Tuesday, December 28, 2010

احدث واخر اخبار فى ألامارات اليوم 28/12/2010

قالت الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم، الثلاثاء، أن دولة الإمارات تمتلك ‬284 طائرة مدنية تمثل‬23٪ من الأسطــــــــــــول الإقليمى للطائرات، وأشارت إلى أن 100% من الإماراتيين يمتلكون هواتف متحركة، وذكرت الصحف أن الإمارات الخامسة عالمياً فى كفاءة سوق العمل والأولى عربياً فى تصدير رؤوس الأموال، وأن عيد ميلاد كلب تكلف أكثر من 42 ألف دولار فى الأردن.



99% من سكان الإمارات يملكون هواتف محمولة
أظهرت نتائج مسح أجرته هيئة تنظيم الاتصالات فى الدولة، وأُعلنت نتائجه، أمس، أن متوسط استخدام الفرد هاتفه المتحرك يبلغ 46 مكالمة أسبوعياً، وأن 99٪ من الأفراد فى الدولة يملكون هواتف متحركة، ترتفع النسبة إلى 100٪ بالنسبة للمواطنين الذين تزيد أعمارهم على 15 عاماً.

وقالت صحيفة الإمارات اليوم، أن المسح كشف أن 86٪ ممّن شملهم المسح عبروا عن رضاهم عن خدمات الهاتف المتحرك فى الدولة بصفة عامة، فيما أجاب 48٪ بأنهم راضون عن أسعار المكالمات الوطنية عبر الهواتف المتحركة، بينما أعرب 29٪ عن استيائهم من الكلفة.

وأظهرت نتائج المسح، أن نسبة الأسر التى تملك هواتف أرضية تبلغ 46٪ فقط، ترتفع إلى 74٪ بالنسبة للمواطنين، وأوضح المسح أن 63٪ من الأسر لديها اتصال بالإنترنت، وتمثل نسبة إنترنت النطاق العريض منها 88٪.
صحيفة الخليج الإماراتية

الإمارات الخامسة عالمياً فى كفاءة سوق العمل
قالت صحيفة الخليج، إن دولة الإمارات حازت على مراتب متقدمة ضمن تقرير التنافسية 2010 الصادر عن المنتدى الاقتصادى العالمى، فى مجال العوامل المؤثرة فى تعزيز كفاءة سوق العمل حيث احتلت المركز الخامس، وأرجع التقرير الذى يضم 138 دولة التقدم الذى أحرزته دولة الإمارات، إلى تميزها فى مرونة سوق العمل، وتشغيل الكفاءات الوطنية، وتعزيز الانضباط المهنى، بالإضافة إلى معايير أخرى.

ويغطى تقرير التنافسية العالمى الذى يصدر بشكل سنوى عن المنتدى الاقتصادى العالمى، اثنى عشر محوراً، يضم كل منها عدداً من المؤشرات والمعايير، تشمل تقارير المؤسسات الدولية والبنية التحتية، والاقتصاد الكلى، والصحة والتعليم الابتدائى والتعليم العالى والتدريب، ومحور فعالية السوق والأسواق المالية، ومستوى الجاهزية التقنية، وحجم السوق، ومدى تقدم الشركات والابتكار بالإضافة إلى محور كفاءة سوق العمل.

الإمارات الأولى عربياً فى تصدير رؤوس الأموال
قال تقرير دولى، إن الإمارات تحتل المرتبة الأولى بين الدول العربية المصدرة لرؤوس الأموال إلى الخارج، وضخت ما لا يقل عن 53 مليار دولار إلى الأسواق العالمية منذ تأسيسها قبل أربعة عقود.

وذكر تقرير مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (يونيكتاد)، أن الإمارات لا تزال أكثر الدول العربية جاذبية للاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتدفق رؤوس الأموال إليها بعد السعودية، حيث تتلقى ما لايقل عن 73 مليار دولار، وبلغ إجمالى رؤوس الأموال المتدفقة من الإمارات فى نهاية العام 2009 نحو 53،5 مليار دولار، وهو أضخم تدفق لرؤوس أموال فى الشرق الأوسط إلى الخارج، ويذكر أن تدفق رؤوس الأموال من الإمارات إلى الخارج كان لا يتجاوز الـ40 مليون دولار فى العام 1992، قبل أن تبدأ رؤوس الأموال المصدرة للخارج بالتصاعد عاماً تلو الآخر.

ويوضح التقرير، أن الكويت تحتل المرتبة الأولى المصدرة لرؤوس الأموال إلى الإمارات بإجمالى 3،55 مليار دولار تليها السعودية (2،46 مليار دولار)، ولبنان (1،5 مليار دولار)، وقطر نحو (1،41 مليار دولار)، كما يشير التقرير الدولى إلى أن تدفق الاستثمارات العربية البينية بلغ 163،3 مليار دولار أى 35% من مجمل الاستثمارات العربية المباشرة إلى أنحاء العالم والتى تبلغ نحو 470 مليار دولار خلال أربعين عاماً.



الإمارات ضمن أفضل 10 اقتصاديات تقود التحول نحو الاقتصاد الإبداعى فى العالم
قالت صحيفة الاتحاد الإماراتية، إن الأمم المتحدة صنفت دولة الإمارات ضمن أفضل 10 اقتصاديات تقود التحول نحو الاقتصاد الإبداعى فى الاقتصاديات النامية، وذلك بعد أن تجاوز حجم تجارتها فى الصناعات الإبداعية وما يرتبط بها من سلع 149,6 مليار درهم (40,78 مليار دولار).

ووفقا للتقرير "الاقتصاد الإبداعى.. خيار تنموى" الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة البلدان العربية فى منطقة غرب آسيا فى جهود التحول إلى الاقتصاد الإبداعى وتعزيزه دوره فى دعم النمو المستقبلى للاقتصاد الوطنى، خاصة بعد أن سجلت أعلى قيمة صادرات وواردات للصناعات الإبداعية تجاوز إجماليها 14 مليار دولار (52,1 مليار درهم).

وذكرت الصحيفة، أن مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تقدمت بطلب ترخيص إلى الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، لإنشاء محطتين نوويتين بأبو ظبى، ويأتى تقديم هذا الطلب بعد عملية استمرت لمدة عام كامل قامت خلالها مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والمؤسسة الكورية للطاقة الكهربائية، المقاول الرئيسى لبرنامج مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بإعداد وثيقة متكاملة حول حالة الأمان لأولى محطات الطاقة النووية فى دولة الإمارات، بالإضافة إلى الموقع المقترح فى براكة، بحسب بيان صحفى للمؤسسة أمس.



عدد المسافرين عبر مطار دبى ‬الدولى‮ ‬يتعدى حاجز ‮٤ ‬ملايين مسافر للشهر الثانى على التوالى

تخطى عدد المسافرين عبر مطار دبى‮ ‬الدولى‮، ‬حاجز ‮٤ ‬ملايين مسافر للشهر الثانى‮ ‬على التوالى‮ ‬فى‮ ‬نوفمبر،‮ ‬وللمرة الثالثة فى‮ ‬العام ‮2010،‮ ‬وفقاً‮ ‬لبيانات الحركة التي‮ ‬كشفت مؤسسة مطارات دبى ‬عنها أمس‮.

وقالت صحيفة البيان، إن المطار تعامل مع ‮٧٠.٤ ‬ملايين مسافر بارتفاع ‮١.٥١‬٪‮ ‬عن شهر نوفمبر ‮٩٠٠٢‬،‮ ‬والذى‮ ‬بلغ‮ ‬عدد المسافرين خلاله ‮٣٥.٣ ‬ملايين‮.

‬ووصل عدد المسافرين منذ بداية العام وحتى تاريخه إلى ‮٢٩.٢٤ ‬مليون مسافر،‮ ‬مقارنة مع ‮٢١.٧٣ ‬مليون مسافر فى‮ ‬الفترة المقابلة من العام ‮2009،‮ ‬أى‮ ‬بارتفاع بلغت نسبته ‮٦.٥١‬٪‮.

كما أشارت إلى أن صناعة الطيران المدنى فى الإمارات تواصل نموها القوى فى جميع المجالات مع استمرار نمو الحركة الجوية من والى الدولة وتوسع ونمو الناقلات الوطنية من خلال افتتاح المزيد من المحطات والوجهات العالمية بفضل امتلاكها للمزيد من الطائرات الجديدة، إضافة إلى التوسع والابتكار فى خدماتها المقدمة للركاب، والذى عزز من تنافسيتها خصوصا فى سوق الرحلات الطويلة، وتستحوذ دولة الإمارات على ‬23 ٪ من حجم أسطول الطائرات فى المنطقة سواء طائرات المسافرين أو الشحن وتمتلك شركات الطيران الوطنية أكثر من ‬284 طائرة تجارية وفقاً لتقرير فلايت جلوبال انسايت المتخصص فى الطيران.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة