Saturday, December 18, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 18/12/2010

بعيدا عن أخبار الخلافات التى يعيشها الآن الحزب الناصرى، ومغادرة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية لوادى النطرون لحضور خطاب الرئيس حسنى مبارك غدًا، رصدت صحيفة الوفد خبر يشير إلى إحدى شركات قطاع الأعمال بمحافظة القليوبية قيامها بشحن 650 طن سمسم من مخازنها بمدينة قليوب بعد اكتشافها أن السمسم منتهى الصلاحية لإرسالها إلى ميناء الإسكندرية لإعادته إلى إسرائيل بعدما استوردت الشركة من إسرائيل أكثر من ألف و500 طن سمسم لبيعها إلى شركات إنتاج الحلاوة الطحينية وشركات إنتاج الطحينة وزيوت السمسم.

كما نشرت جريدة الدستور ما كشفت عنه الدعوى القضائية الجديدة رقم 1590 لسنة 65 قضائية والمرفوعة أمام دائرة العقود بمجلس الدولة عن تخصيص 2 مليون و100 ألف متر من أراضى الدولة بالأمر المباشر لصالح رجل الأعمال محمد أبو العينين الذى حصل عليها بـ120 مليون جنيه رغم قيمتها الحقيقية 17 مليار جنيه، لتكون سيناريو مكرر لقصة مدينتى فى طريق مطروح إسكندرية الصحراوى.



انتهت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة التعليم العالى من إعداد الصورة النهائية لمشروع تطوير مرحلة التعليم الثانوى تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء قبل إحالته إلى مجلس الشعب لإقراره، حيث يتضمن المشروع الجديد فى صورته شبه النهائية إدخال تعديلات جوهرية فى نظام الدراسة بالثانوية العامة، تتمثل فى احتساب المجموع الكلى للدرجات على أساس درجات الطالب فى السنة الثالثة فقط بدلا من النظام الحالى المتعمد على مجموع السنتين الثانية والثالثة معا.

يلقى الرئيس حسنى مبارك خطابا سياسيا صباح غد فى الاجتماع المشترك لمجلسى الشعب الشورى بمناسبة بدء الدورة البرلمانية الجديدة حيث يتناول الملامح الرئيسية لسياسة مصر فى المرحلة المقبلة ويحدد القواعد الاساسية للممارسة البرلمانية من أجل تحقيق المصالح العليا للوطن ودعم التعاون بين البرلمان والحكومة لتخفيف الأعباء عن المواطنين.

تعديلات جوهرية فى نظام الثانوية العامة أمام مجلس الشعب.
حسن شحاتة يلتزم الصمت بعد الخسارة من قطر.
مبارك يتحدث فى الجلسة المشتركة للشعب والشورى غدا.
طوارئ فى السويس بعد وفاة سيدة بأنفلونزا الخنازير.
بعد الانتخابات المعارضة لا تزال فى الظل وانقسامات فى الناصرى والتجمع والحصاد المر للمحظورة.
مكافأة مالية لسائق شاحنة البنزين البطل.
عودة الهدوء إلى الأشراف والعرب بقنا.
جنوب السودان تنفى التنسيق العسكرى مع إسرائيل وأوغندا.
تيسيرات فى التراخيص والأراضى للمستثمرين بالتجارة الداخلية.



أكد اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء فى حوار للزميل محمد مندور أن تضارب أرقام الفقر والبطالة "غير منطقى" والأمم المتحدة تحصل على إحصاءات مصر من الجهاز، لافتا إلى وقوع 80 ألف حالة طلاق سنويا و800 ألف حالة زواج ولا يوجد حصر عن الديانات فى مصر بتوصيات الأمم المتحدة، وأن الإحصاءات والأرقام التى تنشر حول العنوسة والإدمان غير صحيحة وسببها صحف تنشر وعيا إحصائيا فتثير البلبلة.

كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء للزميل صلاح زلط أن مسئولى هيئة المحطات النووية بدأوا سلسلة من الاتصالات إلى جانب إرسال الخطابات اللازمة لعدة جهات تطلب فيها الموافقة على تخصيص النجيلة لإقامة محطة نووية منها وزارات الإسكان والآثار والداخلية والبيئة إلى جانب مسئولى محافظة مرسى مطروح التى تتبعها النجيلة على أن يتم التخصيص فى النهاية بصدور قرار جمهورى.

عرض قانون أراضى الدولة على الدورة البرلمانية الجديدة.
مطروح موقع المحطة الثانية للبرنامج النووى.
التضامن تصرف المكرونة بجانب الأرز التموينى الشهر المقبل.
المنتخب الوطنى يخسر ½ أمام قطر لأول مرة فى تاريخه.
جولدى يهزم الأهلى 1/0.
مجلس النواب الأمريكى يدين إعلان دولة فلسطينية خارج المفاوضات.
المركزى يقرر تثبيت سعر الفائدة بالبنوك للمرة العاشرة.
عمر أفندى فى طريق مسدود.
الميزانية قنبلة موقوتة فى المحامين.



تعقد هيئة مكتب الحزب الوطنى الديمقراطى اجتماعا مهما غدا لمراجعة الترتيبات النهائية الخاصة بالمؤتمر السنوى للحزب الذى يبدأ أعماله السبت القادم حيث سيناقش الاجتماع المحاور الرئيسية للمؤتمر ويستعرض أوراق العمل التى انتهت أمانة السياسات من إعدادها بعد مناقشتها مع رئيس الوزراء والوزراء.

وافق الرئيس حسنى مبارك على وضع سباق النيل الدولى للتجديف بالأقصر الذى يشارك فيه لاعبو 25 دولة تحت رعايته، حيث أكد المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة أنه تم وضع كل الإمكانيات لإنجاح هذا السباق الذى يحمل معانى كثيرة لمشاركة كل هذا العدد، ولأنه يجرى فى بقعة تاريخية تتسلط عليها الأضواء الإعلامية.

استثمارات جديدة لتنمية التجارة الداخلية وضبط الأسواق وتطوير الأجهزة الرقابية.
110 مليارات جنيه صادرات غير بترولية العام الحالى.
رشيد: ننفذ تكليفات الرئيس بدقة ومصر قادرة على المنافسة.
العالم يرحب بالخطة المصرية لمكافحة الاتجار بالبشر.
الوطنى يستعرض محاور المؤتمر السنوى للحزب.
مصر تستضيف مؤتمر وزراء الداخلية والعدل العرب.
القمة الاقتصادية 19 يناير.
إعفاء قرنية العين من الجمارك.



قامت إحدى شركات قطاع الأعمال بالقليوبية فى سرية تامة بشحن 650 طن سمسم من مخازنها بمدينة قليوب مساء الأربعاء الماضى بعد اكتشافها أن السمسم منتهى الصلاحية لإرسالها إلى ميناء الإسكندرية لإعادتها إلى إسرائيل.
نقلت جريدة الوفد عن موقع وورلد بوليتكس ريفيو على الإنترنت أن المحللين يتفقون على أن الانتخابات البرلمانية المصرية الأخيرة اتسمت بالتزوير والاحتيال على نطاق واسع، وأن الانتخابات الملوثة حفزت على تماسك المعارضة.

برلمان الوطنى المزور يفجر اضطرابات سياسية بالبلاد.
شركة قطاع أعمال تستورد سمسما فاسدا من إسرائيل.
بطلان الانتخابات فى 8 دوائر بمحافظة سوهاج.
انهيار العقارات كارثة تتحدى الحكومة.
الخلافات تهدد الحزب الناصرى.
6 مليارات جنيه خسائر أنفلونزا الطيور والخنازير.
معارك دموية فى ساحل العاج.
مصرع مصرى فى مشاجرة بأحد المولات التجارية بالأردن.



كشفت دعوة قضائية جديدة تحمل رقم 1590 لسنة 65 قضائية أمام دائرة العقود بمجلس الدولة عن كارثة جديدة فى تخصيص أراضى الدولة لكبار رجال الأعمال بالأمر المباشر تمثلت فى تخصيص 2 مليون و100 ألف متر من أراضى الدولة لإحدى الشركات المملوكة لرجل الأعمال محمد أبو العينين بحدود الكيلو 40 طريق مطروح الإسكندرية الصحراوى.

انتقد الدكتور هشام عمر أحمد الشافعى أستاذ القانون النووى وخبير القانون الدولى بجامعة عين شمس تعامل الحكومة المصرية مع الغاز الطبيعى على أنه سلعة تباع وتشترى مبينا أن التوسع فى تصدير الغاز الطبيعى بهذه المعدلات العالية لا يمثل مصلحة أكيدة لمصر ولكنه يمثل تكلفة إستيراتيجية مرتفعة تتحملها الأجيال القادمة.

ارتباك فى مديريات التربية والتعليم والوزارة لم تستقر على مواعيد الامتحانات بسبب الإجازات.
تجديد حبس 19 عضوا بالإخوان المسلمين على خلفية أحداث دائرة الرمل بالإسكندرية.
استياء المصريين فى قطر بعد هزيمة المنتخب أمام العنابى.
دعوى قضائية تكشف عن تخصيص 2 مليون و100 ألف متر من أراضى الدولة لـ"أبو العينين".
البابا شنودة ينهى اعتكافه ويحضر افتتاح الدورة البرلمانية غدًا.
عواصف ترابية توقف حركة التجارة بين مصر وليبيا.
ويكيليكس: غيران حاولت تجنيد بدو سيناء لتهريب أسلحة إلى غزة.
المصيلحى: لن نستبعد أصحاب الدخول المرتفعة من البطاقات التموينية.



كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى عن اتفاق اللجنة الحكومية للحفاظ على الأراضى التى تشارك فيها عدة وزارات وتختص بإعداد مشروع قانون إدارة أراضى الدولة وكيفية التصرف فيها على تحديد 3 جهات لإداراة الأراضى هى مجلس الوزراء والمركز الوطنى لاستخدامات الأراضى والمجلس الأعلى للتخطيط على أن تكون هذه الجهات مختصة بالتخطيط والإدارة والتنفيذ.

كرم البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية الدبلوماسى المصرى الأصل جمال هلال المترجم الخاص، مستشار الرؤساء الأمريكيين لشئون الشرق الأوسط، الخميس الماضى بعد قضائه عشرين عاما من العمل فى دوائر السلطة الأمريكية مع 5 رؤساء أمريكيين و7 وزراء خارجية و6 وزراء دفاع.

رشيد: تيسيرات للمستثمرين فى الحصول على الأراضى والتراخيص لدعم التجارة الداخلية.
الحكومة تحدد 3 جهات لإدارة أراضى الدولة.
إضراب المقطورات يرفع أسعار الحديد والأسمنت.
ضحايا مصنع الإسكندرية: سمر رحلت قبل زفافها بشهرين.
البابا شنودة ينهى اعتكافه استجابة لوساطة مصطفى الفقى.
حسن شحاتة: الهزيمة أمام قطر كشفت وجود أخطاء فى كل مراكز المنتخب.
البشير سنعترف بنتيجة الاستفتاء على الجنوب "إذا عبر عن إرادة الناخبين".
وفاة 8 أطفال فى مستشفى خاص بالجيزة خلال شهرين بسبب الإهمال.



كشف تقرير للجنة تقصى الحقائق عن تعرض مياه الخليج لكارثة بيئية خطيرة تهدد بالقضاء على الكائنات البحرية والأسماك بخليج السويس بسبب صرف 210 آلاف متر مكعب شهريا من مياه الصرف الصناعى والصحى على مخر السيل المقام بجوار ميناء الأدبية، حيث أعد التقرير خمس جهات حكومية هى وزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية ومعهد علوم البحار وهيئة تنمية خليج السويس وهيئة الصرف الصحى ومحافظة السويس.

وأشار الزميل محمد بصل إلى فتوة الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بإسناد استخراج بعض تأشيرات السفر للملكة العربية السعودية إلى شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج بدلا من شركات السياحة، حيث استقرت الفتوى على إسناد مهمة استخراج التأشيرات التجارية إلى شركات إلحاق العمالة بالخارج المخاطبة بقانون العمل.

هيكل: بحر السياسة جف فى مصر.
فشل المفاوضات بين أصحاب المقطورات ووزارة المالية.
اليوم محاكمة الشروق ومؤمنة كامل وحمدى قنديل فى قضيتى الشافعى وأبو الغيط.
رشيد:لم نحدد موعدًا لإغلاق المحال التجارية حتى الآن.
قرار حكومى بعدم بناء محطات نووية قرب النيل وبحيرة ناصر.
مواجهات صعبة فى دور الـ16 لدورى أبطال أوروبا.
تقرير حكومى يحذر من كارثة بيئية تهدد خليج السويس.
محافظة حلوان نصبت كمينًا لـ32 ألفاً من أصحاب العقارات المخالفة بالمدينة.



دخل النادى الأهلى فى مفاوضات مع مولوتا كابانجو مازيمبى الكونجولى للتعاقد معه فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل فى ظل البحث عن مهاجم سوبر يتم من خلاله القضاء على العقم التهديفى، وذلك بعد تألق اللاعب مع ناديه فى مونديال الأندية وذلك خلال تواجد الكابتن حسن حمدى فى دبى الإماراتية مؤخرًا.

قامت وزارة الخارجية مؤخرا بالتنسيق مع الجهات المعنية وزارة الداخلية مباحث الجمارك بضبط 21 سيارة دبلوماسية مخالفة مازالت تحتفظ باللوحات القديمة وذلك حسب تأكيد مصدر مسئول بوزارة الخارجية أنه تم إخطار السفارات الأجنبية فى مصر بأهمية الالتزام بالقواعد المنظمة فى هذا الصدد واحترام القوانين المصرية.

معاشات استثنائية لمرضى نقص المناعة والمياه الزرقاء والقلب والجلدية.
مبارك يستعرض جهود التنمية وتحسين مستوى المعيشة ومكافحة البطالة.
شيكا فى المنتخب بعد خراب مالطة.
الأهلى يفاوض كابانجو والتعاقد مع جوزيه شائعة.
رشيد: القانون الجديد لإدارة أصول الدولة فى يناير.
شهاب: تعويضات إضافية لضحايا مصنع الإسكندرية المنهار.
رئيس أوغندا يزور مصر أوائل العام الجديد.
شركات الغزل: قرار رشيد أنقذ المصانع من كارثة رغم تأخر صدوره.
ضبط 21 سيارة دبلوماسية مخالفة.



كشفت الزميلة رشا عزب تفاصيل أول فضيحة لمجلس الشعب الجديد تتعلق على حسب ما كتبت بالنائب إبراهيم أحمد إبراهيم الغريب نائب قويسنا وهى حمله لجواز سفر أمريكى، واتهامه بالاستيلاء على أرض وفيللا بالتزوير، كما اتهم فى قضية تزوير استمارات بطاقته وهو طالب ثانوى، الطب الشرعى يؤكد ضلوعه فى تزوير عقد للاستيلاء على أرض وفيللا فى قويسنا وفتح كشك سجائر، ثم اتهم فى قضية أخرى وسافر إلى أمريكا ثم عاد مليونيرا.

وفى ملف كامل نشرته جريدة الفجر عن التحرش فى مصر بعنوان "الجنس فى الأتوبيس" أن 83% من بنات مصر تعرضن للتحرش أكثرهن محجبات ومنتقبات، مضيفا أن التحرش بالمتظاهرات مهمة وطنية تحت إشراف الحكومة حيث تعد المسجلات خطرا وفرق الكاراتيه والشرطة النسائية أهم أدوات هذه المعركة، والهدف الضرب فى المناطق الحساسة وتمزيق الملابس أمام المارة.

ثروت بدوى للرئيس: تخلص من الشعب والشورى واحكم لوحدك أفضل.
ظهور أسماك القرش فى الإسكندرية.
البابا يهدد بعدم حضور افتتاح مجلس الشعب احتجاجا على تعيين جمال أسعد.
أول فضيحة لمجلس الشعب الجديد.
تجلى فاطمة الزهراء على طريقة مريم العذراء.
فيروس الفيوم الغامض يقتل أربعة أطفال ويصيب 860.
كبير مستشارى نظيف يرد 220 ألف جنيه لخزانة الدولة.
خزينة عمر أفندى بها 37 جنيها و55 قرشا وتوقعات

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة