gold prices and currency

Tuesday, December 14, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 14/12/2010

نقلت "الجمهورية" رد قيادات الحزب الوطنى على رموز المعارضة الذين يطالبون بإنشاء برلمان موازٍ لمجلس الشعب، وأبرزت وصفهم بـ"الفاشلين"، وذكرت أن قيادات الحزب الوطنى أكدوا أن الدعوة إلى إنشاء برلمان موازٍ تتناقض مع مبادئ الشرعية الدستورية، وتعبر عن إفلاس وفشل سياسى.

توصل د.عبد الناصر الزهرى مشرف شعبة التخمرات الصناعية بمعهد تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط إلى إنتاج مركبات دوائية باستخدام الفطريات المنماة على المخلفات الزراعية المتوافرة بكثرة داخل مصر لإنتاج مركبات دوائية مثل "الكورتيزون" المستخدم فى علاج أمراض السرطان، والذى يتم استيراده من الخارج بسعر 12 مليون دولار للكيلو، وأصبح يمكننا إنتاج الكيلو بتكلفة لا تتعدى الـ170 ألف جنيه.

فيما أكد الدكتور فاروق الباز مدير معهد بوسطن للاستشعار من بعد، أن الدراسات المستفيضة على الأراضى الزراعية فى مصر، والتى جرت بناء على الصور الفضائية، أثبتت أن الأراضى المنتجة فى مصر تختفى بمعدل 30 ألف فدان سنوياً بسبب أعمال التبوير والتجريف، وأن استمرار التعدى على الأراضى بهذا المعدل سيؤدى إلى اختفاء الرقعة الزراعية للدلتا ووادى النيل تحت كتل الأسمنت خلال 180 سنة.

ورحب محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الفريق بتجديد عقده الذى ينتهى مع النادى بنهاية العام المقبل، شرط الحصول على مقابل مالى يفوق أى لاعب بالفريق.



فى ملحقها "الصعيد" قالت "الأهرام" إنه بعيداً عن ضوضاء المدينة وآلات المصانع الضخمة والمعامل المخصصة للدراسات العلمية، وفى أحد المعامل بكلية العلوم جامعة أسيوط، توصل د.عبد الناصر الزهرى مشرف شعبة التخمرات الصناعية بمعهد تكنولوجيا السكر بجامعة أسيوط إلى إنتاج مركبات دوائية باستخدام الفطريات المنماة على المخلفات الزراعية المتوافرة بكثرة داخل مصر لإنتاج مركبات دوائية مثل "الكورتيزون" المستخدم فى علاج أمراض السرطان، والذى يتم استيراده من الخارج بسعر 12 مليون دولار للكيلو، وأصبح يمكننا إنتاج الكيلو بتكلفة لا تتعدى الـ170 ألف جنيه.

وفى تحقيق فى نفس الملحق عن حوادث الطرق فى محافظة المنيا تحت عنوان "طرق المنيا.. كل من عليها فان" أكدت الصحيفة أن 800 مصاب و107 قتلى ليست حصيلة حرب أو كارثة طبيعية، إنما حصيلة 400 حادث مرورى وقعت بطرق محافظة المنيا فى أقل من ثلاثة أشهر بدءاً من شهر أكتوبر حتى العاشر من شهر ديسمبر الحالى.

وذكرت الصحيفة أن سوء الأوضاع الجوية تسبب فى حدوث عطل بكابل الاتصالات البحرى بين الشواطئ المصرية ووحدة تفريغ الاتصالات الواقع على بعد 250 كيلو متراً فى البحر المتوسط.

كشف علمى مثير: المخلفات الزراعية تعالج السرطان
أعضاء مجلس الشعب والشورى يؤكدون: البرلمان الموازى غير شرعى ويعبر عن إفلاس سياسى
حلف شمال الأطلنطى يحذر من تزايد العنف ضد قواته فى المواجهات مع طالبان عام 2011
سوزان مبارك: 25 مؤسسة كبرى وقعت "بروتوكول الأقصر" لمكافحة الاتجار بالبشر


تحت عنوان "عدوان على طريق الإسماعيلية" رصدت "الأهرام المسائى" تجاوزات مافيا حيتان الأراضى لكل الخطوط الحمراء، بعدما قاموا بالاعتداء على مصرف وادى الوطن بأرض الشباب بالكيلو 72 مصر ـ إسماعيلية الصحراوى، ومن ثم ضمه إلى أراضيهم، والذى تكلف إنشاؤه ملايين الجنيهات لرى 57 ألف فدان ولم يتم تشغيله.

كما ركزت الصحيفة على تداعيات إضراب سائقى المقطورات، حيث أعد لنا الزميل إسماعيل النويشى تقريراً يقول إن إضراب سائقى المقطورات تسبب فى أزمة لدى هيئة السلع التموينية نتيجة عدم توافر وسائل النقل اللازمة لتدبير احتياجات الهيئة الشهرية من السلع التموينية.

على الصعيد الإقليمى، وتزامناً مع دعوة مسعود البرزانى رئيس إقليم كردستان العراق زعيم الحزب الديمقراطى الكردستانى بضرورة إقرار حق تقرير المصير لأكراد شمال العراق، عاود الزعيم الانفصالى عبد الله أوجلان الذى يقضى عقوبة السجن مدى الحياة تهديده لتركيا محذراً إياها من مغبة عدم الاستجابة لمطالبة الأكراد.

أكبر سد مصرى فى جنوب السودان لزراعة 40 ألف فدان وتوليد الكهرباء
أزمة فى توريد المقررات التموينية بسبب إضراب المقطورات
الشريف: مصر فوق الأحزاب والمصلحة العامة تعلو على سواها
طالبان تتبنى قتل ستة جنود للناتو


بدأ مجلس الشعب الجديد دورته البرلمانية الأولى فى الفصل التشريعى الجديد بجلسة إجراءات عقدها أمس الاثنين، حيث أعاد نواب الشعب خلالها انتخاب د.فتحى سرور رئيساً للمجلس للعام الحادى والعشرين على التوالى، كما انتخبوا د.زينب رضوان وكيلاً للمجلس عن الفئات وعبد العزيز مصطفى وكيلا عن العمال. وأكد د.سرور فى كلمة ألقاها عقب انتخابه أن كلمة الشعب هى التى جاءت بالنواب إلى مجلس الشعب.

فيما أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن معدلات النمو جيدة فى ظل استقرار الأسعار وانخفاضها، ولأول مرة تكون مؤشرات الغلاء بالسالب خلال الشهر الحالى‮، ‬وقال خلال افتتاحه أمس المرحلة الأولى للمجمع التعليمى بالأميرية إن عائد ضريبة المبيعات حقق زيادة ‮٨١‬٪‮.. ‬وأكد د. نظيف أنه سيتم رفع تقرير للرئيس مبارك حول وضع وزارة الاستثمار ومستقبلها، وأنه لا زيادة فى الأعباء الضريبية على سيارات النقل والمقطورات، وليس من أهداف الحكومة زيادة الأعباء ولا داعى للأساليب‮ ‬غير القانونية.

وفى زاوية "نصف 2/1 كلمة قال الكاتب الساخر أحمد رجب أنه "لن يتوقف بيع الأصوات فى الانتخابات إلا إذا تعدل الدستور"، واشترط أن يكون المرشحون فقراء والناخبون أغنياء.. "قول إنشالله".

سرور فى أولى جلسات مجلس الشعب: أدعو الأغلبية والمعارضة لوضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار
د. نظيف: انخفاض الأسعار.. ومؤشر الغلاء بالسالب لأول مرة
مولد كهربائى احتياطى لكل كنيسة فى أعياد الميلاد
صحف السويد: الرعب الأعمى وصل إلى بلادنا.. الادعاء يرجح قيام انتحارى من أصل عراقى بتنفيذ تفجيرى ستوكهولم


"عايز حقى يا بطرس ياغالى" هتاف ردده سائقو التاكسى الأبيض أثناء تنظيمهم وقفة احتجاجية لتعنت البنوك تجاه مشروع التاكسى فى منح خطابات تجديد التراخيص للسائقين التى انتهت قبل شهرين.

كما شهد مجلس الدولة مظاهرة غاضبة شاركت فيها القوى السياسية ونواب سابقون ونشطاء حقوقيون وسياسيون احتجاجاً على تزوير الانتخابات البرلمانية، وأكد المشاركون بطلان انتخابات الشعب لقيام الحزب الحاكم بتزوير الانتخابات وإهدار حجة الأحكام الصادرة ببطلان العشرات من الدوائر الانتخابية.

وفى عموده "متدين فى دنيا الفن" قال محمد عبد القدوس "إن العديد من أهل الفن عندهم "أرتكاريا" من تعبير السينما النظيفة، ولذلك اقترح تسميتها بالسينما الراقية.. أى التى لا تخجل منها، فهى تسمو بالفن الذى تقدمه".

وفى تنزانيا زعم إبراهيم موكيبى المفوض السامى الأوغندى لدى تنزانيا تخطيط مصر لشن حرب على بلاده بسبب أزمة مياه النيل لأنها تسعى لتوليد الطاقة النووية.
مجلس الدولة تحت حصار قوات الأمن
فشل الحكومة فى احتواء أزمة المقطورات
تظاهر سائقى التاكسى الأبيض أمام الحزب الوطني
شركة إسرائيلية تعلن عن صفقة جديدة لشراء الغاز المصرى حتى عام 2030
دبلوماسى أوغندى يزعم تخطيط مصر لشن حرب ضد بلاده


"الجماعة بين الانفصام والجمود" تحت هذا العنوان بدأ الكاتب مجدى الجلاد الجزء الثانى من مقالاته "فى تحليل الانتخابات"، وذكر فيها أن الحزب الوطنى يعانى ثلاث مشاكل أساسية أفرزت ضعف رؤيته السياسية للانتخابات، وهى: فائض القوة.. والسلوك الأحادى وغطرسة الحرس الجديد.. ثم التوحد مع الذات ونفى الآخر، غير أن الانتخابات لم يفسدها الحزب الوطنى وحده، وإنما شاركته جماعة الإخوان المسلمين بقسط وافر من ذلك، ولم يكن ذلك جديداً، إذ اعتادت الجماعة على مدى عقود طويلة إفساد الحياة السياسية وتجميد أى تطور لخلطها الدين بالسياسة.

وفوق صفحتها الثالثة، قالت "المصرى اليوم" إن الدكتور فاروق الباز مدير معهد بوسطن للاستشعار من بعد، أكد أن الدراسات المستفيضة على الأراضى الزراعية فى مصر، والتى جرت بناء على الصور الفضائية، أثبتت أن الأراضى المنتجة فى مصر تختفى بمعدل 30 ألف فدان سنوياً بسبب أعمال التبوير والتجريف، وأن استمرار التعدى على الأراضى بهذا المعدل سيؤدى إلى اختفاء الرقعة الزراعية للدلتا ووادى النيل تحت كتل الأسمنت خلال 180 سنة.

النائب العام يخلى سبيل 70 من "متهمى العمرانية".. ومصدر كنسى: البابا مستمر فى اعتكافه
الكويت تغلق مكتب الجزيرة.. وتتهمها بالتدخل فى شئونها
العقارات تواصل السقوط: مقتل 6 فى انهيار منزل بسوهاج.. و11 قتيلاً فى مصنع الإسكندرية
فاروق الباز: مصر تفقد 30 ألف فدان سنوياً بسبب "التجريف والتبوير"
حفظ التحقيقات فى قضية "غريق الإسكندرية" لعدم وجود شبهة جنائية


اهتمت الصحيفة بما كشف عنه أحد المصادر المطلعة بوزارتى الصحة والصناعة والتجارة عن موافقة الدكتور أحمد نظيف على هدم مستشفى الصحة النفسية بالعباسية، وكلف وزارة الصحة بإخلاء المستشفى، وذلك لاستغلال الأرض التى تقع عليها، والبالغ مساحتها 68 فداناً فى إقامة مدينة معارض ضخمة تقوم إحدى الشركات الصينية بتنفيذ هذا المشروع.

وفى الوقت ذاته تقدم النائب محمد الصحفى عضو مجلس الشعب بطلب إحاطة إلى الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء ود.حاتم الجبلى وزير الصحة حول قرار وزير الصحة بتحويل المستشفيات المجانية والحكومية بعد الساعة الواحدة ظهراً إلى مستشفيات استثمارية.

وعلى صعيد آخر أعدت الزميلة رضوى هاشم تقريراً عن قصر الرئيس محمد نجيب الذى وصفته بـ"منزل للأشباح"، نظراً للحالة السيئة التى وصل لها الوضع داخل "قصر زينب الوكيل"، أو ما اصطلح أهالى المرج على تسميته بمنزل محمد نجيب أول رئيس لجمهورية مصر العربية.
"برلمان موازى" لمجلس عز
الموافقة على اللائحة التنفيذية لقانون زراعة الأعضاء
مؤمنة كامل تحصل على الحصانة البرلمانية رغم التحقيقات
سياسيون: خطاب الرئيس حاول إبعاد تهمة التزوير عن الحزب الوطنى
نقابة المحامين فى ورطة.. وانتخابات التجديد بنادى القضاة على صفيح ساخن


قال الرئيس التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية إن كل أراضى الدولة خارج زمام المحافظات ستباع بالمزاد العلنى تباعاً خلال الفترة المقبلة، شريطة توافر البنية الأساسية التى تمدها الدولة وتجهيز الأراضى للاستصلاح والزراعة، مضيفاً أن الأراضى التى ستباع بالمزاد العلنى ستشمل ما لم يتم الانتهاء من تخصيصه أو بيعه فى أراضى المشروعات القومية، وفى مقدمتها توشكى وشرق العوينات وترعة السلام.

فيما أبدت جماعة "أطباء بلا حقوق" قلقها من تأثير التشكيل الجديد لمجلس الشعب وخلوه من المعارضة فى تمرير قوانين عديدة تضر بالقطاع الصحى فى مصر دون أى مناقشة فى المجلس، مؤكدين أن التصعيد الاحتجاجى سيكون الخيار الأول للجماعة فى مواجهة تمرير هذه القوانين.

وعلى الصعيد الرياضى، وفى مفاجأة لم يتوقعها الجهاز الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، رحب محمود عبد الرازق "شيكابالا" صانع ألعاب الفريق بتجديد عقده الذى ينتهى مع النادى بنهاية العام المقبل، شرط الحصول على مقابل مالى يفوق أى لاعب بالفريق.
المغربى: لا أشعر بالقلق من التعديل الوزارى
شيكابالا يفاجئ الزمالك ويرحب بالتجديد
السياسة تؤجل زيادة أسعار كهرباء المنازل
الطقس العاصف يعلن هدنة 72 ساعة
"التنمية الزراعية": بيع جميع أراضى الاستصلاح فى توشكى والعوينات و"السلام" بالمزاد العلنى


نقلت "الجمهورية" رد قيادات الحزب الوطنى على رموز المعارضة الذين يطالبون بإنشاء برلمان موازٍ لمجلس الشعب، وأبرزت وصفهم بـ"الفاشلين"، وذكرت أن قيادات الحزب الوطنى أكدوا أن الدعوة إلى إنشاء برلمان موازٍ تتناقض مع مبادئ الشرعية الدستورية، وتعبر عن إفلاس وفشل سياسى بعد أن كشف المواطنون الداعمون لها عدم استطاعتهم كسب ثقة الناخبين عند ترشحهم لمجلس الشعب 2010، مؤكدة أن هذه الدعوة تأتى لاستكمال "الكيانات البديلة" التى ابتدعها تنظيم الإخوان "المحظور" غير القانونى لشق وحدة المجتمع وبث الفوضى والإيحاء بأن قنوات التعبير أصبحت مسدودة.

بينما أعلن الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية أن مصر دولة مؤسسات تؤكد على مبدأ الفصل بين السلطات، وإذا حدث تعارض فهناك وسائل يستخدمها المواطن للتعبير عن رأيه، أهمها وسائل الإعلام، وهناك سلطة أعلى من السلطات الثلاث هى المحكمة الدستورية العليا، فهى المرجعية الأساسية للفصل بين النزاعات التى تنشأ بين هذه السلطات بما يتفق مع الدستور لحماية الوطن من الطائفية.

فيما بدأت وزارة التربية والتعليم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال منظومة تطوير المناهج الدراسية لجميع الصفوف من الأول الابتدائى حتى الثالث الثانوى من خلال الاستعانة بالعلماء والخبراء المتخصصين.

وانتهت الوزارة من تشكيل مجموعات عمل لإعداد المناهج الجديدة المطورة، حيث تم ضم خبراء وأعضاء مجمع اللغة العربية إلى المجموعة التى تتولى تطوير مناهج اللغة العربية ودمج مفاهيم الهوية والمواطنة بالمناهج الدراسية المختلفة.

سرور رئيساً لمجلس الشعب بالإجماع
المفتى: مصر دولة مؤسسات والمحكمة الدستورية تحميها من الطائفية
حزب الوفد يستغيث بسعد زغلول بعد هزيمته فى الانتخابات
خبراء من كل التخصصات يشاركون فى تطوير مناهج المدارس
2800 عامل بعمر أفندى يصرفون الأجر المتأخر اليوم
عطل بكابل البحر المتوسط يؤثر على كفاءة خدمات الإنترنت

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة