Thursday, December 30, 2010

احدث واخر اخبار فى الصحف الأردنية 30/12/2010

جريدة الدستور الأردنية
ملك الأردن يطمئن على ملك السعودية خلال اتصال هاتفى
أجرى الملك عبد الله الثانى اتصالاً هاتفياً أمس، الثلاثاء، مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، اطمأن خلاله على صحة خادم الحرمين الشريفين إثر مغادرته المستشفى أخيراً وتماثله للشفاء.

وتمنى الملك خلال الاتصال لأخيه خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة ودوام العافية.

الاحتيال على مواطن عربى وسرقة 80 ألف دولار فى الأردن
تمكن 4 مشبوهين من الاحتيال على شخص من جنسية عربية بمبلغ 80 ألف دينار مقابل إعطائه مبلغ 200 ألف دولار قادمة من إحدى الدول العربية.

وتفاصيل هذه القضية كما حصلت عليها "الدستور"، أنه اشتكى لرئيس شعبة بحث جنائى "البادية" من أن أحد الأشخاص من جنسية عربية وادعى أنه تعرف على شخص من نفس الجنسية وأبلغه بوجود كمية من الدولارات المهربة من إحدى الدول الشقيقة إلى الأردن بحوزة أشخاص معروفين من قبل أحد الأشخاص، حيث حضر إلى الأردن والتقى به وكان برفقته أحد المشبوهين، وقاما باصطحابه إلى منزل أحد المشبوهين مواليد ثم إلى منزل مشبوه آخر، وقاموا بعرض عينة من الدولارات عليه وتم الاتفاق فيما بينهم على الشراء، وقام بتسليمهم مبلغ 80 ألف دينار مقابل 200 ألف دولار أمريكى وبعد أخذهم للمبلغ قاموا بالمماطلة وقاموا بالفرار.

جريدة الغد الأردنية
رئيس مجلس النواب الأردنى يستقبل السفير القطرى فى عمان
استقبل رئيس مجلس النواب "فيصل الفايز" فى مكتبه السفير القطرى فى عمان "مانع الهاجرى".

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين فى مختلف المجالات وآليات تعزيزها.

وأكد الفايز، خلال اللقاء، أن العلاقات الأردنية القطرية متميزة وتحظى باهتمام كبير من جميع المسئولين لتعزيزها لتكون نموذجاً فى العلاقات العربية العربية والتى أرسى قواعدها الملك عبد الله الثانى وأخوه أمير قطر سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثانى.

وبارك "الفايز" للسفير استضافة قطر لكأس العالم عام 2022 فى كرة القدم، مؤكداً استعداد الأردن لوضع خبراته فى خدمة الأشقاء فى قطر استعداداً للتحضيرات لهذا الحدث الكبير وإنجاحه.

إصابة أحد أفراد البحث الجنائى فى الأردن بعيار نارى
أصيب أحد أفراد إدارة البحث الجنائى بعيار نارى فى ركبته إثر تنفيذ عملية ملاحقة والقبض على عصابة من المطلوبين والخطرين.

وقال الناطق الإعلامى باسم مديرية الأمن العام المقدم "محمد الخطيب"، إن فريقاً مختصاً بجلب المطلوبين تابع تحركات أحد الأشخاص بعد تحريضه لآخر على إطلاق النار على أحد أعدائه من أرباب السوابق، ما نتج عنه إصابة طفيفة لأحد الأطفال صدف وجوده لحظة إطلاق النار، إضافة لإصابة الشخص المقصود بعيار نارى فى قدمه.

وأضاف "أنه فى حينها تم ضبط الفاعل والسلاح المستخدم واعترف بإقدامه على إطلاق النار بتحريض من شخص معروف بأنه من المجرمين الخطرين والمطلوب بعدة طلبات".

جريدة الرأى
افتتاح ثلاث مدارس فى محافظة الطفيلة أمر ملك الأردن بإنشائها
أتاحت مدرسة الملك عبد الله الثانى ابن الحسين للتميز فى "الطفيلة" التى أنشئت بأمر من جلالة الملك عبد الله الثانى وجرى افتتاحها أمس، الثلاثاء، الفرصة لطلبة المحافظة المبدعين لممارسة مهاراتهم العلمية والفكرية لتوفير فرص تعليم أفضل لأبناء المحافظة.

إلى جانب هذه المدرسة افتتحت فى الطفيلة أمس مدرستى "رملة بنت أبى سفيان" الأساسية فى لواء الحسا، "وعلى بن أبى طالب" الأساسية للبنين فى العين البيضاء والتى توفر البيئة التعليمية فى المحافظة.

ووفرت تلك المدارس، التى افتتحها المستشار فى الديوان الملكى رئيس لجنة متابعة المبادرات الملكية "يوسف العيسوى".

إصابة بأنفلونزا الخنازير فى (مؤتة) وإجراءات وقائية بالجامعة الأردنية
أكد مدير مستشفى الأمير على بن الحسين فى الكرك العميد الطبيب "محمود الدباس"، إن حالة الطالب الذى يدرس فى جامعة مؤتة وثبتت إصابته بمرض أنفلونزا الخنازير وهو «عُمانى الجنسية» مطمئنة وانه سيغادر المستشفى اليوم بعد أن تماثل للشفاء.

وكان الطالب المذكور قد دخل المستشفى، وهو يعانى من أعراض مرضية شبيهة بأعراض مرض أنفلونزا الخنازير، حيث تم تحويله إلى مستشفى الكرك الحكومى لإجراء الفحوصات المطلوبة فى معامل وزارة الصحة فى عمان والتى أكدت إصابته بالمرض كأول إصابة من نوعها تظهر فى محافظة الكرك.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة