gold prices and currency

Thursday, December 16, 2010

احدث واخر اخبار فى صحافة الاهرام الدستور الشروق الجمهورية الاخبار فى مصر 16/12/2010

يلفت نظرك فى "الجمهورية" مطالبة الكاتب محمد على إبراهيم رئيس تحرير الجريدة الدكتور أحمد نظيف بالتدخل لإنقاذ زميله رئيس تحرير الوفد سعيد عبد الخالق الذى تعرض لأزمة قلبية مؤخرا دخل على إثرها مستشفى دار الفؤاد، فى حالة حرجة.

ومع دخول فصل الشتاء تعود من جديد أخبار أزمة البوتاجاز فى الصفحات الأولى للصحف، حيث أكد مجلس الوزراء زيادة حصص البوتاجاز بنسبة 25 %، فى حين تنقل "الدستور" وقائع مشاجرات وتبادل إطلاق الرصاص أمام مستودعات البوتاجاز فى عدد من المحافظات بعد ارتفاع أسعارها إلى 25 جنيها، حسبما أكدت الجريدة.

وتزامنا مع الصلح بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ونظيره الجزائرى محمد روراوة فى قطر برعاية من محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوى لكرة القدم فرضت الحكومة الجزائرية 230 مليون دولار ضرائب نهاية على وحدة "جيزى" التابعة لشركة أوراسكوم تيليكوم عن عامى 2008 و2009.

واهتمت جميع صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم بحادث انهيار مصانع الملابس بالإسكندرية، وزيارة النائب العام لمعاينة الموقع بعد ارتفاع عدد الضحايا إلى 26 قتيلا، ووحدها الشروق التقت أهالى الضحايا، والخارجين من تحت الأنقاض، وبعض الذين مازالوا على قيد الحياة.

وإلى عرض سريع لأهم ما تنشره صحف القاهرة الصادرة اليوم الخميس، من تقارير وأخبار مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى".



حمل الزميل أحمد الزهيرى فى "الأهرام" بشرى لكل أصحاب الكيف، لكنها حتماً ستكون كارثة على المجتمع، كاشفاً إمكانية شراء المخدرات بمجرد الدخول على "جروب" على "الفيس بوك"، فقط ضع إضافة لنفسك على الموقع الاجتماعى الشهير، ستجد من يتصل بك ليسألك عن الصنف الذى ترغب فى "تعاطيه" وكيفية وصوله إليك وأنت آمن فى مكانك.

ولن تستطيع وأنت تتصفح الجريدة، إغفال الشكر الواجب من المهندس أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى وشقيقه المحاسب أشرف عز لكل من تفضل بمواساتهما فى وفاة والدهما اللواء عبد العزيز عز.. "تلغرافات الشكر" تجاوزت النصف صفحة من صفحات الوافيات بالجريدة ذات بنط مميز، وتضمنت عددا من كبار رجال الدولة بدءًا من الرئيس مبارك والسيدة الفاضلة حرمه، بجانب علاء وجمال مبارك، ومروراً بالفنانين والرياضيين والإعلاميين، ونهاية برئيس المجلس الشعبى بمدينة "منوف".

مبار ك يبحث مع عباس وميتشل دفع عملية السلام والتصلب الإسرائيلى إزاء الاستيطان
25 % زيادة حصص البوتاجاز.. ولا زيادة فى أسعار الأسطوانات
ارتفاع عدد ضحايا مصنع الإسكندرية المنهار إلى 26 قتيلا
أزمة فى 200 مليون يورو من بنك الاستثمار الأوروبى لتمويل الناصرى تهدد "العربى"
على الدين هلال: انتخابات الشعب كشفت عن جماهيرية الوطنى



علمت "الأهرام المسائى" أن الحكومة بصدد اتخاذ قرار بضم المستشفيات الجامعية إلى وزارة الصحة يتم بمقتضاه نقل تبعية‏72‏ مستشفى جامعيا إلى وزارة الصحة بعد أن أكدت تقارير رسمية تدهور الخدمات فى تلك المستشفيات.. حاتم الجبلى وزير الصحة أكد أنه اتفق مع الدكتور هانى هلال على استمرار تقديم الخدمات الطبية بهذه المستشفيات مع خدمتها لكليات الطب التابعة لها.

وفيما يتعلق بصيانة كابلات إنترنت البحر الأبيض المتوسط.. أكد المهندس طارق طنطاوى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات أنه جار حاليا تجهيز مركب الإصلاح عطل الكابل تضم فريقا من المتخصصين فى التحالف الدولى المالك لكابل الاتصالات الدولية والإنترنت البحرى، مشيراً إلى أنه من المحتمل أن تستغرق ثلاثة أسابيع.

نقل تبعية ‏72‏ مستشفى جامعيا لـ"الصحة"
البرادعى يلغى زيارته لنقابة الصحفيين
اعتماد‏3‏ أمصال محلية لمواجهة أنفلونزا الطيور
القضاء الإدارى يلزم بدر بمنح تراخيص الكتب الخارجية
‏4‏ مشروعات عملاقة بحلوان باستثمارات‏140‏ مليار جنيه



65 استجوابا وطلب إحاطة و2500 سندوتش هو الناتج الذى رصده الزميل أحمد أبو رية، خلال الأسبوع الأول لاجتماع أعضاء مجلس الشعب فى دورته البرلمانية الجديدة، كان نصيب النائب محمد عبد العليم داوود منها 15 طلب إحاطة واستجوابا.

وكشفت الجريدة أن وزارة النقل انتهت من تعديلات محور "شبرا – بنها"، والذى يهدف إلى إنهاء التكدس بالطريق الزراعى وأن المهندس علاء فهمى وزير النقل أرسل ملف مشروع المحور إلى وزارة المالية بعد تعديله ليسمح بالتوسعات المستقبلية حتى 50 سنة مقبلة، بتكلفة إجمالية تقديرية تبلغ نحو 1.3 مليار جنيه.

الشريف نواب الحزب الوطنى سيقدمون صورة متميزة للأداء البرلمانى
مقتل 40 وإصابة 60 فى هجومين انتحاريين بإيران
فى اليوم الأول لمجلس الشعب.. 65 استجواباً وطلب إحاطة.. و2500 سندوتش
د. المصيلحى 195 مليون جنيه صرفتها المطلقات من صندوق تأمين الأسرة
فى مؤتمر البحوث بجامعة القاهرة: 30% من العاطلين خريجو الجامعات والقاهرة الأولى بنسبة 13%



تزامنا مع الصلح بين سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، ونظيره الجزائرى محمد روراوة فى قطر برعاية من محمد بن همام رئيس الاتحاد الأسيوى لكرة القدم فرضت الحكومة الجزائرية 230 مليون دولار ضرائب نهاية على وحدة "جيزى" التابعة لشركة أوراسكوم تيليكوم عن عامى 2008 و2009.

وفى رسالته من برلين أشار الزميل ناجى عباس إلى تورط مجموعة من أجهزة المخابرات الدولية فى تفاصيل تهمة الاغتصاب لجوليان أسانج مؤسس موقع ويكيليكس بعد أن فضح "الكبار" فى العالم، خاصة أنها هى التى قدمت له نفسها فى المطار، للإيقاع به وقضت ليلة معه قبل أن تذهب إلى الشرطة وتدعى عليه أنه اغتصبها، لافتا إلى أن هناك شبهات كثيرة تحوم حول الضحية التى اتهمت أسانج باغتصابها عن علاقاتها برجال مخابرات.

وتحت عنوان "الجوع قادم" أعدت الزميلة إيمان الجندى ملفا عن حال الزراعة فى مصر، أشارت فيه إلى أن فاتورة استيراد الغذاء تبلغ 17 مليار جنيه، حيث تستورد مصر 45% من القمح، و71% من الفول، و98% من العدس، و41% من الذرة الشامية، و70% من السكر.

"الخضيرى" يرأس محاكمة شعبية لمحتكرى السكر
بسبب منح الثقة لحكومة "برلسكونى".. روما تتحول إلى ساحة حرب وإشعال النيران فى السيارات
الجبلى: فريق لنقل المستشفيتات الجامعية إلى الصحة
26 قتيلا و9 مصابين.. حصيلة مصنع الموت بالإسكندرية
الأهلى يرفض اللعب وديا أمام يوفنتس الإيطالى فى يناير القادم.



أبرزت الجريدة ما نشر على الموقع الإلكترونى للحزب الوطنى والذى أكد فيه يوسف وردانى مدير تحرير الموقع أن معركتنا ضد جماعة الإخوان المسلمين لم تنته، وأن الحزب خاض معركة الانتخابات ضد تنظيم الإخوان غير الشرعى، نيابة عن جميع القوى السياسية فى مصر.

وفى حوار الزميل محمود مسلم مع الدكتور حمدى السيد نقيب الأطباء الذى قضى 31 عاما فى البرلمان، وأخفق فى الانتخابات الأخيرة، أكد السيد أنه يتوقع حل مجلس الشعب بعد الانتخابات الرئاسية، وقال "أنا مؤسس فى الحزب الوطنى ولست من صبيان أحمد عز والموجودين حاليا دخلاء عليه، وما حدث لى نهاية مأساوية، وهدفهم التخلص من القامات الكبيرة"، ووصف إنجاح مجدى عاشور بأنه مكسب سياسى رخيص.

وكشفت وثيقة جديدة نقلتها تسريبات موقع "ويكيليكس" أن الرئيس مبارك يرى أن جمال مبارك شخص مثالى ودقيق فى مواعيده، وأنه يسعى للكمال منذ طفولته، وذكرت الوثيقة أن وجبة الرئيس المفضلة هى "الفول والطعمية".

الزراعة توقف إجراءات بيع الأراضى بـ"المزاد".. واستئناف البيع بعد حصر "وضع اليد"
وفاة ثانى عضو بمجلس الشعب الحالى
مسيرة لأقباط المهجر فى نيويورك تطالب بالإفراج عن متهمى العمرانية
"المصرية للاتصالات" تحذر من تأثر خدمة الإنترنت الشهر المقبل.. وفرنسا تعلن تشغبيل كابل جديد
النيابة تخلى سبيل "بكرى" وتوجه إليه تهمة سب وقذف "مشعل"



سلط الزميل شريف الدواخلى الضوء على أبرز 8 قوانين ينتظر إقرارها فى الدورة البرلمانية الجديدة، وهم: قانون الإرهاب والتأمين الصحى وتداول المعلومات وتقنين أراضى الدولة والوظيفة العامة ودور العبادة الموحد والأحوال الشخصية، ناقلاً عن عدد من الخبراء تأكيدهم بغلبة "الطابع السياسى" على أغلب مشروعات القوانين المتوقع تمريرها وسط موافقة "أوتوماتيكية" لأغلبية الوطنى.

فيما أنهى حكم المحكمة الدستورية العليا الجدل الدائر بشأن إسقاط العقوبة للهاربين والمحكوم عليهم فى قضايا جنائية، بمعنى أنه مهما طال مدة بقائهم فى الخارج فإن ذلك لا يسقط العقوبة عنهم، رغم أن استثمارات الهاربين للخارج تحميهم من اتفاقيات تسليم "المجرمين"، وتستطيع أن تربط بين ذلك وبين تصريحات محمد فريد خميس رئيس لجنة الإنتاج الصناعى والطاقة بمجلس الشورى، والذى وصف فيها السياسات الاقتصادية فى مصر بـ"السداح مداح".

نقص حاد فى الحديد والأسمنت.. وأزمة فى المطاحن والمصانع نتيجة استمرار إضراب المقطورات رغم تراجع وزارة المالية
النائب العام يطالب بتشديد الرقابة على المبانى القديمة بالإسكندرية
رصاص ومشاجرات أمام مستودعات البوتاجاز.. وطوارئ بـ"الرباعية" لإنقاذ الموقف
موظفو البريد يطلقون حملة توقيعات لزيادة الأجور والحوافز
الجمعية المصرية للطب النفسى تتعهد بمواجهة أى محاولة لهدم مستشفى العباسية بانتفاضة



فى مقاله يحلل الكاتب الكبير فهمى هويدى واقعة التفجير الإرهابى الذى وقع 12 ديسمبر الجارى، ويذهب إلى احتمالين بناء على عدد من المعطيات، من بينها الرواج منقطع النظير لكتاب "عيون على غزة"، الذى يفضح الممارسات الإسرائيلية، أولهما إما أن مجموعة "مجاهدى أوروبا" الذى أكدوا أنهم وراء الحادث باعتبارهم مسلمين يتسمون بالغباء الشديد، وإما أن نكون أمام ملعوب تم تدبيره من قبل أشخاص وأطراف ذات مصلحة لإلصاق التهمة بالمسلمين، وتنفير الأوربيين منهم إضافة إلى صرف الانتباه عن فضائح وثائق ويكيليكس.

وأكد مصدر مسئول للجريدة بحسب الزميل يوسف وهبى أن هناك عروضا من شركات استثمارية كبرى عربية ومصرية، لاستغلال منطقة مثلث ماسيبرو والمنطقة الواقعة خلف وزارة الخارجية.

وأضاف أن الحكومة على استعدادا لتقييم تلك الأراضى وتعويض أصحابها ماليا أو بسكن بديل حسبما يتراءى لهم.

وأكد محمد فريد خميس رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشعب أن نحو 90 مصنعا توقف عن العمل فى منطقة العاشر من رمضان من بينها مصنعه، بسبب إضراب أصحاب المقطورات، مشيرا إلى أن خسائر الاقتصادى المصرى اليومية بسبب الإضراب تقترب من نصف مليار جنيه، فى الوقت الذى يشهد منظمو الإضراب انقسامات فيما بينهم بعد رفض عدد كبير منهم الالتزام بقرار إنهاء الإضراب الذى اتخذته جمعيات نقل البضائع، وأكدت الجريدة أن الأمن تدخل لإجبار السائقين على استئناف العمل.

البرادعى: مستعد أن أكون قبطان السفينة.. ولكن أين ركابها
سعد الدين إبراهيم يدعو من القاهرة لإجراء انتخابات بديلة
اندلاع الحرب ضد لائحة تحويل المستشفيات الحكومية إلى استثمارية بعد الظهر
"الصحفيين" تناشد النائب العام الإفراج عن بدر محمد بدر
رئيس الكنيست: قادة إسرائيل يتصرفون مثل الكلاب
أمريكا تحظر مواقع إلكترونية جديدة.. و"ويكيليكس" يواصل الهجوم



طالب الكاتب محمد على إبراهيم الدكتور أحمد نظيف بالتدخل لإنقاذ زميله رئيس تحرير الوفد سعيد عبد الخالق الذى تعرض لأزمة قلبية مؤخرا دخل على إثرها مستشفى دار الفؤاد، فى حالة حرجة، وقال إبراهيم "يا سيادة رئيس الوزراء أعلم أنك إنسان وصاحب مبادئ.. صحيح أن سعيد عبد الخالق هاجمك وانتقدك كثيرا وشن حملات ضدك، والآن هو يصارع المرض فمد يدك إليه.. أنت رئيس وزراء مصر العظيمة التى ترعى أبناءها.. وأرجوا ألا تتأخروا عليه".

كما وصف إبراهيم تصريحات أحد المسئولين الذى قال بعد الحادث الأول لهجوم سمكة القرش على سائحة روسية بأنها أقرب إلى "الفشر" والمبالغة، بعد قوله إن أحد الشهود العيان تعرف على "سمكة القرش صاحبة الواقعة"، وكذلك تصريحات أحد خبراء الغوص الذى قال إن إسرائيل وراء أحداث "قرش شرم الشيخ"، وأكد أنها تصريحات تدخل فى إطار "التهريج وقعدة القهاوى، وأنها جعلتنا مثارا للسخرية ومادة للتندر.

وتحت عنوان "اضحك مع الفاشلين" أفردت الجريدة ملفا من صفحتين بعنوان "حكومة ظل.. وبرلمان غل"، وأكدت الجريدة أن فكرة البرلمان الموازى "لعبة وتهريج سياسى، وأنها لا تناسب المجتمع المصرى"، كما أشارت إلى أن الانتخابات تسببت فى زلزلة عرش الأحزاب، وانتشار الخلافات والانشقاقات بها.

الخارجية الأوغندية: علاقتنا مع مصر ممتازة
النائب العام: غياب الرقابة وعدم احترام القانون وراء كارثة "طيرة"
غرق لنش فاروق حسنى أثناء نوة القاسم بالإسكندرية
مبارك وميتشل يبحثان استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين
تشكيل لجان مجلس الشعب الأربعاء المقبل

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة