gold prices and currency

Tuesday, December 21, 2010

احدث واخر اخبار فى ويكيلكس: تورط برلسكونى فى مقتل مسئول إيطالى بالعراق

كشفت صحيفة الباييس الأسبانية عن وثيقة جديدة من وثائق ويكليكس المثيرة للجدل، والتى تكشف تورط رئيس الحكومة الإيطالية، سلفيو برلسكونى، فى مقتل رئيس المخابرات العسكرية نيكولا كاليبارى فى العراق.

وأشارت الوثيقة إلى أنه بعد شهرين من مقتل كاليبارى بعد إطلاق أمريكيين النار فى اتجاه سيارة كانت تقله وصحفية مختطفة فى نقطة تفتيش ببغداد، كانت نية الحكومة الإيطالية عرقلة التحريات حول هذا الحادث ومحاولة إغلاق التحقيقات.

وعلى الرغم من مقتل رئيس المخابرات الإيطالية إلا أن الحكومة الإيطالية لم تتخذ أى رد، حيث أكد برلسكونى من جانبه أن الحادث لن يؤثر على العلاقات مع واشنطن.

وفى وثيقة سرية دبلوماسية مؤرخة فى مايو 2005 فقد تم عقد اجتماع فى اليوم السابق للحادث وكان يحضره كبار ممثلى السلطة التنفيذية الإيطالية مع السفير الأمريكى فى روما "ميل سيمبلر" ومستشار الشئون العسكرية، ولكن لم يحضر هذا اللقاء برلسكونى ولكن حضره بدلا منه وزير الخارجية فى هذا الوقت " جيانفرانكو فيني" والذراع الأيمن لبرلسكونى "جيانى ليتا"، وترى الوثيقة أن هذا الاجتماع كان الهدف منه هو مقتل كاليبارى وتسوية القضية حتى لا يلحق ضررا للعلاقات الإيطالية الأمريكية.

قضية موت كاليبارى كانت خلال عملية إنقاذ الصحفية "جيوليانا سجرينا" التى تم اختطافها قبل شهر من وقت الحادث فى بغداد، ووفقا للوثيقة فإن هناك سؤالا هاما تجاهلته التحقيقات على الرغم من أنه بدا واضحا، وهو كيف هذه السيارة بعينها التى يوجد بها كاليبارى وسط 30 سيارة يحدث بها حادث قتل.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة