Thursday, December 30, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 30/12/2010

صحافة القاهرة اليوم: لا صوت يعلو على "القمة".. عز فى "الأهرام": لا مانع من المصالح الشخصية لنائب البرلمان.. رئيس تحرير الجمهورية يكتب: لماذا تكرهنى واشنطن؟.. وبيع أسماك مليئة بالديدان فى الكريسماس

لا شىء يعلو فى صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الخميس على مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، والتى ينتظرها نحو 80 مليون مصرى، ولذا كان من الطبيعى أن تحتل المباراة الصفحات الأولى للصحف، إلى الحد الذى دفع "الشروق" إلى أن تقدم ملحقا من 8 صفحات داخل العدد عن "الأهلى والزمالك"، وإلى زحزحة الرياضة لمقال محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجمهورية من الصفحة الأولى إلى الصفحات الداخلية للجريدة.

عناوين أخرى تحتل صدر الصحف الحكومية والمستقلة على حد سواء مع اختلاف الطرح الإخبارى، ومن أهمها "التحقيقات فى قضية التجسس"، و"هجوم أعضاء مجلس الشعب وعلى رأسهم الدكتور زكريا عزمى على وزراء "التربية والتعليم"، و"السياحة"، و"البيئة"، و"طلاب الإسكندرية، وتظاهرهم، ومواصلة الإضراب ضد قرارات الدكتور أحمد زكى بدر"، و"انتهاء أزمة مستشفى العباسية بقرار وزارة الثقافة بتسجيله أثرا إسلاميا"

وتعتبر "المصرى اليوم" الدكتور زكريا عزمى زعيما للمعارضة فى البرلمان، بينما تنفى "الدستور" ما نشرته الأسبوع الماضى عن عقد لقاء سرى فى أحد المطاعم النيلية بالقاهرة بين وزير الداخلية السودانى إبراهيم محمود حامد، ومرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع.

ولن يفوتك، إذا كنت من قراء جريدة الوفد، أن تشاهد صورة أسماك تباع فى الأسواق، وتحتوى على ديدان حية بيضاء، وسط استياء كبير من التجار والمواطنين، فى الوقت الذى اعتبرتها الجريدة هدية الحكومة لهم فى الكريسماس.

وإلى عرض سريع لأهم ما تنشره صحف القاهرة الصادرة اليوم، الخميس، من تقارير وأخبار مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى".



واصل المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى تحليله لانتخابات مجلس الشعب الأخيرة، أبدى أسفه على التجاوزات القليلة فى الانتخابات، وقال "المعارضة قبل أعضاء الحزب الوطنى يعرفون أننا بذلنا جهدا فوق الجهد على مدى أشهر، بل سنوات، استعدادا لهذه الانتخابات.. كل من قام بأى تجاوز فى الدوائر التى شهدت تجاوزات كأنه سرق من الحزب مجهودا مضنيا تم القيام به على مدى سنوات".

ويطرح عز ما يصفه بـ"علاج" مسألة التضارب بين المصالح الشخصية للنائب ودوره الرقابى والتشريعى تحت القبة، حيث يرى أن الأصل هو أنه لا يوجد ما يمنع أن تكون للنائب مصالح شخصية، ولكنه فى المقابل يكون واجبا عليه الإفصاح عن كل هذه المصالح بالشكل الملائم والوقت الملائم، مضيفا أنه عندئذ يكون باقى أعضاء المجلس، والإعلام والمجتمع من بعدهم، فى موضع الرقيب والحكم على مدى تأثير مصالح النائب الشخصية على توجيهاته.

وإلى إيطاليا تأكدت الجريدة، بحسب مصادر مطلعة أدلت بتصريحات لمراسلة "الأهرام" فى ميلانو هند السيد هانى، أن البابا بنيديكت الـ16 بابا الفاتيكان سيبدأ تغييرات واسعة فى الكنيسة لمواجهة ظاهرة الاستغلال الجنسى للأطفال التى تفشت مؤخرا.

وأطلق رجال الصناعة فى التحقيق الصحفى للزميلة هبة سعيد صيحة تحذير من مخاطر تصدير الخردة، وخاصة فى المعادن، مؤكدين أنها بمثابة إغلاق للمصانع، وأكدوا أن غرفة الصناعات المعدنية الهندسية باتحاد الصناعات تلقت عددا من الشكاوى من أعضاء اتحاد الصناعات، ورجال الأعمال، والمستثمرين، أكدوا فيها تعرضهم لأضرار خطيرة من أهمها انخفاض طاقة المصانع لأقل من النصف، واضطرار بعض المصانع لاستيراد الخردة بالعملة الصعبة.

حزمة من التشريعات المالية لتحسين مستوى المعيشة
مجلس الشعب يحيل سرقة منبر "قانيباى" للنائب العام
مبارك فى أسوان اليوم ويسلم عقود تمليك المساكن الجديدة
بابا الفاتيكان يبدأ تغيرات واسعة فى الكنيسة لمواجهة ظاهرة استغلال الأطفال جنسيا
القللى يستبعد سامر مخيمر من الطاقة الذرية



"ابعد عن الفقراء.. الناس مش ناقصة".. رسالة شديدة اللهجة وجهها النائب زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية الى الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، مضيفا أنه إذا كان من حق الوزير تنظيم قرارات العلاج على نفقة الدولة، فليس من حقه تحديد موعد معين للعلاج المجانى فى المستشفيات، متسائلا عن سبب عدم عرض لائحة العلاج على الحزب الوطنى ولجنة الصحة فى البرلمان.

وقال الزميل محمود ربيعى، إن نيابة مركز إمبابة تحقق مع مدرسة بمدرسة ناهيا الابتدائية لقيامها بإجبار تلميذة بالصف السادس الابتدائى على خلع بنطلون كانت ترتديه بالمخالفة للزى المدرسى، أمام بقية طالبات الفصل عقابا على عدم ارتدائها الزى المدرسى.

خليفة يدعو مجلس المحامين لاجتماع طارئ 6 يناير
الحكومة تتعهد بعدم زيادة أسعار السكر على 5 جنيهات
260 مليون جنيه "تائهة" فى الصناعة
البرلمان يضع رؤية شاملة لتحقيق التنمية
فتح مشروط لجميع شواطئ شرم الشيخ
ارتفاع مفاجئ للزيت



كلف الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع الوزارى للمجلس، الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى والدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم والدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية بوضع الإطار المقترح للمشروع القومى للتعليم الذى سيعرض على الرئيس مبارك.

وأشارت الجريدة إلى أن الدكتور زكريا عزمى طالب بإلغاء قرار الدكتور أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم بتحويل 3 مدارس تابعة للمعاهد القومية إلى مدارس تجريبية.

وقالت الجريدة إنه يتم صباح اليوم افتتاح خط غاز الصعيد العملاق الذى يمتد لأكثر من 1000 متر بتكلفة مالية وصلت إلى 9 مليارات جنيه.

مشروع قومى للتعليم للعرض على الرئيس مبارك.. زيادة المدارس وخفض كثافة الفصول والاهتمام بالتعليم الفني
اليوم افتتاح خط الغاز العملاق بتكلفة 9 مليارات جنيه
رسالة من الجاسوس المصرى لوالدته والشعب المصرى: نادم على أفعالى المشينة.. والعقوبة ستطهرنى
تسجيل مستشفى الأمراض النفسية بالعباسية أثرا إسلاميا
هدية من محافظة القاهرة للشباب: تزوج قبل بداية 2011.. واحصل على شقة



انفردت الزميلة منى أبو سكين بنشر صورة لأسماك تحتوى على ديدان حية بيضاء، وقالت الزميلة إنها حصلت على كمية من تلك الأسماك تبين لها أن الديدان موجودة بأعداد كبيرة فى منطقة الرأس، وفى بطن السمكة على شكل تكتلات بأعداد تزيد على 20 دودة حية فى السمكة الواحدة، واعتبرت الجريدة هذه الأسماك هدية للحكومة فى "الكريسماس".

وفى حواره للجريدة قال الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس "فى مصر الآن نظام خائف يحكم شعبا من الخائفين، ولست متفائلا برجال الحكم، ولا أراهن عليهم، والحكومة فقدت المصداقية، وتزوير الانتخابات يولد الإحباط.

خناقة فى الطاقة الذرية "رئيس الهيئة" يتهم "رئيس المفاعلات" بالإساءة لسمعة مصر
أزمة بين وزير التربية والتعليم ومحافظ الإسكندرية
الحكومة تعترف بالخطأ فى حادث حلوان.. ووزير الأوقاف يحمل الآثار مسئولية سرقة المنبر الأثرى
القبض على 49 من مثيرى الشغب قبل مباراة الأهلى والزمالك
"العاملين المستقلة" تطالب بإقالة "بدر"



أبرزت الجريدية فى صدر صفحتها الأولى عنوانا "زكريا عزمى يتزعم المعارضة فى البرلمان.. ويهاجم وزيرى السياحة والبيئة بعد 24 ساعة من مواجهته مع "الجبلى"، وأكدت أن سياسيين وخبراء اعتبروا هجوم الدكتور زكريا عزمى الحاد ضد الحكومة تبنيا لخطاب المعارضة وتعويضا لضعف الحضور الحزبى.

وفى الصفحة الثالثة تنقل الجريدة أيضا من داخل مجلس الشعب أن أحمد عز رئيس لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان يهاجم أصحاب المقطورات والنخبة والصحف والفضائيات.

وبحسب الزميل خير راغب، كشفت مصادر بحرية للجريدة أن عددا من الشركات المصرية تستعد لبيع سفنها القديمة، وأن الحكومة أعدت إعلانا لبيع سفينتين لنقل البضائع هما "تحتمس"، و"إخناتون"، واللتين يرجع بناؤهما إلى 1981.

زكريا عزمى يتزعم المعارضة فى البرلمان.. ويهاجم وزيرى السياحة والبيئة بعد 24 ساعة من مواجهته مع الجبلى
"الصحة": 80% من وفيات أنفلونزا الخنازير للحوامل والمصابين بأمراض مزمنة
طلاب الإسكندرية يواصلون إضرابهم وهجوم برلمانى على قرارات "بدر"
أحمد عز يهاجم أصحاب المقطورات والنخبة والصحف والفضائيات
نائب رئيس كينيا: أقسم لكم إننا لا نسعى للإضرار بحق مصر فى مياه النيل



نفت جماعة الإخوان المسلمين ما نشرته الجريدة الأسبوع الماضى عن عقد لقاء سرى فى أحد المطاعم النيلية بالقاهرة بين وزير الداخلية السودانى إبراهيم محمود حامد، ومرشد الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، وأكد الدكتور محمد المرسى المتحدث باسم الجماعة أن لقاءاتها لا تتم فى الخفاء.

وكشفت دراسة علمية أعدتها الدكتورة عزة كريم الخبير بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية أن أطفال الشوارع يحصدون 3 آلاف و500 جنيه شهريا كدخل شهرى، وحملت الدراسة وزارتى الداخلية والتضامن الاجتماعى مسئولية تفاقم مشكلة أطفال الشوارع.

ومن الإسكندرية، كشف الزميل حسن أبو شقرة أنه حصل على مستندات تثبت بيع محافظة الإسكندرية 108 أفدنة لأحمد عز بمبلغ 5 جنيهات للمتر فقط، وأن تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات أكد أن المسئولين خالفوا "التثمين الحقيقى"، وأهدروا ملايين الجنيهات على الدولة.

صفقة ثالثة لتصدير الغاز المصرى لإسرائيل.. والبترول تبرر كالعادة
الإخوان تنفى لقاء بديع بوزير الداخلية السودانى.. وتؤكد: لقاءاتنا لا تكون فى الخفاء
الحكومة والمعارضة والإخوان فى عزاء سعيد عبد الخالق
تغريم رئيس "العليا للانتخابات" 50 ألف جنيه لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائى
وقفة احتجاجية ضد احتفالات أبو حصيرة بحضور قيادات المعارضة



أكدت الجريدة، "فى خبر لم يذكر فيه اسم المحرر" أن شركة أوراسكوم تليكوم نفت لجوءها للتحكيم الدولى ضد الجزائر، وأكدت منال عبد الحميد المتحدثة باسم الشركة أن أوراسكوم لم تلجأ بعد إلى التحكيم الدولى، مضيفة أن التصريحات المنسوبة لرئيس شركة أوراسكوم نجيب ساويرس تم تفسيرها بشكل خاطئ.

وأعدت "الشروق" ملفا من 8 صفحات عن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، ينقل التفاصيل الأخيرة قبل ساعات من اللقاء المنظر، ويقدم الناقد الرياضى حسن المستكاوى قراءة فنية للفريقين يبدأها بقوله "كأنها مباراة بين الأهلى وشيكابالا، فمحمود عبد الرازق هو المفتاح، وهو الفاتح، وهو الهداف، وهو الصانع، وكل هذا التركيز يضع عبء فوز الزمالك الأول منذ 21 مايو 2007 فوق ظهر شيكابالا".

وفى مقاله يتساءل الكاتب الكبير فهمى هويدى "متى تغضب مصر؟"، مشيرا إلى أنه لم يتخيل أحد أن نستقبل بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل بعد أيام معدودة من الإعلان عن ضبط شبكة تجسس إسرائيلية.

مصر تحتكر 57% من إصابات العالم بأنفلونزا الطيور
الإدارية العليا تنتظر طعون "الشعب" السبت المقبل
اتهام قيادات الإخوان فى قضية "المقار" بالاتصال بتيارات "إثارية"
أبو شقة يتزعم تيار رفض الوفد للبرلمان الموازى وعدم فصل النواب "المخالفين"
أبو زيد ينتقد السياسات المائية المصرية ويطالب بالنظر للمياه الافتراضية



مقال تحليلى للناقد الرياضى جلاء جاب الله يحتل الصفحة الأولى بالجريدة، رغم أنها المكان المفضل لمقالات رئيس التحرير، ويعود هذا التغيير المفاجئ إلى قمة كرة القدم بين الأهلى والزمالك التى ينتظرها نحو 80 مليون مصرى.

ويؤكد جاب الله فى مقاله بدءا من العنوان أن "الأفضل لا يفوز دائما"، لأن الأفضل فى الموسم بأكمله قد لا يكون الأفضل خلال التسعين دقيقة من عمر المباراة، والأفضل فى المباريات التى تسبق القمة قد لا يكون الأفضل فى المباراة نفسها، لكن المهم هو المباراة ذاتها.

لكن عنوانا صغيرا فى الصفحة الأولى "لماذا تكره أمريكا رئيس تحرير الجمهورية؟" سيجذب انتباهك أيضا، ويدفعك لمطالعة تفاصيله فى الصفحة الخامسة، والتى تقول إن صحيفة الهيرالد تريبيون العالمية الأمريكية عرضت فى ملحقها "ديلى ستار" عن مصر والذى يوزع فى القاهرة والمحافظات ما أسمته تنكر مصر لصداقتها مع الولايات المتحدة، واعتبر "ديلى ستار" أن وزارة الخارجية المصرية ورئيس تحرير الجمهورية يستخدمان لغة عنيفة فى الرد على أى انتقاد توجهه الإدارة الأمريكية لمصر سواء فى سجل حقوق الإنسان أو الحريات الدينية أو قانون الطوارئ.

التزام حزبى بالاستمرار فى خطة تطوير الألف قرية.. وإخراج مليون ونصف المليون أسرة من الفقر
السفير خالد زيادة: العمالة المصرية فى لبنان لن تتأثر بقرار وزير العمل
مسئول أمريكى: اختيار مصر لإطلاق البرنامج العالمى لريادة الأعمال نظراً لمكانتها
على مسئولية الأرصاد: الطقس المتقلب مستمر اليوم.. والتحسن مساء أمس
الدكتوراه الفخرية للدكتور مصطفى السيد من جامعة بنى سويف

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة