gold prices and currency

Tuesday, December 14, 2010

احدث واخر اخبار فى الطقس غدا الأربعاء 15/12/2010

أعلنت موجة الطقس السيئ هدنة مع الأجواء المصرية، أطلت خلالها الشمس على معظم المحافظات، وانفرجت أزمة المواصلات، وأعيد افتتاح الموانئ البحرية والمطارات.

من ناحيته أكد مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية والمتحدث الرسمى باسمها على قطب، أن تحسن الأجواء سوف يستمر لمدة 72 ساعة على الأقل وفقا لتقديرات الأرصاد.

وأشار قطب إلى أن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية التى شهدتها مصر مؤخرا والتى اتسمت برياح قوية بلغت سرعتها أكثر من 60 كم فى الساعة وانخفاض شديد فى درجات الرياح، «هى أمر طبيعى فى فصل الخريف الذى يتسم بالتقلبات الجوية».

يأتى ذلك فيما تسببت توابع الطقس العاصف فى مقتل مواطنين فى كفر الشيخ وأسيوط، وإصابة 19 آخرين.

ووقعت عدة حوادث سير فى كفر الشيخ، أسفرت عن مصرع ربة منزل، ومدير عام جهاز تعمير الساحل الشمالى فى محافظة مرسى مطروح، وإصابة 18 آخرين، بسبب الأمطار الغزيرة، كما نشبت عدة حرائق، أحدها فى منزل سكنى، وآخر فى مزرعة دواجن.

ولقى شخص مصرعه، وأصيب ثمانية آخرون فى حادثتى تصادم بمركزى أسيوط والقوصية، فيما تصادمت سيارتان على الطريق الزراعى فى المنيا وأصيب فى الحادث 10 مواطنين.

وفى الإسكندرية تسببت العواصف والأمطار المصاحبة لنوة الفيضة الصغرى فى انهيار 13 سقف عقار وشرفة فى كرموز، دون وقوع إصابات، فيما تحولت الشوارع إلى برك مياه، وأصيبت أسواق المنشية والمولات ودور السينما بالشلل.

بينما ارتفع عدد ضحايا انهيار مصنع الملابس بمنطقة إمبروزوا بمحرم بك بالإسكندرية، إلى 13 قتيلا و11 مصابا، بعد انتشال 7 جثث من تحت أنقاض المصنع الذى انهار فجر أمس الأول، فيما تواصل قوات الحماية المدنية إنقاذ وانتشال باقى الضحايا من تحت الأنقاض.

وعلى الجانب الآخر، أعادت سلطات أمن الموانئ إعادة فتح مطار الغردقة الدولى أمام الطائرات، أمس، بعد تحسن الأحوال الجوية، بعد أن كانت قد ألغيت فى وقت سابق عشرات رحلات «الشارتر»، المتجهة إلى ألمانيا وروسيا.

وأدت الأحوال الجوية السيئة إلى غرق لنش سياحى، جنوب سفاجا، أثناء عودته من منطقة بورت غالب جنوب مرسى علم، فيما تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ طاقم اللنش وعددهم 4.

وأعادت هيئة موانئ البحر الأحمر فتح ثمانية موانئ مطلة على البحر الأحمر، بعد إغلاقها 48 ساعة، كما أعلنت هيئة قناة السويس عودة الملاحة بالمجرى الملاحى للقناة إلى طبيعتها، وانتظم العمل فى نفق الشهيد أحمد حمدى، وعادت أيضا الحياة إلى طبيعتها بطرق السويس القاهرة، والسويس البحر الأحمر.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة