gold prices and currency

Thursday, November 11, 2010

أسرائيل خائفه جدا وزعر من هجمات إرهابية في سيناء

أطلق مسؤولون في إسرائيل تحذيرات شديدة اللهجة للرعايا الإسرائيليين المتواجدين فيسيناء بضرورة المغادرة إلى إسرائيل على الفور، ولم يلق المسافرين بالاً لهذه التحذيرات وقالوا ''نعرف أن سيناء أكثر أمناً من إسرائيل''.
وقالت صحيفة ''يدعيوت أحرونوت'' الإسرائيلية يوم الجمعة إن مكتب مكافحة الإرهاب في إسرائيل طالب كافة الإسرائيليين بمغادرة سيناء في الحال والعودة إلى إسرائيل.
وأشار بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أن هناك معلومات أمنية تفيد بأن خلية إرهابية تنتمي لمجموعة جيش الإسلام التابعة لمنظمات الجهاد العالمية متواجدة في سيناء حالياً لتنفيذ عمليات إرهابية ضد الإسرائيليين.
وعلى صعيد آخر اعتقلت قوات الأمن المصرينة نحو 25 من الجهاديين في الأيام الأخيرة، وقالت مصادر أمنية مصرية لوكالة الأنباء الفلسطينية أن الإسلاميين المتطرفيين كانوا يخططون لإستهداف قوات حفظ السلام في سيناء والسياح الإسرائيليين هناك.
ورغم هذا، لم يهتم المسافرون الإسرائيليون إلى مصر بهذه التحذيرات، وقال مصدر أمني إسرائيلي على الحدود مع مصر إن الإسرائيليين لا يعبأون بهذه التحذيرات، وهؤلاء (الإسرائيليين) المتواجدين في مصر لن يعودوا.
وأكد إسرائيليان من القدس ومتواجدين في سيناء ''لا يوجد شيء نخاف منه، فنحن نذهب إلى الكازينو في طابا وهذا آمن''.
وقال جيل كوهين ''32 سنة'' – إسرائيلي ومتواجد حالياً في سيناء – هناك نحو 25 إرسرائيلي في سيناء وهم غير مهتمين بتحذيرالت ألإرهاب هذه''. وأضاف ''سمعت بالفعل بهذه التحذيرات، لكني حقاً لا أنوي مغادرة المكان، وهو نفس الأمر بالنسبة للآخرين؛ فكل شيء هنا هادئ وساكن، ونعلم أن سيناء أكثر أمناً من إسرائيل''.
وقبل أشهر عدة، أصدر مكتب مكافحة الإرهاب في إسرائيل تحذيراً للإسرائيليين في الخارج وخاصة رجال الأعمال أن يكونوا في حالة تأهب قصوى وأن يرفضوا عروض العودة غير المتوقعة، وقبلها تحذيرات بأن يبقوا بعيداً عن تايلاند وتركيا.
وكانت آخر التحذيرات للإسرائيليين من احتمال وقوع هجمات إرهابية في سيناء في أبريل من هذه السنة.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة