gold prices and currency

Monday, December 6, 2010

احدث واهم اخبار اكتشاف 70 حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير خلال الأسبوع الماضى 6/12/2010

أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن اكتشاف (70) حالة إصابة مؤكدة على مستوى محافظات الجمهورية لمرض الأنفلونزا H1N1/A والشهيرة بأنفلونزا الخنازير خلال الأسبوع الماضى المنتهى.

مشيراً فى بيان رسمى صادر عن الوزارة صباح اليوم إلى أن إجمالى عدد الحالات المكتشفة خلال شهرى أكتوبر ونوفمبر لعام 2010 بلغ (136) حالة.

وعن انتشار مرض الأنفلونزا من جديد خلال هذا العام أكد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة أن معدل انتشار أنفلونزا H1N1/A والشهيرة بأنفلونزا الخنازير والتى أطلق عليها الدكتور عبد الرحمن شاهين الأنفلونزا المستجدة لازالت فى حدود المعدلات الطبيعية للأنفلونزا الموسمية.

وبناء على هذا تنصح وزارة الصحة المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية السليمة وقواعد النظافة الشخصية والعامة للوقاية من الأنفلونزا ومن أهمها غسل الأيدى بالماء والصابون باستمرار، وتغطية الأنف والفم أثناء العطس أو السعال، والتهوية الجيدة فى أماكن المعيشة والعمل، والحرص على النظافة المستمرة للأسطح والأرضيات، وتجنب الأماكن المزدحمة.

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت فى أغسطس الماضى أن الأنفلونزا لم تعد فى مرحلتها السادسة وأن الفيروس قد يتحول إلى فيروس أنفلونزا موسمية لعدة سنوات قادمة.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة