Tuesday, December 28, 2010

احدث واخر اخبار أولياء أمور "قومية أكتوبر" يفوضون مرتضى منصور لمقاضاة "بدر"

فى الوقت الذى يستمر فيه اعتصام عدد من أولياء الأمور وتلاميذ ومعلمى مجمع مدارس أكتوبر القومية للغات بمدينة 6 أكتوبر، لليوم الثالث، احتجاجاً على قرار وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد زكى بدر، بتحويل المدرسة من قومى إلى تجريبى "مستقبل"، جمع عدد من أولياء الأمور المعتصمين داخل أبواب المدرسة، توقيعات وتوكيلات جماعية للمستشار مرتضى منصور تمهيدا لإقامة دعوة قضائية ضد وزير التعليم لإلغاء القرار وإعادة المدرسة إلى وضعها السابق "قومية".

وقرر أولياء الأمور عدم خوض أبنائهم امتحانات منتصف العام الدارسى الأول المنتظر أن تبدأ الأحد القادم، مطالبين الدكتور فتحى سعد محافظ 6 أكتوبر، بالتدخل لحل الأزمة، وإلغاء قرار الوزير.

كما هدد أولياء الأمور بالخروج خلال الأيام القادمة بالاعتصام من مقر المدرسة إلى ميدان جهينة، لتعطيل المرور واعتراض موكب الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الذى لم يتدخل حتى الآن لإلغاء القرار على حد تأكيدهم.

وتساءل المعلمون والعاملين بالمدرسة عن مصيرهم بعد تحويلهم لمدارس تجريبية، مؤكدين أن هناك أمرين لا بديل لهما إما البقاء كمدرسين تجريبيين وفى هذه الحالة سيحصلون على مرتب 200 جنيه بدلا من 1000 جنيه كمرتب بالمدرسة القومية، أو تسريحهم من المدرسة وفى كلا الأمرين سيعانون خاصة وأنهم أغلبهم مقبلا على الزواج أو عائلا لأسرة.

كان أولياء الأمور والتلاميذ بدءوا اعتصامهم احتجاجا على قرار وصفوه بـ"المفاجئ والصادم" خاصة، وأنه جاء مع قرب امتحانات منتصف العام الدراسى، ما سبب حالة من القلق والتوتر بين أولياء الأمور ودفع بعضهم إلى التقدم ببلاغ مساء أمس الأول لقسم أول أكتوبر ضد الوزير حمل رقم 6625 لإلغاء القرار.




صورة من خطاب بخط اليد لأولياء الأمور لجمع التوقيعات وعمل التوكيلات



أولياء الأمور يسردون مشكلتهم والأسباب لجمع التوكيلات.



ولى أمر يسرد تفاصيل الأزمة التى أحدثها القرار على حد وصفهم.



التلاميذ ينامون أثناء الاعتصام داخل المدرسة.



تعطل الدراسة وارتباك واعتصام التلاميذ وأولياء الأمور في المدرسة.



أولياء الأمور يخططن لرفع دعاوى قضائية أخرى ضد الوزير.



فصول المدرسة خالية من الطلاب والمعلمين بسبب الاعتصام



تلاميذ يسألون "مصيرنا إيه".



المدرسة هدوء من الخارج واعتصام من الداخل

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة