Tuesday, December 28, 2010

احدث واخر اخبار مدرس يبث كل ما يدور في الفصل الدراسي مباشرة علي الإنترنت

في تجربة فريدة من نوعها، نجح معلم سعودي في تجربة خاصية (البث المباشر) من داخل صفه الدراسي إلى موقع القناة المرئية التي أنشأها على شبكة الإنترنت، ليتصل بها مباشرة أولياء أمور الطلاب.
وأشار المعلم "محمد بن فرحان الحارث" من مدرسة "الزبرقان بن بدر" الابتدائية- التابعة لمكتب التربية والتعليم بالصفا في جدة - إلى أنه لم يعد مهماً لدى أولياء أمور طلابه الحضور إلى المدرسة للسؤال عن مستوى أبنائهم، أو عن الدروس التي قدمت لهم، بعدما أصبحوا الآن يتابعونهم في الفصل عبر بث مباشر، ويدونون، ويستمعون إلى تفاصيل الدروس التي تعطى لهم يومياً.
وحول تفاصيل التجربة، نقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن المعلم المتميز قوله:"إنها عبارة عن نقل حي ومباشر لوقائع ما يدور داخل الصف الدراسي إلى قناة تم إنشاؤها على شبكة الانترنت تحت رابط محدد على موقع المدرسة www.zbb-sch.com وتم توزيعه على أولياء أمور الطلاب، لمتابعة أبنائهم عن كثب، حتى وهم داخل الصف".
وأوضح الحارث أن التجربة لا تقف عند هذا الحد فقط، بل تتوافر فيها خاصية أخرى متمثلة في حفظ كافة فعاليات اليوم الدراسي بوصفها ملفًا مرئيًا (فيديو) يبقى في الأرشيف لسهولة العودة إليه في أي وقت، ومتى ما دعت الحاجة, لتحقيق الفائدة لأولياء أمور الطلاب، علاوة على التواصل الفعال بين البيت والمدرسة والذي تدعمه أهداف التجربة .

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة