gold prices and currency

Friday, November 5, 2010

ألاهرام الاخبار الجمهوريه المصرى اليوم والوفد الجمعه 5/11/2010

ألاهرام الاخبار الجمهوريه المصرى اليوم والوفد الجمعه 5/11/2010
قراءة سريعة لأهم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم مع إطلالة على عدد الأمس من "الأهرام المسائى" والنسخة الـ "ديجيتال" من "اليوم السابع".



فى الصفحة الأولى تبرز "الأهرام" صورة فوتوغرافية للرئيس محمد حسنى مبارك وهو يجلس فى منزل أسرة مقيمة فى إحدى قرى سوهاج استعداداً لتناول "الشاى الصعيدى" معها.. الرئيس تجوّل فى المحافظة لمدة 3 ساعات لافتتاح مشروعات خدمية وتنموية.

ومن العاصمة اللبنانية بيروت يؤكد مراسل الصحيفة أشرف أمين أن التقرير الإقليمى عن وضع المياه فى العالم العربى كشف عن مصر ستنتقل من قائمة الدول التى تقع تحت خط الفقر المائى إلى الدول التى تقع تحت خط الفقر المائى "الحاد" حيث سيكون نصيب الفرد من المياه العذبة 550 متراً مكعباً بحلول عام 2025 علماً بأنه يبلغ حالياً 700 متر مكعب.

ووفق ما تكتبه زميلتنا سارة العيسوى، قررت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية زيادة المعونات المقدَّمة لمصر بما قيمته 50 مليون دولار لتصل فى المجمل إلى 300 مليون خلال العام الجارى.. الزيادة ستذهب لدعم مشروعات تطوير التعليم الابتدائى فى مصر ورفع نسبة الإناث الملتحقين بالتعليم.

الرئيس يشدد على ضرورة توافر الخدمات الأساسية للصعيد
المئات يتقدمون لانتخابات مجلس الشعب فى اليوم الأول للترشيح
تأمين جميع الكنائس.. والبابا ألقى "عظته" الأسبوعية
رئيس وزراء كردستان للجريدة: الوضع فى بغداد معقد وغياب التوافق ثغرة لمصلحة الإرهابيين
زفاف ناعومى كامبل فى معبد الأقصر.. 7 ديسمبر
6 مباريات فى الجولة العاشرة للدورى الممتاز اليوم
ترحيل 81 مهاجراً غير شرعى من إيطاليا



فى "الأهرام المسائى" ستقرأ تقريراً بقلم الزميل عبد الحفيظ سعد يرصد تفجر خلاف جديد داخل جماعة الإخوان المسلمين..هذا الصراع يدور بين أجنحة خيرت الشاطر، الرجل القوى والذى يقضى عقوبة السجن، ورجال المرشد محمد بديع ونائبه رشاد البيومى ..مجموعة "الشاطر" يقودها "محمد مرسى" الذى قرر السيطرة على الموقع الإلكترونى الرسمى للجماعة وهو ما ينبئ بانشقاق داخلها بحسب زميلنا المتخصص فى شئونها.

ومن "خلافات الإخوان" إلى "الحرس الجامعى".. حيث تكشف الزميلة دعاء عبد المنعم عن بدء جامعة عين شمس فى الاستعانة بـ "أمن إدارى" تنفيذاً لحكم "الإدارية العليا"، على أن يتلقى هؤلاء تدريباً على يد رجال من وزارة الداخلية.

وإذا عدت إلى الصفحة الأولى ستجد الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية، يعلن عن نية الحكومة تثبيت 469 ألف موظف مؤقت بمجرد إقرار البرلمان بذلك فى دورته المقبلة، والتى تبدأ 13 ديسمبر.."درويش" أرجع تزايد مشكلات العمالة المؤقتة إلى عدم تعديل قانون العاملين بالدولة منذ 32 عاماً، متعهداً بوضع حل قانونى لهذه الأزمة.

تثبيت 469 ألف موظف مؤقت
المدينة استقبلت 8 آلاف حاج مصرى أمس ومكة تستبق وصولهم بالأمطار
إحلال وتجديد نصف هيئة تدريس "مدرسة الاغتصاب"
مصر ترفض العبث بالمقدسات.. شيخ الأزهر يدين الاعتداء على كنيسة "سيدة النجاة".. و"الشعب والشورى" يدعوان العراقيين للتمسك بالوحدة
صراع جديد داخل الإخوان.. أجنحة الشاطر فى التنظيم تهمش المرشد بديع ونائبه بيومى



بعد ظهور مرض ملتحمة العين الفيروسى قرر ت مجموعة من طلاب كلية طب قصر العينى بجامعة القاهرة بدء حملة ميدانية داخل المدارس لتوعية التلاميذ بالأمراض المعدية وتلقينهم محاضرات عن الصحة العامة خاصة فيما يتعلق بالمأكولات.

وفى الصفحة الأولى تكشف "الأخبار" عن قيام مزارع فى "أطفيح" بقتل حفيده بعدما أطلق الرصاص ابتهاجاً بسفر زوجته للحج، غير أن فرحته سرعان ما تحولت "جنازة" بعدما استقرت إحدى الطلقات فى صدر الطفل.

وفى "نصف كلمة" يعترف الكاتب الساخر أحمد رجب لقرائه بأنه "اعتاد فى هذا اليوم أن يحب الحكومة ولكن بصعوبة" .. وإلى جوار "رجب" تهدى "الأخبار" باقة ورود إلى مصطفى أمين مؤسسها وصاحب فكرة "عيد الحب المصرى" بعدما كان قد مرَّ على جنازة ولم يجد أحداً فيها فدعا المصريين إلى تخصيص يوم لإظهار مشاعر الحب تجاه بعضهم البعض.

الجمهوريون خطفوا مقعد أوباما.. هزيمة قاسية للديمقراطيين تهدد بعرقلة برامج الرئيس الأمريكي
إقبال كبير على الترشيح لمجلس الشعب
تشديد عمليات فحص الطرود بمطار القاهرة
أبوالغيط فى لجنة الشئون العربية بمجلس الشوري: من يريد حجب المياه عن مصر يغرق
مقار للشركات البترولية المصرية التى ستبدأ العمل فى العراق
أطلق الرصاص ابتهاجاً بسفر زوجته للحج فقتل حفيده!



تركز "الوفد" فى صفحتها الأولى على تقرير لصحيفة "جارديان" البريطانية يتوقع تحقيق الحزب الوطنى الديمقراطى فوزاً ساحقاً تم إعداده مسبقاً فى الانتخابات البرلمانية المقبلة..التقرير أوضح أن "الوطنى" على أهبة الاستعداد للسيطرة على 95 % من مقاعد البرلمان.

وفى صفحة "تحقيقات" تصف "الوفد" الدكتور عثمان محمد عثمان، وزير التنمية الاقتصادية، بـ "وزير التصريحات الفشنك الذى أدمن الخداع والتضليل فى الكلام عن فقراء مصر"..هجوم الصحيفة على الوزير يأتى بعد إدلائه بتصريحات قال فيها إنه يعرف الـ14 مليون فقير فى مصر بالاسم.. غير أن عينة عشوائية منهم سألوا الصحيفة "هو عثمان بيشتغل إيه؟".

تفاصيل جديدة فى قضية بيع عقارات سيناء للأجانب
إقبال ضعيف على عظة البابا بسبب تهديدات القاعدة.. إجراءات أمنية مكثفة حول الكاتدرائية.. و5 "بودى جارد" على بوابة المقر البابوى
رئيس بعثة المساعدات الأمريكية: نتيجة انتخابات الكونجرس لن تؤثر على سياسة المساعدات لمصر
صحيفة جارديان البريطانية: الحزب الوطنى ينتظر فوزاً ساحقاً "سابق التجهيز" فى الانتخابات البرلمانية
حبس مدرس 4 أيام لاتهامه باغتصاب تلميذ ابتدائى بحلوان
لقاء الجونة والأهلى بالغردقة عصراً



فى أولى مفاجآت عملية تقدم المرشحين على مقاعد مجلس الشعب بأوراقهم لمديريات الأمن تكشف مراسلتنا بالإسكندرية عن تقدم اللواء سعيد أيوب، رئيس أمانة حزب الجبهة الديمقراطية بالمحافظة، بأوراقه رغم أن الحزب قرر مقاطعة الانتخابات بدعوى عدم توافر آليات لنزاهتها.

ومن الدقهلية ترصد النسخة الـ "ديجيتال" تجمهر العشرات من أولياء أمور طلاب مدرسة الفردوس الابتدائية بنين بالمنصورة أمام المدرسة بعد علمهم بإقدام عامل أحذية على اغتصاب أحد التلاميذ داخل أحد الفصول بعد انتهاء اليوم الدراسى، يأتى ذلك فى الوقت الذى قرر فيه اللواء سمير سلام، محافظ الدقهلية، وقف 11 من العاملين بالمدرسة وإحالتهم للتحقيقات القانونية لتقصيرهم فى مهامهم الإشرافية.

وفى صفحة "أخبار الفن" يكشف زميلنا على الكشوطى عن ضياع مذكرات الفنان الكبير الراحل عبد المنعم مدبولى على يد الفنانة نجاح حسن والمخرج كمال دسوقى.. حفيد صاحب مدرسة "المدبوليزم" اعتبر أن الفنانين الذين صنعهم جدة تجاهلوا دوره وتاريخه الفنى بعد وفاته.

سكوبى: الانتخابات المصرية شأن داخلى ونثق فى الإشراف المصرى عليها
تشغيل 18 قطار "مترو" إضافى طوال أيام العيد
النيابة تحقق فى اغتصاب تلميذ على يد معلمه
غالى: بدء تنفيذ مشروع إحلال المقطورات خلال أسابيع
اليوم.. شيخ الأزهر يصل القاهرة بعد رحلة علاجية ناجحة
سائقو التاكسى "الأبيض" يتظاهرون بسبب ارتفاع قيمة الأقساط



بعد محاولات متكررة أعلن المستشار محمود الخضيرى فشل وساطته فى إنهاء الخلاف بين جبهة المعارضة داخل جماعة الإخوان المسلمين ومكتب الإرشاد الذى نشب على خلفية اتهام د. حمدى حسن، الأمين المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان، المهندس خالد داوود القيادى بجبهة المعارضة فى ذمته المالية.

وبحسب الزميل وليد غطاس أرسلت المنطقة الحرة العامة الإعلامية، التابعة لهيئة الاستثمار، رسالة تعنيف أمس إلى شبكة تليفزيون الحياة نبهت فيها على معدى برنامج "الحياة اليوم" عدم تكرار انتقاد مجلس القضاء الأعلى، فى إشارة إلى حلقة من البرنامج تطرقت فى جزء منها إلى قرار منع تصوير المحاكمات.

وعلى أنغام أغنية "اخترناه وبايعناه" تقول الصحيفة إن الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، قام بتوزيع 40 تأشيرة حج على أهالى دائرة المعهد الفنى بشبرا بعد فوزه- بالتزكية- بثقة المجمع الانتخابى لـ "الوطنى" للترشح على مقعد الفئات.

رعب "طرود الموت" يجتاح العالم.. انفجار طرد موجه لرئيس وزراء إيطاليا.. واليونان تعثر على 12 طرداً
مواطن "سوهاجي" يدعو الرئيس على "كوب شاي" ومبارك يقبل ويشترط أن يكون "تقيل من بتوع زمان"
"القاعدة" يهدد باستهداف "كل المسيحيين".. و"الكنائس" تقلل من حجم الخطر
الناخبون الأمريكيون يوجهون "رسالة غضب" لـ"أوباما"
وزير العدل يخترق قرار حظر التدخين ويشعل سيجارته داخل عيادة "أنف وأذن" بالإسكندرية

No comments:

Post a Comment

share
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
اخبار مصر لحظة بلحظة