Tuesday, December 28, 2010

اخر واحدث اخبار الاهلى 28/12/2010

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم الثلاثاء وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


- يوسف ينفي وجود أزمة بين زيزو وعبد الفضيل في الأهلي

نفي محمد يوسف مدرب فريق الكرة بالنادي الأهلي وجود أزمة بين عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني وشريف عبد الفضيل مدافع الفريق علي خلفية استبعاد الأخير من مباراة المقاولون في الدوري.

وأوضح يوسف في تصريحات تليفزيونية أنه لا أساس من الصحة لتلك الأزمة مشيرا إلي أن "زيزو" اعتاد عقب كل مباراة التحدث إلي اللاعبين حول الأخطاء التي حدثت ولكنه لا يركز علي اللاعب الذي ارتكب الخطأ بقدر ما يركز علي الخطأ نفسه.

وأضاف يوسف أن الجهاز الفني للأهلي حزين للتعادل الأخير مع المقاولون وأنه كان يتمنى تحقيق الفوز ليس بسبب القمة ولكن لحصد مزيد من النقاط التي تؤهل الفريق للفوز بالدوري والاستمرار في المنافسة بقوة مع نهاية الدور الأول.


- سعيود يسافر الي الجزائر ويغيب عن القمة

وافق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على طلب أمير سعيود لاعب الفريق بالحصول علي أجازة ابتداء من غدا الثلاثاء يعود خلالها إلي الجزائر .

وأشارت صحيفة الشروق إلي أن سعيود من المقرر أن يسافر خلال الساعات القليلة القادمة على أن يعود إلى القاهرة في الثالث من يناير لينضم إلى تدريبات الفريق وبالتالي سيغيب عن مباراة الزمالك المقرر إقامتها يوم 30 من شهر ديسمبر الجاري.

يذكر أن سعيود يعاني من تمزق في العضلة الخلفية منذ أكثر من أسبوع حرمه من المشاركة في مباريات الفريق الأخيرة وقام اللاعب بأداء برنامج علاجي خلال الأيام الماضية وسوف يستكمل العلاج عقب عودته من الجزائر.


- 26 لاعبا في معسكر الأهلي استعدادا للزمالك .. ولجنة الكرة تجتمع معهم غدا لتحفيزهم

اختار الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم 26 لاعبا للدخول في معسكرا مغلقا بمدينة 6 أكتوبر استعدادا لمباراة القمة أمام الزمالك والمقررة يوم الخميس المقبل في اللقاء المؤجل من الأسبوع الثاني عشر.

وضم عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني للفريق محمد فضل وحسام عاشور علي الرغم من إصابتهما في المباراة السابقة أمام المقاولون العرب ، وتبدو فرصة فضل بعيدة في المشاركة في اللقاء في حين ما تزال فرص عاشور في المشاركة قائمة ، وذلك حسب تأكيدات الدكتور مجدي عبد العزيز طبيب الفريق .

وكان الفريق قد بدأ تدريباته في الثالثة والنصف عصر اليوم وظهرت الجدية وروح المنافسة واضحة علي كل اللاعبين أملا في المشاركة في اللقاء ، ثم أعلن الجهاز الفني أسماء اللاعبين الذين سيدخلون المعسكر .

وذكرت صحيفة الشروق أنه من المقرر أن تعقد لجنة الكرة اجتماعا اليوم الثلاثاء مع اللاعبين في المعسكر لتحفيزهم علي أداء المباراة بشكل قوي وتحقيق الفوز فيها .

واللاعبون المختارون هم :

حراسة المرمي: محمود أبو السعود وأحمد عادل عبد المنعم ومؤمن جابر

خط الدفاع: حسام غالي ووائل جمعة وأحمد السيد وشريف عبد الفضيل ومحمد سمير وسيد معوض وأحمد فتحي ورامي ربيعة.

خط الوسط : معتز اينو وشهاب الدين أحمد وأحمد شكري وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد ناجي جدو ومحمد أبو تريكة ومحمد بركات وعفروتو وعبد الحميد شبانة

خط الهجوم: محمد غدار ومحمد فضل ومحمد طلعت وفرانسيس دو فوركي وأسامة حسني .


- جماهير الأهلى تطالب إدارة النادى بتذاكر الدرجة الثالثة

تجمعت جماهير كثيرة أمام الباب الرئيسى لمقر النادى الأهلى بالجزيرة القريب من مبنى المعلمين أنتظارً لطرح كمية جديدة من تذاكر مباراة القمة بين الأهلى والزمالك المقرر إقامتها يوم الخميس المقبل فى السادسة مساءً باستاد القاهرة ضمن المباريات المؤجلة من الأسبوع الثانى عشر.

ووجهت الجماهير هتافتها إلى إدارة النادى تطالبها بضرورة توفير تذاكر الدرجة الثالثة وتتواجد تذاكر الدرجة الأولى حتى تستطيع حضور المباراة ومؤازرة فريقها الذى يبحث عن الأنتصار امام منافسه التقليدى فى القمة 106 .

وحرص الجميع على تشجيع اللاعبين المتواجدين فى التدريبات وبشكل خاص الثنائى محمد أبوتريكة ومحمد بركات، وواصل هتافتهم انتظارً للحصول على تذاكر.

وذكرت صحيفة الاهرام أنه الأمن قام بتقسيم تذاكر المباراة بين الأهلى والزمالك بنفس النسبة 30 ألف حتى تستطيع الجماهير تشجيع فريقها فى المدرجات المخصصة لها.


- أشغال شاقة في معسكر القطبين قبل القمة

قبل ساعات من لقاء القمة المرتقب بين الأهلي والزمالك المقرر إقامته في السادسة مساء الخميس المقبل والمؤجل من الجولة الثانية عشرة للدوري اتجه المديران الفنيان للقطبين عبدالعزيز عبدالشافي «زيزو» وحسام حسن «العميد» الي المعسكرات المغلقة بحثاً عن المزيد من التركيز وبعيداً عن أجواء التوتر ليضع كل جهاز فني خطته ويجهز أوراقه علي أمل اسعاد جماهير ناديه والفوز باللقاء.. معسكر القطبين تحول الي أشغال شاقة ولكن يبقي السؤال من يفوز بالقمة؟. تفاؤل في تدريبات الأهلي بأكتوبر ومحاولات لتجهيز عاشور قررت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة حسن حمدي زيارة معسكر الفريق من أجل مساندته قبل اللقاء المرتقب يوم الخميس المقبل.

بينما يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي تدريباته في معسكره المغلق بمدينة 6 أكتوبر الذي دخله امس عقب مرانه باستاد مختار التتش وسط ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه بقيادة محمد أبوتريكة بحسم مشاركتهم، حيث يرغب الجهاز الفني في فرض حالة من التركيز التام بين اللاعبين ويبعدهم عن أي مؤثرات قد تشغلهم خلال الأيام المقبلة استعداداً للقاء الزمالك في القمة 107 مساء الخميس المقبل باستاد القاهرة . وانتظم في المعسكر جميع اللاعبين المتاح لهم المشاركة في القمة أو حتي من لم يحسم مشاركتهك بشكل نهائي مثل حسام عاشور الذي اصيب في لقاء المقاولون الاخير الذي انتهي بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق .. بينما خرج من المعسكر اللاعب محمد فضل لتأكد الجهاز الطبي من انه لن يلحق بالمباراة بعدما تعرض لشد في العضلة الخلفية خلال نفس المباراة .

من جانبه أكد مجدى عبدالعزيز رئيس الجهاز الطبي بالأهلي أن فرص حسام عاشور لاعب وسط الفريق في اللحاق بالقمة أمام الزمالك والمقرر لها مساء الخميس المقبل مازالت قائمة حيث يعاني اللاعب من جزع خفيف في الكاحل وأوضح د.عبدالعزيز أن الجهاز الطبي يسعي جاهداً لتجهيز عاشور للحاق بالقمة ..

وعن سر غياب أحمد فتحي لاعب وسط الأهلي في التدريبات الجماعية للفريق أمس الأول رغم حضوره المران قال رئيس الجهاز الطبي إن فتحي سليم تماماً لكنه يعاني فقط من حالة إجهاد ومن ثم قرر الجهاز الفني إراحته وشارك في التدريبات الجماعية امس وانضم لمعسكر الفريق.

وفي نفس الوقت تلقي عبدالعزيز عبد الشافي - زيزو - المدير الفني للفريق تقريراً شفهياً من فتحي مبروك المدير الفني لفريق الشباب تحت 21 سنة عن الحالة الفنية للثنائي أسامة حسني وأحمد عادل عبد المنعم بعد مشاركتهما مع فريق الشباب في لقائهما امام النصر الذي انتهي بفوز الاهلي 1/ صفر في المباراة التي أقيمت بينهما عصر أمس الأول بملعب الأهلي بمدينة نصر في إطار فعاليات دوري الجمهورية للشباب وهي المرة الثانية التي يلعب فيها حسني في وقت قصير لتجهيز نفسه للقاء القمة، بينما هي أول مباراة رسمية يشارك فيها احمد عادل بعد شفائه من جراحة الغضروف .. أحرز الهدف لؤي وائل.

ومن جانبه قال زيزو إن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك مباراة صعبة للفريقين في ظل سعي كل فريق للفوز بالنقاط الثلاث .. وأكد ان مباريات القمة لا تعترف إلا بالأداء داخل الملعب خلال اللقاء بغض النظر عن حالة أي فريق قبل خوض المباراة .

وذكرت صحيفة روز اليوسف أن عملية شراء تذاكر المباراة شهدت اقبالا شديداً عقب طرحها أمس.


- الأهلى يسابق الزمن لتجهيز عاشور وفرانسيس .. زيزو استقر على التشكيل وخطة المباراة

دخل الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى سباق مع الزمن لتجهيز اللاعبين حسام عاشور ومحمد طلعت والمهاجم الليبيرى فرانسيس دوفوركى لمباراة القمة المرتقبة مع الزمالك والمقررة بعد غد الخميس ضمن فعاليات الدورى الممتاز لكرة القدم.

كانت حالة من الاطمئنان قد سيطرت على الجهاز الفنى للفريق بعدما تبين من الفحص الطبى أن عاشور يعانى من جزع خفيف فى كاحل القدم وهى الإصابة التى تعرض لها خلال لقاء الفريق أمام المقاولون العرب.. وأكد الدكتور مجدى عبد العزيز طبيب الفريق أن الإصابة خفيفة ولن تمنع عاشور من المشاركة ولكنه بحاجة إلى تأهيل مكثف للحاق بالتشكيل الأساسى للمباراة.

كما يسعى الجهاز الفنى إلى تجهيز المهاجمين فرانسيس وطلعت للمباراة بعد إصابة محمد فضل بشد فى العضلة الخلفية خلال لقاء المقاولون وتأكد غيابه عن اللقاء.. وينتظر أن يقود فرانسيس هجوم الفريق فى مباراة القمة كرأس حربة وحيد على أن يلعب محمد أبو تريكة خلفه كمهاجم متأخر حيث يرى الجهاز الفنى للفريق بقيادة عبد العزيز عبد الشافى (زيزو) أن أبو تريكة يكون أكثر خطورة عندما يلعب خلف رأس الحربة الأساسى أكثر مما يلعب كرأس حربة صريح.

فى المقابل استقر الجهاز الفنى ، بعد الاطمئنان على عاشور ، على أن يتولى حسام غالى دور الليبرو بينما يظل وائل جمعة وشريف عبد الفضيل فى مركزى المساكين ويلعب سيد معوض فى الناحية اليسرى وأحمد فتحى فى اليمين بينما يلعب محمد بركات وشهاب الدين أحمد إلى جوار عاشور فى وسط الملعب.

فى نفس الوقت يسعى زيزو والجهاز المعاون له إلى معالجة اللاعبين نفسيا قبل لقاء القمة خاصة بعد سقوط الفريق فى فخ التعادل مع المقاولون يوم السبت الماضي.. ويحاول زيزو تهيئة اللاعبين نفسيا وتخفيف الضغوط الواقعة عليهم قبل لقاء القمة من خلال التأكيد على مساندة الجميع للفريق بما فى ذلك الجماهير التى لم تتوقف عن مساندة الفريق رغم تراجع مستوى النتائج فى الآونة الأخيرة.

لكن المشكلة الحقيقية التى يواجهها الفريق فى الوقت الحالى هى حالة الانقسام والقلق بشأن المدير الفنى الجديد المنتظر قدومه إلى القاهرة خلال اليومين المقبلين خاصة مع اقتناع الجميع داخل الفريق بأن المدير الفنى الجديد للفريق هو البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى السابق للفريق.. ويشعر البعض داخل صفوف الفريق أن عودة جوزيه ستكون تدعيما لموقفه من خلال الاستمرار فى المشاركة بالمباريات بينما ترى جبهة أخرى أن التعاقد مع جوزيه قد يبدد آماله فى المشاركة ومن ثم يسيطر القلق على أعضاء هذه الجبهة خاصة ممن يدركون أن جوزيه يلجأ إلى شراء البدلاء الجاهزين من خارج النادى أكثر من الاعتماد على الشباب الصاعدين من داخل القلعة الحمراء.

وذكرت صحيفة الجمهورية أن الجهاز الفنى للفريق وافق على سفر اللاعب الجزائرى أمير سعيود إلى بلاده لقضاء أعياد الكريسماس مع أهله فى ظل تأكد غيابه عن لقاء القمة بسبب الإصابة على أن يعود لصفوف الفريق بعد مباراة القمة لاستكمال العلاج والتأهيل.
كانت تدريبات الأمس قد شهدت عودة اللاعب أحمد فتحى الذى غاب عن تدريب الفريق يوم الأحد بسبب الشعور ببعض الإجهاد..

- الأهلى يبحث عن حل لشيكابالا

بدأ النادي الأهلي اليوم معسكره المغلق بمدينة 6 أكتوبر استعدادا للقاء القمة المرتقبة أمام نادى الزمالك يوم الخميس القادم والمؤجلة بينهما من الأسبوع الثاني عشر لبطولة الدوري . يستمر معسكر الأحمر حتى ليلة المباراة و يعود الفريق للمبيت في أحد الفنادق القريبة من ستاد القاهرة يوم الأربعاء قبل المباراة مباشرة.

فرض الجهاز الفني بالأهلي السرية التامة على المعسكر ومنع وسائل الإعلام من الدخول إلى الفندق أو التدريبات حرصا على تركيز اللاعبين .

يسعى عبد العزيز عبد الشافي " زيزو " المدير الفني للأهلي أثناء المعسكر الى تنفيذ خطة اللقاء والتي ستعتمد على رقابة رجل لرجل وإغلاق المساحات الخالية فى الملعب أمام لاعبي الزمالك , إلى جانب الوقوف على حالة المصابين فرانسيس ومحمد طلعت.

وذكرت صحيفة الوفد أن الجهاز الفنى يبحث عن حل لإيقاف خطورة نجم الزمالك محمود عبد الرازق " شيكابالا " والذي يعتبر مصدر الخطورة الحقيقي في الفريق الأبيض هذا الموسم , ويدرس الجهاز أن يتولى أحمد فتحي رقابة شيكابالا لما يمتلكه من قدرات بدنية عالية .
ويحتل الأهلي المركز الرابع في جدول الدوري برصيد 24 نقطة , ويعتلى الزمالك الصدارة برصيد 30 نقطة.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة