Wednesday, December 29, 2010

احدث واخر اخبار فى الصحف السورية اليوم الأربعاء 29/12/2010

صحيفة تشرين
ذكرت صحيفة "تشرين" السورية أن الرئيس السورى بشار الأسد استقبل صباح أمس على باقرى مساعد أمين المجلس الأعلى للأمن القومى الإيرانى فى شئون السياسة الخارجية، مشددا على أهمية استمرار المفاوضات بين إيران والمجموعة الدولية بما يفضى إلى تسوية دبلوماسية تضمن حق إيران فى امتلاك الطاقة النووية للاستخدام السلمى، مؤكدا وقوف سورية إلى جانب الشعب الإيرانى فى مواجهة العمليات الإرهابية التى يتعرض لها من حين لآخر ولا سيما عمليات اغتيال العلماء الإيرانيين.

من ناحية أخرى أكد باقرى على أهمية العلاقة الاستراتيجية التى تجمع بين سورية وإيران وعمق التعاون والتنسيق بين الجانبين لتعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وزير الإعلام السورى: إسرائيل قمة الإرهاب وخطر على الإنسانية
أكد الدكتور محسن بلال، وزير الإعلام السورى، أن العدو الإسرائيلى يمثل قمة الإرهاب فى العالم، وخطراً على الإنسانية لأنها تسرق الأرض وتدمر المنازل وتتحدى الأمم المتحدة واتفاقيات جنيف التى وقعت عليها كل دول العالم. ‏

ودعا بلال خلال لقائه بالمشاركات فى ملتقى النساء العربيات لدعم صمود غزة الذى أقيم فى مجمع صحارى بدمشق، بالتعاون بين الاتحاد العام النسائى والاتحاد النسائى العربى،‏ إلى حملة إعلامية عربية فى الغرب لتغيير الصورة المشوهة عن القضية الفلسطينية التى كرستها أجهزة الإعلام الصهيونية.

منوها إلى ضرورة قيام وسائل الإعلام بنقل معاناة الشعب الفلسطينى جراء الاحتلال الإسرائيلى بموضوعية وشفافية وكشف حقيقة وطبيعة هذا الاحتلال العنصرى.

مؤكدا أهمية الملتقى النسائى العربى فى دعم صمود أهالى قطاع غزة والأراضى العربية المحتلة، مبيناً دور المرأة العربية والتزامها بتكريس ثقافة مقاومة الاحتلال. ‏

جريدة البعث
لقاء بين فريق حكومى سورى ووزير التجارة الخارجية الإماراتية
أشارت صحيفة البعث السورية إلى الجلسة التى جمعت محمد ناجى عطرى رئيس مجلس الوزراء السورى مع لبنى بنت خالد القاسمى وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية أوجه التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والنفط والغاز والسياحة والاتصالات، إضافة إلى الاستثمار وإنتاج الطاقة الكهربائية.

جمع اللقاء من الجانب السورى عبد الله الدردرى نائب رئيس مجلس الوزراء للشئون الاقتصادية والدكتور محمد الحسين وزير المالية ولمياء عاصى وزيرة الاقتصاد والتجارة، ركز على دعم وتطوير التعاون فى مجالات الاقتصاد والتجارة والنفط والغاز والسياحة والاتصالات واستثمار وإنتاج الطاقة الكهربائية وآليات التمويل والاستثمار وتفعيل دور رجال الأعمال ومجالس رجال الأعمال بين البلدين.

ونوهت القاسمى بجهود الجالية السورية فى دولة الإمارات التى كان لها إضافة متميزة فى بناء دولة الإمارات ورفع اقتصادها بحكم المهارة والخبرة التى يتمتعون بها والاستفادة من الفرص التى قدمتها لهم الدولة، لافتة إلى أهمية التواصل وتبادل الزيارات وتشجيع القطاع الخاص ليأخذ دوره فى دفع وتطوير العلاقات الاقتصادية.


جريدة الثورة
الأسير اللبنانى المحرر سمير القنطار يهدى كتابه للأسد
أبرزت جريدة الثورة السورية استقبال الرئيس السورى بشار الأسد أمس للأسير اللبنانى المحرر سمير القنطار.

وقدم القنطار للرئيس الأسد نسخة من كتاب قصتى الذى يروى تجربته خلال اعتقاله فى سجون الاحتلال الإسرائيلى لأكثر من 30 عاما وكيف أن الفكر المقاوم والانتصارات التى حققتها المقاومة ضد إسرائيل كانت المعين لصموده خلال العقود الثلاثة فى وجه ما تعرض له من تعذيب على يد قوات الاحتلال الإسرائيلى‏.

يذكر أن القنطار اعتقل عام 1979 خلال عملية للمقاومة اللبنانية لأسر جنود للاحتلال الإسرائيلى، وحصل على الإجازة فى مادة العلوم الإنسانية والاجتماعية داخل السجن، قبل أن ينال حريته فى 16 يوليو عام 2008 فى عملية لتبادل الأسرى بين حزب الله وإسرائيل.

رئيس الوزراء السورى للمنتخب الكروى: عودوا بأفضل النتائج
اهتمت صحيفة الثورة بلقاء رئيس مجلس الوزراء السورى المهندس محمد ناجى عطرى بلاعبى المنتخب الكروى السورى خلال لقائه بهم ظهر أمس قبل خوض نهائيات كأس آسيا، قائلا إن 22 مليوناً ينتظرون منكم العودة بأفضل النتائج.

وقال عطرى فى بداية كلامه:« لم آت لأودعكم.. بل لأقول لكم إلى اللقاء لأننى سألتقى بكم عند عودتكم وأنتم تحملون رايات النصر..‏‏


وتحدث اللاعب السورى المحترف فى الكويت فراس الخطيب باسم اللاعبين وأكد أن اللاعبين إن شاء الله سيبذلون كل جهد وسيكونون على قدر المسئولية.

الندوة العالمية لمقاومة الغش والتزوير تقر نظاما كوديا جديدا لحماية الدواء
تحت شعار مقاومة الدواء المزور مسئولية الجميع، أقيمت فى دمشق الندوة العالمية لمقاومة الغش والتزوير فى الدواء والغذاء التى أقامها اتحاد الصيادلة العرب بالتعاون مع نقابة صيادلة سوريا.

وأشار الدكتور رضا سعيد وزير الصحة السورى، إلى أن تزوير الأدوية من أخطر أنواع التزوير لما له من خطر على حياة الإنسان، مشيرا إلى أن سورية كانت سباقة فى معالجة هذا الموضوع بوضع آليات للتشديد على قمع المخالفات، ولفت سعيد إلى أهمية دور الصيدلى فى كشف التزوير والغش كونه قد يتحول إلى الحلقة الأساسية فى ترويج الدواء المزور وبالتالى الاستهتار بصحة المواطن وحياته، مؤكدا دور النقابات فى التشديد على أخلاقيات المهن الطبية.

من جانبه أكد الدكتور أديب شنن، أن هناك سبعمائة ألف ضحية يفقدون حياتهم سنويا فى أفريقيا فقط نتيجة الدواء المزور، كما أن ملايين من البشر يتعرضون سنويا لأمراض خطيرة وعديدة نتيجة ذلك، بالإضافة إلى الخسائر الاقتصادية الخطيرة التى يتكبدها العالم والتى بلغت فى عام 2010.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة