gold prices and currency

Tuesday, November 16, 2010

اسرار وتفاصيل لزياده جمالك فى العيد

الاحتفال بالأعياد مناسبة رائعة لتجمع الأهل والأصدقاء. كما أنها فرصة ممتازة لتلتقطي أنفاسك من بين ضغوط وروتين الحياة اليومية وتخصصي دقائق قليلة لتعتني بنفسك فتظهري بين أقاربك وصديقاتك في أفضل صورة وأجمل طلة. ولا تنخدعي بالصيحات الجديدة أو الجريئة في عالم المكياج والتجميل. انتقي لنفسك مستحضرات التجميل من نوع جيد واختاري من الألوان ما يناسب ملامحك ويتماشي معك ويتلاءم مع لون بشرتك وشعرك. ولا تجري وراء الصيحات المتغيرة التي يصنعها عشاق أو مجانين الموضة.
ومن ناحية أخري كوني حريصة في تحديد ما سترتينه قبل البدء في وضع المكياج. فأولي خطوات أناقتك أن تتماشي ألوان ملابسك مع درجات مكياجك. أما بالنسبة للمرأة المحجبة فيجب ان تراعي التناسق بين لون بشرتها ومكياجها وأن تختار الألوان الهادئة الناعمة وتراعي تماشيها مع لون الملابس والطرحة التي ترتديها فلا تتنافر الألوان بعضها مع بعضها الآخر.
وحتي يضيف المكياج إلي جمال ويضفي عليك الحيوية والنضارة والجاذبية اتبعي بعض الارشادات البسيطة وخطوات التجميل والتي لن تستغرق منك اكثر من بضع دقائق لتكوني في أروع هيئة. ينصحك خبراء التجميل قبل وضع المكياج بضرورة تنظيف البشرة جيداً بغسول الوجه ثم يجفف بشكل جيد. قومي بوضع كريم مرطب خفيف لحماية بشرتك وتغذيتها. ثم يوزع كريم الأساس بأقرب درجة إلي لون البشرة علي شكل نقاط علي كامل الوجه ويفضل النوع السائل الكريمي. ثم يتم توزيعه بالاسفنجة الخاصة علي ان تقومي بذلك في حركات دائرية من أعلي إلي أسفل وصولاً إلي أول الرقبة. يمكن وضع قليل من كريم الأساس علي الشفتين لتثبيت الروج فيما بعد. بينما ضعي الكونسيلر علي المناطق الداكنة فقط مثل حول الفم أو أسفل العينين أو فوق البثور إذا كنت تعانين من هذه المشاكل.
بعد ذلك ابدئي أولاً بمكياج العينين.. ينصحك خبراء التجميل باختيار لونين من ظلال الجفون أحدهما فاتح والآخر داكن. قومي بتوزيع ظلال الجفون الأول باللون البيج أو الروز الفاتح أسفل الحاجبين مباشرة وفي الركن الداخلي من العين فيمنح ملامحك النضارة والبريق وجاذبية فياضة. بينما ضعي الدرجة الغامقة واختاريها سواء باللون البني أو الموف أو الكحلي أو الزيتي تبعاً للون ملابسك في الزاوية الخارجية للجفن المتحرك وأعلي الرموش مباشرة. اهتمي بأن تقومي بتحديد عينيك من أعلي الرموش بقلم الكحل الأسود ويمكنك ان تضعيه أسفل الجفن السفلي عند الركن الخارجي فقط أو من داخل العين بعرض الجفن كله وهذا يمنحك انطباعا بالأنوثة والكلاسيكية. ولكن المتخصصين في المكياج ينصحون بتحديد أسفل العين من داخل الجفن السفلي باستخدام قلم كحل بلون فاتح لامع مثل الروز اللؤلؤي أو الأزرق الفضي أو الذهبي لنظرة عميقة جذابة ولاحساس بالشقاوة والتميز والحيوية. أما عند استخدام الماسكرا فيفضل اللون الأسود أما الشابات فيمكنهن اختيار الماسكرا الزرقاء أو الموف. وتوضع علي الرموش العلوية أولاً في حركات سريعة وبعد ان تجف توضع علي الرموش السفلية واختاري نوعا جيدا من الماسكرا بشكل خاص حتي لا يتسبب في وجود تكتلات بين الرموش تسيء إلي شكل مكياجك كله. ولا تنسي تحديد ملامح وجهك عند طريق رسم الحاجبين بقلم الحواجب بنفس لونها ولكنه يفيد في ملء أي فراغات وفي التأكيد علي رسم شكلهما بشكل محدد ورائع.
يستحسن اختيار محدد الشفاه - الذي عاد مرة أخري بقوة ليبرز أنوثتك - وانتقيه بلون أغمق درجة واحدة من لون الروج. ضعي الروج بدرجة تناسب لون ملابسك ويفضل الألوان الطبيعية كالروز والخوخي والبرتقالي الداكن والأحمر العنابي. وإذا كان لون الروج غامقاً يراعي استخدام ظلال عيون ذات لون فاتح. والعكس صحيح.
أخيراً يؤكد خبراء التجميل علي أهمية اختيار لون أحمر الخدود أو البلاشر بلون يلائم بشرتك ويتماشي بعد ذلك مع ملابسك. فلا تختاري درجات الأوكسدية أو البني إن كنت تعانين من التعب أو الشحوب واستبدليه باللون الخوخي. أما الروز فإنه يتناسب بشكل رائع مه ذوات البشرة الفاتحة. أما عند وضع أحمر الخدود المناسب فيتم توزيعه من منتصف الوجنتين باتجاه الأذن بحركة دائرية والقليل منه علي الذقن والأنف.
وهكذا يمكنك الاستمتاع في العيد بهيئة رائعة بين أهلك وأحبائك. فلا تبخلي علي نفسك ببضع دقائق تعتنين فيها بجمالك وتتدللين وتبتهجين بفرحة العيد ولمة الأصدقاء.

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة