gold prices and currency

Wednesday, November 24, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 25/11/2010

كشفت وقائع الشغب التى وقعت أمس فى الجيزة بسبب بناء كنيسة بحى العمرانية عن تباينٍ فى تناول الصحف للمعلومات رغم أن "الخبر واحد".. فالصحف القومية تصف الأحداث بـ "المؤسفة" فى وقتٍ تعتبرها صحيفة خاصة مثل "المصرى اليوم" بـ "المشتعلة" و"العصيبة".

هذا التباين انعكس على حجم الخبر فى الصفحات الأولى للصحف، ففى "القومية" ستجده فى النصف السفلى من الصفحة أما "الخاصة" فتضعه فى الصدارة مطعَّماً بأكثر من صورة فوتوغرافية ومستنداً إلى معلومات من موقع الحدث دون الاكتفاء فقط بما أعلنته الأجهزة الأمنية من بيانات.

وإلى قراءة سريعة فى أهم صحف القاهرة الصادرة اليوم مع عرض لأبرز ما جاء فى عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ "ديجيتال" من "اليوم السابع"..



فى تناولها لأحداث شغب الأقباط فى العمرانية ركزت "الأهرام" على وصف ما جرى أمس فى الجيزة بـ"المؤسف" إلا أنها أسمت من اشتبكوا مع الأمن بـ"الإخوة المسيحيين" مبرزة مطالَبة أنس الفقى وسائل الإعلام بالتزام التهدئة وعدم التصعيد فيما يتعلق بالشأن القبطى.

ووفق الزميل حسام زايد، قررت وزارة الصحة سحب تراخيص 1000 مستحضر دوائى بعد تسجيلها لمدد تتراوح من 4 إلى 5 سنوات دون أن يتم تصنيعها أو طرحها فى الأسواق.

وفى تفاعلٍ بين "الكاريكاتير" و"السياسة" يرسم الفنان فرج حسن، فى دنيا الكاريكاتير، صورة لشخص أمريكى أنفه بالغ الطول حتى أنه يصل إلى مصر التى يقف أحد فلاحيها بـ"الجلابية" ليسأله "حاشر مناخيرك عندنا ليه؟".

وزارة القوى العاملة والهجرة تعلن عن توفير 6 آلاف فرص عمل للشباب خلال أسبوع
15 مليار جنيه فاتورة الأدوية للمصريين سنوياً 50% منها بدون فائدة
المشير طنطاوى يصدِّق على قبول دفعة جديدة من المتطوعين
أعمال عنف ورشاوى واستغلال لدور العبادة من معظم المرشحين
إصابة 67 ووفاة طالب والقبض على 156 فى أحداث مؤسفة بالجيزة
استشكال ضد وقف الانتخابات فى 4 دوائر بالقليوبية



فى الصفحة الأولى تفيد "الأهرام المسائى" بأن المسئولين عن مكتب هيئة الإذاعة البريطانية "بى.بى.سى" بالقاهرة حاولوا إقناع وزارة الإعلام المصرية بمعاونتهم لاستضافة أحد قيادات الإخوان المسلمين وإجراء مناظرة سياسية بينه وبين قيادى بالحزب الوطنى، غير أن "الإعلام" رفضت هذا الطلب "غير المسبوق" وأوضحت أنها لن تتعاون إلا فى إطار الشرعية والمهنية فقط.

وفى الصفحة الثالثة نقرأ تقريراً مختصراً عن "تعقُّد أزمة السكر" بعد أن سجَّل الطن 5 آلاف و750 جنيهاً فى وقتٍ تبرأت فيه شركات إنتاجه من الارتفاع الجنونى فى الأسعار إذ وصل سعر الكيلو للمستهلك 6 جنيهات ونصف.

وبالانتقال إلى ملف الانتخابات يحذر عبد الرحيم على، الباحث فى الإسلام السياسى، من إشاعة جماعة الإخوان المسلمين الفوضى فى 25 دائرة تقع فى 9 محافظات هى الإسكندرية، والشرقية، ودمياط، والغربية، والدقهلية، والقليوبية، والسادس من أكتوبر، والمنوفية والمنيا.

الإخوان يستعدون لإشاعة الفوضى فى 25 دائرة بـ 9 محافظات
جولات قانونية جديدة على أرض "مدينتى"
"بى.بى.سى" البريطانية تستنجد بوزارة الإعلام لاستضافة قيادات الإخوان
شقيق يوسف والى يحاول استعادة المقعد المفقود بالفيوم
العصبيات القبلية بالأقصر تلهب المعركة الانتخابية فى أحدث محافظة مصرية
خريطة سرية لتحالفات المستقلين بالبحيرة



فى حواره مع الصحيفة يرى صفوت الشريف، الأمين العام للحزب الوطنى، أن التشكيك من جانب بعض الطوائف السياسية فى نزاهة انتخابات مجلس الشعب ليس إلا تغطية مسبقة لضعفها وفشلها.. "الشريف" يهاجم أيضاً من يعتبرون أن قوات الشرطة مجرد ميليشيا للحزب الوطنى.. فى السياق نفسه تعلن اللجنة العليا للانتخابات انخفض عدد المرشحين إلى 5 آلاف و100 مرشح كعدد نهائى بعد تنازل 20.

وفى "الأولى" تنشر الصحيفة خبراً يفيد بارتفاع صافى الاحتياطى النقدى الأجنبى لدى البنك المركزى المصرى إلى 35.5 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضى بزيادة 3.3 مليون دولار بنهاية يونيو من العام الجارى.

صفوت الشريف: التشكيك فى نزاهة الانتخابات تغطية مسبقة للضعف والفشل
سوزان مبارك توقع على مبادرة الفاو للقضاء على الجوع
تعيين 43 ألف معلم مساعد خلال أيام
ارتفاع الاحتياطى الأجنبى لمصر إلى 35.5 مليار دولار
5100 العدد النهائى للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب.. وأنس الفقى: نرحب بالإعلام الدولى
7 مباريات اليوم فى الدورى العام



كشفت وكالة "أسوشيتدبرس" تفاصيل إحياء اتفاق مصرى مع السودان عمره 30 عاماً لتلبية الاحتياجات المصرية من القمح بعد أزمة حصص مياه النيل، ونقلت "الوفد" فى عددها الصادر صباح اليوم، تفاصيل الاتفاق، الذى لم يخلُ من أبعاد سياسية واضحة لاحتواء أزمة دول حوض النيل والتوجه نحو أفريقيا باعتبارها سلة غذاء جديدة، فبموجبه تقوم شركات القطاع الخاص بزراعة القمح فى شمال السودان، على أن تستورده القاهرة فيما بعد.

ومن الإسكندرية، ذكر الزميل مصطفى دنقل، أن أجهزة الأمن اعتدت على أنصار مصطفى إبراهيم مرشح حزب الوفد عن دائرة اللبان والعطارين، ومزقت لافتاته الانتخابية، فى الوقت الذى حمت فيه "بلطجية" خالد خيرى مرشح الحزب الوطنى ووكيل شركة "فيم" الإسرائيلية على حد قول مراسل الصحيفة، وفى نفس السياق الانتخابى، قدم 200 سائق فى الشرقية، بلاغاً للنيابة احتجاجاً على سحب إدارة المرور بالمحافظة، رخصهم مقابل "تسخيرها" فى نقل أعضاء ورؤساء اللجان الانتخابية.

إصابة مصرى و5 سائحين إيطاليين فى انقلاب سيارة سياحية بـ"دهب"
غداً.. مؤتمر رامى لكح فى شبرا
السيد البدوى: الوفد لن يقبل على ثرواته وتاريخه أن تكون وعوده شعارات انتخابية
"زيزو" يقود التدريب الأول للأهلى بدون جمهور
القضاء الإدارى يقضى ببطلان حصول مرشحى "الوطنى" على رمزى "الهلال" و"الجمل"
"سرور" ينجح فى فض اعتصام نواب الإخوان ويصف استبعادهم من الترشيح بأنه "سياسى"



فى النسخة الـ"ديجيتال" من "اليوم السابع" يبدو التركيز واضحاً على تلك الأزمة التى نشبت فى جامعة القاهرة بين الأساتذة والإدارة بعدما قررت الأخيرة خصم 700 جنيه كان أعضاء هيئة التدريس يحصلون عليها تحت مسمى "بدل الساعات المكتبية".. فى الوقت نفسه أكد الدكتور سامى عبد العزيز، مستشار رئيس جامعة القاهرة، أن الخصومات مبررة وليست ظالمة لأن سببها تقصير الأساتذة فى عملهم.

وبحسب د. فاطمة سيد أحمد، فإن رئيسَى الوزراء المصرى والأوكرانى اتفقا أمس الخميس على أحقية مصر فى اتخاذ إجراءات قانونية للحفاظ على حقها فى القمر الصناعى المختفى "إيجيبت سات 1".

ومن مجلس الوزراء إلى وزارة التضامن الاجتماعى، حيث يُخبِرنا الزميل مدحت وهبة بأن العجز فى رصيد الأرز التموينى عن شهر نوفمبر الجارى بلغ 16.4 ألف طن نتيجة عدم التزام الشركات الفائزة بمناقصات هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التجارة والصناعة.

البورصة المصرية تواصل خسائرها.. وارتفاع "أوراسكوم" يعيد التفاؤل للمستثمرين
الجندى يعترف: الخصخصة متهم أساسى فى ارتفاع معدلات البطالة
مطار القاهرة يستقبل 11 ألف حاج عائدين من الأراضى المقدسة
أزمة فى جامعة القاهرة بين "الأساتذة" و"الإدارة" بعد خصم 700 جنيه من رواتب "هيئة التدريس"
"الكهرباء" تؤجل عرض "مواصفات الضبعة" على مجلس الدولة
موظفو المعلومات يمتنعون عن التوقيع على العقود الجديدة



فى الصفحة الأولى تجمع "المصرى اليوم" بين حدثى "اشتباكات الأقباط فى الجيزة" و"اشتعال المعارك الانتخابية" فى "مانشيت" واحد جاء كالآتى: "أيام عصيبة: أحداث طائفية مشتعلة.. ومعارك انتخابية ساخنة".

الصحيفة تنشر أيضاً فى صفحتها الأولى صورة فوتوغرافية للدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، وهو يتناول "لىّ" الشيشة من أحد أبناء دائرة المعهد الفنى بشبرا مصر.. والمعروف أن الوزير يحاول الحفاظ على مقعد الفئات بالدائرة.

وفى تغطياتها لانتخابات مجلس الشعب تجرى الصحيفة مواجهة بين المرشَّحين على مقعد الفئات بدائرة الرمل بالإسكندرية وهما د. عبد السلام المحجوب، وزير التنمية المحلية، وصبحى صالح" النائب الإخوانى.. الوزير يكشف أن شباب الجماعة على اتصال به ويؤكد أنه تلقى وعداً منهم بانتخابه.. فيما يرى "صالح" أن "الإخوانى" لا يصوِّت إلا لـ"الإخوانى" مفسراً كلام "المحجوب" بأنه محاولة لطمأنة النفس.

محمد مرسى مسئول "الانتخابات" فى "الإخوان": ننسق مع "الوطنى والوفد والتجمع" فى بعض الدوائر
أيام عصيبة: أحداث طائفية مشتعلة.. ومعارك انتخابية ساخنة
النائب العام يطعن على "الحكم المخفف" لـ "هشام والسكرى"
"زيزو" يبدأ مرحلة إصلاح الأهلى بإلغاء "4-4-2" وتطبيق العدالة بين اللاعبين
"غالى" لأهالى "شبرا": "أنا اللى بنفذ المشاريع.. وهابتدى من هنا"
شركة بريطانية تكتشف حقل غاز طبيعى جديدا فى مصر



تنفرد "الدستور" بنشر أول صور لعملية بناء الجدار العازل على الحدود بينها وبين مصر بهدف "الحفاظ على أمنها القومى".. وقالت مصادر أمنية رفيعة المستوى أن عمليات الحفر الأوَّلى بدأت على بعد 60 كيلومتراً من منطقة "إيلات" الإسرائيلية.

ومن المنوفية يفيد الزميل محمود المنشاوى بأن الدكتور صفوت النحاس، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أكد أن وزارة التربية والتعليم هى التى تسببت فى وقف ترقيات المعلمين الحاصلين على الكادر، مضيفاً، خلال حفل بجمعية "المساعى المشكورة" بشبين الكوم، أن الجهاز انتهى من رصد جميع الدرجات الشاغرة تمهيداً لترقية المدرسين إلا أن وزارة التعليم لم تطلبها منه.

وبالعودة إلى الصفحة الأولى نجد أن "الدستور" تقدم لنا معالجة مختلفة لأحداث كنيسة العمرانية.. الصحيفة ذكرت أن الأحداث بدأت بإشاعة عن هدم كنيسة لمجرد مرور بلدوزر من أمامها، وأضافت أن الهدف من اشتعالها تفجير الانتخابات.

نص الخطابات السرية بين هيئة الطاقة ومركز الأمان حول لائحة القانون النووى
صفوت النحاس: وزارة التعليم سبب وقف ترقيات المدرسين
قبائل العرب والهوارة تسعى لاتفاق على مرشح واحد فى نجع حمادى
انفراد.. أول صور لعملية بناء الجدار العازل على الحدود
"المصرية للأدوية" تطالب مصر للتأمين بتعويضها عن مسروقات صيدلية الكبد
مصرع وإصابة 37 فى انقلاب أوتوبيس سياحى بجنوب سيناء



قبل أيام من إجراء انتخابات البرلمان يكشف مرشحون معارضون للصحيفة عن أن عدداً من السفارات الأجنبية بالقاهرة قررت إرسال مندوبين عنها إلى عدد من الدوائر الساخنة لمراقبة عملية الاقتراع.

وخارجياً تنقل "الشروق" تأكيدات عدد من الدبلوماسيين المصريين على تفادى الإدارة المصرية التصعيد مع أثيوبيا التى قال رئيس وزرائها، ميليس زيناوى، أن القاهرة تدعم متمردين لزعزعة استقرارها.. المصادر قالت إن الخارجية المصرية لم تستدع سفير أثيوبيا فى القاهرة، لأنها لا تريد الدخول فى خط المواجهة.

وعن أزمة كنيسة العذراء والملاك فى العمرانية تقول الصحيفة إن محافظة الجيزة بدأت الدخول فى مفاوضات مع قيادات قبطية وممثلين عن أهالى المنطقة لوضع حل جذرى لأزمة ترخيص بناء الكنيسة على الطريق الدائرى منعاً لتجدد الاشتباكات بين الأمن والشباب المسيحى.

النائب العام يطعن على حكم قضية سوزان تميم ويطلب الإعدام لهشام والسكرى
اشتعال "حرب التوكيلات" قبل 3 أيام من بداية الاقتراع
مصر تتفادى التصعيد مع أثيوبيا حول مياه النيل
"النقل" تنتهى من تطوير 30 مزلقاناً فى الشهور الأربعة الماضية
الأقباط ينتظرون البابا.. والكاتدرائية تتحول إلى ثكنة عسكرية
تأجيل لقاء العوا والطيب "بدون أسباب"



شنت الصحيفة هجوماً شديداً على مرشحى جماعة الإخوان المسلمين وخصصت 5 صفحات فى ملحقها "الجمهورية 2" لرصد ما أسمته تجاوزات المحظورة.

فى هذا الملف تقرأ عن "خطة الجماعة الانتخابية"، والتى ترتكز، بحسب الزميل محمود نفادى، على 5 محاور هى "التحرش برجال الشرطة ومرشحى الحزب الوطنى"، و"استخدام النساء والأطفال كدروع بشرية"، و"التشكيك فى شرعية البرلمان القادم"، و"اللجوء إلى أساليب حزب الله وحماس فى الاتصالات" وأخيراً "الاعتصام داخل البرلمان قبل عقده بتشكيله الجديد".

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة