Monday, January 3, 2011

احدث واخر اخبار فى حالة طوارئ بشركات الإنترنت تحسباً لانقطاع الخدمة بعد دخول الكابلين الرئيسيين بمصر عمليات صيانة.

استعدادات مكثفة تبذلها شركات الإنترنت الثابت واللاسلكى لتأمين خدمات الإنترنت، بسبب احتمال توقف الكابلين الرئيسيين لخدمات الإنترنت بمصر عن العمل لدخولهما عمليات صيانة الشهر الحالى.

وقال خالد حجازى رئيس العلاقات الخارجية بفودافون مصر، إن دخول الكابلات البحرية عمليات الصيانة كان متوقعا ومخطط له من قبل الشركات مزودة الخدمة، وأوضح حجازى فى تصريح خاص لليوم السابع، أن فودافون مصر قامت بعمل استعداداتها ووضعت خطط بديلة لتوفير الخدمة لعملائها بحيث لا يؤثر توقف الكابلات على خدمة الإنترنت اللاسلكى عبر شبكتها.

من جانبه قال المهندس عماد الأزهرى، النائب الأول للرئيس التنفيذى للشئون التجارية بالمصرية للاتصالات، إن الشركة تعمل على أكثر من خطة بديلة لتأمين حركة الإنترنت فور دخول كابل SMW4 لعمليات الصيانة.

وأوضح الأزهرى، أن المصرية للاتصالات بدأت فى توفير البدائل فور إعلان الشركة المصنعة للكابل عن عمليات صيانة، من خلال البوابة الدولية للإنترنت الخاصة بالمصرية للاتصالات، حيث تمتلك سعات إضافية للإنترنت عبر كابلات مختلفة تعمل أوتوماتيكيا عند وجود عطل أو خضوع أحد الكابلات لعمليات صيانة، لافتا إلى أن الانتهاء من إنشاء وتشغيل الكابل البحرى الخاص بالشركة المصرية للاتصالات "تى أى نورث" سيساعد على إنهاء الأزمة بشكل قاطع.

كان الدكتور عمرو بدوى، رئيس جهاز تنظيم الاتصالات، قد صرح مساء أمس السبت، لليوم السابع، أن الجهاز يبحث تخفيض التأثير على خدمات الإنترنت بدخول الكابلات البحرية smw4 و smw3 عمليات الصيانة حيث يتزامن ذلك مع وجود عطل فى كابلsmw3 وهما الكابلات المغزيان لخدمات الإنترنت بمصر.

يشار إلى أن الكابل الخاص بالشركة المصرية للاتصالات وأوراسكوم تليكوم لن يدخلا الخدمة فى الفترة المقبلة لعدم اكتمال عمليات الإنشاء، ما يضع المصرية للاتصالات فى تحد كبير لتقديم الخدمة للعملاء.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة