Friday, December 17, 2010

احدث واهم اخبار فى العاشرة مساءا 90 دقيقة الحياة اليوم من قلب مصر 17/12/2010

اهتمت برامج "التوك شو" مساء أمس، الخميس، بمجموعة من القضايا، بينها فشل صفقة بيع عمر أفندى والهبوط الحاد الذى صاحب أسهم الشركة فى البورصة نتيجةً لذلك، واستمرار الدعاوى القضائية ببطلان انتخابات مجلس الشعب، وبدء العمل فى البرلمان الموازى، إلى جانب إجراء مجموعة متميزة من الحوارات أبرزها حوار المستشار مرتضى منصور ببرنامج "48 ساعة".


"الحياة اليوم".. رئيس جمعية رعاية الصيادين: مليون صياد مصرى مهددون بالوقوع فى شباك الدول الأخرى.. ونطالب بوجود وزارة لشئون الصيد

شاهده على حسان
أهم الأخبار

- هيئة تنشيط السياحة تعقد أول مؤتمر بشرم الشيخ لها بعد أزمة "القرش".

- الحكم بحبس 21 صياداً مصرياً 3 أشهر لدخولهم المياه الليبية.

- حريق سيارة بنزين أثناء تفريغها الحمولة فى حى الهرم دون وقوع خسائر بشرية.

- أهالى بولاق أبو العلا يشيعون نائبهم بدر القاضى من مسجد السيدة نفيسة إلى مثواه الأخير.

- تجديد حبس زوجة ابن صاحب مصنع الملابس المنهار بالإسكندرية.

- مصرع شخص فى أحداث الشغب بين قبيلتى الأشراف والعرب بقنا.

- وفاة طفل بأنفلونزا الخنازير فى الفيوم وإصابة 5 فى 3 محافظات.

- وزارة الصحة تعلن الإصابة رقم 14 بأنفلونزا الطيور لسيدة من البحيرة.

- فشل صفقة بيع عمر أفندى وهبوط حاد لأسهم الشركة فى البورصة نتيجة لذلك.

- تنفيذ حكم الإعدام شنقاً على التوربينى ومساعده حناطة.

- مناقصة جديدة لاستيراد 230 طن قمح فرنسى وأمريكى.

- مزاد لبيع 183 فدانا فى وادى النطرون بغرض الاستصلاح.

- ثلاث وزارات تناقش الجرائم المستحدثة فى البحوث الاجتماعية والجنائية.

الفقرة الرئيسية:

الصيادون المصريون يقعون فى شباك دول أخرى

الضيوف:
يسرى محمد صياد تم احتجازه سابقاً من قبل السلطات الليبية.
أحمد الصياد رئيس جمعية رعاية الصيادين ببرج مغيزل بكفر الشيخ.

قال يسرى محمد، صياد تم احتجازه سابقا من قبل السلطات الليبية، إن الصيادين يتعرضون للدخول فى المياه الإقليمية للدول الأخرى، لأن مياه مصر فقيرة بالأسماك، الأمر الذى يعرضهم للاحتجاز من قبل سلطات تلك الدول، فضلاً عن أن المراكب عليها ضرائب وتأمينات، ومالك المركب يريد السمك لكى يتوفر لديه المال اللازم للتسديد، فيضطرون إلى المغامرة واختراق مياه الدول الأخرى والصيد فيها.

وأضاف يسرى محمد أن آخر عملية احتجاز تمت له بصحبة زملائه، كانت من قبل السلطات الليبية، حيث تم احتجاز 16 صياداً من ضمنهم أطفال عمر الفرد منهم 14 عاما على سطح المركب، وحبسهم 9 شهور، ودفعهم لغرامة مالية قدرها 1000 دينار ليبى، إلا أن المحافظ تدخل ودفع الغرامات لعدم مقدرتهم على توفير المبلغ.

وأشار محمد إلى أنهم تعاملوا أسوء معاملة أثناء قضاء فترة العقوبة وكانوا يقومون بعملية تنظيف للسجون بشكل مستمر، وفى حالة الاعتراض يتم حبس 8 أشخاص فى غرفة صغيرة المساحة، مضيفا "كل ذلك لأننا نعيش على الصيد، وليس لدينا مصدر دخل غيره، وهذا مصير أغلبية الصيادين المصريين الموجودين فى البحار".

ومن جانبه قال أحمد نصار، رئيس جمعية رعاية الصيادين ببرج مغيزل بكفر الشيخ، أن سبب خروج الصيادين للمياه الإقليمية هى الصيد غير المصرح به والذى يقضى على أغلبية الأسماك فى المياه المصرية، بالإضافة إلى عدم وجود هيئة رسمية لحماية الصيادين مثل وزارة لشئون الصيد، وتشتت الصيد بين وزارات التموين والرى والزراعة.

وطالب نصار بضرورة وجود تمثيل للصيادين فى مجلس الشعب، لأن عددهم وصل إلى أكثر من 11 مليون صياد، مستنكراً السلبية التى يتعامل بها المسئولون فى الحفاظ على الثروة السمكية.


"بلدنا بالمصرى".. 1150 طعناً انتخابياً.. وخلاف بين أحمد حسن وعاشور حول شرعية مؤتمر الحزب الناصرى.. وعضو بالحزب الوطنى يصف البرلمان الموازى بـ "ذوبعة فى فنجان"

شاهده أحمد حسن
أهم الأخبار

- عضو مجلس شعب يتقدم بطعن ضد منافسه بـ"الزرقة".

وقال الزينى، عضو مجلس الشعب عن دائرة "الزرقة" بدمياط، فى مداخلة هاتفية، "تقدمت ببلاغ للنائب العام فى تزوير توقيعات الناخبين فى صناديق الاقتراع"، مشيرا إلى أنه تقدم بطعن برقم 1150 لمجلس الشعب بعدم صحة عضوية على أحمد العسال الذى أعلن فوزه فى انتخابات مرحلة الإعادة، وكان منافسا له.

وأضاف الزينى أنه أقام دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى ببطلان الانتخابات فى دائرة "زفتى"، موضحاً أنه استخدم حقه الشرعى كنائب لم تنته عضويته وتقدم بسؤال للمجلس عن ذلك التزوير يوم التاسع من ديسمبر الحالى. ورفض الانضمام إلى البرلمان الموازى، معتبرا إياه ورقة ضغط إعلامى وشعبى، مؤكداً إصراره على الأصل وليس الصورة.

- الحزب الناصرى يعقد مؤتمراً عاماً اليوم الجمعة وسط خلافات بين جبهة عاشور وأحمد حسن.

وأكد أحمد حسن، فى مداخلة هاتفية، أن هذا المؤتمر ليس له أى أساس من الصحة لمخالفته للائحة الحزب التى تنص على قيام الأمانة العامة بالدعوة إلى عقد اجتماع طارئ لمناقشة أمر هام، أو قيام ثلث أعضاء الحزب والذين سبق لهم حضور المؤتمر العام بالدعوة لعقد مؤتمر عام.

وأضاف حسن "ما يحدث الآن مخالف تماما للائحة الحزب"، موضحا أنه تقدم بطعن على التفويض الذى حصل علية سامح عاشور، وأن التفويض ليس له محل من الإعراب لأن الحزب يدار بمؤسسات، وليس من خلال تفويض. وفيما يخص لجنة شئون الأحزاب أكد أنه تقدم بمذكرة للجنة لبطلان هذا المؤتمر لمخالفته للائحة الحزب.

- نقل مستشفى الأمراض النفسية وإقامة مشروع استثمارى كبير بدلا منها، فيما نفى الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة ذلك، مشيرا إلى أنه لم يتلق أى طلبات بخصوص ذلك، وأن الدولة تدار بقرارات وليس بنوايا.

بينما أكد طارق عبد العزيز الصحفى بجريدة "الدستور" أنه متأكد من هذه المعلومة، لافتا إلى أنه اطلع على محاضر مجلس الوزراء بتاريخ 1 مارس2010، و18 أغسطس 2010، وأن الجريدة لم تتلق أى تكذيب لهذا الخبر.

الفقرة الأولى:

نقاش حول البرلمان الموازى

الضيوف:
وائل قنديل مدير تحرير جريدة الشروق.
الدكتور جمال زهران عضو مجلس الشعب السابق وأحد مؤسسى البرلمان الموازى.
اللواء حازم حمادى عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى.

قال وائل قنديل، مدير تحرير جريدة الشروق، إن ظهور الكيانات الموازية دليل على وجود عدم استقرار سياسى، مقترحا تسمية البرلمان الموازى بالبرلمان البديل.

وأكد وائل قنديل أن النتائج السابقة للانتخابات غير مرضية بالمرة، والبرلمان الحالى لا يعبر عن الشعب المصرى، وهناك حالة عدم رضا لدى قطاعات عديدة من الشعب على نتائج الانتخابات، حيث وصل عدد الطعون إلى 1150 طعناً أغلبهم من نواب سابقين. وأشار قنديل إلى أن هناك شيئا خطأ أدى إلى البحث عن برلمان معارض، مضيفاً بأن الجمعية الوطنية للتغيير أعلنت عن وجود برلمان موازٍ مكون من 118 عضواً.

ورأى قنديل أن البرلمان الموازى هو صورة تعبيرية وكيان رمزى نبيل للغاية، وسوف يلقى صدى لدى الناس، وهو تعبير عن حالة انسداد فى قنوات السياسة الرسمية، مشيراً إلى أن الرئيس ذكر فى خطابه بعض التجاوزات فى بعض الدوائر. وقال قنديل إن البرلمان الموازى مرهون بما سيطرحه أعضائه، فضلاً عن حجم تحقيقه لمتطلبات الشعب.

فيما قال الدكتور جمال زهران، عضو مجلس الشعب السابق وأحد مؤسسى البرلمان الموازى، إن فكرة البرلمان الموازى ليست جديدة، بل موجودة منذ زمن بعيد، ولكن كانت غير مفعلة داخل الشارع المصرى، مشيرا إلى أنه لم يحدث حوار حقيقى من قبل داخل قيادات الحزب الوطنى، وأن الأعضاء المستقلين والقوى المعارضة كانت تعانى الاضطهاد من قبل أعضاء "الوطنى" الذين يشكلون غالبية المجلس.

ولفت الدكتور جمال زهران إلى أن استجوابات المعارضة والمستقلين وطلبات الإحاطة التى كانوا يقدمونها إلى المجلس، كانت تقابل بشىء من السخرية من قبل أعضاء "الوطنى"، والدليل على ذلك مشروع التعديلات الدستورية، قائلا: "القانون زى ما دخل زى ما خرج" دون أن يحدث به أى تعديل.

وأضاف جمال زهران "قبلت المشاركة فى الانتخابات تحت ضغط شعبى من قبل أبناء الدائرة التى أمثلها". وأشار زهران إلى أن البرلمان الموازى هو ضمير الشعب، مؤكداً على قيام الحزب الوطنى بإسقاط كل رموز الشعب مع سبق الإصرار والترصد. وأكد زهران أنه ستبدأ أولى جلسات البرلمان الموازى يوم الأحد القادم.

وأوضح عضو مجلس الشعب السابق وأحد مؤسسى البرلمان الموازى أن الحزب الوطنى وحَد كل القوى السياسية المعارضة دون أن يدرى، ففى هذا البرلمان الموازى تم تشكيل لجنة إدراية من كل القوى السياسية المعارضة والاتفاق على المبادئ الرئيسية للبرلمان وسيتم اختيار رئيسا للمجلس ونواب، مطالباً بضرورة إتاحة الفرصة لكل القوى السياسية المعارضة له.

وأشار زهران إلى أنه تم إسقاط كل من يجيدون الحديث من أعضاء الحزب الوطنى "لأنهم يريدون برلمانا صامتا"، لافتا إلى أن البرلمان الموازى لديه أجندة سياسية يتقدمها تشكيل هيئة تأسيسية لإنشاء دستور جديد وعمل قانون جديد يتضمن نظاماً انتخابياً بنظام القائمة النسبية.

فيما قال اللواء حازم حمادى، عضو مجلس الشعب عن الحزب الوطنى، إن 70% من أعضاء الحزب الحاليين هم من مرشحين جدد، وأنه من المفترض على الأعضاء السابقين، بدلا من اتهامنا بالتزوير، العودة إلى دوائرهم ومعرفة جوانب النقص التى أدت إلى خسارتهم فى الانتخابات، واصفاً البرلمان الموازى بـ"ذوبعة فى فنجان" لن تستمر كثيرا.

وأكد اللواء حازم حمادى أنه بحلول يوم الأحد القادم لن نسمع عن ذلك البرلمان، مضيفاً بأن مثل هؤلاء لا يحق لهم حلف اليمين الدستورى، فلم يعطهم الدستورذلك الحق، لأن حلف اليمين يكون تحت القبة فقط. فيما قال جمال زهران "إننا حلفنا اليمين على ضمير الشعب"، لافتا إلى أن الانتخابات لو كانت تحت إشراف قضائى لما كانت تلك النتيجة.

الفقرة الثانية:

حوار مع دكتور مصرى يخترع قلباً صناعياً

الضيف:
الدكتور إيهاب داود استشارى القلب والأوعية الدموية.

أكد الدكتور إيهاب داود، استشارى القلب والأوعية الدموية، أن جهاز القلب الصناعى أول جهاز فى العالم يؤدى وظيفة القلب، مشيرا إلى أن هذا الجهاز يعمل على مساعدة مرضى القلب، ولكن يتضاعف عدد مرضى القلب سنويا بنحو 500 ألف مريض على مستوى العالم، فى حين تبلغ أجهزة القلب الصناعى نحو 3 آلاف قلب على مستوى العالم.

وقال الدكتور إيهاب داود إن الجهاز مكون من غشاءين رقيقين من الألياف والبلاستيك غير المضر، ويتم فصلهم بواسطة سوسته، وذلك لعمل المضخات ويعمل الجهاز عن طريق بطارية تضع داخل الجسم.

وأوضح إيهاب داود أنه حصل على براءة اختراع عالمية ومصرية، ومدعو فى إحدى الجامعات الأمريكية لعقد مؤتمر لشرح الجهاز وتلقى عرضاً من إحدى الشركات الأمريكية لكنه رفض لأنها تابعة للموساد، مشيراً إلى أن الجهاز سيظهر إلى النور، ولكنه سيصنع خارج مصر لعدم توافر الإمكانيات اللازمة.


"48 ساعة".. مرتضى منصور لعز: خاف من دعوتى علشان منها لربنا".. وللبرادعى: "يا دكتور يا شيك يا اللى رجلك فى وشنا كنت فين وإحنا بنتفرم".. ويؤكد أن الرئيس مبارك هو بديل البرلمان الموازى لديه

شاهده أشرف عزوز
أهم الأخبار

- قرار بعلاج سعيد عبد الخالق على نفقة الدولة.

- المنتخب القطرى يفوز على المنتخب الوطنى بهدفين مقابل هدف.

- نواب الوفد يصرون على تشكيل هيئة برلمانية فى مجلس الشعب والحزب يرفض.

- اعتماد اللائحة التنفيذية لقانون نقل وزراعة الأعضاء.

- جماعة الإخوان المسلمين تفصل النائب مجدى عاشور.

- "قويطة" يتقدم بأول مشروع قانون للبرلمان البديل.

الفقرة الرئيسية:

حوار مع محافظى الشرقية وبورسعيد

الضيوف:
يحيى عبد العزيز محافظ الشرقية.
مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد.

أكد يحيى عبد العزيز أن محافظ الشرقية تعتبر أكبر مدينة زراعية وصناعية فى الوقت نفسه، كما أنها تتمتع بأكبر إنتاج حيوانى وداجن فى مصر، مشيراً إلى أن تعداد السكان فيها يتجاوز المليون و114 ألف مواطن، وأضاف يحيى عبد العزيز بأن الخمس سنوات التى مضت شهدت ضخ ما يقرب من خمسة مليارات جنيه لدعم المشروعات الخدمية فى المحافظات ومنها مياه الشرب والصرف الصحى.

وأشار عبد العزيز إلى أن المحافظة عمدت إلى عمل عدد من البرامج التدريبية لتشغيل خريجى المدارس الفنية بالوظائف، ومنها برامج التدريب التحويلى مقابل حافز مادى، مشيرا إلى أن مدينة العاشر من رمضان حققت وحدها 80 % من عدد المصانع التى أعلنها الرئيس مبارك فى برنامجه الانتخابى، كما أن محافظته بها 5 آلاف مزرعة دواجن و420 ألف فدان مزروعة بالقمح.

من ناحية أخرى قال مصطفى عبد اللطيف إن محافظة بورسعيد تتمتع بموقع جغرافى فريد، كما أن بها 4 مناطق صناعية، بالإضافة إلى منطقة صناعية أخرى أصدر قرار إنشائها الرئيس مبارك فى العام الماضى ستصبح أكبر تجمع صناعى فى مصر على مساحة 78 كيلو مترا مربعا، مشيراً إلى أن هذه المناطق نجحت فى توفير 50 ألف فرصة عمل خلال 5 سنوات مضت.

وأكد عبد اللطيف أن شهر فبراير المقبل سيشهد أول رحلة من القاهرة إلى مطار بورسعيد، بالإضافة إلى خط جوى يربط بين تركيا وبورسعيد وهو ما يعتبر نقلة نوعية لتنمية النشاط السياحى فى المحافظة، مضيفاً بأنه بدأ فى حل مشكلة النظافة فى المحافظة من خلال إسناد جمع القمامة من المنازل إلى الأحياء والإعداد للتعاقد مع شركة جديدة للنظافة.

الفقرة الثانية:
حوار مع المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق

الضيف:
المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك الأسبق.

بدأ المستشار مرتضى منصور/ رئيس نادى الزمالك الأسبق والمرشح الخاسر على مقعد الفئات بدائرة أتميدة بمحافظة الدقهلية، حديثه قائلا: "أتحدى أى تنفيذى أو حزبى يكذب كلامى اللى هاقوله"، مضيفا بأنه حصل على حكم خلال العام الحالى بتعويض 30 ألف جنيه عن فوزه فى الانتخابات التى فازت فيها آمال عثمان فى عام 1990، كما أن المحكمة الإدارية العليا أصدرت حكمها بنجاحه فى انتخابات 2005 وحتى الآن لم يعرض على اللجنة التشريعية بمجلس الشعب.

وأشاد المستشار مرتضى منصور بموقف محافظ الدقهلية الذى كان محايداًَ خلال فترة الانتخابات، وذلك عندما رفض عقد مؤتمر لمنافسه فى مركزشباب قرية أبو ليلة مثلما رفض إقامة مؤتمره فى المركز نفسه من قبل، كما أشاد بموقف مدير الأمن عندما رفض تسلم أوراق مرشحى "الوطنى" من أمين الحزب بالمحافظة، وطلب منه الانتظار لتقديم الأوراق مثل باقى المرشحين.

وأضاف مرتضى منصور أنه خلال أحد اللقاءات التليفزيونة قال للمذيع "مش هتلاقى حد محترم ينزل انتخابات مجلس الشعب بعدما فلعه عز فى انتخابات الشورى"، موضحاً أن الرئيس طالب بعد انتخابات "الشورى" بنزاهة العملية الانتخابية.

وأشار منصور إلى أن اللجنة العليا للانتخابات ما هى إلا لجنة إدارية يطعن على قرارتها أمام القضاء الإدارى، مطالباً نائب رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان المستشار مقبل شاكر بإبداء رأيه فى التجاوزات التى حدثت فى الانتخابات.

وأضاف رئيس نادى الزمالك الأسبق بأن هناك غرورا سياسيا لبعض قيادات الحزب الوطنى، وأن جماعة الإخوان المسلمين رشحت منافساً له من نفس قريته حصل على خمسة آلاف صوت مقابل 24 ألف صوت له.

وعن تجربته الانتخابية فى دائرة أتميدة قال منصور إنه خلال الجولة الأولى أخذ توكيلات مندوبيه مبكرا، مضيفا أن يوم الانتخابات شهد أن أحد المرشحين على مقعد الفئات قام بتقفيل بلدته وقرية أبو ليلة، فتوجه فورا إلى اللجنة العامة وبصحبته 26 مرشحاً، وتقدموا بمذكرة بما حدث وطلبوا من رئيس اللجنة فرز صناديق بلدته وبلدة منافسه وبلدة والدة منافسه، فطلب المأمور وقتها التحفظ على الموظفين المشرفين على هذه اللجان ليسألهم عمن طلب منهم التزوير.

واستشهد منصور بحوار منشور فى جريدة "المصرى اليوم"، مع عدد من البلطجية فى دائرته الذين أكدوا فيه أنهم دخلوا اللجان وكان معهم سنج ومطاوى لترويع الناخبين، كما استشهد بفيديو يظهر فيه حريق لإحدى اللجان، قائلا: "مش أنا اللى صورته.. دا تصوير موقع اليوم السابع".

وأوضح منصور أنه اكتشف التزوير من خلال تسويد البطاقات بقلم واحد بنفس اللون والخط، بالإضافة إلى اختلاف توقيع الناخبين فى كشوف المرشحين العادية وكشوف الكوتة، فضلاً عن اختلاف أعداد البطاقات الانتخابية بين الصناديق سواء بالزيادة أو النقص.

وقال منصور إن عددا من القيادات الأمنية أعلنت فوزه، وطالبوه بالذهاب هو وأنصاره إلى بلدته لضمان الخروج الآمن لعبد الرحمن بركة مرشح "الوطنى" فرد عليهم قائلا: "لو عايزينى أروح وأسلم على بركة أنا موافق".

وتابع منصور أنه عقب ذلك دخل أعضاء اللجنة العامة فى اجتماع مغلق لمدة 3 ساعات ثم أبلغه رئيس اللجنة العامة بأنه سيتم إعادة الصناديق الـ12 التى تم استبعادها بعد اتصاله باللجنة العليا وهو ما يعنى وصول منافسه إلى 17 ألف صوت بدلا من 7 آلاف صوت.

وأضاف منصور بأنه توجه بعد ذلك إلى رئيس اللجنة العليا وروى له ما حدث، فطلب منه إعادة فرز الصناديق التى تم استبعادها وإعادتها مرة أخرى، فوافق منصور لكنه تفاجئ فى اليوم التالى بإعلان النتيجة بالإعادة بينه وبين بركة، مشيرا إلى أنه توجه بعدها إلى مكتب رئيس اللجنة العليا فى المحكمة وقال له انه سيحتفظ بحقه القانونى، طالبا منه تعيين قضاة على بلدته والبلدان التى تم فيها التزوير فى جولة الإعادة، وكانت المفاجأة الثانية أنه وجد نفس الوجوه التى قامت بالتسويد فى الجولة الأولى.

وعن جولة الإعادة قال منصور إن أحد أعضاء مجلس الشعب الحالى، ولكنه توفى، توجه إلى فيلا بركة ومعه عدد من البلطجية، فقام منصور بالفور بإرسال رسالة إلى مدير الأمن وعدد من قيادات الأمن بالمحافظة بذلك، وتمكن من الحصول على رقم هاتف أحد البلطجية ويدعى "بطيخة" فذهب إلى مكتب المأمور، وقام بالاتصال به من التليفون الموجود بغرفة المأمور، فرد عليه ابن البلطجى قائلا: "إنه من طرف عضو مجلس الشعب وأن والده أخذ زملاءه وذهب إلى بلدة منافسه"، فقال له منصور: "رجالة مرتضى معاهم سلاح"، فرد عليه ابن البلطجى بأن رجالهم يجملون سلاح آلى، مشيرا إلى أن أحد اللاعبين جاء إليه فى تمام السادسة صباحا وبصحبته عدد من البلطجية لمساندته فى الانتخابات، فقام بطرده حفاظاً على أرواح أهالى بلدته.

وأوضح منصور أنه حتى الساعة السابعة صباحاً من يوم الإعادة لم يحصل على توكيلاته، فقام بإرسال تليغراف إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس اللجنة العليا للانتخابات ورئيس اللجنة القضائية يروى له ما حدث، كما قام قبل ذلك بالاتصال بزكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية وتحدث معه بشأن البلطجية وتأخر التوكيلات.

وأضاف منصور بأنه حتى الثامنة صباحا تسلم 104 توكيلات من أصل 134 توكيلا لمندوبيه، مشيرا إلى أن التسويد فى اللجان يتم من خلال حجز 200 بطاقة انتخابية ليلة الانتخابات يتم تسويدها وباحتساب عدد اللجان التى لم يأخذ توكيلات مندوبيها فيها فإن منافسه سيحصل على 26 ألف صوت.

وقال منصور إنه طلب من رئيس اللجنة العامة الانتقال إلى أماكن التجاوزات لإثباتها فقال له: "أنت عايز قاض يضرب بشومة أو سيف"، مشيرا إلى أنه خلال عملية الفرز التى كان يقوم بها نفس الأشخاص الذين زوروا الانتخابات، كان يقوم القضاة بالتوقيع على جمع الأصوات فقط، قائلا: "أنا مع الإشراف القضائى الكامل".

ووجه منصور الشكر لعدد من الوسائل الإعلامية ومنها جريدة "الأهرام" و"المصرى اليوم" و"اليوم السابع" وقناتى "دريم" و"المحور" الذين توجهوا معه إلى رئيس اللجنة العامة فى الثالة والنصف عصر يوم الإعادة.

وقال منصور موجها حديثه للمهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى "أوعى تقول لى دى عضلات.. دى بلطجة وخاف من دعوتى علشان منها لربنا وبحذرك من غضب ربنا".

وتابع منصور: "أنا أدعو الجميع لمؤتمر يوم الجمعة المقبل فى بلدتى، كما أدعو عز لعقد مؤتمر فى أى مكان، وليلاحظ الجميع الفرق فى عدد الحضور"، كما دعا كل من عز ورئيس اللجنة العليا للانتخابات لإعادة فرز الصناديق مرة أخرى، وإن لم يجدوا فوزه بـ 25 ألف صوت سيعلن اعتزاله أمام مصر، قائلا "كفاية تزويرالناس قرفت".

وأضاف منصور أن عبد الرحمن بركة حكم عليه بتهمة تبديد أموال أحد البنوك وتهريبها للخارج من محكمة القيم العليا، فيما أشار سيد على مقدم البرنامج أن فريق الإعداد اتصل ببركة للمداخلة، فرد عليهم "مبدخلش فى مداخلة مع واحد ساقط" فرد عليه منصور قائلا: "موعدنا يوم الجمعة القادمة.. أنت خايف تنزل بلدك ليه.. وبتروح بعربية مصفحة".

وأشار منصور إلى أنه توجه إلى اللجنة العليا بعد انتهاء الانتخابات، فطلب منه رئيس اللجنة تقديم المستندات التى لديه لإثبات التزوير، وبعدما هبط إلى سيارته أبلغه ضابط أمن دولة بعدم الصعود للجنة مرة أخرى. وقال منصور موجه كلامه للدكتور محمد البرادعى "يا دكتور يا شيك يا اللى رجلك فى وشنا.. كنت فين واحنا بنتفرم والناس بتضرب وأنت فى النمسا".

وعن عدم انضمامه إلى البرلمان الموازى قال منصور إن البديل بالنسبة له هو الشعب المصرى والرئيس مبارك، مشيرا إلى أنه لا يصح للنواب المحترمين الذين وقفوا تحت قبة البرلمان أن يقفوا على السلالم، منتقداً مهاجمة بعض الكتاب لهؤلاء النواب الذين قاموا بتمثيل الشعب فى البرلمان السابق.

No comments:

Post a Comment

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة