Saturday, January 1, 2011

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 1/1/2011

مع بداية العام الجديد، اهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، السبت، بعدد من القضايا المحلية والعالمية، أبرزها كواليس مباراة القمة بين النادى الأهلى والزمالك وواقعة رفع شيكابالا الحذاء فى وجه جماهير الأهلى، بالإضافة إلى تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى قضية جاسوس الفخ الهندى طارق عبد الرازق المتهم بالتخابر لصالح الموساد الإسرائيلى والإضرار بالأمن القومى للبلاد، كما سيطرت سيول سوهاج، لليوم الثالث على التوالى، على الصفحات الأولى.

فيما انفرد الزميل محمد فؤاد بجريدة الشروق بنشر وثائق تاريخ البرنامج النووى المصرى بعد أن عثر عليها على عربة فول بالإسكندرية، وهى الوثائق التى تتضمن مخاطبات ومراسلات بين جامعة الإسكندرية وهيئة الطاقة البولندية فى السبعينيات لتوريد وقود نووى من الاتحاد السوفيتى.


أثار محمود عبد الرازق الشهير بـ"شيكابالا" لاعب نادى الزمالك الجدل عقب انتهاء مباراة القمة 106 بين الأهلى والزمالك أمس الأول، التى انتهت بالتعادل السلبى، وذلك بعد واقعة رفع حذائه فى وجه جماهير الأهلى بعد المباراة، حيث أصبحت هناك مطالب أهلاوية بعقابه، فى حين أن الحكم النمساوى روبرت شرونجهوفر الذى أدار المباراة لم يذكر الواقعة فى تقريره، وبالتالى قد لا يجد اتحاد الكرة سبباً لعقابه سوى الاستعانة بالشريط الأساسى للمباراة من التليفزيون المصرى.

وأكدت الجريدة أن هناك خطوات محددة تبشر بالأمل مع مطلع 2011، بأن الوزارات المختلفة فى تنفيذ مشروعات جديدة تدر عائداً جديداً، وتعمل على تنشيط الخدمات، ففى المجال السياحى أكد زهير جرانه، وزير السياحة، أن هذا القطاع سوف يشهد قفزة غير مسبوقة فى 2011، وأن أمير قطر سوف يقيم أربعة مشروعات منها إنشاء مدينة سياحية كاملة فى منطقة شرم العرب بالغردقة، على مساحة 28 مليون متراً وسيتم ضخ 6و8 مليارات دولار لها، وسوف توفر 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

350 جنيهاً زيادة فى سعر طن الحديد
رئيس تحرير جريدة الديار اللبنانية: مستعد للإدلاء بشهادتى أمام القضاء المصرى عن عميل الموساد
خطف مواطنين مصريين فى لبنان
لجنة قانونية لدراسة المخالفات بهيئة الطاقة الذرية.. وتعزيز التعاون مع بروندى فى مجال الكهرباء
الأزهر يستعد للتعاقد مع 27 ألف مدرس لتلبية احتياجات المعاهد


قررت الشركة المصرية للاتصالات مد فترة الإعفاء الخاصة بتوصيل التليفون الأرضى حتى نهاية يناير القادم، وصرح المهندس عماد الأزهرى، نائب رئيس الشركة للشئون التجارية، بأن التليفون المنزلى سيتم إعفاءه من 300 جنيه أما التليفون التجارى فسيعفى من 550 جنيهاً على أن يتم التركيب خلال 48 ساعة.

أكد الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، أنه سيتم خلال أيام طرح مشروع "حقق حلمك" الذى أعدته الوزارة ويوفر لموظفى الحكومة الاقتراض من البنوك أيا كان المبلغ وبدون حد أقصى، بشرط ألا تزيد قيمة قسط الشهر عن 30 % من الراتب، وذلك بنظامين للفائدة، الأول أن تكون ثابتة بنسبة 6% والثانى بنسبة فائدة متناقضة تبلغ 10%، موضحاً أن عدداً من البنوك وافقت على الاشتراك فى هذا البرنامج للاستغلال ما يتراوح بين 10 و15 مليارات جنيه من السيولة المتاحة بها، فى توفير قروض ميسرة للموظفين.

وزير الكهرباء والطاقة: القطاع الخاص شريك رئيسى فى قطاع الكهرباء
إضاءة 300 ألف منزل بالغاز فى محافظات جنوب الوادى
رئيس الوزراء يفتتح ميدان الجيزة بعد تطويره بتكلفة 99 مليون جنيه
وزير النقل يبحث اقتراحات إنهاء أزمة سائقى الشاحنات
256 مليار جنيه استثمارات جديدة هذا العام


أعلنت جماعة الإخوان المسلمين عن مشاركتها فى البرلمان الشعبى، بعد أيام قليلة من تصريحات الدكتور سعد الكتاتنى، عضو مكتب الإرشاد عن رفض الإخوان للفكرة، مبررا ذلك بأنهم يحترمون المؤسسات الشرعية للدولة ولا يشاركون فى إنشاء كيانات موازية.
وأكدت الجماعة فى رسالتها الأسبوعية على موقعها الإلكترونى أنها قررت المشاركة فى البرلمان الشعبى، من أجل ملاحقة الفساد والتزوير فى انتخابات مجلس الشعب الأخيرة، والسعى لإبطال البرلمان الحالى بجميع الوسائل القانونية والإعلامية والشعبية، ومناقشة مشروعات القوانين التى تهم المواطن فى جميع الحالات.

وتحدثت "المصرى اليوم" عن محسن محمد الصحفى الذى صلت زوجته ركعتين لله عندما ترك رئاسة تحرير "الجمهورية" فى صيف 1984 كانت التكهنات والتوقعات تخيم على الأوساط الصحفية فى القاهرة، حول التعديلات أو التعيينات الجديدة التى ستشمل القيادات الصحفية فى المؤسسات الصحفية الخميس، وقبل 48 ساعة من صدور حركة التعيينات، ذهب محسن محمد، رئيس مجلس إدارة دار التحرير ورئيس تحرير الجمهورية، إلى مكتبه وبعدها بدأت الأصوات تصل إليه من صالة التحرير، حيث كان هناك عدد من العاملين فى المؤسسة يصيحون فى شكل مظاهرة صغيرة ويهتفون باسم رئيس مجلس الإدارة الجديد الذى رشحته الشائعات أو التكهنات لتولى رئاسة المؤسسة، كانوا يصيحون "يعيش الرجل المناسب فى المكان المناسب" وكان ذلك صباح يوم الخميس، وفى صباح يوم السبت صدرت حركة التعيينات، وبقى محمد محسن رئيس لمجلس الإدارة فقط، وتعيين محفوظ الأنصارى رئيسا للتحرير.

معلومات مجلس الوزراء: ميلاد "فريدة" حفيدة مبارك من أهم الأحداث الاجتماعية فى 2010
"مراسلون بلا حدود": مصر تحتل المركز 143 بين 175 دولة فى حرية الصحافة
وفاة تلميذة بأنفلونزا الخنازير.. وإصابة 12 واحتجاز 29 فى 3 محافظات
البرادعى يستقبل وفد النوبة غداً.. ويوسف: اللقاء يناقش مطالب التغيير الــ7
طلاب "الليسيه والنصر" بالإسكندرية يستقبلون حكم وقف تحويل المدرستين إلى "تجريبية" بالطبل والزغاريد


كشفت السيول التى ضربت عدداً من المحافظات منذ أمس الأول عجز الحكومة عن مواجهة الكارثة، كما أكدت كذب التصريحات عن الاستعدادات الكافية للتعامل مع هطول الأمطار، واكتفى المسئولون بتبادل الاتهامات بعد وقوع الواقعة، ألقى المهندس شوقى الرفاعى وكيل وزارة الرى بالمنيا بالمسئولية على هيئة الطرق واتهمها بالتسبب فى انسداد مواسير صرف مياه السيول أسفل الطريق الصحراوى.

وفى سوهاج، تفرغ مسئولو مديرية الرى والوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم لتبادل الاتهامات أثناء استخدام الحفار فى شق الممرات لتفريغ مياه السيول فى ترعة الفاروقية، بعد أن أغرقت المياه عشرات المنازل وروافع العيساوية شرق، وتسببت فى غرق عشرات الأفدنة بمياه الصرف الصحى وإتلاف المساحات المنزرعة بالقمح والبرسيم.

قررت شركات الحديد زيادة أسعاره لشهر يناير بنحو "350" جنيهاً للطن، حددت مجموعة "عز" سعر الطن "تسليم المصنع" بنحو "4350" جنيهاً شاملاً الضريبة بزيادة قدرها "350" جنيهاً للطن عن أسعار "ديسمبر".. ومن المنتظر أن يصل سعر الطن للمستهلك إلى "4450" و"5" آلاف جنيه فى بعض الأماكن، وتعلن مجموعة بشاى والوطنية أسعارها اليوم، السبت، والتى من المنتظر أن تقترب من أسعار عز.

امتحان تجريبى لطلاب الثانوية العامة
أنفلونزا الخنازير تواصل حصد أرواح المواطنين
الأمن يحبط اندلاع فتنة فى الفيوم
" الأهلى" يطلب عقاب "شيكابالا" بعد واقعة "الجزمة"
حبس رئيس نادى الزمالك فى "أسانسير" النادى
"بوروندى" تطلب الاستفادة من الخبرات المصرية لإنشاء محطة كهرباء
إعلان جدول الامتحانات وتجهيز اللجان.. وبدء اختبارات المستوى الرفيع
انهيار ساتر محطة الصرف الصحى يغرق مئات الأفدنة فى "الكولا"


"أنا مش هشوفكم تانى".. هكذا انتهت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى ـ المحامى العام الأول ـ فى قضية التجسس التى حملت رقم 650 لسنة 2010 والمتهم فيها طارق عبد الرازق حسن وإسرائيليان آخران هاربان بالتخابر لصالح الموساد الإسرائيلى، أكدت عصمت عقل ـ محامية المتهم ـ أنه توجه بسؤال إليها وإلى المستشار طاهر الخولى الذى كان يحقق مع المتهم عندما أبلغه بأنها آخر جلسة فى التحقيقات معه، والتى كان مضمونها ما قاله المتهم "أنا مش هشوفكم تانى"، حيث ظهرت عليه ملامح التأثر والحزن بانتهاء الجلسات معه باعتقاد منه أنه سيتم إحالته للمحكمة وإعدامه، ثم سألها "هل سيعاقبونى بالإعدام أم المؤبد؟!" فأجابته بأن هذا ستحدده المحكمة التى ستنظر القضية.

وصفت جريدة "الدستور" قرار الرئيس "مبارك" بعدم المساس بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعصبية، داعيا وزارة الصحة إلى تطويره وتحديثه بأنه يؤكد نجاح حملة "الدستور" التى شنتها على مدار الأسبوعين الماضيين، لمنع مخططات الحكومة ورجال الأعمال للاستيلاء على أرض مستشفى العباسية، وأشارت إلى أن القرار لقى ترحيباً كبيراً من جانب الأطباء والعاملين وأهالى المرضى، إلى جانب الأطباء الذين دافعوا عن المستشفى وتصدوا لهدمه أو نقله، وتباينت ردود أفعال الأطباء والحقوقيين لإصدار الرئيس لهذا القرار.

المعارضة ترد على "القومى لحقوق الإنسان": إبعادنا عن البرلمان مسئولية الحكومة
البورصة تخدع المستثمرين وتخفى البيانات الأساسية من تقريرها السنوى
إبراهيم حسن: شيكابالا اعتزل اللعب دولياً
إخلاء سبيل 100 مشجع حاولوا إدخال الصواريخ إلى المدرجات فى مباراة القمة
باحث إسرائيلى: مصر مقبلة على حرب مياه مع دول حوض النيل
مياه الرى تغرق مقابر بالعياط.. والأهالى يتهمون تجار الأراضى بتعمد إغراقها للاستيلاء عليها
مجدى راعية: أجور خبراء الذرة فى مصر "حاجة تكسف".. وأجر الباحث لا يتجاوز 200 جنيه شهرياً
20 مليون جنيه مخالفات مناقصة توريد الأغذية لمستشفيات الصحة بالدقهلية



كشف الزميل محمد بصل بجريدة "الشروق" عن 3 قرارات أصدرها المهندس أحمد المغربى، وزير الإسكان، فى 16 ديسمبر 2010 بشأن مشروع "مدينتى"، قرر فيها اعتماد تخطيط وتقسيم 3 مناطق بمساحة إجمالية 519 فداناً بالمرحلة الثانية من مراحل تنمية المشروع، المخصص له 8 آلاف فدان بمدينة القاهرة الجديدة، وصدرت القرارات بأرقام 585 و586 و587 لسنة 2010، وتحمل توقيع المهندس عادل نجيب، النائب الأول لرئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتكشف تفاصيل القرارات الثلاثة عن "توقيع العقد الابتدائى الجديد لتخصيص أرض المشروع للشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى، إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى، فى 8 نوفمبر القادم، وبذلك يتأكد توقيع الحكومة والشركة على العقد الجديد الذى تم إبرامه بموجب حكم الإدارية العليا ببطلان العقد القديم الموقع فى 2005، رغم أن مصادر قضائية رفيعة بمجلس الدولة أكدت "استمرار مراجعة العقد حتى الآن بإدارة فتوى الإسكان بمجلس الدولة".

أعلن محمود عبد الرازق "شيكابالا" لاعب الزمالك اعتزاله اللعب الدولى مع المنتخب الوطنى، جاء ذلك عقب انتهاء مباراة القمة أمام الأهلى التى انتهت بالتعادل السلبى مساء أمس الأول، وأرجع لاعب الزمالك السبب فى قراره إلى الهجوم الذى تعرض له من بعض جماهير الأهلى التى تابعت اللقاء باستاد القاهرة، وأبلغ اللاعب قراره للجهازين الفنى والإدارى عقب انتهاء المباراة، كما نفى مجلس إدارة نادى الزمالك علمه بواقعة رفع شيكابالا حذاءه فى وجه جمهور الأهلى فى نهاية مباراة القمة، حيث أكد المستشار جلال إبراهيم، رئيس نادى الزمالك، أنه لم يلاحظ تلك الواقعة أثناء وجوده فى المقصورة الرئيسية باستاد القاهرة لمتابعة المباراة، مشيرا إلى أن العلاقة طيبة للغاية بين الناديين ولا يوجد ما يدعو لتعكير الصفو.

البابا يسجل أقل عدد من المواعظ فى 2010
وثائق تاريخ البرنامج النووى المصرى فوق "عربة فول" بالإسكندرية
ارتفاع ضحايا كارثة "أتوبيس أسيوط" إلى 17 ضحية
مبادرة من قبائل سيناء لوقف تهريب الأفارقة
أول تقرير لبرلمان 2010 يهاجم الخصخصة ويحملها مسئولية العمالة الفائضة
مصادر: الحكومة لم ترسل قانون "الوظيفة" العامة لاتحاد العمال حتى الآن
اليوم بدء تنفيذ قرار وضع "اللوجو" على المنتجات العضوية
المسابقات تنظر تقرير حكم مباراة القمة قبل اتخاذ أى قرار


أكدت الجريدة أن تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا كشفت عن تفاصيل مثيرة فى قضية شبكة التجسس الإسرائيلية المتهم فيها طارق عيسى حسن واثنان من ضباط الموساد بأن الموساد سعى إلى اختراق شركة الاتصالات وتجنيد بعض العاملين فيها من خلال موقع على شبكة الإنترنت باسم إحدى الشركات ومقرها هونج كونج كغطاء ساتر لجهاز الموساد الإسرائيلى، حيث تم الإعلان عن وظائف شاغرة فى مصر فى مجال الاتصالات، وقام ضباط المخابرات بإعداد تقارير عن الظروف الاجتماعية ومؤهلات المتقدمين للوظائف، وقام "إيدى موشية" المتهم الثالث بفحص هذه البيانات سعياً وراء تجنيد هؤلاء الأشخاص.

وذكرت الجريدة أن وزارة العدل تسلم الفلاحين صحفاً إلكترونية بأملاكهم، حيث أكدت تقارير توسع وزارة العدل فى ميكنة التوثيق وتطوير منظومة العمل الفنى والإدارى واتباع نظام الشباك الواحد، وكل ذلك ساهم فى إنجاز الخدمات للجمهور فى وقت قياسي،كما تم توقيع بروتوكول بين وزارة العدل والاتصالات لميكنة العمل فى مكاتب السجل العينى الزراعى للاستغناء عن العمل اليدوى والمستندات الورقية تم بمقتضاه إدخال الإلكترونيات فى أكثر من 5 ملايين صحيفة إلكترونية بإنشاء 7 مراكز معلومات إقليمية بالمحافظات المختلفة وتطوير جميع مكاتب السجل العينى وتم تنفيذ النظام المميكن على 100 موقع.

القوات المسلحة تتحمل نفقات علاج جمعة الشوان
إرساء حجر الأساس بفندق قضاة بورسعيد.. والجمعية العمومية الأخيرة وافقت على بيع الأرض
"القمة" حزينة فى الملعب وسعيدة فى المدرجات
ارتفاع ضحايا أتوبيس "رحلات الموت" بأسيوط إلى 12
"الموساد" سعى لاختراق شركة الاتصالات بمصر من "مكاو"

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة