Saturday, January 1, 2011

احدث واخر اخبار فى إعلان الطوارئ بالكنائس فى عدد من المحافظات

شهدت محافظة قنا منذ الساعات الأولى لصباح اليوم، السبت، استنفارا أمنيا بجميع الشوارع وتشديدات أمنية حول الكنائس خاصة تلك الواقعة فى نجع حمادى، وذلك فى أعقاب أحداث كنيسة القديسين الإهابية والتى أسفرت عن مقتل 21 شخصاً وإصابة 43 آخرين.

أجرت قوات الأمن تمشيطاً للطرق العامة، وأكد مصدر أمنى فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه تم استدعاء جميع الضباط من راحتهم لتعزيز قوات الأمن بالمحافظة، وقاموا بعمل كمائن ومطبات صناعية بجميع الطرق المحيطة بالكنائس والأديرة.

من جانبهم قال عدد من الأقباط لـ"اليوم السابع" إن حادث الإسكندرية جدد أحزانهم وخاصة مع تزامن الوقت مع أعياد الميلاد، وهو التوقيت نفسه الذى وقع فيه حادث نجع حمادى الأليم فى الوقت الذى أشار فيه بعضهم إلى أن حادث الإسكندرية يختلف تماما عن حادث نجع حمادى، حيث إن الأول الجانى معروف وإغراضه معروفه، بينما حادث الإسكندرية هو استهداف من الخارج لتهديد الأمن المصرى.

وأكد مصدر كنسى أن هناك تشديدات أمنية على جميع الكنائس بنجع حمادى، مشيرا إلى أن هناك تعليمات بعدم تواجد تجمعات قبطية حول الكنائس والأديرة خوفا من وقوع أى حوادث أخرى.

وأضاف المصدر أن قداس ليلة عيد الميلاد لم يتم الإعلان عن إقامته من عدمه بعد حادث الإسكندرية الأليم، مضيفا أنه فى حالة إعلان إلغائه سيكون على مستوى الكرازة كلها وليس نجع حمادى أو قنا فقط، مضيفا أن مرتكبى حادث الإسكندرية أيادٍ مأجورة هدفها الإساءة إلى الإسلام والمسلمين.

ومن جانبهم رفض معظم القساوسة والأساقفة بمحافظة قنا التعليق على الحادث، فيما أعلنت مديرية أمن الأقصر بقيادة اللواء محمد صلاح الدين زايد، مساعد وزير الداخلية لأمن الأقصر، حالة الطوارئ القصوى بالمديرية. وأكد مدير أمن الأقصر وجود خطة ودراسة أمنية لتأمين الكنائس والأديرة، مشيرا إلى أنه أمر برفع درجة الاستعداد، وذلك عن طريق تكثيف التواجد الأمنى أمام الكنائس والأديرة، وزيادة الأكمنة الثابتة والمتحركة، كما شدد على ضرورة تمشيط الجبال المتاخمة لبعض الأديرة الصغيرة فى النجوع والقرى.

فى جنوب سيناء أفادت مصادر أمنية بالمحافظة عن رفع إجراءاتها الأمنية المشددة على الكنائس المحافظة بطور سيناء وشرم الشيخ ورأس سدر بعد حادث الإسكندرية، مؤكدين أن هناك إجراءات أمنية مشددة على أعلى مستوى لتأمين الكنائس والفنادق والسائحين الأجانب وتأمين المدن السياحية، حيث تم تشديد الرقابة الأمنية على مداخل ومخارج طابا ونويبع والمناطق الجبلية.

شهدت الكنائس تكثيفا أمنيا حول الكنائس ومنفذ طابا إجراءات أمنية مشددة، وتم تفتيش السياح القادمين عبر منفذ طابا، وتم إجراء مسح شامل على الشريط الحدود لطابا وفى مناطق نويبع وطابا، وتم تعيين عدد من البدو دخل الوديان الجبلية التامين المناطق.

وأكد اللواء محمد الخطيب، مدير أمن جنوب سيناء، أنه أعطى توجيهات بتوسع دائرة الاشتباه وفحص جميع المشتبه فيهم دون تأثير على السياحة ولن يشعر بها السائح.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة