gold prices and currency

Tuesday, November 30, 2010

احدث واهم اخبار انتخابات مجلس الشعب نتائج إنتخابات الشعب في عيون الصحافة 30/11/2010

فضحت صحف (الشروق) الجديد و(الدستور) و(المصري اليوم) الصادرة اليوم جريمة التزوير التي قادها الحزب الوطني الحاكم، وجهازه الأمني ضد مرشحي الإخوان والمعارضة أمس؛ حيث أبرزت صحفية (الشروق) أول شهادة قضائية من المستشار وليد الشافعي المشرف على الانتخابات بدائرة البدرشين التي تم تزوير الانتخابات فيها ضد مرشح الإخوان م. رزق حواس، الذي تعرض لتجاوزات أمنية فادحة، عقب ضبطه وقائع تزوير في لجنة بالدائرة.

وأوضحت أن معركة الجولة الأولى انتهت بوفاة 4 واعتقال 186 من الإخوان المسلمين، وضمان الوزراء مقاعدهم، فيما فضحت الصحفية تزوير الانتخابات في دائرتي الساحل والمعهد الفني، بعد مغامرة قامت بها الزميلة أسماء بدوي الصحفية بـ(الشروق) التي تمكنت من التصويت لصالح د. يوسف بطرس غالي وزير المالية، رغم عدم قيدها بالجداول الانتخابية.

ونقلت الجريدة عن القاضي المتقاعد إسماعيل بسيوني رئيس نادي قضاة الإسكندرية السابق والمقرَّب من الحكومة، قوله إن: "الحكومة زوَّرت الانتخابات لصالح حزبها مبكرًا"، مضيفًا أن اللجنة العليا للانتخابات انحازت للحزب الحاكم منذ البداية، وضربت بالأحكام القضائية عرض الحائط.

وقالت الصحيفة تحت عنوان "ضرب الإخوان وغياب الأحزاب" إن مراقبين رصدوا أعمال العنف من قِبَل مرشحي الحزب الحاكم، والعودة إلى الصناديق الخشبية في الانتخابات، مؤكدةً أن هواتف اللجنة العليا للانتخابات مرفوعة من الخدمة، مشيرةً إلى حدوث معارك بين بعض مرشحي الحزب الحاكم وسيطرة "البلطجة" على المشهد الانتخابي.

ووصفت جريدة (الدستور) ما حدث أمس بأنه "مأتم الديمقراطية في يوم دموي"، مؤكدةً أن الآلاف يشعلون النار في لافتات الحزب الحاكم، ويهتفون ضد الحزب؛ بسبب التزوير الفاضح الذي شهدته أسوأ انتخابات برلمانية تشهدها مصر بحسب تعبير الجريدة.

وأكدت أن الأمن المركزي أغلق الشوارع المؤدية إلى اللجان، وأن بلطجية الحزب الوطني طاردوا الناخبين بالأسلحة البيضاء، مشيرةً إلى حدوث عمليات تصويت جماعي في محافظة الإسكندرية، ومنع الأمن والبلطجية الناخبين من دخول اللجان في دائرة الرمل، وإحضار صناديق سابقة التصويت في أوسيم، ووجود تسويد بالجملة، وبلطجة في دائرة إمبابة، والوراق، وسعر الصوت يقفز إلى 250 جنيهًا، وإصابة 6 من أنصار الإخوان في قنا وسمنود.

واتفقت جريدة (المصري اليوم) مع (الدستور) و(الشروق)؛ حيث فضحت ممارسات التزوير الحكومية في محافظات مصر، إلا أنها أبرزت بالصور قصة الناخب الغامض الذي أدلى بصوته في أكثر من لجنة انتخابية.

وركزت الجريدة على انتهاكات الحزب الحاكم في الإسكندرية، ومنها منع مندوبي مرشحي الإخوان وتسويد البطاقات في دائرتي المنشية والجمرك، فيما أبرزت إطلاق نائب الوطني أحمد أبو حجي الرصاص داخل لجنة انتخابية؛ احتجاجًا على رفض توكيلات مندوبيه في سوهاج.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة