gold prices and currency

Thursday, December 23, 2010

احدث واخر اخبار فى عرض الصحافة الكويتية:توعدات برلمانية بتشكيل لجنة تحقيق لدخول شحنة لحوم خنازير للبلاد 23/12/2010

الراى
50 دينارًا تُوقع 5 فتيات ليل فى قبضة الشرطة
قالت "الراى" إن 50 دينارًا أوقعت 5 جميلات ممن ينظمن سهرات "أنس" فى قبضة رجال مباحث مبارك الكبير فى منطقة الفروانية.

وأوضحت الصحيفة أن معلومات وصلت إلى مدير مباحث مبارك الكبير العقيد وليد الدريعى ونائبه المقدم سالم الجويسرى تفيد أن الجميلات الخمس اللاتى ذاع صيتهن فى حضور سهرات مشبوهة مقابل مبالغ مالية، فتم تشكيل فريق بحث قاده الرائد على التمار وضم الملازم أول سالم الشهاب والملازم أول عبدالرحمن الكندرى، واللذين تقمصوا دور الباحثين عن فتيات ليل لقضاء سهرة فى إحدى الشقق وتمكنوا من الاتفاق معهن مقابل مبلغ 50 دينارًا لكل واحدة.

وقالت "الراى" حسب مصدر أمنى إن الجميلات توجهن إلى شقة فى منطقة الفروانية وعندما دخلن لبدء العمل، وجدن رجال المباحث فى انتظارهن فأمسكوا بهن واقتادوهن إلى مكتب مباحث مبارك الكبير، وتم احتجازهن تمهيدا لإحالتهن على الإدارة العامة لمباحث الآداب.

القبس
توعدات برلمانية بتشكيل لجنة تحقيق لدخول شحنة لحوم خنازير للبلاد
قالت "القبس" إن النائب محمد هايف حذر وزير المالية مصطفى الشمالى من التهاون وعدم محاسبة المسئولين عن إدخال كمية من لحوم الخنازير البلد بالقوة، متوعدًا بتشكيل لجنة تحقيق برلمانية فى الأمر ومحاسبة الشمالى على تقصيره وعدم امتثاله لتقارير ديوان المحاسبة، ما لم يُحَل هذا المتنفذ إلى الأجهزة الأمنية وتصادر ما فى حوزته من كميات لحوم الخنازير.

وذكرت الصحيفة أن هايف أكد أنه يجب محاسبة أى مواطن يخالف القانون، مستنكرًا دخول البعض جمرك مطار الكويت بشحنة من لحوم الخنازير- كما جاء فى بيان الجمارك - وأن يهرب ويهرّب معه تلك الكمية عبر سيارته التى كسر بها بوابة الجمرك.

"سيول" تعيد التوتر بين الكوريتين بمناورات جديدة
ذكرت "القبس" أن عاصمة كوريا الجنوبية "سول" أعلنت أمس، الأربعاء، أنها ستنفذ هذا الأسبوع جولة ثانية من المناورات البرية والبحرية والجوية، وذلك بعد أيام على تدريبات المدفعية بالذخيرة الحية، التى أجرتها فى جزيرة قصفتها بيونغ يانغ الشهر الماضى، مما أثار توترًا شديدًا بين الكوريتين.

وقالت"القبس" إن المتحدث باسم الجيش قال إنه سيبدأ الخميس مناورات فى بوشيون (جنوب الحدود) وستكون بالغة الكبر، كما أعلن أن 800 جندى سيشاركون فى المناورات، إضافة إلى مروحيات وست مقاتلات ودبابات وصواريخ مضادة للدروع ومدافع وقاذفات صواريخ.

النهار
الجسار تشن حربًا على"إلا الدستور" لوصفهم زملاءهم بالفاسدين
قالت "النهار" إن النائب د. سلوى الجسار شنت هجوماً عنيفاً على نواب كتلة "إلا الدستور" والتى قالت إنهم أول من أهانوا فى كرامات الناس رغم أنهم يزعمون أنهم يدافعون عن تلك الكرامات، وأشارت إلى أن نواب الكتلة يصفون بقية زملائهم بأنهم "فاسدون" ويدارون بالريموت كونترول وجبناء وتساءلت: أليس هذا خدشاً للكرامات، أم أنهم يرون أن الحصانة تعطيهم هذا الحق.

وذكرت "النهار" أن الجسار حذّرت من أن الشارع بدأ يقود بعض النواب مع أن المفروض أن يحدث العكس، وقالت إن نواب الكتلة يلعبون فى الوقت الضائع وممارساتهم جعلت المواطنين يعزفون عن حضور ندواتهم، واعتبرت الجسار أن ما يحدث نوعًا من عدم الاقتناع بالاستجواب ومحاولة للتبرير خصوصًا أنه استجواب خطير يهدد الدولة والوطن لأنه ضرب الوحدة الوطنية فى عقر معانيها وعلى مقدمى الاستجواب أن يتراجعوا عنه.

محام كويتى يقاضى الخرافى لنسبه كلامًا إلى الأمير
قالت "النهار" إن المحامى خالد الجويسرى تقدم بشكوى ضد كل من رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافى والنائب سيد حسين القلاف يتهمهما فيها بنسب أقوال إلى أمير البلاد دون الحصول على إذن مكتوب من الديوان الأميرى.

وأبدى عدد من القانونيين استغرابهم لهذه الشكوى مشيرين إلى أن الجهة الوحيدة المخولة برفع مثل هذه الدعوى هى الديوان الأميرى لأنه المعنى بالأمر، وأشاروا إلى أن الديوان الأميرى لم يصدر أى بيان ينفى فيه ما ذكره الخرافى والقلاف نقلا عن الأمير، كما لم يتخذ الديوان أى إجراء بهذا الخصوص ما يعنى موافقته على ما ذكره الخرافى والقلاف.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة