gold prices and currency

Wednesday, November 10, 2010

هجوم المحامين الاقباط على الحزب الوطنى لقانون الاحكام الشخصيه للاقباط

قال ممدوح رمزى المحامى، إن ما يحدث من قبل الحزب الوطنى هو تدخل غير محمود بالمرة فى شأن غير سياسى، ويعتبر فرضاً غير مقبول ليضغط على الأقباط ويجعلهم فى وضع الطرف المزعن الذى يتقبل القانون دون مناقشة، مما يؤثر بالسلب على ملايين الأقباط، وسيرى معه البعض أن الحزب الوطنى لا يعرف التركيبة الدينية المعقدة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية.

وأضاف رمزى، الحزب الوطنى ليس لديه معرفة بالشأن الدينى المسيحى بما يمكنه من إصدار قانون موحد للأحوال الشخصية قد يؤدى لمزيد من المشاكل ومزيد من الكوارث التى يتحملها الأقباط.

ودعا رمزى الرئيس مبارك إلى التدخل الفورى لإلغاء هذا المشروع، لأنه قد يعصف بملايين الأقباط حتى لا يقال إن الدولة تكبح جماح الأقباط ولا تعطيهم الفرصة لمناقشة أمورهم المصرية.

وأشار رمزى إلى أنه يوجد قانون معد سلفاً تمت مناقشته من قبل جميع الطوائف بعد أن تدخل الرئيس مبارك فى الفترة الماضية لحسم هذا الأمر، وتم تقديم القانون على وجه السرعة، ومتسائلاً عن سر تغيير الأمور بين ليلة وضحاها، معللاً ذلك بوجود شىء غامض يستحق التفسير الفترة القادمة.

ومن ناحيته، قال نجيب جرائيل محامى البابا، إن الأمر مجرد وعود زائفه يرددها الحزب الوطنى فى كل دورة، مدللاً على ذلك بأنه فى المرات السابقة كان يغازل الأقباط بالقانون الموحد لبناء دور العبادة الموحد والقانون الشخصى للأحوال الشخصية، وهو ما لم يحدث خلال الثلاث دورات انتخابية الماضية، وأنه طوال الفترة الماضية همش الأقباط، كما فعل فى اختياره لأعضائه فى الترشيحات الأخيرة.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة