gold prices and currency

Thursday, December 23, 2010

احدث واخر اخبار فى أكروبوليس أثينا 23/12/2010

أكروبوليس أثينا هو أكروبوليس أو معبد يوناني قديم يقع في العاصمة اليونانية أثينا على قمة تل، يعد من أشهر المعابد اليونانية القديمة وكلمة أكروبوليس Acropolis كلمة يونانية قديمة تعني المدينة العالية, وقد اعتاد اليونانيون القدماء لبناء أكروبوليس لكل مدينة ذات أهمية, وكان الأكروبوليس في أثينا له الشأن الأعظم من بين جميع المعابد في المدن اليونانية القديمة، وفي حالة الغزو الخارجي كان اليونانيون يتخذون الأكروبوليس قاعدة حصينة يقاومون القوات الغازية حتى النهاية. اضيف الموقع عام 1987 إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

يعتبر أكروبوليس أثينا من أهم وأشهر أكروبوليس أنشأه اليونانيون من بين جميع المدن اليونانية القديمة, الواقع في إقليم أتيكا, يرتفع ب152 مترا عن سطح البحر, وهو جبل صخري ذو أبعاد تقدر ب270 * 150، وقد سكنها البشر منذ القدم والتي اكتشفت اثارهم التي تعود إلى عام 3000 ق.م، وهي عبارة عن منازل وقصر للحاكم انذاك. قام أحد رجال الدولة اليونانية وهو بريكليس Perikles بإنشاء الأكروبوليس في أثينا ومن الأعمال المهمة التي قام بها هو بناء أربعة مبان رئيسية وهي معبد البارثنون, وبوابة بروبيليون, ومعبد أثينا, ومعبد أريخثيون.

معبد البارثنون: وهو أعظم وأكبر معبد أنشأه اليونانيون من بين جميع المعابد في الأكروبوليس, وكلمة بارثنون باليونانية القديمة تعني أثينا الفتاة المحاربة.

بوابة بروبيليون: وهي المدخل الرئيسي للأكروبوليس الواقع في غرب التلة.

معبد أثينا: وهو المعبد الأصغر في الأكروبوليس.

معبد ارخثيون: وهو اخر معبد بني في الأكروبوليس ويعد من أكثر المعابد فنا وزينة ولقي اهتماما عظيما في العهد اليوناني القديم.

2010

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة