gold prices and currency

Tuesday, November 23, 2010

احدث اهم الاخبار عن مرض الإنفلونزا المستجدة ليوم 24/11/2010

قال المتحدث الرسمى لوزارة الصحة الدكتور عبد الرحمن شاهين إن اكتشاف 75 حالة مصابة بمرض الإنفلونزا المستجدة في مصر خلال شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني 2010 يعد في إطار الأعداد الطبيعية ولا يمثل أي خطورة وبائية.

من جانبه، قال مساعد وزير الصحة للشئون الوقائية الدكتور نصر السيد إنه يوجد بوزارة الصحة نظام ترصد لوباء الإنفلونزا المستجدة في أكثر من 450 مستشفى على مستوى الجمهورية، ويتم الإبلاغ عن ذلك أسبوعيا، موضحا أنه تم توفير وتوزيع 25 ألف جرعة من طعم الإنفلونزا الموسمية لتطعيم الحجاج المصريين والفريق الصحي المرافق لهم.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في أغسطس/ آب 2010 أن الإنفلونزا المستجدة لم تعد في مرحلتها السادسة، وأن الفيروس قد يتحول إلى فيروس إنفلونزا موسمية لعدة سنوات.

ونصحت وزارة الصحة المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية السليمة وقواعد النظافة الشخصية والعامة للوقاية من الإنفلونزا، ومن أهمها غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار، وتغطية الأنف والفم أثناء العطس أو السعال، والتهوية الجيدة في أماكن المعيشة والعمل، والحرص على النظافة المستمرة للأسطح والأرضيات، وتجنب الأماكن المزدحمة.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة