gold prices and currency

Saturday, December 18, 2010

احدث واخر اخبار فى افتتاح أكبر مسجد فى أوروبا الغربية بمدينة روتردام بهولندا

افتتح اليوم الجمعة فى روتردام أكبر مسجد فى أوروبا الغربية يضم مئذنتين بطول 50 مترًا، ويمكنه استقبال ثلاثة آلاف شخص، كما أعلن المسجد والبلدية.

وقال رئيس مجلس إدارة المسجد فى بيان تلقت فرانس برس نسخة منه "نأمل ونتطلع إلى أن يتحول هذا الصرح مركزًا للأعمال الخيرية والرحمة والفهم المتبادل وأن يكون متاحًا للجميع".

وقص رئيس بلدية روتردام (غرب) أحمد أبو طالب شريط افتتاح المسجد فى ثانى مدينة هولندية، على ما أعلنت المتحدثة باسم مدينة روتردام فريدة أجريس.

وخصص الطابق الأول فى المبنى الذى تفوق مساحته ألفى متر مربع، وتعلوه قبة بارتفاع 25 مترًا لصلاة الرجال، ويمكن للنساء الاستماع إلى الإمام ومشاهدته من الطابق الثانى عبر فتحة فى الأرضية، بحسب ما أوضح المتحدث باسم المؤسسة التى تدير المسجد جول ديبيج، ويضم الطابقان الأرضى والثالث مركزًا للدعم المدرسى للأطفال ومكتبة.

وقال ديبيج، إن المسجد الذى شرع ببنائه فى 2003 وكان مقررًا أن ينتهى بعد عامين، استغرق بناؤه سبعة أعوام فى النهاية على الأخص بسبب معارضة الحزب الشعبوى والمناهض للأجانب المحلى.

وردًا على افتتاح المسجد قال رئيس حزب "بى فى فى" المناهض للإسلام "جيرت فيلدرز" عبر موقع تويتر إن "هذا أمر غير معقول، هذا الشىء المشين لا مكان له هنا، بل فى السعودية".

وتم تمويل بناء المسجد الذى لم تحدد تكلفته من طرف مؤسسة آل مكتوم التابعة لوزير المالية فى الإمارات العربية المتحدة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وحوالى 20% من سكان هولندا البالغ عددهم 16,5 ملايين من أصول أجنبية، وأغلب هؤلاء من دول إسلامية كالمغرب وتركيا وأندونيسيا.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة