحياة بـ"الدستور".. ومبارك يطلق الغاز الطبيعى لـ"الصعيد" من أسوان.. ومنع ناشطين نوبيين من مقابلته
"البحوث الإسلامية" يقترح مشروع قانون يعاقب من يخطئ فى طباعة مصحف بالسجن 15 سنة



فى "الدستور" ينشر الزميل ماهر أبو عقيل معلومات مفادها أن قيادات داخل نقابة المحامين أبدت تخوفها من زيادة عدد أعضاء الإخوان المسلمين فى المجلس إلى 20 عضواً بعد انضمام "ممدوح إسماعيل" له خلفاً للراحل عبد السلام كشك.

وبحسب الزميل محمد عبد السلام، تحفظت وزارة الكهرباء والطاقة على أدوية مغشوشة بصيدلية "مشبوهة" متعاقدة مع قطاع شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء بمحافظة الإسماعيلية.

ولا يفوتنا أن نقرأ اعتراف محمد شيمى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والذى أفصح عن أن كابلات الخط الأول للمترو لم تتغير منذ 24 عاماً، مضيفاً أن بنيته الأساسية أصبحت متهالكة وتحتاج إلى تجديد حتى لا يتكرر انقطاع الكابلات.

مفاجآت فى قضية الجاسوس.. والمتهم تعرف على مسئول فى جهة سيادية وسعى لتجنيده بصفقة زجاج من الصين
وثائق سرية بريطانية: إسرائيل مستعدة لضرب الدول العربية بالسلاح النووى إذا أحست بالخطر
"البرلمان الموازى" عين الفقراء على أحمد عز
القبض على 30 متظاهراً ضد "أبو حصيرة" فى البحيرة
مسئول حكومى: كابلات الخط الأول لمترو الأنفاق لم تتغير منذ 24 عاماً
اعتقال 8 مصريين أثناء محاولتهم التسلل إلى إسرائيل



اختارت "الشروق" أن تخصص عدد اليوم لنوعين من الحصاد.. الأول عن عام 2010 وأسمته "الحصاد المر" أما الثانى فعبارة عن رصد لما جرى للمصريين خلال الـ10 سنوات الأخيرة وأسمته "مصر التى تغيرت كثيراً".

فى ملف "الحصاد المر" اعتبر الزملاء فى "الشروق" أن مجلس الدولة هو البطل الذى حكم مصر خلال العام المنصرم، كما سلطوا الضوء على ما جرى على المستوى السياسى، كما اختاروا "قضية أراضى الدولة" كأبرز قضايا هذا العام.

أما ملف "مصر التى تغيرت كثيراً" فيرصد ما جرى للمصريين خلال العقد الأول من هذه الألفية، فعلى سبيل المثال، يتناول الملف بالتفصيل أحداث الانتخابات البرلمانية فى 2000 وفى 2005 وانتهاءً بـ2010 عاقداً مقارنة بين النواب فى كل دورة.

مجلس الدولة البطل الذى حكم مصر عام 2010
نظيف: أنا مجرد منسِّق.. وأعمل بتوجيهات الرئيس
طلاب مدارس اللغات يهتفون ضد بدر.. و"ويكليكس": الرئيس الجابونى الراحل اختلس 30 مليون يورو
إسرائيل تعلن اكتشاف أكبر حقل بحرى للغاز الطبيعى فى العالم
مكتب إرشاد الإخوان يقرر المشاركة فى "البرلمان الشعبى"



بحسب الزميل هشام عبد الحفيظ، اتهمت مؤسسة "الأهرام"، فى بلاغٍ لرئيس مباحث العجوزة، عماد الدين أديب، صاحب شركة "جود نيوز"، بإصدار 63 شيكاً قيمتها 3 ملايين جنيهات بدون رصيد.. محامى "الأهرام" قال إن هذه القيمة المالية هى بمثابة مستحقات للمؤسسة لدى الإعلامى الشهير.

أما رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، زوج هيفاء وهبى، فتفيد المعلومات، التى تنشرها "الجمهورية"، بأنه تقدم ببلاغ إلى رئيس مباحث مصر الجديدة يتهم فيه أشخاصا مجهولين بمراقبته والسؤال عنه فى محل سكنه بطريقة مريبة تثير الشك، إلى جانب جمع معلومات عنه، وهو ما جعله هو وزوجته يشعران بالخوف.

مبارك: العلاج المجانى مستمر ولا مساس بمستشفى الأمراض النفسية
حبس طليق هالة صدقى أسبوعين
300 مشروع للحفاظ على البيئة بمشاركة الجمعيات الأهلية خلال عام
رشيد يبحث تعميق العلاقات التجارية والاستثمارية مع كينيا
75 قرية أعلنت وثائق ضد ختان الإناث.. ومشيرة: 2011 عام الأسرة المصرية.. وخطة عمل لمؤشرات تنموية أفضل

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة