Wednesday, December 29, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 29/12/2010

فى أول مواجهة ساخنة بين نواب الشعب والحكومة، أبرزت الأهرام الانتقادات العنيفة، التى وجهها النواب لوزير الصحة بسبب الاشتراطات الجديدة ، التى وضعت لاستصدار قرارات العلاج.

وكشفت الوفد فضيحة جديدة خاصة بنتيجة ليسانس حقوق القاهرة، حيث حصل أحد الطلاب على شهادتين إحداهما بتقدير جيد والأخرى بتقدير مقبول.

بينما انفردت المصرى اليوم بأول حوار مع "خط الصعيد" الأسطورة التى رعبت الصعيد لمدة 6 سنوات، الذى بدأ حواره قائلاً: "حرام عليكم أنا فى سنى ده، وبعد 6 سنوات عايش فى حالى وبقى عندى ولد تكتبوا إنى رجعت تانى للإجرام، هو اللى يدوق مر السجن ممكن يقرب من طريقه تانى، وأملى أن أشوف ابنى وكيل نيابة يجيب حقوق الناس".

وإلى قراءة سريعة لأهم ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الأربعاء.



فى أول مواجهة ساخنة بين نواب الشعب والحكومة، وجه النواب انتقادات عنيفة للدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة بسبب الاشتراطات الجديدة، التى وضعت لاستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة، وأكدوا النواب أن هذه السياسات سوف تضر الفقراء ومحدودى الدخل، فيما نفى الجبلى خصخصة المستشفيات الحكومية، ولم ينكر تحويل نظام العلاج المجانى إلى علاج اقتصادى بعد الظهر.

واستمراراً لأزمة العمال المصريين فى الخارج، أوضحت جريدة الأهرام،أن 30 ألف عامل مصرى فى لبنان مهددون بالترحيل بسبب قرار مفاجئ اتخذه بطرس حرب وزير العمل، بتطبيق قانون التأمينات الاجتماعية على أصحاب الأعمال اللبنانيين المشغلين للعمالة المصرية، والذى يقضى بفرض رسوم تقدر بنسبة 13% من قيمة الراتب فى عقد العمل.

أول مواجهة ساخنة بين نواب الشعب والحكومة.. عزمى يرفض قرار وزير الصحة تحويل المستشفيات العامة إلى استثمارية
بعد اجتماع مبارك مع الرئيس الزامبى ونائب الرئيس الكينى.. كينيا: دول النيل متفقة على المشاركة فى الاستفادة من النهر
وسط تصاعد صراع السلطة فى إيران.. نجاد يتجه لإقالة وزيرى الاستخبارات والدفاع
عمرو موسى يبحث مع البشير تنفيذ اتفاقية السلام الشامل
اعتباراً من يناير المقبل.. خطة لمنع تزويج القاصرات ومكافحة الزواج السياحى خلال عامين
اضطراب الأحوال الجوية وانخفاض فى درجات الحرارة
جلسة عاصفة فى مجلس الأمة الكويتى.. النواب يحتجون على وجود قوات الأمن خارج البرلمان
اكتشاف إصابة جديدة بأنفلونزا الطيور لسيدة من الشرقية
تقييد عمل المرأة المرافقة لزوجها فى إجازة عودة لعصر الخادمات



فى "نص كلمة" قال الكاتب الكبير أحمد رجب "تفتح السنة الجديدة أحداثها بحدث أليم هو فصل شمال السودان عن جنوبه، وهى جريمة تتمزق فيها المشاعر مع تمزيق وطن لنا فيه أهل وتاريخ طويل من الامتزاج الوطنى والعائلى والوجدانى، ولن يغفر التاريخ أبداً لذلك النذير الذى اشتهر باسم البشير".

عرضت جريدة الأخبار فى صدر صفحاتها الأولى موافقة مجلس الشعب على تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية لتنظيم قواعد انتخابات كوته المرأة، كما وافق المجلس على زيادة مكافأة حاملى وسام نجمة سيناء لتكون 20 ألف جنيه شهرياً بدلاً من 15 ألف جنيه للطبقة الأولى، و12 ألف جنيه شهرياً بدلاً من 9 آلاف جنيه للطبقة الثانية.

قمة مصرية زامبية.. ورسالة لمبارك من رئيس كينيا.. مبارك وباندا يؤكدان دعم العلاقات الثنائية والتعاون الأفريقى المشترك
مصادر قضائية للجريدة: "الجاسوس الأستاذ" شخصية وهمية اصطنعها المتهم لتبرير جريمته المشينة
إطلاق المبادرة المصرية لزيادة دور القطاع الخاص العربى
وصول أول قطار مكيف من اليابان للعمل بمترو الأنفاق
افتتاح مشروعات خدمية بأسوان وتسليم عقود بيوت النوبيين
مجلس الشعب يعدل قانون مباشرة الحقوق السياسية.. ويرفع مكافأة نجمة سيناء.. وزير الصحة: لا إلغاء للعلاج المجانى.. ولا نية لبيع مستشفى "العباسية"
البشير يتعهد بدعم الجنوب حال الانفصال عن الشمال
وفد ايكواس يصل ساحل العاج لإقناع جباجبو بالتنحى
ذروة الموجة الباردة اليوم وغداً.. أمطار رعدية فى سيناء والبحر الأحمر والجنوب



استمراراً لمتابعة جريدة الوفد للتزوير فى العملية الانتخابية، عرضت الجريدة التقرير النهائى لوحدة مراقبة الانتخابات، الذى كشف عن تسويد 15% من البطاقات فى جولة الإعادة ومنع الناخبين من دخول اللجان بواقع 14,2%، بالإضافة إلى استخدام العنف والبلطجة من أنصار المرشحين.

تحت عنوان "فضيحة فى نتيجة ليسانس حقوق القاهرة"، قالت الجريدة أن كلية الحقوق جامعة القاهرة شهدت فضيحة فى نتيجة امتحانات الليسانس، حيث حصل أحد الطلاب على شهادة دور مايو بتقدير عام جيد، وعندما توجه الطالب إلى الكلية لاستخراج شهادة أخرى لتقديمها إلى مجلس الدولة والنيابة العامة فوجئ بأنه حصل على تقدير مقبول بدلاً من جيد.

اليوم.. اجتماع المكتب التنفيذى لحزب الوفد
عودة الرحلات الجوية بين القاهرة والمدينة المنورة
ارتفاع فلكية فى أسعار الزيوت
التقرير النهائى لوحدة مراقبة الانتخابات يؤكد: استخدام العنف والبلطجة.. ومخالفات صارخة فى اللجان والصناديق
الإفراج عن 30 صياداً مصرياً محتجزين فى ليبيا
مصدر قضائى: التحقيقات مع المتهم بالتجسس لم تكشف عن شبكات أخرى.. "الأستاذ" شخصية وهمية اصطنعها "طارق" لتبرير جريمته
القمة غداً.. تدريبات سرية فى الأهلى.. وحسام يحدد تشكيل الزمالك.. "زاهر" يطالب بتهدئة الأجواء.. وكاميرات لمراقبة المشاغبين
وسط استنكار شعبى.. "دميتوه" تتحول لثكنة عسكرية بسبب "أبو حصيرة".. مدونون ضد المولد اليهودى: موافقة الحكومة على الاحتفال إهدار لكرامة المصريين
فضيحة فى نتيجة ليسانس حقوق القاهرة.. طالب يحصل على شهادتين.. الأولى بتقدير "جيد" والثانية "مقبول"



انفردت المصرى اليوم بأول حوار مع "خط الصعيد" الأسطورة التى رعبت الصعيد لمدة 6 سنوات، والذى سلم نفسه للشرطة ليصدر ضده حكم بالأشغال الشقة لمدة 20 عاماً، وبعد خروجه قرر التوبة وتزوج وأنجب طفلاً، حتى أعلنت الشرطة أنها ألقت القبض مرة أخرى بتهمة حيازة بندقية آلية وذخيرة، وبدأ حواره قائلاً: "حرام عليكم أنا فى سنى ده، وبعد 6 سنوات عايش فى حالى وبقى عندى ولد تكتبوا إنى رجعت تانى للإجرام هو اللى يدوق مر السجن ممكن يقرب من طريقه تانى، وأملى أن أشوف ابنى وكيل نيابة يجيب حقوق الناس".

أوضحت الجريدة، أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية أعلنت عن فوز 4 شركات هى "آى.سى.آى" بالمنيا والمملوكة لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة و"المراكبى للصناعات المعدنية" بالسادس من أكتوبر، و"بورسعيد الوطنية للصلب" بأسيوط برخص الحديد الجديدة، وأشارت الجريدة إلى أن عمرو عسل رئيس الهيئة، أكد أنه سيتم تحديد الطاقات الإنتاجية للشركات طبقاً لاشتراطات التأهيل خلال الأيام المقبلة.

"أوراسكوم" تبدأ "التحكيم الدولى" لإنهاء أزمة "جيزى"
فيلم 678.. اضربى المتحرش "تحت الحزام"
انفراد.. أول حوار مع "خُط الصعيد": نفسى ابنى يطلع "وكيل نيابة"
الجريدة تواصل نشر التحقيقات فى قضية التجسس: "الموساد" جند المسئول عن الملف النووى فى المخابرات السورية.. مصدر قضائى: شخصية "الأستاذ" وهمية.. ولا يوجد جواسيس مصريون آخرون فى القضية
عمرو موسى: رئاسة مصر حق لأى مواطن كفء وسأتحدث عن ترشحى للمنصب فى اللحظة المناسبة
معركة بالأسلحة بين الشرطة وعصابة "السطو المسلح" بالدقهلية.. مقتل مسجل خطر وإصابة 8 بينهم ضابطان.. وضبط 7 من المشتبه بهم
الأهلى يستقر على "5-3-2" لمباراة القمة.. والزمالك يخفى الخطة



ذكرت جريدة الدستور تقدم الدكتور سامر مخيمر رئيس قسم المفاعلات النووية باستقالته إلى النائب العام عن مهام عمله "بأنشاص"، مطالباً بضرورة فتح التحقيقات فى الفساد التى تعيش فيه هيئة الطاقة الذرية، متهماً الدكتور محمد القلقى رئيس الهيئة والدكتور سليمان نائب رئيس الهيئة بالمسئولية عن هذا الفساد.

تحت عنوان "عز معقد نفسياً.. ومراهق سياسياً ولا يمتلك القدرة على المنافسة"، وصف الدكتور محمد المهدى أستاذ الطب النفسى بجامعة الأزهر، أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى بأنه يفتقد الإحساس بالأمان ولا يمتلك القدرة على مواجهة الآخر ولديه عقدة نفسية ومراهقة سياسية ويشعر بالضعف الداخلى.

أحمد الزند رئيس نادى القضاة فى حوار مع الجريدة: القاضى الذى يريد أن يكون زعيماً سياسياً يتوكل على الله ويستقيل.. القضاة أكبر شريحة تقترض من البنوك واسألوا فاروق العقدة!
الحكومة بدأت إجراءات رفع الدعم عن الكهرباء.. خبراء: تصريحات "نظيف" عن تحرير أسعار الطاقة.. تنذر بكارثة
الأهلى والزمالك فى "معسكر حرب" استعداداً للقمة
بدر ينفى تحويل المدارس القومية إلى تجريبية
يوم الغضب والاحتجاج فى مجلس الدولة.. النواب السابقون وموظفو المعلومات يتظاهرون أثناء نظر دعوى الأجور وبطلان مجلس الشعب
البابا يكلف "باسيلى" باستقبال المسئولين فى قداس الميلاد
رئيس قسم المفاعلات يقدم استقالته للنائب العام.. ويطالب بالتحقيق فى فساد "الطاقة الذرية"
يديعوت أحرونوت: شبكة التجسس "فيلم مصرى" للتشويش على الأزمات الداخلية
إصابة عشرات الإسرائيليين فى حريق هائل بقطار ركاب
ضبط أكبر مخزن سرى للمتفجرات بوسط سيناء يضم مخلفات الحروب
4 شركات تفوز برخص الحديد الجديدة.. ومجلس التنمية الصناعية يصدق على قرار اللجنة فى 5 يناير



اهتمت جريدة الشروق بنفى المعارض السياسى محمد البرادعى زعيم "الجمعية الوطنية للتغيير" نيته التقدم للجنة الأحزاب لتأسيس حزب سياسى أو الانضمام إلى حزب آخر، وشدد البرادعى على أنه لن يفكر فى إنشاء حزب قبل أن "تنتقل مصر إلى نظام ديمقراطى يستطيع فيه هو وغيره أن يشكلوا أحزاباً دون شروط تعسفية، مثل اللجوء إلى لجنة الأحزاب".

"هذا ليس التوقيت المناسب".. هذه العبارة كررها عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية مرتين، مجيباً عن سؤالين منفصلين عن احتمال ترشحه لولاية ثالثة فى منصبه، واحتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأوضحت الجريدة، أن مصدراً حكومياً مطلعاً كشف النقاب عن تأجيل مشروع توزيع أسطوانات البوتاجاز المدعومة من خلال كوبونات إلى بعد الانتخابات الرئاسية، ليحسم بذلك الجدل المثار حول تطبيقها بدءاً من صيف 2011.

غداً القمة 106 الأهلى والزمالك.. دراما الكرة المصرية.. الزمالك يضم حسين ياسر لمعسكره.. وزيزو يستقر اليوم على تشكيل الأهلى
البرادعى ينفى اعتزامه تأسيس حزب سياسى
موسى لا يرى "الوقت مناسباً" للحديث عن مستقبله.. الأمين العام للجامعة عن الترشح للرئاسة: اتركوا الموضوع حتى يأتى الوقت المناسب للحديث عنه
حكم جديد بإلغاء انتخابات دائرة مؤمنة كامل.. نواب الإخوان فى مجلس الدولة: البرلمان باطل لعدم اكتمال نصابه القانونى
مقترحات لإعادة هيكلة جماعة "الإخوان" لتصحيح مسارها
تأجيل "كوبونات البوتاجاز" لما بعد انتخابات الرئاسة
رجال أمن متخفون لملاحقة "الشتامين" فى مباراة الأهلى والزمالك
سائقو مترو الأنفاق يهددون بالاعتصام.. يرفضون تحميلهم مسئولية انقطاع الكهرباء والأعطال المتكررة



استعداداً لمباراة القمة، أشارت جريدة الجمهورية إلى أن أجهزة الأمن تكثف إجراءاتها التأمينية استعداداً لمباراة الأهلى والزمالك فى الدورى العام والمقرر إقامتها باستاد القاهرة، موضحة أنه تم تزويد المدرجات بكاميرات مراقبة لرصد كافة مظاهر الشغب والاحتكاك بين الجماهير واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المشاغبين.

وأضافت الجريدة، أن الخارجية نجحت فى الإفراج عن 30 صياداً مصرياً كانت السلطات الليبية قد ألقت القبض عليهم لدخولهم المياه الإقليمية دون تصريح، فيما صرح السفير محمد عبد الحكم مساعد وزير الخارجية، أن الوزارة والقنصلية المصرية فى بنغازى نجحت فى الإفراج عن الصيادين الذين كانوا على متن مركب "باسم ستار" و"الحاج أحمد المتوكل على الله" بعد احتجازهم من 23 ديسمبر الجارى.

الداخلية تحذر جماهير الأهلى والزمالك.. لا كبريت أو بيروسول أو بمب أو صواريخ فى القمة
مبارك بحث مع رئيس زامبيا ونائب رئيس كينيا.. قضايا القارة الأفريقية
مصدر قضائى: الموساد لم يجند عملاء مصريين مع طارق عبد الرازق
مبارك يهنئ أبناء الجالية المصرية القبطية بالكويت بعيد الميلاد المجيد
د.درويش: 60 ألف موظف.. سبب الفساد الإدارى
مجموعة عمل برئاسة رئيس القابضة للكهرباء.. لحل مشكلة 800 ألف وحدة عشوائية
الخارجية تنجح فى الإفراج عن 30 صياداً مصرياً فى ليبيا
55 ألف جنيه غرامة لحسام أبو الفتوح لاتهامه ببيع سيارة معيبة

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة