Wednesday, December 29, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الامارات 29/12/2010

البيان:

طالبة إماراتية تفوز بأفضل مشروع فى المسابقة الدولية للعلوم بمصر
قالت صحيفة البيان إن الطالبة شيماء الميرزا بالصف الثانى عشر من مدرسة باحثة البادية للتعليم الثانوى بخورفكان حازت على أفضل مشروع مشارك من دولة الإمارات فى المسابقة الدولية للعلوم "إنتل" التى أقيمت بمدينة الإسكندرية فى مصر تحت رعاية جامعة الدول العربية، وعمت الفرحة أمس مدرسة الطالبة وإدارتها ومعلماتها وزميلاتها، كما عمت أرجاء مكتب الشارقة التعليمى بالمنطقة الشرقية ومدارسه. وقال أحمد سالم المنصورى مدير مكتب الشارقة التعليمى بالشرقية إن الطالبة شيماء مميزة دائما وأنها حصلت على برونزية العالم قبل عامين عندما حصلت على المركز الثالث على مستوى العالم فى مسابقة أولمبياد العلوم الدولية التى أقيمت فى كوريا الجنوبية، وأنها شرفت الإمارات والخليج والعالم العربى بهذا الفوز المستحق.

رفع سن العمل بالقطاع الخاص إلى ‬65 عاماً
قرر مجلس الوزراء رفع سن العمل بمنشآت القطاع الخاص بالدولة إلى ‬65 عاما بدلا من ‬60 عاما المعمول بها حاليا، وسوف تسدد الرسوم العادية حتى هذا السن اعتباراً من الأول من يناير المقبل على أن تسدد رسوم موحدة على العامل الذى يزيد عمره على الخامسة والستين بقيمة ‬5 آلاف درهم مع بطاقة العمل لسنتين، أى أن تكلفة العامل فى هذه الحالة تبلغ ‬2500 درهم، وبلغ عدد العمال المسجلين لدى وزارة العمل البالغين أكثر من ‬60 عاماً ‬17 ألفا و‬500 عامل منهم ‬14 ألفاً تتراوح أعمارهم بين ‬60 إلى ‬65 عاماً و‬3500 عامل فوق الخامسة والستين.

ضاحى خلفان ثانى أكثر شخصية عربية تأثيراً للعام 2010
دخل الفريق ضاحى‮ ‬خلفان تميم القائد العام لشرطة دبى‮ ‬قائمة أقوى 100 ‬شخصية عربية ممن استطاعوا التأثير بدرجة كبيرة فى‮ ‬مجتمعاتهم أو فى‮ ‬المجتمعات التى‮ ‬يعيشون فيها‮‬، حيث حصد المركز الثانى‮ ‬فى‮ ‬القائمة التيى ‬تنشرها مجلة أريبيان بزنس‮ ‬للعام السادس على التوالى‮،‮ ‬ويتمثل أحد‮ ‬أبرز الاتجاهات التى ‬سادت فى ‬قائمة أقوى ‮100 شخصية عربية للعام الحالى‮ ‬بتزايد أهمية الثقافة الشعبية فى‮ ‬العالم العربى‮ ‬من خلال تصنيف نجوم المجتمع‮ ‬والأدب والثقافة والإعلام‮ ‬والرياضة ضمن الشخصيات الأكثر نفوذاً‮ ‬فى‮ ‬المنطقة. و‬احتلت المرتبة الثالثة فى‮ ‬القائمة شخصية جديدة هى ‬داليا مجاهد،‮ ‬المصرية الأصل التى ‬أصبحت مستشارة للرئيس الأمريكى ‬باراك أوباما،‮ ‬وكانت بذلك أول سيدة مسلمة محجبة تصل هذا المنصب الرفيع فى‮ ‬البيت الأبيض،‮ ‬وأول سيدة تتبوأ هذه المرتبة فى‮ ‬قائمة أقوى 100 شخصية عربية‮. ‬

25 مليار دولار استثمارات إماراتية فى سوريا
قالت البيان إن حجم الاستثمارات الإماراتية المنفذة والمعلنة حتى الآن فى سوريا بلغ نحو 93 مليار درهم (25 مليار دولار) موزعة على العديد من القطاعات، منها توليد الطاقة الكهربائية والصناعة والبنية التحتية والتنمية العقارية، بحسب الشيخة لبنى بنت خالد القاسمى وزيرة التجارة الخارجية، التى أكدت خلال كلمتها بملتقى رجال الأعمال الإماراتى السورى فى دمشق أمس أن دولة الإمارات تعد من أكبر الدول المستثمرة فى سوريا.


جمع بيض الدجاج لإعادة تأهيل المعاقين
أكدت الصحيفة أن معهداً تابعاً لجامعة غرناطة الأسبانية أطلق مبادرة فريدة من نوعها، تهدف إلى تأهيل المعاقين وتحسين قدراتهم الاجتماعية والتعليمية، وكذلك تعزيز الثقة والتحكم بالنفس لديهم، مما يمكنهم من مواجهة مخاوفهم، من خلال الاستعانة بالحيوانات. ومن بين الطرق الجديدة، لجوء المركز لعدد من الوسائل العلاجية مثل الدجاج، حيث يعتبر جمع البيض من الأنشطة العلاجية، بالإضافة إلى البط والماعز والأرانب والسلاحف وحيوانات أخرى. وأشارت إدارة المعهد بأن ذلك الجو الريفى يسمح للمعاقين بالتعامل مع البيئة المحيطة بهم، أيا كان نوع الإعاقة، سواء بدنية أو ذهنية أو كليهما، وهو صالح لجميع الأعمار.


الإمارات اليوم

افتتاح مؤتمر دبى الرياضى الدولى للاحتراف
قالت صحيفة الإمارات اليوم إن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدنى‮ ‬بحكومة دبى ‬رئيس مجلس إدارة شركة طيران الإمارات افتتح ‬فعاليات مؤتمر دبى ‬الرياضى ‬الدولى‮ ‬الخامس الذى‮ ‬انطلق صباح أمس بدبى ‬تحت شعار‮ "‬شركات كرة القدم‮.. ‬الواقع والمأمول‮"،‮ ‬ويختتم فعالياته اليوم،‮ ‬ويناقش المؤتمر عدداً من القضايا المهمة المتعلقة بكرة القدم بحضور نخبة من الخبراء وكبار صناع القرار فى‮ ‬المنظمات والاتحادات الكروية الإقليمية والدولية ورؤساء أندية وشركات كرة القدم فى‮ ‬دولة الإمارات العربية المتحدة‮.‬

ويتضمن برنامج المؤتمر‮ (٩) ‬ندوات ومحاضرات متنوعة وشاملة لمختلف عناصر العملية الاحترافية،‮ ‬وانطلقت فعاليات المؤتمر بمحاضرة للقطرى‮ ‬محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوى‮ ‬بكرة القدم بعنوان‮ "‬الرؤية الآسيوية‮"، ‬وتواصلت فعاليات المؤتمر بإقامة ندوة بعنوان‮ "‬لاعبو الأندية والمنتخبات الوطنية‮.. ‬التقويم الدولى‮ ‬وتأمين اللاعبين‮"، ‬وتحدث فى‮ ‬الندوة كل من ساندرو روسيل رئيس نادى‮ ‬برشلونة الأسبانى،‮ ‬فابيو كابيللو مدرب منتخب إنجلترا بكرة القدم وأومبيرتو جادينيى ‬المدير التنفيذى‮ ‬لنادى‮ "إى‮ ‬سى‮ ‬ميلان"‮.‬


الخليج

الإمارات الأكثر استهلاكاً للأرز فى المنطقة
فى صحيفة الخليج أكد الدكتور هاشم سعيد النعيمى، مدير إدارة حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد، أن معدلات استهلاك الفرد غير الضرورية من السلع بداخل الإمارات أصبحت مقلقة، وبحاجة إلى إعادة نظر وتقييم بداخل كل بيت، خصوصاً أن ما يصل نسبته إلى نحو 90% من السلع يتم استيراده.

وأشار النعيمى إلى ضرورة أن تلتزم كل أسرة بمعدل شهرى ثابت للاستهلاك، ونبذ كافة العادات السلبية فى الشراء. وقال إن الأرز لا يزال من أهم المواد الغذائية التى تلقى إقبالاً غير طبيعى داخل الدولة، وقد أظهرت المؤشرات أن الإمارات تفوقت على كل دول المنطقة فى شراء واستهلاك الأرز بما فيها المملكة العربية السعودية.

وأوضح أن وزارة الاقتصاد بصدد تطبيق برنامج مراقبة إلكترونى لوضع السوق ومعرفة نقص السلع فيه قبل حدوثها من خلال معرفة كميات الوارد من الخارج عبر المنافذ.

إبعاد المصابين بالإيدز والكبد
ذكرت الصحيفة إن ميساء البستانى مدير إدارة خدمات اللياقة الطبية بهيئة الصحة فى دبى أكدت أن الأسبوع المقبل سيشهد تنظيم حملة توعية مكثفة تستهدف مختلف الفئات لتوعيتهم بمخاطر مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز)، حيث بلغ عدد الإصابات التى نجحت الهيئة فى اكتشافها وترحيلهم إلى بلدانهم منذ عام 2008 حتى نهاية نوفمبر/ تشرين الثانى الماضى 472 حالة، إلى جانب اكتشاف 7927 مصاباً بالالتهاب الكبدى الوبائى.

وأوضحت أنه تم إلغاء فحص الكبد الوبائى بنوعيه (B) (C) بالنسبة للقادمين الجدد إلى الدولة، أو عند تجديد الإقامة للمقيمين، باستثناء 6 فئات هى: مربيات الأطفال، وخدم المنازل، والسائقون الخصوصيون، ومشرفات الحضانات، ورياض الأطفال، والعاملون فى صالونات الحلاقة والتجميل، والنوادى الصحية، والعاملون بالأغذية والطباخين والجزارين، والعاملون بالمطاعم.


الاتحاد

الإمارات ثانى أكبر اقتصاد عربى
وفى صحيفة الاتحاد أكد سلطان النمصورى وزير الاقتصادى الإماراتى أن الإمارات تعتبر ثانى أكبر اقتصاد عربى، مشيرا إلى أن الناتج المحلى الإجمالى للدولة قفز 5.6 مليار درهم عام 1971 ليصل إلى 914.4 مليار درهم عام 2009 بزيادة تقدر بـ 114 ضعفاً.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة